حجاب+بنطلون

إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
1,449
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله شي يضيق الخلق الحمد لله يا ربي ..
الي قمنا نتناقش بشروط الحجاب جنه شي عمرنا ما عرفنا .. ولا كانا طلعنا من اسر مسلمة ! .. ومدارس فيها تربية اسلامية :(
يزاج الله خير صاحبة الموضوع .. الله يستر عالجميع
شروط الحجاب كلمن يعرفها بس للاسف انتشرت سالفة شي احسن من شي !!
كانهم يمنون على ربهم !! والله يمن عليهم اذ هداهم للاسلام ..
الي مو متحجبة ولبسها واسع تقول انا احسن من الي تلبس شورت .. والي تحط على راسها غطا يعني حجاب تقول اسمي متحجبة ! .. والي تلبس عباية مخصرة تقولج انا احسن من غيري! ..
ماله داعي اذكر شروط الحجاب لانها معروفة ..
بس ربي يهدي الجميع
يزاج الله خير مرة ثانية =)


روعة ردك
 
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
1,449
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا اسمه نفاق



موحجاب


موهذا الحجاب اللى امرنا رب العالمين فيه بالقرآن الكريم
ولاهذا حجاب الشريعه اصلا

الحجاب حجب كامل عورات الجسم بعبائه وسيعه عالراس وخماااااااااااااااار


والقران قال ربنا


واضربو بخموركن على جيوبكن



بسكم نفاق يا اهل الحجاب والبنطلون والكعب والمكياج

:rerrerek::rerrerek:
والأورع ردك
 
إنضم
3 سبتمبر 2011
المشاركات
727
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هههههههههه فاهمين الستر عكس يعني بالله الفتنه الي نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم .. يشوفونها بالشعر بس اذا غطته بحجاب خلاص ...


الحجاب يكون لكامل الجسد فضفاض ساتر ... الي تبي الجنه تعرف طريقها والي تبي الدنيا تخالف اوامر ربها ..



 

LuLiTa

New member
إنضم
9 أبريل 2008
المشاركات
10,976
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
HoMe
لووووول يعني اللي تلبس بنطرون و اهي محجبة متخلفة ؟
 

miss $_$ semsem

New member
إنضم
8 يوليو 2011
المشاركات
1,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا متحجبة بس البس بنطرون بس مو معناها لابسة ضيج و ظاهرة مفاتني بالعكس مرات اشوف نفسي استر من مليون بنت لابسة عباية بس مبطلتها و لابسة ضيج ! ولا لابسة عباية كلها الوان او حتى عباية ضيجة

و الحجاب مو راد عاللبس للأمانة القى وحدة لابسة حجاب وهدوم مسترة بس مااحترمت حجابها بأخلاقها !

يعني الحجاب احترامه موبس باللبس هم بالاخلاق :)

والحمدالله صج البس بنطرون لاكن فوقه قميص طويل و لبسي واسع وصاينة لساني
 

الكاترينا

New member
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعووديه
الحمد لله احنا عبايه راس وغطاء انا اتكلم عن الاغلب





دوب البنات هبوا بعبايات الكتف المزركشه وضيقه
اما سالفه حجاب وبنطلون ماعندنا
 
إنضم
15 أبريل 2013
المشاركات
107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال واحد فقط لما تقولون مافي دليل ينص على وجوب لبس العبائه وتغطية الوجه عطوني دليل واحد ينص على لبس غير العبائه وعدم تغطية الوجه !

انا الحمدلله عندي ادله كثيره بس ابي اشوف ادلتكم
وهذه هي الادله مع تفسيرها بعد ..
الدليل الأول

قولة تعالى : (( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن 000 الآية )) – النور 31 – فقد دلت الآية الكريمة على وجوب ستر الوجه من خمسة أوجه هي

1

قوله((ويحفظن فروجهن )) فإن الله تعالى أمر المؤمنات بذلك صيانة لهن من أسباب الفتنة وتحريضاً لهن على أسباب العفة ، ومن وسائل حفظ الفرج تغطية الوجه 0

*

قولة : (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها )) ووجه الدلالة : أن الآية نهت عن إبداء الزينة إلا ما ظهر منها والمراد الثياب، والنهي عن إبداء الزينة نهي عن إبداء مواضع الزينة ، فإذا كانت مأمورة بستر زينتها من حلي ونحوه عن نظر الرجال الجانب خشية أن يفتتنوا بها 0 فلأن تؤمر بستر وجهها أولى وأحرى لأنه زينة خلقية فهو مجمع المحاسن

وموضع الفتنة 0

3

33وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) فهذه الآية دلت على أن النساء مأمورات بتغطية وجوههن، وبيان ذلك أن المرأة إذا كانت مأمورة بسدل الخمار من رأسها إلى جيبها لتستر صدرها فهي مأمورة بستر ما بين الرأس والصدر وهما الوجه والرقبة 0 ولقد فهمت نساء الصحابة رضي الله عنهن أن الآية تعني لزوم تغطية الوجه امتثالاً لأمر الله تعالى ، تقول عائشة رضي الله عنها لما نزلت هذه الآية (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها 0

قال الحافظ ابن حجر _ رحمة الله قوله ( فاختمرن ) : أي غطين وجوههن ، وصفته أن تضع الخمار على رأسها وترميه بالجانب الأيمن على العاتق الأيسر وهو التقنع ) 0 وهذه الآية من أعظم الأدلة وأصرحها في لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين كما قال

الشنقيطي – رحمة الله – 0

4

: ووجه الدلالة( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ))

: قوله أن الله تعالى لم يرخص بإبداء الزينة الباطنية لغير المحارم بعد الزوج إلا للتابعين غير أولى الإربة من الرجال أو الطفل الذي لم يطلع على عورات النساء، فدل ذلك على أن من عداهم من الجانب لا يحل إبداء الزينة له 0 فيقتضي ذلك الأمر بستر الوجه عن الجانب ولو كان كشفة مباحاً لما كان لاستثناء هؤلاء الأجانب فائدة

5

ووجه الدلالة

ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن)

وقولة:أن الله تعالى ينهى المرأة المؤمنة أن تضرب الأرض برجلها إذا مشت لتسمع الناس صوت خلخالها، فإذا كانت منهية عن إظهار صوت الزينة الخفية لئلا يثير ذلك كوامن الفتنة ويوقظ المشاعر النائمة، فكيف يباح لها أن تكشف وجهها0 وأي الزينتين أولى بالستر ؟ وجه ممتلىء نظارة وجمالاً ؟ أو صوت خلخال في رجل امرأة ل يدري ما سنها وما جمالها ؟

الدليل الثاني

(( قولة تعالى :((والقواعد من النساء الآتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم )) – النور 60 –

وجه الدلالة : أن الله تعالى نفي الجناح – وهو الإثم – عن القواعد وهن العجائز الآتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبة الرجال فيهن لكبر سنهن فنفى عنهن الإثم في وضع ثيابهن بشرط ألا يكون الغرض من ذلك التبرج بإظهار ما يجب إخفاؤه 0 ومن المعلوم بداهة أنه ليس المقصود بوضع الثياب أن يبقين عاريات وإنما المراد وضع الجلباب أو الرداء أو نحوهما مما يستر جميع البدن – كما قال ابن عباس وابن مسعود وغيرهما – فتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب الآتي يرجون نكاحاً لا يجوز لهن وضع شيء من الثياب عند الأجانب ولو كان الحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه مما لا يستر ما ظهر غالباً كالوجه والكفين لم يكن لتخصيص القواعد فائدة 0

الدليل الثالث

قولة تعالى :((وإذا سألتموهن متاعاُ فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )) – الأحزاب 53 –0

: ووجه الدلالة:أن الله تعالى يأمر المؤمنين إذا سألوا نساء النبي صلى الله عليه وسلم متاعاً أن يكون ذلك السؤال من وراء حجاب فدلت الآية على وجوب الحجاب على جميع النساء 0 يقول الشنقيطي - رحمة الله - : ( ولو فرضنا أن آية الحجاب خاصة بأزواج النبي صلى الله عليه وسلم فلا شك أنهن خير أسوة لنساء المسلمين في الآداب الكريمة المقتضية للطهارة التامة وعدم التدنس بأنجاس الريبة فمن يحاول منع نساء المسلمين كالدعاة للسفور والتبرج اليوم من الاقتداء بهن في هذه الأدب السماوي الكريم المتضمن سلامة العرض والطهارة من دنس الريبة غاش لأمة محمد صلى الله علية وسلم ومريض القلب ) 0

الدليل الرابع

: من السنة :عن ابن عمر – رضي الله عنهما – أن النبي صلى الله علية وسلم قال : (( لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين )) متفق علية 00 وجه الدلالة : أن نهي المحرمة عن لبس ما فصل على قدر الوجه كالنقاب أو على قدر اليدين كالقفازين دليل على أن هذا معروف في النساء الآتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن 0 ولو لم يكن هذا معروفاً عندهن لم يكن هناك فائدة من هذا النهي 0

الدليل الخامس

من السنة : حديث عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان )) أخرجه الترمذي 00قال في جامع الأصول : ( العورة كل ما يستحي منه إذا ظهر ، والمرأة عورة لأنها إذا ظهرت يستحي منها ) فهذا الحديث دلَّ على وجوب ستر الوجه لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بأن المرأة عورة والعورة يجب سترها ولا يجوز كشف شيء منها 0


اختي في الله :إن فيما ذكرناه من الأدلة على وجوب الحجاب وتصحيح مفهومه لدى كثير من النساء فيه كفاية لمن أرادت معرفة الحق والعمل به وهذا هو المتعين على كل مسلمة لتفوز بخيري الدنيا والآخرة 0 وإن عدم الاتعاظ ومعاندة الحق بعد معرفته علامة على قسوة القلب واتباع الهوى 00 ولا فلاح في اتباع الهوى وإنما الهلاك في اتباعه في الدنيا والخزي في الآخرة 00 ولتعلمي بأن الحجة تقوم عليكِ لأنك علمتِ الحق من الباطل 00 فحكمي عقلك وسيري على الطريق الصحيح 0



الواجب على المرأة أن تتمثل في حجابها، قوله تعالى: {يأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَآءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ ذلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [الأحزاب:59] ومعنى الآية أمر الله تعالى المؤمنات أن يجعلن على ثيابهن الملاءة، أو الملحفة التي تغطي كل الجسد من فوق الثياب.
قال الإمام القرطبي المفسر رحمه الله: الْجَلابِيب جَمْع جِلْبَاب، وَالصَّحِيح أَنَّهُ الثَّوْب الَّذِي يَسْتُر جَمِيع الْبَدَن. وَفِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أُمّ عَطِيَّة: قُلْت: يَا رَسُول اللَّه. إِحْدَانَا لا يَكُون لَهَا جِلْبَاب؟ قَالَ: "لِتُلْبِسْهَا أُخْتهَا مِنْ جِلْبَابهَا".
قال في القاموس: الجلباب ما تغطي به ثيابها من فوق كالملحفة .
وقد دل الحديث الذي رواه مسلم أن المرأة لا يحل لها أن تخرج من بيتها بلا جلباب. ‏وعن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أنها قالت: "إن كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليصلي بالنساء ‏متلفعات ‏بمروطهن ‏‏ما يعرفن من‏ ‏الغلس" رواه أبو داود وقال الخطابي: والمروط: أكسية. وبهذا يعلم أن المرأة يجب عليها أن تلبس الجلباب فوق الثياب عند الخروج من بيتها.
المصدر : هل يجب على النساء لبس الجلباب؟ - حامد بن عبد الله العلي | طريق الإسلام


اللهم هل بلغنا 00 اللهم فأشهد 000
 
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
2,928
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
ماعندي كلام زايد
بس بقول اتقوا الله ف اجسامكم
فيج حيل تاخذين ذنب المصري او الهندي او الكويتي الي قعد يطالعج ويستلذ بجسمج ؟؟


شراح تقولين حق ربج يوم الحساب ؟
مستعدة تتعذبين بنار جهنم عشان نزوة وطيش انتي في غنى عنه ؟


لا تقولين بكشخ توني صغيرة
حبيبتي الدرة المصونة تنخش عن اعين الذئاب وما تصير سلعه رخيصة وفرجه لكل من هب ودب

كشخي وتزقرتي وتفنني ببيتج بين اهلج وخواتج
وخافي ع نفسج من نظرات الوحووش الي ينهشوون صدرج وفخووذج وايدج وباقي تفاصيل جسمج الحلوو
 

baby lotion

New member
إنضم
10 يونيو 2011
المشاركات
932
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والاســــــــــــــــــــــــــــوء ؟

لما اتيي ام بنطلون مرصرص تقول ( وايد متحجبات من تحت لي تحت لهم سوالف)

حاطينه عذر لهم !!!

يا بابا هذا مو عذر ولا شماعه تعلقين فيها خيباتج
 

أميرة-

New member
إنضم
19 أكتوبر 2010
المشاركات
1,406
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
انا ما أؤيد حجاب وبنطلون كلش ماداخله مخي حتى لو وسيع

اليوم داخله دوامي عند الباب اشوف الحراس انحولوا لافين روسهم يطالعون شي التفت اشوف ولا وحده الله يستر علينا وعليها اهي بنت الحلال متينه ولابسه بنطلون ابيض والقميص مو طويل شكلها غلط والله ما الومهم يطالعون

فيه بنات الله يهديهم قبل ما تطلع ماتعرف تشوف نفسها بالمنظرة
 
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
2,300
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
حبي الكويـــت
فعلا شكله غلط وبهالوقت هابين بالليقنزات وشكلهم يفشل صراحه خصوصا متحجبه وليقنز وبعد مقصمل :( انا لمه دخلت الجامعه البس بنطلون بس بنص الكورس جربت العبايه وفعلا راحه وفوق هذا ان شاء الله اكون ارضيت ربي والحين احس مستحيل اقطها




الله يهديهم يارب
 

00دوخة00

New member
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
1,819
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويتيهـ♥♥وكلي فخر
انها تلبس بنطرون ضيج حيل اكيد غلط ومايصير,, بسس انها ماتلبس بنطرون عشان انها محجبه موشرط تقدر
تلبس بدي ساتر للجسم وماتحرم نفسها من لبس البنطرون ،، واللحين عادي حتى العبايات عند بعض البنات صارت
مثل البدله غير ساترة
 
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
البحـرين
والاســــــــــــــــــــــــــــوء ؟

لما اتيي ام بنطلون مرصرص تقول ( وايد متحجبات من تحت لي تحت لهم سوالف)

حاطينه عذر لهم !!!

يا بابا هذا مو عذر ولا شماعه تعلقين فيها خيباتج

صح كلامج :rerrerek:
 
إنضم
8 نوفمبر 2011
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سوري بس اخالفج الراي حبيبتي هاذي حرية شخصية والله سبحانه وتعالي اهوا الي يحسابها واذا عالشكل اذا اهيه راضيه فهاذا كافي وبعدين اللبس الضيج اكيد كلنه ضده بس كبنطلون عادي بالعكس عملي ومريح ومادري بصراحه اشوفها عادي
 

7rbia

New member
إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait.
اكيد ضد الحجآب مع اللبس الضيق!!!
يعني انتي الله يهديج حجبتي شعرج فقط؟
الله يهديهم ان شاء الله..
 

كلهآ ملح ..}

New member
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
2,975
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
بلآد الحرمين ..ْ
قوله تعالى : { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن } النور/31 ، فضرب الخمار على الجيوب يلزم منه تغطية الوجه .


يعني بالله وش فائده كوني مسلمه وانا لابسه بنطلون وابين معالم جسمممممممممي لكل من هب ودب .!!
بنات المسلمين ربي حماهم وحفظهم بالعباااااااااااية وشرط تكون واااااااااااااسعه

جد يالحبيبه اللي تلبس بنطلون وفوقه حجاب فكري بس لحظة وش فايده ابيع جنتي .!!! عشان دنيا اتحمل حراره شمس الدنيا وولا اتحمل حراره عذاب جهنننننننننننم
قبري انا بدخل فيه مو احد بيدخل معي وعذاب القبر الله يرحم بحالنا
وفكري اما جنه داااااااائمه او نار جهنم داااااااائم
تخيلو لا موت ثاني وولاحياة وحده
 

وُهْـمَّ #

New member
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
1,822
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اَلَحِجًأزَ ’
انا اشوف كل وحده على كيفها كلهم عندهم رب يحاسبهم .

بس الي تبغي تلبس حجاب المفروض تحترم قرارها وتلبسه وتلبس لبس محتشم .

والي مش مقتنعه بعد كيفها وكل واحد حر بأختيارها ،’/
 

وسطيـــة

New member
إنضم
16 أغسطس 2013
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
حرية شخصية!

حريـــــــــــــــــــــــــــة شخصية! :eh_s(9):