بالنسبه للمنهج الجديد للمرحلة المتوسط فية ايجابيات وسلبيات اولا نذكر الايجابيات ...............:ggdw:
انة صار لنا كتاب مثل باقي المواد وانه حددلنا المنهج المراد تدريسة وانهم اهتموا بالخطة الزمنية لانها بالاعوام السابقة كانت غير محددة وعلي حسب شطارة كل معلمة لاكن الان اختلف الوضع عندك خبرة تمشين عليها بمنهج محدد بكل مدارس الكويت وهذا شئ جيد وجميل ايضا تحدد ما يكتب بدفتر التحضير وليس مثل الاعوام السابقة كل موجة ينسف ما قاله الموجة اللذي قبلة وهكذا........كل هذا رائع لاكن هناك بعض السلبيات :krkrkr:اللتي ارجو ان يتداركوها بالمستقبل انشاء اللة اولا بالنسبه للصف السادس لايوجد مجال الاشغال اليدوية ونحن جميعنا نعلم ان الطالبات بهذا العمر يميلن الي الاشغال اليدوية ولو استبدل اشغال الورق والاوريغامي للصف السادس بدل الصف التاسع لكان افضل ودرس الضوء والظل كبير علي الصف السادس ومن تجربتي كان غيرممتع بالنسبه لطالبات سادس ولو كان يعطي للصف التاسع لكان اكثر نفعا لان الطالبة بالصف التاسع وصلت مرحلة تتفهم معها مساقط الضوء واماكن الضل اكثر من سادس الصعار اللذين يحبون الشغل اليدوي اكثر اما بالنسبه اللصف التاسع فثلاث مجالات بالكورس الواحد شئ صعب صعب

لو كان بلامكان ان اختار مجالين لكان افضل لانني لم استطيع ان اعطيهم المجال الاخير المعادن اللتي لم تاخذ حقها بالابداع كان الفصل الماضي مزحوم جدا.......ادري تعبتو من كلامي اكملبعدين:bye22: