تعالي قوليلي شنو سويتي انتي وريلج على الفراش لمن طفيتو الليت ؟؟

أم لطووف

New member
إنضم
7 مارس 2009
المشاركات
2,510
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلبه
كلامج عين العقل
بصراحه أنه كنت وحده منهم وكنت ما أخلي شي ما أقوله بس بعدين تنبهة من عقب ماقريت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بمامعناه إنه مايجوز الوحده تتكلم عن أسرارها إهيه وريلها بس على قولة أمي (مطيوره وتوني عروس وهالشي يديد علي ومستانسه منه )عشان جذي كنت أتحجى مو للكل طبعا بس ناس معينين بس بعدين وقفة ....وقضبت لساني وقلت(يابنت إحشمي نفسج وعيب)ماتدرين باج رشيصير وفتح عيونهم علي وعلى ريلي...ربي يخليه لي ولا يحرمني من الله أمين...
 

@ام ضاري@

*مشرفة قسم الحياة الزوجية*
إنضم
30 ديسمبر 2006
المشاركات
24,794
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
حـَـَياتيَ الزوجـَـَيـہ ممـَـَلكتيَ الخَاصـہ ܓܛ
الموقع الالكتروني
q8yat.net

ضاجه والله منو الحين تسوالف سوالفها اللخاص اللي بالفراش لوحده

انا اتعبرها وقاحه والله الاسرار الزوجيه ما تطلع ابد


ماشالله عليج والله ,,,

اعرف وحده قصة حركه سوتها مع زوجها وكانت حماتها قاعده قومي يالحماة الحقيره وقولي لاخوج ,,, قوم طلقها الان انحرج من اهله,,

صحيح انه ردها بعد 8شهور لكن ماتسوي عليها,,,

وهذي من جماعتنا

ماصدقت على الله حماتهاا جابتلها العيد والله غلطانه
 
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بيان
اذا وحدة توها عروس وما تعرف شي اي لازم ايعلمونها شنو اتسوي علشان زوجها لايقول اهي باردة ومن هالسوالف بس اذا كل يوم وحدة بدق على امها او اختها او رفيجتها بتقولها كل شي صار معاها اهي وريلها على الفراش والله اهي ما تستحي على ويها تري والله عيب عليها
 

AL 3la

New member
إنضم
15 أبريل 2009
المشاركات
3,400
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جــنه الدنيـــا
انا برايي انه في خصوصيه بهالمواضيع يعني ماله داعي البنت تقول كل التفاصيل حق خواتها ورفيجاتها
يعطيج العافيه على الموضوع
 

حبي هلكني

New member
إنضم
30 يوليو 2009
المشاركات
160
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله في بنات وايد جدي ونسمع قصصهم

بس أنس تزني عروس وصار لس شهرين وماحب اتكلم في ها لمواضيع بس يوم خلصنا قلت الى امي
أني خلصنا وبس بدون تفاصيل ابد

ولم احد يجي كلمني ويقول ها ويش صار أسكت وماتكلم وبعدين أقول اسرار وماحب اتكلم

وبعدين هادي السرار بينش وبين ريلش ومايصير احد يطلع عليها
وعتبر البنات لي يقصو ويش صار لهم مع ريلهم اعتبرهم جهال وسفهاء
 

Om eL-3a9aGeeL

New member
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
2,245
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
ساعات مو بس تسولف عن حياتها

في جم موضوع هني بالمنتدى .. وبمنتديات ثانية
يعني يكون بيفيدون بهالموضوع ويكتبولج شتسوين بالتفصيل !!!

:

وهذي الأدلة على حرمة هالشي ..

[1] فعن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود عنده فقال:

[ لعل رجلاً يقول ما يفعله بأهله، ولعل امرأة تخبر ما فعلت مع زوجها، فأرَمَّ القوم يعني سكتوا ولم يجيبوا فقلت: أي والله يا رسول الله، إنهن ليقلن وإنهم ليفعلون].
قال: [فلا تفعلوا فإنما مثل ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون]

[2]قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[[إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها]]

:

وفي ادلة ثانية بس مابي اطول عليكم :)

يعطيج العافية ..
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع عجيييييييييييييييييييب
جزاج الله خير
بيان الحكم الشرعي لنشر أسرار الفراش في الحياة الزوجية.
عن أَبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ مِنْ أَشَرِّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ الرَّجُلَ يُفْضِي إِلَى امْرَأَتِهِ وَتُفْضِي إِلَيْهِ ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا" (رواه مسلم: 1437).
قال النووي رحمه الله: "وفي هذا الحديث: تحريم إفشاء الرجل ما يجرى بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع ووصف تفاصيل ذلك، وما يجرى مِن المرأة فيه، من قول، أو فعل، ونحوه" (شرح النووي: 10 / 8).
سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: يغلب على بعض النساء نقل أحاديث المنزل وحياتهن الزوجية مع أزواجهن إلى أقاربهن وصديقاتهن، وبعض هذه الأحاديث أسرار منزلية لا يرغب الأزواج أن يعرفها أحد، فما هو الحكم على النساء اللاتي يقمن بإفشاء الأسرار ونقلها إلى خارج المنزل أو لبعض أفراد المنزل؟
فأجاب:
إن ما يفعله بعض النساء مِن نقل أحاديث المنزل والحياة الزوجية إلى الأقارب والصديقات أمر محرَّم، ولا يحل لامرأة أن تفشي سرَّ بيتها، أو حالها مع زوجها إلى أحدٍ من الناس، قال الله تعالى: "فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله"، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن: "شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة الرجل يفضي إلى المرأة وتفضي إليه ثم ينشر سرها" (فتاوى إسلامية 3 / 211، 212).
وقال رحمه الله: "والصواب في هذه المسألة -أي: التحدث بجماع الزوجة- أنه حرام، بل لو قيل: إنه من كبائر الذنوب لكان أقرب إلى النص، وأنه لا يجوز للإنسان أن يتحدث بما جرى بينه وبين زوجته" (الشرح الممتع 12 / 419).
ومعنى يفضي: أي يصل إليها بالمباشرة والمجامعة كما في قوله تعالى: {وقد أفضى بعضكم إلى بعض} [سورة النساء الآية 21].
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ألا عسى أحدكم أن يخلو بأهله يغلق باباً، ثم يرخي ستراً، ثم يقضي حاجته، ثم إذا خرج حدَّث أصحابه بذلك؟! ألا عسى إحداكن أن تغلق بابها وترخي سترها، فإذا قضت حاجتها حدثت صواحبها؟" فقالت امرأة سفعاء الخدين: والله يا رسول الله إنهن ليفعلن، وإنهم ليفعلون، قال: "فلا تفعلوا، فإنما مثل ذلك مثَل شيطان لقي شيطانة على قارعة الطريق، فقضى حاجته منها، ثم انصرف، وتركها"، قال الألباني: رواه البزار، وله شواهد تقوِّيه (صحيح الترغيب 2023).
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هَلْ فِيكُمْ رَجُلٌ إِذَا أَتَى أَهْلَهُ أَغْلَقَ بَابَهُ وَأَرْخَى سِتْرَهُ، ثُمَّ يَخْرُجُ فَيُحَدِّثُ فَيَقُولُ: فَعَلْتُ بِأَهْلِي كَذَا، وَفَعَلْتُ بِأَهْلِي كَذَا؟" فَسَكَتُوا، فَأَقْبَلَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ: "هَلْ مِنْكُنَّ مَنْ تُحَدِّثُ؟" فَجَثَتْ فَتَاةٌ كَعَابٌ عَلَى إِحْدَى رُكْبَتَيْهَا، وَتَطَاوَلَتْ لِيَرَاهَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيَسْمَعَ كَلاَمَهَا، فَقَالَتْ: إِي وَاللَّهِ إِنَّهُمْ لَيُحَدِّثُونَ، وَإِنَّهُنَّ لَيُحَدِّثْنَ، قَالَ: "هَلْ تَدْرُونَ مَا مَثَلُ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ؟ إِنَّ مَثَلَ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ مَثَلُ شَيْطَانٍ وَشَيْطَانَةٍ لَقِيَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ بِالسِّكَّةِ، قَضَى حَاجَتَهُ مِنْهَا وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ إِلَيْهِ" (رواه أبو داود 2174).

قال الشوكاني رحمه الله: "والحديثان يدلان على تحريم إفشاء أحد الزوجين لما يقع بينهما من أمور الجماع؛ وذلك لأن كون الفاعل لذلك من أشر الناس، وكونه بمنزلة شيطان لقي شيطانة فقضى حاجته منها والناس ينظرون: من أعظم الأدلة الدالة على تحريم نشر أحد الزوجين للأسرار الواقعة بينهما الراجعة إلى الوطء ومقدماته، فإن مجرد فعل المكروه لا يصير به فاعله من الأشرار فضلا عن كونه من شرهم، وكذلك الجماع بمرأى من الناس لا شك في تحريمه، وإنما خص النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث أبي سعيد الرجل فجعل الزجر المذكور خاصاً به ولم يتعرض للمرأة: لأن وقوع ذلك الأمر -في الغالب- من الرجال.
قيل: وهذا التحريم إنما هو في نشر أمور الاستمتاع، ووصف التفاصيل الراجعة إلى الجماع، وإفشاء ما يجري من المرأة من قول أو فعل حالة الوقاع، وأما مجرد ذكر نفس الجماع فإن لم يكن فيه فائدة ولا إليه حاجة فمكروه؛ لأنه خلاف المروءة، ومن التكلم بما لا يعني، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه، وقد ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وآله وسلم: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت"" (نيل الأوطار 6 / 237).

• وقد أطلنا في هذه المسألة لأنها عمدة السؤال، وهي أكثر المسائل انتشاراً في المنتديات، وهو الحديث عن الجماع، وتفصيل فعل ذلك في الفراش، وإذا كان حديث الزوجة عن فعل زوجها من كبائر الذنوب، فكيف يكون حكم من نشر تفصيل ذلك في واقعة زنى؟!

قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [النور:19].
روى البخاري (6069)، ومسلم (2990) من حديث أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ، وَإِنَّ مِنْ الْمُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ، فَيَقُولَ: يَا فُلَانُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا، وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ".

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: "وَالْمَجَانَة مَذْمُومَة شَرْعاً وَعُرْفاً, فَيَكُون الَّذِي يُظْهِر الْمَعْصِيَة قَدْ اِرْتَكَبَ مَحْذُورَيْنِ: إِظْهَار الْمَعْصِيَة وَتَلَبُّسه بِفِعْلِ الْمُجَّان".

وقَالَ اِبْن بَطَّال رحمه الله: "فِي الْجَهْر بِالْمَعْصِيَةِ اِسْتِخْفَاف بِحَقِّ اللَّه وَرَسُوله وَبِصَالِحِي الْمُؤْمِنِينَ, وَفِيهِ ضَرْب مِنْ الْعِنَاد لَهُمْ, وَفِي السِّتْر بِهَا السَّلَامَة مِنْ الِاسْتِخْفَاف, لِأَنَّ الْمَعَاصِي تُذِلّ أَهْلهَا, وَ[السلامة] مِنْ إِقَامَة الْحَدّ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ فِيهِ حَدّ وَمَنْ التَّعْزِير إِنْ لَمْ يُوجِب حَدّاً, وَإِذَا تَمَحَّضَ حَقّ اللَّه فَهُوَ أَكْرَم الْأَكْرَمِينَ وَرَحْمَته سَبَقَتْ غَضَبه, فَلِذَلِكَ إِذَا سَتَرَهُ فِي الدُّنْيَا لَمْ يَفْضَحهُ فِي الْآخِرَة, وَاَلَّذِي يُجَاهِر يَفُوتهُ جَمِيع ذَلِكَ.. وَأَيْضاً فَإِنَّ سِتْر اللَّه مُسْتَلْزِم لِسِتْرِ الْمُؤْمِن عَلَى نَفْسه, فَمَنْ قَصَدَ إِظْهَار الْمَعْصِيَة وَالْمُجَاهَرَة بِهَا أَغْضَبَ رَبّه فَلَمْ يَسْتُرهُ, وَمَنْ قَصَدَ التَّسَتُّر بِهَا حَيَاء مِنْ رَبّه وَمِنْ النَّاس مَنَّ اللَّه عَلَيْهِ بِسِتْرِهِ." (انتهى من فتح الباري).

فلعلَّ هؤلاء أن يقفوا على الحكم الشرعي، فينتهوا عن نشر القبيح من الكلام، والوصف للمحرَّم من الأفعال.
 
إنضم
12 أبريل 2008
المشاركات
1,840
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحه خووووووش موضوع _ والعنوان يشد للطنازه انا اول ما قريت العنوان قلت هذي بتطنز

بس اسلوبج وطرحج للموضوع كان جدا رائع الله يعطيج العافيه
 
إنضم
23 أكتوبر 2008
المشاركات
575
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
يزاج الله خير حبيبتي على هالموضوع. صح أسرار الزوجين المفروض ما تتعداهم, وان صار هالشي بتكون العواقب وخيمة, منها خراب بيوت وحسد وبلاوي وايد, يعني ما يسوى على الوحدة ان قالت هالأشياء
 

نفـــائس

New member
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
1,241
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
(ksa)
سلمت يداك ع الموضوع االاكثر من رائع

من وجهت نظري اي وحده تتكلم بالموضوع هذا احسها تتخيل وشي ودها تسويه مع زوجها

لو صحيح انها تسويه كان ما جرات تنطق بكلمة وحده
 
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
600
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
k.s.a
بصراحه كل كلمه انكتبت منج حبيبتي صحيحه

بس فيه حريم الله يهداهم ينسون ان هذي خصوصيه واسرار بيوت المفروض ما تطلع برا لاي شخص كان

ام فواز حبيبتي صحيح فيها احراج لو كثرت زميلتج الاسئله عليج بس لو ما تجاوزت حدودها حيل عطيها مثل ما يقولون نقاط مختصره مو

شرط تفصلي لها وهي تفهم اكيد

ومشكوووورة حبيبتي على طرح الموضوع
 
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
600
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
k.s.a
سلمت يداك ع الموضوع االاكثر من رائع

من وجهت نظري اي وحده تتكلم بالموضوع هذا احسها تتخيل وشي ودها تسويه مع زوجها

لو صحيح انها تسويه كان ما جرات تنطق بكلمة وحده

تصدقين نفائس كلامج صحيح وبتحليل الطب النفسي يأكدون هالشئ في معظم الاحيان طبعا مانقدر نعمم
بس فيه حالات كثيره الانسان يحكي اللي يتمنى يعمله او عايش في خياله

لكن والله فيه بنات الله يهداهم يقولون كل شئ بالتفصيل ويكون صاير فعلا والله اعلم بصدق كلامهم بس مجرد النطق بهالامور عيب من جميع النواحي
 
إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
6,757
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
q8
الموقع الالكتروني
www.q8yat.net
حبيبتي العنوان فيه ....؟؟؟.... يليت لو تعدلينه
لان العنوان مو راكب على الموضوع !!

والله يهدي الجميع
 

yam_yam

New member
إنضم
29 سبتمبر 2005
المشاركات
13,589
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kaifan
مو بس سوالف الليتات
اي مشكله او اي شي بين الزوجين المفروض مايطلع عنهم
بس وين اللي يتعلم
 

@@jwan@@

New member
إنضم
10 أغسطس 2009
المشاركات
2,195
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ينرفزوني الناس اللي جذي ترا جد حرام اتقولين شنو اللي صار قطع مايستحون
ومشكوره عالموضوع حبيبتي