شرايكم برفيجتي وزوجها

غلا عيوني

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
1,605
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في مملكـــــتي الغاليه
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

قوليلها للاسف انتي ام؟

انتم منصجكم بنات تقولون عادي ؟ومافيها شي الزوج يساعد مرته؟؟؟؟:eh_s(4):

حرااااااااااااااااااااااااام مايجوز ووين قاعدين اعوذبالله يهود؟؟؟يمال العيز اي والله عيزنا تقوم تغير البامبرز بس ماياخذ دقايق من وقتها ؟
 

Gourges

New member
إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
3,467
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
baetna ;pP
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

تصدقون توني انتبه حق هلنقطه يعني عمري ماكنت راح افكر بهلمووضوع من هلناحيه .. !!!
 

ام شووووق

New member
إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
6,532
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

يشوف عوره بنته ويمسحلها لا صج قووووويه

شنو هذا حراام
 

*أم*خالد*

New member
إنضم
20 أبريل 2008
المشاركات
3,408
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالعكس حلو ان الريال يساعد مرته هذا جزء من مسؤوولياه ومو عيب ولا حرام

الامام علي عليه السلام كان يساعد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في اعمال البيت

لازم يكون في نوع من التعاون بين الزوجين عشان لايصير احد الطرفين اتكالي


صح كلامج .. حلو التعاون
 

a7la MUM

New member
إنضم
7 أغسطس 2009
المشاركات
2,713
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

انا ماشوف انه فيها شي كا انا ريلي يغير حق ولدي
ومرة سألت ريلي قتله لو يبت بنت راح تغير له قال لأ:)
انا ابوي كان يغيرلي:pوالله صج اهو عااااادي بس انا مافضل خصوصا البنت الولد عاااادي بايعهاااا
 

المرتاحة

New member
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
3,302
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الكويت
بنات لا تحللون و تحرمون على كيفكم

ما فيها شي اذا الابو شاف عورة بنته الصغيره (مو الكبيره) و هذا الشرع يقول جذي





----


هل يجوز للرجل أن يغسل أو ينظف طفلته الصغيرة؟
هل يجوز للرجل أن يغسل أو ينظف ابنته الطفلة ؟ وهذا يتضمن أن يمس و يرى أعضاءها الأنثوية . إذا كان ذلك يجوز , فهل يجوز له أن يغسلها أو ينظفها إذا بلغت 4 أو 5 سنوات ؟


الجواب :

الحمد لله :

الأطفال الصغار الذين هم دون سن التمييز ليس لعورتهم حكم ، ولذلك يجوز النظر إليها ومسها ، خاصة مع وجود الحاجة إلى ذلك وأمن الفتنة .

قال الكاساني من فقهاء الحنفية : " ولو مَاتَ الصَّبِيُّ الَّذِي لَا يُشْتَهَى لَا بَأْسَ أَنْ تُغَسِّلَهُ النِّسَاءُ ، وَكَذَلِكَ الصَّبِيَّةُ الَّتِي لَا تُشْتَهَى إذَا مَاتَتْ لَا بَأْسَ أَنْ يُغَسِّلَهَا الرِّجَالُ ؛ لِأَنَّ حُكْمَ الْعَوْرَةِ غَيْرُ ثَابِتٍ فِي حَقِّ الصَّغِيرِ وَالصَّغِيرَةِ ". انتهى "بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع" (1/306) .

وقال المرداوي من فقهاء الحنابلة : " لا يحرم النظر إلى عورة الطفل والطفلة قبل السبع , ولا لمسها ، نص عليه الإمام أحمد " انتهى . "الإنصاف" (8/23) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في "شرح العمدة" :

"عورة الصغير [ويقصد به : مَنْ دون سن التمييز] لا حكم لها ، ولذلك يجوز مسها" انتهى . وفي "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/47) : " وأما الصغيرة التي لا تُشتهى ، ممن دون سبع سنين فلا حرج في النظر إليها ومصافحتها " . انتهى .

وقال الشيخ ابن عثيمين : " ما دون سبع سنين عند الفقهاء ليس لعورته حكم ، بل عورته مثل يده ، ولهذا يجوز النظر إليها ، ولا يحرم مسها ". "الشرح الممتع" (5 /130).

ومن أهل العلم من استثنى من جواز النظر والمس : الفرجين : القبل والدبر ، فلا يحلّ النّظر إليهما ولا لمسهما ، كما هو مذهب الشافعية .

إلا أن هذا الحكم لا يشمل الأم ومن هو قائم على رعاية الصبي وتربيته .

قال ابن حجر الهيتمي : " والْأَصَحُّ : حِلُّ النَّظَرِ إلَى صَغِيرَةٍ لَا تُشْتَهَى كَمَا عَلَيْهِ النَّاسُ فِي الْأَعْصَارِ وَالْأَمْصَارِ ... إلَّا الْفَرَجَ فَيَحْرُمُ ...نَعَمْ ؛ يَجُوزُ نَظَرُهُ وَمَسُّهُ لِنَحْوِ الأم زَمَنَ الرَّضَاعِ، وَالتَّرْبِيَةِ، لِلضَّرُورَةِ " . انتهى .

"تحفة المحتاج" (7/195) .

وقال الرملي : " وَيُلْحَقُ غَيْرُ الْأُمِّ - مِمَّنْ يُرضعُ - بِهَا فِيمَا يَظْهَرُ " . انتهى .

"نهاية المحتاج" (7/190) .

وعَلَّق على ذلك صاحب الحاشية بقوله : " التَّعْبِيرُ بِالْإِرْضَاعِ جَرَى عَلَى الْغَالِبِ ، وَإِلَّا فَالْمَدَارُ عَلَى مَنْ يَتَعَهَّدُ الصَّبِيَّ بِالْإِصْلَاحِ وَلَوْ ذَكَرًا ، كَإِزَالَةِ مَا عَلَى فَرْجِهِ مِنْ النَّجَاسَةِ مَثَلًا ، وَكَدَهْنِ الْفَرْجِ بِمَا يُزِيلُ ضَرَرَهُ ، ثُمَّ لَا فَرْقَ فِي ذَلِكَ بِالنِّسْبَةِ لِمَنْ يَتَعَاطَى إصْلَاحَهُ بَيْنَ كَوْنِ الْأُمِّ قَادِرَةً عَلَى كَفَالَتِهِ وَاسْتِغْنَائِهَا عَنْ مُبَاشَرَةِ غَيْرِهَا وَعَدَمِهِ ". انتهى

"حاشية الشرواني على نهاية المحتاج" (7/190) .

وبهذا يظهر أنه لا حرج من نظر الأب إلى عورة ابنته الصغيرة التي دون سبع سنين وتنظيفها من النجاسة، سواء قلنا بأن لفرجها حكم العورة أم لا .

والله أعلم .
 
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
4,416
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

كا انتو تطالعون عورة عيالكم الصبيان
مافيها شي
بس مو حلوة الابو يغير لعياله مدري
 

@الياسمين@

New member
إنضم
19 أبريل 2007
المشاركات
2,917
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا مايصير
وحرام اصلا هذه عوره
وبعدين اللي تقول عن التعاون ... صح مافيها شي لي الريال عاون مرته بشغلات بالبيت بس مو يغير الحفاظه ويشوف عورة البنت
انتبهوا ياامهات .. مو كل شي عندكم عادي ترى مايجوز
 
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
4,416
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
رد : رد: شرايكم برفيجتي وزوجها

بنات لا تحللون و تحرمون على كيفكم

ما فيها شي اذا الابو شاف عورة بنته الصغيره (مو الكبيره) و هذا الشرع يقول جذي





----


هل يجوز للرجل أن يغسل أو ينظف طفلته الصغيرة؟
هل يجوز للرجل أن يغسل أو ينظف ابنته الطفلة ؟ وهذا يتضمن أن يمس و يرى أعضاءها الأنثوية . إذا كان ذلك يجوز , فهل يجوز له أن يغسلها أو ينظفها إذا بلغت 4 أو 5 سنوات ؟


الجواب :

الحمد لله :

الأطفال الصغار الذين هم دون سن التمييز ليس لعورتهم حكم ، ولذلك يجوز النظر إليها ومسها ، خاصة مع وجود الحاجة إلى ذلك وأمن الفتنة .

قال الكاساني من فقهاء الحنفية : " ولو مَاتَ الصَّبِيُّ الَّذِي لَا يُشْتَهَى لَا بَأْسَ أَنْ تُغَسِّلَهُ النِّسَاءُ ، وَكَذَلِكَ الصَّبِيَّةُ الَّتِي لَا تُشْتَهَى إذَا مَاتَتْ لَا بَأْسَ أَنْ يُغَسِّلَهَا الرِّجَالُ ؛ لِأَنَّ حُكْمَ الْعَوْرَةِ غَيْرُ ثَابِتٍ فِي حَقِّ الصَّغِيرِ وَالصَّغِيرَةِ ". انتهى "بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع" (1/306) .

وقال المرداوي من فقهاء الحنابلة : " لا يحرم النظر إلى عورة الطفل والطفلة قبل السبع , ولا لمسها ، نص عليه الإمام أحمد " انتهى . "الإنصاف" (8/23) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في "شرح العمدة" :

"عورة الصغير [ويقصد به : مَنْ دون سن التمييز] لا حكم لها ، ولذلك يجوز مسها" انتهى . وفي "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/47) : " وأما الصغيرة التي لا تُشتهى ، ممن دون سبع سنين فلا حرج في النظر إليها ومصافحتها " . انتهى .

وقال الشيخ ابن عثيمين : " ما دون سبع سنين عند الفقهاء ليس لعورته حكم ، بل عورته مثل يده ، ولهذا يجوز النظر إليها ، ولا يحرم مسها ". "الشرح الممتع" (5 /130).

ومن أهل العلم من استثنى من جواز النظر والمس : الفرجين : القبل والدبر ، فلا يحلّ النّظر إليهما ولا لمسهما ، كما هو مذهب الشافعية .

إلا أن هذا الحكم لا يشمل الأم ومن هو قائم على رعاية الصبي وتربيته .

قال ابن حجر الهيتمي : " والْأَصَحُّ : حِلُّ النَّظَرِ إلَى صَغِيرَةٍ لَا تُشْتَهَى كَمَا عَلَيْهِ النَّاسُ فِي الْأَعْصَارِ وَالْأَمْصَارِ ... إلَّا الْفَرَجَ فَيَحْرُمُ ...نَعَمْ ؛ يَجُوزُ نَظَرُهُ وَمَسُّهُ لِنَحْوِ الأم زَمَنَ الرَّضَاعِ، وَالتَّرْبِيَةِ، لِلضَّرُورَةِ " . انتهى .

"تحفة المحتاج" (7/195) .

وقال الرملي : " وَيُلْحَقُ غَيْرُ الْأُمِّ - مِمَّنْ يُرضعُ - بِهَا فِيمَا يَظْهَرُ " . انتهى .

"نهاية المحتاج" (7/190) .

وعَلَّق على ذلك صاحب الحاشية بقوله : " التَّعْبِيرُ بِالْإِرْضَاعِ جَرَى عَلَى الْغَالِبِ ، وَإِلَّا فَالْمَدَارُ عَلَى مَنْ يَتَعَهَّدُ الصَّبِيَّ بِالْإِصْلَاحِ وَلَوْ ذَكَرًا ، كَإِزَالَةِ مَا عَلَى فَرْجِهِ مِنْ النَّجَاسَةِ مَثَلًا ، وَكَدَهْنِ الْفَرْجِ بِمَا يُزِيلُ ضَرَرَهُ ، ثُمَّ لَا فَرْقَ فِي ذَلِكَ بِالنِّسْبَةِ لِمَنْ يَتَعَاطَى إصْلَاحَهُ بَيْنَ كَوْنِ الْأُمِّ قَادِرَةً عَلَى كَفَالَتِهِ وَاسْتِغْنَائِهَا عَنْ مُبَاشَرَةِ غَيْرِهَا وَعَدَمِهِ ". انتهى

"حاشية الشرواني على نهاية المحتاج" (7/190) .

وبهذا يظهر أنه لا حرج من نظر الأب إلى عورة ابنته الصغيرة التي دون سبع سنين وتنظيفها من النجاسة، سواء قلنا بأن لفرجها حكم العورة أم لا .

والله أعلم .



لاحبوبة الطفل له عورة من اول ماينولد
يعني الواحد يحرص
بس هذا ابوها مافيها شي
كا تخلون الخدم يغيرون لهم مو عورة يعني
 
إنضم
29 يونيو 2006
المشاركات
809
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

بالعكس نوع من انواع التعاون
 

Nokia N95

New member
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,331
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

الكل قاعد يحرم على كيفه !!!!

فتوى من بن باز .... :

أدخل مع بناتي الصغار خمس سنوات وسبع سنوات الحمام؛ وذلك لمساعدتهن في تنظيف شعورهن، فهل إذا رأيت عورتهن هل عليَّ شيء؟


لا حرج في ذلك، ما دام دون السبع فلا عورة لهم، الصبي والصبية، وتنظيفهم ومساعدتهم على النظافة، كل هذا لا بأس به، أما إذا بلغا سبعاً فلا، تستر عورته، تستر عورته ولا تمس إلا للحاجة، تمسها أمه لأجل تنظيفه، أو تمسها الخادمة للتنظيف، فلا بأس، إذا كان ما يعرف ينظف نفسه.

http://www.binbaz.org.sa/mat/18215

لنفترض ان الام تعبانة .... توها حامل والدكتورة محذرتها ما تشيل شي ثقيل ... و بنتها عمرها سنة .. يعني وزنها تقريبا 10 كيلو

وماعندها خدامة ....
شتسوي ساعتها ؟؟؟؟
تخلي بنتها بالبامبرز طول اليوم ؟؟؟؟

خلونا منطقيين شوي ....
البنت عمرها سنة ....
والعورة تكون حق اللي فوق سبع سنين ....

والمساعدة زينة بين الزوجين ....

لما الابو يغير حق بنته ... استنكرتوا وقلتوا حرام ..... !!
و اغلب البنات الحين صاروا يلبسون قصير جدام اخوانهم بالبيت .... او حتى جدام خواتهم .... هالشي مو حرام ؟ شوفوا بالعروس كل وحدة شنو تلبس ... هذا صج حرام ....


الصراحة ....
الله يهني رفيجتج بزوجها .... و يبعد عنهم كل شر .... و التعاون حلو
والبيوت اسرار ... محد يعرف شنو السبب الرئيسي حق هالشي ... واذا كان هالشي دايما او مرات ..

ولاتنسون ان في فئة من الحريم يحبون يبينون ان رياييلهم خاتم بين ايدهم ....
 
إنضم
4 يوليو 2008
المشاركات
354
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصرااااحه شي غريب....

انا اقول حلو الريال يساعد مرته بس مويغير الحفاظ واهي عمرها سنه موصغيره....

يعني لو اصغر عااااااادي ههههههههههههههههههههههه
 

أمــ سعوود

New member
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
البحرين نور العين
رد : شرايكم برفيجتي وزوجها

لا مستحيل اخلي ريلي يبدل حفاظة ولده يسوي كل شي الا الحفاظ هههههههههه... يعي يسوي الحليب ياكله يطلع معاه كل شي حتى بكوي ملابس ما عندي مشكله بس يغسله او يسبحه لا لا لا ههههههههههههه بصراحه مصاخه اعتبرها:)