حملة بنات عائشة رضي الله عنها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
3,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جــعلـكم مـا تــصـيـدون يـالــي فـــي بـــالــي





اخواتي


أمنا عائشة الصديقة بنت ابي بكر الصديق حبيبة رسول الله صلى الله علية وسلم التي كانت احب الناس اليه فحين سئل:
"من أحب الناس إليك؟" قال: "عائشة"، قالوا: "من الرجال؟" قال: "أبوها"

تهان ويطعن في شرفها
نحن بنات عائشة نريد ان ننصرها وننكر ما يقولونه عنها ., حسبي الله ونعم الوكيل
لندافع عنها وننشر علمها وسيرتها وفضلها

يتهمون عائشة رضي الله عنها وهي التي لما توفي الرسول كان في بيتها وفي يومها وبين سحرها ونحرها ودفن في بيتها !!
وحين ينزل عليه الوحي يكون في لحافها دون غيرها !!
وهي التي لما تزوجها الرسول كانت بكراً عن غيرها !!
وكان الصحابه إذا أشكل عليهم أمر من الدين استفتوها فيجدون علمه عندها !!

اقل شي نسويه لامنا عائشة الدفااااع عنها
فخلونا نسويى هالحمله ندافع فيها عنها
والله ينصرنا عليهم
هذا توقيع عملته واحده من الاخوات في احدي المواقع الاسلاميه.,’ الله يجزاها خير ويثيبها

وهذي نشيده في امنا عائشه رضي الله عنها ., اماه يا أماه لا تحزني
http://www.youtube.com/watch?v=MgPnXWLdiq4
 
إنضم
20 أكتوبر 2008
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم يشرفني اختي الحبيبة ان اكون اول وحدة اشارك معاج في موضوعج واسأل الله العظيم ان تشفع لنا هذة المشاركة البسيطة يوم القيامة عندما تعاتبنا امنا عائشة ماذا فعلتم لتذودوا عني فيكون هذا المجهود البسيط شفيعا لنا امام الله ............

1- عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اُرِيتُك في المنام ثلاث ليال جاءني بك المَلَك في سَرَقَةٍ من حرير فيقول هذه امرأتك، فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يَكُ هذا من عند الله يُمْضه.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 202 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


سَرَقَة : يقول الإمام النووي في شرحه لكلمة سرقة: هي بفتح السين المهملة والراء وهي الشقق البيض من الحرير.
إن يك من عند الله يمضه: أي إن كان من عند الله عز وجل فسيمضه سبحانه وتعالى وينجزه.
---------


2- عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى قالت فقلت: ومن أين تعرف ذلك قال: أما إذا كنت عني راضية فإنك تقولين لا ورب محمد وإذا كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم قالت قلت: أجل والله يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 203 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
---------


3- عن عائشة رضي الله عنها: أنها كانت تلعب بالبنات عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: وكانت تأتيني صواحبي فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسَرِ بُهُن إلي.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 204 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


البنات: وهي الدمى التي تلعب بها الصغريات، قال الإمام النووي في شرحه: قال القاضي فيه جواز اللعب بهن قال وهن مخصوصات من الصور المنهي عنها لهذا الحديث.
فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الإمام النووي في شرحه: معنى ينقمعن يتغيبن حياء منه وهيبة وقد يدخلن في بيت ونحوه وهو قريب من الأول.


يُسَرِ بُهُن : قال الإمام النووي في شرحه: بتشديد الراء أي يرسلهن وهذا من لطفه صلى الله عليه وسلم وحسن معاشرته.
-----------


4- عن عائشة رضي الله عنها: أن الناس كانوا يَتَحَرَّوْن بهداياهم يوم عائشة يبتغون بذلك مرضاة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 205 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
----------


5- عن محمد بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام: أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستأذنت عليه وهو مضطجع معي في مِرْطِي فأذن لها فقالت يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة، وأنا ساكتة قالت فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي بُنية ألست تحبين ما أحب؟ فقالت: بلى قال: فأحبي هذه قالت: فقامت فاطمة حين سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجعت إلى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرتهن بالذي قالت وبالذي قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن لها ما نراك أغْنَيت عنا من شيء فارجعي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولي له إن أزواجك ينشدنك العدل في ابنة أبي قحافة فقالت فاطمة والله لا أكلمه فيها أبدا قالت عائشة: فأرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش زوج النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي كانت تُسَامِيني منهن في المنزلة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم أر امرأة قط خيرا في الدين من زينب وأتقى لله و أصدق حديثا وأوصل للرحم وأعظم صدقة وأشد ابتذالا لنفسها في العمل الذي تَصَدَّق به وتَقَرَّب به إلى الله تعالى ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ منها الفَيْئَة قالت: فاستأذنت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم مع عائشة في مرطها على الحالة التي دخلت فاطمة عليها وهو بها فأذن لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة قالت: ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي وأنا أرقب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها قالت: فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر قالت: فلما وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبسم: إنها ابنة أبي بكر.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 205 إلى صفحة 207 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


مرطي: المرط حسب الشرح الموجود في القاموس الجديد للطلاب هو الكساء من صوف أو خز، وهو كل ثوب غير مخيط.
يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة: قال الإمام النووي في بعض شرحه لهذه العبارة: معناه يسألنك التسوية بينهن في محبة القلب وكان صلى الله عليه وسلم يسوي بينهن في الأفعال والمبيت ونحوه وأما محبة القلب فكان يحب عائشة أكثر منهن وأجمع المسلمون على أن محبتهن لا تكليف فيها ولا يلزمه التسوية فيها لأنه لا قدره لأحد عليها إلا الله سبحانه وتعالى وإنما يؤمر بالعدل في الأفعال... إلخ.


فأحبي هذه: أي أحبي عائشة.


ما نراك أغْنَيت عنا: أي لم تحققي شيئا مما رجونا منك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.


تساميني: قال الإمام النووي في شرحه: أي تعادلني وتضاهيني في الحظوة والمنزلة الرفيعة مأخوذ من السمو والإرتفاع.


ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ منها الفَيْئَة: قال الإمام النووي في شرحه: .... والسورة الثوران وعجلة الغضب وأما الحدة فهي شدة الخلق وثورانه ومعنى الكلام أنها كاملة الأوصاف إلا أن فيها شدة خلق وسرعة غضب تسرع منها. الفيئة بفتح الفاء وبالهمز وهي الرجوع أي إذا وقع ذلك منها رجعت عنه سريعا ولا تصر عليه.


ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي: قال الإمام النووي في شرحه: أي استطالت علي ونالت مني بالوقيعة في.


وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها: قال الإمام النووي في شرحه: أما أنحيت فبالنون المهملة أي قصدتها واعتمدتها بالمعارضة (إلى أن قال) ومعنى لم أنشبها لم أمهلها.
ويوضح الإمام النووي في شرحه لهذا الجزء من الحديث قائلا: اعلم أنه ليس فيه دليل على أن النبي صلى الله عليه وسلم أذن لعائشة ولا أشار بعينه ولا غيرها (ويقصد بذلك قول عائشة رضي الله عنها: وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر)، ثم أضاف الإمام النووي قائلا: بل لا يحل اعتقاد ذلك فإنه صلى الله عليه وسلم تحرم عليه خائنة الأعين وإنما فيه أنها انتصرت لنفسها فلم ينهها.


إنها ابنة أبي بكر: قال الإمام النووي في شرحه: فمعناه الإشارة إلى كمال فهمها وحسن نظرها والله أعلم.
------------------


6- عن عائشة رضي الله عنها قالت: إنْ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتفقد يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة قالت: فلما كان يومي قبضه الله بين سَحْري ونحري.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 208 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


استبطاء ليوم عائشة: كان عليه الصلاة والسلام يسأل عن يوم عائشة من شدة حبه لها رضي الله عنها.


فلما كان يومي قبضه الله: في آخر أيامه صلى الله عليه وسلم كان يمرض عندها بعد أن استأذن زوجاته، ولكن يوم قبض روحه بالذات كان يومها، يعني لو فرضنا أن الرسول لم يستأذن زوجاته وكان يمرض كل يوم عند واحدة من زوجاته حسب الدور، لكان أيضا يوم قبضه هو يوم عائشة رضي الله عنها.


قبضه الله بين سحري ونحري: قال الإمام النووي في شرحه: السحر بفتح السين المهملة وضمها وإسكان الحاء وهي الرئة وما تعلق بها.
-----------------------


7- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 211 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
----------------------


8- عن أبي سَلَمَة عن عائشة أنها حدثته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: إن جبريل يقرأ عليك السلام قالت فقلت وعليه السلام ورحمة الله.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 211 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).






1- عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اُرِيتُك في المنام ثلاث ليال جاءني بك المَلَك في سَرَقَةٍ من حرير فيقول هذه امرأتك، فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يَكُ هذا من عند الله يُمْضه.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 202 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


سَرَقَة : يقول الإمام النووي في شرحه لكلمة سرقة: هي بفتح السين المهملة والراء وهي الشقق البيض من الحرير.
إن يك من عند الله يمضه: أي إن كان من عند الله عز وجل فسيمضه سبحانه وتعالى وينجزه.
---------


2- عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى قالت فقلت: ومن أين تعرف ذلك قال: أما إذا كنت عني راضية فإنك تقولين لا ورب محمد وإذا كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم قالت قلت: أجل والله يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 203 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
---------


3- عن عائشة رضي الله عنها: أنها كانت تلعب بالبنات عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: وكانت تأتيني صواحبي فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسَرِ بُهُن إلي.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 204 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


البنات: وهي الدمى التي تلعب بها الصغريات، قال الإمام النووي في شرحه: قال القاضي فيه جواز اللعب بهن قال وهن مخصوصات من الصور المنهي عنها لهذا الحديث.
فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الإمام النووي في شرحه: معنى ينقمعن يتغيبن حياء منه وهيبة وقد يدخلن في بيت ونحوه وهو قريب من الأول.


يُسَرِ بُهُن : قال الإمام النووي في شرحه: بتشديد الراء أي يرسلهن وهذا من لطفه صلى الله عليه وسلم وحسن معاشرته.
-----------


4- عن عائشة رضي الله عنها: أن الناس كانوا يَتَحَرَّوْن بهداياهم يوم عائشة يبتغون بذلك مرضاة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 205 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
----------


5- عن محمد بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام: أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستأذنت عليه وهو مضطجع معي في مِرْطِي فأذن لها فقالت يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة، وأنا ساكتة قالت فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي بُنية ألست تحبين ما أحب؟ فقالت: بلى قال: فأحبي هذه قالت: فقامت فاطمة حين سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجعت إلى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرتهن بالذي قالت وبالذي قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن لها ما نراك أغْنَيت عنا من شيء فارجعي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولي له إن أزواجك ينشدنك العدل في ابنة أبي قحافة فقالت فاطمة والله لا أكلمه فيها أبدا قالت عائشة: فأرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش زوج النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي كانت تُسَامِيني منهن في المنزلة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم أر امرأة قط خيرا في الدين من زينب وأتقى لله و أصدق حديثا وأوصل للرحم وأعظم صدقة وأشد ابتذالا لنفسها في العمل الذي تَصَدَّق به وتَقَرَّب به إلى الله تعالى ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ منها الفَيْئَة قالت: فاستأذنت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم مع عائشة في مرطها على الحالة التي دخلت فاطمة عليها وهو بها فأذن لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة قالت: ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي وأنا أرقب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها قالت: فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر قالت: فلما وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبسم: إنها ابنة أبي بكر.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 205 إلى صفحة 207 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


مرطي: المرط حسب الشرح الموجود في القاموس الجديد للطلاب هو الكساء من صوف أو خز، وهو كل ثوب غير مخيط.
يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة: قال الإمام النووي في بعض شرحه لهذه العبارة: معناه يسألنك التسوية بينهن في محبة القلب وكان صلى الله عليه وسلم يسوي بينهن في الأفعال والمبيت ونحوه وأما محبة القلب فكان يحب عائشة أكثر منهن وأجمع المسلمون على أن محبتهن لا تكليف فيها ولا يلزمه التسوية فيها لأنه لا قدره لأحد عليها إلا الله سبحانه وتعالى وإنما يؤمر بالعدل في الأفعال... إلخ.


فأحبي هذه: أي أحبي عائشة.


ما نراك أغْنَيت عنا: أي لم تحققي شيئا مما رجونا منك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.


تساميني: قال الإمام النووي في شرحه: أي تعادلني وتضاهيني في الحظوة والمنزلة الرفيعة مأخوذ من السمو والإرتفاع.


ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ منها الفَيْئَة: قال الإمام النووي في شرحه: .... والسورة الثوران وعجلة الغضب وأما الحدة فهي شدة الخلق وثورانه ومعنى الكلام أنها كاملة الأوصاف إلا أن فيها شدة خلق وسرعة غضب تسرع منها. الفيئة بفتح الفاء وبالهمز وهي الرجوع أي إذا وقع ذلك منها رجعت عنه سريعا ولا تصر عليه.


ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي: قال الإمام النووي في شرحه: أي استطالت علي ونالت مني بالوقيعة في.


وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها: قال الإمام النووي في شرحه: أما أنحيت فبالنون المهملة أي قصدتها واعتمدتها بالمعارضة (إلى أن قال) ومعنى لم أنشبها لم أمهلها.
ويوضح الإمام النووي في شرحه لهذا الجزء من الحديث قائلا: اعلم أنه ليس فيه دليل على أن النبي صلى الله عليه وسلم أذن لعائشة ولا أشار بعينه ولا غيرها (ويقصد بذلك قول عائشة رضي الله عنها: وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر)، ثم أضاف الإمام النووي قائلا: بل لا يحل اعتقاد ذلك فإنه صلى الله عليه وسلم تحرم عليه خائنة الأعين وإنما فيه أنها انتصرت لنفسها فلم ينهها.


إنها ابنة أبي بكر: قال الإمام النووي في شرحه: فمعناه الإشارة إلى كمال فهمها وحسن نظرها والله أعلم.
------------------


6- عن عائشة رضي الله عنها قالت: إنْ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتفقد يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة قالت: فلما كان يومي قبضه الله بين سَحْري ونحري.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 208 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


استبطاء ليوم عائشة: كان عليه الصلاة والسلام يسأل عن يوم عائشة من شدة حبه لها رضي الله عنها.


فلما كان يومي قبضه الله: في آخر أيامه صلى الله عليه وسلم كان يمرض عندها بعد أن استأذن زوجاته، ولكن يوم قبض روحه بالذات كان يومها، يعني لو فرضنا أن الرسول لم يستأذن زوجاته وكان يمرض كل يوم عند واحدة من زوجاته حسب الدور، لكان أيضا يوم قبضه هو يوم عائشة رضي الله عنها.


قبضه الله بين سحري ونحري: قال الإمام النووي في شرحه: السحر بفتح السين المهملة وضمها وإسكان الحاء وهي الرئة وما تعلق بها.
-----------------------


7- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 211 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
----------------------


8- عن أبي سَلَمَة عن عائشة أنها حدثته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: إن جبريل يقرأ عليك السلام قالت فقلت وعليه السلام ورحمة الله.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 211 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
 

طـفولية

New member
إنضم
23 أبريل 2010
المشاركات
1,804
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
امي عآئشة :") ..
آآآه حرقة في القلب .. حسبي الله ونعم والوكيل !
جزاج ربي كل خير وجعله بميزان حسناتج .. ان شاء الله بشارك بلي اقدر عليه .. لي عودة باذن الله تعالى :")
 
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزااج الله خيير
وحسبي الله ونعم الوكييييل بـ الي سب عائشه رضي الله عنهآآآ
 

سارية

New member
إنضم
5 فبراير 2006
المشاركات
127
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
48
الإقامة
كويت
رد : حملة بنات عائشة رضي الله عنها

جزاج الله خير

وحسبنا الله ونعم الوكيل ... يرد كيده في نحره وينصر عرض نبيه نصرة عزيز مقتدر يا منان يا كريم
 

جنان2006

New member
إنضم
29 يوليو 2006
المشاركات
6,594
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
ديرتي الغالية الكويت
رد : حملة بنات عائشة رضي الله عنها

حسبي الله ونعم الوكيل
يزاج الرحمن خير الجزاء
اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك
 

ذات الوقار

New member
إنضم
21 نوفمبر 2008
المشاركات
176
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات موبس بالمنتدى التحرك يكون لازم كل وحده بمكان عملها توزع المطويات والأشرطة
بنات اليوم أول يوم دوام نبي الهمه الهمه الهمه الهمه لعل الموقف وهالكلمه اللي تقولينها تشهد لج يوم القيامه
بنات لازم يكون لنا موقف حازم والله إن لم يكن لنا موقف لنشكن في ديننا بنات هذا طعن بالنبي صلى الله عليه وسلم
لازم تكون فيه مقاطعه لجميع المنتجات الايرانيه منبع التشيع الأول لابد يكون هناك موقف حازم من النواب المؤيديين لموقف هذا الزنديق بنات أنا أتوقع إن فيه سنه صوتوا حق هالأعضاء ليمن وصلوا للكرسي بنات لازم نبه الناس لايبيعون دينهم بعرض من الدنيا قليل من أجل يوقع لي معامله يتوسط لي بوظيفه أصوت له بنات لازم نشتري آخرتنا ونبيع هالدنيا الفانيه بنات والله لنسألن يوم القيامه ماذا فعلنا لابد يكون لنا موقف أتمنى من إدارة المنتدى أن تجعل شعار حملة عائشة بالصفحة الأولى بجانب علامة المنتدى وبجانبها الآيات التي نزلت في أمنا عائشة تبرأة لها من رب العزة والأنشودة تشتغل تلقائيا بمجرد الدخول على المنتدى
 

}{داشـه عرض}{

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
3 أغسطس 2006
المشاركات
5,283
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رضي الله عنها وأرضاها الشريفه العفيفه الطاهره

حبيبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يكفيها فخر تبرئتها من رب العالمين..


حسبي الله ونعم الوكيل على كل من أرادها بسوء اللهم رد كيده في نحره اللهم آمين .
 
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
3,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جــعلـكم مـا تــصـيـدون يـالــي فـــي بـــالــي

بنات جزاكم الله خير ., يابنات عائشه رضي الله عنها

كيفانية المنبع ., تسلمين يابنت عائشه على هذه الاضافه والمجهود فى امنا عائشه

...الجوهرهـ...

Last !i Queen

طـفولية

ღروح ـي تحبكღ

سارية

كسرة البخوره

جنان2006

mrasm1

شوكليت ديزاين

ROoONY

@ربانة العود@

محبوبه الحجاز

((*فروووحه*))

}{داشـه عرض}{

يااااااااااااابنات عائشه ., الله يجزااااااكم خير ..

هذا اقل شي نقدر نسويه لامنا عائشه رضي الله عنه

 
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
3,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جــعلـكم مـا تــصـيـدون يـالــي فـــي بـــالــي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات موبس بالمنتدى التحرك يكون لازم كل وحده بمكان عملها توزع المطويات والأشرطة
بنات اليوم أول يوم دوام نبي الهمه الهمه الهمه الهمه لعل الموقف وهالكلمه اللي تقولينها تشهد لج يوم القيامه
بنات لازم يكون لنا موقف حازم والله إن لم يكن لنا موقف لنشكن في ديننا بنات هذا طعن بالنبي صلى الله عليه وسلم
لازم تكون فيه مقاطعه لجميع المنتجات الايرانيه منبع التشيع الأول لابد يكون هناك موقف حازم من النواب المؤيديين لموقف هذا الزنديق بنات أنا أتوقع إن فيه سنه صوتوا حق هالأعضاء ليمن وصلوا للكرسي بنات لازم نبه الناس لايبيعون دينهم بعرض من الدنيا قليل من أجل يوقع لي معامله يتوسط لي بوظيفه أصوت له بنات لازم نشتري آخرتنا ونبيع هالدنيا الفانيه بنات والله لنسألن يوم القيامه ماذا فعلنا لابد يكون لنا موقف أتمنى من إدارة المنتدى أن تجعل شعار حملة عائشة بالصفحة الأولى بجانب علامة المنتدى وبجانبها الآيات التي نزلت في أمنا عائشة تبرأة لها من رب العزة والأنشودة تشتغل تلقائيا بمجرد الدخول على المنتدى

جزاك الله خير يابنت عائشه

وفعلا المفروض التحرك يكون في المنتدى وخارج المنتدى

ذات الوقار كانت فيه ندوه للنائب محمد هايف بالدفاع عن امنا في قناه صفا ., الله يجزاه خير

قصيدة ابن بهيج الأندلسي
في ذكر بعض
فضائل أم المؤمنين عائشةما شَانُ أُمِّ المُؤْمِنِيـنَ وَشَانِـي
هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّانِـي
إِنِّي أَقُولُ مُبَيِّنـاً عَـنْ فَضْلِهـا
ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِهـا بِلِسَانِـي
يا مُبْغِضِي لا تَأْتِ قَبْـرَ مُحَمَّـدٍ
فالبَيْتُ بَيْتِي والمَكـانُ مَكانِـي
إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّـدٍ
بِصِفـاتِ بِـرٍّ تَحْتَهُـنَّ مَعانِـي
وَسَبَقْتُهُنَّ إلى الفَضَائِـلِ كُلِّهـا
فالسَّبْقُ سَبْقِي والعِنَانُ عِنَانِـي
مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبِـي
فالْيَوْمُ يَوْمِي والزَّمـانُ زَمانِـي
زَوْجِي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْـرَهُ
اللهُ زَوَّجَنِـي بِــهِ وحَبَـانِـي
وَأَتَاهُ جِبْرِيلُ الأَمِيـنُ بِصُورَتِـي
فَأَحَبَّنِي المُخْتَـارُ حِيـنَ رَآنِـي
أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْـدِي سِـرُّهُ
وضَجِيعُهُ فـي مَنْزِلِـي قَمَـرانِ
وتَكَلَّـمَ اللهُ العَظيـمُ بِحُجَّـتِـي
وَبَرَاءَتِي فـي مُحْكَـمِ القُـرآنِ
واللهُ خَفَّرَنِـي وعَظَّـمَ حُرْمَتِـي
وعلـى لِسَـانِ نَبِيِّـهِ بَرَّانِـي
واللهُ في القُرْآنِ قَدْ لَعَـنَ الـذي
بَعْدَ البَـرَاءَةِ بِالقَبِيـحِ رَمَانِـي
واللهُ وَبَّـخَ مَـنْ أَرادَ تَنَقُّصِـي
إفْكاً وسَبَّحَ نَفْسَـهُ فـي شَانِـي
إنِّـي لَمُحْصَنَـةُ الإزارِ بَرِيئَـةٌ
ودَلِيلُ حُسْنِ طَهَارَتِي إحْصَانِـي
واللهُ أَحْصَنَنِـي بخاتِـمِ رُسْلِـهِ
وأَذَلَّ أَهْـلَ الإفْـكِ والبُهـتَـانِ
وسَمِعْتُ وَحْيَ اللهِ عِنْـدَ مُحَمَّـدٍ
مِن جِبْرَئِيـلَ ونُـورُهُ يَغْشانِـي
أَوْحَى إلَيْهِ وَكُنْتُ تَحْـتَ ثِيابِـهِ
فَحَنـا علـيَّ بِثَوْبِـهِ خَبَّـانـي
مَنْ ذا يُفَاخِرُني وينْكِرُ صُحْبَتِـي
ومُحَمَّـدٌ فـي حِجْـرِهِ رَبَّانـي؟
وأَخَذْتُ عن أَبَوَيَّ دِيـنَ مُحَمَّـدٍ
وَهُما على الإسْلامِ مُصْطَحِبـانِ
وأبي أَقامَ الدِّيـنَ بَعْـدَ مُحَمَّـدٍ
فالنَّصْلُ نَصْلِي والسِّنانُ سِنانِـي
والفَخْرُ فَخْرِي والخِلاَفَةُ في أبِي
حَسْبِي بِهَـذا مَفْخَـراً وكَفانِـي
وأنا ابْنَةُ الصِّدِّيقِ صاحِبِ أَحْمَدٍ
وحَبِيبِهِ فـي السِّـرِّ والإعـلانِ
نَصَـرَ النَّبـيَّ بمالِـهِ وفَعالِـهِ
وخُرُوجِهِ مَعَـهُ مِـن الأَوْطـانِ
ثانِيهِ في الغارِِ الذي سَدَّ الكُـوَى
بِرِدائِـهِ أَكْـرِمْ بِـهِ مِـنْ ثـانِ
وَجَفَا الغِنَى حتَّى تَخَلَّـلَ بالعَبَـا
زُهـداً وأَذْعَـنَ أيَّمَـا إذْعـانِ
وتَخَلَّلَتْ مَعَـهُ مَلاَئِكَـةُ السَّمَـا
وأَتَتْهُ بُشـرَى اللهِ بالرِّضْـوانِ
وَهُوَ الذي لَمْ يَخْشَ لَوْمَةَ لائِـمٍ
في قَتْلِ أَهْلِ البَغْـيِ والعُـدْوَانِ
قَتَلَ الأُلى مَنَعوا الزَّكاةَ بِكُفْرِهِـمْ
وأَذَلَّ أَهْـلَ الكُفْـرِ والطُّغـيـانِ
سَبَقَ الصَّحَابَةَ والقَرَابَةَ لِلْهُـدَى
هو شَيْخُهُمْ في الفَضْلِ والإحْسَانِ
واللهِ ما اسْتَبَقُوا لِنَيْـلِ فَضِيلَـةٍ
مِثْلَ اسْتِبَاقِ الخَيلِ يَـومَ رِهَـانِ
إلاَّ وطَارَ أَبـي إلـى عَلْيَائِهـا
فَمَكَانُـهُ مِنهـا أَجَـلُّ مَـكَـانِ
وَيْـلٌ لِعَبْـدٍ خـانَ آلَ مُحَمَّـدٍ
بِـعَـدَاوةِ الأَزْواجِ والأَخْـتَـانِ
طُُوبى لِمَنْ والى جَمَاعَةَ صَحْبِهِ
وَيَكُونُ مِن أَحْبَابِـهِ الحَسَنَـانِ
بَيْنَ الصَّحابَـةِ والقَرابَـةِ أُلْفَـةٌ
لا تَسْتَحِيـلُ بِنَزْغَـةِ الشَّيْطـانِ
هُمْ كالأَصَابِعِ في اليَدَيْنِ تَوَاصُلاً
هل يَسْتَوِي كَفٌّ بِغَيـرِ بَنـانِ؟!
حَصِرَتْ صُدورُ الكافِرِينَ بِوَالِدِي
وقُلُوبُهُمْ مُلِئَتْ مِـنَ الأَضْغـانِ
حُبُّ البَتُولِ وَبَعْلِها لـم يَخْتَلِـفْ
مِن مِلَّةِ الإسْـلامِ فيـهِ اثْنَـانِ
أَكْـرِمْ بِأَرْبَعَـةٍ أَئِمَّـةِ شَرْعِنَـا
فَهُـمُ لِبَيْـتِ الدِّيـنِ كَالأرْكَـانِ
نُسِجَتْ مَوَدَّتُهُمْ سَدىً في لُحْمَـةٍ
فَبِنَاؤُهـا مِـن أَثْبَـتِ البُنْيَـانِ
اللهُ أَلَّـفَ بَيْـنَ وُدِّ قُلُوبِـهِـمْ
لِيَغِيـظَ كُـلَّ مُنَافِـقٍ طَـعَّـانِ
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمُ صَفَـتْ أَخْلاقُهُـمْ
وَخَلَتْ قُلُوبُهُـمُ مِـنَ الشَّنَـآنِ
فَدُخُولُهُمْ بَيْـنَ الأَحِبَّـةِ كُلْفَـةٌ
وسِبَابُهُمْ سَبَبٌ إلـى الحِرْمَـانِ
جَمَعَ الإلهُ المُسْلِمِينَ على أبـي
واسْتُبْدِلُوا مِنْ خَوْفِهِـمْ بِأَمَـانِ
وإذا أَرَادَ اللهُ نُـصْـرَةَ عَـبْـدِهِ
مَنْ ذا يُطِيقُ لَهُ على خِـذْلانِ؟!
مَنْ حَبَّنِي فَلْيَجْتَنِبْ مَنْ َسَبَّنِـي
إنْ كَانَ صَانَ مَحَبَّتِي وَرَعَانِـي
وإذا مُحِبِّي قَدْ أَلَـظَّ بِمُبْغِضِـي
فَكِلاهُمَا في البُغْـضِ مُسْتَوِيَـانِ
إنِّـي لَطَيِّبَـةٌ خُلِقْـتُ لِطَـيِّـبٍ
ونِسَاءُ أَحْمَدَ أَطْيَـبُ النِّسْـوَانِ
إنِّي لأُمُّ المُؤْمِنِيـنَ فَمَـنْ أَبَـى
حُبِّي فَسَوْفَ يَبُـوءُ بالخُسْـرَانِ
اللهُ حَبَّبَـنِـي لِقَـلْـبِ نَبِـيِّـهِ
وإلى الصِّرَاطِ المُسْتَقِيمِ هَدَانِـي
واللهُ يُكْـرِمُ مَـنْ أَرَادَ كَرَامَتِـي
ويُهِينُ رَبِّي مَـنْ أَرَادَ هَوَانِـي
واللهَ أَسْأَلُـهُ زِيَـادَةَ فَضْـلِـهِ
وحَمِدْتُـهُ شُكْـراً لِمَـا أَوْلاَنِـي
يا مَنْ يَلُوذُ بِأَهْلِ بَيْـتِ مُحَمَّـدٍ
يَرْجُو بِذلِـكَ رَحْمَـةَ الرَّحْمـانِ
صِلْ أُمَّهَاتِ المُؤْمِنِينَ ولا تَحِـدْ
عَنَّـا فَتُسْلَـبَ حُلَّـةَ الإيمـانِ
إنِّي لَصَادِقَـةُ المَقَـالِ كَرِيمَـةٌ
إي والذي ذَلَّـتْ لَـهُ الثَّقَـلانِ
خُذْها إليكَ فإنَّمَا هـيَ رَوْضَـةٌ
مَحْفُوفَـةٌ بالـرَّوْحِ والرَّيْحَـانِ
صَلَّى الإلهُ علـى النَّبـيِّ وآلِـهِ
فَبِهِـمْ تُشَـمُّ أَزَاهِـرُ البُسْتَـانِ
 
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
3,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جــعلـكم مـا تــصـيـدون يـالــي فـــي بـــالــي
أمنا عائشة رضي الله عنها على ال فيس بوك

http://www.facebook.com/pages/-amna-aysht-rdy-allh-nha-/495241655200


من منطلق حملة الدفاع عن أمنا عائشة رضي الله عنها ..

أحببت أن أقدم عمل أدافع به عنها ،’’

وهو والله لمن أضعف الإيمان ... منقول








 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.