زواج المذاهب المختلفة .. مع/ضد ؟ " موضوع للنقاش"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خالتي قموش

New member
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
1,301
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ااه اخوتي العزيزات

المذهب الشيعي هو الشرك اعظم ظلم بحق الله سبحانه
على كل شيعيه ان تلحق بركب سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم
الوحده ما ترضى زوجها يشاركها بمراه اخرى
كيف يشارك ولي النعمه الرحيم سبحانه بتربه ولاا غيره من الشرك

وكل سنيه لتهدي زوجها للمدهب السني وتدعو له

وكل سنيه لم تتزوج ، تتقي الله سبحانه، وخليها تتزوج السني ،ما بينفعك ترا الا الله سبحانه ودينه

على اي اساس حكمتي ان الشيعه مشركين

وتكفرين

خليج في صلب الموضوع

شوفي البنات ما شاء الله
حتى ما ذكرو مذهبهم ولا جرحو بلمذهب الاخر

بلا طائفيه و فتن
وردي على الموضوع ولا تخربين موضوع البنت
لو سمحتي


واتمنى من المشرفه حذف الرد
 
إنضم
24 أكتوبر 2011
المشاركات
3,384
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
38
من زمان شايفه الموضوع ولا حبيت ادخله
لان ادري بيكون فيه نقاش عقيييييييييييييم
مارح اتناقش بالمذاهب
ومذهبنا ومذهبكم وصلاتنا واللللللللللخ لان الكل يشوف ان هو الصح

لكن بقول رأئي بالموضوع وبمسأله زواج المسيار والمسفار وشاكلته للتوضيح فقط
وبتكلم عن الحكم من هالزواج لان هذا تابع سؤال البنت الحلوه



ضد طبعا الزواج من اختلاف المذاهب
لان بالنسبه لنا مايجوز او حرام البنت تتزوج من غير مذهبها ومن غير ديانتها وطبعا الشرع له حكمه من التحريم اللي هو الانثى ضعيفه وسريعة التأثر
اما الرجل يحل له من غير مذهبه ومن الكتابيه


زواج المسيار هو فيه شهود وعقد من المحكمه وبرضى والدين البنت
يعني نفس الزواج العادي لكن مافي اشهار يعني محد يعرف الا ام واب الزوجه والبعض الزوجه يشهر زواجها للعائله ولاهلها كلهم والرجل لايشهر بزواجه اما خوفا من الاهل او من الزوجه ومراعاة مشاعرهم

وللمعلوميه هذا الزواج مشكوك فيه والاغلبيه حرموه لانه الاشهار شرط اساسي بالزواج ان سقط يسقط الزواج

وزواج المسفار هو رجل يسافر لاي دوله عربيه او اجنبيه للدراسه او السياحه ويتزوج بفتاة سواء بعلم اهلها ان كانت مسلمه او مسيحيه او من دون علمهم ولكن بعقد زواج مصدق من المحكمه ويعيش معها ليستر نفسه وبعدها عندما ينتهي من هذي السفره اما يطلقها او يذهب ويتركها وطبعا هذا الزواج وبلا اي نقاش مرفووووووووض حتى ولو هو مصدق من المحكمه

لان فيه تلاعب واهانه للمرأه سواء مسلمه من اي مذهب او كتابيه


يعني المسفار والمسيار كلهم ووضحوا لنا العلماء انه مايجوز
الا بحاله وضحتها اللي هي المسيار اذا كانت الزوجه اشهرت لعائلتها واهلها اجممممممممممع
والزوج مااشهر لزوجته بس عشان مايبي يخسرها فقط غير كذا لايصح هالزواج


وبوضح بعد انه الشرع حريص حرص تام على المرأه وسمعتها فحتى لو متزوجه ومصدق من المحكمه والناس مايدرون انها متزوجه فاكيد سمعتها بتتشوه وبتقذف انها زانيه لانهم شافوا رجل غريب يدخل بيتها

فلهذا الاشهار شرط من شروط الزوااج


اتمنى انكم فهمتوني وكلامي واضح واي استفسار انا حاضره
وبعد ليش تستفسرون مني اكتبوا حكم زواج المسيار من العلماء الكبار وبتسمعون الحكم بأنفسكم



الله يوفق الجميييييييييع ويحفظنا من كل شر


تقبلوني بصدر رحب
 

فروح

New member
إنضم
21 مايو 2011
المشاركات
772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تطور الموضوع وصار طائفي ،، ياليت المشرفه تتابع الموضوع والي ماتعرف تسولف تبلع لسانها ووتابع بس حبايبي ^^
 

Q8 dreamer

New member
إنضم
19 أغسطس 2012
المشاركات
146
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8 <3


يرجى الالتزام بالموضوع لأساسي
بعيد عن العنصرية و الطائفية
 
إنضم
3 يونيو 2009
المشاركات
1,180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بعبقِ التفآصيل..~
مع اكيد
الان اخلاق وطبيعة الشخص ومعاملته ومبادئه وغيره وغيره ماتوقف على مذهب ولا حتى جنسسيه
الرسول صلى الله عليه وسلم قال من رضيتوا دينه وخلقه فزوجوه
واكيد مابعد كلام رسولنا كلام لو لكل ياخذ بكلامه جان الدنيا بخيييير
وانا من اكثر الاشخاص الي ضد العنصررررريه
 
إنضم
17 مايو 2008
المشاركات
2,765
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
ق 2 ش 16 م 78
اول شي حبيبتي حبيت اشكرج على صراتحج و خوفج علي :eh_s(7):

بس بغيت اقول .. على اي اساس حكمتي على اني من المذهب الفلاني او من المذهب العلاني ؟
و مع احترامي لكلامج بس اهوا كلش مو منطقي

بخصوص الزقاير ..
مافي سنو يدخون ؟ و لا التدخين بس للشيعة ؟

بخصوص الاسامي ..
شفتي سني مسي عياله بأسامي الشعية ؟

و حبيبتي مثل مافي شيعة يسبون و يغلطون عالسنة
في سنة بعد يغلطون عالشيعة


كلامي مو دفاع عن الشيعة و لا ضد السنة
بس لانه ردج مافيه من الصحة شي
مجرد عنصرية


يعطيج العافية حبيبتي عالمشاركة
و سامحيني اذا كلامي ما عجبج :**



بخصوص التدخين مافيه شيخ سنى يدخن واتحداج تجيبين صوره له قاعد يدخن

اما بخصوص الغلط ما قد شافت عينى او سمعت اذنى احد من مشايخ السنه غلط عالشيعه

كافى حبيبتى اننا نحترم كل الصحابه ولا نلعنهم
 
إنضم
12 أبريل 2009
المشاركات
3,423
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
@ وطن النهار @
ضد وبشده لان اختلاف الصلاة ووقت الصيام والافكار العقائديه كبير جداً في معتقدات يؤمن بها الطرف الاخر وانا ابدا ما اصدق وجودها او تاثيرها على الحياة

واصلا نشوفها غلط وماتجوز من الاساس ليش افتح على نفسي وعلى عيالي ابواب من التشتت الديني والفكري اخذ من مذهبي اريح لي

وانا رفضت من مبدا الاختلافات الدينيه والعقائديه اما غيرها بالعكس احنا اصحاب وجيران وحبايب ولا افرق بينا ابد لان بالنهايه احنا مسلمين

ولاعمري قلت لعيالي المذهب الاخر غلط او انه في فرق لان هذه فتنه والعياذ بالله وعشان ما ادخل نفسي وعيالي بالفتنه اتزوج من مذهبي وارتاح
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 أبريل 2009
المشاركات
3,423
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
@ وطن النهار @
احب اضيف نقطه اللي تقول عادي زواج المذاهب المختلفه واذا كبروا عيالي اخليهم يختارون ؟؟ اقولج حبيبتي غلطانه لان هذول عيالج وانت مسؤوله عنهم وعن ارشادهم للطريق القويم لازم تعلمينهم المذهب الصح ويتبعونه ..
 
إنضم
16 سبتمبر 2009
المشاركات
1,577
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
الإقامة
kuwait
استغفر الله ... أتمنى أن الموضوع يتسكر وكل واحد باختيار شريك حياته
 

Combat

New member
إنضم
30 مايو 2012
المشاركات
244
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ضد خل نكون واقعيين بنات
الاختلافات وايد ابسط مثال رمضان مثلاً على اي اساس انا ابتدي الشهر قبله او اهو قبلي بيوم !! لاتقولون لي تافه تفكيرج
انا اقول ابتداء من هالامر البسيط وانتوا فكروا
والحياة الزوجية مشاركة شلون انا تصير لي امور وفتاوي بروحي واهو فتاواه بروحه انا احس حتى الامور هذي لمن يتشاورون فيها الزوجين تسوي دفء بالعلاقة واتفاق بيناتهم
انزين البنات الي يقولون ناخذ الزين الي هني والزين الي هني
عيل وين اليقين؟؟؟؟
المفروض يكون عندج يقين ان الي انتي ماشية عليه اهو الصح وهم اهو شنو بس زواج زواج زواج فيه اشياء مايصير تستهينين فيهم
انا ماراح اكون مقتنعه بعض الامور الي بمذهبة وهم اهو
بالنسبة لي ابداً مو ضابطه بنات
يعني احنا ندور التقارب بين الطرفين
طبعاً احترهمهم وفيهم الخير والبركة بس هم احنا مختلفييين
 
إنضم
4 يناير 2011
المشاركات
1,236
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ضدددددددد اتزوج من غير مذهبي ابوي مطوع وملتزم فاكيد ماراح يزوجني من غير مذهبي بعدين تصير مشاكل
 

lovkom

New member
إنضم
20 أبريل 2010
المشاركات
949
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عاااااااادي !! الناس الي قام تثير الفتن مايصير تكون عائق علينا !!
بالنسبه لي مو مشكله ابدا .. كلنا عبيد الله وكلنا مسلمين .. :>
 

رسَــيــل

New member
إنضم
12 أغسطس 2009
المشاركات
1,416
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويتنا حلوة ..
تدرون ليش من بعض ألاسباب :
أن المره عاطفية وتقيس كل شئ ع مشاعرها !
فكري بأجر بعيال ،؟ أي صوب بيروحون ؟؟
وحتى لو راحوا صوب أبوهم ماراح ترضين تدرين ليش ؟؟
لانج لو مقتنعه بمذهبه جان صرتي نفسه صح !!

وهني تبدى المشاكل ..

ألشغله الثانية ..
انتووووو بحياتكم شنوو بتطبقون ؟؟
تمشون ع قواعد وأصول المذهب الشيعي أو السني !!
ولا تقولون ماكووو فرق بلا الفرق واضح ...

هذي من بعض الأمور الصغيرة فما بالج بالأكبر ..
 
إنضم
8 ديسمبر 2011
المشاركات
338
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مع وضد

على حسب تقبل الشخصين

وحابه ارد على الي تكلمت عن الاسماء عند الشيعه مثل عبد الحسين

لا يقصد بها العباده انما يقصد هنا بعبد اي خادم لاهل البيت


ورد استعمال المشترك اللفظي في القرآن الكريم بشكل واضح وفي ألفاظ قد يتوهم منها الشرك ـ حسب مباني بعض المتساهلين في إطلاق التوحيد والشرك على العباد ـ كقوله تعالى حكاية عن نبي الله يوسف (ع): ((وَقَالَ للَّذي ظَنَّ أَنَّه نَاج مّنْهمَا اذْكرْني عندَ رَبّكَ …)) (يوسف: 42) ، وقد أجمع المفسرون أن مراد يوسف (ع) بالرب هنا هو رب نعمة هذا الشخص الذي سيطلق سراحه وهو الملك، وهو أيضاً ما يفيده السياق الوارد في الآية، فهل نتصور أن تطلق صفة الشرك على نبي الله يوسف(ع) لأنه استعمل لفظة(الرب) في هذا المورد؟!
وأيضاً ورد في القرآن كقوله تعالى: ((وَأَنكحوا الْأَيَامَى منكمْ وَالصَّالحينَ منْ عبَادكمْ …))(النور: 32), فهل هذا اصطلاح شركي عندما يقول المولى سبحانه وتعالى لنا ((أَنكحوا الْأَيَامَى منكمْ وَالصَّالحينَ منْ عبَادكمْ …))، ويريد هنا الحث على تزويج العبيد والأرقاء.. فألفاظ مثل ((رب)) و ((عبد)) ألفاظ مشتركة تتبين معانيها بحسب سياقها الإستعمالي، وقد ورد إستعمال لفظة ((عبد)) عند العرب بمعنى الخادم كما في شعر حاتم الطائي أو المقنع الكندي الذي يقول فيه:

وإني لعبد الضيف ما دام نازلاً عندي ***** وما لي خلة سواها تشبه العبدا

فلا يصح بعدها ـ أي بعد صحة إستعمال لفظة (عبد) في غير موضع العبودية لله ـ أن يعترض معترض أو يرمي بالشرك من يسمي نفسه بعبد الحسن أو عبد الحسين وهو يعني أنه خادم للحسن أو خادم الحسين حسب الفهم العربي في استعمال هذه اللفظة في هذا المورد، والحديث الشريف المستشهد فيه في المقام يستفاد منه بلحاظ صحة هذا الإستعمال النهي التنزيهي لا النهي التحريمي، انتهى الجواب السابق.
والحديث المشار إليه هو ما ورد في اسئلة أحد الاخوة ان النبي(ص) قال: (لا يقل أحدكم عبدي وأمتي وليقل فتاي وفتاتي).. فهذا النهي هو نهي تنزيهي لا تحريمي، بدليل ما أوردناه من قوله تعالى: ((وَأَنكحوا الْأَيَامَى منكمْ وَالصَّالحينَ منْ عبَادكمْ …))، وهو أيضاً للطرف المالك لا للطرف المملوك أي لم يقل للعبد (لا تقل أني عبد فلان) . وأيضاً محل النزاع ليس هو عبودية التمليك ـ التي هي مورد الحديث ـ وانما الكلام في العبودية بالمجاز او التنزيل على كونه خادماً. إذ الفرق ظاهر بين الموردين.

وعن نفسي عايشه حياتي طبيعيه مع المذهبين وما اكره حد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.