الـــــبارت الــــــ24ـــرابــــــع والـــعـــشروووووون
عــــــــند جـــــــــــوري
بلعت ريقهااا بخوووف وهي تناااظره .. وبحركة سريعة منهااا مسكت طرف شيلة غلا وغطت وجههااا .. وسحبت يدهاا وهي تخرج من قسم القاادمون !!
غلا بعصبية وهي تسحب يدهااا من يد جوري : جوووووري ؟؟
وقفت جوري وهي تلهث والتفتت للورااء وشاافت رااشد يدخل قسم المغاادرين .. ابتسمت برااحة لأنه رااح يساافر !!
كشفت غلا وجهها وهي لساا معصبة من حركة جوري : تستهبيلن ؟؟
جووري : ههههههههههه
غلا : وتضحكين بعد ؟
ابتسمت : سوري .. كنت ابي اشوف شكلكِ وانتِ مغطية وجهكِ !!!!
غلا وهي تتوجه للحمامااات : وربي مجنونة !!
لحقتهاا جووري وهي تضحك .. دخلت الحماام وكشفت وجهها وهي تعدل شيلتهااا .. ومسكت طرف شيلتهااا وتلثمت !!
غلا وهي تنااظرهااا : خالد قاال تغطين وجهكِ كله مو تتلثمين !!
جوري وهي تنااظر شكلهاا : غطيت وجهي بس كشفت عيووني عشاان اشووف !!
غلا بعد ماا عدلت شكلهاااا : براااحتكِ .. يلا
جووري : يلا
خرجوو من الحمام .. وكاان ساامي باانتظاارهم .. سلموو عليه واتوجهووو للسياارة !!
ساامي وهو يسووق : جوري تدرين انكِ خااينة ؟
جووري : هههههههههه افاا ليش ؟
ساامي : ماادري عنكِ .. وقت خطبكِ خويي قلتِ لي ماا تفكرين بالزوااج والحين تزوجت ِ !!
غلا : هههههههه مجنونة ما عليكِ كل يوم تغير راايهاااا !!
ساامي : هههههههههههه
جووري بقهر : بس انتِ وهوووو !!
ساامي : ايش عندكِ متلثمة ؟
غلا : هههههههههههه زوجهاا قال لهااااااا
ساامي : ههههههههههههه والله انه كفوووو قدر عليكِ !!
توردت خدودهااا من طااريه : بتسكتون ولا كيف ؟
ساامي : ههههههههه ما قلتِ لي من ولده ؟
جوري باابتساامة : خالد ولد ال .........
ساامي : هذي العاائلة اللي يشتغل معاهااا ابوي صح ؟
جووري : اايه
ابتسم ساامي وكمل سووالفه مع اخته وغلا !!
*****************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
كااان بيدهااا وااحد من الكتب .. وتقرأ بصووت عالي شوية .. وسلطاان جنبهااا بيده القلم يكتب بالغة الايطاالية !!
شووق وهي تسكر الكتاااب : خلصناااا بس اكتب اسم المصممة اللي قلت لك عليه !!
كتب الاسم ورفع رااسه وهو يرمي القلم ويحرك يده : آه تعبت !!
شووق وهي تتنهد : الحمد لله خلصنااا
نااظر سلطاان بالبحث ورسم ابتساامة على شفاايفه : بس حلووو صح ؟؟
شووق وهي تنااظر الاورااق المرتبة بطريقة مميزة وافكاار جديدة .. ابتسمت : اايه حلوووو
مسك القلم وبدا يكتب ويدمج اسمه مع اسمهااا .. نااظرت شووق خطه اللي يجنن بالكتاابة وشاافت اسمهاا جنب ااسمه .. رفعت عيونهاا من يده لوجه .. وجلست تنااظر ملامح وجهه !!
كاان مندمج باللي يسووويه .. حس بنظرااتهاااا له .. ابتسم بقلبه ورفع عيوونه لهاااا .. تعلقت عيونه السوداا بعيونهاا الرماادية .. ماا قدرت تبعد عيونهاااا .. جلسواا ينااظروو بعض وهم مو حااسين !!
قطع عليهم صووت ناايف : سلطااان ؟
بعد عيونه عنهاااا والتفت لنااايف : هلا
ناايف بعجلة وهو ماا انتبه لنظرااتهم : يلا الحين تسليم البحث ماا خلصتوو ؟
سلطاان : خلصناا شوية ونلحقك
ناايف وهو يبتعد عنهم : اوكي لا تتآخرو
التفت سلطاان لشووق وسكت وهو ينااظر ملامحهااااا وهي مو منتبهة له !!
شووق اللي كاانت منزلة رااسهاا وتلعب بااصاابع يدينهااا بتوتر وهي مستغربة من نفسهااا .. شلوون جلست تنااظره ؟؟ ماا قدرت تحدد كم مر من الوقت وهم ينااظروو بعض !! دقيقة ؟ دقيقتين ؟ خمس دقاايق ؟؟ ماا حست بنفسهاا غير على صووت ناايف !!
صحت من افكاارهااا على صوت سلطاان : شووق ؟
رفعت رااسهااا بتوتر : هلا ؟
سلطاان وهو يوقف وبيده البحث : يلا
هزت رااسهاا بالمواافقة .. ووقفت وهي تتوجه معه عشاان يسلموو البحث حقهم !!
**************
ســـــــوريــــا " الــشام "
اخذهم ساامي للمطعم وجلسوو يااكلوون .. رفع رااسه عن الصحن ونااظر غلا اللي تتكلم مع جووري .. هو كاان معجب فيهاا بس ماا يدري هل اعجاابه وصل لمرحلة حب عشاان يخطبهااا !!
نزل رااسه لصحنه وآخذ شووكته وهو يلعب بالآكل قداامه .. لازم يعرف هو ايش يبي ؟؟ احياناا يحس غلا مثل اخته جوري واحياناا لأ !!
اخذ نفس طوويل وهو يكلم نفسه : اناا لازم افكر وافهم مشااعري عشاان اقدر اقرر واعرف قلبي ايش يبي !!
صحى من افكااره على صووت اخته جووري : ساااااااام ؟؟؟؟؟؟
رفع رااسه لهااا : هلا ؟
جووري بااستغرااب : وشفيكِ ؟ صار لي سااعة انااديكِ ؟
غلا وهي تغمز له وبمزح : ههههههه اللي مااخذ عقلك يتهناا به !!
ابتسم لهااا : مااخذ عقلي الناادي !!
غلا : ههههههه عليناااا ؟؟
جووري : ههههههههههه الا ايش اخباار الناادي معااك ؟
ساامي : الحمد لله تمااام
قطع عليهم صوت رنين جواال جووري .. سحبته من شنطتهاا وابتسمت بخجل وهي تشووف خاالد يتصل !! هي كاانت بتتصل عليه بس توصل الشقة عشاان تااخذ رااحتهااا بالكلام !!
ساامي اللي انتبه لخجل اخته وبخبث : خاااااااااااالد ؟
توردت خدودهاااا وبهمس : اايه
غلا : هههههههههه يلا جااوبي
ساامي وهو يمد يده : لالا اناا بجااوب .. اعطيني الجواال !!
جووري بااستغرااب : انت ؟؟
ساامي : اايه انااا !! زوج اختي وبتعرف عليه !!
انقطع الاتصااال وهم لساا يتكلمووو !!
غلا بشقااوة : الحين اذا اتصل مرة ثاانية اعطي ساامي يجااوبه !!
جوري وهي تتنهد : طيب
اتصل خاالد مرة ثاانية .. مدت الجواال لأخووهاااا !!
عدل صووته ساامي وجااااوب : هلا !!
**************
Ksa
بــــــالـــــــنادي
خرج من المسبح .. سحب المنشفة من شنطته الريااضية وجلس على الكرسي وهو ينشف صدره العااري وشعره من قطراات الموويه .. اخذ جوااله من الطااولة وشااف السااعة .. اكيد ووصلت .. بس ليش ماا اتصلت عشاان اطمنه على وصولهاااا !!
اتصل عليهاااا ورفع الجواال لآذنه .. ماا ردت ؟؟
ااتصل مرة ثاانية .. ووصله صووت رجوولي : هلا !!
عقد حوااجبه .. كاان ينتظر سمااع صوتهاا المبحووح !!
بعد الجواال عن آذنه ونااظر شااشة الجواال عشاان يتآكد من رقمهااا !!
رجع الجواال لاذنه بعد ما اتآكد انه متصل عليهااا .. وبحدة : من انت ؟
كتم ساامي ضحكته : انت المتصل ؟؟؟؟ يعني لازم انا اسآل من انت ؟؟؟؟
هز خاالد رجله اليمين وبدآ يعصب : بتجااوب ولا كيف ؟؟؟؟؟؟
ساامي ببرود : ايش بتسووي يعني اذا ماا جااوبت ؟؟؟؟؟؟
جوري اللي انقهرت من كلام اخوهاااا .. ومدت يدهاا عشاان تسحب جواالهااا بس ساامي منعهاااا !!
غلا بضحكة وهمس : هههههه خليه
جووري بقهر : الحين خاالد يعصب !!
غلا وهي ترفع حاجبهااا : مهتمة بروقاانه !!
جووري : طبعااا .. احبه راايق !!
خاالد وهو يضغط على الجواال بقووة .. وده لو يدخل من الجواال ويفرغ كل عصبيته بهذاا اللي يكلمه ببرود !!
خاالد وهو يرص على اسنااانه : ووين زووجتي ؟
ساامي باابتساامه وهو لساا يتكلم ببرود : تقصد حبيبتي جووري ؟
خاالد بعصبية : حبتك القراادة !!
سااامي : هههههههه اعصاابك .. اممممم حبيبتي عندي مو فااضية لك !!
ووقف خاالد وطااح الكرسي من عصبيته .. وبصرااخ لدرجة كل اللي بالناادي التفتوو له : والله والله والله وهذي ثلاث حلووف اذا لمستهااا ماا تشووف خير بحيااتك !!
انفجر ساامي بالضحك وماا قدر يكمل تمثيله .. ماا اتوقعه يعصب لهذي الدرجة !!
سااامي : ههههههههههههه ماا هقيت اختي مهمة لهدرجة !!
سكت خاالد وهو يحااول يستوعب كلمته : اختك ؟؟؟؟
ابتسم : اناااا ساامي اخوو جووري !!
سكت خاالد وهو يتنهد برااحة .. ماا يدري ليش افكااره رااحت لرااشد اللي حااول يعتدي عليهااا !!
ساامي : هههه حبيت اكلمك واتعرف عليك !!!
خاالد وهو يعدل الكرسي ويجلس عليه : كذااا بدااية التعاارف عندك ؟؟؟؟
ساامي : هههههههه ماا هقيتك عصبي !!
خاالد : من كلامك وبرودك !!
ساامي : هههههههه المهم كيف الحااال ؟؟
خاالد : بخير الحمد لله .. اخبارك انت ؟
ساامي : ههههههه بخير داام حبيبتي جوري معي !!
ابتسم : متى وصلت ؟
سااامي : قبل نصف سااعة
خاالد : اهاا الحمد لله على السلامة
ساامي : الله يسلمك .. ابتسم وهو يكمل : مبرووك ملكتكم !!
خاالد : الله يبارك فيك عقباالك !!
ساامي : تسلم .. وان شااء الله نلتقي قريب
خاالد : ان شااء الله
ساامي : اعذرني على الكلام أول
خالد بمزح : اخوو زوجتي لازم اصبر !!
سااامي : ههههههههههههههه تسلم يالنسيب
خاالد بشووق : وينهاا زوجتي ؟
ساامي : ههههههه قلت لك مو فااضية لك !!
خاالد : نااوي على نفسك انت ؟؟
ساامي : ههههههههه ايش افهم تهديد ؟
خاالد : ههههههه تقريبااا
ساامي : ههههههههه اجل خلاص خذ كلمهااا
خاالد : ساامي
ساامي : هلا
خاالد : انتبه لهاااا !!
ابتسم : اكيد لا تخااف
***************
ســـــــوريــــا " الــشام "
مد لهااااا الجوااال : تفضلي !!
اخذت الجواال وهي مقهورة من كلام اخووهاا مع خاالد .. اكيد الحين معصب .. هي ماا تحب تكلمه وهو معصب !!
جووري بهمس : هلا
خاالد " فديت هالصووت " وببرود : الحمد لله ع السلامة
دمعت عيونهاا من بروده : الله يسلمك
خاالد : يلا توصي شي ؟؟
جوري وهي ترمش : بتسكر ؟
خاالد : اايه .. مو انتِ مو فااضية تكلميني !!
جوري بقهر : من قاال ؟؟
خاالد : اسآلي نفسكِ .. سلام
سكر بوجههاااا .. نااظرت الجواال وهي ترمش .. اول مرة يسكر بوجههااا !! .. مو هو يقوول ماا يقدر يسكر قبل لا يسمع منهاا كلمة أحبك !!
جووري بقهر : انت السبب !!
ساامي بااستغرااب : ايش صاار ؟
جووري : ليش تقوله اناا مو فااضية ؟
ساامي : ههههههههههه هو يدري اني امزح
جوري وهي توقف : ابي اروح البيت
غلا بااستغرااب : وشفيكِ ؟؟
جووري : ولا شي ابي ارتااح تعباانة
ساامي : خالد قال لك كلام ضاايقك ؟
جوري : لا بس جد تعباانة من السفر
ساامي : اوكي يلا
خرجووو من المطعم .. وصلهم ساامي للبيت وكمل طريقه للناادي !!
***************
ksa
عــــــــند راشــــــد
رمى شنطته على الأرض .. ودخل جناااحه وهو مضاايق لأنه مااا قدر يعرف عنهاااا ولا معلوومة !! تعب وهو يدوور عليهاا !!
انسدح على سريره وقرر يقوول لحرااسه يرااقبوو بيت ابوهااا .. اكيد هي بتجي لأهلهااااا .. واول مااا ترجع بيبدأ شغله معاهااااا !!
سحب جوااله وقرر يتصل بشذى ويسولف معهااا عشاان ينسى ضيقه !!
************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
بعد تسليم الطلاب البحووث .. خرج سلطاان مع نايف من الجاامعة واتوجه لسيارته .. طلع بالسياارة وركب ناايف جنبه .. شغل السياارة ومشى !!
التفت ناايف : فهمني !!
سلطاان بااستغرااب : ايش افهمك ؟
ناايف : ابي افهم ليش اخترت يكون البحث مع شووق ؟؟
سلطاان وهو يطلع الدخاان ويرميه على ناايف : هههههههههه طلع لي سيجاارة مو قادر اطلع لأني اسووق !!
اتنهد ناايف وطلع له سيجاارة : تفضل
اخذ السيجاارة وصاار يسووق بيد وحدة !!
ناايف : يلا اتكلم
سلطااان : ماا عندي شي اقووله !!
ناايف بقهر : مو اناا اللي تكلمت مع الاستاذ عشان يصير اسمك مع اسمهااا ؟
سلطاااان ببرود : كنت اقدر اسوي اسمي مع اسمهااا بدون مسااعدتك !!
ناايف : الحين اناا مو خويك ؟ قول لي ايش تفكر فيه ؟
سلطاان وهو يااخذ نفس من سيجاارته : طيب بقوولك بس لأنك خويي وتفهمني !!
ناايف بحمااس : يلا قوول
ابتسم : سويت البحث معاهااا عشاان تتعود تاخذ وتعطي معي !!
رفع حااجبه : وتعودت ؟
سلطااان بغرور : طبعاا واخذت رقم جوالهاا وكل يوم اكلمهااا !!
ناايف بصدمه : احللف ؟؟
سلطاان : ههههههه والله قلت لهاا باخذه عشاان نتكلم عن البحث والدراسة وكذااا واعطتني
ناايف : والله انك مو هين !!
سلطاااان وهو يرمي سيجاارته بعد ماا خلصت : ههههههههه اعطيني وحدة ثاانية !!
طلع له سيجاارة ثاانية : طيب ليش تبيهاا تتعود عليك ؟؟
سلطاان وهو يااخذ السيجاارة : عشااان تحبني !!
ناااايف : هههههههههه انت متعود اي بنت تشوفك لازم تحبك !!
اخذ نفس من سيجاارته وهو مستمتع : ههههههه صرااحة اايه .. وبعدين الدووبة ساامعة كلام عني بالجاامعة .. وغمز له : ابيهاا تعرف من سلطاان !!
ناايف : بس ماا اتوقعهااا من هذاا النووع !!
ابتسم وهو يتذكر الرواااية اللي اختاارتهااا .. ونظرااتهاا له : هي اكيد تبي تحب مثل بااقي البنااات بس يبي لهاا ووقت عشاان تااخذ قلبهاااا !!
ناايف : وكالعادة بس تاااخذ قلب بنت تتركهاا ولا كاانك سوويت شي !!
سلطاان ببرود : ايش اسووي احب التغيير .. اطفش بسرعة !! وبعدين لا تنسى انا عمري ماا قلت لبنت اني احبهااااا !!
ناايف : يكفي كلامك المعسوول .. وشكلك اللي يطيح مليون بنت !!
سلطاان : اسم الله علي
ناايف : هههههههه اطمن عيني بااردة
سكت سلطااان وهو مبتسم ويااخذ انفااس من سيجاارته !!
ناايف : وايش ساالفتك مع كريستي ؟؟
كريستي <<<<<<<< البنت الايطاالية
سلطااان : ابداا تبي توهم حبيبهاا جون انهاا على علاقة معي !!
ناايف بااستغرااب : ليش ؟
سلطاان بلا مباالة : ماادري متهااوشة معاااه !!
ناايف : وانت رااضي ؟
سلطاااان وهو يغمز له : ليش ارفض ؟ البنت حلووة وهي جاات عندي !!
ناايف : هههههههههه اقووول خذنااا على مطعم ميت جووووع
سلطاااان وهو يسرع : ههههههه خسى الجووع !!
***************
ســـــــوريــــا " الــشام "
عــــــند جـــــــــــوري
منسدحة على سريرهاا وهي مو قاادرة تناااام .. هو زعلان منهااا وشلوون تناام ؟؟
عدلت جلستهااا وهي ترفع خصلات شعرهاااا .. سحبت جوالهااا واتصلت !!
ماااااا رد عليهااا .. اتصلت مرة ثاانية .. ماا رد عليهااااا !!
انقهرت .. ورجعت ااتصلت مرة ثاالثة !!
*************
Ksa
عــــــــند خــــــــالـــد
بعد ماا خرج من الناادي اتوجه للبيت وطلع جناااحه .. وجلس بمكتبه يخلص شووية اورااق .. سمع رنين جوااله .. اخذه وابتسم وهو يشوف ااسمهاااا .. قرر يعااقبهااا وماا يرد عليهاااا .. بس ووقت شااف اتصاالاتهاا المتكررة ماا قدر يقااوم .. هو ماا يدري وشلوون سكر بوجههاااا بدوون ماا يسمع منهاا كلام يرضي قلبه !!
جاااوب ببرود : هلا
جووري بقهر : وشفيك مااا ترد ؟
خاالد : مشغوول !!
دمعت عيونهااا : الشغل اهم مني ؟
خاالد : وصلتِ وماا اتصلت فيني ؟؟ يعني اناا بعد مو مهم عندكِ !!
جووري : والله كنت بتصل بس ساام وغلا كانوو جنبي !! قلت اتصل وقت اوصل البيت !!
خاالد : ووقت اتصلت اناا اعطيتي اخووكِ يجااوب وبدآتِ تمثيل معااه !! ويقوول موو فااضية لي !!
جووري : والله ماا كنت ادري بيقول كذاا هو قال بيسلم عليك ويتعرف عليك .. والله ماا مثلت معاااه وماا قلت له اناا موو فااضية !!
ابتسم وهو عااجبه الووضع .. هو يسآل وهي تجااوبه وتبرر له !!
جووري بهمس وهي تحااول ترضيه : حبيبي انت تدري ان كل وقتي لك
خاالد وهو يغمض عيوونه ويسترخي على كرسي المكتب : قووليهاااا !!
جووري ببحة : أحــــــــــبك
خاالد : مرة ثاانية !!
جووري : أحــــــــــبك
سكت وهو مستمتع بااعتراافااتهاااا !!
جووري : حبيبي رضيت ؟
خاالد : واناا اقدر ازعل من جووريتي !!
اتنهدت برااحة .. وابتسمت وهي تتدلع عليه : حبيبي اشتقت لي ؟
خاالد وهو يتنهد : بمووت من شووقي
جووري بلهفة : اسم الله عليك
ابتسم : تخاافي علي ؟
جووري : زوجي ومن حقي اخااف عليك !! .. خااالد ؟؟
خاالد : عيووون خاالد ؟
جووري : ماا هقيت تسكر بووجهي !!
خاالد : انتِ عصبتيني !!
جووري بزعل : اناا ايش دخلني ؟
ابتسم : وايش المطلووب عشاان ترضى جووريتي ؟
جووري : امممممممم ماادري .. انت زعلتني فكر وشلوون ترااضيني !!
خاالد بهمس : لـــبى الناااس الزعلانة !!
وبدآ بطريقته يرااضيهااااااااا ويكمل سواالفه معاهااااا ^^
************
عــــــــــند ريـــــــــــان
كاان جاالس بالبلكونه وينااظر القمر .. اتذكر اول مرة شاافهاا !! كاان وجهها غرقاان بالدمووع .. وثااني مرة بالمطعم .. رفع يده لوجه وهو يتذكر انتقاامهم !!
ابتسم أكثر على ذكريااته معاهاا .. شاافهاا ببيت ابو ساامي وعرف انه عمهااا .. وآخر مرة شاافهاا ببيت ابوهاا .. زادت ابتساامته لأنه تعرف على ابوهاا !!
ماا يدري اايش كاانت حاالته لو ماا دخلت حيااته .. معاهاا يحس باانه الدنياا لساا بخير !!
بلع ريقه من افكااره .. معقوول حبهااااا ؟؟ بس هو سكر قلبه بعد داانه !!
بس غــــــــلا غير داانـــــــــــه !!
دااانــــــــــه جـــــــرحته وغـــــــــلا دااوتـــــــه !!
داانه لعبت بمشااعره وكذبت عليه وغلا اتكلمت معااه بعفوية وشفاافية من غير كذب وخدااع !!
جد غبي فيصل يوم ترك وحدة مثل غلا !!
اتنهد بضيق من اافكااره .. ماا يبي يجرح قلبه مرة ثاانية .. ويمكن غلا ماا تتقبل حبه بعد حبهاا لفيصل !!
اخذ نفس طوويل وهو يحااول يبعدهااا عن افكاااره !!
************
بـــــــعد مـــــــــرور شـــــهر
خاالد كل يوم يكلم جووري ويطمن عليهاا ويلقي عليهاااا آواامره !!
جوووري احيااناا تتضاايق من طلباات خاالد الكثيرة بس بسرعة تستسلم له وتنفذ آواامره واهم شي عندهااا رضااااه !!
ريــــااان وغلا اتصاالاتهم وسوواالفهم يوومية !! ورياان كل يوم يزيد اعجاابه بغلا !!
ساااامي كل يوم يفكر ويحااول يفهم مشااعره عشاان يقدر يااخذ قرار يريح قلبه !!
ندى كل يووم تسوولف مع الكاابتن وتتعلق فيه أكثر وهي مو حااسة !!
نجحت خطة سلطاان وشوق صاارت تااخذ وتعطي معه وتتكلم وتمزح معااه من غير ارتبااك !!
وجداان تآكدت من حملهااا وعاايشة احلى حيااة مع حبيبهاا عمر !!
تمت ملكة فرااس والعنوود .. وفرااس ارتااح لهاا وعجبه طيبتهاا وخجلهاا .. وشوق بدآت تخرج من افكااره وقلبه !!
فهد جاالس يدرس عشاان يخلص معهد ويشتغل وينتظر شوق عشان يعترف بحبه ويخطبهااا !!
رااشد ينتظر خبر من حرااسه عن جووري !! وسواالفه مع شذى يومية !!
سعوود ونووف كل يوم يزيد حبهم ^^
فيصل وداانه حيااتهم كل يوم تزيد بروود ومشااكل !!
رناا خاايفة تقوول الحقيقة وتخسر شغلهاا والشلة .. وتخسر راامي اللي تحبه !!
راامي صااار ماا يتكلم مع جيناا وماا يدري ايش يسووي معاهاا بعد ماا عرف انهاا للحين تحب سيف !!
*************
ســـــوريــــــا " الــشام "
خرجت من المحااضرة والضحكة ماا فاارقت وجههااا !!
جووري وهي تركب سياارتهاااا : يلا غلا سرعي
غلا وهي تركب جنبهاااا : كل هذااا حماااس ؟؟
جووري وهي تشغل السياارة : اكيد بتحمس حبيبي بيووصل اليووم !!
غلا : هههههههه والشركة ؟
جووري بوونااسة : ماادري قاال لي ماا عنده شغل مهم وبيجي يشووفني
ابتسمت لهاا : ان شااء الله يوصل بالسلامة
جووري : الله يسلمكِ .. كملت وهي تتنهد : مشتااقه له !!
غلا : ههههههههه كلهاا سااعاات اصبري !!
*************
ksa
عــــــــند نـــــــــوف
جاالسه بغرفتهااا وهي مضاايقة .. صاار لهاا مدة متزوجة وللحين ماا حملت !! وام سعوود كل يوم تعبر لهاا عن رغبتهااا بشووفة اولاد سعوود !! هالسالفة صاارت تشغل عقلهااا وتزيد ضيقهااا !!
طبع بوسة على خدهااا : تفكرين فيني ؟؟
صحت من افكاارهاا وهي تبتسم له : ااكيد !!
سعود وهو يسحب خدهاا : حبيبتي اليوم بنتعشاا برااا !!
نوف بااستغرااب : ايش المنااسبة ؟؟
سعوود : من غير منااسبة .. صاار لناا زمااان ما جلسناا لوحدنااا
ابتسمت بحب : اووكي !!
************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
اعلنت الجاامعة نتاائج البحووث .. وبحث سلطاان وشووق كاان بالمرتبة الآولى من النجااح .. اتكرموو على بحثهم المميز .. وتعلقت تحفة تدمج اسمااءهم بسااحة الجاامعة !!
سلطاان وهو يجلس : لو ما انااا كاان البحث ماا عجبهم !!
شووق : لا والله ؟ واناا بعد اشتغلت بالبحث !!
سلطاان بغرور : لا تنسين اللغة !!
شووق وهي تقلد غروره : لا تنسى معلووماات تصميم الازيااء !!
ااسيل : هههههههههههه خلاص .. انتم الاثنين نجحتوو البحث !!
سلطااان وهو يغمز لشووق : هي تعرف اني اامزح !!
شوووق وهي تبتسم له : واناا بعد اامزح
نااظر سلطاان ناايف وغمز له عشاان يبدأ بالخطة اللي اتفقواا عليهااا !!
ابتسم نااايف وبدأ كلامه : سلطاان وشراايك بمنااسبة نجااح البحث ازووجك !!
سلطاان ببرااءة : اتزوجني ؟؟؟؟
ناايف : اايه ياا ولدي اناا مثل ابووك انت بس قوول تم واناا اخطبهاااا لك !!
الشلة : ههههههههههههههههههههههه
سلطاان : والله ياا عمي اخااف ماا تواافق البنت !!
ااسيل : ههههههههههههه اماا عمك !!!!!
ناايف وهو يكمل : انت ماا عليك ياا ولدي اناا اقنعهاااا !!
سلطااان : خلاص اجل تم !!
ابتسم ناايف والتف لشووق : وشراايك شووق ؟؟
شووق والابتساامه مرسوومة على شفايفهاا من كلامهم : باايش ؟
ناايف : تعااملتِ مع ولدي بالبحث والحين هو يبيك على سنة الله ورسوله !!
اختفت الابتساامه من شفاايفهااا وهي تبلع ريقهااا .. شاافت نظراات الشلة لهااا وتعليقااتهم وضحكهم !!
قررت تشااركهم المزح : مو مواافقة !!
ناايف : افاا ليش ؟؟
شوق : والله ياا عموو ناايف ولدك يعرف بناات كثير !!
ناايف وهو يلتفت لسلطاان ويمثل العصبية :تعرف بناات وتبي تخطبهاا ؟
سلطاان : عمي انت تعرف ولدك بريء وماا عنده هذي الحركااات !!
ناايف وهو ينااظر شووق : اشااعااات ياا بنتي لا تصدقي
شووق : عموو يمكن تكون الاشااعاات حقيقة !!
ناايف : اوعدك ولدي ما يكلم بنااات غيركِ ايش قلتِ ؟
شووق : ههههه خلاص اافكر !!
سلطاان وهو ينااظر سااعة يده : معااكِ خمس دقاايق تفكري !!
شووق : هههههه خمس دقاايق ؟؟
ناايف : وشفيك مستعجل ؟؟ ... التفت لشووق وهو يكمل : خذي رااحتك ياا بنتي وفكري
سلطاان وهو يمثل الزعل : واناا ايش يصبرني ؟؟
ناايف وهو ينااظره : ان الله مع الصاابرين !!
غمز سلطاان لناايف .. فهم ناايف ووقف : احناا بنرووح الحين
شووق بسرعة : ووين ؟
ابتسم سلطاان وهو يوقف ويغمز لهاا : بخليكِ تفكري !!
توردت خدودهاااا بخجل .. ورااح ناايف مع سلطاان !!
اسيل بهمس : شووق ؟
شووق باابتساامه : نعم ؟
ااسيل : ايش فيه بينك وبين سلطاان ؟
شووق بااستغرااب : ولا شي !!
ااسيل : وهذاا الكلام اللي قبل شووية ؟
شووق وهي ترفع كتووفهااا : مزح !!
ااسيل : اناا اعرف سلطاان ماا عنده مزح بهذي السواالف .. قلت لك انتبهي وانتِ تتعااملي معاااه !!
شووق : بس انااا تعااملت معااه بالبحث وكاان محترم معااي !!
بدآت ااسيل تنصحهاااااا وشووق تسمع لهاا بطفش !!
شووق وهي تتنهد بضيق وتكلم نفسهاا " معااه حق سلطاان اناا لازم احكم عليه من تعااملي معااه مو من كلام الناااس !! "
ااسيل : شـــ
قااطعتهاا شووق : اسيل انتِ قلتِ لي سلطاان بالصدااقة يجنن وهو الحين صديقي بالدرراسة مو اكثر !!
ااسيل وهي تنااظرهااا : ان شااء الله يكون كذاااا !!
*************
ســـــوريــــــا " الــشام "
خرجت من غرفتهاااا والجواال بيدهاااا تكلم : اوكي جاايه !!
غلا وهي جالسه ع الكنب وبحضنهاا الاب توب تكلم ريااان : وصل ساامي ؟
جووري : ايوااا ينتظرني .. غلا تعاالي معناااا !!
غلا وهي اطقطق على الكيبورد : حبيبتي انت راايحة تستقبلي زوجك ومو حلووة اروح معكِ !!
جووري وهي تتنهد : طيب انتبهي لنفسكِ
غلا : اوووكي
خرجت جووري ورااحت المطاار مع اخووهاااا ساامي عشاان تستقبل خاالد !!
ساامي وهو يآشر بيده : هذاا ؟؟
جووري وهي تنااظر مكاان ماا يآشر اخووهااا : وععععع هذاا الشين زوجي ؟؟
ساامي : هههههههههههههه اجل وينه ؟
جووري باابتساامه : الحين يجي !!
ساامي : اوووف تآخر !!
جووري وهي تلتفت لأخوهاا : وشفيك مستعجل ؟
ساامي وهو ينااظر سااعته : عندي مووعد !!
جووري بااستغراااب : مع مين ؟
سااامي بغرور : مالكِ شغل
جووري وهي تضرب كتفه بخفه : وجع اناا اختك !!
ساامي : هههههههه خلاص بقوولكِ بالووقت المنااسب !!
جووري وهي تنااظر النااس اللي تخرج من بواابة القاادموون .. لمحت خاالد يخرج .. جووري بوونااسة : ووصل !!
ساامي : ووينه ؟
جووري وهي تمشي : تعااال
مشى معهاا ساامي .. جووري باابتساامه : خاالد ؟
التفت لهاااا وهو ينااظرهااا والابتساامة بوجه !!
دمعت عيوونهاا : الحمد لله ع سلامة
حضنهااا خاالد وبهمس : الله يسلمك !!
ساامي : احم احم !!
بعد خاالد عنهاا والتفت لسااامي !!
جووري بخجل : احم هذااا اخووي ساامي !!
خاالد وهو يمد يده ويصاافحه : هلا
ساامي باابتسااامه : هلا فيك الحمد لله ع السلامة
خاالد باابتساامه : الله يسلمك
خرجت جووري من المطاار مع زوجهااا واخووهاااا .. ركب ساامي سياارته وبجنبه خاالد وبالمقعد الخلفي جووري .. وطول الطريق خاالد يسوولف مع ساامي !!
ووصلهم ساامي للقااسيون مثل ماا طلبت اخته وتركهم على رااحتهم ورااااح !!
خاالد وهو جاالس وبجنبه جووري : ليش كااشفة عيوونك ؟ اناا قلت غطي وجهك كله مو تتلثمي !!
جووري : لأني مو متعودة وابي ااشوف .. وقت غطيت عيووني كنت بطيح !!
خاالد : عذر اقبح من ذنب !!
جووري وهي تمسك يده : خاالد الله يخليك اناا ماا صدقت ااشوفك ماا ابي نتهااوش !!
وهو بعد ماا وده يتهااوش معهاااا بعدين يتفااهم معاهااا على هذاا الموووضوع .. رفع يدهاا لفمه وبااسهااا : طيب .. ااشتقتِ لي ؟؟
جووري بحب : مررررررررهخاالد وهو يسحبهاا لحضنه : واناا اكثر
غمضت عيونهاااا : خاالد أحبك !!
همس بآذنهااا : واناا امووت فيكِ !!
**************
" اللاذقية "
خرجت جيناا من المنتجع بعد ماا اتصل فيهاا سيف وقاال لهاا انه هو وااقف براا ويبيهاا ضروري !!
دمعت عيوونهاا : كيف يعني بتساافر وتتركني ؟؟
سيف بضيق : بابا هيك قرر !!
جيناا بهمس : وحبناااا ؟؟
مسك وجههاا بيدينه : جيناااا اناا مستحيل انسااكي .. اناا بحبك !!
جيناا وهي تنااظره : اذا عنجد بتحبني لا تساافر
قطع عليهم صووت راامي : حلوو كتير !! تااركة شغلكِ ووااقفة مع الحبيب !!
بعد عنهاا سيف وهو ينااظر رااامي !!
بلعت ريقهاااا : راامي .....
قااطعهاا راامي بعصبية : لا تحكي شي .. انااا ما بعرف شلون بتحكي معوو بعد كل اللي عملوو ؟؟؟
سكت سيف وهو يبتسم بسخرية وينااظر راامي نظراات عتاااب !!
جيناا بصرااخ : ما دخلك فيني اذا حكيت معو ولا ما حكيت .. وحكيتلك من قبل انا بحبوو !!
راامي بصرراخ اكثر : بدك تختااري ياا سيف ياااا شغلك !!
خرجت الشلة من المنتجع على اصوااتهم وانصدموو وهم يشوفوو سيف ورامي وجيناا !!
جيناا بثقة : شغلي مو اهم من حبيبي !!
راامي : يعني بتختااري سيف ؟؟
سيف وهو يمسك يد جيناا : جيناا بلا جناان اناا مساافر وانتِ مسؤولة عن ابوكي وامك ولازم تشتغلي
جيناا وهي تنااظره : مااراح خليك تساافر !!
راامي بسخرية : مساافر الأخ ؟؟
جيناا : ابوه اللي جبره على السفر
راامي : اايه معوو حق .. ابن متلوو ما لازم يبقى هوون
سيف : انتبه لحكيك .. انا لهلأ سااكت مشاان جيناا !!
راامي : واذا ماا انتبهت شو رااح يصير ؟
سيف : ماا رااح رد على وااحد تاافه متلك !!
عصب راامي ورفع يده عشاان يضرب سيف بس يد سيف وقفته : راامي بيكفي لا تنسى انو كناا اصدقااء !!
راامي وهو يسحب يده ويضرب سيف : ماا بيشرفني رفيق متلك !!
عصب سيف وبدأ يضرب راامي .. وراامي يضربه .. ادخلت الشلة بمحااولة توقيف الهوااش !!
رناا بصووت عاالي ودموعهااا طااحت على خدهاااا : بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
توقف الضرب بين راامي وسيف .. والتفتت الشلة لرنااااااا !!
**************
ksa
عـــــــــند ريـــــــــــان
منسدح على بطنه والاب توب قبااااله يكلم غلا !!
غلا : طفشاااانه ( فيس زعلان )
رياان : وشراايك نd
عــــــــند جـــــــــــوري
بلعت ريقهااا بخوووف وهي تناااظره .. وبحركة سريعة منهااا مسكت طرف شيلة غلا وغطت وجههااا .. وسحبت يدهاا وهي تخرج من قسم القاادمون !!
غلا بعصبية وهي تسحب يدهااا من يد جوري : جوووووري ؟؟
وقفت جوري وهي تلهث والتفتت للورااء وشاافت رااشد يدخل قسم المغاادرين .. ابتسمت برااحة لأنه رااح يساافر !!
كشفت غلا وجهها وهي لساا معصبة من حركة جوري : تستهبيلن ؟؟
جووري : ههههههههههه
غلا : وتضحكين بعد ؟
ابتسمت : سوري .. كنت ابي اشوف شكلكِ وانتِ مغطية وجهكِ !!!!
غلا وهي تتوجه للحمامااات : وربي مجنونة !!
لحقتهاا جووري وهي تضحك .. دخلت الحماام وكشفت وجهها وهي تعدل شيلتهااا .. ومسكت طرف شيلتهااا وتلثمت !!
غلا وهي تنااظرهااا : خالد قاال تغطين وجهكِ كله مو تتلثمين !!
جوري وهي تنااظر شكلهاا : غطيت وجهي بس كشفت عيووني عشاان اشووف !!
غلا بعد ماا عدلت شكلهاااا : براااحتكِ .. يلا
جووري : يلا
خرجوو من الحمام .. وكاان ساامي باانتظاارهم .. سلموو عليه واتوجهووو للسياارة !!
ساامي وهو يسووق : جوري تدرين انكِ خااينة ؟
جووري : هههههههههه افاا ليش ؟
ساامي : ماادري عنكِ .. وقت خطبكِ خويي قلتِ لي ماا تفكرين بالزوااج والحين تزوجت ِ !!
غلا : هههههههه مجنونة ما عليكِ كل يوم تغير راايهاااا !!
ساامي : هههههههههههه
جووري بقهر : بس انتِ وهوووو !!
ساامي : ايش عندكِ متلثمة ؟
غلا : هههههههههههه زوجهاا قال لهااااااا
ساامي : ههههههههههههه والله انه كفوووو قدر عليكِ !!
توردت خدودهااا من طااريه : بتسكتون ولا كيف ؟
ساامي : ههههههههه ما قلتِ لي من ولده ؟
جوري باابتساامة : خالد ولد ال .........
ساامي : هذي العاائلة اللي يشتغل معاهااا ابوي صح ؟
جووري : اايه
ابتسم ساامي وكمل سووالفه مع اخته وغلا !!
*****************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
كااان بيدهااا وااحد من الكتب .. وتقرأ بصووت عالي شوية .. وسلطاان جنبهااا بيده القلم يكتب بالغة الايطاالية !!
شووق وهي تسكر الكتاااب : خلصناااا بس اكتب اسم المصممة اللي قلت لك عليه !!
كتب الاسم ورفع رااسه وهو يرمي القلم ويحرك يده : آه تعبت !!
شووق وهي تتنهد : الحمد لله خلصنااا
نااظر سلطاان بالبحث ورسم ابتساامة على شفاايفه : بس حلووو صح ؟؟
شووق وهي تنااظر الاورااق المرتبة بطريقة مميزة وافكاار جديدة .. ابتسمت : اايه حلوووو
مسك القلم وبدا يكتب ويدمج اسمه مع اسمهااا .. نااظرت شووق خطه اللي يجنن بالكتاابة وشاافت اسمهاا جنب ااسمه .. رفعت عيونهاا من يده لوجه .. وجلست تنااظر ملامح وجهه !!
كاان مندمج باللي يسووويه .. حس بنظرااتهاااا له .. ابتسم بقلبه ورفع عيوونه لهاااا .. تعلقت عيونه السوداا بعيونهاا الرماادية .. ماا قدرت تبعد عيونهاااا .. جلسواا ينااظروو بعض وهم مو حااسين !!
قطع عليهم صووت ناايف : سلطااان ؟
بعد عيونه عنهاااا والتفت لنااايف : هلا
ناايف بعجلة وهو ماا انتبه لنظرااتهم : يلا الحين تسليم البحث ماا خلصتوو ؟
سلطاان : خلصناا شوية ونلحقك
ناايف وهو يبتعد عنهم : اوكي لا تتآخرو
التفت سلطاان لشووق وسكت وهو ينااظر ملامحهااااا وهي مو منتبهة له !!
شووق اللي كاانت منزلة رااسهاا وتلعب بااصاابع يدينهااا بتوتر وهي مستغربة من نفسهااا .. شلوون جلست تنااظره ؟؟ ماا قدرت تحدد كم مر من الوقت وهم ينااظروو بعض !! دقيقة ؟ دقيقتين ؟ خمس دقاايق ؟؟ ماا حست بنفسهاا غير على صووت ناايف !!
صحت من افكاارهااا على صوت سلطاان : شووق ؟
رفعت رااسهااا بتوتر : هلا ؟
سلطاان وهو يوقف وبيده البحث : يلا
هزت رااسهاا بالمواافقة .. ووقفت وهي تتوجه معه عشاان يسلموو البحث حقهم !!
**************
ســـــــوريــــا " الــشام "
اخذهم ساامي للمطعم وجلسوو يااكلوون .. رفع رااسه عن الصحن ونااظر غلا اللي تتكلم مع جووري .. هو كاان معجب فيهاا بس ماا يدري هل اعجاابه وصل لمرحلة حب عشاان يخطبهااا !!
نزل رااسه لصحنه وآخذ شووكته وهو يلعب بالآكل قداامه .. لازم يعرف هو ايش يبي ؟؟ احياناا يحس غلا مثل اخته جوري واحياناا لأ !!
اخذ نفس طوويل وهو يكلم نفسه : اناا لازم افكر وافهم مشااعري عشاان اقدر اقرر واعرف قلبي ايش يبي !!
صحى من افكااره على صووت اخته جووري : ساااااااام ؟؟؟؟؟؟
رفع رااسه لهااا : هلا ؟
جووري بااستغرااب : وشفيكِ ؟ صار لي سااعة انااديكِ ؟
غلا وهي تغمز له وبمزح : ههههههه اللي مااخذ عقلك يتهناا به !!
ابتسم لهااا : مااخذ عقلي الناادي !!
غلا : ههههههه عليناااا ؟؟
جووري : ههههههههههه الا ايش اخباار الناادي معااك ؟
ساامي : الحمد لله تمااام
قطع عليهم صوت رنين جواال جووري .. سحبته من شنطتهاا وابتسمت بخجل وهي تشووف خاالد يتصل !! هي كاانت بتتصل عليه بس توصل الشقة عشاان تااخذ رااحتهااا بالكلام !!
ساامي اللي انتبه لخجل اخته وبخبث : خاااااااااااالد ؟
توردت خدودهاااا وبهمس : اايه
غلا : هههههههههه يلا جااوبي
ساامي وهو يمد يده : لالا اناا بجااوب .. اعطيني الجواال !!
جووري بااستغرااب : انت ؟؟
ساامي : اايه انااا !! زوج اختي وبتعرف عليه !!
انقطع الاتصااال وهم لساا يتكلمووو !!
غلا بشقااوة : الحين اذا اتصل مرة ثاانية اعطي ساامي يجااوبه !!
جوري وهي تتنهد : طيب
اتصل خاالد مرة ثاانية .. مدت الجواال لأخووهاااا !!
عدل صووته ساامي وجااااوب : هلا !!
**************
Ksa
بــــــالـــــــنادي
خرج من المسبح .. سحب المنشفة من شنطته الريااضية وجلس على الكرسي وهو ينشف صدره العااري وشعره من قطراات الموويه .. اخذ جوااله من الطااولة وشااف السااعة .. اكيد ووصلت .. بس ليش ماا اتصلت عشاان اطمنه على وصولهاااا !!
اتصل عليهاااا ورفع الجواال لآذنه .. ماا ردت ؟؟
ااتصل مرة ثاانية .. ووصله صووت رجوولي : هلا !!
عقد حوااجبه .. كاان ينتظر سمااع صوتهاا المبحووح !!
بعد الجواال عن آذنه ونااظر شااشة الجواال عشاان يتآكد من رقمهااا !!
رجع الجواال لاذنه بعد ما اتآكد انه متصل عليهااا .. وبحدة : من انت ؟
كتم ساامي ضحكته : انت المتصل ؟؟؟؟ يعني لازم انا اسآل من انت ؟؟؟؟
هز خاالد رجله اليمين وبدآ يعصب : بتجااوب ولا كيف ؟؟؟؟؟؟
ساامي ببرود : ايش بتسووي يعني اذا ماا جااوبت ؟؟؟؟؟؟
جوري اللي انقهرت من كلام اخوهاااا .. ومدت يدهاا عشاان تسحب جواالهااا بس ساامي منعهاااا !!
غلا بضحكة وهمس : هههههه خليه
جووري بقهر : الحين خاالد يعصب !!
غلا وهي ترفع حاجبهااا : مهتمة بروقاانه !!
جووري : طبعااا .. احبه راايق !!
خاالد وهو يضغط على الجواال بقووة .. وده لو يدخل من الجواال ويفرغ كل عصبيته بهذاا اللي يكلمه ببرود !!
خاالد وهو يرص على اسنااانه : ووين زووجتي ؟
ساامي باابتساامه وهو لساا يتكلم ببرود : تقصد حبيبتي جووري ؟
خاالد بعصبية : حبتك القراادة !!
سااامي : هههههههه اعصاابك .. اممممم حبيبتي عندي مو فااضية لك !!
ووقف خاالد وطااح الكرسي من عصبيته .. وبصرااخ لدرجة كل اللي بالناادي التفتوو له : والله والله والله وهذي ثلاث حلووف اذا لمستهااا ماا تشووف خير بحيااتك !!
انفجر ساامي بالضحك وماا قدر يكمل تمثيله .. ماا اتوقعه يعصب لهذي الدرجة !!
سااامي : ههههههههههههه ماا هقيت اختي مهمة لهدرجة !!
سكت خاالد وهو يحااول يستوعب كلمته : اختك ؟؟؟؟
ابتسم : اناااا ساامي اخوو جووري !!
سكت خاالد وهو يتنهد برااحة .. ماا يدري ليش افكااره رااحت لرااشد اللي حااول يعتدي عليهااا !!
ساامي : هههه حبيت اكلمك واتعرف عليك !!!
خاالد وهو يعدل الكرسي ويجلس عليه : كذااا بدااية التعاارف عندك ؟؟؟؟
ساامي : هههههههه ماا هقيتك عصبي !!
خاالد : من كلامك وبرودك !!
ساامي : هههههههه المهم كيف الحااال ؟؟
خاالد : بخير الحمد لله .. اخبارك انت ؟
ساامي : ههههههه بخير داام حبيبتي جوري معي !!
ابتسم : متى وصلت ؟
سااامي : قبل نصف سااعة
خاالد : اهاا الحمد لله على السلامة
ساامي : الله يسلمك .. ابتسم وهو يكمل : مبرووك ملكتكم !!
خاالد : الله يبارك فيك عقباالك !!
ساامي : تسلم .. وان شااء الله نلتقي قريب
خاالد : ان شااء الله
ساامي : اعذرني على الكلام أول
خالد بمزح : اخوو زوجتي لازم اصبر !!
سااامي : ههههههههههههههه تسلم يالنسيب
خاالد بشووق : وينهاا زوجتي ؟
ساامي : ههههههه قلت لك مو فااضية لك !!
خاالد : نااوي على نفسك انت ؟؟
ساامي : ههههههههه ايش افهم تهديد ؟
خاالد : ههههههه تقريبااا
ساامي : ههههههههه اجل خلاص خذ كلمهااا
خاالد : ساامي
ساامي : هلا
خاالد : انتبه لهاااا !!
ابتسم : اكيد لا تخااف
***************
ســـــــوريــــا " الــشام "
مد لهااااا الجوااال : تفضلي !!
اخذت الجواال وهي مقهورة من كلام اخووهاا مع خاالد .. اكيد الحين معصب .. هي ماا تحب تكلمه وهو معصب !!
جووري بهمس : هلا
خاالد " فديت هالصووت " وببرود : الحمد لله ع السلامة
دمعت عيونهاا من بروده : الله يسلمك
خاالد : يلا توصي شي ؟؟
جوري وهي ترمش : بتسكر ؟
خاالد : اايه .. مو انتِ مو فااضية تكلميني !!
جوري بقهر : من قاال ؟؟
خاالد : اسآلي نفسكِ .. سلام
سكر بوجههاااا .. نااظرت الجواال وهي ترمش .. اول مرة يسكر بوجههااا !! .. مو هو يقوول ماا يقدر يسكر قبل لا يسمع منهاا كلمة أحبك !!
جووري بقهر : انت السبب !!
ساامي بااستغرااب : ايش صاار ؟
جووري : ليش تقوله اناا مو فااضية ؟
ساامي : ههههههههههه هو يدري اني امزح
جوري وهي توقف : ابي اروح البيت
غلا بااستغرااب : وشفيكِ ؟؟
جووري : ولا شي ابي ارتااح تعباانة
ساامي : خالد قال لك كلام ضاايقك ؟
جوري : لا بس جد تعباانة من السفر
ساامي : اوكي يلا
خرجووو من المطعم .. وصلهم ساامي للبيت وكمل طريقه للناادي !!
***************
ksa
عــــــــند راشــــــد
رمى شنطته على الأرض .. ودخل جناااحه وهو مضاايق لأنه مااا قدر يعرف عنهاااا ولا معلوومة !! تعب وهو يدوور عليهاا !!
انسدح على سريره وقرر يقوول لحرااسه يرااقبوو بيت ابوهااا .. اكيد هي بتجي لأهلهااااا .. واول مااا ترجع بيبدأ شغله معاهااااا !!
سحب جوااله وقرر يتصل بشذى ويسولف معهااا عشاان ينسى ضيقه !!
************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
بعد تسليم الطلاب البحووث .. خرج سلطاان مع نايف من الجاامعة واتوجه لسيارته .. طلع بالسياارة وركب ناايف جنبه .. شغل السياارة ومشى !!
التفت ناايف : فهمني !!
سلطاان بااستغرااب : ايش افهمك ؟
ناايف : ابي افهم ليش اخترت يكون البحث مع شووق ؟؟
سلطاان وهو يطلع الدخاان ويرميه على ناايف : هههههههههه طلع لي سيجاارة مو قادر اطلع لأني اسووق !!
اتنهد ناايف وطلع له سيجاارة : تفضل
اخذ السيجاارة وصاار يسووق بيد وحدة !!
ناايف : يلا اتكلم
سلطااان : ماا عندي شي اقووله !!
ناايف بقهر : مو اناا اللي تكلمت مع الاستاذ عشان يصير اسمك مع اسمهااا ؟
سلطاااان ببرود : كنت اقدر اسوي اسمي مع اسمهااا بدون مسااعدتك !!
ناايف : الحين اناا مو خويك ؟ قول لي ايش تفكر فيه ؟
سلطاان وهو يااخذ نفس من سيجاارته : طيب بقوولك بس لأنك خويي وتفهمني !!
ناايف بحمااس : يلا قوول
ابتسم : سويت البحث معاهااا عشاان تتعود تاخذ وتعطي معي !!
رفع حااجبه : وتعودت ؟
سلطااان بغرور : طبعاا واخذت رقم جوالهاا وكل يوم اكلمهااا !!
ناايف بصدمه : احللف ؟؟
سلطاان : ههههههه والله قلت لهاا باخذه عشاان نتكلم عن البحث والدراسة وكذااا واعطتني
ناايف : والله انك مو هين !!
سلطاااان وهو يرمي سيجاارته بعد ماا خلصت : ههههههههه اعطيني وحدة ثاانية !!
طلع له سيجاارة ثاانية : طيب ليش تبيهاا تتعود عليك ؟؟
سلطاان وهو يااخذ السيجاارة : عشااان تحبني !!
ناااايف : هههههههههه انت متعود اي بنت تشوفك لازم تحبك !!
اخذ نفس من سيجاارته وهو مستمتع : ههههههه صرااحة اايه .. وبعدين الدووبة ساامعة كلام عني بالجاامعة .. وغمز له : ابيهاا تعرف من سلطاان !!
ناايف : بس ماا اتوقعهااا من هذاا النووع !!
ابتسم وهو يتذكر الرواااية اللي اختاارتهااا .. ونظرااتهاا له : هي اكيد تبي تحب مثل بااقي البنااات بس يبي لهاا ووقت عشاان تااخذ قلبهاااا !!
ناايف : وكالعادة بس تاااخذ قلب بنت تتركهاا ولا كاانك سوويت شي !!
سلطاان ببرود : ايش اسووي احب التغيير .. اطفش بسرعة !! وبعدين لا تنسى انا عمري ماا قلت لبنت اني احبهااااا !!
ناايف : يكفي كلامك المعسوول .. وشكلك اللي يطيح مليون بنت !!
سلطاان : اسم الله علي
ناايف : هههههههه اطمن عيني بااردة
سكت سلطااان وهو مبتسم ويااخذ انفااس من سيجاارته !!
ناايف : وايش ساالفتك مع كريستي ؟؟
كريستي <<<<<<<< البنت الايطاالية
سلطااان : ابداا تبي توهم حبيبهاا جون انهاا على علاقة معي !!
ناايف بااستغرااب : ليش ؟
سلطاان بلا مباالة : ماادري متهااوشة معاااه !!
ناايف : وانت رااضي ؟
سلطاااان وهو يغمز له : ليش ارفض ؟ البنت حلووة وهي جاات عندي !!
ناايف : هههههههههه اقووول خذنااا على مطعم ميت جووووع
سلطاااان وهو يسرع : ههههههه خسى الجووع !!
***************
ســـــــوريــــا " الــشام "
عــــــند جـــــــــــوري
منسدحة على سريرهاا وهي مو قاادرة تناااام .. هو زعلان منهااا وشلوون تناام ؟؟
عدلت جلستهااا وهي ترفع خصلات شعرهاااا .. سحبت جوالهااا واتصلت !!
ماااااا رد عليهااا .. اتصلت مرة ثاانية .. ماا رد عليهااااا !!
انقهرت .. ورجعت ااتصلت مرة ثاالثة !!
*************
Ksa
عــــــــند خــــــــالـــد
بعد ماا خرج من الناادي اتوجه للبيت وطلع جناااحه .. وجلس بمكتبه يخلص شووية اورااق .. سمع رنين جوااله .. اخذه وابتسم وهو يشوف ااسمهاااا .. قرر يعااقبهااا وماا يرد عليهاااا .. بس ووقت شااف اتصاالاتهاا المتكررة ماا قدر يقااوم .. هو ماا يدري وشلوون سكر بوجههاااا بدوون ماا يسمع منهاا كلام يرضي قلبه !!
جاااوب ببرود : هلا
جووري بقهر : وشفيك مااا ترد ؟
خاالد : مشغوول !!
دمعت عيونهااا : الشغل اهم مني ؟
خاالد : وصلتِ وماا اتصلت فيني ؟؟ يعني اناا بعد مو مهم عندكِ !!
جووري : والله كنت بتصل بس ساام وغلا كانوو جنبي !! قلت اتصل وقت اوصل البيت !!
خاالد : ووقت اتصلت اناا اعطيتي اخووكِ يجااوب وبدآتِ تمثيل معااه !! ويقوول موو فااضية لي !!
جووري : والله ماا كنت ادري بيقول كذاا هو قال بيسلم عليك ويتعرف عليك .. والله ماا مثلت معاااه وماا قلت له اناا موو فااضية !!
ابتسم وهو عااجبه الووضع .. هو يسآل وهي تجااوبه وتبرر له !!
جووري بهمس وهي تحااول ترضيه : حبيبي انت تدري ان كل وقتي لك
خاالد وهو يغمض عيوونه ويسترخي على كرسي المكتب : قووليهاااا !!
جووري ببحة : أحــــــــــبك
خاالد : مرة ثاانية !!
جووري : أحــــــــــبك
سكت وهو مستمتع بااعتراافااتهاااا !!
جووري : حبيبي رضيت ؟
خاالد : واناا اقدر ازعل من جووريتي !!
اتنهدت برااحة .. وابتسمت وهي تتدلع عليه : حبيبي اشتقت لي ؟
خاالد وهو يتنهد : بمووت من شووقي
جووري بلهفة : اسم الله عليك
ابتسم : تخاافي علي ؟
جووري : زوجي ومن حقي اخااف عليك !! .. خااالد ؟؟
خاالد : عيووون خاالد ؟
جووري : ماا هقيت تسكر بووجهي !!
خاالد : انتِ عصبتيني !!
جووري بزعل : اناا ايش دخلني ؟
ابتسم : وايش المطلووب عشاان ترضى جووريتي ؟
جووري : امممممممم ماادري .. انت زعلتني فكر وشلوون ترااضيني !!
خاالد بهمس : لـــبى الناااس الزعلانة !!
وبدآ بطريقته يرااضيهااااااااا ويكمل سواالفه معاهااااا ^^
************
عــــــــــند ريـــــــــــان
كاان جاالس بالبلكونه وينااظر القمر .. اتذكر اول مرة شاافهاا !! كاان وجهها غرقاان بالدمووع .. وثااني مرة بالمطعم .. رفع يده لوجه وهو يتذكر انتقاامهم !!
ابتسم أكثر على ذكريااته معاهاا .. شاافهاا ببيت ابو ساامي وعرف انه عمهااا .. وآخر مرة شاافهاا ببيت ابوهاا .. زادت ابتساامته لأنه تعرف على ابوهاا !!
ماا يدري اايش كاانت حاالته لو ماا دخلت حيااته .. معاهاا يحس باانه الدنياا لساا بخير !!
بلع ريقه من افكااره .. معقوول حبهااااا ؟؟ بس هو سكر قلبه بعد داانه !!
بس غــــــــلا غير داانـــــــــــه !!
دااانــــــــــه جـــــــرحته وغـــــــــلا دااوتـــــــه !!
داانه لعبت بمشااعره وكذبت عليه وغلا اتكلمت معااه بعفوية وشفاافية من غير كذب وخدااع !!
جد غبي فيصل يوم ترك وحدة مثل غلا !!
اتنهد بضيق من اافكااره .. ماا يبي يجرح قلبه مرة ثاانية .. ويمكن غلا ماا تتقبل حبه بعد حبهاا لفيصل !!
اخذ نفس طوويل وهو يحااول يبعدهااا عن افكاااره !!
************
بـــــــعد مـــــــــرور شـــــهر
خاالد كل يوم يكلم جووري ويطمن عليهاا ويلقي عليهاااا آواامره !!
جوووري احيااناا تتضاايق من طلباات خاالد الكثيرة بس بسرعة تستسلم له وتنفذ آواامره واهم شي عندهااا رضااااه !!
ريــــااان وغلا اتصاالاتهم وسوواالفهم يوومية !! ورياان كل يوم يزيد اعجاابه بغلا !!
ساااامي كل يوم يفكر ويحااول يفهم مشااعره عشاان يقدر يااخذ قرار يريح قلبه !!
ندى كل يووم تسوولف مع الكاابتن وتتعلق فيه أكثر وهي مو حااسة !!
نجحت خطة سلطاان وشوق صاارت تااخذ وتعطي معه وتتكلم وتمزح معااه من غير ارتبااك !!
وجداان تآكدت من حملهااا وعاايشة احلى حيااة مع حبيبهاا عمر !!
تمت ملكة فرااس والعنوود .. وفرااس ارتااح لهاا وعجبه طيبتهاا وخجلهاا .. وشوق بدآت تخرج من افكااره وقلبه !!
فهد جاالس يدرس عشاان يخلص معهد ويشتغل وينتظر شوق عشان يعترف بحبه ويخطبهااا !!
رااشد ينتظر خبر من حرااسه عن جووري !! وسواالفه مع شذى يومية !!
سعوود ونووف كل يوم يزيد حبهم ^^
فيصل وداانه حيااتهم كل يوم تزيد بروود ومشااكل !!
رناا خاايفة تقوول الحقيقة وتخسر شغلهاا والشلة .. وتخسر راامي اللي تحبه !!
راامي صااار ماا يتكلم مع جيناا وماا يدري ايش يسووي معاهاا بعد ماا عرف انهاا للحين تحب سيف !!
*************
ســـــوريــــــا " الــشام "
خرجت من المحااضرة والضحكة ماا فاارقت وجههااا !!
جووري وهي تركب سياارتهاااا : يلا غلا سرعي
غلا وهي تركب جنبهاااا : كل هذااا حماااس ؟؟
جووري وهي تشغل السياارة : اكيد بتحمس حبيبي بيووصل اليووم !!
غلا : هههههههه والشركة ؟
جووري بوونااسة : ماادري قاال لي ماا عنده شغل مهم وبيجي يشووفني
ابتسمت لهاا : ان شااء الله يوصل بالسلامة
جووري : الله يسلمكِ .. كملت وهي تتنهد : مشتااقه له !!
غلا : ههههههههه كلهاا سااعاات اصبري !!
*************
ksa
عــــــــند نـــــــــوف
جاالسه بغرفتهااا وهي مضاايقة .. صاار لهاا مدة متزوجة وللحين ماا حملت !! وام سعوود كل يوم تعبر لهاا عن رغبتهااا بشووفة اولاد سعوود !! هالسالفة صاارت تشغل عقلهااا وتزيد ضيقهااا !!
طبع بوسة على خدهااا : تفكرين فيني ؟؟
صحت من افكاارهاا وهي تبتسم له : ااكيد !!
سعود وهو يسحب خدهاا : حبيبتي اليوم بنتعشاا برااا !!
نوف بااستغرااب : ايش المنااسبة ؟؟
سعوود : من غير منااسبة .. صاار لناا زمااان ما جلسناا لوحدنااا
ابتسمت بحب : اووكي !!
************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
اعلنت الجاامعة نتاائج البحووث .. وبحث سلطاان وشووق كاان بالمرتبة الآولى من النجااح .. اتكرموو على بحثهم المميز .. وتعلقت تحفة تدمج اسمااءهم بسااحة الجاامعة !!
سلطاان وهو يجلس : لو ما انااا كاان البحث ماا عجبهم !!
شووق : لا والله ؟ واناا بعد اشتغلت بالبحث !!
سلطاان بغرور : لا تنسين اللغة !!
شووق وهي تقلد غروره : لا تنسى معلووماات تصميم الازيااء !!
ااسيل : هههههههههههه خلاص .. انتم الاثنين نجحتوو البحث !!
سلطااان وهو يغمز لشووق : هي تعرف اني اامزح !!
شوووق وهي تبتسم له : واناا بعد اامزح
نااظر سلطاان ناايف وغمز له عشاان يبدأ بالخطة اللي اتفقواا عليهااا !!
ابتسم نااايف وبدأ كلامه : سلطاان وشراايك بمنااسبة نجااح البحث ازووجك !!
سلطاان ببرااءة : اتزوجني ؟؟؟؟
ناايف : اايه ياا ولدي اناا مثل ابووك انت بس قوول تم واناا اخطبهاااا لك !!
الشلة : ههههههههههههههههههههههه
سلطاان : والله ياا عمي اخااف ماا تواافق البنت !!
ااسيل : ههههههههههههه اماا عمك !!!!!
ناايف وهو يكمل : انت ماا عليك ياا ولدي اناا اقنعهاااا !!
سلطااان : خلاص اجل تم !!
ابتسم ناايف والتف لشووق : وشراايك شووق ؟؟
شووق والابتساامه مرسوومة على شفايفهاا من كلامهم : باايش ؟
ناايف : تعااملتِ مع ولدي بالبحث والحين هو يبيك على سنة الله ورسوله !!
اختفت الابتساامه من شفاايفهااا وهي تبلع ريقهااا .. شاافت نظراات الشلة لهااا وتعليقااتهم وضحكهم !!
قررت تشااركهم المزح : مو مواافقة !!
ناايف : افاا ليش ؟؟
شوق : والله ياا عموو ناايف ولدك يعرف بناات كثير !!
ناايف وهو يلتفت لسلطاان ويمثل العصبية :تعرف بناات وتبي تخطبهاا ؟
سلطاان : عمي انت تعرف ولدك بريء وماا عنده هذي الحركااات !!
ناايف وهو ينااظر شووق : اشااعااات ياا بنتي لا تصدقي
شووق : عموو يمكن تكون الاشااعاات حقيقة !!
ناايف : اوعدك ولدي ما يكلم بنااات غيركِ ايش قلتِ ؟
شووق : ههههه خلاص اافكر !!
سلطاان وهو ينااظر سااعة يده : معااكِ خمس دقاايق تفكري !!
شووق : هههههه خمس دقاايق ؟؟
ناايف : وشفيك مستعجل ؟؟ ... التفت لشووق وهو يكمل : خذي رااحتك ياا بنتي وفكري
سلطاان وهو يمثل الزعل : واناا ايش يصبرني ؟؟
ناايف وهو ينااظره : ان الله مع الصاابرين !!
غمز سلطاان لناايف .. فهم ناايف ووقف : احناا بنرووح الحين
شووق بسرعة : ووين ؟
ابتسم سلطاان وهو يوقف ويغمز لهاا : بخليكِ تفكري !!
توردت خدودهاااا بخجل .. ورااح ناايف مع سلطاان !!
اسيل بهمس : شووق ؟
شووق باابتساامه : نعم ؟
ااسيل : ايش فيه بينك وبين سلطاان ؟
شووق بااستغرااب : ولا شي !!
ااسيل : وهذاا الكلام اللي قبل شووية ؟
شووق وهي ترفع كتووفهااا : مزح !!
ااسيل : اناا اعرف سلطاان ماا عنده مزح بهذي السواالف .. قلت لك انتبهي وانتِ تتعااملي معاااه !!
شووق : بس انااا تعااملت معااه بالبحث وكاان محترم معااي !!
بدآت ااسيل تنصحهاااااا وشووق تسمع لهاا بطفش !!
شووق وهي تتنهد بضيق وتكلم نفسهاا " معااه حق سلطاان اناا لازم احكم عليه من تعااملي معااه مو من كلام الناااس !! "
ااسيل : شـــ
قااطعتهاا شووق : اسيل انتِ قلتِ لي سلطاان بالصدااقة يجنن وهو الحين صديقي بالدرراسة مو اكثر !!
ااسيل وهي تنااظرهااا : ان شااء الله يكون كذاااا !!
*************
ســـــوريــــــا " الــشام "
خرجت من غرفتهاااا والجواال بيدهاااا تكلم : اوكي جاايه !!
غلا وهي جالسه ع الكنب وبحضنهاا الاب توب تكلم ريااان : وصل ساامي ؟
جووري : ايوااا ينتظرني .. غلا تعاالي معناااا !!
غلا وهي اطقطق على الكيبورد : حبيبتي انت راايحة تستقبلي زوجك ومو حلووة اروح معكِ !!
جووري وهي تتنهد : طيب انتبهي لنفسكِ
غلا : اوووكي
خرجت جووري ورااحت المطاار مع اخووهاااا ساامي عشاان تستقبل خاالد !!
ساامي وهو يآشر بيده : هذاا ؟؟
جووري وهي تنااظر مكاان ماا يآشر اخووهااا : وععععع هذاا الشين زوجي ؟؟
ساامي : هههههههههههههه اجل وينه ؟
جووري باابتساامه : الحين يجي !!
ساامي : اوووف تآخر !!
جووري وهي تلتفت لأخوهاا : وشفيك مستعجل ؟
ساامي وهو ينااظر سااعته : عندي مووعد !!
جووري بااستغراااب : مع مين ؟
سااامي بغرور : مالكِ شغل
جووري وهي تضرب كتفه بخفه : وجع اناا اختك !!
ساامي : هههههههه خلاص بقوولكِ بالووقت المنااسب !!
جووري وهي تنااظر النااس اللي تخرج من بواابة القاادموون .. لمحت خاالد يخرج .. جووري بوونااسة : ووصل !!
ساامي : ووينه ؟
جووري وهي تمشي : تعااال
مشى معهاا ساامي .. جووري باابتساامه : خاالد ؟
التفت لهاااا وهو ينااظرهااا والابتساامة بوجه !!
دمعت عيوونهاا : الحمد لله ع سلامة
حضنهااا خاالد وبهمس : الله يسلمك !!
ساامي : احم احم !!
بعد خاالد عنهاا والتفت لسااامي !!
جووري بخجل : احم هذااا اخووي ساامي !!
خاالد وهو يمد يده ويصاافحه : هلا
ساامي باابتسااامه : هلا فيك الحمد لله ع السلامة
خاالد باابتساامه : الله يسلمك
خرجت جووري من المطاار مع زوجهااا واخووهاااا .. ركب ساامي سياارته وبجنبه خاالد وبالمقعد الخلفي جووري .. وطول الطريق خاالد يسوولف مع ساامي !!
ووصلهم ساامي للقااسيون مثل ماا طلبت اخته وتركهم على رااحتهم ورااااح !!
خاالد وهو جاالس وبجنبه جووري : ليش كااشفة عيوونك ؟ اناا قلت غطي وجهك كله مو تتلثمي !!
جووري : لأني مو متعودة وابي ااشوف .. وقت غطيت عيووني كنت بطيح !!
خاالد : عذر اقبح من ذنب !!
جووري وهي تمسك يده : خاالد الله يخليك اناا ماا صدقت ااشوفك ماا ابي نتهااوش !!
وهو بعد ماا وده يتهااوش معهاااا بعدين يتفااهم معاهااا على هذاا الموووضوع .. رفع يدهاا لفمه وبااسهااا : طيب .. ااشتقتِ لي ؟؟
جووري بحب : مررررررررهخاالد وهو يسحبهاا لحضنه : واناا اكثر
غمضت عيونهاااا : خاالد أحبك !!
همس بآذنهااا : واناا امووت فيكِ !!
**************
" اللاذقية "
خرجت جيناا من المنتجع بعد ماا اتصل فيهاا سيف وقاال لهاا انه هو وااقف براا ويبيهاا ضروري !!
دمعت عيوونهاا : كيف يعني بتساافر وتتركني ؟؟
سيف بضيق : بابا هيك قرر !!
جيناا بهمس : وحبناااا ؟؟
مسك وجههاا بيدينه : جيناااا اناا مستحيل انسااكي .. اناا بحبك !!
جيناا وهي تنااظره : اذا عنجد بتحبني لا تساافر
قطع عليهم صووت راامي : حلوو كتير !! تااركة شغلكِ ووااقفة مع الحبيب !!
بعد عنهاا سيف وهو ينااظر رااامي !!
بلعت ريقهاااا : راامي .....
قااطعهاا راامي بعصبية : لا تحكي شي .. انااا ما بعرف شلون بتحكي معوو بعد كل اللي عملوو ؟؟؟
سكت سيف وهو يبتسم بسخرية وينااظر راامي نظراات عتاااب !!
جيناا بصرااخ : ما دخلك فيني اذا حكيت معو ولا ما حكيت .. وحكيتلك من قبل انا بحبوو !!
راامي بصرراخ اكثر : بدك تختااري ياا سيف ياااا شغلك !!
خرجت الشلة من المنتجع على اصوااتهم وانصدموو وهم يشوفوو سيف ورامي وجيناا !!
جيناا بثقة : شغلي مو اهم من حبيبي !!
راامي : يعني بتختااري سيف ؟؟
سيف وهو يمسك يد جيناا : جيناا بلا جناان اناا مساافر وانتِ مسؤولة عن ابوكي وامك ولازم تشتغلي
جيناا وهي تنااظره : مااراح خليك تساافر !!
راامي بسخرية : مساافر الأخ ؟؟
جيناا : ابوه اللي جبره على السفر
راامي : اايه معوو حق .. ابن متلوو ما لازم يبقى هوون
سيف : انتبه لحكيك .. انا لهلأ سااكت مشاان جيناا !!
راامي : واذا ماا انتبهت شو رااح يصير ؟
سيف : ماا رااح رد على وااحد تاافه متلك !!
عصب راامي ورفع يده عشاان يضرب سيف بس يد سيف وقفته : راامي بيكفي لا تنسى انو كناا اصدقااء !!
راامي وهو يسحب يده ويضرب سيف : ماا بيشرفني رفيق متلك !!
عصب سيف وبدأ يضرب راامي .. وراامي يضربه .. ادخلت الشلة بمحااولة توقيف الهوااش !!
رناا بصووت عاالي ودموعهااا طااحت على خدهاااا : بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
توقف الضرب بين راامي وسيف .. والتفتت الشلة لرنااااااا !!
**************
ksa
عـــــــــند ريـــــــــــان
منسدح على بطنه والاب توب قبااااله يكلم غلا !!
غلا : طفشاااانه ( فيس زعلان )
رياان : وشراايك نd