اول شي وقبل كل شي حبيت اعتذر لجمهور قصتي
.........
وبالنسبه للانسه اللي معتبره روحها ناقده ادبيه ........
بالنسبه لرواية بنات الرياض للكاتبه رجاء الصانع انا يشرفني لو اني اقلدها لان اهي كاتبه لها وزنها بالوسط الادبي......
وبالنسبه لكلامج اني اقلد
......
الروايه الي قاعد اكتبها ماهي من وحي خيالي ..... اوكي ممكن زدت عليها بعض الشغلات الصغيره ......
لاكنها واقعيه وبالنسبه للي كان في غيبوبه لو انج قريتي القصه عدل جان عرفتي وين انا قلت هالكلام ..... مشعل كان قاعد يتحسن وعشان جذي قدر انه يتحرك شوي .....
والبنت اللي اسمها ساره طبعا هذا اسم افتراضي اهي رفيجتي الروح بالروح والحين معاي وهذي قصتها بدون تحريف ....
ورواية بنات الرياض روايه تتكلم عن واقع بعض البنات اللي يتشابهون بالتصرفات تدرين بنات المراهقات وقصص الحب تتشابه يعني وايد من العلاقات اللي بين البنت والولد تنتهي بخيانه وهذا شي وارد جدا ... مو معناته كل قصه فيها خيانه صرت اقلدها وكل الناس تموت مو معناته كل قصه فيها احد يموت صرت اقلدها ......
وبالنسبه للغلط اللي صار عن ساره وهديل .. كانت خربطة اسامي حاولت احط لها تعديل (((( غلط املائي والناس مو معصومه عن الغلط)))
وهذي رواه حقيقيه وبالنسبه للي طلعت من البيت احب اقولج انها طلعت وراح تعرفين بنهاية القصه كلامي واهي كانت بالعديليه وماطلعوا منها وماضني في دوريات بالعديليه وانا اعرف المنطقه هذي عدل بالليل .... ولمن باقت السياره قالت احسن ابوق السياره من ان يقطني او ياخذني عند الباب لان اامن ولو طاحوا عليها تقدر تأف موضوع....
وحبيبتي انا عايشه شخصيا مع ابطال روايتي واحب اقولج اني يمكن اكون وحده منهم ... والينات الي عارفين شنو اقصد بعضكم عاشوا هالقصص وعارفين انها ماهي خياليه .......
واشكرلج مرورج وخلي النقد للادباء واحب اقولج ان الشجره المثمره اهي الي ترمى بالحجر واخليكم مع الجزء الجديد متابعه ممتعه.........
مشكووورين حبايبي على الردود الحلوه واااااااايد استانست وهذا البارت اليديد عشانكم ,,,,,,
ارواحنا تزهق بلاشعور نفقد بعضنا ,, لم تكن الايام لتخبرنا متى يحين رحيلنا...........
نقل ابو هديل الى العنايه المركزه بالاميري لقد كانت حالته صعبه فقد كان مريضا بالسكري اللذي ارتفع بسبب زوجته (مرت ابو هديل ) واجهد لم يستطع جسده البالغ 66 سنه تحمل الاجهاد وفقد حياته ,,, كانت كلمات الدكتور تتردد في اذن هديل مرات ومرات((عظم الله اجرج ابوج مات,,, ابوج مات ,,, ابوج مات )) لم تستطع تحمل هول الصدمه .... هل مات ابوها ؟؟ هل مات سندها ؟؟ هل تركها بين انياب زوجته وابنائها ؟؟ هل تركها للابد ؟؟
,,,,,,,,,,,,
خرجت هديل من المستشفى لتركب مع عمتها وهي تركب بالمقعد الامامي لتنظر الا السيارات وهي تمشي وقد ذهب خيالها الا ابعد مكان ممكن ان تتصوره كانت عيناها تسيلان دموعا دون شعور لتجرحا خديها الناعمين ليستقرو في شفتيها ,, قالت في نفسها ..
(ابوي حبيبي مات؟؟؟ ماني مصدقه !!! من بقالي بهالدنيا ؟؟ شلون راح اعيش وابوي مو معاي ؟؟ ابوي كان الوحيد اللي يخفف علي ............. لالالا اهو مامات اهو وعدني ان ماراح يخليني !!!!!!! انا امي ماتبيني وتخلت عني وانا عمري اشهر ابوي ظل معاي والحين انا وين راح اكون !!!!!!!!!)
وفجأه صرخت بصوت عالي متقطع : ابي اا.. ابووووي ابي ابوي ابوي مامات لا ابوي مامات ابوي عايش ماكان فيه شي ,, اهو ماراح يخليني ماراح يخلي بنته وحبيبته بروحها ,, من لي غيرك يايبا من لي غيرك ,,,,
مسكت خالة هديل يدها وقالت : تعوذي من ابليس هذا مكتوب وادعيله بالرحمه .
هديل : الله يرحمك يايبا الله يرحمك ,, كنت وايد طيب وتعبت وايد بدنيتك .. محد عطاك حقك ..
خالة هديل : يما هديل انا لازم اقولج شي الحين لو كان الوقت مو مناسب,,
هديل : ماابي اسمع شي ..... انا متضايقه حيييل.
خالة هديل : يما ترى ابوج طلق مرته قبل لايموت واهو اتصل علي وكان معصب ومتضايق وصوته حييييييل تعبان وقالي انه طلقها وبيروح يصدقه بالعدل بس الله اخذ امانته.
هديل : طلقها ماطلقها شيهمني ,, انا ابوي مات خالتي ابوي مات (ووضعت رأسها على ركبتيها وبدأت بالبكاء بحراره)
في بيت مرام .....
كانت تنتظر رائد لقد اصبحت الساعه 3 فجرا ولم يحضر كانت تقاوم النوم بشده فكانت جفنيها ترغمانها على اغماظ عينيها حتى غفت على السرير والشموع تضيء المكان ....
(الساعه 7 صباحا)
دخل رائد اللذي كان يردد اغاني فرحا بما فعله في تلك الليله ,, اشبعت حنان غريزته التي قد اصابها الجوع والقحط ,,,, دخل الا غرفة النوم ليرى مرام ويرى ماوضعته له في تلك الليله ,, وامسك الهديه ليرى بطاقه حمراء مكتوب عليها (كل عام وانت بخير ياحبيبي ويازوجي احبك (زوجتك الجيكره)
... وسامحني على القصور )
ابتسم رائد ابتسامه ناشفه ساحبا شفتيه لليسار و القى رائد البطاقه غير مبالي ثم القى بنفسه على الكتنبه ونام فقد كان يرفض الاقتراب من مرام لسبب في قرارة نفسه...
ساره في بيتها...
تلفونها يرن (حبيبي مشعل ...)
ساره منصدمه : الووو!!!!!!!! مشعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : ا.. ا..ااي ح..حبيبتي ,, اانا حبيبج مشعل .
ساره دمعت عينها : حياتي انت تتكلم ؟؟؟
مشعل : اي انا وااايد ززي..ن بس ..ناقصني شوفتج الدكتور قالي بي..ررخصني اليو..م .
ساره : صج؟؟؟؟؟؟ حياتي وايد اشتقت لك ,, اشقت المك بحضني اشقت اشقت اطالع عيونك واقولك احبك حياتي الحمد لله على سلامتك انا مسافة الطريق واوصلك.
مشعل : اا.....ااحبج ساره .. باي
الحب ليس رواية شرقيتا بختامها يتزوج الابطال ..
لاكنه الابحار دون سفينتة وشعورنا ان الوصول محال ..
هو ان تظل علا الاصابع رعشتا وعلا الشفاه المطبقات سؤال..
(نزار قباني)
ميرا كانت تكلم خالد
ميرا : حياتي الدنيا معاك حلوه والله
خالد : احبج يالغاليه ..
ميرا : حبيبي انت ,, خالد انا ياني خاطب بيشوفني هالخميس.
خالد : اي الله يوفقج.
ميرا :؟؟ ..
خالد : الووو
ميرا : يعني انت مو متضايق من هالموضوع ؟؟
خالد : لاياعمري مااقصد بس انا ماابي اوقف حضج بعدين انتي تدرين انا من ولده وانتي من بنته؟
ميرا : ليش احنا شفينا ؟؟
خالد : لا مااقصد ان فيكم شي بس انا لمن فاتحت امي بالموضوع قالتلي ان انتوا مو من مواخيذنا بعدين انتي شفيج خو مو الا نتزوج اهم شي احبج واحافظ عليج.
ميرا : شتقصد مو الا نتزوج .. انت وعدتني ان علاقتنا راح يكون نهايتها زواج بالبدايه ليش الحين تقول جذي؟؟
خالد : شفيج ياقلبي ترى انتي حلوه وماعليج قاصر بتلاقين الي احسن مني.
ميرا : حسافه ضيعت وقتي معاك ,, باي
خالد : الو .. الو ..
ساره مع مشعل بالسياره..
ساره : حياتي الحمد لله علا سلامتك ماني مصدقه عيوني حسبت اني خسرتك للابد
مشعل : حياتي لازم نتزوج الحي..ن
ساره : بس انت تعبان .
مشعل : مافيني ش..ي بعدين ما..اابي يكبر بطنج ويلاحظون اهلج.
ساره : وشلون الحين؟
مشعل : الحين نروح للمحكمه مالاداع..ي حفلات ووام..لج عليج دقي علا امج الحي..ن واخوج.
ساره : اوكي احنا انروح العدل واهم يجونا .
(وتم عقد القران بين ساره ومشعل بين مؤيد ومعارض .. اخو ساره يوسف كان من المعارضين فلم يكن يريد تزويج اخته في هذا الوقت المبكر ومن شخص كانت لها معرفة به .. ولاكنها تزوجته رغما عن انف كل معارض )
مرام التي قد استيقضت لتو من نومها لترى كل شي لم يتغير (علا حطة ايديها ) فقط ماتغير هو جثه هامده لزوجها النائم بلا احساس لمشاعرها .....
شعرت بأبنها تعطي بلا مقابل تحاول بلافائده دمعت عينا مرام ومسحت دموعها لكي توقض رائد اللذي كان في نوم عميق ..
مرام : حبيبي يلا قوم وراك دوام .
رائد : حنووون خليني انام ..
مرام : اي حنون انا مرام مرتك.
رائد بطل عيونه غصب واهو مااستوعب اللي قاله : اي سوري ماادري كاني قايم .
لبس رائد ملابسه ليخرج للدوام بينما لبست مرام ملابسها للذهاب لاول يوم بالكليه بعد عطلة الصيف .
مرام باتت خيالاتها تذهب بها وتأتي وهي تفكر؟؟؟؟ من هي حنان اللذي نطق بئسمها ؟؟ معقوله وقالت في نفسها (الظاهر قلبك بمكان ثاني يارائد عشان جذي ماتدري عني .. الله يسامحك .. بس احبك والله احبك انت ريلي وماراح ارضى حد ياخذك من ايديني .. والله حرام تروح من ايديني روحي ماتهنت بك .. يارائد)
ميرا اللي كانت تفكر بالكلام اللي قاله لها الحبيب اللي كانت تحبه وكانت تسمع اغنية راشد ...(اه منك منقهر .. ومابقى فيني صبر .. لاتبررلي خطاك ماابي اسمع عذر .. )
ميرا انصدمت من خالد لاكنها تحبه ولا يرن تلفونها خالد يدق عليها قررت ترد,,
خالد : الو .. ميرا تكفين لاتسكرين الخط وسمعيني ..
ميرا : شسمع .. يعني تبيني عشان تلعب فيني .. وتعشمني بزواج وبعدين تكسر فيني جذي .. خالد انا حبيتك ليش تسوي فيني جذي؟؟
خالد : انا بعد احبج ياقلبي بس انا خاطب بنت عمي من سنه ومافي امل اخذج .. بس والله احبج.
ميرا ماسكه بجيتها : تقولي خاطب اللحين ؟؟؟؟؟ ليش ماقلت من البدايه .. لمن تعلقت فيك ؟؟ ليييييييش ياخالد (تبجي)