مساء الخير عليكم حابه اني افدكم والله يجعل هذا في ميزان الحسنات باذن الله واعطي لكم معلومه قد تهمكم جميعا يجب ان نفرق بين نطامين في المدار ذوي الاحتياجات الخاصة وهما نظام الدمج ونظام الصفوف الخاصة فنظام الدمج ياخذ الطالب مناهج الحكومة ولكن مو كلها فقط يختار مدرس الاحتياجات ما يناسب طلابة ويعطي الطالب في هذا النظام شهادة معتمدة اما النظام الاخر فهو الصفوف الخاصة وهنا يعطي الطالب منهاج ولكن ليس منهاج الوزارة منهاج خاص بذوي الاحتياجات الخاصة
واساس دخول الطالب اي نظام يكون بناء علي نسبة الذكاء التي حددت من قبل اختبار الذكاء للمجلس
وهناك مدارس لايوجد فيها نظام الدمج اي تكون فقط صفوف خاصة مثل النبراس اع لاتعطي مناهج الوزارة ولا يوجد شهادة للطالب باختياز اي مراحل تعليمية يوجد فقط تقرير
ويوجد مدارس يوجد مداريس بها النظامين مثل الكويت الاهلية وام هاني والقبس والجابر ويمكن ان يتوقف نظام الدمج فيها الي الابتدائي او المتوسط والان في الكويت الاهلية سوف يدخلون المرحلة الثانوية
لكن يجب ان ننتبه الي نسبة الذكاء فالبسيط وصعوبات التعلم وبطيء التعلم يدخلون الدمج اما المتوسط والتوحد فرط الحركة والداون يدخلون صفوف خاصة واي سؤال يمكن ان تتوصلو عن طريق الاميل
[email protected] لا ادخل المنتي كثير