تجمع اولياء امور مدرسة الحياة hubs

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

اي اسم

New member
إنضم
1 يونيو 2008
المشاركات
1,430
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
شلووونكم بنااات شخباركم :)


بالنسبة لدرجات عيالي الله يحفظهم واااايد تحسنت و يوم شفتهم بحفلة الانشودة يوم غنوا الصراااحة حسيت صج اعيالي اسم الله عليهم افرقوا علي ..

خصوصا بشخصية الصغير اللي بالحضانه .. كلش ما توقعته حبيبيييييييييييي

بس طلعوا عكس ما توقعت واااايد فرحوووني الحمدلله ..


مدرساتهم روعه ..

المشكلة الوحيييده اهي ان مكان المسرح عبارة عن فصل عادي مسويله ستييج بس كلمتني وحده من اولياء الامور اعيالها كلهم بالمدرسة من اول ما اتحت و بمراحل مختلفه تقووولي المدرسة وااايد تحسنت بالنسبة لمسرح المدرسة قبل ما كان في ستيييييج ..

وانا اشوف مو هذا الشي المهم الكبير اللي ممكن يزعجني بالمدرسة ...


اهم شي تعليمها و انج اتشوفين هالتطور على عيالج ..

و بالنسبة للعربي و الانجليزي انها ثنائية لغة هذا الشي ولله الحمد ما يضيع الياهل لكن يقويه باللغتين .

ما ابي عيالي والله ادخلهم مدرسة قوية بالانجليزي على حسااااب العربي و الدين ..


لا ..


ة بالاول و الاخير هذي وجهة نظري البسيطة و تقبلوا تحياتي :)

اهلين موني موني

والله يخليلج عيالج ويبلغج فيهم

والمدرسة عموما زينه بس فيها بعض النواقص والادارة قاعد تحاول تكمل النواقص وتطور المدرسة

وان شا الله من حسن الى احسن
 

ReeMaN

New member
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
2,036
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
هلا حبيبتى اى اسم الله يبارك فيج مشكوره ياقلبي ويبارك لج بعيالج وتفرحين فيهم .... انا مثل ماقلتلحقت على نص الحفله وكانو يغنون جماعي بانجليزي بس ماشالله تبارك الرحمن وايد تغيرت شخصيته طريقته وقفته بثقه وماكان خايف من الناس اللي يطالعونه وبنفس الوقت لغته بالانجليزي ماشالله صار احسن مع ان مايسووولف لى بشي عن المدرسه غير اكلنا شربنا لوننا ولعبنا بسسسس وكل مااخذته الحمدلله تمدح فيه ابلته .... وبالنسبه حق اختى اكثر من مره اقولها شاركي معانا اتقول لا بس اطالعكم احسن ... وادري فيها لوبتكتب ماراح اتوقف بالكتابه بتدووخ راسنا بهذرتها ههههههههههه ..... الحين بتقرا كلامي وبتهاوشنى وعناد علي راح تكتب :) ........ اى اسم انتى شصار عليج ارسيتى على مدرسه والا بعدج الى الحين تفكرين؟
 
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
610
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الgeometry قالت لي المس مالتهم انهم راح يعيدون شرحه كله بعد العطلة لان على قولتها خذوه بسرعة ووايد اطفال مو فاهمينه عدل
يعني ولدي يعرف اسماء الاشكال بس اما الاشياء الثانية مو فاهمها عدل وانا بعد بعض الاشياء بعد مو متاكدة منها يعني مثلا اقول للمس ال flat surface و face نفس الشي تقولي لأ وقامت تقرق علي وما فهمت منها شي
الحمدلله بيعيدون الشرح

زين الحمد الله طمنتيتني آن أحسب بس ولدي الي موفاهم بغيت أعرف شلون درجات ولدج بالإنجليزي و سوشيل ستدز و الرياضيات
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا اولياء امور طلبة مدرسة الحياة العالمية ثنائية اللغة ...ابي فزعتكم وتجاوبكم بليز لاني راح انبط من مدرس الدين

ياناس ياهو ...مدرس الدين هذا مدري شفيه ودي :eh_s(13): اقوله اولى ابتدائي ما يعرفون يكتبون توهم يتعلمون

اقوله ما يعرفون يكتبون يقولي خليه يرسم الكلمة ويحاول يقلدها

وانتو شرايكم بعد يا اولياء الامور
شلون نعالج هالمشكلة :gr4uu:
بليييز ابي تفاعلكم

لا تهدوني بروحي :krkrkr:

الله يخليكم

:0bee2e8d89:اختي الكريمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بس حبيت اعلق على الموضوع اللي طرحتيه ..

أولا : مدرسة الحياة يعلمون الأطفال الكتابة من كي جي 2 كلمات
ثانيا : مدرس الدين ما يلزم الطلاب بالكتابة الدقيقة انما يقول انهم يرسمون الكلمة حتى يتدربون على الكتابة والحفظ
ثالثا : ان معلوماتك خاطئة ان الطفل في هذا العمر لا يستطيع الكتابة او الحفظ بل على العكس ان الطفل في هذه المرحلة من اذكي الناس حيث يستطيع ان يعمل كل شيء وباتقان
رابعا : ان اختيار المدرسين في مدرسة الحياة مبني على اختيار المعلمين ذوو الكفاءات العالية والممتازين فمعلم الدين في مدرسة الحياة من المعلمين المتعاونين مع اولياء الأمور والمثابر في عمله
لكن العيب فينا نحن كأولياء امور نريد كل ما هو سهل وبسيط للأولادنا ولا نريدهم ان يعرفو معنى الصعوبة او الجد والاجتهاد
لكن اختي الفاضلة نصيحتي لك كما اتبعها مع ابني دائما اجعلي ابنك يواجهه الأشياء الصعبة حتى تسهل عليه الأمور في المستقبل
لكن اذا تريدن دائما ان تسهلي له الأمور فسيستصعب كل ما هو جديد في حياته ... واتعبي معه في البداية حتى تشعرين بالراحة حينما يكبر:klhfl:
هذا ولك مني كل التقدير والاحترام ....
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: عاجل لاهالي طلبة مدرسة الحياة ثنائية اللغة ...مدرس الدين بيجنني :(

:0bee2e8d89:
سيدة الكويت لا تخوفيني
ان شا الله تعامله احسن مع المدارس
وعموما هالسنه نجرب المدرسة واذا ما عجبتنا هديناها وقبينا
ومشكورة على تجاوبج
انا بس ودي اعرف شنو احسن مدرسة بالكويت هل في تصنيف للدارس وتقييم من قبل وزارة التربية بالكويت بليز اللي يعرف يفيدني
ومشكووورين
:0bee2e8d89: لا حول ولا قوة الا بالله العظيم ... اتق الله ينير لكم دربكم
ردا على الموضوع بالنسبة للدكتور ابراهيم الخليفي ...اشتاذ بمعنى الكلمة فهو انسان محترم ذوو مكانة عالية وتعامله مع الناس في قمة الاحترام والتقدير وانسان يأخذ بيدك اذا كانت لديك مشكلة . ولا تسمعي لأقوال الناس فنصيحتي لك هي التجربة فهي خير برهان لكي تثبت لك اذا كان انسان جيد ام سيئ وبالنسبة للتي قالت انه ليس جيد معهم في التعامل في الجامعه فهذا شيء اكيد تعامله مع طلبته غير ومع الناس غير فكأيى استاذ يعامل طلبته بالشدة حتى يستطيع التحكم والسيطرة عليهم وذلك لما نعرفه كلنا بالنسبة للطلبة في الكليات والجامعات ولأنه استاذ محترم يرد على الكل سواسية بالجامعه كما انه لا يظلم احد
وأنا عن تجربة شخصية اقول لك هذا الشيء....
:p_03BA: أما بالنسبة الى احسن مدرسة فمدرسة الحياة من أفضل وأقوى المدارس الموجودة بالكويت وبشهادة السفير البريطاني للمنهج المتبع في المدرسة ولا تخافين ولا تحاتين عيالج في ايدي امينة في مدرسة الحياة حيث ان كل الأساتذة من المتمكنين والبارعين في مجالاتهم:tomato2:
وأيضا عن تجربة فابني كان في سنة اولى ابتدائي حكومة ...( وما ادراك ما الحكومة :p_03BA:) وطبعا من غير ما اقولج ان الانجليزي عنده ضعيف جدا جدا جدا وأدخلته مدرسة الحياة وما شاء الله وتبارك الله الآن وبعد مضي نصف كورس فقط ممتاز جدا جدا جدا في الانجليزي ويتكلم بكل طلاقة والبركة من بعد الله سبحانه وتعالى في معلماته والذين بذلوا جهدا كبيرا معه حتى يصل لهذا المستوى..
وأيضا ابن صديقتي وكان في الكامبريج تصوري ان منهج ابني في سنه اولى يأخذونه في سنه رابع في الكامبريج وهذا معناه ان مستوى مدرسة الحياة فوق الممتاز وقوية جدا وللعلم هي تسعى للحصول على شهادة دولية للأعتراف بها كمدرسة عالمية ولولا مستواها العالي لما طلبت هذه الشهادة ...كما انه الدكتور والاستاذة رجاء من مؤسسي مدارس الرؤية والتكامل
فلا تحاتين وخلي عيالج وتوكلي على الله
اختج أم فهد:68_asmilies-com:
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخت أم فهد الكريديس إنتي عيالج بمدرسة الحياة
اختي المدرسة مكروفة عيالج انتي بالمدرسة ؟
وانتي مدرسة بالحكومة ؟
شرايج بمستوى الطلبة في الحياة ؟
والمعلمين ؟
وطريقة التدريس ؟ والواجبات ؟
نبي نشوف أراء أولياء الأمور كافة ......؟
:0bee2e8d89:لأن في بعض أولياء الأمور متخوفين أو في شي معين مضايقهم فخلينا نوضح اراءنا كلنا حتى يرتاحون اذا فيفي ييرتاحون اذا في شي ايجابي واذا لا يقررون شيسون مع عيالهم والمدرسة ...
وكان الله في عون الجميع ...؟:eh_s(1):
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة إختي أي اسم على نصايحج الله يعافيج إذا عندج مواقع خاصة بالعلوم و الرياضيات ولا أقول كل المناهج.......(طماعة) عطيني
:33_1185028183:اختي مدرسة مكروفة في موقع وايد ممتاز حق أوراق عمل لجميع المناهج وأنا طلعت منه حق ولدي
حق ولدي واستانست عليه معلمته وفيه اوراق عمل للعلوم والانجليزي والرياضيات وكل شي وتطبعين الأوراق ويتدرب عليهم ولدج
ويدرب عليهم ولدج وحتى اذا عندج حق كي جي 1 و 2
والموقع هو :superkids.comوالثاني newslettersingnup
واتمنى لعيالكم التوفيق ولكم:ioljnmlk:
 
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
610
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي المدرسة مكروفة عيالج انتي بالمدرسة ؟
وانتي مدرسة بالحكومة ؟
شرايج بمستوى الطلبة في الحياة ؟
والمعلمين ؟
وطريقة التدريس ؟ والواجبات ؟
نبي نشوف أراء أولياء الأمور كافة ......؟
:0bee2e8d89:لأن في بعض أولياء الأمور متخوفين أو في شي معين مضايقهم فخلينا نوضح اراءنا كلنا حتى يرتاحون اذا فيفي ييرتاحون اذا في شي ايجابي واذا لا يقررون شيسون مع عيالهم والمدرسة ...
وكان الله في عون الجميع ...؟:eh_s(1):

آن ولدي درس أولى وثانية روضة بحكومة ودرس أولى ابتدائي بمدرسة الحياة أمانة المدرسة باللغة الإنجليزية قوية جدا جدا جدا لدرجة ماشاءالله ولدي يقرا ويكتب إنجليزي بس بصراحة المدرسة ضعيفة جدا جدا باللغة العربية مدرسة اللغة العربية الي الدرس ولدي جدا الضعيفة والمفروض ماتكون بهالمدرسة يعني آن لوما معا ولدي أول بأول جان راح فيها .
المدرسة مافيها متابعة أول بأول ولو الطالب فيه ضعف بمادة المدرس ما أحس يحرص على توصيل المعلومة للطالب آن ولدي مستواه بثاني شهادة حلو عدى العلوم u,d درجاته بالامتحان موحلوة وين متابعة المدرس لولدي لازم آن أروح أكلمه وبعدين يتصرفون ما فيه خطط للطالب الضعيف .
آن أحس إن المدرسة جد في توصيل المعلومة مافيه لعب وناسة أحس إن المدرسين ماينزلون المستوى الطفل ووصلون المعلومة بصورة مشوقة لهم غالبا يعتمدون بتوصيل المعلومة على القراءة وهذا شي يملل الطفل
مدرس التربية الإسلامية يمكن زين بس بس ماأحس مستواه قوي حتى ولدي في بعض معلومات الكتاب لما أدرس ولدي يكون كأنه توه يعرفها
آن رايي إن المدرسة قويه بس بالإنجليزي أما بقية المواد صراحة لأ لازم متابعة من ولي الأمر وهو يدرس ويتعب المفروض مدرسة بهالمبلغ المدفوع لها تكون أعضاء الهيئة التعليمية فيها أقوى أقوى بوايد من جذي
بس أمانة الإدارة بهالمدرسة روعة وصدرهم وسيع لولي الأمر
وآسفة قرقت وايد بس صراحة من حر مافيني
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي مدرسة مكروفة ... السلام عليكم ورحمة الله ،،
أحب اقولج معلومة عن نظام التدريس في مدرسة الحياة حيث انني استفسرت عن هذا النظام وكان الرد التالي على سؤالي ..
وكان سؤالي حول أيضا الشدة في التدريس وعدم ممارسة اللعب والترفيه فيها ...
فكان الرد ان المدرسة في السنوات الأولى تستخدم النظام البريطاني الانجليزي والذي يتسم بالشدة وعدم التراخي وهذا لكي يعودوا الأطفال على
الانظباط والاجتهاد في الدراسة والاعتماد على النفس وهذا سيكون فقط في السنوات الأولى بكي يتمكن الطفل بعدها لكينفسه
ومواجهة المصاعب...
اما بالنسبة لمادة اللغة العربية ....فسمعت أكثر من ولية أمر نفس الشكوى انهم ضعاف وان المعلمة تمشي سؤيعا بالمنهج وان الأطفال لا يتوعبون المنهج .... بالنسبة لي أنا فم اعاني من هذا الشيء وذلك لأن ابني متأسس بشكل ممتاز وذلك لانني ادخلته نادي عربي ومتابعته في البيت من وسائل وكلمات واعرف كيف اعطيه الأحرف وادخلها بكلمات ...
لكن بشكل عام المدرسة ممتازة جدا جدا ... فمستواها في الانجليزي والحساب والعلوم ممتاز جدا ... ولو توصلون وجهة نظركم للأدارة أو الدكتور ابراهيم سيتفهم الأمر وسيحاول ان يعالج الموضوع لأنه لا يقبل بوجود مدرسين ضعفا في مدرسته ... حيث انه قام بفصل معلم لجريد ون وذلك لأنه ضعيف في توصيل المعلومات فأهم شيء عند الدكتور ابراهيم مستوى الطالب وكيف يتلقى المعلومات..
وبالنسبة للمتابعة فأنا ارى العكس حيث انني حينما سألت المس التي تعطي ابني المواد فهمت طريقة متابعتهم وحينما تذهبين لهم اسألي كيف يتابعون ابنك ...
حيث انهم داخل الفصل يضعونهم في مجموعات وكل مجموعة لها مستوى بالنسبة لفصل ابني حينما سألتها وطلبت منها انه يحتاج الى متابعة خاصة حيث انه من حكومة وأقل من الطلبة المتأسسين في هذه المدرسة فقالت لي انها تعرف وانها مقسمة الأطفال الى ثلاث اقسام وهم الطلاب الذين من الحكومة ومجموعة طلاب منقولين من مدارس اجنبية اخرى والمجموعة الثالثة هي مجموعة الطلاب الذين متأسسين بالمدرسة نفسها وانها تقوم بنقل الطفل الذي يتحسن مستواه من مجموعة الى مجموعة اخرى في حال تحسن وان لكل مجموعة تدريبات مختلفة ووسائل مختلفة وواجبات مختلفة حيث تجعلهم يتحسنون ويرتفعون الى المجموعة الأساسية ....
وتصوري ولله الحمد ان ابني خلال الكورس الأول هذا انتقل الى المجموعة الثالثة وذلك بفضل من الله ومن معلمته وأيضا لا انكر جهودي ايضا فانا احاول جاهدة ان اعطيه وسائل مختلفة من المواقع التي وضعتها بالأمس كما احاول ان اعطيه بعض القصص ليقرأها لوحدة
والأن فقط يحتاج ان يقرأ بسرعة لكن مستواه ممتاز جدا...
 
التعديل الأخير:
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الgeometry قالت لي المس مالتهم انهم راح يعيدون شرحه كله بعد العطلة لان على قولتها خذوه بسرعة ووايد اطفال مو فاهمينه عدل
يعني ولدي يعرف اسماء الاشكال بس اما الاشياء الثانية مو فاهمها عدل وانا بعد بعض الاشياء بعد مو متاكدة منها يعني مثلا اقول للمس ال flat surface و face نفس الشي تقولي لأ وقامت تقرق علي وما فهمت منها شي
الحمدلله بيعيدون الشرح
اختي اي اسم السلام عليكم ورحمة الله وبرته معاج اختج ام فهد
حبيت افهمج عن face flatsurface
faceهو الوجه كم واجهة له يعني المدور مثلا له وجهيين والمربع له 6 وجوه
اما surface فهو المسطح اي الدائرة ليس لها مسطح لأنه ليس لها زوايا تقاس اما المربع فله سيرفيس وذلك لأنه مسطح ويمكن قياس زواياه
أرجو أن تكون هذه المعلومة مفيدة
 
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
610
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة إختي أم فهد على ردج لي صراحة آن نوعا ما تطمنت من كلامج يمكن صح كلامج آن لازم أبلغ الإدارة و أتابع مستوى ولدي.
 

ام عبوشى

New member
إنضم
9 أكتوبر 2008
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي اي اسم السلام عليكم ورحمة الله وبرته معاج اختج ام فهد
حبيت افهمج عن face flatsurface
faceهو الوجه كم واجهة له يعني المدور مثلا له وجهيين والمربع له 6 وجوه
اما surface فهو المسطح اي الدائرة ليس لها مسطح لأنه ليس لها زوايا تقاس اما المربع فله سيرفيس وذلك لأنه مسطح ويمكن قياس زواياه
أرجو أن تكون هذه المعلومة مفيدة

مشكوره ام فهد على التوضيح بخصوص مدرسة الحياة بس هل تعتقدين ان الوحده لما تسجل عيالها فيها نوع من الغامره عشان المدرسه يديده وبعدين المبني مالهم مؤقت ماقالوا وين بيستقرون بالمستقبل
 

اي اسم

New member
إنضم
1 يونيو 2008
المشاركات
1,430
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
حياج الله ام فهد معانا :68_asmilies-com:
ما شا الله عليج داشة بقوة :eh_s(15):
ومشكوووووووورة على مشاركتج :tek:

ولي عودة ان شاء الله
 

CottoN_CanDy

New member
إنضم
28 ديسمبر 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم خواتي..
أنا ولدي إنشالله عنده مقابلة قريبا علشان القبول.. وهو توه كي جي1.. بس مادري عطوني فكره عن المقابلة...
وصراحة احترت وترددت لما قريت تعدد الآراء بينكم.. أنا مترددة لأنها جديدة.. وبعدين مادري عن الأكسنت بالنسبة للمدرسبن.. اشلونه؟
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حياج الله ام فهد معانا :68_asmilies-com:
ما شا الله عليج داشة بقوة :eh_s(15):
ومشكوووووووورة على مشاركتج :tek:

ولي عودة ان شاء الله
:ssssso:السلام عليكم اخي اس اسم
مشكورة على ترحيبج . واسفة على دخولي بهذه القوة اذا كانت مضايقتج
لكن انا احب اقول الحق لأن لنا رب يحاسبنا على كلامنا ....وصدقيني قوتي هذه استمدها من رب العالمين في قول الحق
الحق .
والشي الثاني أنا صارتلي عدة مواقف مع هذه المدرسة والتي وبكل ثقة اقولها انها تبشر بالخير
من حيث التعامل ..... من حيث التعليم ..... من حيث المعلمين .... من جميع الجوانب ... وكل شي في البداية يوجد
فيه اخطاء لكن كبداية لمدرسة الحياة فأخطاءها لا تذكر نسبة لمستواها والباقي كماليات ومقدور عليه ...
وضعيعها معلومة لديك ان كل طفل يحتاج الى جهد في البداية لكي يعبر أول الطريق حتى يعتمد على نفسه وصدقيني اختي بدون اسم في جميع المدارس يجب عليك متابعة ابناءك من حيث الدراسة والاجتهاد والعمل معه في بداية سنواته الأولى حتى يعتمد على نفسه ...
كما ان اللغة العربية تحتاج الى ممارسة والى متابعة والى تدريب الطفل على دمج الحروف وتكوين الكلمات وهذا ليس فقط على المعلم انما لولي الأمر ايضا العمل على هذا الشيء ...
وكما قلت لك في السابق عن تجاربي مع المدرسة وكيف انها ذات مستوى قوي جدا وسأعطيك موقف آخر وسيثبت لك اشياء كثيرة ومنها ان المستوى ذات نظام قوي ان الدكتور ابراهيم شخص محترم ومهتم بالأولد وانسان يتعامل بالرقي مع الناس وهذا الموقف حصل مع ابن اخي حيث انه يعاني من اعاقة عقلية ولم تكتشفه المدرسة التي كان بها علما بانها واضحة جدا لكن الاهمال من المدارس حسبي الله عليهم ولقد ادخل اخي ابنه الي الحياة لكن بعد عدة اختبارات وجد انه اقل من عمره فالمفروض انه بجريد 2 لكن اعادوه الى كي جي 2وذلك حتى يستطيع ان يتماشى نسبيا مع الأطفال وعلى العلم بان الدكتور نصح اخي منذ البداية ان يدخلة مدارس اعاقة لكن اخي رفض وانت اعلم بأولياء الأمور وهذه المسائل ال
المهم ان الدكتور لم يضمن له ان مستواه سيرتفع فقبل اخي وذلك لكي يضع الدكتور اخي في الصورة ..
لكن ولله الحمد خلال الفصل الأو كان ابن اخي سبق مع معه بالمستوى وذلك للجهد المبذول الذي تلقاه من المعلمين هناك
وتخرج من كي جي 2 لكن الدكتور اصر ونصح اخي بأن يدخل ابنه الى مدارس الاعاقة لأنهم يملكون القدرة أكثر على التعامل مع نوعية ابن اخي
ونقله اخي وحينما عملوا له الاختبارات لم يصدقوا ما حصل عليه ابن اخي من نسبة ذكاء وتجاوب وتفاعل معهم حيث انهم اختروه قبل دخول الحياة وكانت نسبته ضعيفة جدا لكن بعد تخرجه من كي جي 2 وجدوا ان نسبته زادت 50% تصوري اختي اي اسم ...
:nocommint:........؟ فما قولك بهذا الموقف ..
ان الأراء كثيرة ... والأقاويل كثيرة ..... لكني انصحكم كلكم يا أولياء الأمور بان تجربوا بأنفسكم
وأيضا العلم لا يأتي بالسهولة ... فمن يتعب يحصل ومن جد وجد
آسفة على كثرة كلامي لكن الحق حق والباطل باطل ...
فرحم امرء قال قول الحق ....
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم خواتي..
أنا ولدي إنشالله عنده مقابلة قريبا علشان القبول.. وهو توه كي جي1.. بس مادري عطوني فكره عن المقابلة...
وصراحة احترت وترددت لما قريت تعدد الآراء بينكم.. أنا مترددة لأنها جديدة.. وبعدين مادري عن الأكسنت بالنسبة للمدرسبن.. اشلونه؟
حياج الله اختي quote=cottonفي منتدانا والذي يجمعنا من خلال مدرسة الحياة ...
توكلي على الله وقومي بباقي الاجراءات ولا تسمعي لأحد التجربة خير برهان ...وفقك الله
المدرسة ممتازة .... وان شاء الله لن تندمي ...:27d66a9c24b146327bf
 
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم خواتي..
أنا ولدي إنشالله عنده مقابلة قريبا علشان القبول.. وهو توه كي جي1.. بس مادري عطوني فكره عن المقابلة...
وصراحة احترت وترددت لما قريت تعدد الآراء بينكم.. أنا مترددة لأنها جديدة.. وبعدين مادري عن الأكسنت بالنسبة للمدرسبن.. اشلونه؟
بالنسبة لأكسنت فهي ممتازة جدا جدا جدا ابني منقول من مدارس حكومة :nocommint: وانت اعلم بمستوى اللغة الانجليزية في مدارس الحكومة والأن ابني خلال الفصل الأول فقط الغة لديه ممتازة كما ان الأكسنت ممتازة حتى الكلمات التي لا يعرفها من خلال طريقة اللفظ والحروف يستطيع ان يقرأ اي كلمة :tek:
 

اي اسم

New member
إنضم
1 يونيو 2008
المشاركات
1,430
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
:0bee2e8d89:اختي الكريمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بس حبيت اعلق على الموضوع اللي طرحتيه ..

أولا : مدرسة الحياة يعلمون الأطفال الكتابة من كي جي 2 كلمات
ثانيا : مدرس الدين ما يلزم الطلاب بالكتابة الدقيقة انما يقول انهم يرسمون الكلمة حتى يتدربون على الكتابة والحفظ
ثالثا : ان معلوماتك خاطئة ان الطفل في هذا العمر لا يستطيع الكتابة او الحفظ بل على العكس ان الطفل في هذه المرحلة من اذكي الناس حيث يستطيع ان يعمل كل شيء وباتقان
رابعا : ان اختيار المدرسين في مدرسة الحياة مبني على اختيار المعلمين ذوو الكفاءات العالية والممتازين فمعلم الدين في مدرسة الحياة من المعلمين المتعاونين مع اولياء الأمور والمثابر في عمله
لكن العيب فينا نحن كأولياء امور نريد كل ما هو سهل وبسيط للأولادنا ولا نريدهم ان يعرفو معنى الصعوبة او الجد والاجتهاد
لكن اختي الفاضلة نصيحتي لك كما اتبعها مع ابني دائما اجعلي ابنك يواجهه الأشياء الصعبة حتى تسهل عليه الأمور في المستقبل
لكن اذا تريدن دائما ان تسهلي له الأمور فسيستصعب كل ما هو جديد في حياته ... واتعبي معه في البداية حتى تشعرين بالراحة حينما يكبر:klhfl:
هذا ولك مني كل التقدير والاحترام ....


اهلين ام فهد
انا ولدي دخل الحياة واهو يالله يمسك القلم وكان مخلص روضة اولى بمدرسته السابقة يروح هالمدرس الله يهداه يعطيه واجبات تعجيزية وبما ان اكثر من نص الصف جاي من مدارس ثانية منها حكومية والمستويات بين الطلبة متفاوتة كان الاحرى بهالمدرس انه يراعي هالشي ويعطي واجبات لطيفة للاطفال تحببهم بالدين وبعدين محد سواها قبله وقال نسخوا الفاتحة
لا هالمدرس كان غريب يمكن ما عمره درس اولى ابتائي الحمدلله انه شالوه والله عوضنا باستاذ محمد الحالي

وهذي رسالتي حق المدرس السابق اللي مارد علي ولا عبرني
السيد المحترم/ مدرس التربية الاسلامية والقران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد,
الموضوع : واجبات التربية الاسلامية والقران للصف الاول الابتدائي

• الطفل في الصف الاول الابتدائي أمي لا يعرف القراءة ولا الكتابة وكل ما تعلمه من بدء الدراسة وحتى الان في مادة اللغة العربية هو أ،أ،أ، أنا ،سالم وعبير فقط لا غير فكيف تطلب منه ان يكتب كلمات طويله صعبة بالنسبة لمستوى هذا الطفل الصغير الامي كما في واجبي اكمل الفراغ وواجب نسخ سورة الفاتحة مرتين
وخاصة ان مثل هذه الواجبات الصعبة تؤدي الى شعور الطفل بالاحباط والضيق وتقليل ثقته بنفسه وكرهه لمادة التربية الاسلامية.
" الكلمات الصعبة مثل الكتب السماوية، القران الكريم ، رمضان، يوم القيامة ، محفوظ،...وغيرها"

• ما الهدف من محاولة كتابة كلمات واحرف غير مفهومة بالنسبة للطفل ونسخها حيث اخبرتك سابقا انني حين طلبت من طفلي محاولة كتابة بعض الكلمات كان يحاول رسمها اوتقليدها وانا لا ارى في ذلك اي فائدة تذكر فذلك بمثابة ان اقوم انا بمحاولة تقليد وكتابة لغة اجنبية لا افهمها...سيكون حينها جهدي ضائع بلا فائدة مرجوة فلن افهم شيئا وبالتالي لن استفيد

• لاحظت ان تمارين اكمل الفراغ في كتاب التربية الاسلامية للصف الاول معنونة باكمل الفراغ شفويا وليس كتابيا .

• توقعت ان واجبات التربية الاسلامية للصف الاول الابتدائي ستكون منحصرة في التلوين والتوصيل ولصق الصور وحفظ الايات والاحاديث فقط .

• سبق وان كتبت لك ورقة صغيرة الصقتها في دفتر ولدي وقمت انت مشكورا بالرد عليها ولصق الرد في اول دفتر التربية الاسلامية لكن للاسف كان هذا الرد مبهما بالنسبة لي

• في دليل اولياء الامور الخاص بمدرستكم ص 21 ذكر ما يلي بخصوص الواجبات المنزلية: "الواجب معد بحيث يستطيع الطالب اكماله بصورة فردية. اذا واجه الطالب صعوبه في اداء الواجب يرجى ارسال ملاحظة للمعلم في مفكرة الواجب ليتعامل المعلم مع هذا الامر. ولا نتوقع من الطالب ان يؤدي الواجب كاملا اذا كان يجد صعوبة في ذلك" ابني الصغير لا يستطيع اكمال واجب الدين بصورة فردية ويواجه صعوبة بالغة في اداء الواجب كما يشعر بالضيق والحزن والاحباط ونقص الثقة بالنفس حين يطلب منه عمل الواجب فهو لا يستطيع قراءة ما هو مكتوب ولا يعرف من الكتابة الا انا وسالم وعبير لذا فلن اجبره على نسخ سورة الفاتحة مرتين واكمال الواجب حتى توضح لي مشكورا الهدف من هذه السياسة في الواجبات المنزلية

• اعتذر على الاطالة ايها المدرس الفاضل وارجو من حضرتكم التكرم بشرح الهدف من هذه السياسة في الواجبات المنزلية للصف الاول الابتدائي والترفق باطفالنا الصغار الامييين وجعل واجبات التربية الاسلامية ابسط وامتع وخالية من الكتابة ،كما يمكنك التنسيق مع مدرسة اللغة العربية لمعرفة مستوى طالب الصف الاول الابتدائي في القراءة والكتابة وبالتالي اعداد واجبات مناسبة لمستوى الطالب . كما ارجو منك عدم اعتبار هذه الرسالة تدخل من جانبي في طريقتك بالتدريس ولكن طلب استيضاح راجية منك الرد والتوضيح باسرع وقت. وجزاك الله كل خير على تفهمك.


27-Sep-08


 ملاحظة لدي طفل في الصف الرابع الابتدائي ولم ياخذ مثل هذه الواجبات حين كان في صفه الابتدائي الاول.

‏11‏.10‏.2008
ملاحظات حديثة :
1. حتى الان لم يتم تغيير نوعية الواجبات المنزلية المطلوبة من طالب الصف الاول الابتدائي وهناك اصرار من مدرس التربية الاسلامية على النسخ والكتابة :
• في الخطة الاسبوعية ذكر ان الواجب هو نسخ سورة الناس في الدفتر مرة واحدة
• وفي الدفتر طلب المعلم من التلاميذ كتابة دعاء الحمد ونسخ جملة اخرى

2. تم تجاهل الرسالة للاسف ولم يتم الرد عليها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.