امبييييه حقيييير

شادن33

New member
إنضم
20 أكتوبر 2011
المشاركات
9,859
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا عمري لاتخلينها بروحها هاي اذا أختها ماتنصحها شسوي خل أتكون قويه في موقفها واذا بعده مصمم خليها تنفد بجلدها استغفر الله*
 

Tulips

New member
إنضم
19 فبراير 2010
المشاركات
12,228
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
KuWaIt
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

ختقوله ترا ان سويت هالشي اعتبر طالق منك .. وروح برا وسوه انا ماراح اقعد عندك ثانيه وحده

الشغله الثانيه خل تقرا البقره بنية ان الله يصرف عن ريلها هالافكار

والله يهديه لها
 

حياتي فيصل

New member
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا الشي مايصير له اضرار وايد وللاسف محد راح يستفيد كلهم بينظرون
لكن يابنات الله يهديكم انتم كل ماطاح الكوز بالجره جبتوا<الطلاق> مايصير متزوجه من سنه وتقولون تطلقوا مو سهله يمكن تحبه جيبوا حلول تقدر تتقبلها ولا ماراح تسمع شي مننا
احنا كلنا عارفين ان الحياة الزوجيه تمر بمراحل ملل موطبيعي بس كل شي له علاج والملل من الجنس شي طبيعي وخلال هالسنه
كل شي جربوه <<< مو من كثر الحركات ههههههههههه
الا شي ماجربه وهو كبيره من الكبائر اكيد ذبحه الفضوووول و المقاطع المحرمه ماتقصر قرر يسويها يا مع حلاله يا مع غيرها وهذا التهديد بالاغلب مو اكيد اذا كان يحبها
خليها تحاول تبعد عنه فتره علشان يرد الشووق طبعا بعدها عنه مو بزعل خل تجرب اي شي مضمون للتضييق المنطقه.....خليها تغير بالبيت تغير بستايلها بشكلها يعني ترد له عروس وتدلع وتدلعه واكيد راح يعدل عن رايه واذا رد يبي هالشي ثاني مره خليها تاقف له وقفه جامده وتقول يا انا ياالحرام اللي تبيه
 
إنضم
13 مارس 2010
المشاركات
748
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زوجها ما يعرف للاسف اداب الجماع
احنا بشر مو بهايم كل شي عندنا له ظوابط واحكام
والجماع من الدبر محررررم وتعتبر المرأه طالق
اللي يجامع المرأه في الحيض او الدبر تعتبر طالق
والله يكفينا شر ضعاف النفوس والمنساقين لشهواتهم كالبهايم
 

reemaar

New member
إنضم
5 يونيو 2008
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحه ردود بعض البنات الله يهديهم!!! يحسسوني كان رياييل الكويت من كوكب ثاني وريل صاحبة المشكلة من الارض!!!

أغلب الرياييل يحاول مع زوجته ( أنا أقول أغلب من كل).. مكان مغري .. ضعف وازع ديني.. مشاهدة مقاطع اباحية... سوالف الشباب لبعضهم... الخ

المهم: ليش تطلبالطلاق على طول.. هذا اخر حل مو اول حل!!!! خل تحاول مليون طريقه.. يمكن الله يهديه على ايدها... الأمر هذا بايدها ماراح يغصبها طبعا... خل تحاول معاه وتجيب احاديث توضح حرمة هالشي واضراره الصحية والنفسيه على الزوجه.. وخل تقوله أنا ما استمتع ابدا من هالمكان.. بالعكس اتضايق واتعب ..الخ وخل تقوله ان رحت دورت برة انا مابي اكون على ذمتك ... متي ما قررت بلغني ... لكن لا تتساهل معاه أبدااااااا بالموافقه.. محد بينضر الا هي والا هو شنو هامه!!! ومن تخترب اول من يتخلي عنها هو ...
تحاول بالنقاش الهادي وتبين انها واعيه لخطورة الامر هذا وخل تكون شوي جادة...

الله يهدي زوجها ويوفقها
 

LADY~O$CAR

New member
إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
3,689
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
Q8
الحمد للَّه
أولاً :
الأحاديث الصحيحة التي جاءت في تحريم إتيان الزوجة في الدبر كثيرة ، فمن ذلك :
1- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا فَقَدْ بَرِئَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم ) رواه أبو داود (3904) وصححه الألباني في صحيح أبي داود .
2- وعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَى رَجُلٍ أَتَى امْرَأَةً فِي الدُّبُرِ ) رواه الترمذي (1165) وصححه ابن دقيق العيد في "الإلمام" (2/660) ، والألباني في صحيح الترمذي .
3- وعَنْ خُزَيْمَةَ بْنِ ثَابِتٍ رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي مِنْ الْحَقِّ - ثَلَاثَ مَرَّاتٍ - لَا تَأْتُوا النِّسَاءَ فِي أَدْبَارِهِنَّ ) رواه ابن ماجه (1924) وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه .
والأحاديث في ذلك كثيرة ، حتى قال الطحاوي رحمه الله في "شرح معاني الآثار" (3/43) : "جاءت الآثار متواترة بذلك " انتهى .
ولذلك كانت كلمة العلماء على الأخذ بهذه الأحاديث .
قال الماوردي رحمه الله تعالى في "الحاوي" (9/319) :
" لأنه إجماع الصحابة : روي ذلك عن علي بن أبي طالب وعبد الله بن عباس وابن مسعود وأبي الدرداء " انتهى .
وجاء في "المغني" (7/32) :
" ولا يحل وطء الزوجة في الدبر في قول أكثر أهل العلم : منهم علي وعبد الله وأبو الدرداء وابن عباس وعبد الله بن عمرو وأبو هريرة ، وبه قال سعيد بن المسيب وأبو بكر بن عبد الرحمن ومجاهد وعكرمة والشافعي وأصحاب الرأي وابن المنذر "
وقد سبق في موقعنا بيان ذلك بشيء من التفصيل ، فانظر إجابات الأسئلة : (1103) ، (52803) .
ثانياً :
يتوهم بعض الناس جواز إتيان المرأة في دبرها ، ويفهمون من قول الله تعالى : ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) البقرة/223 ، أن الله سبحانه أباح في هذه الآية كل شيء ، حتى الوطء في الدبر ، وقد يتأكد هذا الوهم عندهم إذا قرؤوا الحديث الذي يرويه البخاري في صحيحه – ولعله الحديث الذي قصده السائل - والذي فيه : عن جابر رضي الله عنه قال : كَانَتِ اليَهُودُ تَقُولُ : إِذَا جَامَعَهَا مِن وَرَائِهَا جَاءَ الوَلَدُ أَحْوَل فنزلت ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) .
وهذا فهم خاطئ للآية ، فإن قوله تعالى : ( فأتوا حرثكم أنى شئتم ) يعني إباحة أحوال وأوضاع الجماع المختلفة ، إذا كانت في موضع الحرث : وهو الفرج ، وليس الدبر ، فيجوز أن يأتي الرجل زوجته من الخلف أو الأمام أو على جنب إذا كان ذلك في موضع الحرث ، وليس الدبر .
ودليل ذلك أن رواية مسلم برقم (1435) لحديث جابر السابق في سبب نزول الآية فيها : (إِنْ شَاءَ مُجَبِّيَةً ، وَإِنْ شَاءَ غَيْرَ مُجَبِّيَةٍ ، غَيْرَ أَنَّ ذَلِكَ فِي صِمَامٍ وَاحِدٍ ) .
(مُجَبِّيَةً) : أي : منكبة على وجهها ، كهيئة السجود .
(في صمام واحد) : هو القبل .
وفي رواية أبي داود للحديث نفسه برقم (2163) : عن محمد بن المنكدر قَالَ : سَمِعْتُ جَابِرًا يَقُولُ : إِنَّ الْيَهُودَ يَقُولُونَ إِذَا جَامَعَ الرَّجُلُ أَهْلَهُ فِي فَرْجِهَا مِنْ وَرَائِهَا كَانَ وَلَدُهُ أَحْوَلَ ،فَأَنْزَلَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى : ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) .
وفي سنن الترمذي (2980) وحسنه عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : جَاءَ عُمَرُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! هَلَكْتُ . قَالَ : وَمَا أَهْلَكَكَ ؟! قَالَ : حَوَّلْتُ رَحْلِي اللَّيْلَةَ . قَالَ : فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا ، قَالَ : فَأُنْزِلَتْ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذِهِ الْآيَةَ : ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) أَقْبِلْ وَأَدْبِرْ ، وَاتَّقِ الدُّبُرَ وَالْحَيْضَةَ . حسنه الألباني في صحيح الترمذي .
فهذه الأحاديث والروايات توضح المقصود من الآية ، فلا يجوز لمسلم أن يتجاوز ذلك إلى فهمه الذي لا يدل عليه الأثر ولا اللغة .
قال ابن القيم رحمه الله في "زاد المعاد" (4/261) :
" وقد دلت الآية على تحريم الوطء في دبرها من وجهين : أحدهما أنه أباح إتيانها في الحرث ، وهو موضع الولد، لا في الحُش الذي هو موضع الأذى ، وموضع الحرث هو المراد من قوله : ( من حيث أمركم الله )
الوجه الثاني : أنه قال : ( أنى شئتم ) أي : من أين شئتم : من أمام أو من خلف . قال ابن عباس : ( فأتوا حرثكم ) يعني : الفرج " انتهى بتصرف .
ثالثاً :
ولعل السائل يعني أيضا ما رواه البخاري عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما : ( فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) قال : يأتيها في . . .
قال ابن حجر في "فتح الباري" (8/189) :
" هكذا وقع في جميع النسخ ، لم يذكر ما بعد الظرف وهو المجرور " انتهى .
ثم ذكر ما جاء من بعض الروايات خارج صحيح البخاري أن ابن عمر قال : يأتيها في دبرها.
وقد أجاب عن ذلك أهل العلم بجوابين :
الأول :
أنه حصل خطأ من بعض الرواة عن ابن عمر ، وأنهم فهموا منه جواز إتيان الدبر ، وهو إنما كان يحكي جواز إتيان المرأة في قبلها من خلفها ، بدليل ما جاء من طرق صحيحة عنه أنه كان يرى حرمة إتيان الزوجة في دبرها ، فقد روى النسائي في "السنن الكبرى" (5/315) بسند صحيح أن ابن عمر سئل عنه فقال : أو يفعل ذلك مسلم ؟!
قال ابن القيم رحمه الله في "تهذيب السنن" (6/142) :
" فقد صح عن ابن عمر أنه فسر الآية بالإتيان في الفرج من ناحية الدبر ،وهو الذي رواه عنه نافع ، وأخطأ من أخطأ على نافع فتوهم أن الدبر محل للوطء لا طريق إلى وطء الفرج ، فوقع الاشتباه في كون الدبر طريقا إلى موضع الوطء أو هو مأتى ، واشتبه على من اشتبه عليه معنى (من) بمعنى (في) فوقع الوهم " انتهى .
الجواب الثاني :
أنه اجتهاد من ابن عمر رضي الله عنهما في فهم الآية ، وقد دلت السنة ، وأقوال سائر الصحابة ، أنه اجتهاد مجانب للصواب ، وقد روى أبو داود برقم (2164) وحسنه الألباني في صحيح أبي داود عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ :
إِنَّ ابْنَ عُمَرَ - وَاللَّهُ يَغْفِرُ لَهُ - أَوْهَمَ ، إِنَّمَا كَانَ هَذَا الْحَيُّ مِنْ الْأَنْصَارِ - وَهُمْ أَهْلُ وَثَنٍ - مَعَ هَذَا الْحَيِّ مِنْ يَهُودَ - وَهُمْ أَهْلُ كِتَابٍ - ، وَكَانُوا يَرَوْنَ لَهُمْ فَضْلًا عَلَيْهِمْ فِي الْعِلْمِ ، فَكَانُوا يَقْتَدُونَ بِكَثِيرٍ مِنْ فِعْلِهِمْ ، وَكَانَ مِنْ أَمْرِ أَهْلِ الْكِتَابِ أَنْ لَا يَأْتُوا النِّسَاءَ إِلَّا عَلَى حَرْفٍ ، وَذَلِكَ أَسْتَرُ مَا تَكُونُ الْمَرْأَةُ ، فَكَانَ هَذَا الْحَيُّ مِنْ الْأَنْصَارِ قَدْ أَخَذُوا بِذَلِكَ مِنْ فِعْلِهِمْ ، وَكَانَ هَذَا الْحَيُّ مِنْ قُرَيْشٍ يَشْرَحُونَ النِّسَاءَ شَرْحًا مُنْكَرًا ، وَيَتَلَذَّذُونَ مِنْهُنَّ مُقْبِلَاتٍ وَمُدْبِرَاتٍ وَمُسْتَلْقِيَاتٍ ، فَلَمَّا قَدِمَ الْمُهَاجِرُونَ الْمَدِينَةَ تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنْهُمْ امْرَأَةً مِنْ الْأَنْصَارِ ،فَذَهَبَ يَصْنَعُ بِهَا ذَلِكَ فَأَنْكَرَتْهُ عَلَيْهِ ، وَقَالَتْ : إِنَّمَا كُنَّا نُؤْتَى عَلَى حَرْفٍ ، فَاصْنَعْ ذَلِكَ وَإِلَّا فَاجْتَنِبْنِي . حَتَّى شَرِيَ أَمْرُهُمَا ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) أَيْ : مُقْبِلَاتٍ وَمُدْبِرَاتٍ وَمُسْتَلْقِيَاتٍ ، يَعْنِي بِذَلِكَ مَوْضِعَ الْوَلَدِ .
وهذا قد يؤيد أن ابن عمر كان يقول بجواز الإتيان في الدبر ، فلعله رجع إلى الصواب ، بعد أن بَيَّن له ابن عباس أو غيره سبب نزول الآية ومعناها الصحيح ، ولذلك ثبت عنه – كما تقدم – أنه كان يقول بتحريمه ، ويقول : أو يفعل ذلك مسلم !!
والحاصل أن شريعتنا جاءت بتحريم هذا الفعل ، وليس فيها شيء يدل على جوازه ، ومن ظن في شيء من الكتاب أو السنة ما يدل عليه فقد أخطأ وأوهم .
والله تعالى أعلم .


منقول
 

Zo0oZ

New member
إنضم
5 يوليو 2009
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يهديه بس انا انصحها لازم تكلمه واتفهمه ان هالشي حرررراااااااااااااااااام :rgewrg:
واذا ما رضا واقتنع ملزومه اتفاتح امها بالموضوع او حتى ابوها
الله يهديه لها
 

A_M_A

New member
إنضم
31 أكتوبر 2011
المشاركات
276
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
آستغفرآلله

آلآفلآم قآمت تآثر بحيآتنآ حييييل

آختي خل تقوله لآطآعة لمخلووق في معصية آلله

وشوفي شنو رآح يرد عليهـآ

آذآ قآل لآ وعآدي

يعني هذآ مآيخآف ربه

وآذآ سكت خل تعطييه فرصة ثآنية وآذآ رد طلب مرة 2

تروح بيت آهلهـآ وترتآح من حيـآة آلهم

وآلله يعينهـآ

..
 

A_M_A

New member
إنضم
31 أكتوبر 2011
المشاركات
276
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وآصلآ ذكريهـآ

ترى ربي مآحررم هآلشئ آلآ فيه مضرره للمرآة نفسهـآ

يسبب لهـآ آمرآض وسرطـآنآت آلله يكفينـآ ويكفيكم ششره

..
 
إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
2,039
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يهديه مادري شفيهم ريايل هالوقت ينوا بس اهوه الله يصلح يمكن متعود ع هالشي قبل لايتزوج علشان جذي حن حق هالشغله او يمكن يسمع ربعه يسون جذي فوده يجرب لانه الريايل الحين كل يتكلمون فيه مايسكتون واحب اقولج شغله اغلب البنات المتزوجين ريايلهم طلبوا منهم هالشغله لكن اهيه اتفهمه بهداوه انه هالشي حرام وغلط ويضرني ويضرك وتقص عليه بجم كلمه مع انه ماضنتي ريايل هالوقت ينقص عليهم نزغ كل شي يعرفونه والله يهديه ويصلحه
 
إنضم
7 أغسطس 2009
المشاركات
8,725
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
جـنـّتـُه ’
خليها تكلمه بهدوء وتقوله ان هالشي حرام وربي ماحرّمه إلا لاسباب معينه
وتوريه الايآت من القرآن ..


واذا ماقتنع خليها تتركه فتره ولا تجلس معاه ب الحرآم وتغضب رب العالمين عشانه
 

طلتي هيبه

New member
إنضم
29 مايو 2011
المشاركات
808
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يهدي زووجها
بس مثل هالموضوع لازم اتفاتح امها
الله يعينها خل تقرا صورة البقره و يس