&&>>تجمع لاولياء امور طلبه مدارس المستقبل <<&&

  • بادئ الموضوع البيداء_77
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا البيداء 77 على النقاط اللي ذكرتيها ..

أود أسألج عن الملف الانجازي اللي صار علي الكثير من اللغط بين مؤيد ومنتقد

هل يتم تطبيقه في مدارس المستقبل ؟ واذا كان ، كيف يتم تطبيقه ؟

هل المدرسين يتم تأهيلهم وتدريبهم بشكل مكثف ودوري ؟

هل الادارة المدرسية تدار بشكل مختلف أم نفس المدارس العادية ؟



أرجو إني ما ثقلت عليج

:tek:​




بالعكس لا ثقلتي ولا شي احنا حاطين التجمع علشان نفيد ونستفيد :)


بالنسبه للملف الانجازي لاوم يطبق لانه اساسا ما يطبق الا في ظل نظام مدارس المستقبل لانه الملف الانجازي عباره عن تقيم وملاحظه الطفل من اولى ابتدائي الى اخر مرحله يدرس فيها وهذا الملف يفيد المفمين في معرفه جوانب الضعف والقوه لدى الطالب ولاكنه مطبق بصوره خاطئه في المدارس الحكوميه وذلك لانه مدارس المستقبل الي يقيم الطلبه مدرستين العلوم والاداب على طول اليوم واهم مع الطلبه ويعرفونهم عدل ويقدرون يقيسون مستواهم عدل .... يعني انه الملف النجازي النظام الصحيح في مدارس المستقبل

اما بالنسبه للمدرسين وتدريبهم فانه في بدايه كل عام تقام دورات للمعلمات الجدد لمده شهر او اكثر يحاظر فيها كل من الدكتور غازي الرشيدي والاستاذه شيخه الزعبي وغيرهم من الكفاءات الي يديرون هذه المدارس :)


اما بالنسبه للاداره فعطيني وقت وانا استفسر عن طريقتها واعلمج .... واذا معلماتنا الفاضلات الي بالتجمع عندهم فكره يا ريت يفيدونا:)
 

م فطومه

New member
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
1,625
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ودي اجاوب :) :) ولهت على الشرح ههههههههههههه
بسم الله توني معطلة




لمعلمات مدارس المستقبل دورات كثيرة مثل صعوبات التعلم وكيفية التعامل مع هالفئة من الطلاب
وزيارات لمدارس خاصة للتعرف على التعليم الخاص والاستفادة منهم


امممم

والبيداء كفت ووفرت بشرح مبسط عن هذة المدارس
بس حبيت اضيف ان لهذة المدارس....
* معلمة متخصصة لتنمية مهارات الرياضيات
* معلمة متخصصة لتنمية مهارات الانقلش
* معلمة متخصصة لتنمية مهارات اللغة العربية


ولكل معلمة غرفة مشوقة ومنفصة تقوم المعلمة بمعالجة الضعف لدى التلميذات باوراق مبتكرة واساليب مشوقة
وتاخذ المعلمة 5 الى 10 دقائق من الحصة الاصلية للتلميذة او بالاحتياط


واذا تحسنت التلميذة بهمارة معينة يتم ارجاعها الى الفصل لتكملت المهارات مع باقي التلميذات
 
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا البيداء 77

كما فهمت من كلامك حول الملف الانجازي بأنه نظام ناجح ، وانا أوافقك حول ذلك .وهذا يزيد استغرابي من تقرير جمعية المعلمين مستندا بكلامهم على اهل الميدان بأن هذا النظام فاشل .

أود أن أعلق على كلام م فطومة

الطريقة التي ذكرتيها لعلاج الضعف لدى الطالبة هو نفس النظام الكندي المطبق في مدرسة الخليج الدولية

حيث أن النظام الكندي يتضمن وجود ما يعرف بمدرس الموارد .
وهذا مهمته زيارة الفصول بشكل دوري وملاحظة الطلبة الضعاف . فاذا وجد طالب ضعيف في مهارة معينة يتم اخذه الى فصل الموارد ومساعدته إلى ان يتحسن مستواه .

أود التوضيح بأن النظام الكندي يعتبر من الأنظمة التعليمية المتقدمة وتم تقييمه عام 2006 بالمركز الثاني عالميا .

:lolo:​
 

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تابع موضوع ( ماالذي يميز هذه المدارس )....​


5 - زياده الربط بين البيت والمدرسه وذلك من خلال :

- موظفه اتصال : وجود موظفه خاصه بالاتصال مع اولياء الامور ( الاختصاصيه الاجتماعيه مع زياده بعض الصلاحيات الى مهامها ) لتعميق التواصل والابداع في طرقه .

- موظفه الاستقبال : تخصيص موظفه خاصه بالاستقبال عند مدخل الاداره وفي غرفه مخصصه لذلك لاستقبال أولياء الامور وتنسيق اللقاءات والاجتماعات بهم إضافه لمساعدتهم في بعض الجوانب والاحتياجات .

- التنوع في ادوات الاتصال بأولياء الامور واساليبه مثل :
أ- الشبكه المعلوماتيه لمدارس الامل LOCAL NET والتي تؤمن التواصل في اي وقت .

ب- كتيب الاتصال الذي يصحبه التلميذ كل أسبوع ويحوي ملاحظات لعى ادائه والواجبات

- تنميه اولياء الامور من خلال الدورات التدريبيه في مهارات التعامل مع الابناء والتربيه الايجابيه والعنايه بالفروقات الفرديه بينهم .


6- بيئه التعلم والجاذبه : عن طريق التركيز على العلاقه بين المعلم والمتعلم .... اضافه لتوفير كافه الاحتياجات والتقنيات داخل الفصل .

7- زياده التحصيل الدراسي للتلاميذ والتاكد منها عن طريق اختبارات معياريه محكمه .
 

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ودي اجاوب :) :) ولهت على الشرح ههههههههههههه
بسم الله توني معطلة




لمعلمات مدارس المستقبل دورات كثيرة مثل صعوبات التعلم وكيفية التعامل مع هالفئة من الطلاب
وزيارات لمدارس خاصة للتعرف على التعليم الخاص والاستفادة منهم


امممم

والبيداء كفت ووفرت بشرح مبسط عن هذة المدارس
بس حبيت اضيف ان لهذة المدارس....
* معلمة متخصصة لتنمية مهارات الرياضيات
* معلمة متخصصة لتنمية مهارات الانقلش
* معلمة متخصصة لتنمية مهارات اللغة العربية


ولكل معلمة غرفة مشوقة ومنفصة تقوم المعلمة بمعالجة الضعف لدى التلميذات باوراق مبتكرة واساليب مشوقة
وتاخذ المعلمة 5 الى 10 دقائق من الحصة الاصلية للتلميذة او بالاحتياط


واذا تحسنت التلميذة بهمارة معينة يتم ارجاعها الى الفصل لتكملت المهارات مع باقي التلميذات



كفيتي ووفيتي وبالنسبه لفصول التقويه عجييييييييييبه وانا شفتها بنفسي :) في مدرسه شيخان الفارسي

وراح اتكلم عنها باسهاب بالايام القادمه بإذن الله
 

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا البيداء 77

كما فهمت من كلامك حول الملف الانجازي بأنه نظام ناجح ، وانا أوافقك حول ذلك .وهذا يزيد استغرابي من تقرير جمعية المعلمين مستندا بكلامهم على اهل الميدان بأن هذا النظام فاشل .

أود أن أعلق على كلام م فطومة

الطريقة التي ذكرتيها لعلاج الضعف لدى الطالبة هو نفس النظام الكندي المطبق في مدرسة الخليج الدولية

حيث أن النظام الكندي يتضمن وجود ما يعرف بمدرس الموارد .
وهذا مهمته زيارة الفصول بشكل دوري وملاحظة الطلبة الضعاف . فاذا وجد طالب ضعيف في مهارة معينة يتم اخذه الى فصل الموارد ومساعدته إلى ان يتحسن مستواه .

أود التوضيح بأن النظام الكندي يعتبر من الأنظمة التعليمية المتقدمة وتم تقييمه عام 2006 بالمركز الثاني عالميا .

:lolo:​




مشاركاتج يا نجوم تثري الموضوع بصوره كبيره لاتحرمينا منها وانا شاكرتلج مشاركاتج القيمه :)
 

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيكم العافيه



ريونه حبيبتي ان شاء الله تكونين استفدتي من المواضيع الي احطها وخذيتي فكره عن النظام مع اني للحين ما خلصت:)


بشرينا عن ولدج ؟؟
 

ryoonah

New member
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
813
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
بين اهلي واحبابي
مشكورة يا قلبي البيداء77 على السؤال بنتى الحمدلله بخير ناطرين بس نتيجة زرع النخاع وهالنظام من كثر ما اتسولفون عنه وايد قام يعجبنى وياريت الله يوفق بنتى فيه
 

لوكريسيا

New member
إنضم
11 أغسطس 2006
المشاركات
6,168
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
البيداء ------> طلع الحجي طلاااااااااااااااااااااااااااااااع :) مشكورة على المغلومات

م فطومة ----> أبلة انا مسافرة الاربعا هالاسبوع و برد اخر الشهر .. هذا رقم انفوسنتر و سئليهم عن الكامبنج .. و ان شاء الله لي صارتلي فرصة قبل لا اسافر بمرهم و بسجله

انفوسنتر 824636

تعالي يا حلوة بنت حماي كانت بصف أولى أول اسمها وضحة انتي اي مادة اتدرسين؟
 

pinkdreams

New member
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مسء الخير انا فى مدرسة الفضل بن العباس الابتدائية بنين و حاضرين للطيبين
 

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا والله ابله بنك دريم :)

لايكون درستي اولى رابع ؟؟ لانه صف عيالنا :)
 

ryoonah

New member
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
813
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
بين اهلي واحبابي
يعطيكم العافيه جميعا يالله نبى بعد معلومات

م فطومة اشدعوة يبه ماتبييييينين
 

pinkdreams

New member
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مساء الخير اشلونكم شنو اخباركم لا ما ادرس اولى رابع بس ودي اعرف سلبيات و ايجابيات المدرسة اذا امكن و بكل بصراحة
 

pinkdreams

New member
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا عندكم اسئلة عن مدارس المستقبل بشكل عام ممكن تسالوني لاني قرات ما كتب و هناك بعض التعديلات لان الكلام اللي مكتوب قديم و عليه بعض التعديل
 

لوكريسيا

New member
إنضم
11 أغسطس 2006
المشاركات
6,168
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حيا الله أبلة بنك :)

انا بتكلم عن تأسيس الإنجليزي .. مادري شلون صاير الصراحة أحسه مو قوي احسه تحصيل حاصل للطلبة انهم يعرفونه و بس .. و مادري الصراحة من الأبلة و لا من طريقة تدريس المنهج ؟؟؟؟؟؟
 
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي pinkdreams

هل اشتغلت في مدرسة عادية قيل مدارس المستقبل ؟
واذا كان ما هي ملاحظاتك والفرق بينهما ؟

ما هي طرق التدريس داخل الفصل ؟
هل تعتمد طريقة التدريس على تلقين الطالب للمعلومات ؟
هل هناك استخدام لداتا شو والأساليب الحديثة للتدريس ؟
هل يشارك الطالب باستنتاج المعلومة من خلال التجارب ؟
هل تعطى للطالب حرية للتعبير عن استنتاجاته والتقبل لها ؟
ماذا عن الأنشطة الصفية ؟

كيف يتم تقييم الطالب ؟
كيف تتم ملاحظة الضعف لدى الطالب؟
هل هناك امتحانات شهرية ؟وهل هناك مواعيد محددة تعطى للأهل والطالب للامتحانات ؟

آسفة على الاطالة ..:tek:
 

البيداء_77

New member
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
6,121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا عندكم اسئلة عن مدارس المستقبل بشكل عام ممكن تسالوني لاني قرات ما كتب و هناك بعض التعديلات لان الكلام اللي مكتوب قديم و عليه بعض التعديل




هلا حبيبتي بنك دريم .... الكلام الي قريتيه انا ناقلته من مذكره معطيني اياها الدكتور غازي الرشيدي بنفسه هالكورس يعني ما صارلها شهر :080402ask_prv:


فممكن تذكريلي النقاط القديمه علشان استفسر عنها عند الدكتور ؟
 

pinkdreams

New member
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا درست فى مدارس عادية و اكثرها بنين الفرق بين مدارس التعليم العام و مدارس المستقبل ان التلاميذ مع معلماتهم من بداية السنة تعرفهم واحد واحد لانها قاعدة معاهم طوال اليوم تقريبا اما المدارس العادية ولية الامر تسأل المعلمة عن ولدها بعد شهرين من بداية العام ترد المعلمة عليها معاج صورة اشوف الولد و هذا مو قصور فى المعلمة و لكن اعداد التلاميذ اللى تدخل عليهم طول اليوم يخليها ما تتذكر كونها تدخل مره وحدة باليوم اذا كانت معلمة رياضيات او انجليزي فما بالج فى معلمة العلوم و الاجتماعيات الى جانب ان معلمة مدارس المستقبل تهتم بالاهداف غير المعرفية من خلال توجيه سلوك التلاميذ طوال اليوم الدراسي من خلال المناقشة و الحوار فى عندها وقت المتابعة و بين الحصص اما المعلمة الاخرى يا دوب تاخذ اغراضها عشان تروح الصف الثاني وايد اشياء مرتبطة فى علاقة التلميذ و المعلمة بس تخيلي انج مع 15 تلميذ اغلب الاحيان فى الصف و الكافتيريا شنو راح تكون العلاقة بينج و بينهم
 

pinkdreams

New member
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اما بالنسبة عن ضعف التلاميذ لدينا 3 معلمات فقط لعلاج الضعف للغة العربية و اللغة الانجليزية و الرياضيا ت ما تدرس بس حق علاج الضعف اكثر عدد من التلاميذ عندها فى الحصة 5 تلاميذ اذا ما كان ون تو ون و تدرس حسب خطط موضوعة لعلاج الضعف بطرق مختلفة حسب كل تلميذ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.