عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

إنضم
10 يونيو 2009
المشاركات
2,055
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الاحساء فديت ترابها}~
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

يــــــــــــــــــــآآرب

اجمعني انا وكل من مر هنا من اخواتي الفاضلات بـ امي وقدوتي عائشه ام المؤمنين الطاهره

وبزوجها الكريم محمد عليه الصلاة والسلام وبي ابيها وجميع صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام

اللهم من تهجم على امي عائشه ام المؤمنين الطاهره وقدوتي ,,~

اللهم فضاعف له العذاب ضعفين في الدنيا والاخره

اللهم ارنا فيه وفي من تبعه وسار على نهجه عجائب قدرتك

وعظيم امرك اللهم اخرس لسانه وشل اركانه وصم اذانه

واقطع نسله وشـــــــــــــــتت اهله يارب العالمين

يارب عليك به هو والمتخلفين الذين يسيرون على نهجهم

اللهم ايما احد سب امي الطاهره عائشه او سب ابيها اوصحابي جليل من صحابة رسول الله
اللهم فعليك به يــآآ من لايعجزك شيء في الارض ولا في السماااااااااااااااااء’’!

وحسبي الله ونعم الوكيل ..

موضووووع جــــــــــــداًً رائــــــع

اشكرك حبيبتي :eh_s(15):

والله ماقصرتي احسنتي الاختيار والحديث عن شخصية عظيمه لن يكررها الزمان مرتين ,!!

الله يسعدج ويوفقج والجميع ان شاءالله
 
إنضم
10 يونيو 2009
المشاركات
2,055
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الاحساء فديت ترابها}~
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

أماه عذرا !!

أُمَّاهُ عُذْرًا منْ أَخِ الشَّيطانِ ذاكَ الخبيثُ (الفاجرُ) الإيراني


أُمَّاهُ عُذْرًا حينما يَهذو الجبانْ سَبَّ المقامَ العاليَ الأركانِ


أَوَلستِ أَنْتِ من حَباها ربُّنا بالآيِ تَشْهَدُ سُورةُ القُرآنِ


في (النُّور) أعلَنَ ربُّنا بِكتابِهِ للإِنسِ تُتلى آيُها والجانِ


أمَّاه عُذرا لو تمادى (ياسرٌ) كَلْبُ الرَّوافِضِ أخبثُ الحيوانِ


سَبَّ الحُميراءَ التي من حُسْنِها ماتَ النَّبيُّ بِحُضنها بأمان


حَشَدَ الرجالَ مع النِّساءِ ليَحْفَلوا في لندنٍ وبحَضْرةِ الصِّبْيـانِ


حَشَدوا لأجلِكِ أُمَّنَا كَيْ يَفْرحوا بالنَّيْل مِنْك عَمائِمَ الشَّيطانِ


يازُمْرَةَ الشيطانِ دونَـكِ ربُّنا هو من يذودُ مٌنَزِّلُ الفُرقـانِ


هو من يذودُ عنِ النَّبيِّ وآلِهِ مِن كُلِّ كلبٍ عابـدِ الأوثانِ


:tek:
 

Q8_28

New member
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
268
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

بسم الله الرحمن الرحيم


آيات براءة عائشة رضي الله عنها في سورة النور يزعم الرافضة أنها نزلت في مارية القبطية رضي الله عنها
فلقد ورد في كتب الشيعة مثل تفسير القمي , وبحار الأنوار , زعمهم الباطل


فهذه أقوالهم الباطلة
والرد على إفتراءهم بإذن الله عز وجل :


تفسير القمي - (ج 2 / ص 97)
واما قوله : ( ان الذين جاؤا بالافك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم ) فان العامة رووا انها نزلت في عائشة وما رميت به في غزوة بني المصطلق من خزاعة واما الخاصة فانهم رووا انها نزلت في مارية القبطية وما
رمتها به عائشة والمنافقات .


بحار الأنوار 1 - 50 - (ج 20 / ص 328)
"قوله : " إن الذين جاؤا بالافك " إن العامة روت أنها نزلت في عائشة وما رميت به في غزوة بني المصطلق من خزاعة ، وأما الخاصة فإنهم رووا أنها نزلت في مارية القبطية ، وما رمتها به عائشة."



::ملاحظة:: يقصدون بالعامة /أي أهل السنة ،
والخاصة / أي الرافضة .


::الرد عليهم::


مما يبطل هذه الفريه : أن حديث الإفك ونزول هذه الآيات كان في غزوة بني المصطلق سنة أربع أو خمس أو ست على أقوال وأرجحها أنه كان في سنة خمس،وأن بعث المقوقس بمارية القبطية إلى رسول الله كان عام مكاتبة رسول الله ملوك الأرض سنة سبع أو ثمان أرجحهما أنه كان سنة ثمان وذلك بعد غزوة بني المصطلق التي حصل فيها القذف والتي سلف آنفاً تاريخها فنزول الآيات في براءة عائشة كان قبل مجيء مارية بحوالي ثلاث سنوات فكيف ينـزل في شأنها قرآن وهي في مصر على دين قومها وكيف حصل هذا القذف المزعوم وهي في بلادها من وراء السهوب والبحار .
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

اللي تكلم عنها بسوء بشريه بالنار
عرضي دون عرضك يأمي عائشه رضوان الله عليك وعلى ابيك الصديق
ولاتحسبون هالكلام سئ شر لها ولنا بالعكس يرفع درجاته عند رب العالمين
ويحبط من اعمال الكفار اللي يعصون كلام الله
((ولاتحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم))
 

Q8_28

New member
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
268
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

العلامة السعدي لايات براءة ام المؤمنين من الافك

--------------------------------------------------------------------------------
إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم (11) لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين (12) لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون (13) ولولا فضل الله عليكم ورحمته في الدنيا والآخرة لمسكم في ما أفضتم فيه عذاب عظيم (14) إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم (15) ولولا إذ سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم (16) يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين (17) ويبين الله لكم الآيات والله عليم حكيم (18) إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون (19) ولولا فضل الله عليكم ورحمته وأن الله رءوف رحيم (20) يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكا منكم من أحد أبدا ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم (21) ولا يأتل أولو الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم (22) إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم (23) يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون (24) يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق ويعلمون أن الله هو الحق المبين (25) الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم (26)

قال العلامة السعدي في تفسير لايات براءة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
من الافك في سورة النور
ما نصه :
{ 11 - 26 } { إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم } . إلى آخر الآيات
وهو قوله: { لهم مغفرة ورزق كريم } لما ذكر فيما تقدم، تعظيم الرمي بالزنا عموما، صار ذلك كأنه مقدمة لهذه القصة، التي وقعت على أشرف النساء، أم المؤمنين رضي الله عنها، وهذه الآيات، نزلت في قصة الإفك المشهورة، الثابتة في الصحاح والسنن والمسانيد.
وحاصلها أن النبي صلى الله عليه وسلم، في بعض غزواته، ومعه زوجته عائشة الصديقة بنت الصديق، فانقطع عقدها فانحبست في طلبه ورحلوا جملها وهودجها، فلم يفقدوها، ثم استقل الجيش راحلا وجاءت مكانهم، وعلمت أنهم إذا فقدوها، رجعوا إليها فاستمروا في مسيرهم، وكان صفوان بن المعطل السلمي، من أفاضل الصحابة رضي الله عنه، قد عرس في أخريات القوم ونام، فرأى عائشة رضي الله عنها فعرفها، فأناخ راحلته، فركبتها من دون أن يكلمها أو تكلمه، ثم جاء يقود بها بعد ما نزل الجيش في الظهيرة، فلما رأى بعض المنافقين الذين في صحبة النبي صلى الله عليه وسلم، في ذلك السفر مجيء صفوان بها في هذه الحال، أشاع ما أشاع، ووشى الحديث، وتلقفته الألسن، حتى اغتر بذلك بعض المؤمنين، وصاروا يتناقلون هذا الكلام، وانحبس الوحي مدة طويلة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. وبلغ الخبر عائشة بعد ذلك بمدة، فحزنت حزنا شديدا، فأنزل الله تعالى براءتها في هذه الآيات، ووعظ الله المؤمنين، وأعظم ذلك، ووصاهم بالوصايا النافعة. فقوله تعالى: { إن الذين جاءوا بالإفك } أي: الكذب الشنيع، وهو رمي أم المؤمنين { عصبة منكم } أي: جماعة منتسبون إليكم يا معشر المؤمنين، منهم المؤمن الصادق [في إيمانه ولكنه اغتر بترويج المنافقين] (1) ومنهم المنافق.
{ لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم } لما تضمن ذلك تبرئة أم المؤمنين ونزاهتها، والتنويه بذكرها، حتى تناول عموم المدح سائر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، ولما تضمن من بيان الآيات المضطر إليها العباد، التي ما زال العمل بها إلى يوم القيامة، فكل هذا خير عظيم، لولا مقالة أهل الإفك لم يحصل ذلك، وإذا أراد الله أمرا جعل له سببا، ولذلك جعل الخطاب عاما مع المؤمنين كلهم، وأخبر أن قدح بعضهم ببعض كقدح في أنفسهم، ففيه أن المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، واجتماعهم على مصالحهم، كالجسد الواحد، والمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا، فكما أنه يكره أن يقدح أحد في عرضه، فليكره من كل أحد، أن يقدح في أخيه المؤمن، الذي بمنزلة نفسه، وما لم يصل العبد إلى هذه الحالة، فإنه من نقص إيمانه وعدم نصحه.
{ لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم } وهذا وعيد للذين جاءوا بالإفك، وأنهم سيعاقبون على ما قالوا من ذلك، وقد حد النبي صلى الله عليه وسلم منهم جماعة، { والذي تولى كبره } أي: معظم الإفك، وهو المنافق الخبيث، عبد الله بن أبي بن سلول -لعنه الله- { له عذاب عظيم } ألا وهو الخلود في الدرك الأسفل من النار.
ثم أرشد الله عباده عند سماع مثل هذا الكلام فقال: { لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا } أي: ظن المؤمنون بعضهم ببعض خيرا، وهو السلامة مما رموا به، وأن ما معهم من الإيمان المعلوم، يدفع ما قيل فيهم من الإفك الباطل، { وقالوا } بسبب ذلك الظن { سبحانك } أي: تنزيها لك من كل سوء، وعن أن تبتلي أصفياءك بالأمور الشنيعة، { هذا إفك مبين } أي: كذب وبهت، من أعظم الأشياء، وأبينها. فهذا من الظن الواجب، حين سماع المؤمن عن أخيه المؤمن، مثل هذا الكلام، أن يبرئه بلسانه، ويكذب القائل لذلك.
{ لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء } أي: هلا جاء الرامون على ما رموا به، بأربعة شهداء أي: عدول مرضيين. { فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون } وإن كانوا في أنفسهم قد تيقنوا ذلك، فإنهم كاذبون في حكم الله، لأن الله حرم عليهم التكلم بذلك، من دون أربعة شهود، ولهذا قال: { فأولئك عند الله هم الكاذبون } ولم يقل " فأولئك هم الكاذبون " وهذا كله، من تعظيم حرمة عرض المسلم، بحيث لا يجوز الإقدام على رميه، من دون نصاب الشهادة بالصدق.
{ ولولا فضل الله عليكم ورحمته في الدنيا والآخرة } بحيث شملكم إحسانه فيهما، في أمر دينكم ودنياكم، { لمسكم فيما أفضتم } أي: خضتم { فيه } من شأن الإفك { عذاب عظيم } لاستحقاقكم ذلك بما قلتم، ولكن من فضل الله عليكم ورحمته، أن [ ص 564 ] شرع لكم التوبة، وجعل العقوبة مطهرة للذنوب.
{ إذ تلقونه بألسنتكم } أي: تلقفونه، ويلقيه بعضكم إلى بعض، وتستوشون حديثه، وهو قول باطل. { وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم } والأمران محظوران، التكلم بالباطل، والقول بلا علم، { وتحسبونه هينا } فلذلك أقدم عليه من أقدم من المؤمنين الذين تابوا منه، وتطهروا بعد ذلك، { وهو عند الله عظيم } وهذا فيه الزجر البليغ، عن تعاطي بعض الذنوب على وجه التهاون بها، فإن العبد لا يفيده حسبانه شيئا، ولا يخفف من عقوبة الذنب، بل يضاعف الذنب، ويسهل عليه مواقعته مرة أخرى.
{ ولولا إذ سمعتموه } أي: وهلا إذ سمعتم -أيها المؤمنون- كلام أهل الإفك { قلتم } منكرين لذلك، معظمين لأمره: { ما يكون لنا أن نتكلم بهذا } أي: ما ينبغي لنا، وما يليق بنا الكلام، بهذا الإفك المبين، لأن المؤمن يمنعه إيمانه من ارتكاب القبائح { هذا بهتان } أي: كذب عظيم. { يعظكم الله أن تعودوا لمثله } أي: لنظيره، من رمي المؤمنين بالفجور، فالله يعظكم وينصحكم عن ذلك، ونعم المواعظ والنصائح من ربنا فيجب علينا مقابلتها بالقبول والإذعان، والتسليم والشكر له، على ما بين لنا { إن الله نعما يعظكم به } { إن كنتم مؤمنين } دل ذلك على أن الإيمان الصادق، يمنع صاحبه من الإقدام على المحرمات. { ويبين الله لكم الآيات } المشتملة على بيان الأحكام، والوعظ، والزجر، والترغيب، والترهيب، يوضحها لكم توضيحا جليا. { والله عليم } أي: كامل العلم عام الحكمة، فمن علمه وحكمته، أن علمكم من علمه، وإن كان ذلك راجعا لمصالحكم في كل وقت.
{ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة } أي: الأمور الشنيعة المستقبحة المستعظمة، فيحبون أن تشتهر الفاحشة { في الذين آمنوا لهم عذاب أليم } أي: موجع للقلب والبدن، وذلك لغشه لإخوانه المسلمين، ومحبة الشر لهم، وجراءته على أعراضهم، فإذا كان هذا الوعيد، لمجرد محبة أن تشيع الفاحشة، واستحلاء ذلك بالقلب، فكيف بما هو أعظم من ذلك، من إظهاره، ونقله؟" وسواء كانت الفاحشة، صادرة أو غير صادرة.
وكل هذا من رحمة الله بعباده المؤمنين، وصيانة أعراضهم، كما صان دماءهم وأموالهم، وأمرهم بما يقتضي المصافاة، وأن يحب أحدهم لأخيه ما يحب لنفسه، ويكره له ما يكره لنفسه. { والله يعلم وأنتم لا تعلمون } فلذلك علمكم، وبين لكم ما تجهلونه.
{ ولولا فضل الله عليكم } قد أحاط بكم من كل جانب { ورحمته } عليكم { وأن الله رءوف رحيم } لما بين لكم هذه الأحكام والمواعظ، والحكم الجليلة، ولما أمهل من خالف أمره، ولكن فضله ورحمته، وأن ذلك وصفه اللازم آثر لكم من الخير الدنيوي والأخروي، ما لن تحصوه، أو تعدوه.
ولما نهى عن هذا الذنب بخصوصه، نهى عن الذنوب عموما فقال: { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان } أي: طرقه ووساوسه.
وخطوات الشيطان، يدخل فيها سائر المعاصي المتعلقة بالقلب، واللسان والبدن. ومن حكمته تعالى، أن بين الحكم، وهو: النهي عن اتباع خطوات الشيطان. والحكمة وهو بيان ما في المنهي عنه، من الشر المقتضي، والداعي لتركه فقال: { ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه } أي: الشيطان { يأمر بالفحشاء } أي: ما تستفحشه العقول والشرائع، من الذنوب العظيمة، مع ميل بعض النفوس إليه. { والمنكر } وهو ما تنكره العقول ولا تعرفه. فالمعاصي التي هي خطوات الشيطان، لا تخرج عن ذلك، فنهي الله عنها للعباد، نعمة منه عليهم أن يشكروه ويذكروه، لأن ذلك صيانة لهم عن التدنس بالرذائل والقبائح، فمن إحسانه عليهم، أن نهاهم عنها، كما نهاهم عن أكل السموم القاتلة ونحوها، { ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا } أي: ما تطهر من اتباع خطوات الشيطان، لأن الشيطان يسعى، هو وجنده، في الدعوة إليها وتحسينها، والنفس ميالة إلى السوء أمارة به، والنقص مستول على العبد من جميع جهاته، والإيمان غير قوي، فلو خلي وهذه الدواعي، ما زكى أحد بالتطهر من الذنوب والسيئات والنماء بفعل الحسنات، فإن الزكاء يتضمن الطهارة والنماء، ولكن فضله ورحمته أوجبا أن يتزكى منكم من تزكى.
وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: " اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها " ولهذا قال: { ولكن الله يزكي من يشاء } من يعلم منه أن يزكى بالتزكية، ولهذا قال: { والله سميع عليم }.
{ ولا يأتل } أي: لا يحلف { أولو الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله وليعفوا وليصفحوا } كان من جملة الخائضين في الإفك " مسطح بن أثاثة " وهو قريب لأبي بكر الصديق رضي الله عنه، وكان مسطح فقيرا من المهاجرين في سبيل الله، فحلف أبو بكر أن لا ينفق عليه، لقوله الذي قال.
فنزلت هذه الآية، ينهاهم (2) عن هذا الحلف المتضمن لقطع النفقة عنه، ويحثه على العفو والصفح، ويعده بمغفرة الله إن غفر له، فقال: [ ص 565 ] { ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم } إذا عاملتم عبيده، بالعفو والصفح، عاملكم بذلك، فقال أبو بكر - لما سمع هذه الآية-: بلى، والله إني لأحب أن يغفر الله لي، فرجع النفقة إلى مسطح، وفي هذه الآية دليل على النفقة على القريب، وأنه لا تترك النفقة والإحسان بمعصية الإنسان، والحث على العفو والصفح، ولو جرى عليه ما جرى من أهل الجرائم.
ثم ذكر الوعيد الشديد على رمي المحصنات فقال: { إن الذين يرمون المحصنات } أي: العفائف عن الفجور { الغافلات } التي لم يخطر ذلك بقلوبهن { المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة } واللعنة لا تكون إلا على ذنب كبير.
وأكد اللعنة بأنها متواصلة عليهم في الدارين { ولهم عذاب عظيم } وهذا زيادة على اللعنة، أبعدهم عن رحمته، وأحل بهم شدة نقمته.
وذلك العذاب يوم القيامة { يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون } فكل جارحة تشهد عليهم بما عملته، ينطقها الذي أنطق كل شيء، فلا يمكنه الإنكار، ولقد عدل في العباد، من جعل شهودهم من أنفسهم، { يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق } أي: جزاءهم على أعمالهم، الجزاء الحق، الذي بالعدل والقسط، يجدون جزاءها موفرا، لم يفقدوا منها شيئا، { ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا } ويعلمون في ذلك الموقف العظيم، أن الله هو الحق المبين، فيعلمون انحصار الحق المبين في الله تعالى.
فأوصافه العظيمة حق، وأفعاله هي الحق، وعبادته هي الحق، ولقاؤه حق، ووعده ووعيده، وحكمه الديني والجزائي حق، ورسله حق، فلا ثم حق، إلا في الله وما من الله.
{ الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات } أي: كل خبيث من الرجال والنساء، والكلمات والأفعال، مناسب للخبيث، وموافق له، ومقترن به، ومشاكل له، وكل طيب من الرجال والنساء، والكلمات والأفعال، مناسب للطيب، وموافق له، ومقترن به، ومشاكل له، فهذه كلمة عامة وحصر، لا يخرج منه شيء، من أعظم مفرداته، أن الأنبياء -خصوصا أولي العزم منهم، خصوصا سيدهم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هو أفضل الطيبين من الخلق على الإطلاق لا يناسبهم إلا كل طيب من النساء، فالقدح في عائشة رضي الله عنها بهذا الأمر قدح في النبي صلى الله عليه وسلم، وهو المقصود بهذا الإفك، من قصد المنافقين، فمجرد كونها زوجة للرسول صلى الله عليه وسلم، يعلم أنها لا تكون إلا طيبة طاهرة من هذا الأمر القبيح.
فكيف وهي هي؟" صديقة النساء وأفضلهن وأعلمهن وأطيبهن، حبيبة رسول رب العالمين، التي لم ينزل الوحي عليه وهو في لحاف زوجة من زوجاته غيرها، ثم صرح بذلك، بحيث لا يبقى لمبطل مقالا ولا لشك وشبهة مجالا فقال: { أولئك مبرءون مما يقولون } والإشارة إلى عائشة رضي الله عنها أصلا وللمؤمنات المحصنات الغافلات تبعا { لهم مغفرة } تستغرق الذنوب { ورزق كريم } في الجنة صادر من الرب الكريم.
__________________
 

amani

New member
إنضم
24 يونيو 2008
المشاركات
2,777
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا إختي شموخ

اللهم اجمعنا مع أمنا الطاهره عائشة رضي الله عنها وارنا عجائب الدنيا بمن يلعنها أو يسبها
 
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعوديه
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

بارك الله فيج

وامنا حبيبه قلوبنا باقيه الى الابد
الله اجمعنا فيها بالفردوس الاعلى يااارب
 

مريوم 2009

New member
إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
..فى المنطقه العاشره...
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

بارك الله فيج أختى وجزاج الله خير

ويعطيج العاااااااااااااافيه على الموضوع الراائع ..

والله يجمعنا ويجمعكم بالفردوس الأعلى ...
 

shmoo5 2ntha

New member
إنضم
13 أكتوبر 2008
المشاركات
7,161
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
يمۈٺ الآمل لڪن ظـתּـنوכּ الـغ ـلآ ٺـבـييـهـﮧ
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

فدييييييييييييييييتكم وربي

كلامكم يثلج الصدر

وعسى ربي يرحمكم برحمته ويسعدكم ياااااااااااااارب دنيا وآخره

وخلونا نرفع الموضوع على طول ولوبيدي وربي أحطه فوق راسي

هذي امنا مهما نسوي راح نكون مقصرين
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

رضي الله عنها وارضاها
اللهم احشرني معها في جنااات النعيم
 

حرم فضل

New member
إنضم
16 أبريل 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

اماااه يا امااه لالاتحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فدااكي فانت عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
 
إنضم
1 نوفمبر 2008
المشاركات
1,631
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكــــــويت
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

امنـــآ عائشـــة حبيبة قلوبنا باقيـــه في قلوبنـــآ للأبـــــد

نفــــديــــك بارواحنــــآ ودمـــآئنـــآ

اللهم ارنـــآ عجائب قدرتـــك بمن سب امنـــآ ,,,
 

lolayasmeen

New member
إنضم
10 يونيو 2009
المشاركات
2,467
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

نفــــديــــك بارواحنــــآ ودمـــآئنـــآ

اللهم ارنـــآ عجائب قدرتـــك بمن سب امنـــآ رضي الله عنها وارضاها
 
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
1,030
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
استغفرالله واتوب اليه
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

جزاج الله خير واهي امنا عائشه رضي الله عنها واهي قدوه لنا حسنه وامنا رغم انف الحاقدين عليها
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

اماااه يا امااه لالاتحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فدااكي فانت عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

يا مبغضي لا تأتي قبر محمد ,, فالبيت بيتي والمكان مكاني




يا مبغضي لا تأتي قبر محمد ,, فالبيت بيتي والمكان مكاني
إني خصصت على نساء محمد ,, بصفات بر تحتهن معان
وسبقتهن إلى الفضائل كلها ,, فالسبق سبقي والعنان عناني
مرض النبي ومات بين ترائبي ,, فاليوم يومي والزمان زماني
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

زوجي رسول الله لم أرى غيره ,, الله زوجني بــه وحبانـي
وأتاه جبريل الأمين بصورتي ,, فأحبني المختار حين رآني
أنا بكره العذراء عندي سره ,, وضجيعه فى منزلي قمران
وتكلم الله العظيــــم بحجــــتي ,, و برائتي فى محكم القران
والله خفرني و عظم حرمتي ,,و على لسان نبيــــه براني
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

والله فى القرآن قد لعن الذي .,, بعد البراءة بالقبيح رماني
و الله وبخ من أراد تنقصي ,, إفكا وسبح نفسه في شأني
إنى لمحصنـة الأزار بريئة ,, ودليل حسن طهارتي إحصاني
و الله أحصننى بخاتم رسله .,, و أذل أهــــل الإفك والبهتان
وسمعت وحي الله عند محمد ,, من جبرئيل ونـوره يغشاني
 

::كيك وعسل::

New member
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
12,632
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
:: الكوويت ::
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
رد : عائشة أم المؤمنين عائشة في قلوبنا >> تاج رؤوسنا ورؤوس الجميع رغم أنف كل حاقد

أوحى إليه وكنت تحت ثيابه ,, فحـــنى علي بثوبه خبــــاني
من ذا يفاخرلي وينكر صحبتي ,, ومحمـــد في حجره ربانــي
وأخذت عن أبوي دين محمد ,, وهما على الإسلام مصطحبان
وأبى أقام الدين بعد محمد ,, فالنصل نصلي والسنان سناني
والفخر فخري والخلافة فى أبي ,, حسبـي بهذا مفخرا وكفاني