عقوبة من يبغض آل البيت وسابهم

الوناسة

New member
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
576
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله خير
 

فروح

New member
إنضم
21 مايو 2011
المشاركات
772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

اختي وناسه : انا مو مشركه اعوذبالله عشاان تدعين لي بالهدايه ع العموم الله يهدي الكل ...

والنقطه الثانيه اعوذبالله ان كنت اخالف كلام الله .. ماادري شلون قلتيها اصلا
اختي النبي الأكرم له بيوت اقراء الآية يانساء النبي قرن في بيوتكن
أي بيت من هذه البيوت الذي طهر الله اهله أوبعد عنهم الرجس؟؟
هل هم اهل البيت الذين في حديث مسلم أصحاب الكساء
علي وفاطمة والحسن والحسين ؟؟؟

اهل البيت هم اصحاب الكساء

وال البيت
هم المعنيين بحيدث الثقليين
اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي
فمن هم العترة من ال البيت؟؟

و أين حديث الكساء المروي بسند صحيح في الصحيحيين أن آل البيت هم الرسول و ابنته و عليا و ابنيه عليهم السلام جميعا ، فحين أتت أم سلمه لتدخل تحت الكساء اليماني معهم و الرسول في دعوته لهم قال لها و هي أم المؤمنين أنت إلى خير ! هل نكذب على الله و رسوله !!

المهم شكرا على الموضوع .. واللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
 

الوناسة

New member
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
576
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أنا لم أقل انك مشركا لأن الجميع يتمنىالهداية كما أن الهداية هي الطريق الصحيح وطريق محمد صلى الله عليه وسلم كما أنالدعاء بالهداية ليس مقتصر على المشركين فنحن مسلمين لكن نسأل الله أن نتبعالإسلام الذي نزل من الله
تعالى على رسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتمالتسليم

كما انك قلتي "ع العموم الله يهدي الكل " فلميكن هناك ضرورة للمقدمة التي وضعتيها لأنك تعلمين ذلك !!

لم أقل أنك مخالفة للقرآن ففي ردي السابق قلتأنا "أتخالفين ما أقر به القرآن الكريم
!!!"

أي أن هذا كان سؤال وليس الإقرار بأنك مخالفةلقرآن الكريم






قوله تعالى: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
.

قد قدمنا في ترجمة هذا الكتاب
المبارك أن من أنواع البيان التي تضمنها أن يقول بعض العلماء في الآية قولا ، ويكون
في نفس الآية قرينة تدل على عدم صحة ذلك القول ، وذكرنا لذلك أمثلة متعددة في
الترجمة ، وفي مواضع كثيرة من هذا الكتاب المبارك
.


ومما ذكرنا من أمثلة ذلك في الترجمة قولنا فيها : ومن أمثلته قول بعض أهل
العلم
: [ ص: 237 ] إن
أزواجه - صلى الله عليه وسلم - لا يدخلن في أهل بيته في قوله تعالى
: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت
ويطهركم تطهيرا
، فإن قرينة السياق صريحة في دخولهن ;لأن الله
تعالى قال

: قل لأزواجك إن كنتن تردن
[ 33 \ 28 ] ، ثم قال في
نفس خطابه لهن
: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت
، ثم قال بعده : واذكرن ما يتلى في بيوتكن
الآية [ 33 \ 34 ] .

وقد أجمع جمهور علماء الأصول على أن صورة سبب النزول
قطعية الدخول ، فلا يصح إخراجها بمخصص ، وروي عن
مالك
أنها ظنية الدخول ، وإليه أشار في " مراقي السعود " بقوله
:








واجزم بإدخال ذوات السبب وارو عن
الإمام ظنا تصب







فالحق
أنهن داخلات في الآية ، اهـ . من ترجمة هذا الكتاب المبارك
.


والتحقيق إن شاء الله : أنهن داخلات في الآية ، وإن كانت الآية تتناول غيرهن من أهل
البيت
.

أما الدليل على دخولهن في الآية ، فهو ما ذكرناه آنفا
من أن سياق الآية صريح في أنها نازلة فيهن
.


والتحقيق: أن صورة سبب النزول قطعية الدخول ; كما هو مقرر في الأصول
.


ونظير ذلك من دخول الزوجات في اسم أهل البيت ، قوله تعالى في زوجة
إبراهيم
:
قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته
عليكم أهل البيت
[ 1 \ 73 ] .


وأما الدليل على دخول غيرهن في الآية ، فهو أحاديث جاءت عن النبي - صلى الله
عليه وسلم- أنه قال في
علي وفاطمة والحسن والحسين
-
رضي الله عنهم
- : " إنهم أهل البيت " ، ودعا لهم
الله أن يذهب عنهم الرجس ويطهرهم تطهيرا . وقد روى ذلك جماعة من الصحابة عن النبي -
صلى الله عليه وسلم - منهم أم
المؤمنين أم سلمة - رضي الله
عنها
- وأبو سعيد ، وأنس ،وواثلة بن الأسقع ، وأم المؤمنين عائشة ، وغيرهم رضي الله
عنهم

.

وبما ذكرنا من دلالة القرآن والسنة تعلم أن الصواب شمول الآية الكريمة
لأزواج النبي -صلى الله عليه وسلم
- ،ولعلي
وفاطمة والحسن والحسين
، رضي الله عنهم كلهم

.





http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1947&idto=1949&bk_no=64&id=1628




ولتذكير أن العترة بايعت الخلفاء الراشدينرضوان الله عنهم جميعا

هداني الله وإياك وحشرنا مع رسوله الكريموآله وصحبه رضوان الله عليهم أجمعين





 
إنضم
4 مارس 2012
المشاركات
106
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعوديه
??



جَزَآك آلله خِير.


جَعَلَهُ آلله فِي مِيزَآن حَسَنَآتِك . . . .






~
، ،
 
إنضم
1 ديسمبر 2008
المشاركات
783
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم

جزاك الله خير اختي صاحبة الموضوع
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
أختي فروح ,,

اسمحي لي يا الغالية أبي أعقب على مشاركتك حبيبة قلبي ^^
...

والنقطه الثانيه اعوذبالله ان كنت اخالف كلام الله .. ماادري شلون قلتيها اصلا
اختي النبي الأكرم له بيوت اقراء الآية يانساء النبي قرن في بيوتكن
أي بيت من هذه البيوت الذي طهر الله اهله أوبعد عنهم الرجس؟؟
هل هم اهل البيت الذين في حديث مسلم أصحاب الكساء
علي وفاطمة والحسن والحسين ؟؟؟

اهل البيت هم اصحاب الكساء

وال البيت
هم المعنيين بحيدث الثقليين
اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي
فمن هم العترة من ال البيت؟؟

و أين حديث الكساء المروي بسند صحيح في الصحيحيين أن آل البيت هم الرسول و ابنته و عليا و ابنيه عليهم السلام جميعا ، فحين أتت أم سلمه لتدخل تحت الكساء اليماني معهم و الرسول في دعوته لهم قال لها و هي أم المؤمنين أنت إلى خير ! هل نكذب على الله و رسوله !!

المهم شكرا على الموضوع .. واللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين

حبيبة قلبي ,, اقري ردودي هذي :

http://www.q8yat.com/24633127-post56.html

http://www.q8yat.com/24633491-post60.html

http://www.q8yat.com/24633618-post64.html

http://www.q8yat.com/24633637-post65.html

بارك الله فيك ^_^
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم

للتصحيح للاخت نوفــــا : اختي اكيد لا .. اله البيت هم الامام علي عليه السلام وفاطمه عليها السلام واولادهم الحسن والحسين عليهمما السلام والرسول عليه الصلاة واله وسلم سماهم فـــ ذلك ... اصحاب الرسول ليسوا ال البيت : )

شكرا اختي صــــأحبه الموضوع .. واكيد مـــأفي حد يمس ال البيت بشيء مهما سواء كان .. ويـــــأرب يحشرنا مع رسولنا الكريم واله ..

آللي كانت تقصدهـ نوفــا ,, إن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب مثل ما هو من آل البيت ,, فهو صحابي في نفس الوقت ,,

لأنوهـ صحب النبي صلى الله عليه و سلم ,,

هذا المقصد يا الغاليـة ,,

بارك الله فيك ,, :eh_s(17):