اللي لها اكثر من 5 سنوات زواج تدخل

أمـاسي

New member
إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
270
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : اللي لها اكثر من 5 سنوات زواج تدخل

الله يعينج ودي اساااعدج بس ماللي الا ادعيلج ....الله يهدي زوجج ويكون لج مثل ماتبين
 
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
2,998
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


قوليله حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان لازم يذوق كلانا عسيلة الاخر
وترى هالشي يغث بس احرميه وكل ماطلب قولي اذا بتسوي شي يديد اوكي اذا ماكو لا ..!



اشتياق ،،، مع إن أحب رددك بس ما اوافقك أبدا بهالنقطة



يا صاحبة الموضوع غلط غلط تحرمين الريال من حقه شرعا حرام و يؤدي إلى غصب الله و احنا كلنا محتاجين رحمته سبحانه

و ثانيا إذا ما عطيتيه حقه ممكن يروح لغيرك بحرام أو بحلال الله يكافينا الشر،،، ياكثرهم اللي ياخذونه بحلال و لا حرام


الحل عندك بالدعاء و إن تغمرينه بكلام حلو و تتقربين منه

أكيد زوجك له مفتاح

و بعدين ترا ثلاث أرباع الرياييل مو رومانسيين ، بالعكس أنا أعتبر الرومانسي (( عفوا على الكلمة )) أعتبره كذاب

أنا ما أعمم ،،، عشان ما تفز وحدة و تقول ليش و اشحقة و تقعد تدافع

بس أقول ((بعض)) الرومانسيين ينافق المرا إذا كان على علاقة غير شرعية معاها عشان يستمرون بالحرام

و اذا كانت زوجته ينافقها عشان يمص فلوسها

ترا شغل الرومانسية بالأفلام مو واقعي

أنا أقول إذا قايم بحقوقك و ماظلمك ،،، عامليه بالحسنى و ما يستاهل منك إلا كل خير


بس اذا تبين استشارة عن الفراش أحسن شي تسألين متخصصة استشارية لأن البنات بالمنتدى متفاوتين بالثقافة


هذي السالفة يبيلها أحد متخصص تشرحين حالتك له بالضبط
 

flower quen

New member
إنضم
1 يوليو 2010
المشاركات
883
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : اللي لها اكثر من 5 سنوات زواج تدخل

انتظريني عالخاص
 

مرمر

New member
إنضم
23 يناير 2008
المشاركات
1,156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حياتي انتي

شوفي خلي في بالج ان الرياييل يختلفون من واحد الي الثاني وهذا مو شي يديد عليج بس اليديد انتي

شلون انتي

مادام ماكو اهتمام منه خلاص سوي اللي يونسج انتي وداااااااايما فكري حتي اشيسمونه علي قولتكم لج حبي نفسج لايكون اهو محور اهتمامج

سوي اللي يريحج

والمراء لها احتياجات وتحب تحس بالدلع والحب والدلال محد يقدر ينكر هالشي

هذي فطرة بالانسان

حبي نفسج اكثر اهتمي بنفسج لج مو له صدقيني بيسال عن التغيير وراح يتقرب اذا طلب شي اني ماتبينه او مو مقتنعه فيه وهو مايسوي لج اللي تحبينه عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي قولي له وحده بوحده ولا سوري مااحب هالشي مثل مانت ما تحب اشياء


الله يسخره لج
 

أمـونة

New member
إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
699
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
الإقامة
هذي الكويت صل على النبي
رد : رد: اللي لها اكثر من 5 سنوات زواج تدخل

قوليله حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان لازم يذوق كلانا عسيلة الاخر
وترى هالشي يغث بس احرميه وكل ماطلب قولي اذا بتسوي شي يديد اوكي اذا ماكو لا ..!


هههههههههههههههه

حلو ردج تحفه :eh_s(15):

حبيبتي صاحبة المشكلة قعدي معاه قعده عاطفيه حلوه

يكون رايق و مرتاح وقوليله نبي نتناقش بهالموضوع

وزهبيلج جم حديث جم نصيحه دينيه نفس ماقالت الأخت اشتياق

وانتي بعد غيري لوكج (شكلج) ،، صبغي شعرج قصيه

سوي شغله يديده ،، غيري من اشكال قمصانج ،، سوي حركات غير ماكنتي تسوينها



وعلى سالفة السكوت ،، ترا اغلبهم جذي - ماراح اقول كلهم

وتشوفين نفسج تعودتي على هالشي >>>>>> سألي خبيرة :)

الله يوفقج

والله يوفقج
 

usgirl

New member
إنضم
12 أغسطس 2010
المشاركات
340
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: اللي لها اكثر من 5 سنوات زواج تدخل



قوليله حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان لازم يذوق كلانا عسيلة الاخر
وترى هالشي يغث بس احرميه وكل ماطلب قولي اذا بتسوي شي يديد اوكي اذا ماكو لا ..!



حبيبتي رجعي لنص الحديث واهو حديث طويل شوي المقصود بالعسيله هو النكاح


http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=55&ID=3903



مسألة: التحليل الموضوعي

باب المبتوتة لا يرجع إليها زوجها حتى تنكح زوجا غيره

2309 حدثنا مسدد حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رجل طلق امرأته يعني ثلاثا فتزوجت زوجا غيره فدخل بها ثم طلقها قبل أن يواقعها أتحل لزوجها الأول قالت قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تحل للأول حتى تذوق عسيلة الآخر ويذوق عسيلتها

مسألة: التحليل الموضوعي

بَاب الْمَبْتُوتَةِ لَا يَرْجِعُ إِلَيْهَا زَوْجُهَا حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ

2309 حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ الْأَسْوَدِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ رَجُلٍ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ يَعْنِي ثَلَاثًا فَتَزَوَّجَتْ زَوْجًا غَيْرَهُ فَدَخَلَ بِهَا ثُمَّ طَلَّقَهَا قَبْلَ أَنْ يُوَاقِعَهَا أَتَحِلُّ لِزَوْجِهَا الْأَوَّلِ قَالَتْ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تَحِلُّ لِلْأَوَّلِ حَتَّى تَذُوقَ عُسَيْلَةَ الْآخَرِ وَيَذُوقَ عُسَيْلَتَهَا
مسألة: التحليل الموضوعي

باب المبتوتة لا يرجع إليها زوجها حتى تنكح زوجا غيره

2309 حدثنا مسدد حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رجل طلق امرأته يعني ثلاثا فتزوجت زوجا غيره فدخل بها ثم طلقها قبل أن يواقعها أتحل لزوجها الأول قالت قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تحل للأول حتى تذوق عسيلة الآخر ويذوق عسيلتها
الحاشية رقم: 1
المراد بالمبتوتة المطلقة ثلاثا .

( عن رجل طلق امرأته ) : وفي رواية النسائي طلق امرأته ثلاثا ( ثم طلقها ) : أي الزوج الثاني ( قبل أن يواقعها ) : أي يجامعها ( حتى تذوق عسيلة الآخر ويذوق عسيلتها ) : أي حتى تذوق المرأة لذة جماع الزوج الثاني ، ويذوق لذة جماعها والعسيلة مصغرة في الموضعين ، واختلف في توجيهه فقيل تصغير العسل لأن العسل مؤنث جزم بذلك القزاز ، قال وأحسب التذكير لغة . وقال الأزهري : يذكر ويؤنث ، وقيل لأن العرب إذا حقرت الشيء أدخلت فيه هاء التأنيث . وقيل : المراد قطعة من العسل والتصغير للتقليل إشارة إلى أن القدر القليل كاف في تحصيل ذلك بأن يقع تغييب الحشفة في الفرج . وقيل : معنى العسيلة النطفة ، وهذا يوافق قول الحسن البصري . وقال جمهور العلماء : ذوق العسيلة كناية عن الجماع ، وهو تغييب حشفة الرجل في فرج المرأة ، ويدل على ذلك حديث عائشة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : العسيلة هي الجماع ، رواه أحمد والنسائي ، وزاد الحسن البصري : حصول الإنزال . [ ص: 339 ] قال ابن بطال : شذ الحسن في هذا وخالف سائر الفقهاء . وقالوا : يكفي ما يوجب الحد ويحصن الشخص ويوجب كمال الصداق ، ويفسد الحج والصوم ، وقال أبو عبيدة : العسيلة لذة الجماع ، والعرب تسمي كل شيء تستلذه عسلا .

وحديث الباب يدل على أنه لا بد فيمن طلقها زوجها ثلاثا ثم تزوجها زوج آخر من الوطء فلا تحل للأول إلا بعده .

قال ابن المنذر : أجمع العلماء على اشتراط الجماع لتحل للأول إلا سعيد بن المسيب قال : ولا نعلم أحدا وافقه عليه إلا طائفة من الخوارج . ولعله لم يبلغه الحديث فأخذ بظاهر القرآن . هذا مأخوذ من الفتح والنيل .

قال المنذري : وأخرجه النسائي ، وأخرجه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجه من حديث عروة عن عائشة .