-{ تجمع سنع ودلع ●•

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
1,839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
<<<<< لبااااااااااااااااااااااسه كاااااااااااااااااااااهي اضبط وياي هههههههه
 
التعديل الأخير:

ام فهووودي

New member
إنضم
8 مايو 2008
المشاركات
2,082
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي عرفتها اللي كان سلمان خان يبي يتزوجها بعدين ماصار نصيب صح لبوسه ؟
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
استغفر الله استغفر الله ... هالحزه دايم اشوف الماسو الحلوه وينها
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
سيد ‏‏الاستغفار


عن شداد بن أوس ‏‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏سيد ‏‏الاستغفار أن تقول
{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت}
قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة .رواه البخاري
‏قوله ( سيد الاستغفار ) ‏
‏قال الطيبي : لما كان هذا الدعاء جامعا لمعاني التوبة كلها استعير له اسم السيد , وهو في الأصل الرئيس الذي يقصد في الحوائج , ويرجع إليه في الأمور . ‏
‏قوله ( أن يقول ) ‏
‏أي العبد , وثبت في رواية أحمد والنسائي " إن سيد الاستغفار أن يقول العبد " وللترمذي من رواية عثمان بن ربيعة عن شداد " ألا أدلك على سيد الاستغفار " وفي حديث جابر عند النسائي " تعلموا سيد الاستغفار " . ‏
‏قوله ( لا إله إلا أنت خلقتني ) ‏
‏كذا في نسخة معتمدة بتكرير أنت , وسقطت الثانية من معظم الروايات , ووقع عند الطبراني من حديث أبي أمامة " من قال حين يصبح : اللهم لك الحمد لا إله إلا أنت " والباقي نحو حديث شداد وزاد فيه " آمنت لك مخلصا لك ديني " . ‏
‏قوله ( وأنا عبدك ) ‏
‏قال الطيبي : يجوز أن تكون مؤكدة , ويجوز أن تكون مقدرة , أي أنا عابد لك , ويؤيده عطف قوله " وأنا على عهدك " . ‏
‏قوله ( وأنا على عهدك ) ‏


‏سقطت الواو في رواية النسائي , قال الخطابي : يريد أنا على ما عهدتك عليه وواعدتك من الإيمان بك وإخلاص الطاعة لك ما استطعت من ذلك . ويحتمل أن يريد أنا مقيم على ما عهدت إلي من أمرك ومتمسك به ومنتجز وعدك في المثوبة والأجر . واشتراط الاستطاعة في ذلك معناه الاعتراف بالعجز والقصور عن كنه الواجب من حقه تعالى . وقال ابن بطال : قوله " وأنا على عهدك ووعدك " يريد العهد الذي أخذه الله على عباده حيث أخرجهم أمثال الذر وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم فأقروا له بالربوبية وأذعنوا له بالوحدانية . وبالوعد ما قال على لسان نبيه " إن من مات لا يشرك بالله شيئا وأدى ما افترض عليه أن يدخله الجنة " . قلت : وقوله وأدى ما افترض عليه زيادة ليست بشرط في هذا المقام لأنه جعل المراد بالعهد الميثاق المأخوذ في عالم الذر وهو التوحيد خاصة , فالوعد هو إدخال من مات على ذلك الجنة . ‏
قال وفي قوله " ما استطعت " ‏
‏إعلام لأمته أن أحدا لا يقدر على الإتيان بجميع ما يجب عليه لله . ولا الوفاء بكمال الطاعات والشكر على النعم , فرفق الله بعباده فلم يكلفهم من ذلك إلا وسعهم . وقال الطيبي : يحتمل أن يراد بالعهد والوعد ما في الآية المذكورة , كذا قال : والتفريق بين العهد والوعد أوضح . ‏
‏قوله ( أبوء لك بنعمتك علي ) ‏
‏سقط لفظ لك من رواية النسائي , وأبوء بالموحدة والهمز ممدود معناه أعترف . ووقع في رواية عثمان بن ربيعة عن شداد " وأعترف بذنوبي " وأصله البواء ومعناه اللزوم , ومنه بوأه الله منزلا إذا أسكنه فكأنه ألزمه به . ‏
‏قوله ( وأبوء لك بذنبي ) ‏
‏أي أعترف أيضا , وقيل معناه أحمله برغمي لا أستطيع صرفه عني . وقال الطيبي : اعترف أولا بأنه أنعم عليه , ولم يقيده لأنه يشمل أنواع الإنعام , ثم اعترف بالتقصير وأنه لم يقم بأداء شكرها , ثم بالغ فعده ذنبا مبالغة في التقصير وهضم النفس . قلت : ويحتمل أن يكون قوله " أبوء لك بذنبي " أعترف بوقوع الذنب مطلقا ليصح الاستغفار منه , لا أنه عد ما قصر فيه من أداء شكر النعم ذنبا. ‏
‏قوله ( فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) ‏
‏يؤخذ منه أن من اعترف بذنبه غفر له , وقد وقع صريحا في حديث الإفك الطويل وفيه " العبد إذا اعترف بذنبه وتاب تاب الله عليه " . ‏
‏قوله ( من قالها موقنا بها ) ‏
‏أي مخلصا من قلبه مصدقا بثوابها , وقال الداودي يحتمل أن يكون هذا من قوله إن الحسنات يذهبن السيئات ومثل قول النبي صلى الله عليه وسلم في الوضوء وغيره ; لأنه بشر بالثواب ثم بشر بأفضل منه فثبت الأول وما زيد عليه , وليس يبشر بالشيء ثم يبشر بأقل منه مع ارتفاع الأول , ويحتمل أن يكون ذلك ناسخا وأن يكون هذا فيمن قالها ومات قبل أن يفعل ما يغفر له به ذنوبه , أو يكون ما فعله من الوضوء وغيره لم ينتقل منه بوجه ما , والله سبحانه وتعالى يفعل ما يشاء . كذا حكاه ابن التين عنه , وبعضه يحتاج إلى تأمل . ‏
‏قوله ( ومن قالها من النهار ) ‏
‏في رواية النسائي " فإن قالها حين يصبح " وفي رواية عثمان بن ربيعة " لا يقولها أحدكم حين يمسي فيأتي عليه قدر قبل أن يصبح , أو حين يصبح فيأتي عليه قدر قبل أن يمسي " . ‏
‏قوله ( فهو من أهل الجنة ) ‏
‏في رواية النسائي " دخل الجنة " وفي رواية عثمان بن ربيعة " إلا وجبت له الجنة " قال ابن أبي جمرة : جمع صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث من بديع المعاني وحسن الألفاظ ما يحق له أنه يسمى سيد الاستغفار , ففيه الإقرار لله وحده بالإلهية والعبودية , والاعتراف بأنه الخالق , والإقرار بالعهد الذي أخذه عليه , والرجاء بما وعده به , والاستعاذة من شر ما جنى العبد على نفسه , وإضافة النعماء إلى موجدها , وإضافة الذنب إلى نفسه , ورغبته في المغفرة , واعترافه بأنه لا يقدر أحد على ذلك إلا هو , وفي كل ذلك الإشارة إلى الجمع بين الشريعة والحقيقة , فإن تكاليف الشريعة لا تحصل إلا إذا كان في ذلك عون من الله تعالى . وهذا القدر الذي يكنى عنه بالحقيقة . فلو اتفق أن العبد خالف حتى يجري عليه ما قدر عليه وقامت الحجة عليه ببيان المخالفة لم يبق إلا أحد أمرين : إما العقوبة بمقتضى العدل أو العفو بمقتضى الفضل , انتهى ملخصا . أيضا : من شروط الاستغفار صحة النية , والتوجه والأدب , فلو أن أحدا حصل الشروط واستغفر بغير هذا اللفظ الوارد واستغفر آخر بهذا اللفظ الوارد لكن أخل بالشروط هل يستويان ؟ فالجواب أن الذي يظهر أن اللفظ المذكور إنما يكون سيد الاستغفار إذا جمع الشروط المذكورة , والله أعلم .
قال شيخ الإسلام - رحمه الله تعالى - : في قوله عليه السلام : " سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت" . قد اشتمل هذا الحديث من المعارف الجليلة ما استحق لأجلها أن يكون سيّد الاستغفار ، فإنه صدره باعتراف العبد بربوبية الله ، ثم ثناها بتوحيد الإلهية بقوله : (( لا إله إلا أنت )). ثم ذكر اعترافه بأن الله هو الذي خلقه وأوجده ولم يكن شيئا ، فهو حقيق بأن يتولى تمام الإحسان إليه بمغفرة ذنوبه ، كما ابتدأ الإحسان إليه بخلقه .
ثم قال : " وأنا عبدك " اعترف له بالعبودية.
فإن الله تعالى خلق ابن آدم لنفسه ولعبادته ، كما جاء في بعض الآثار : (( يقول الله تعالى : ابن آدم ! خلقتك لنفسي ، وخلقت كل شيء لأجلك ، فبحقي عليك لا تشتغل بما خلقته لك عما خلقتك له )). وفي أثر آخر : (( ابن آدم ! خلقتك لعبادتي فلا تلعب ، وتكفلت لك برزقك فلا تتعب. ابن آدم ! اطلبني تجدني ، فإن وجدتني وجدت كل شيء ، وإن فتك فاتك كل شيء ، وأنا أحب إليك من كل شيء )). فالعبد إذا خرج عما خلقه الله له من طاعته ومعرفته ومحبته والإنابة إليه والتوكل عليه ، فقد أبق من سيده ، فإذا تاب إليه ورجع إليه فقد راجع ما يحبه الله منه ، فيفرح الله بهذه المراجعة. ولهذا قال صلى الله عليه وسلم يخبر عن الله : (( لله أشد فرحا بتوبة عبده من واجد راحلته عليها طعامه وشرابه بعد يأسه منها في الأرض المهلكة ، وهو سبحانه هو الذي وفقه لها ، وهو الذي ردها إليه )). وهذا غاية ما يكون من الفضل والإحسان ، وحقيق بمن هذا شأنه أن لا يكون شيء أحب إلى العبد منه.
ثم قال : " وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت" فالله سبحانه وتعالى عهد إلى عباده عهدا أمرهم فيه ونهاهم ، ووعدهم على وفائهم بعهده أن يثيبهم بأعلى المثوبات ، فالعبد يسير بين قيامه بعهد الله إليه وتصديقه بوعده. أي أنا مقيم على عهدك مصدق بوعدك. وهذا المعنى قد ذكره النبي صلى الله عليه وسلم ، كقوله : (( من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه )). والفعل إيمانا هو العهد الذي عهده إلى عباده ، والاحتساب هو رجاؤه ثواب الله له على ذلك ، وهذا لا يليق إلا مع التصديق بوعده. وقوله (( إيمانا واحتسابا )) منصوب على المفعول له ، إنما يحمله على ذلك إيمانه بأن الله شرع ذلك وأوجبه ورضيه وأمر به ، واحتسابه ثوابه عند الله ، أي يفعله خالصا يرجو ثوابه.
وقوله : " ما استطعت " أي إنما أقوم بذلك بحسب استطاعتي ، لا بحسب ما ينبغي لك وتستحقه علي. وفيه دليل على إثبات قوة العبد واستطاعته ، وأنه غير مجبور على ذلك ، بل له استطاعة هي مناط الأمر والنهي والثواب والعقاب. ففيه رد على القدرية المجبرة الذين يقولون : إن العبد لا قدرة له ولا استطاعة ، ولا فعل له البتة ، وإنما يعاقبه الله على فعله هو ، لا على فعل العبد. وفيه رد على طوائف المجوسية وغيرهم.
ثم قال : " أعوذ بك من شر ما صنعت " فاستعاذته بالله الالتجاء إليه والتحصن به والهروب إليه من المستعاذ منه ، كما يتحصن الهارب من العدو بالحصن الذي ينجيه منه. وفيه إثبات فعل العبد وكسبه ، وأن الشر مضاف إلى فعله هو ، لا إلى ربه ، فقال : (( أعوذ بك من شر ما صنعت )). فالشر إنما هو من العبد ، وأما الرب فله الأسماء الحسنى ، وكل أوصافه صفات كمال ، وكل أفعاله حكمة ومصلحة. ويؤيد هذا قوله عليه السلام : (( والشر ليس إليك )) في الحديث الذي رواه مسلم في دعاء الاستفتاح.
ثم قال : " أبوء لك بنعمتك علي " أي أعترف بأمر كذا ، أي أقر به ، أي فأنا معترف لك بإنعامك علي ، وإني أنا المذنب ، فمنك الإحسان ومني الإساءة. فأنا أحمدك على نعمتك ، وأنت أهل لأن تحمد وأستغفرك لذنوبي. ولذا قال بعض العارفين : ينبغي للعبد أن تكون أنفاسه كلها نفسين : نفسا يحمد فيه ربه ، ونفسا يستغفره من ذنبه. ومن هذا حكاية الحسن مع الشاب الذي كان يجلس في المسجد وحده ولا يجلس إليه ، فمر به يوما فقال : ما بالك لا تجالسنا ؟ فقال : إني أصبح بين نعمة من الله تستوجب علي حمدا ، وبين ذنب مني يستوجب استغفارا ، فأنا مشغول بحمده واستغفاره عن مجالستك. فقال : أنت أفقه عندي من الحسن. ومتى شهد العبد هذين الأمرين استقامت له العبودية ، وترقى في درجات المعرفة والإيمان ، وتصاغرت إليه نفسه ، وتواضع لربه ، وهذا هو كمال العبودية ، وبه يبرأ من العجب والكبر وزينة العمل. والله الموفق الهادي ، والحمد لله وحده ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، ورضي الله عن أصحاب رسول الله أجمعين ، وحسبنا الله ونعم الوكيل.



 
إنضم
13 أكتوبر 2008
المشاركات
21,342
مستوى التفاعل
30
النقاط
0
الإقامة
في كبد مطمط خخخخخ
{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت}


استغفر الله واتوب اليه
استغفر الله واتوب اليه
استغفر الله واتوب اليه
استغفر الله واتوب اليه
استغفر الله واتوب اليه
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإعداد لليلة الزفاف قبل وقت كاف أمر ضرورى حتى تظهرى بمظهر جميل وجذّاب .. فيما يلى عشر أمور عليك عملها قبل زفافك:

اتبعى قبل موعد الزفاف بشهر كامل نظاماً غذائياً يعتمد بشكل أساسى على الخضار والفاكهة والإكثار من شرب الماء .. فذلك من شأنه أن يحافظ على رشاقتك ويمنع جسمك من الانتفاخات .. إضافة إلى أنه يترك بشرتك نقية وصافية ويمدها بالعناصر والفيتامينات اللازمة لها ..


اعتنى بشعرك بعمل حمامات منتظمة.. وإذا كنت تنوين قصه افعلى ذلك قبل وقت كافٍ حتى يأخذ وجهك الشكل الجديد .. ومن الأفضل أن لا تغيّرى لونه بل اتركيه على طبيعته.. لأنه بمجرد أن يطول ستبدو الجذور مختلفة اللون .. ولن يبدو ذلك جميلاً فى الأسابيع الأولى من زواجك ..


اختارى موديل فستان الزفاف قبل وقت كاف.. ولا تتركى هذا الأمر حتى الأسابيع الأخيرة .. ولا تنسى اختيار الحناء المناسب وإكسسوارات الشعر..


اعتنى بأظافرك .. قلّميها وأبرديها بالشكل الذى يناسبها .. واهتمى بوضع الكريمات المرطبة والمقوية لأظافرك ..
اختارى شكل ولون باقة الزهور التى ستحملينها يوم الزفاف ..


يفضل أن تعملى بروفة الماكياج قبل الزفاف بأسبوع وليس قبل يومين .. كما تفعل معظم الفتيات .. لأن ذلك يتيح لبشرتك فترة من الراحة قبل وضع الماكياج مرة أخرى .. كما يتيح وقتاً لتبديل طريقة الماكياج وألوانه إذا لم تعجبك




ضعى كل يوم قبل النوم كمية كافية من الكريم المرطب للجسم على كافة جسمك مع التركيز على المناطق الجافة .. مثل الكوع والركبة .. واهتمى بوضع مقشّر ويعمل حمامات بالزيوت العطرية ..


اشترى كل المستحضرات اللازمة من عطور وكريمات

ومستحضرات شعر وبشرة .. وعليك اقتناء علبة ماكياج من ذلك النوع المتعدد الاستخدامات حتى تستفيدى منها فى حال سفرك بعد الزواج ..


ضعى بين ملابسك الجديدة .. التى سترتدينها فى الأيام الأولى بعد ليلة الزفاف صابوناً من نفس نوع العطر الذى تستعملينه .. بعد أن تقسّميها إلى أجزاء .. هذا يكسب الملابس رائحة ثابتة ..


إذا كنت تعانين من أى مشاكل فى البشرة من حبوب أو حساسية أو عيوب .. فمن المستحسن اللجوء لطبيب مختص أو خبيرة ماهرة قبل الزفاف بستة أشهر.


لتكون ليلة جميلة ومنظمة اتبعى الخطوات التالية:

من 9 الى 12 أشهر قبل الزفاف

إعلان الخطوبة

تحديد يوم الزفاف

تأجير استشارى متخصص لحفلات الزفاف

اختيار قاعة حفل الزفاف

عمل نموذج لبطاقة الدعوي

حضور المناسبات الخاصة باالأعراس

تصوير حفل الخطوبة

إعلان هذه المناسبة فى الصحف المحلية

اختيار وتحديد قاعة الزفاف

توظيف شخص لتقديم الطعام ، حسب الرغبة

تبادل الأراء حول أزياء العروس وحفل الزفاف

تبادل الأراء حول تاج العروس و كماليتها الأخر

طلب فستان الزفاف وتاج العروس والكماليات الأخري

تحديد مواعيد البروفة للعروس وحفل الزفاف

اختيار المصورة المناسبة

اختيار مطربة للحفل أو دى جى حسب الرغبة

قبل حفل الزفاف بستة أو تسعة شهور

تحديد المواعيد المهمة

عمل بروفة للزفة

جحز مستلزمات الحفل

قاعة

طاولات و كراسى مع كمالياتها .

أى زيادات أخرى فى قاعة الحفل

تنسيق واختيار الأزهار

التأكد من تاريخ استلام ثوب الزفاف

التنسيق مع العمل لموعد الإجازة

عمل خطة لقضاء شهر العسل

قبل الزفاف بثلاثة أو ستة أشهر

شراء اى مستلزمات أخرى لحفل الزفاف

كتاب الزوار

سلة الأزهار

شموع لقاعة الحفل

إتمام خطط شهر العسل

التأكد من صلاحية جواز السفر والصور الشخصيه والوثائق الواجب أخذها

اتمام بطاقات الدعوي

بدء عنونة بطاقات الدعوي

اختيار مصففة الشعر والمكياج

شراء الحذاء الخاص بالزفاف والكماليات الأخري

شراء خاتم الزواج

تحضير الشبكة من قبل العريس

اختيار الأغنية المناسبة للبلكونة، وللزفة، ولحظة تقطيع الكيك

قبل الزفاف بشهر أو ثلاثة أشهر

تحديد جميع المواعيد التى تخص حفل الزفاف

تاريخ حفل الزفاف

عمل بروفة للزفة

البروف الأخيرة لثوب الزفاف وتحديد تاريخ الاستلام

توزيع بطاقات الدعوى قبل ستة أسابيع على الأقل

تحديد آخر موعد لبروفة الفستان والتاج وتسريحة الشعر

طلب كيكة حفل الزفاف

عمل موعد مع اخصائية تجميل

تأكيد حجوزات شهر العسل

الاستعداد لحزم الأمتعة لشهر العسل

نشر خبر الزفاف فى الصحف المحلية

قبل حفل الزفاف بأربعة أسابيع

الاستشارات والتأكيدات النهائية لجميع الخدمات

المطربة أو دى جى واختيار أغنية معينة

ترتيب الأغانى حسب ما تريدين

المصورة والتنسيق معها بأخذ صور معينة

تصوير بكاميرا الفيديو

الأزهار وكيفية وضعها

بروفة ثوب الزفاف و تاريخ استلامه

التأكد من قائمة الطعام

مناقشة كل التفاصيل مع أخصائية التجميل

مناقشة كل التفاصيل مع مصففة الشعر

أسبوع واحد قبل الزفاف

مناقشة أى تفاصيل وجميع الخدمات النهائية

المطربة

منظم طعام الحفلات

المصور

الزهور

ثوب الزفاف

بروفة الزفة

اخصائية التجميل و مصففة الشعر

تحضير الشيكات والمبالغ المستحقة الدفع

المسوؤل عن خدمات الطعام

الزفة

التحضير للبروفة ويوم الزفاف

خاتم الزواج أو الشبكة

تحضير هذه الأشياء التالية

ادول او باندول

حلاوة نعناع

أحمر شفاه ومكياج

فرشاة ومشط للشعر

جيل للشعر

مناقشة آخر الترتيبات

تعداد المدعويين

أنهاء حزم أمتعة السفر لشهر العسل

استلام تذاكر السفر والشيكات السياحية لشهر العسل
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
هلا وغلا لبا كبدش يالعجميه والله اني فااااااقدتش
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
[FONT="عادي + (العربية وغيرها) Monotype Koufi"]بعض التعليمااات للعروس يوم الزفاف
لا تقومي بما هو ات:
• لا تغسلي وجهك بماء حار جداً او بصابونه تنشف بشرتك او
بمنضفات خشنه
• لا تعبثي بالحبوب الموجوده في وجهك
• لا تجربي مستحضرات للبشره او الشعر او المكياج لم يسبق
لك استعمالها قبيل يوم زفافك
• لا تغيري طريقه عنايتك ببشرتك قبيل الزفاف بفتره بسيطه
• لا تسمحي لاحد بان يقنعقك ب (look) او مكياج لا يعجبك او
لا يريحك
• لا تستعملي الكثير من المكياج
• لا تستعملي العدسات الملونه الا اذا كنت قد استعملتها من
قبل

• لا تقومي بعمل فيشل او حف في يوم الزفاف
• لا تستعجلي نفسك بل بالعكس يجب عليك ان تسترخي و تستمتعي
بكل لحظه

قومي بما هو ات:
• اشربي الكثير من الماء
• تمرني بانتظام
• خذي قسطك من النوم
• استعملي الواقي من اشعة الشمس
• لا تبخلي على بشرتك بالترطيب خصوصاً في الليل فاستعملي
كريم ال humidifier فان لم يتوفر كريم الليل العادي و ان
لم يتوفر ذلك استعملي كريمك المرطب ليلاً
•اتبعي نظام رجيم قبل موعد الزفاف بشهر ونصف واذا كنتي
تعانين من الوزنك استشيري اخصائي في ذلك

• استشيري طبيب الجلد اذا كانت لديك اي مشاكل متعلقه
بالبشره و لا تستمعي الي نصائح الغير فالكل لديه الحل
المناسب برأيهم و هذه الحلول قد تضر بشرتك
• استعملي المرطب ما دامت بشرتك مبلله فذلك يزيد من
ترطيبها
• دللي بشرتك و استعملي المنظفات اللطيفه و المائ الدافي
عند التظيف
• امنحي بشرتك الوقت الكافي للراحه بعد الحف او الفيشل (
على الاقل اسبوع)
• جربي مكياجك المضاد للماء بعمل بروفه و ذلك برش وجهك
بالماء (لتري تأثير الدموع او ما قد يصادفك يوم الزفاف)
• اقصدي خبيرة تجميل محترفه لعمل مكياجك و شعرك يوم الزفاف
و قومي بالحجز مسبقاً للبروفه و يوم الزفاف
• رتبي امورك و ذلك بترتيب الموصلات و تنظيم وقتك يوم
زفافك و كوني جاهزه لاي تغيرات قد تطرأ كي لا تحدث اي
مفاجأت او تأخيرات او توتر يوم الزفاف

• اصحبي معك اختك او صديقه مقربه لتكون معك خلال تجهيزاتك
يوم الزفاف فتعطيك رأيها عن التسريحه و المكياج الخ و
تساعدك في اللبس و تثبيت الطرحه قبيل نزولك الي القاعه
• حضري بعض القطع الاساسيه من المكياج للطوارئ
• البسي قميص مزرر عند وضع المكياج و التسريحه لتتمكني من
لبس فستان الزفاف بسهوله و بدون تخريب التسريحه او المكياج [/FONT]
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
مطمط مابين عندها دوري مكثف الظاهر لها يومين عن رجالها وراحتله الخميس ومن يومها مابين خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.