ان شا الله المس تعطي شهادة وتفرح قلبه[
ومراعاة لشعور الطفل وخصوصا انها عارفة مستواه ...وان شاء الله ينحل الموضوع ويجبرون بخاطر ولدج يارب.... والعفو .. أنا مع الحق دائما وانت فعلا على حق ..هذا طفل وشعوره يكون حساس
ان شا الله المس تعطي شهادة وتفرح قلبه[
ومراعاة لشعور الطفل وخصوصا انها عارفة مستواه ...وان شاء الله ينحل الموضوع ويجبرون بخاطر ولدج يارب.... والعفو .. أنا مع الحق دائما وانت فعلا على حق ..هذا طفل وشعوره يكون حساس
السلام عليكم انا أول مرة أشارك في هذا التجمع وان عندي تعليق على مدرس gr-5 بالنسبة ل science شنة مايشرح حق اليهال يخليهم يقرون الدرس قراءة بصراححة طلعت روحي وانا أدرس ولدي ch 11 شنو هذا وما نقدر نتكلم انا مليت من نفسي وانا اشتكي يعني شسوي ومابقى شي على الفاينل وبعد مدرس العربي شنه ما يدرسهم الحين من بدى الكورس الثاني مافي ولا واجب شنو الوضع بالضبط[color="purple"][/color]
السلام عليكم انا أول مرة أشارك في هذا التجمع وان عندي تعليق على مدرس gr-5 بالنسبة ل science شنة مايشرح حق اليهال يخليهم يقرون الدرس قراءة بصراححة طلعت روحي وانا أدرس ولدي ch 11 شنو هذا وما نقدر نتكلم انا مليت من نفسي وانا اشتكي يعني شسوي ومابقى شي على الفاينل وبعد مدرس العربي شنه ما يدرسهم الحين من بدى الكورس الثاني مافي ولا واجب شنو الوضع بالضبط[color="purple"][/color]
السلام عليكم انا أول مرة أشارك في هذا التجمع وان عندي تعليق على مدرس gr-5 بالنسبة ل science شنة مايشرح حق اليهال يخليهم يقرون الدرس قراءة بصراححة طلعت روحي وانا أدرس ولدي ch 11 شنو هذا وما نقدر نتكلم انا مليت من نفسي وانا اشتكي يعني شسوي ومابقى شي على الفاينل وبعد مدرس العربي شنه ما يدرسهم الحين من بدى الكورس الثاني مافي ولا واجب شنو الوضع بالضبط[color="purple"][/color]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...اختي ( أحب الحق ) أحب بس أوضحلج شي بالنسبة لمنهج الحياة في التدريس
عشان يكون عندج خلفية عن المنهج وبعدها انت تحكمين على المدرسين ..
بالنسبة للعلوم ماراح اتطرق له بتعمق لكن اللي اعرفه ان الطالب اهو المفروض اللي يقرى ويكتشف الاشياء
لأن من خلال ابلة ولدي بسنه ثانية تقول ان اهي قاعدة تدربهم انهم يقرون بروحهم ويحلون بروحهم عشان لما يروحون
سنه ثالثة يكونون متعلمين على هالنظام لأنه راح يتبعونه معاهم بثالثة ...
أما بالنسبة للعربي فمدرسين العربي الله يعينهم بصراحة جهد واضح وميز ومبذول وكلنا شفناه من خلال هالمسرحيات
اللي قاموا فيها الأطفال وكان أداءهم فوق الممتاز ولو ان المدرسين مايدرسون جان ماكان هذا مستواههم
واحب اوضحلج منهج العربي وليش مافي واجبات بهالفترة مو عشان المسرحيات لالا لا عشان منهجهم تغير بناءا
من قرار الوزارة وراح اوضحلج اياه بالتفصيل فالوزارة اقرت عليهم 8 دروس بدل 12 أو 13 درس بالكورس الواح
وبالنسبة لمدرسة الحياة فهي فصلت الــ 8 دروس ومثل ما انت عارفة على فصلين بالكورس الأول يعني اربعة في
الفصل الأول و4 في الفصل الثاني وباقي الأيام هي عبارة عن اوراق عمل يعززون فيها المهارات اللي اخذوها بالفصلين
ونفس الشي يتبعونه بالفكورس الثاني يقسم على فصلين وكل فصل فييه 4 دروس وطبعا لما تخلص الدروس يسون فيها
اوراق عمل يومية بالفصل يؤديها الطالب كتعزيز للمهارات اللي اخذها ... وأعتقد اذا عندج دفتر الفصل طلي علييه
وشوفي اذا فيه اوراق عمل يومية أم لا ... وهنا لج الحق ان تعاتبي المدرس في حال لم تجدي الأوراق ..
وأيضا بالنسبة لنا يامدرسة مكروفة على الواجبات والدراسة والمسرحية ... بصراحة لو انا منج ما الوم أبلة ايمان
لأنها خارقة بهالشيء ...يعني انت لو تلاحظين ان حصة العربي مرة واحدة باليوم .. وكانوا ملزمين بالمسرحية
والمنهج لكن لم يكن عندهم الوقت الكافي وبالعكس أبلة ايمان ماكانت تكثف عليهم الواجبات لكنها اعطتهم الدروس
عشان لا يطوفهم شي ... وتابعت معاهم المنهج لكن بتقليل الواجبات عليهم لأن بالاساس الأطفال مضغوطين من التدريبات
اليومية للمسرحيات ... ولو كانوا يعطونهم واجبات وايد وتدريبات وايد جان هم اشتكينا ... يعني بصراحة احنا نشتكي على كل شي
اذا كان زين والا شين ... بصراحة الله يعطيهم العافية مدرسين ومدرسات اللغة العربية على هالجهود الرائعة رغم
الظروف الصعبة اللي عندهم ...أصلا يكفي انهم طلعوا جيل بهاللغة رغم ان المدرسة أساسها انجليزي
والأغلبية تدرس بالانجليزي ... لكن تبارك الله أنا أشوف ولدي رائع باللغة العربية فشنو معنى هذا...؟
هل معناه ان المدرسين والمدرسات لاهييين بالمسرحية ... أم معطين كل شيء حقه... بصراحة ... أنا واحدة من أولياء الأمور أشكرهم كل الشكر
وأقولهم يعطيكم العافية جهودكم مبذولة وواضحة فجزاكم الله خيرا وفي ميزان حسناتكم
أختي أحب الحق شوفي الأوراق وسألي ولدج عن شنو ياخذون داخل الفصل وبعدها احكمي على المدرس
اختي مدرسة مكروفة شنو مستوى ولدج بالعربي هل هو ممتاز أم لا ... وبعدها احكمي على ابلة ايمان
واذا كان حكمكم خاطيء لهم فيستحقون الاعتذار والشكر للعطاء اللي يبذلونه
مع الأسف والاعتذار للاطالة ... لكن تعرفون اذا في شي خطأ لازم أوضحه
ويعطيكم العافية
بعدين احب الحق بغيت اسالج عندكم امتحانا ت فاينال بالعلوم يعني كل الكمية اللي درسها من اول الفصل والا شلون الطريقة كل جابتر يمتحنون فيه وخلاص ؟
السلام عليكم انا بصراخة ما انطرك تقولين لي اسال ولدي انا سألت وتأكدت وبعدين لا تقارنيين علومgr 2 ب gr 5 لانك مو شايفة المنهج الأولاد قاعد ياخذون كيمياء وفيزياء يعني لازم في شرح والا عيل اقعده في البيت ويقرأ ويمتحن وبعدين هذه حصة علوم يعني لازم في شرح وتوضيح مو حصة قراءة حره !!!!! واحنا دارسين ومتعلمين موناس مانفهم ونعرف اذا الشي يكفيه قراءة والا يحتاج شرح وبالنسبة لمدرس العربي مافي واجبات وفي اشياء مطلوبة من الاولاد ما انشرحت لهم الموضوع مو بس دروس الكتاب في شي اسمة نحو وتعبير لازم في تمارين ومتابعة ومايصير تحكمين على كلامي انه غلط دامك مو ملمة بالموضوع بشكل كامل ومو معنى ان ولدك زين بالعربي يعني مستوى التدريس فب المدرسة للغة العربية زين مو بالطريقة تنقاس قوة التدريس في الف ولد بالمدرسة غير ولدك وشكرا
ام فهد كم حصة عربي عندكم بالاسبوع لجريد 2 وكم مدة الحصة ؟
هلا فييج اختي اي اسم ... حبيبتي ياخذون حصة وحدة باليوم ... ومدة الحصة ساعة الا ربع نفس مدة الحصص الباقية
يعني هل تتصورين اختي اي اسم ان لو ان المدرسين والمدرسات مايعطون عدل بالهاساعة الا ربع يكون مستوى
الأطفال زين بالعربي.... وهل لما اقول ان ولدي شاطر بالعربي هل معناه ان هذا مو مقياس ...هل انا غلطت لما قلت شيء عن المنهج وطريقته
أو غلطت لما قلت ان ولدي شاطر بالعربي معناه ان المدرسين قاعدين يعطونه حقه ....
يعطيج الف الف الف عافيه ام فهد على الشرح الوافي ماشالله عليج اتعرفين اتوصلين المعلومه بطريقه مبسطه شكلي برد على التهمه القديمه
انج اداريه بالحياه ههههههه تذكرين اى اسموناسه ظلمنا ام فهد .....
ولاتزعلين من الاخت العصبيه ماتنلام محتره على ولدها منهج صعب وشرح بالقراءه الحره اى مدرس علوم يشرح جذي !!!
احب الحق ماكو الا تكتبين كتاب شكوى على المدرس وتشوفين لج جم ولي امر يوقع على هالشكوى واتوقع اداره المدرسه راح تسمع لج من
غير شكوى مادري جان طريقتهم تغيرت عن اول الله يعين وليدج على هالمدرس البايخ
:ggdw::ggdw::ggdw::ggdw::ggdw::ggdw:أختي أحب الحق الكلام أخذ وعطا ... وأيضا في اسلوب راقي بالكلام لطرح الآراء ... وأنا يوم طرحت رأيي مافرضته
علييج ولا عممته على الكل ... وانا قلت لج القي نظرة وهو رأي وما ادري شنو انت تسوين مع ولدج ولا ابيج تنطريني
انا مجرد قلت كلمة حق في مدرسين ومدرسات قسم اللغة العربية .. وشرحت طريقة المنهج اللي قلتي عنه مافي واجبات
قلت انه اخر الكورس يتم المراجعة فيها ... وولدي يمثل المدرسة ما اعتقد انه جاب الشطارة بالعربي من برة
لأن اهو حاله حال ولدج قاعد يدرس عربي بالمدرسة ... ولو ما انهم يدرسونه عدل جان ماصار شاطر ...
وبالعكس اهو كمقياس ... يقاس على ولدي مستوى نجاح المدرسين في توصيل اللغة العربية لهم بشكل ممتاز
لأن بالقاوانين وبالعرف يقولج لو يطلع لج واحد من بين عشر يفهم وينجح ويصير شاطر معناه ان المادة قاعدة توصل لهم
عدل والخلل يكون بالاولاد ... هذا بالنسبة للعربي ... أما بالنسبة للعلوم ألأنا ماقلتلج ان علوم خامسة نفس علوم ثانية
انا قلتلج انهم قاعدين يدربونه على القراءة للعلوم تمهيدا لهم لثالثة عشان هذي طريقتهم ... لكن للأسف عصبيتج وقرائتج
للموضوع بشكل متطرف ماتخلييج تشوفين الكلام صح ....وفعلا انا ما اعرف شنو العلوم اللي عندكم او مدى صعوبته لكني اعرف ان هذه الطريقة المتبعة معاهم ....
وأرجو أن يكون كلامي خفيف علييج ... وهذه مجرد آراء ...
فلا تشييلين بخاطرج ....لأن الانسان اذا شايف شي صح لازم يوصله .. وأنا شايفة ان العربي يبذلون جهد رائع مع اليهال رغم
انهم ياخذون حصة واحدة باليوم وانتي لازم تقيسينها من هالناحية
ومشكورة على الرد
السلام عليكم شلونكم شلون عيالكم فرحانين بالعطلة شلون درجات عيالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم بالشهادة آن شخصيا فرحانه بدرجات ولدي صج نازلة درجاته بمواد ومرتفعه بمواد بس الحمدالله ارتفع بالمواد الأساسية بوجهة نظري مثل العربي , reading , writing....... إنشاء الله يعوض باجي المواد الشهر الياي .
بشروني شلون درجات عيالكم