ســؤال مـووزيــن يــقـرونــه الـريايــيــل لووووول

سكر فتافيت

New member
إنضم
1 سبتمبر 2010
المشاركات
11,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا درست طب حبيبتى
ولا مراهم ولا طعام ولاغيره
الفكره ان الجنين ياخد نصف صفاته الوراثيه من الام والنصف من الاب
والام لديها كروموسومات xx ,والاب xy
الجنين بأى حال ياخد من امه x وعلى حسب الاب لو الحيوان المنوى يحمل x
يصير الجنين xx يعنى بنت
ولو الحيوان المنوى يحمل y يصير الجنين xy يعنى ولد
الطريقه الوحيده تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعى
والله اعلم ان كان حراام ولا حلال
 
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,581
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
علىـآ قلووب حسس ـآآدي
لا يعتمد على الرجال بس سالفة الاكل في الاكلات تخلي مثلا الوسط حمضي او قلوي وواحد يجذب ال x و واحد يجذب ال y

يعني ولد او بنت وبالنهايه اللي الله كاتبه بيصير و عليهم بذل الاسباب
 
إنضم
12 يوليو 2009
المشاركات
478
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كله بيد رب العالمين انا عملت النظام 3 اشهر والغسول والخرابيط والحين حامل بالشهر 5 والدكتورة قالت بنت الحمد لله على كل حال
 

Habibat Abooha

New member
إنضم
3 أبريل 2011
المشاركات
1,088
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل شي من الله حياه الله

وآب

لعيونج
 

الكونتيسا

New member
إنضم
9 أكتوبر 2009
المشاركات
273
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قريت هالموضوع بمنتدى ثاني وحبيت افيدكم


جاءت السنة النبوية بتفسير تكون جنس الجنين، وللعلماء المتقدمين والمعاصرين تفسيرات حولها. والأحاديث أشهرها ما يلي:

1 - حديث ثوبان: "أن يهودياً جاء يسأل النبي صلى الله عليه وسلم قال: جئت أســألك عن الولد؟ قال: ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله، قال اليهودي: لقد صدقت وإنك لنبي"(3).

2 - حديث أم سليم ولفظه: "أن ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن علا أو سبق يكون منه الشبه"(4).

3 - حديث عبد الله بن سلام ولفظه: "وأما الشبه في الولد فإن الرجل إذا غشي المرأة فسبقها ماؤه كان الشبه به، وإذا سبق ماؤها كان الشبه لها"(1).

4 - حديث عائشة بلفظ: "وهل يكون الشبه إلا من قِبَلِ ذلك، إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله، وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه"(2).

فهذه الأحاديث تبين سبب الشبه لأحد الأبوين وسبب الإذكار والإيناث صادرة من مشكاة النبوة. ولكن يحتاج إلى فهم دلالتها اللغوية ثم بيان التفسيرات لها وهي تدور حول لفظين: (العلو – السبق) وهذا أصل معناها في اللغة:

قال ابن فارس: "علو: العين واللام والحرف المعتل ياء كان أو واواً أو ألفاً أصل واحد يدل على السمو والارتفاع لا يشذ عنه شيء"(3).

أما السبق فقال: "سبق: السين والباء والقاف أصل واحد صحيح يدل على التقدم" (4).

ولنسوق توجهيات المتقدمين للأحاديث:

أولاً: ذهب ابن القيم في تفسير السبق والعلو إلى إن سبق أحد المائيين سبب لشبه السابق ماؤه، وعلو أحدهما سبب لمجانسة الولد العالي ماؤه.

فهنا أمران: سبق وعلو، وقد يتفقان وقد يفترقان، فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة وعلاه، كان الولد ذكراً أشبه بالرجل، وإن سبق ماء المرأ ة وعلا ماء الرجل كانت أنثى والشبه للأم، وإن سبق أحدهما وعلا الآخر كان الشـبه للسابق ماؤه والإذكار والإيناث لمن علا ماؤه(1).

ثانياً: وحكى النووي أن العلو والسبق بمعنى واحد فتكون اللفظتان معناهما واحد، وقيل: أن المراد بالعلو الكثرة والقوة، أي بحسب كثرة الشهوة فإن كانت للرجل أذكر بإذن الله وإن كانت المرأة أكثر شهوة آنث بإذن الله(2)