ثلاثة وديان في جهنم احذروا منها....

F A R A W L A

New member
إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
451
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
ثلاثة وديان في جهنم احذروا منها.

جامع الصلوات :
جامع الصلوات في (( وادي الغي )) في جهنم لقوله تعالى :

[ فخلفهم من بعدهم خلف اضاعوا
الصلوات واتبعوا الشهوات فسوف يلقونغياً] ..

هذ الوادي تستعيذ منه جهنم كل
يوم من شدة حرارته فهل يتحمله بشر ؟

مؤخر الصلوات :

مؤخر الصلوات بدون عذر في (( وادي الويل ))
وادي ملىء بالعقارب والحيات لقوله تعالى :

[ويلللمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون] ..
تارك الصلاة :


تارك الصلاة في (( وادي سقر )) بجهنم لقوله تعالى :

[ماسلككم فيسقر ، قالوا لم نكن من المصلين]

وقال تعالى :[وماأدراكماسقر ، لاتبقي ولا تذر]

هذا الوادي بمجرد دخول تارك الصلاة
فيه تذوب عظامه من شدة الحرارة

وتارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان
ويحرم من شفاعة النبي صلى الله عليه

وسلم .


والله الصراحة رسالة
تستحق إعادة التوجيه
لأنّـــا والله متهاونين
بالصلاة لأبعد الحــدووووود
وبالذاة صلاة الفجر
الله يثبتنا على الطاعة ويحسن ختامنا..





حبيت انقل لكم ايميل اللي وصلني
:)

ولاتنسووون الصلاة
 

Amera 7elwa

New member
إنضم
13 يناير 2011
المشاركات
517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
صلوا على النبي
اللهم اني اعوذ بك من النار وما قرب اليه من قول او عمل

اللهم اني اسالك الجنه وما قرب اليها من قول او عمل

جزاك الله خير
 
إنضم
25 يونيو 2009
المشاركات
1,652
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[..لآ إلَهَ آلآ آللَه..] آجمَل آلعِبَـآرَآت إنَ ضَـآقَت آلكُرُبَـآتَ ,,
[..لآ إلَهَ آلآ آللَه..] إنَ زآدَت آلآهَـآت وآشْتَدَتْ آلآزَمَـآت ,,
... فَآللهَمَ يَآفَآطِرَ آلسَمَآوَآتْ , وَكَـآشِفْ آلظُلُمَآت ...
آرْزقْنَـآ نُطقَهَـآ عِنْدَ آلحَآجَـآت وَنَجِنَآ بِهَآ عنْدَ آلمَمَآت
 
إنضم
13 أبريل 2011
المشاركات
654
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيج ياعمري بس انا بعد غلطت نفس غلطتج هذي في احد المنتديات لان مو كل شي يجيج باالايميل تنقلينه لازم تتأكدين من صحته

لا يصح في ذلك شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقد وردت آثار عن السلف ، فقد روى ابن جرير في تفسير قوله تعالى : (فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا) عِدّة أقوال عن السلف على أنه : وادٍ في جهنم ، أو نَهْر في جهنم .
كما نَقَل ابن جرير عن آخرين أن المراد بالغيّ هنا هو : الخُسران .
وعن آخرين أن المراد بالغيّ هنا هو : الشرّ .
ثم قال ابن جرير : وكلّ هذه الأقوال متقاربات المعاني . اهـ .

ولا يصحّ أن جهنم تستعيذ من حرّ وادي (غـيّ ) كل يوم من شدة حرارته .
كما لا يصِحّ أن ( ويل ) وادٍ في جهنم .

ولا يصح أن ( سقر ) أيضا وادٍ في جهنم ، بل هو اسْم للنار ، أو اسم باب مِن أبوابها .
قال ابن جرير في قوله تعالى : (وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ) : يعني تعالى ذكره بقوله : (سَأُصْلِيهِ سَقَرَ) سَأورِده بَابًا مِن أبواب جهنم اسمه سَقَر ، ولم يُجرَّ سَقَر لأنه اسْم مِن أسماء جهنم ، (وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ) يقول تعالى ذِكْره : وأيّ شيء أدراك يا محمد ، أيّ شيء سَقَر ؟ ثم بَيَّن الله تعالى ذِكْره ما سَقَر ، فقال : هي نار ( لا تُبْقي ) مَن فيها حَـيًّا ، ( وَلا تَذَرُ ) مَن فيها مَيتا، ولكنها تُحْرِقهم كلما جدّد خلقهم .

وقال البغوي في تفسيره : قال اللّه تعالى: (سَأُصْلِيهِ) ، سأُدْخِله ، (سَقَرَ) ، وسَقَر اسْم من أسماء جهنم .
(وَمَا أَدْراكَ مَا سَقَرُ(27) لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ) ، أي لا تُبْقِي ولا تَذر فيها شيئا إلاَّ أكلته وأهلكته . وقال مجاهد : لا تُمِيت ولا تُحيي ، يعني لا تُبْقِي مَن فيها حيا ، ولا تَذَر مَن فيها ميتا كلما احترقوا جُدّدوا . وقال السُّدّي : لا تُبْقِي لهم لَحْمًا ولا تَذَر لهم عَظْمًا . وقال الضحاك : إذا أخَذَت فيهم لم تُبْق منهم شيئا ، وإذا أعيدوا لم تذرهم حتى تُفْنِيهم ، ولكل شيء مَلالة وفَتْرة إلاَّ جهنم .

والله أعلم..
********************************************

ما صحة حديث من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى بابا من أبواب الكبائر؟

رقم الفتوى (5650)
موضوع الفتوى ما صحة حديث من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى بابا من أبواب الكبائر؟
السؤال س: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى بابًا من أبواب الكبائر ما صحة الحديث السابق؟
الاجابـــة يظهر أن هذا الحديث من كلام بعض الصحابة، ولا أظنه يصح مرفوعًا، ومعناه صحيح، فإن جمع الصلاتين بدون عذر مخالفة لما حدده الله ورسوله من مواقيت الصلوات، فيكون ذنبًا كبيرًا.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


ودمتي بسلام