طرق الوقاية من اخطار حدوث التماس الكهرباء

إنضم
22 نوفمبر 2021
المشاركات
749
مستوى التفاعل
1
النقاط
18

أصبحت الأسلاك الكهربائية في المباني والمنازل والمنشآت الأخرى أكثر انتشارًا هذه الأيام. يتسبب الاستخدام المتزايد للمعدات الكهربائية في الحياة اليومية في وقوع حوادث متكررة يمكن أن تلحق الضرر بالممتلكات وتجرح الناس. لهذا السبب ، يتم تنفيذ العديد من أعمال الإصلاح الآن. ومع ذلك ، هناك العديد من المشاكل التي تحدث عند تنفيذ مثل هذه الأعمال. هذا لأنه لا يمتلك كل شخص المهارات أو المعرفة اللازمة لإكمال هذه المهمة بنجاح. هذا هو المكان الذي تلعب فيه كتب الإصلاح الكهربائي. إنهم يساعدونك في الإصلاحات الخاصة بك من خلال شرح كيفية تحديد وإصلاح الأعطال الكهربائية المختلفة في المنزل.
شركة كشف التماس الكهرباء
قبل البدء في أي أعمال إصلاح كهربائية ، من المستحسن إجراء فحص للنظام الكهربائي للمبنى. يجب أن تأخذ خطتك للإصلاح هذا في الاعتبار وأن تأخذ في الاعتبار أي معدات معيبة تكتشفها أثناء هذه العملية. على سبيل المثال ، إذا وجدت مفتاحًا خاطئًا أثناء الفحص ، فيجب عليك إعداد أدوات الاستبدال المناسبة قبل محاولة إصلاح المشكلة. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من معدات السلامة الخاصة بك أثناء العمل - نظارات السلامة وقناع الغبار - وكذلك مطفأة الحريق في حالة الطوارئ. بعد جمع كل المواد والمعدات الخاصة بك ، حان الوقت للبدء. - - الخطوة الأولى في إصلاح العطل الكهربائي هي تحديد مصدر المشكلة. يمكنك القيام بذلك عن طريق فحص صندوق الدائرة الموجود بالقرب من المنافذ والمفاتيح في منزلك أو مكتبك. إذا كانت هناك مشكلة في الصندوق ، فهناك مشكلة في نظام الأسلاك بالكامل - لذا افحص الصندوق بعناية قبل المتابعة. بعد ذلك ، حدد الأسلاك التي تربط كل منفذ أو قم بالتبديل مع الصندوق نفسه. يشار إلى هذا باسم "التأريض" أو "التأريض السلبي" بين كهربائيين. بمجرد تحديد مكان المشكلة ، حان الوقت لبدء العمل عليها. - - أول شيء تفعله عند العمل بالكهرباء هو فصل جميع الأجهزة الكهربائية من مآخذ الحائط أولاً. بعد ذلك ، استخدم مفك براغي لإزالة كل غطاء مقبس على صندوق الحائط. بعد ذلك ،
كشف التماس الكهرباء
قم بإزالة جميع المسامير اللولبية التي تمسك كل لوحة مفتاح بمفك البراغي أيضًا - بعد إزالة كل لوحة ، افحصها جيدًا بحثًا عن العيوب واستبدلها إذا لزم الأمر. استمر في عملك ، قم بإزالة جميع قواطع الدائرة من فتحاتها وضعها على سطح آمن عندما لا تكون قيد الاستخدام. بعد ذلك ، باستخدام مفك البراغي الخاص بك مرة أخرى ، قم بإزالة كل كتلة طرفية من فتحة التثبيت الخاصة بها - بعد إزالة كل كتلة ، افحصها جيدًا بحثًا عن أي عيوب واستبدلها إذا لزم الأمر. - - عند العمل على نظام كهربائي ، هناك العديد من المخاطر التي قد تتعرض لها يجب أن تراقب باستمرار أثناء إصلاح الأعطال. تعتبر الحروق من أكثر الإصابات شيوعًا بين الكهربائيين - خاصة بين الأطفال - بسبب التلامس العرضي مع معدات الجهد العالي أو فيوزات الأجهزة. الإصابات الشائعة الأخرى هي الصعق الكهربائي والانقطاع الناتج عن الأسلاك المكسورة أو شظايا الزجاج المكسور عند العمل على تركيبات الإضاءة وعتبات النوافذ من المصابيح الكهربائية المحطمة أثناء الحوادث المتعلقة بالعمل.
يمكن أن يكون إصلاح الأعطال الكهربائية في المنزل أمرًا سهلاً عندما تعرف كيفية الاستخدام. دليل الإصلاح الكهربائي. ما عليك سوى اتباع الخطوات الموضحة في كتاب عند إصلاح عطل كهربائي في المنزل!