رد : رواية البويه دلال..رووووووووووووووووعه
الفصل الثاني و الثلاثين ((لكل فعل رد فعل مساوي له...الخ.))
ثاني يوم المغرب... خالد راح طق على دلال باب دارها....
دلال: منو؟؟
خالد: انا..
دلال: خلود دش...
خالد: شقاعدة تسوين؟؟
دلال: nothing!
خالد: زين عيل.. قومي بدلي... عشان نروح نتعشى بره انا و انتي و رفيجي خليفة بعد.....
دلال: خليفة؟؟؟ و شسالفتي اطلع ويا رفيجك انا؟؟؟
خالد: يعني... عشان يصير فرصة تعرفينه... و تبنين فكرة عنه...عشان تفكرين عدل...
دلال:شنو؟؟؟ لا يبه ما ابي!!!
خالد: اها!! فهمت!! مستحية تطلعين ويا خليفة لانه يبي يخطبج؟!؟!؟!
دلال حييييييل عصبت: شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مستحية؟!؟!؟ لا احلف!!! بس لا تكون تتكلم من صجك؟؟؟ تكفه... قولي ما تتكلم من صجك؟؟؟
خالد: ههههههه علامج دلول؟؟؟
دلال: والله.. عشنا و شفنا!! هذا الي ناقص!!! مستحية!!هه والله حالة!!!
خالد: شفيج دلول.. اعصابج يبه!!!
دلال: تدري شلون؟؟؟ بطلع وياكم... بس عشان الاخ لا يكون عباله اني مستحية!!!!
خالد: هههههههه لا حول ولا قوة الا بالله!!!
دلال:يلا يلا ... فارج!!!
خالد: زين!! زين!!
طلع خالد من الغرفة... فتحت دلال كبت هدومها... و قعدت تفكر...
دلال: شالبس؟؟؟ شالبس؟؟؟ لازم اختار هدوم فن!!! لازم اوري خليفة.. منهو دلال!!!
خالد و خليفة قاعدين بالصالة ينتظرون دلال....
خالد: لحوووووووول... دلول صيفت!!! شقاعدة تسوي فوق؟!؟
خليفة: هههههه بنية.. شتوقع يعني؟؟؟
خالد: ههههههههههههه لا ... لا مو دلول!!! يبه دلول ما لها بهالسوالف!!هههههههههههه!! أكاهية يات!!!
دلال نازلة على الدري... خليفة منصدددددددددددددددم!!! كلش ما توقع.... يعني اهو الي يعرفه انها بنية سبورتيه... بس الي جافه الحين غييييييييييير!!!
دلال...نازلة على الدري و قاعدة تحوس في محفظتها.... لابسة جينز لو ويست عليه حزام جلد بني... و قميص مدخل بالجينز لونه بني و بيج فيه كتابات... مرفعة الكلر... و سلاسلها طبعا... و فاتحة اول ثلاث ازرة... و تحت القميص تيشيرت ابيض... و اليد مكفسة ثلاث ارباع... و الشعر مترووووووووس جل... سبايكي طبعا... و الساعة .. الي الصراحة ما اقدر... و اكسسوارات جلد في يدها..و سلاسل.... الصراحة كان شكلها رهيب...... خليفة بس فاتح عيونها... دلال حطت محفظتها بجيبها الي ورا بحركة (صبيانية) و عدلت الكلر... و بيدها تلفونها....
دلال: يلا مشينا؟؟؟
خالد .. عادي كان متعود على دلال بهالطريقة... بس خليفة وعليه الي كان منصدم... المهم... طلعو.. واهمه برا... دلال راحت لسيارتها.....
خالد: دلول.. بتروحين بسيارتج؟؟
دلال: اي...
خالد: اوكي.. على راحتج...شوي شوي ... بليا ينون!!!
دلال: هههههههههههههه... شدعوة!!
حيرة: لا .. بس سواقتج... تينن!!!
دلال: طبعا تينن!! انا الينون بعينه!!!
ركبت دلال همرها...... و خالد و خليفة كل واحد رايح لسيارته....
خليفة: صج دلال سواقتها تخوف؟؟؟
خالد: هي تخوف وبس؟؟؟ الحين تجوفها... بطقها ريس للمطعم!!!
خليفة متفاجئ من دلال... كلش ما توقعها جذي... بس تدرون...ولا لا.. بقولكم بعدين...خخخخخخخخخخ
وصلو للمطعم... نزلت دلال من سيارتها.. و على ويها ابتسامة النصر العريضة لانها اهي الي غلبت خالد...
دلال: خلود غلبتك!!! هاهااااااي!!!
خالد: جايف يا خليفة؟؟؟ البنات صارو يطقون ريسات بعد؟؟؟ والله هذا الي ناقص!!!
توها دلال تبي تحتج الا خليفة يتكلم...
خليفة: ليش يا خالد يا خوي.. بزمنا هذا اكو بنت و لا ولد.... يبه البنات مثل الصبيان... ما في فرق بينهم!!!
دلال انصدمت من كلام خليفة... والله و طلع منفتح الاخو... و مو معقد؟؟؟؟
المهم.. دخلو المطعم.. الي كان على البحر...لاحظو حركة غريبة بالمطعم... والسكيورتي رايحين رادين... المهم قعدوا يتعشون و يسولفون...
خالد: الله!!! أحلى شي بالدنيا... البحر!!!
دلال: ما اقدر على الرومنسية!!!
خليفة: و شفيها الرومنسية؟؟؟
دلال: ما فيها شي!!!
خليفة مستغرب من دلال... شفيها جنه ماكل حلال ابوها... شله تكلمه بهالطريقة؟؟؟ ما يسوا عليه طلب يدها....
فجأة تيي مرة و هي تبجي... و تركض على السكيورتي الي كان شايل ياهل....
المرة: ماما فهد وين كنت؟!؟!؟!؟
خالد: و عليه... شكلها كانت مضيعته!!!
دلال الي انقزت لما سمعت اسم الياهل.. فهد!! تذكرت رفيجتها فجر... بس حاولت انها ما تبين شي وقالت: وانا اقول السكيورتي شفيهم رايحين يايين!!! وي وعليه الام شلون قاعدة تصيح.....
خليفة: ام!!!
دلال: اي.. ام...
خليفة: شفيج تقولينها جي؟؟؟
دلال: شلون يعني؟؟
خليفة: يعني... كأنها... يعني.. ما تعنيلج شي...
دلال: اهي فعلا.. ما تعنيلي شيٍ..
خليفة: بس الامومة.. جزء من حياة اي بنت... ما في بنت ما تفكر بالامومة....
دلال: تصدقني .. اذا قلت لك.. عمري ما فكرت فيها؟؟؟
خليفة: معقوله؟؟؟
دلال: اي والله!! عمري ما فكرت ... اني بصير في يوم من الايام ام.... (نزلت راسها بصحنها.. و كلت لقمة...)
خالد: لانج.......(دلال عطته نظرة).... اقصد يعني.. أكيد فكرتي دلول... بس بينج و بين نفسج!!
خليفة: انا الصراحة تعجبني البنية الي مثل ما يقولون.. قد روحها و ما ينخاف عليها...
دلال: تقصد... ريالة؟!؟!
خليفة: ههههههههههههه!!
دلال: هههههههههههه انا جذي.. و طول عمري عشت جذي... احب اعتمد على روحي بكل شي... و اعيش حياتي بالطريقة الي تعجبني.. و بقوانيني الي انا احطها!!!
خالد مو عاجبته الطريقة الي تتكلم فيها دلال بس ظل ساكت...
خليفة: و هذا يحتاج بنت قوية!! و يكون عندها جرأة كبيرة...
دلال:................................
خليفة: و اعتقد انج تملكين هذا الشي.. بس بعد.. هذا الشي ما يمنع انه البنت.. تتخلى عن انوثتها... يعني.. انها ما تفكر بالامومه مثلا... ياما في بنات ما شاء الله عليهم... قد روحهم.. و كانو زوجات و امهات ناجحين!! البنت اذا كانت قوية و قد روحها... هذا الشي ما يقلل من قيمتها.. كبنت... كأنثى... بالعكس... يزيد من مكانتها.. انها تقدر تعتمد على روحها....المرة الناجحة في بيتها.. احسن مليون مرة من المرة الي ناجحة بدراستها او عملها مثلا..لانه المسؤولية و الحمل الي تحملها الزوجة و الام أكبر من أي شي بالدنيا!!
دلال تكلم روحها: زوجة و ام... حلو... وايد حلو!!! الحين فهمت انت شعنه قاعد تنغز من الصبح... حلاتها افقعك اياها الحين و اقولك انا شايلة فكرة الزواج من بالي مولية... بس تدري شلون؟؟؟ هههههههههههه بعذبك مثل ما يقولون!!!!
دلال: انا ما تفق وياك... الحين الزمن تطور... و الحياة تغيرت.. و البنت صار لها مكانة و كيان بالمجتمع... مو زوجة... وام... يعني... تكون تحت رحمة الريال... مثل زمن الجاهلية... شي يمتلكه الريال و بس!!! مخلوق ضعيف!! شي الريال يتحكم فيه.. و يسيطر عليه.. و يستقوي عليه!!! البنت بعد قوية.. و مثلها مثل الصبي!! ولازم تثبت روحها برا بيتها بعد عشان الريال ما يستغلها!!!
خليفة: الصراحة دلال.. فاجئتيني!! افكارج وايد سوداوية عن الريايل!!!
دلال: انا جذي... عندك مانع؟؟؟
خليفة انصدم... شتبي هذي.. هي حرب السالفة؟؟؟
خليفة مستغرب: لا.. ما عندي مانع... بس.. اعتقد لازم تجددين افكارج هذي.. و تغيرينها... تسوين لها ابديت!!
دلال تكلم روحها:لا احلف!!! تكفه!! ابديت؟؟ يزعم دمك خفيف!!! بس والله دمك خفيف!!! والصراحة فاجأتني... احس كلامك صح....وفي وجهة نظر...بس...وي شفيني انا شقاعدة اقول؟؟؟ عقب شوي اقول موافقة اتزوجه بعد؟؟؟ والله!!! لا مستحيل هذا اشي يصير... انا وله لبعض... و مستحيل احب أحد غيرها.... ايه عليها... يا ترا وينها الحين؟؟؟
خالد: بو خليفة... شكله كلامك اثر بالاخت!!!!
دلال: نعم؟؟نعم؟؟نعم؟؟
خالد: هدي اعصابج يبه!!!
خليفة: ههههههههههههههههه!!!
بنفس الوقت... عند حنين... حنين حايسة بدارها.. رايحة رادة تفكر....
حنين: خلاص...انا لازم اكلمها!!!
و دقت على ورد... ورد استغربت لما شافت رقم حنين.. لانه حنين مقاطعتها... وايد فرحت...خلاص كل شي بيرجع مثل الاول و احسن بينها و بين حنين...
ورد: عاش من سمع هالصوت!!!!
حنين: ههههههههههه عاشت ايامج حبيبتي!!!
ورد: شخبارج؟؟ شمسويه؟؟؟
حنين: انا؟؟؟ الحمد لله زينة... انت شخبارج؟؟ و شخبار تجهيزاتج للعرس؟؟؟
ورد انصدمت: حنين...من صجج قاعدة تتكلمين؟؟؟
حنين: شنو؟؟؟ اي طبعا من صجي!!!
ورد: يعني.. الموضوع ما يضايقج؟؟؟
حنين: لا.. شدعوة... انا مخي اكبر من جذي... لو شنو صار... بظل انا حبيبتج..صح؟؟؟
ورد: ها؟؟ اي..اي طبعا...
حنين: ايه عليج!! ورد حبيبتي... انا ما ابي الي صار... يخرب الي كان بينا.. احنا حبايـ.... قصدي رفيجات... و لازم صداقتنا تكون اقوى من جذي!!!
ورد الي وايد متفاجأة من كلام حنين: اي.. طبعا... يالله يا حنين.. شكثر ريحتيني!!! والله كان قلبي معورني.. لانج كنتي زعلانة علي!!
حنين: وي... من صجج.. لا زعلانة و لا شي... انا ازعل من حبيبتي ورد؟؟؟
ورد: ايه عليج... فديتج والله!!!
حنين: فديت الي تفدوني انا!!!!!
ورد: هههههههههههههههههه!!!
حنين: فديت هالضحكة... عساها ما تفارق و يهج!!!
ورد: تسلمين حبيبتي...
حنين: قولي لي.. شخبار سيف؟؟؟ ها مرتاحة وياه؟؟؟
ورد: اي.. مرتاحة.. مرتاحة وايد يا حنين... اكثر مما تتصورين... سيف انسان وايد زين و طيب.. و انا متأكدة انه راح يسعدني!!!
حنين: الحمد لله!! اهم شي سعادتج حبيبتي!! جذي بكون مطمنة عليج!!!!!
ورد: ايه عليج... ما تتصورين حنين شكثر فرحانة انا لانج كلمتيني.. كان وايد قلبي معورني انج ما بتكونين وياي في اهم يوم بحياتي!!
حنين: ليش و انا اقدر؟؟؟ انا بكون وياج... عاد ها عازمتني و لا لا؟؟؟
ورد: طبعا..طبعا حنون انتي ما تحتاجين عزيمة!! بس تصدقين.. مع انه كنتي زعلانة مني بس بطاقتج موجودة
حنين: والله؟؟ حسبتيني ؟؟
ورد: أي والله العظيم!!
حنين: ايه عليج!!
ورد: و عشان تصدقيني.. كنت بييب لج اياها الحين...بس سوري ما اقدر اليوم... لانه ما عندي سيارة.. نواف ماخذ سيارتي لانه سيارته ماادري شفيها.. و امي والله مو هني طالعة...
حنين: انزين... انا اييج!! ولا ما يصير؟؟؟
ورد: لا.. شلون ما يصير؟؟؟
حنين: ولهت عليج تصدقين!!
ورد: وانت اكثر!!! خلاص.. تعالي.. وانا ناطرتج!!!
حنين: نص ساعة و اكون عندج...
ورد: اوكي!!
قامت حنين عشان تبدل... و تروح لورد البيت.....
************************************************** **************************************************
و عند دلال و خليفة و خالد....
خليفة طلع علبة جقاير..
خالد: تعال هني.. انت ما قلت لي بتوقف تدخين؟؟؟؟
خليفة: خلود.. والله ما قدرت!!!
خالد: خليفة يا خوي.. التدخين مو زين!!!
دلال:لحووووووول.. بدينا محاضرات.. و انت شعليك.. الريال حر بتصرفاته!!!
خليفة: هههههههههههههه بالعدال على الريال دلال.. كلتيه!!!
خالد: لا عادي... متعودين على دلال... اي احد يمس حريتها الشخصية... تاكله!!!!
خليفة: ليش دلال.. تدخنين؟؟؟
دلال: اي...
خليفة تفاجأ: غريبة...
دلال: شنو الغريب.. و لا لانكم ريايل حلال عليكم و حرام علينا؟؟؟!؟!؟
خليفة:ههههههه لا مو جي... بس.. في مجتمعنا... غريبة شوي انه البنت تدخن...
دلال: نسيت تضيف كلمة... المتخلف.. قبل مجتمعنا.. خليفة التدخين شي عادي... و اذا كان مضر يضر البنت و الولد.. اولا... و ثانيا... عادي.. امي و ابوي يدخنون...و حتى المرحوم فيصل كان يدخن...
خليفة مد علبة الجقاير لدلال...
خليفة: ها.. تبين؟؟؟
دلال: ليش لاء؟؟
و خذت جقارة و قعدت تدخن.... وهي تخز خليفة جنه بايق حلال ابوها...خخخخخخخخ... كان شكلها مأساااااااة!!! جنه صبي ثالث قاعد وياهم.... غربل الله بليسج دلول!!! والله خليفة كاسر خاطري... وانتو؟؟؟؟
************************************************** **********************************
ورد: يا هلا والله!!!! وحشتيني!!!
حنين: انتي اكثر!!!
قامت و ضمتها... خذتها ورد للميلس و قعدت معاها.....
حنين: والله وحليانة يا ورد... يه.. يه... سيف سوا فيج كل هذا؟؟؟
ورد استحت: غربل الله بليسج حنون!!!
حنين: ههههههههه!! شخبارج؟؟ قولي لي... شمسوية؟.
ورد: بخير.. بس والله تعبانة... تجهيزات العرس.. ولوية...
حنين: ايه عليج...
ورد: توني اليوم العصر رحت و يبت فستان العرس... و لما جربته.. طلع وسيع شوي و يبيله تضييج...
حنين: افا...
ورد: واااااايد انقهرت!!! الحين لازم ارجعه باجر عشان يضيجونه...
حنين: يعني ليحين موجود عندج؟؟؟
ورد: اي..
حنين: تكفين ورد... ابي اجوفه!!!
ورد: هههههههه من عيوني!!! تعالي معاي داري... براويج اياه... وبراويج اكسسواراته بعد...
حنين: يلا راويني...
ورد: اوكي...
وراحو لدار ورد... اول ما ادخلو كانت وااااايد عفسة....
ورد: سوري حنون الدار وايد عفسة...
حنين: لا عادي...ما بتكون اعفس من داري!!
ورد: لا عاد انتي دارج حالة مستعصية!!!
سكتو الثنتين... و قعدو يتذكرون دار حنين!!! بس ورد ما تركت لهم مجال انهم يغوصون أكثر بالذكريات.. و قطعت الصمت..
ورد: داري معفوسة جي لانه الله يسلمج مطلعة هدوم من الكبت عشان احط فستان العرس...
حنين:اها... اقول ورد.. كل هذي الاغراض بتاخذينها وياج؟؟
ورد: للاسف.. اي... وفي ليحين هدوم عند امي... و ذيج الاجياس الي هناك كلها هدوم!!
حنين: حشا ورد.. شتبين في هالهدوم هذي كلها؟؟؟
ورد:ههههههههه شدراني.. امي تقول العروس لازم تجهز روحها و تشتري هدوم يديدة...
راحت ورد للكبت تطلع فستان العرس... كانت حدها معفوسة بفستان العرس العود....
حنين: لحظة بساعدج.....
و ساعدتها حنين و فرشوه على السرير.. بعدين فتحت ورد الجيس الي كان عليه... و طلعته منه... كان وايد حلو...
حنين: واااااااااااايد حلو... صج.. صج.. عجيب!!!
ورد: والله؟؟
حنين: اي.. و انا متأكدة انه راح يكون عليج أحلى!!!
ورد: ايه عليج!!!!
حنين: بو ورد.. مو قادرة اتخيل شكلج بالفستان!!! دايما شكلج ببالي... بمريول الثانوي... وانا اركض وراج و بيدي غرشة الماي...
ورد: ههههههههههههه.. احلى ايام والله!!!
حنين: يا ليت ترجع!!!
ورد دمعو عيونها... قامت بسرعة.. و شالت الفستان... عشان تعلقه...
حنين قعدت على طرف السرير و يودت جيس كان محطوط على السرير...
حنين: عادي انبش؟؟؟
ورد و هي ماعطتها ظهرها... و قاعدة تعلق الفستان في كبتها: اخذي راحتج!!
حنين طلعت شي من الجيس... الا كان فستان نوم.. حددددده كيوت.. حرير لونه اسود.. طويل معاه روب....
حنين: لا لا ما اقدر..
ورد التفتت عليها: شنـو؟؟ (صار ويها أحمر)..... هذي... امي يابتلي اياه....
حنين: ههههههههه... الصراحة وايد حلو...
ورد ويها انقلب طماطة...
حنين: ههههههههههههه فديت الي يستحون!!!!
ورد: حنون!!! يالكريهة!!!
حنين: هههههههههههههه.... اقول ورد.. لبسيه!!!
ورد انصدددددددمت من حنين: شنو؟؟؟؟؟؟
حنين: خاطري اجوفه عليج....
ورد: لـ...ليش؟؟؟
حنين تفاجأت من ردة فعل ورد: بس.. يعني خاطري اجوفه عليج؟؟ شفيج ورد؟؟
ورد: ما..ما فيني .. شي!
حنين: على راحتج ورد... عادي يعني....
ورد تكلم روحها: امبيييييييييه!! زعلت... الحين ما بغيت انه ترضا...وشفيني انا؟؟؟ شفيها لو لبسته و راويتها؟؟؟ مو رفيجتي؟؟؟
ورد:حنون لا تزعلين.. والله مو قصدي شي...
حنين نزلت راسها: لا عادي.. ما زعلت...
ورد: لا تزعلين... خلاص بلبسه و براويج...
حنين وشكلها انجرحت من ردة فعل ورد: ورد... خلاص من صجي.. ما له داعي...
ورد: يبه كيفي!! انا ابي اراوي رفيجتي!!! عندج مانع؟!؟!
حنين ابتسمت... و نزلت راسها...
ورد: اي جذي ابتسمي!!!
حنين: ورد.. صج انا رفيجتج؟؟؟
ورد: طبعا!!!
حنين: ايه عليج!!!
ورد: خلاص.. بلبسه وبراويج...
حنين: اوكي.. مممم.. تبيني اطلع انا؟؟؟
ورد: لا وين تطلعين؟؟؟ بروح الحمام....
حنين: اوكي....
راحت ورد للحمام... ولبسته و يات... اول ما فتحت الباب... فقعتها حنين ضحك...
ورد مسوية معصبة: ممكن اعرف على شنو تضحكين؟؟؟
حنين: لا..بس مو متخيلة شكلج و انتي داشة على سيف جذي!!! هههههههههههههههه!!!
ورد التفتت على المنظرة تطالع روحها و تربط الحزام مال الروب : و ليش؟؟؟ فديتني!!! قمر!!!!
ورد شافت حنين بالمنظرة قامت من على السرير و راحت صوب الباب... وقفلت الباب... ورد استغربت...التفتت على حنين.....
ورد: حنين.. خير؟؟ شفيج؟؟؟
حنين: ماكو شي....
ورد: شله قفلتي الباب؟؟
حنين هزت راسها انه ماكو شي...و راحت وقفت ورا ورد.....
حنين: يبتلج اليوم معاي هدية زواجج....
ورد: هدية زواجي؟؟؟
حنين: اي... يبت لج و لسيف هدية....
ورد: صج؟؟؟
حنين: اي... ترا اهي شي واااااااااايد بسيط... بس عشان تذكروني.....و ان شاء الله انها تعجبكم....
ورد: حنون الهدية مو بقيمتها... كفاية انج تذكرتيني... هذا احلى هدية...
حنين ابتسمت... رجعت خطوتين على ورا...قعدت على طرف السرير... و كانت تبي تطلع شي من مخباها... يات ورد و قعدت يمها.....
************************************************** **************************************************
دلال دخلت دارها.. و ما في دقيقة الا خالد يطق الباب....
دلال: لحووووووووووول....
خالد: دلال فجي الباب!!
دلال: دش... مفتوح!!
خالد: دلال ممكن اعرف ليش سويتي جذي؟؟؟
دلال: شسويت؟؟؟
خالد: تصرفاتج اليوم.. جدام خليفة!!!
دلال: شفيها تصرفاتي؟؟؟
خالد: من صجج.؟؟؟ و ما ارتحتي الا يوم خليتيه يعرف انج تدخنين؟!؟
دلال: و شفيها لو عرف؟؟؟
خالد: شبقول علينا؟؟؟
دلال: خالد.. انا اليوم تصرفت على طبيعتي... مو اهو يبي يخطبني؟؟؟ انا اليوم راويته انا منو.. عشان يكون كل شي واضح من البداية...
خالد: تعتقدين ليحين يبيج عقب الي سويتيه؟؟؟
دلال: والله يعني.. ما يهمني... مو كلش ميتة عليه انا!!! بس تدري.. ما احس انه تأثر.. كان وايد عادي... و شكله فري... و معجب بشخصيتي.... و بعد انا... أحس انه....ما ادري...و لا شي!!!!
خالد: لا حول ولا قوة الا بالله.. بتيننيني دلال!!
دلال: سمله عليك من الينون خلود بعد جبدي!!!
خالد: وهذا وقت طنازتج؟!؟!
دلال:هههههههه... عاد تدري... خليفة هذا........آآآآآآآآآآآآآآآآآآي ( و مسكت راسها من الالم)........... راااااسي!!!!
خالد:بسم الله الرحمن الرحيم!!! دلال.. شفيج؟؟؟؟
دلال: رأ...راسي...آآآآآآآآآه.......................... و نزلت على الارض و هي تتألم.. مو قادرة توقف!!!
خالد: لا دلال.. الوضع خلاص ما ينسكت عنه!! انت لازم تروحين المستشفى!!!!!
************************************************** **********************************************
دلال راحت للمستشفى.... و سوت فحوصات وتحاليل... و النتايج عقب جم يوم... و الحين رايحة اهي و خالد للفت عشان ينزلون...
دلال: تهقا بموت؟؟؟
خالد: سمله عليج!!! دلال لا تيبين طاري الموت على لسانج!!!!
دلال: شله كل هالتحاليل و الفحوصات؟؟؟
خالد: عشان نتطمن.... سمي بالرحمن دلول ان شاء الله ماكو شي....
دلال: ان شاء الله...
انزلو باللفت للطابق الاول... اول ما فتح اللفت دلال شهقت... انصدمت من الي جافته... جافت وحدة من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ما جافتها..... لابسة عباية و قاطة الشيلة على راسها... و قاعدة بكرسي و ممرضة تدزها..................
دلال: نورة؟؟؟؟؟؟؟؟
نورة: دلال!!!!!!!!!
ولوت عليها... و قعدت نورة تصيح... دلال منصدمة من شكلها... نورة يبين عليها انها مريضة وايد...و صايرة ضعيفة و شاحبة..........
دلال: خير نورة؟؟؟ شفيج؟؟؟
نورة: ولا شي... بس قاعدة احصد الي زرعته!!!
دلال عورها قلبها للي سمعته... فهمت قصد نورة عدل....
دلال: دقيقة نورة...
و راحت لخالد....
دلال: خلود تكفه... بقعد شوي... بجوف رفيجتي شفيها... صار لي مدة ما ادري عنها شي...
خالد: انزين... بنطرج بالسيارة... عاد لا تصيفين... و انت اصلا تعبانة و لازم ترتاحين...
دلال: اوكي...
رجعت دلال لنورة....
دلال: طول هالمدة و لا ندري عنج شي؟؟؟ خير.. شصاير؟؟
نورة: رب العالمين ابتلاني بمرض... عشان يطهرني من ذنوبي!!
دلال انهزت لكلمة نورة... يطهرني من ذنوبي! مو قادرة تصدق انه هذي نورة الي تعرفها جدامها!!!
دلال: سلامات نورة ما تجوفين شر!!!
نورة: الشر ما اييج...جايفة دلال.. شلون رب العالمين كبير!!! على كثر ما عصيناه بحياتنا... ولكنه غفور رحيم... و يحب عبادة... و كتب لي هالمرض... عشان اكفر عن ذنوبي....
دلال دمعت عينها لكلام نورة... و فعلا قلبها حن... حست روحها شكثر تافهة جدام نورة...
نورة: قولي لي.. شخبارج شتسوين هني..؟؟؟
دلال: لا بس.. تعبانة شوي.. و سويت فحوصات.. و النتايج عقب جم يوم...
نورة: على خير ان شاء الله.....
دلال:قولي لي شخبارج؟؟ و شخبار سارة؟؟؟
نورة: سارة؟؟؟ تدرين وين سارة الحين؟؟؟
دلال: وين؟؟
نورة: سارة بمستشفى الامراض العقلية!!!
دلال: شنوووووووووووووو؟؟؟
نورة: صار لها اكثر من سبع شهور...
دلال: وليش؟؟؟ و شلون؟؟
نورة: تعرضت لصدمة... و اعصابها تعبت... و كان لازم يحولونها على الامراض العقلية....
دلال: لا حول ولا قوة الا بالله!!!
نورة: آآآآآآآآآه يا دلال.. شكثر غلطت بحياتي... انا السبب للسارة فيه!!!! عشت طول عمري اظن انه جذي ممكن اوصل للسعادة الي ابيها... بس.. ما ذقت طعم السعادة الا بشي واحد... بصلاتي دلال...وانا ساجدة لرب العالمين... وانا بين ايدينه!!!
دلال حست برعشة بجسمها... من كلام نورة... حست باحساس عمرها ما حسته من قبل!!! حست بخوف رهيب... حست... حست روحها راح تموت!!!
دلال: نورة انا لازم اروح الحين...
نورة: روحي.. ما اعطلج...
دلال: ديري بالج على روحج يا نورة....
نورة: وانت بعد... و ادعيلي.. ادعيلي يا دلال!!!! و فكري بالي صار فيني... واعتبري..اعتبري يا دلال!!!!
دلال بالسيارة... قاعدة تفكر... يا ربي!!! معقولة؟؟ معقولة نورة يصير فيها جذي؟؟؟ سبحانك يا رب... نورة !!! نورة الي كانت عايشه حياتها بالطول و العرض... رب العالمين يهديها؟!؟! فعلا ما في شي ما يقدر عليه رب العالمين!!! استغفر الله العظيم يا رب!!! استغفرك يا ربي و اتوب اليك!!! انا من صجي؟؟؟ كل الي كنت اسويه ... و ما كنت افكر بربي؟؟؟ يا ربي تسامحني!!! يا ربي تسامحني!!! انا الي كنت رافضة خليفة.. عشان وله!!! من صجي انا؟؟ وين كان عقلي طول هالمدة؟؟؟ ما فكرت بالعذاب؟؟؟ بالحساب؟؟؟ ما فكرت في ربي؟؟؟ يا ربي تسامحني!!! يا ربي تسامحني!!! ............................... ليحين كلمات نورة ترن في اذنها.... اعتبري... اعتبري يا دلال!!!!
و نزلت دمعة من عين دلال.. خالد انتبه لها....
خالد: خير دلال...
دلال: لا..بس متضايقة على رفيجتي الي شفتها.. مريضة!
خالد: الله يشافيها!!
************************************************** ************************************************** ************
ورد قاعدة على السرير ضامة ريولها... و تصيح!! تصيح من قلب... تصيح بقهر!!! و حنين يمها... تطالع الارض..
ورد وهي تشهق من الصياح: ليش؟؟؟ ليش سويتي جذي؟!؟!؟!؟
حنين: ورد.. في شي انتي مو فاهمته... انتي لي!!! لي انا!!! و لاتتوقعين انه كنت باتنازل عنج جذي... بكل سهولة!!!
ورد: حرام!!!! والله حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام!!..... ... ورد تصيح من قمة راسها... و مغطية ويها بايدينها..
حنين جربت من ورد.. و حطت يدها على جتفها... بس ورد بسرعة.. و بحركة مفاجأة شالت يد حنين عن جتفها و ابتعدت عنها.....
ورد: لا تييت صوبي!! لا تلمسيني!!!!
حنين: ورد..ورد شفيج الله يهداج؟!؟!
ورد: انتي وحدة حقيرة و منحطة!!!!
حنين: افا!!!
ورد: انتي... انتي شنو؟؟؟ انتي ما في بقلبج رحمة؟!؟! حنين انتي دمرتيني!!! ضيعتي مستقبلي!!!
حنين: مستقبلج مع.... سيف؟؟؟
ورد انقهرت و ما قدرت ترد عليها... قعدت تصيح.. و تصيح من قلب!!!
حنين: ورد..انا احبج!!!
ورد: تحبيني.. و سويتي الي سويتي؟!؟!
حنين: لاني احبج سويت جذي!!!!! عشان تظلين معاي.. لي بروحي!!!
ورد: انا اكرهج!!! اكرهج!!! روحي!! روحي ما ابي اشوفج!!! ما ابيج!!! طلعي برا!!!!
حنين: انا اذا طلعت من هني.. ما راح تجوفيني مرة ثانية.....
ورد: مابي اجوفج!!! ما ابي اجوفج!!!!................. و هي تصيح!!!
حنين: على راحتج... بس على فكرة... انتي الخسرانة... و by the way سلمي على سيف وايد!!!!
هني ارتفع صوت ورد وهي تصيح... بقهر... اما حنين.. فقامت بهدوء... و فتحت باب الغرفة.. و قبل ما تطلع... التفتت على ورد و عطتها بنظرة... و راحت... و تركت ورد بحالتها المأساوية....
حنين: الحين... بنساج يا ورد... و انا مرتاحة... انا وعدتج.. اني ما راح اخليج تتهنين مع سيف!! وكنت عند وعدي!!!
اما عند ورد... وهي ترتجف... حالتها مأساوية... راحت للحمام... فصخت بقايا الفستان الي كانت لابسته...... و قعدت تطالعه.... و رجعت جافت الصورة مرة ثانية جدامها... و سمعت صوت روحها و اهي تصيح و تترجا حنين... انهارت على الارض... و قعدت تبجي من قلب... تبجي على الي صار فيها... الي سوته حنين... كان قمة في الحقارة!!! و الي خسرته.. عمره ما راح يتعوض... شلون جذي... وثقت بحنين؟؟ خافت على مشاعرها... خافت تجرحها... و بالمقابل... حنين الي اجرحتها... و جرح كبير... جرح دمر حياتها كلها!!!! خذت الفستان المأساوي و قطته في الزبالة... و رجعت لغرفتها... حالة السرير الماساوية... راحت رتبت السرير...... لبست ثيابها.......قعدت تطالع السرير... تذكرت الي صار... جافته كله جدام عينها مرة ثانية.... قعدت تصيح...و تصيح... تصيح بقهر... مو قادرة تتخيل روحها... بتقدر تنام على السرير مرة ثانية... راحت على الكرسي الي كان بغرفتها... انبطحت عليه......قعدت تصيح و تصيح ... ليما آخر شي نامت.. و هي ما تدري عن روحها...................
مسكينة يا ورد... يا ترا... أي مستقبل ناطرج؟؟؟؟
************************************************** ************************************************** ********************
الفصل الثاني و الثلاثين ((لكل فعل رد فعل مساوي له...الخ.))
ثاني يوم المغرب... خالد راح طق على دلال باب دارها....
دلال: منو؟؟
خالد: انا..
دلال: خلود دش...
خالد: شقاعدة تسوين؟؟
دلال: nothing!
خالد: زين عيل.. قومي بدلي... عشان نروح نتعشى بره انا و انتي و رفيجي خليفة بعد.....
دلال: خليفة؟؟؟ و شسالفتي اطلع ويا رفيجك انا؟؟؟
خالد: يعني... عشان يصير فرصة تعرفينه... و تبنين فكرة عنه...عشان تفكرين عدل...
دلال:شنو؟؟؟ لا يبه ما ابي!!!
خالد: اها!! فهمت!! مستحية تطلعين ويا خليفة لانه يبي يخطبج؟!؟!؟!
دلال حييييييل عصبت: شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مستحية؟!؟!؟ لا احلف!!! بس لا تكون تتكلم من صجك؟؟؟ تكفه... قولي ما تتكلم من صجك؟؟؟
خالد: ههههههه علامج دلول؟؟؟
دلال: والله.. عشنا و شفنا!! هذا الي ناقص!!! مستحية!!هه والله حالة!!!
خالد: شفيج دلول.. اعصابج يبه!!!
دلال: تدري شلون؟؟؟ بطلع وياكم... بس عشان الاخ لا يكون عباله اني مستحية!!!!
خالد: هههههههه لا حول ولا قوة الا بالله!!!
دلال:يلا يلا ... فارج!!!
خالد: زين!! زين!!
طلع خالد من الغرفة... فتحت دلال كبت هدومها... و قعدت تفكر...
دلال: شالبس؟؟؟ شالبس؟؟؟ لازم اختار هدوم فن!!! لازم اوري خليفة.. منهو دلال!!!
خالد و خليفة قاعدين بالصالة ينتظرون دلال....
خالد: لحوووووووول... دلول صيفت!!! شقاعدة تسوي فوق؟!؟
خليفة: هههههه بنية.. شتوقع يعني؟؟؟
خالد: ههههههههههههه لا ... لا مو دلول!!! يبه دلول ما لها بهالسوالف!!هههههههههههه!! أكاهية يات!!!
دلال نازلة على الدري... خليفة منصدددددددددددددددم!!! كلش ما توقع.... يعني اهو الي يعرفه انها بنية سبورتيه... بس الي جافه الحين غييييييييييير!!!
دلال...نازلة على الدري و قاعدة تحوس في محفظتها.... لابسة جينز لو ويست عليه حزام جلد بني... و قميص مدخل بالجينز لونه بني و بيج فيه كتابات... مرفعة الكلر... و سلاسلها طبعا... و فاتحة اول ثلاث ازرة... و تحت القميص تيشيرت ابيض... و اليد مكفسة ثلاث ارباع... و الشعر مترووووووووس جل... سبايكي طبعا... و الساعة .. الي الصراحة ما اقدر... و اكسسوارات جلد في يدها..و سلاسل.... الصراحة كان شكلها رهيب...... خليفة بس فاتح عيونها... دلال حطت محفظتها بجيبها الي ورا بحركة (صبيانية) و عدلت الكلر... و بيدها تلفونها....
دلال: يلا مشينا؟؟؟
خالد .. عادي كان متعود على دلال بهالطريقة... بس خليفة وعليه الي كان منصدم... المهم... طلعو.. واهمه برا... دلال راحت لسيارتها.....
خالد: دلول.. بتروحين بسيارتج؟؟
دلال: اي...
خالد: اوكي.. على راحتج...شوي شوي ... بليا ينون!!!
دلال: هههههههههههههه... شدعوة!!
حيرة: لا .. بس سواقتج... تينن!!!
دلال: طبعا تينن!! انا الينون بعينه!!!
ركبت دلال همرها...... و خالد و خليفة كل واحد رايح لسيارته....
خليفة: صج دلال سواقتها تخوف؟؟؟
خالد: هي تخوف وبس؟؟؟ الحين تجوفها... بطقها ريس للمطعم!!!
خليفة متفاجئ من دلال... كلش ما توقعها جذي... بس تدرون...ولا لا.. بقولكم بعدين...خخخخخخخخخخ
وصلو للمطعم... نزلت دلال من سيارتها.. و على ويها ابتسامة النصر العريضة لانها اهي الي غلبت خالد...
دلال: خلود غلبتك!!! هاهااااااي!!!
خالد: جايف يا خليفة؟؟؟ البنات صارو يطقون ريسات بعد؟؟؟ والله هذا الي ناقص!!!
توها دلال تبي تحتج الا خليفة يتكلم...
خليفة: ليش يا خالد يا خوي.. بزمنا هذا اكو بنت و لا ولد.... يبه البنات مثل الصبيان... ما في فرق بينهم!!!
دلال انصدمت من كلام خليفة... والله و طلع منفتح الاخو... و مو معقد؟؟؟؟
المهم.. دخلو المطعم.. الي كان على البحر...لاحظو حركة غريبة بالمطعم... والسكيورتي رايحين رادين... المهم قعدوا يتعشون و يسولفون...
خالد: الله!!! أحلى شي بالدنيا... البحر!!!
دلال: ما اقدر على الرومنسية!!!
خليفة: و شفيها الرومنسية؟؟؟
دلال: ما فيها شي!!!
خليفة مستغرب من دلال... شفيها جنه ماكل حلال ابوها... شله تكلمه بهالطريقة؟؟؟ ما يسوا عليه طلب يدها....
فجأة تيي مرة و هي تبجي... و تركض على السكيورتي الي كان شايل ياهل....
المرة: ماما فهد وين كنت؟!؟!؟!؟
خالد: و عليه... شكلها كانت مضيعته!!!
دلال الي انقزت لما سمعت اسم الياهل.. فهد!! تذكرت رفيجتها فجر... بس حاولت انها ما تبين شي وقالت: وانا اقول السكيورتي شفيهم رايحين يايين!!! وي وعليه الام شلون قاعدة تصيح.....
خليفة: ام!!!
دلال: اي.. ام...
خليفة: شفيج تقولينها جي؟؟؟
دلال: شلون يعني؟؟
خليفة: يعني... كأنها... يعني.. ما تعنيلج شي...
دلال: اهي فعلا.. ما تعنيلي شيٍ..
خليفة: بس الامومة.. جزء من حياة اي بنت... ما في بنت ما تفكر بالامومة....
دلال: تصدقني .. اذا قلت لك.. عمري ما فكرت فيها؟؟؟
خليفة: معقوله؟؟؟
دلال: اي والله!! عمري ما فكرت ... اني بصير في يوم من الايام ام.... (نزلت راسها بصحنها.. و كلت لقمة...)
خالد: لانج.......(دلال عطته نظرة).... اقصد يعني.. أكيد فكرتي دلول... بس بينج و بين نفسج!!
خليفة: انا الصراحة تعجبني البنية الي مثل ما يقولون.. قد روحها و ما ينخاف عليها...
دلال: تقصد... ريالة؟!؟!
خليفة: ههههههههههههه!!
دلال: هههههههههههه انا جذي.. و طول عمري عشت جذي... احب اعتمد على روحي بكل شي... و اعيش حياتي بالطريقة الي تعجبني.. و بقوانيني الي انا احطها!!!
خالد مو عاجبته الطريقة الي تتكلم فيها دلال بس ظل ساكت...
خليفة: و هذا يحتاج بنت قوية!! و يكون عندها جرأة كبيرة...
دلال:................................
خليفة: و اعتقد انج تملكين هذا الشي.. بس بعد.. هذا الشي ما يمنع انه البنت.. تتخلى عن انوثتها... يعني.. انها ما تفكر بالامومه مثلا... ياما في بنات ما شاء الله عليهم... قد روحهم.. و كانو زوجات و امهات ناجحين!! البنت اذا كانت قوية و قد روحها... هذا الشي ما يقلل من قيمتها.. كبنت... كأنثى... بالعكس... يزيد من مكانتها.. انها تقدر تعتمد على روحها....المرة الناجحة في بيتها.. احسن مليون مرة من المرة الي ناجحة بدراستها او عملها مثلا..لانه المسؤولية و الحمل الي تحملها الزوجة و الام أكبر من أي شي بالدنيا!!
دلال تكلم روحها: زوجة و ام... حلو... وايد حلو!!! الحين فهمت انت شعنه قاعد تنغز من الصبح... حلاتها افقعك اياها الحين و اقولك انا شايلة فكرة الزواج من بالي مولية... بس تدري شلون؟؟؟ هههههههههههه بعذبك مثل ما يقولون!!!!
دلال: انا ما تفق وياك... الحين الزمن تطور... و الحياة تغيرت.. و البنت صار لها مكانة و كيان بالمجتمع... مو زوجة... وام... يعني... تكون تحت رحمة الريال... مثل زمن الجاهلية... شي يمتلكه الريال و بس!!! مخلوق ضعيف!! شي الريال يتحكم فيه.. و يسيطر عليه.. و يستقوي عليه!!! البنت بعد قوية.. و مثلها مثل الصبي!! ولازم تثبت روحها برا بيتها بعد عشان الريال ما يستغلها!!!
خليفة: الصراحة دلال.. فاجئتيني!! افكارج وايد سوداوية عن الريايل!!!
دلال: انا جذي... عندك مانع؟؟؟
خليفة انصدم... شتبي هذي.. هي حرب السالفة؟؟؟
خليفة مستغرب: لا.. ما عندي مانع... بس.. اعتقد لازم تجددين افكارج هذي.. و تغيرينها... تسوين لها ابديت!!
دلال تكلم روحها:لا احلف!!! تكفه!! ابديت؟؟ يزعم دمك خفيف!!! بس والله دمك خفيف!!! والصراحة فاجأتني... احس كلامك صح....وفي وجهة نظر...بس...وي شفيني انا شقاعدة اقول؟؟؟ عقب شوي اقول موافقة اتزوجه بعد؟؟؟ والله!!! لا مستحيل هذا اشي يصير... انا وله لبعض... و مستحيل احب أحد غيرها.... ايه عليها... يا ترا وينها الحين؟؟؟
خالد: بو خليفة... شكله كلامك اثر بالاخت!!!!
دلال: نعم؟؟نعم؟؟نعم؟؟
خالد: هدي اعصابج يبه!!!
خليفة: ههههههههههههههههه!!!
بنفس الوقت... عند حنين... حنين حايسة بدارها.. رايحة رادة تفكر....
حنين: خلاص...انا لازم اكلمها!!!
و دقت على ورد... ورد استغربت لما شافت رقم حنين.. لانه حنين مقاطعتها... وايد فرحت...خلاص كل شي بيرجع مثل الاول و احسن بينها و بين حنين...
ورد: عاش من سمع هالصوت!!!!
حنين: ههههههههههه عاشت ايامج حبيبتي!!!
ورد: شخبارج؟؟ شمسويه؟؟؟
حنين: انا؟؟؟ الحمد لله زينة... انت شخبارج؟؟ و شخبار تجهيزاتج للعرس؟؟؟
ورد انصدمت: حنين...من صجج قاعدة تتكلمين؟؟؟
حنين: شنو؟؟؟ اي طبعا من صجي!!!
ورد: يعني.. الموضوع ما يضايقج؟؟؟
حنين: لا.. شدعوة... انا مخي اكبر من جذي... لو شنو صار... بظل انا حبيبتج..صح؟؟؟
ورد: ها؟؟ اي..اي طبعا...
حنين: ايه عليج!! ورد حبيبتي... انا ما ابي الي صار... يخرب الي كان بينا.. احنا حبايـ.... قصدي رفيجات... و لازم صداقتنا تكون اقوى من جذي!!!
ورد الي وايد متفاجأة من كلام حنين: اي.. طبعا... يالله يا حنين.. شكثر ريحتيني!!! والله كان قلبي معورني.. لانج كنتي زعلانة علي!!
حنين: وي... من صجج.. لا زعلانة و لا شي... انا ازعل من حبيبتي ورد؟؟؟
ورد: ايه عليج... فديتج والله!!!
حنين: فديت الي تفدوني انا!!!!!
ورد: هههههههههههههههههه!!!
حنين: فديت هالضحكة... عساها ما تفارق و يهج!!!
ورد: تسلمين حبيبتي...
حنين: قولي لي.. شخبار سيف؟؟؟ ها مرتاحة وياه؟؟؟
ورد: اي.. مرتاحة.. مرتاحة وايد يا حنين... اكثر مما تتصورين... سيف انسان وايد زين و طيب.. و انا متأكدة انه راح يسعدني!!!
حنين: الحمد لله!! اهم شي سعادتج حبيبتي!! جذي بكون مطمنة عليج!!!!!
ورد: ايه عليج... ما تتصورين حنين شكثر فرحانة انا لانج كلمتيني.. كان وايد قلبي معورني انج ما بتكونين وياي في اهم يوم بحياتي!!
حنين: ليش و انا اقدر؟؟؟ انا بكون وياج... عاد ها عازمتني و لا لا؟؟؟
ورد: طبعا..طبعا حنون انتي ما تحتاجين عزيمة!! بس تصدقين.. مع انه كنتي زعلانة مني بس بطاقتج موجودة
حنين: والله؟؟ حسبتيني ؟؟
ورد: أي والله العظيم!!
حنين: ايه عليج!!
ورد: و عشان تصدقيني.. كنت بييب لج اياها الحين...بس سوري ما اقدر اليوم... لانه ما عندي سيارة.. نواف ماخذ سيارتي لانه سيارته ماادري شفيها.. و امي والله مو هني طالعة...
حنين: انزين... انا اييج!! ولا ما يصير؟؟؟
ورد: لا.. شلون ما يصير؟؟؟
حنين: ولهت عليج تصدقين!!
ورد: وانت اكثر!!! خلاص.. تعالي.. وانا ناطرتج!!!
حنين: نص ساعة و اكون عندج...
ورد: اوكي!!
قامت حنين عشان تبدل... و تروح لورد البيت.....
************************************************** **************************************************
و عند دلال و خليفة و خالد....
خليفة طلع علبة جقاير..
خالد: تعال هني.. انت ما قلت لي بتوقف تدخين؟؟؟؟
خليفة: خلود.. والله ما قدرت!!!
خالد: خليفة يا خوي.. التدخين مو زين!!!
دلال:لحووووووول.. بدينا محاضرات.. و انت شعليك.. الريال حر بتصرفاته!!!
خليفة: هههههههههههههه بالعدال على الريال دلال.. كلتيه!!!
خالد: لا عادي... متعودين على دلال... اي احد يمس حريتها الشخصية... تاكله!!!!
خليفة: ليش دلال.. تدخنين؟؟؟
دلال: اي...
خليفة تفاجأ: غريبة...
دلال: شنو الغريب.. و لا لانكم ريايل حلال عليكم و حرام علينا؟؟؟!؟!؟
خليفة:ههههههه لا مو جي... بس.. في مجتمعنا... غريبة شوي انه البنت تدخن...
دلال: نسيت تضيف كلمة... المتخلف.. قبل مجتمعنا.. خليفة التدخين شي عادي... و اذا كان مضر يضر البنت و الولد.. اولا... و ثانيا... عادي.. امي و ابوي يدخنون...و حتى المرحوم فيصل كان يدخن...
خليفة مد علبة الجقاير لدلال...
خليفة: ها.. تبين؟؟؟
دلال: ليش لاء؟؟
و خذت جقارة و قعدت تدخن.... وهي تخز خليفة جنه بايق حلال ابوها...خخخخخخخخ... كان شكلها مأساااااااة!!! جنه صبي ثالث قاعد وياهم.... غربل الله بليسج دلول!!! والله خليفة كاسر خاطري... وانتو؟؟؟؟
************************************************** **********************************
ورد: يا هلا والله!!!! وحشتيني!!!
حنين: انتي اكثر!!!
قامت و ضمتها... خذتها ورد للميلس و قعدت معاها.....
حنين: والله وحليانة يا ورد... يه.. يه... سيف سوا فيج كل هذا؟؟؟
ورد استحت: غربل الله بليسج حنون!!!
حنين: ههههههههه!! شخبارج؟؟ قولي لي... شمسوية؟.
ورد: بخير.. بس والله تعبانة... تجهيزات العرس.. ولوية...
حنين: ايه عليج...
ورد: توني اليوم العصر رحت و يبت فستان العرس... و لما جربته.. طلع وسيع شوي و يبيله تضييج...
حنين: افا...
ورد: واااااايد انقهرت!!! الحين لازم ارجعه باجر عشان يضيجونه...
حنين: يعني ليحين موجود عندج؟؟؟
ورد: اي..
حنين: تكفين ورد... ابي اجوفه!!!
ورد: هههههههه من عيوني!!! تعالي معاي داري... براويج اياه... وبراويج اكسسواراته بعد...
حنين: يلا راويني...
ورد: اوكي...
وراحو لدار ورد... اول ما ادخلو كانت وااااايد عفسة....
ورد: سوري حنون الدار وايد عفسة...
حنين: لا عادي...ما بتكون اعفس من داري!!
ورد: لا عاد انتي دارج حالة مستعصية!!!
سكتو الثنتين... و قعدو يتذكرون دار حنين!!! بس ورد ما تركت لهم مجال انهم يغوصون أكثر بالذكريات.. و قطعت الصمت..
ورد: داري معفوسة جي لانه الله يسلمج مطلعة هدوم من الكبت عشان احط فستان العرس...
حنين:اها... اقول ورد.. كل هذي الاغراض بتاخذينها وياج؟؟
ورد: للاسف.. اي... وفي ليحين هدوم عند امي... و ذيج الاجياس الي هناك كلها هدوم!!
حنين: حشا ورد.. شتبين في هالهدوم هذي كلها؟؟؟
ورد:ههههههههه شدراني.. امي تقول العروس لازم تجهز روحها و تشتري هدوم يديدة...
راحت ورد للكبت تطلع فستان العرس... كانت حدها معفوسة بفستان العرس العود....
حنين: لحظة بساعدج.....
و ساعدتها حنين و فرشوه على السرير.. بعدين فتحت ورد الجيس الي كان عليه... و طلعته منه... كان وايد حلو...
حنين: واااااااااااايد حلو... صج.. صج.. عجيب!!!
ورد: والله؟؟
حنين: اي.. و انا متأكدة انه راح يكون عليج أحلى!!!
ورد: ايه عليج!!!!
حنين: بو ورد.. مو قادرة اتخيل شكلج بالفستان!!! دايما شكلج ببالي... بمريول الثانوي... وانا اركض وراج و بيدي غرشة الماي...
ورد: ههههههههههههه.. احلى ايام والله!!!
حنين: يا ليت ترجع!!!
ورد دمعو عيونها... قامت بسرعة.. و شالت الفستان... عشان تعلقه...
حنين قعدت على طرف السرير و يودت جيس كان محطوط على السرير...
حنين: عادي انبش؟؟؟
ورد و هي ماعطتها ظهرها... و قاعدة تعلق الفستان في كبتها: اخذي راحتج!!
حنين طلعت شي من الجيس... الا كان فستان نوم.. حددددده كيوت.. حرير لونه اسود.. طويل معاه روب....
حنين: لا لا ما اقدر..
ورد التفتت عليها: شنـو؟؟ (صار ويها أحمر)..... هذي... امي يابتلي اياه....
حنين: ههههههههه... الصراحة وايد حلو...
ورد ويها انقلب طماطة...
حنين: ههههههههههههه فديت الي يستحون!!!!
ورد: حنون!!! يالكريهة!!!
حنين: هههههههههههههه.... اقول ورد.. لبسيه!!!
ورد انصدددددددمت من حنين: شنو؟؟؟؟؟؟
حنين: خاطري اجوفه عليج....
ورد: لـ...ليش؟؟؟
حنين تفاجأت من ردة فعل ورد: بس.. يعني خاطري اجوفه عليج؟؟ شفيج ورد؟؟
ورد: ما..ما فيني .. شي!
حنين: على راحتج ورد... عادي يعني....
ورد تكلم روحها: امبيييييييييه!! زعلت... الحين ما بغيت انه ترضا...وشفيني انا؟؟؟ شفيها لو لبسته و راويتها؟؟؟ مو رفيجتي؟؟؟
ورد:حنون لا تزعلين.. والله مو قصدي شي...
حنين نزلت راسها: لا عادي.. ما زعلت...
ورد: لا تزعلين... خلاص بلبسه و براويج...
حنين وشكلها انجرحت من ردة فعل ورد: ورد... خلاص من صجي.. ما له داعي...
ورد: يبه كيفي!! انا ابي اراوي رفيجتي!!! عندج مانع؟!؟!
حنين ابتسمت... و نزلت راسها...
ورد: اي جذي ابتسمي!!!
حنين: ورد.. صج انا رفيجتج؟؟؟
ورد: طبعا!!!
حنين: ايه عليج!!!
ورد: خلاص.. بلبسه وبراويج...
حنين: اوكي.. مممم.. تبيني اطلع انا؟؟؟
ورد: لا وين تطلعين؟؟؟ بروح الحمام....
حنين: اوكي....
راحت ورد للحمام... ولبسته و يات... اول ما فتحت الباب... فقعتها حنين ضحك...
ورد مسوية معصبة: ممكن اعرف على شنو تضحكين؟؟؟
حنين: لا..بس مو متخيلة شكلج و انتي داشة على سيف جذي!!! هههههههههههههههه!!!
ورد التفتت على المنظرة تطالع روحها و تربط الحزام مال الروب : و ليش؟؟؟ فديتني!!! قمر!!!!
ورد شافت حنين بالمنظرة قامت من على السرير و راحت صوب الباب... وقفلت الباب... ورد استغربت...التفتت على حنين.....
ورد: حنين.. خير؟؟ شفيج؟؟؟
حنين: ماكو شي....
ورد: شله قفلتي الباب؟؟
حنين هزت راسها انه ماكو شي...و راحت وقفت ورا ورد.....
حنين: يبتلج اليوم معاي هدية زواجج....
ورد: هدية زواجي؟؟؟
حنين: اي... يبت لج و لسيف هدية....
ورد: صج؟؟؟
حنين: اي... ترا اهي شي واااااااااايد بسيط... بس عشان تذكروني.....و ان شاء الله انها تعجبكم....
ورد: حنون الهدية مو بقيمتها... كفاية انج تذكرتيني... هذا احلى هدية...
حنين ابتسمت... رجعت خطوتين على ورا...قعدت على طرف السرير... و كانت تبي تطلع شي من مخباها... يات ورد و قعدت يمها.....
************************************************** **************************************************
دلال دخلت دارها.. و ما في دقيقة الا خالد يطق الباب....
دلال: لحووووووووووول....
خالد: دلال فجي الباب!!
دلال: دش... مفتوح!!
خالد: دلال ممكن اعرف ليش سويتي جذي؟؟؟
دلال: شسويت؟؟؟
خالد: تصرفاتج اليوم.. جدام خليفة!!!
دلال: شفيها تصرفاتي؟؟؟
خالد: من صجج.؟؟؟ و ما ارتحتي الا يوم خليتيه يعرف انج تدخنين؟!؟
دلال: و شفيها لو عرف؟؟؟
خالد: شبقول علينا؟؟؟
دلال: خالد.. انا اليوم تصرفت على طبيعتي... مو اهو يبي يخطبني؟؟؟ انا اليوم راويته انا منو.. عشان يكون كل شي واضح من البداية...
خالد: تعتقدين ليحين يبيج عقب الي سويتيه؟؟؟
دلال: والله يعني.. ما يهمني... مو كلش ميتة عليه انا!!! بس تدري.. ما احس انه تأثر.. كان وايد عادي... و شكله فري... و معجب بشخصيتي.... و بعد انا... أحس انه....ما ادري...و لا شي!!!!
خالد: لا حول ولا قوة الا بالله.. بتيننيني دلال!!
دلال: سمله عليك من الينون خلود بعد جبدي!!!
خالد: وهذا وقت طنازتج؟!؟!
دلال:هههههههه... عاد تدري... خليفة هذا........آآآآآآآآآآآآآآآآآآي ( و مسكت راسها من الالم)........... راااااسي!!!!
خالد:بسم الله الرحمن الرحيم!!! دلال.. شفيج؟؟؟؟
دلال: رأ...راسي...آآآآآآآآآه.......................... و نزلت على الارض و هي تتألم.. مو قادرة توقف!!!
خالد: لا دلال.. الوضع خلاص ما ينسكت عنه!! انت لازم تروحين المستشفى!!!!!
************************************************** **********************************************
دلال راحت للمستشفى.... و سوت فحوصات وتحاليل... و النتايج عقب جم يوم... و الحين رايحة اهي و خالد للفت عشان ينزلون...
دلال: تهقا بموت؟؟؟
خالد: سمله عليج!!! دلال لا تيبين طاري الموت على لسانج!!!!
دلال: شله كل هالتحاليل و الفحوصات؟؟؟
خالد: عشان نتطمن.... سمي بالرحمن دلول ان شاء الله ماكو شي....
دلال: ان شاء الله...
انزلو باللفت للطابق الاول... اول ما فتح اللفت دلال شهقت... انصدمت من الي جافته... جافت وحدة من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ما جافتها..... لابسة عباية و قاطة الشيلة على راسها... و قاعدة بكرسي و ممرضة تدزها..................
دلال: نورة؟؟؟؟؟؟؟؟
نورة: دلال!!!!!!!!!
ولوت عليها... و قعدت نورة تصيح... دلال منصدمة من شكلها... نورة يبين عليها انها مريضة وايد...و صايرة ضعيفة و شاحبة..........
دلال: خير نورة؟؟؟ شفيج؟؟؟
نورة: ولا شي... بس قاعدة احصد الي زرعته!!!
دلال عورها قلبها للي سمعته... فهمت قصد نورة عدل....
دلال: دقيقة نورة...
و راحت لخالد....
دلال: خلود تكفه... بقعد شوي... بجوف رفيجتي شفيها... صار لي مدة ما ادري عنها شي...
خالد: انزين... بنطرج بالسيارة... عاد لا تصيفين... و انت اصلا تعبانة و لازم ترتاحين...
دلال: اوكي...
رجعت دلال لنورة....
دلال: طول هالمدة و لا ندري عنج شي؟؟؟ خير.. شصاير؟؟
نورة: رب العالمين ابتلاني بمرض... عشان يطهرني من ذنوبي!!
دلال انهزت لكلمة نورة... يطهرني من ذنوبي! مو قادرة تصدق انه هذي نورة الي تعرفها جدامها!!!
دلال: سلامات نورة ما تجوفين شر!!!
نورة: الشر ما اييج...جايفة دلال.. شلون رب العالمين كبير!!! على كثر ما عصيناه بحياتنا... ولكنه غفور رحيم... و يحب عبادة... و كتب لي هالمرض... عشان اكفر عن ذنوبي....
دلال دمعت عينها لكلام نورة... و فعلا قلبها حن... حست روحها شكثر تافهة جدام نورة...
نورة: قولي لي.. شخبارج شتسوين هني..؟؟؟
دلال: لا بس.. تعبانة شوي.. و سويت فحوصات.. و النتايج عقب جم يوم...
نورة: على خير ان شاء الله.....
دلال:قولي لي شخبارج؟؟ و شخبار سارة؟؟؟
نورة: سارة؟؟؟ تدرين وين سارة الحين؟؟؟
دلال: وين؟؟
نورة: سارة بمستشفى الامراض العقلية!!!
دلال: شنوووووووووووووو؟؟؟
نورة: صار لها اكثر من سبع شهور...
دلال: وليش؟؟؟ و شلون؟؟
نورة: تعرضت لصدمة... و اعصابها تعبت... و كان لازم يحولونها على الامراض العقلية....
دلال: لا حول ولا قوة الا بالله!!!
نورة: آآآآآآآآآه يا دلال.. شكثر غلطت بحياتي... انا السبب للسارة فيه!!!! عشت طول عمري اظن انه جذي ممكن اوصل للسعادة الي ابيها... بس.. ما ذقت طعم السعادة الا بشي واحد... بصلاتي دلال...وانا ساجدة لرب العالمين... وانا بين ايدينه!!!
دلال حست برعشة بجسمها... من كلام نورة... حست باحساس عمرها ما حسته من قبل!!! حست بخوف رهيب... حست... حست روحها راح تموت!!!
دلال: نورة انا لازم اروح الحين...
نورة: روحي.. ما اعطلج...
دلال: ديري بالج على روحج يا نورة....
نورة: وانت بعد... و ادعيلي.. ادعيلي يا دلال!!!! و فكري بالي صار فيني... واعتبري..اعتبري يا دلال!!!!
دلال بالسيارة... قاعدة تفكر... يا ربي!!! معقولة؟؟ معقولة نورة يصير فيها جذي؟؟؟ سبحانك يا رب... نورة !!! نورة الي كانت عايشه حياتها بالطول و العرض... رب العالمين يهديها؟!؟! فعلا ما في شي ما يقدر عليه رب العالمين!!! استغفر الله العظيم يا رب!!! استغفرك يا ربي و اتوب اليك!!! انا من صجي؟؟؟ كل الي كنت اسويه ... و ما كنت افكر بربي؟؟؟ يا ربي تسامحني!!! يا ربي تسامحني!!! انا الي كنت رافضة خليفة.. عشان وله!!! من صجي انا؟؟ وين كان عقلي طول هالمدة؟؟؟ ما فكرت بالعذاب؟؟؟ بالحساب؟؟؟ ما فكرت في ربي؟؟؟ يا ربي تسامحني!!! يا ربي تسامحني!!! ............................... ليحين كلمات نورة ترن في اذنها.... اعتبري... اعتبري يا دلال!!!!
و نزلت دمعة من عين دلال.. خالد انتبه لها....
خالد: خير دلال...
دلال: لا..بس متضايقة على رفيجتي الي شفتها.. مريضة!
خالد: الله يشافيها!!
************************************************** ************************************************** ************
ورد قاعدة على السرير ضامة ريولها... و تصيح!! تصيح من قلب... تصيح بقهر!!! و حنين يمها... تطالع الارض..
ورد وهي تشهق من الصياح: ليش؟؟؟ ليش سويتي جذي؟!؟!؟!؟
حنين: ورد.. في شي انتي مو فاهمته... انتي لي!!! لي انا!!! و لاتتوقعين انه كنت باتنازل عنج جذي... بكل سهولة!!!
ورد: حرام!!!! والله حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام!!..... ... ورد تصيح من قمة راسها... و مغطية ويها بايدينها..
حنين جربت من ورد.. و حطت يدها على جتفها... بس ورد بسرعة.. و بحركة مفاجأة شالت يد حنين عن جتفها و ابتعدت عنها.....
ورد: لا تييت صوبي!! لا تلمسيني!!!!
حنين: ورد..ورد شفيج الله يهداج؟!؟!
ورد: انتي وحدة حقيرة و منحطة!!!!
حنين: افا!!!
ورد: انتي... انتي شنو؟؟؟ انتي ما في بقلبج رحمة؟!؟! حنين انتي دمرتيني!!! ضيعتي مستقبلي!!!
حنين: مستقبلج مع.... سيف؟؟؟
ورد انقهرت و ما قدرت ترد عليها... قعدت تصيح.. و تصيح من قلب!!!
حنين: ورد..انا احبج!!!
ورد: تحبيني.. و سويتي الي سويتي؟!؟!
حنين: لاني احبج سويت جذي!!!!! عشان تظلين معاي.. لي بروحي!!!
ورد: انا اكرهج!!! اكرهج!!! روحي!! روحي ما ابي اشوفج!!! ما ابيج!!! طلعي برا!!!!
حنين: انا اذا طلعت من هني.. ما راح تجوفيني مرة ثانية.....
ورد: مابي اجوفج!!! ما ابي اجوفج!!!!................. و هي تصيح!!!
حنين: على راحتج... بس على فكرة... انتي الخسرانة... و by the way سلمي على سيف وايد!!!!
هني ارتفع صوت ورد وهي تصيح... بقهر... اما حنين.. فقامت بهدوء... و فتحت باب الغرفة.. و قبل ما تطلع... التفتت على ورد و عطتها بنظرة... و راحت... و تركت ورد بحالتها المأساوية....
حنين: الحين... بنساج يا ورد... و انا مرتاحة... انا وعدتج.. اني ما راح اخليج تتهنين مع سيف!! وكنت عند وعدي!!!
اما عند ورد... وهي ترتجف... حالتها مأساوية... راحت للحمام... فصخت بقايا الفستان الي كانت لابسته...... و قعدت تطالعه.... و رجعت جافت الصورة مرة ثانية جدامها... و سمعت صوت روحها و اهي تصيح و تترجا حنين... انهارت على الارض... و قعدت تبجي من قلب... تبجي على الي صار فيها... الي سوته حنين... كان قمة في الحقارة!!! و الي خسرته.. عمره ما راح يتعوض... شلون جذي... وثقت بحنين؟؟ خافت على مشاعرها... خافت تجرحها... و بالمقابل... حنين الي اجرحتها... و جرح كبير... جرح دمر حياتها كلها!!!! خذت الفستان المأساوي و قطته في الزبالة... و رجعت لغرفتها... حالة السرير الماساوية... راحت رتبت السرير...... لبست ثيابها.......قعدت تطالع السرير... تذكرت الي صار... جافته كله جدام عينها مرة ثانية.... قعدت تصيح...و تصيح... تصيح بقهر... مو قادرة تتخيل روحها... بتقدر تنام على السرير مرة ثانية... راحت على الكرسي الي كان بغرفتها... انبطحت عليه......قعدت تصيح و تصيح ... ليما آخر شي نامت.. و هي ما تدري عن روحها...................
مسكينة يا ورد... يا ترا... أي مستقبل ناطرج؟؟؟؟
************************************************** ************************************************** ********************