اللي ساكنه مع حمولتها ...اتمني تدخل

إنضم
27 أبريل 2009
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
الله يتم علها ويثبتها لاكن مافيه داعى تجلس معهم حتى كثير من الناس يعتقدون لازم السلام على اخوان الزوج لا ثم لا لان الحمو الموت الواجب لبوه وامه بس والله يوفقها لمى يحب ويرضى
 

CHANGE

New member
إنضم
3 يوليو 2010
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
السموحه من البنات اللي يقطون نقابهم جدام حموانهم بس الدين ما فيه مجامله

الحمى حمى مو محرم .. حاله حال اي ريال غريب بالشارع

منو مطلع هالموضه جدام الحمى عادي .. يا اتنقب عن كل ريال مو محرم يا ما اتنقب
 

حبـ admant ـك

New member
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
2,642
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
حسبي الله ونعم الوكيل
تتفاهم مع ريلها
اهم نفس طبع حمولتي وانا البس دراعه واحط عليي الملفع
بس رفيجتج متنقبه ف لازم ترضي ربها و بعدين ريلها
وتجوف شنو اللي ترتاح له
 
إنضم
9 أغسطس 2010
المشاركات
1,567
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : اللي ساكنه مع حمولتها ...اتمني تدخل

انا منقبه
وعندي 3 حموين اتغدى واتعشى مراات معاهم عادي اقط النقااب
شدعوه نفس خواانج هذول
البس دراعه او بدله راهيه شوي تنوره اوبنطلون مع ملفع وبس
 

ضربة حظ

New member
إنضم
2 ديسمبر 2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : اللي ساكنه مع حمولتها ...اتمني تدخل

صرااااااحه

ماله داعي النقاب كلش...!!
وماله داعي المكياج والعطور

اختي انتي لما حجيتي او اعتمرتي كان اشلون الوضع ؟؟؟:eh_s(10):​
 

ميارر

New member
إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا عمتي اخت ابوي ماخذة ابو زوجي ومربية زوجي واخوااانه

وزوجي الوسطي وفي حمووواني كبار اكبر حتى من عمتي

والبس نقاااب ودراعة ومااحط الاكحل ومسكرااا وحمرة شي بسييييط جداااا

وسلام عاادي جدااا رسميااات ومااايجووونا وااااجد وانا دايم لازقه بعمتي

البس نقاابي كلهاا دقااايق ويروح اهما من نفسهم لما يشوووفونج تتنقبين عنهم بيستحون

ويمروون بسرعة ويروحون والاع الاقل يقعدون ربع نص ساعة بالكثير ويروووحون

سوري ع الاطاالة بس حبيت ارد لاني نفس حالتهاااا
 

مشاعر

New member
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
899
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
[ كف الزمن ]


بنات اغلبكم مافهم سؤالي الله يجزاكم خير...

اهي منقبه وهذا شي منتهين منه ومتغطيه بالكامل ... انا نزلت سؤالي كنت بعرف اذا في اشياء ثانيه تلبسها وتكون لها مريحه غير العباه وكل اللبس اللي تلبسه اذا طلعت .. ماكنت ابي اعرف اهي تلبسه والاتفصخه؟؟؟؟؟
يعني كنت بعرف طرق اللبس مثل انا قلت لها خمار مع النقاب بيكون افضل لها وعملي وساتر بنفس الوقت ...وفي من الاخوات قالت جلباب ..

سالت مرت اخوي اليوم وقالت في عبايه للبيت تجي مثل العبايه المغربيه ( اللي بقبعه كامله) وتلبس معاها النقاب وهم ساتره ومريحه وراحت دورها رفيجتي...

اما سالفه تلبس نقابها بره وعندهم لا فهذا شي مرفوض :)

ان شاء الله اني قدرت افهمكم سؤالي يالغاليات ( انواع لبس النقاب فالبيت مع تغطيه الكفوف والرجل )
 

مشاعر

New member
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
899
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
[ كف الزمن ]
0000سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى :السؤال: السائل ج. م. ع. من المدينة المنورة يقول هل يجوز للمرأة أن تكشف عن وجهها وكفيها أمام إخوان زوجها من الرجال أم أن هذا حرام فبعض الناس قال إن وجه المرأة وكفيها ليس بعورة ويجوز لها أن تكشف عن وجهها وكفيها بعد أن تغطي شعر رأسها وبقية جسمها وبعضهم قال إن هذا حرام ولا يجوز للمرأة أن تكشف عن وجهها أمام إخوان زوجها وأنا الآن لا أعرف أين الصواب من الخطأ أرجو إفادتي كما أرجو أن توضحوا لنا معنى الآيات القرآنية من سورة الأحزاب وكذلك بعض أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وإذا أرادت المرأة أن تغطي وجهها أمام إخوان زوجها من الرجال وغيرهم من الأجانب ولكن زوجها هددها بالطلاق إذا هي فعلت ذلك وغطت وجهها فماذا تفعل وهل الآية الآتية تدل على فرض الحجاب على المرأة وتأمرها بتغطية وجهها أم لا وهي قوله تعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلاليبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) وما معنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفه وهل معنى الحديث السابق أنه يجوز للمرأة أن تكشف عن وجهها وكفيها فقط أمام الرجال من إخوان زوجها أم لا؟ وإذا كان يجوز للمرأة أن تكشف عن وجهها وكفيها فقط أمام الرجال فما معنى أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر زوجتيه أم سلمة وميمونة رضي الله عنهما أن يحتجبا من ابن أم مكتوم وهو رجل أعمى لا يبصر حيث قال لهما احتجابا منه فقالت إحداهما لرسول أليس هو أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا فقال الرسول لهما أفعمياوان أنتما ألستما تبصرانه وإذا كان الوجه والكفان عند المرأة ليسا بعورة ويجوز أن تكشف المرأة عنهما فكيف يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي يا علي لا تتبع النظرة النظرة فإنها لك الأولى وليست لك الأخرى أرجو التفصيل في هذا الموضوع جزاكم الله خيراً؟

الجواب الشيخ: هذا الموضوع من أهم الموضوعات وأشدها إلحاحاً لبيان الحق فيه في هذا العصر الذي كثر فيه الخوض في مسألة النساء حتى كان بعض دعاة السفور يأتون بشبهات يدعونها حججاً وليست بحجج في الواقع وكثير منهم يعلم إذا لم يتجاهل ما وقع فيه النساء اللاتي بنين تبرجهن وسفورهن على رأي يراه بعض أهل العلم مع أن بعض أهل العلم الذين يرون هذا الرأي تحفظوا أشد التحفظ في المنع مما وصلت إليه حال النساء في هذا العصر فليت الأمر اقتصر على كشف الوجه والكفين ولكن بدا الرأس وبدت الرقبة وبدا النحر وبدا الذراعان وبدا العضدان وبدت الأقدام والسيقان حتى أصبح الأمر أمراً منكراً بإجماع المسلمين بناءً على ما فتح لهؤلاء من قول بعض أهل العلم بجواز كشف الوجه والكفين وقد ذكر بعض أهل العلم أنه إذا خيفت الفتنة أو كان القول ذريعة إلى أمر محرم فإن القول بالإباحة ينقلب إلى محرم لأن من القواعد المقررة في علم الشريعة سد الذرائع أي سد ما كان ذريعة إلى حرام فالمباح حتى لو كان مباحاً صريحاً إذا كان منتجاً ولابد لأمر محرم صار ذلك الأمر محرماً ألا ترى إلى قوله تعالى (ولا تسبوا الذين يدعون من دين الله فيسبوا الله عدواً بغير علم) كيف نهى الله تعالى عن سب ألهة المشركين مع أن سبها أمر مشروع فالواجب إذا كان سبها يؤدي إلى سب الله تبارك وتعالى المنزه عن كل عيب ونقص وقد ذكر بعض أهل العلم أنه بإجماع المسلمين إذا خيفت الفتنة من كشف الوجه واليدين أعني الكفين فإن كشفهما يكون حراماً والفتنة في زماننا هذا محققة في كشف الوجه والكفين وعلى هذا فيكون مقتضى هذا القول الذي لاشك فيه فإن العلماء قد قيدوا جواز كشف الوجه والكفين بأمن الفتنة فإذا خيفت الفتنة فهو حرام وبعد هذه المقدمة نجيب على هذا السؤال بإذن الله تعالى فقرةً فقرة فقول السائل هل يجوز للمرأة أن تكشف عن وجهها وكفيها أمام إخوان زوجها من الرجال أم أن هذا حرام نقول إن هذا حرام فإن إخوان زوجها كغيرهم من الأجانب لا يحل لهم أن ينظروا إلى زوجة أخيهم ولا يحل لها أن تكشف عن وجهها وكفيها أمامهم كما لا يحل ذلك في غيرهم أيضاً بل إن إخوان الزوج وأقاربه أشد خطراً من الأجانب ولهذا لما حذر النبي صلى الله عليه وسلم من الدخول على النساء قالوا يا رسول الله أريت الحمو قال الحمو الموت يعني أنه يجب الفرار منه كما يفر من الموت وبهذا يتبين الجواب عن الفقرة التالية وهي أن زوجها يتوعدها بالطلاق إذا لم تكشف وجهها لإخوته فنقول إن هذا أمر بمعصية والأمر بالمعصية لا يجوز للإنسان أن يمتثله لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وأني لأعجب من هذا الرجل كيف يأمر زوجته بأن تكشف وجهها لإخوانه فإن هذا دليل على عدم الغيرة إذ أن الإنسان يغار الإنسان ذوي الفطرة السليمة يغار من أن يرى أحد وجه امرأته مكشوفاً أمامه وعليه فنقول تصمم هذه المرأة على عدم كشف وجهها لإخوانه ولو هددها بالطلاق والرجل الذي لا يحسم بينه وبين زوجته إلا مثل هذه المسألة معناه أنه ليس له رغبة في زوجته وإذ كان له رغبة في زوجته لكان تصميمها على أن تحتجب عن أخوته مما يدعوا إلى إمساكها والتمسك بها نعم وأما الفقرة الثالثة وهي هل الآيات الكريمة قوله تعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) هل هي تدل على فرض الحجاب على المرأة نقول نعم هي تدل على ذلك لأن الجلابيب جمع جلباب وهو بمنزلة العباءة للمرأة وإذا كان الواجب أن تدني عليها منه فمعنى ذلك أنه لابد أن تستر وجهها ولهذا قال ابن عباس أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة هذا تفسير ابن عباس كما ذكره عنه ابن كثير رحمه الله ومعنى هذا أن الآية تدل على أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها أما ما ذكره السائل من حديث أسماء بنت أبي بكر أن النبي صلى الله عليه وسلم إن المرأة إذا بلغت سن المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه فالحديث

.....منقول ...
 

مشاعر

New member
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
899
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
[ كف الزمن ]
احنا عايلتنا جذي يعني البنات منقبات
بس جدام حموانها ماتلبس النقاب ملفع و دراعه تكون ضافه عليها
اقصد كل العيله جذي نظامها

وانا همن تو تنقبت و مملجه واحاتي هل مسأله لان سامعه ان في حديث معناته الحمى حمم من النار
فمفكره اني ما اقطه جدامهم اخوان زوجي
وفي وحده اعرفها مارضت تقط نقابها جدام اخوان زوجها
وزوجها يقولها يحن عليها تقطه جدام اخوانه
اخر شي اخذ نقابها و طلعها برا الشقه وقال تنزلين بدونه لووول

الله يثبتج يالغاليه

وحاولي تقنعينه انج منقبه عن كل الرياييل الا اللي يحلون عليج واكيد اهو بيتفهم

وان شاء الله انج نفس رفيجتي وراح تتعودون تلبسونه فتره اطول :eh_s(17):
 
إنضم
8 نوفمبر 2008
المشاركات
2,858
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
انثى استثنائيه لاتحب إلا رجلً استثنائي....{
رد : اللي ساكنه مع حمولتها ...اتمني تدخل




اللي تقولين متنقبه وتقطه عند حموانها ليش متنقبه!!!



انا ماني قاعده بهالبيت شهري ولا شهرين بقععد عمر فيه
واذا كل يوم بنزل بعباتي ونقابي ليش هالعباله
الحمى الموت اذا كنت متمكيجه فول ميك اب ومتعطره



مو نازله بدراعه وسيعه وملفع ووجهي مافيه شي

 
إنضم
20 سبتمبر 2009
المشاركات
3,912
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
–•(-• Īή $ąŁỢŇ •-)•–
رد: رد : اللي ساكنه مع حمولتها ...اتمني تدخل

انا منقبه
وعندي 3 حموين اتغدى واتعشى مراات معاهم عادي اقط النقااب
شدعوه نفس خواانج هذول
البس دراعه او بدله راهيه شوي تنوره اوبنطلون مع ملفع وبس

لووول شهالبربسه :rgewrg:


منقبه لاحضي تطلعين بعبايه مغطيتج ونقاب مغطي ويهج


مع حموانج تلبسين ملفع وبنطرون !!!! شسالفه

منو قالج انهم مثل اخوانج !! خاافي ربج يابنت



من صجج اكيد تستعبطين لا لا لا ماراح اصدقج :eh_s(4):
 

marshmelo0o

New member
إنضم
8 يوليو 2009
المشاركات
2,968
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي انا حمواني 5 الله يحفظهم وساكنه عندهم بالبيت بس اكل بروحي ولا اي حزه انزل تحت واذا نزلت لبست العبايتي ونقابي ونزلت


بعدين حرام تقط النقاب جدام حموانها كما قال رسول صلى الله عليه وسلم حمو الموت والي متنقبه بشارع تنقب بالبيت كلهم رياييل يعني البشارع رياييل والي بالبيت شنو يهال ولا غير الريال ريال بعد شنو هاللعب بعد الي قطته عن حموانها خلي تقطه بالشارع شالفايده منه




والله انا مستغربه شنو هاللعب يلبسون النقاب بره البيت ويفصخونه عند حموانهم شالخرابيط
 
التعديل الأخير: