العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$(مغلق بواسطة الادارة)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
15 أبريل 2009
المشاركات
6,006
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

موسى بدينه وعيسى بدينه واللي مو عاجبه الغياب يداوم
 

nsoom777

New member
إنضم
30 أغسطس 2007
المشاركات
695
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

وناسه بغيب بناتي باجر <<<<
 

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

والله الشيعه لهم عذرهم يغيبون انتو شماله تغيبون احنا بالدوام كانو يسون جي يجيزون البصمه للشيعه والسني الي يغيب خصممممممممممممممم يستاهل شكو شكو يعني يغيب شعنده حسينيه ولا بيظبخ ويانه استغفر الله هم يعيبون عالشيعه وهم يبون يغيبون وياهم شر البليه ما يضحك
 

Flower20

New member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
5,324
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمة الله
رد : العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

ويي اذكر ناظرتنا الله يحفظها كانت تخلينا نغيب وتأجل لنا الامتحانات
والحين القرار من الوزارة
الله يحفظ الحكوووووووومة
ولا عزاء للحااقدين انبطت جبودهم
 
التعديل الأخير:

Flower20

New member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
5,324
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمة الله
رد : العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

ام لسان الاولى تردين على موضوعج اللي حاطته بالعام اللي فيه مقطع اليوتيوب

زبدة الكلام لهالموضوع
اللي يبي يفرح يفرح واللي يبي يحزن يحزن كل واحد وكيييييييييييفه
واللي يبي يغيب يغيب واللي ما يبي يغيب لا يغيب
خلاص ارتحتوا ؟ :)
 

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري ان الحسابات الفلكية اثبتت ان هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حدثت يوم الاثنين 8 ربيع الاول سنة 1 هجرية المصادف 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية الموافق 10 من شهر (تشري) سنة 4383 عبرية وهو يوم الكبور عاشوراء اليهود.
واوضح العجيري في تصريح لـ«الوطن»» ان هناك من يظن ان الهجرة حدثت في شهر محرم مشيرا الى ان التقويم الهجرى يوافق الاول من شهر محرم سنة 1 هجرية المصادف 15 يوليو سنة 622 ميلادية لكن هجرة نبينا لم تحدث في هذا الشهر.
واضاف العجيري انه للتدليل على ذلك ومصداقاً للحديث النبوي الشريف فإنه يستنبط من السير أن صاحب الشريعة الاسلامية الغراء سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قد بارح مكة المكرمة مهاجراً قبيل ختام شهر صفر ببضعة أيام في الليالي التي يخبو فيها نور القمر وذلك بعد أن انتظر قدوم فصل الخريف فلم يشأ صلى الله عليه وسلم أن يهاجر مباشرة بعد بيعة العقبة التي تمت في فصل الصيف الحار فهو صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قد خطط للهجرة ومكث ثلاث ليال في غار ثور متخفياً ثم خرج منه في غرة شهر ربيع الأول قاصداً يثرب التي سميت بعد الهجرة المدينة المنورة ووصل قباء في يوم الاثنين في النصف الأول من شهر ربيع الأول واستراح هناك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وأسس بها أول مسجد في الإسلام الذي نزلت فيه الآية الكريمة (لمسجد أسس على التقوى من أول يوم) ثم شرف المدينة المنورة يوم الجمعة.
واشار العجيرى في هذا الصدد الى ان الرواة اتفقوا على اليوم من الأسبوع على أنه يوم الاثنين كما اتفقوا على الشهر أنه ربيع الأول إلا أنهم اختلفوا في اليوم من الشهر هل هو 2 أو 8 أو 12. ولأجل تحديد اليوم المطلوب لزم معرفة اليوم من الأسبوع لمستهل السنة الأولى من الهجرة النبوية فمنه تعرف غرة شهر ربيع الأول من السنة وذلك بالحساب الفلكي راجعين القهقرى بالسنة الهجرية من الآن.
وذكر العجيرى انه بالحساب الفلكي الموثوق فإن ولادة هلال شهر المحرم سنة 1429 هي عصر يوم الثلاثاء 2008/1/8 الساعة 2 والدقيقة 38 وبذلك يتعين دخول شهر المحرم. سنة 1429 هجرية بيوم الخميس2008/1/10 وفي هذا اليوم يكون قد مضـى من السنين الهجرية 1428 سنة قمرية تامة. وحيث أن أدوار التقويم الهجـري الكبرى هي 7 أيام - 30 سنة = 210 سنوات بعدها تعود أيام الأسبوع لموضعها فنقسم 1428 سنة على 210 فالحاصل 6 أدوار كبرى ويبقى 168 سنة نقسمها على 30 وهي دورة الكبائس والبسائط في التقويم الهجري. فالحاصل 5 أدوار صغرى ويبقى 18 سنة نوزعها على سني الكبائس والبسائط هكذا :
الكبائس : 2، 5، 7، 10، 13، 15 و 182 عــددها 7
والبسائط: 1، 3، 4، 6، 8، 9، 11، 12، 14، 16،17،15،18 وعـددها 11 وحيث أن أيام الدورة الصغرى هي 30 سنة - 354 يوماً + 11 يوماً كبيسة فالحاصل 10631 يوماً.
نضرب الأدوار الصغرى 5 ھ 10631 = 53155
الكبائس 7 ھ 355 يوما = 2485
البسائط 11 ھ 354 يوماً = 03186
المجموع الكلي 59534 يوما
يضاف إليها يوم 1 محرم = 01
المجموع الكلي 59535
نقسم الأيام 59535 على 7 فالناتج 8504 أسبوعا تاماً (فنحذفها) ويبقى صفر وحيث أنه ثبت أن أول شهر المحرم سنة 1429 هو يوم الخميس فينتج أن أول شهر المحرم سنة 1 هجرية هو يوم الخميس فلكياً وبالرؤية يوم الجمعة وحيث علم أن أول المحرم سنة 1 هجرية هو يوم الجمعة فإن أول شهر صفر لسنة 1 هجرية هو يوم الأحد وأن أول شهر ربيع الأول سنة 1 هجرية هو يوم الاثنين وحيث أن أيام الاثنين لا تأتي في النصف الأول من شهر ربيع الأول إلا في 1، 8، 15 منه وأن الهجرة لم تحدث لا في يوم 1 ولا يوم 15 من الشهر فهي اذن حدثت يوم 8 من ربيع الأول وبذلك يتحقق أن هجرة المصطفى حدثت يوم الاثنين 8 ربيع الأول سنة 1 هجرية ولو رجعنا القهقرى بالحساب الفلكي أيضاً لتحديد التاريخ الميلادي الموافق لهذا اليوم فسنجد أنه يصادف 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية من ناحية أخرى في الحديث النبوي الشريف أن الرسول قدم المدينة يوم عاشوراء فإذا اليهود صيام فقال ما هذا قالوا هذا يوم صالح أغرق الله تعالى فيه فرعون ونجى موسى فقال أنا أولى بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه ولا شك أن يوم عاشوراء لم يكن عاشوراء المسلمين الذي هو العاشر من المحرم مثلا بدليل انه تساءل قائلاً (ما هذا) كما أن الروايات الصحيحة قطعت بأن الهجرة النبوية الشريفة حدثت في شهر ربيع الأول وليس في شهر غيره إذن فلعل عاشوراء هو عاشوراء اليهود فلليهود يومان في السنة كلاهما عاشوراء أولهما العاشر من شهر (تشري) أول شهور السنة العبرية والثاني العاشر من شهر (طبت) رابع شهور السنة العبرية. واستطرد العجيري: إذن لنبحث إن كان أحدهما يصادف يوم الهجرة النبوية بالرجوع القهقرى من الأن إلى يوم الهجرة باتباع الأسلوب التالي:
من المعروف من التقاويم أن يوم 1 شهر تشري مستهل سنة 5768 عبرية يصادف يوم الجمعة 12 اكتوبر سنة 2007 ميلادية وهو غرة شهر شوال سنة 1428 هجرية وبذلك يكون الشهر الثاني من السنة العبرية هو (مرحشوان) يصادف شهر ذوالقعدة والشهر الثالث (كسليـو) يصادف شهر ذوالحجة والشهر الرابع وهو(طبت) يصادف المحرم مستهل سنة 1429 هجرية.
ولأجل أن نرجع القهقرى من هذا التاريخ إلى اليوم الذي حدثت فيه الهجرة فإننا نتبع الأتي :
1428 سنة قمرية تامة ھ 12 = 17136 شهراً قمرياً ومن المعلوم أن الدور في التقويم العبري هو:
(19 ھ 12 شهراً = 228 شهراً يضاف إليها 7 شهور النسيء)
فيكون مجموع الدور 235 شهراً نقسم 17136 شهراً قمرياً على 235 فالناتج 72 دوراً كاملاً ويبقى 216 شهراً وهي تعادل 18 سنة قمرية واليهود ينسئون فيها 6 سنين ذات 13 شهراً فإذا أنقصنا شهور النسىء وهي 6 من 18 سنة يبقى 17 سنة و6 شهور نضيف 17 سنة إلى 72 دوراً ذات 19 سنة (1368) ينتج 1385 سنة عبرية نطرحها من السنة العبرية الأن 5768 فيكون الباقي 4383 سنة عبرية هي سنة الهجرة النبوية. ولتعيين الشهر نرجع القهقرى 6 شهور (سالفة الذكر) فتكون : طبت كسليو مرحشوان تشري ايلول ونقف على شهر (آب) من سنة 4382 عبرية فهو المصادف لشهر المحرم سنة 1 هجرية. وبذلك يكون الشهر العبري المصادف لشهر ربيع الأول سنة 1 هجرية هو شهر تشري مستهل سنة 4383 وبما أن يوم الاثنين 8 ربيع الأول سنة 1 هجرية هو بناءً على رؤية الهلال وأن مولد شهر تشري مبني على التوليد القمري والاصطلاح فإن اليوم العاشر من تشري سنة 4383 عبرية وهو يوم عاشوراء يصادف يوم الهجرة النبوية الشريفة إذن فبالدليل الحسابي تتفق هذه النتيجة مع ما ورد في الحديث النبوي الشريف من انه دخل المدينة في يوم عاشوراء وكان يهود المدينة صياماً.

واضاف بأن هناك سؤال يطرح نفسه كيف صام المسلمون زمن الهجرة عاشوراء في شهر ربيع الأول ونصومه الأن في شهر المحرم وهنا اجاب كثير من علماء المسلمين الذين سألتهم عبر سنين طويلة أن نبينا محمد يوم دخل المدينة لم يكن اليهود يصومون عاشوراء نفس اليوم إنما بعد مرور عدة شهور وجدهم يصومون عاشوراء وليس بالضرورة أنهم كانوا صائمين حتماً يوم دخوله المدينة بل أن أحدهم أفاد أن ذلك حدث يوم دخوله خيبر. هذا ولقد أفاض الله علي من فيض فضله حيث اهتديت بعد تمحيص وتدبر أن المسلمين زمن الهجرة صاموا عاشوراء اليهود ثم خالفوهم وتركوا صوم اليوم العاشر من أول شهر في سنة اليهود ونقلوه إلى اليوم العاشر من الشهر الأول في سنة المسلمين أقول هذا لأنني بالحساب الفلكي الموثوق أؤكد أن اليهود كانوا صائمين يوم دخوله المدينة بذات اليوم وليس فــي يوم أخر سواه. حسبما تقدم وبالحساب الفلكي فإن يوم الهجرة النبوية الشريفة هو الأثنين 8 ربيع الأول من سنة 1 هجرية الموافق 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية المصادف 10 تشري سنة 4383 عبرية يوم عاشوراء اليهود وكانوا صائمين نفس اليوم والله أعلم.




هذا مقال قديم برز في السنة الماضية في جريدة الوطن ,,
السؤال هنا : لماذا تم نقل صيام يوم عاشوراء إلى يوم العاشر من المحرم؟؟
ردي عليه ام لسان العجيري منكم بعد مو شيعي عشان يتبلىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
 
إنضم
9 فبراير 2009
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

ما ادري بالجهراء ماضنتي احد يبي يغيب .. اصلا ما بقا شي على العطله.. كله سبوعين ونعطل
 

om MaRyooM

New member
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
20,043
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
رد : العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

شدعوا ترا حتى السنة يصومون ويتعبدون بهاليوم !!!!


ليش يفرقون .. جان زين يسوونها عطلة رسمية .. اغلب الناس صياام
 
إنضم
13 ديسمبر 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
هونق كونق
رد : رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري ان الحسابات الفلكية اثبتت ان هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حدثت يوم الاثنين 8 ربيع الاول سنة 1 هجرية المصادف 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية الموافق 10 من شهر (تشري) سنة 4383 عبرية وهو يوم الكبور عاشوراء اليهود.
واوضح العجيري في تصريح لـ«الوطن»» ان هناك من يظن ان الهجرة حدثت في شهر محرم مشيرا الى ان التقويم الهجرى يوافق الاول من شهر محرم سنة 1 هجرية المصادف 15 يوليو سنة 622 ميلادية لكن هجرة نبينا لم تحدث في هذا الشهر.
واضاف العجيري انه للتدليل على ذلك ومصداقاً للحديث النبوي الشريف فإنه يستنبط من السير أن صاحب الشريعة الاسلامية الغراء سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قد بارح مكة المكرمة مهاجراً قبيل ختام شهر صفر ببضعة أيام في الليالي التي يخبو فيها نور القمر وذلك بعد أن انتظر قدوم فصل الخريف فلم يشأ صلى الله عليه وسلم أن يهاجر مباشرة بعد بيعة العقبة التي تمت في فصل الصيف الحار فهو صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قد خطط للهجرة ومكث ثلاث ليال في غار ثور متخفياً ثم خرج منه في غرة شهر ربيع الأول قاصداً يثرب التي سميت بعد الهجرة المدينة المنورة ووصل قباء في يوم الاثنين في النصف الأول من شهر ربيع الأول واستراح هناك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وأسس بها أول مسجد في الإسلام الذي نزلت فيه الآية الكريمة (لمسجد أسس على التقوى من أول يوم) ثم شرف المدينة المنورة يوم الجمعة.
واشار العجيرى في هذا الصدد الى ان الرواة اتفقوا على اليوم من الأسبوع على أنه يوم الاثنين كما اتفقوا على الشهر أنه ربيع الأول إلا أنهم اختلفوا في اليوم من الشهر هل هو 2 أو 8 أو 12. ولأجل تحديد اليوم المطلوب لزم معرفة اليوم من الأسبوع لمستهل السنة الأولى من الهجرة النبوية فمنه تعرف غرة شهر ربيع الأول من السنة وذلك بالحساب الفلكي راجعين القهقرى بالسنة الهجرية من الآن.
وذكر العجيرى انه بالحساب الفلكي الموثوق فإن ولادة هلال شهر المحرم سنة 1429 هي عصر يوم الثلاثاء 2008/1/8 الساعة 2 والدقيقة 38 وبذلك يتعين دخول شهر المحرم. سنة 1429 هجرية بيوم الخميس2008/1/10 وفي هذا اليوم يكون قد مضـى من السنين الهجرية 1428 سنة قمرية تامة. وحيث أن أدوار التقويم الهجـري الكبرى هي 7 أيام - 30 سنة = 210 سنوات بعدها تعود أيام الأسبوع لموضعها فنقسم 1428 سنة على 210 فالحاصل 6 أدوار كبرى ويبقى 168 سنة نقسمها على 30 وهي دورة الكبائس والبسائط في التقويم الهجري. فالحاصل 5 أدوار صغرى ويبقى 18 سنة نوزعها على سني الكبائس والبسائط هكذا :
الكبائس : 2، 5، 7، 10، 13، 15 و 182 عــددها 7
والبسائط: 1، 3، 4، 6، 8، 9، 11، 12، 14، 16،17،15،18 وعـددها 11 وحيث أن أيام الدورة الصغرى هي 30 سنة - 354 يوماً + 11 يوماً كبيسة فالحاصل 10631 يوماً.
نضرب الأدوار الصغرى 5 ھ 10631 = 53155
الكبائس 7 ھ 355 يوما = 2485
البسائط 11 ھ 354 يوماً = 03186
المجموع الكلي 59534 يوما
يضاف إليها يوم 1 محرم = 01
المجموع الكلي 59535
نقسم الأيام 59535 على 7 فالناتج 8504 أسبوعا تاماً (فنحذفها) ويبقى صفر وحيث أنه ثبت أن أول شهر المحرم سنة 1429 هو يوم الخميس فينتج أن أول شهر المحرم سنة 1 هجرية هو يوم الخميس فلكياً وبالرؤية يوم الجمعة وحيث علم أن أول المحرم سنة 1 هجرية هو يوم الجمعة فإن أول شهر صفر لسنة 1 هجرية هو يوم الأحد وأن أول شهر ربيع الأول سنة 1 هجرية هو يوم الاثنين وحيث أن أيام الاثنين لا تأتي في النصف الأول من شهر ربيع الأول إلا في 1، 8، 15 منه وأن الهجرة لم تحدث لا في يوم 1 ولا يوم 15 من الشهر فهي اذن حدثت يوم 8 من ربيع الأول وبذلك يتحقق أن هجرة المصطفى حدثت يوم الاثنين 8 ربيع الأول سنة 1 هجرية ولو رجعنا القهقرى بالحساب الفلكي أيضاً لتحديد التاريخ الميلادي الموافق لهذا اليوم فسنجد أنه يصادف 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية من ناحية أخرى في الحديث النبوي الشريف أن الرسول قدم المدينة يوم عاشوراء فإذا اليهود صيام فقال ما هذا قالوا هذا يوم صالح أغرق الله تعالى فيه فرعون ونجى موسى فقال أنا أولى بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه ولا شك أن يوم عاشوراء لم يكن عاشوراء المسلمين الذي هو العاشر من المحرم مثلا بدليل انه تساءل قائلاً (ما هذا) كما أن الروايات الصحيحة قطعت بأن الهجرة النبوية الشريفة حدثت في شهر ربيع الأول وليس في شهر غيره إذن فلعل عاشوراء هو عاشوراء اليهود فلليهود يومان في السنة كلاهما عاشوراء أولهما العاشر من شهر (تشري) أول شهور السنة العبرية والثاني العاشر من شهر (طبت) رابع شهور السنة العبرية. واستطرد العجيري: إذن لنبحث إن كان أحدهما يصادف يوم الهجرة النبوية بالرجوع القهقرى من الأن إلى يوم الهجرة باتباع الأسلوب التالي:
من المعروف من التقاويم أن يوم 1 شهر تشري مستهل سنة 5768 عبرية يصادف يوم الجمعة 12 اكتوبر سنة 2007 ميلادية وهو غرة شهر شوال سنة 1428 هجرية وبذلك يكون الشهر الثاني من السنة العبرية هو (مرحشوان) يصادف شهر ذوالقعدة والشهر الثالث (كسليـو) يصادف شهر ذوالحجة والشهر الرابع وهو(طبت) يصادف المحرم مستهل سنة 1429 هجرية.
ولأجل أن نرجع القهقرى من هذا التاريخ إلى اليوم الذي حدثت فيه الهجرة فإننا نتبع الأتي :
1428 سنة قمرية تامة ھ 12 = 17136 شهراً قمرياً ومن المعلوم أن الدور في التقويم العبري هو:
(19 ھ 12 شهراً = 228 شهراً يضاف إليها 7 شهور النسيء)
فيكون مجموع الدور 235 شهراً نقسم 17136 شهراً قمرياً على 235 فالناتج 72 دوراً كاملاً ويبقى 216 شهراً وهي تعادل 18 سنة قمرية واليهود ينسئون فيها 6 سنين ذات 13 شهراً فإذا أنقصنا شهور النسىء وهي 6 من 18 سنة يبقى 17 سنة و6 شهور نضيف 17 سنة إلى 72 دوراً ذات 19 سنة (1368) ينتج 1385 سنة عبرية نطرحها من السنة العبرية الأن 5768 فيكون الباقي 4383 سنة عبرية هي سنة الهجرة النبوية. ولتعيين الشهر نرجع القهقرى 6 شهور (سالفة الذكر) فتكون : طبت كسليو مرحشوان تشري ايلول ونقف على شهر (آب) من سنة 4382 عبرية فهو المصادف لشهر المحرم سنة 1 هجرية. وبذلك يكون الشهر العبري المصادف لشهر ربيع الأول سنة 1 هجرية هو شهر تشري مستهل سنة 4383 وبما أن يوم الاثنين 8 ربيع الأول سنة 1 هجرية هو بناءً على رؤية الهلال وأن مولد شهر تشري مبني على التوليد القمري والاصطلاح فإن اليوم العاشر من تشري سنة 4383 عبرية وهو يوم عاشوراء يصادف يوم الهجرة النبوية الشريفة إذن فبالدليل الحسابي تتفق هذه النتيجة مع ما ورد في الحديث النبوي الشريف من انه دخل المدينة في يوم عاشوراء وكان يهود المدينة صياماً.

واضاف بأن هناك سؤال يطرح نفسه كيف صام المسلمون زمن الهجرة عاشوراء في شهر ربيع الأول ونصومه الأن في شهر المحرم وهنا اجاب كثير من علماء المسلمين الذين سألتهم عبر سنين طويلة أن نبينا محمد يوم دخل المدينة لم يكن اليهود يصومون عاشوراء نفس اليوم إنما بعد مرور عدة شهور وجدهم يصومون عاشوراء وليس بالضرورة أنهم كانوا صائمين حتماً يوم دخوله المدينة بل أن أحدهم أفاد أن ذلك حدث يوم دخوله خيبر. هذا ولقد أفاض الله علي من فيض فضله حيث اهتديت بعد تمحيص وتدبر أن المسلمين زمن الهجرة صاموا عاشوراء اليهود ثم خالفوهم وتركوا صوم اليوم العاشر من أول شهر في سنة اليهود ونقلوه إلى اليوم العاشر من الشهر الأول في سنة المسلمين أقول هذا لأنني بالحساب الفلكي الموثوق أؤكد أن اليهود كانوا صائمين يوم دخوله المدينة بذات اليوم وليس فــي يوم أخر سواه. حسبما تقدم وبالحساب الفلكي فإن يوم الهجرة النبوية الشريفة هو الأثنين 8 ربيع الأول من سنة 1 هجرية الموافق 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية المصادف 10 تشري سنة 4383 عبرية يوم عاشوراء اليهود وكانوا صائمين نفس اليوم والله أعلم.




هذا مقال قديم برز في السنة الماضية في جريدة الوطن ,,
السؤال هنا : لماذا تم نقل صيام يوم عاشوراء إلى يوم العاشر من المحرم؟؟
ردي عليه ام لسان العجيري منكم بعد مو شيعي عشان يتبلىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى



أنا برد عليه .... أولا لم يكن هناك شهور إفرنجية ... الأمم السابقة كانو بالأهله
عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال: [color=window****]{{[/color]صام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم عاشوراء[color=window****]}}[/color] [تهذيب الأحكام (4/29) الاستبصار (2/134)، الوافي (7/13)، وسائل الشيعة (7/337)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)، الحدائق الناضرة (13/370-371)، صيام عاشوراء (ص 112)].
عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أنه قال: [[صيام يوم عاشوراء كفارة سنة]] [ تهذيب الأحكام (4/300)، الاستبصار (2/134)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)، الحدائق الناضرة (13/371)، صيام عاشوراء (ص 112)، الوافي (7/13)، وسائل الشيعة (7/337)].
وعن الصادق رحمه الله قال: [color=window****][[[/color]من أمكنه صوم المحرم فإنه يعصم صاحبه من كل سيئة[color=window****]]][/color] [وسائل الشيعة (7/347)، الحدائق الناضرة (13/377)، جامع أحاديث الشيعة (9/474)].
 

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

اتعبت حسادي هذا شنووو كوبي بيست :) من اي منتدى سني ناقلته ولا بعد عن الامام الصادق :) ردي من عندج ولا من كتاب ببيتكم ومصدر موثوق بس تردين كوبي بيست عز الله انتهيناااااااااااااااا
 
إنضم
13 ديسمبر 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
هونق كونق
رد : رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري ان الحسابات الفلكية اثبتت ان هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حدثت يوم الاثنين 8 ربيع الاول سنة 1 هجرية المصادف 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية الموافق 10 من شهر (تشري) سنة 4383 عبرية وهو يوم الكبور عاشوراء اليهود.
واوضح العجيري في تصريح لـ«الوطن»» ان هناك من يظن ان الهجرة حدثت في شهر محرم مشيرا الى ان التقويم الهجرى يوافق الاول من شهر محرم سنة 1 هجرية المصادف 15 يوليو سنة 622 ميلادية لكن هجرة نبينا لم تحدث في هذا الشهر.
واضاف العجيري انه للتدليل على ذلك ومصداقاً للحديث النبوي الشريف فإنه يستنبط من السير أن صاحب الشريعة الاسلامية الغراء سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قد بارح مكة المكرمة مهاجراً قبيل ختام شهر صفر ببضعة أيام في الليالي التي يخبو فيها نور القمر وذلك بعد أن انتظر قدوم فصل الخريف فلم يشأ صلى الله عليه وسلم أن يهاجر مباشرة بعد بيعة العقبة التي تمت في فصل الصيف الحار فهو صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قد خطط للهجرة ومكث ثلاث ليال في غار ثور متخفياً ثم خرج منه في غرة شهر ربيع الأول قاصداً يثرب التي سميت بعد الهجرة المدينة المنورة ووصل قباء في يوم الاثنين في النصف الأول من شهر ربيع الأول واستراح هناك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وأسس بها أول مسجد في الإسلام الذي نزلت فيه الآية الكريمة (لمسجد أسس على التقوى من أول يوم) ثم شرف المدينة المنورة يوم الجمعة.
واشار العجيرى في هذا الصدد الى ان الرواة اتفقوا على اليوم من الأسبوع على أنه يوم الاثنين كما اتفقوا على الشهر أنه ربيع الأول إلا أنهم اختلفوا في اليوم من الشهر هل هو 2 أو 8 أو 12. ولأجل تحديد اليوم المطلوب لزم معرفة اليوم من الأسبوع لمستهل السنة الأولى من الهجرة النبوية فمنه تعرف غرة شهر ربيع الأول من السنة وذلك بالحساب الفلكي راجعين القهقرى بالسنة الهجرية من الآن.
وذكر العجيرى انه بالحساب الفلكي الموثوق فإن ولادة هلال شهر المحرم سنة 1429 هي عصر يوم الثلاثاء 2008/1/8 الساعة 2 والدقيقة 38 وبذلك يتعين دخول شهر المحرم. سنة 1429 هجرية بيوم الخميس2008/1/10 وفي هذا اليوم يكون قد مضـى من السنين الهجرية 1428 سنة قمرية تامة. وحيث أن أدوار التقويم الهجـري الكبرى هي 7 أيام - 30 سنة = 210 سنوات بعدها تعود أيام الأسبوع لموضعها فنقسم 1428 سنة على 210 فالحاصل 6 أدوار كبرى ويبقى 168 سنة نقسمها على 30 وهي دورة الكبائس والبسائط في التقويم الهجري. فالحاصل 5 أدوار صغرى ويبقى 18 سنة نوزعها على سني الكبائس والبسائط هكذا :
الكبائس : 2، 5، 7، 10، 13، 15 و 182 عــددها 7
والبسائط: 1، 3، 4، 6، 8، 9، 11، 12، 14، 16،17،15،18 وعـددها 11 وحيث أن أيام الدورة الصغرى هي 30 سنة - 354 يوماً + 11 يوماً كبيسة فالحاصل 10631 يوماً.
نضرب الأدوار الصغرى 5 ھ 10631 = 53155
الكبائس 7 ھ 355 يوما = 2485
البسائط 11 ھ 354 يوماً = 03186
المجموع الكلي 59534 يوما
يضاف إليها يوم 1 محرم = 01
المجموع الكلي 59535
نقسم الأيام 59535 على 7 فالناتج 8504 أسبوعا تاماً (فنحذفها) ويبقى صفر وحيث أنه ثبت أن أول شهر المحرم سنة 1429 هو يوم الخميس فينتج أن أول شهر المحرم سنة 1 هجرية هو يوم الخميس فلكياً وبالرؤية يوم الجمعة وحيث علم أن أول المحرم سنة 1 هجرية هو يوم الجمعة فإن أول شهر صفر لسنة 1 هجرية هو يوم الأحد وأن أول شهر ربيع الأول سنة 1 هجرية هو يوم الاثنين وحيث أن أيام الاثنين لا تأتي في النصف الأول من شهر ربيع الأول إلا في 1، 8، 15 منه وأن الهجرة لم تحدث لا في يوم 1 ولا يوم 15 من الشهر فهي اذن حدثت يوم 8 من ربيع الأول وبذلك يتحقق أن هجرة المصطفى حدثت يوم الاثنين 8 ربيع الأول سنة 1 هجرية ولو رجعنا القهقرى بالحساب الفلكي أيضاً لتحديد التاريخ الميلادي الموافق لهذا اليوم فسنجد أنه يصادف 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية من ناحية أخرى في الحديث النبوي الشريف أن الرسول قدم المدينة يوم عاشوراء فإذا اليهود صيام فقال ما هذا قالوا هذا يوم صالح أغرق الله تعالى فيه فرعون ونجى موسى فقال أنا أولى بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه ولا شك أن يوم عاشوراء لم يكن عاشوراء المسلمين الذي هو العاشر من المحرم مثلا بدليل انه تساءل قائلاً (ما هذا) كما أن الروايات الصحيحة قطعت بأن الهجرة النبوية الشريفة حدثت في شهر ربيع الأول وليس في شهر غيره إذن فلعل عاشوراء هو عاشوراء اليهود فلليهود يومان في السنة كلاهما عاشوراء أولهما العاشر من شهر (تشري) أول شهور السنة العبرية والثاني العاشر من شهر (طبت) رابع شهور السنة العبرية. واستطرد العجيري: إذن لنبحث إن كان أحدهما يصادف يوم الهجرة النبوية بالرجوع القهقرى من الأن إلى يوم الهجرة باتباع الأسلوب التالي:
من المعروف من التقاويم أن يوم 1 شهر تشري مستهل سنة 5768 عبرية يصادف يوم الجمعة 12 اكتوبر سنة 2007 ميلادية وهو غرة شهر شوال سنة 1428 هجرية وبذلك يكون الشهر الثاني من السنة العبرية هو (مرحشوان) يصادف شهر ذوالقعدة والشهر الثالث (كسليـو) يصادف شهر ذوالحجة والشهر الرابع وهو(طبت) يصادف المحرم مستهل سنة 1429 هجرية.
ولأجل أن نرجع القهقرى من هذا التاريخ إلى اليوم الذي حدثت فيه الهجرة فإننا نتبع الأتي :
1428 سنة قمرية تامة ھ 12 = 17136 شهراً قمرياً ومن المعلوم أن الدور في التقويم العبري هو:
(19 ھ 12 شهراً = 228 شهراً يضاف إليها 7 شهور النسيء)
فيكون مجموع الدور 235 شهراً نقسم 17136 شهراً قمرياً على 235 فالناتج 72 دوراً كاملاً ويبقى 216 شهراً وهي تعادل 18 سنة قمرية واليهود ينسئون فيها 6 سنين ذات 13 شهراً فإذا أنقصنا شهور النسىء وهي 6 من 18 سنة يبقى 17 سنة و6 شهور نضيف 17 سنة إلى 72 دوراً ذات 19 سنة (1368) ينتج 1385 سنة عبرية نطرحها من السنة العبرية الأن 5768 فيكون الباقي 4383 سنة عبرية هي سنة الهجرة النبوية. ولتعيين الشهر نرجع القهقرى 6 شهور (سالفة الذكر) فتكون : طبت كسليو مرحشوان تشري ايلول ونقف على شهر (آب) من سنة 4382 عبرية فهو المصادف لشهر المحرم سنة 1 هجرية. وبذلك يكون الشهر العبري المصادف لشهر ربيع الأول سنة 1 هجرية هو شهر تشري مستهل سنة 4383 وبما أن يوم الاثنين 8 ربيع الأول سنة 1 هجرية هو بناءً على رؤية الهلال وأن مولد شهر تشري مبني على التوليد القمري والاصطلاح فإن اليوم العاشر من تشري سنة 4383 عبرية وهو يوم عاشوراء يصادف يوم الهجرة النبوية الشريفة إذن فبالدليل الحسابي تتفق هذه النتيجة مع ما ورد في الحديث النبوي الشريف من انه دخل المدينة في يوم عاشوراء وكان يهود المدينة صياماً.

واضاف بأن هناك سؤال يطرح نفسه كيف صام المسلمون زمن الهجرة عاشوراء في شهر ربيع الأول ونصومه الأن في شهر المحرم وهنا اجاب كثير من علماء المسلمين الذين سألتهم عبر سنين طويلة أن نبينا محمد يوم دخل المدينة لم يكن اليهود يصومون عاشوراء نفس اليوم إنما بعد مرور عدة شهور وجدهم يصومون عاشوراء وليس بالضرورة أنهم كانوا صائمين حتماً يوم دخوله المدينة بل أن أحدهم أفاد أن ذلك حدث يوم دخوله خيبر. هذا ولقد أفاض الله علي من فيض فضله حيث اهتديت بعد تمحيص وتدبر أن المسلمين زمن الهجرة صاموا عاشوراء اليهود ثم خالفوهم وتركوا صوم اليوم العاشر من أول شهر في سنة اليهود ونقلوه إلى اليوم العاشر من الشهر الأول في سنة المسلمين أقول هذا لأنني بالحساب الفلكي الموثوق أؤكد أن اليهود كانوا صائمين يوم دخوله المدينة بذات اليوم وليس فــي يوم أخر سواه. حسبما تقدم وبالحساب الفلكي فإن يوم الهجرة النبوية الشريفة هو الأثنين 8 ربيع الأول من سنة 1 هجرية الموافق 20 سبتمبر سنة 622 ميلادية المصادف 10 تشري سنة 4383 عبرية يوم عاشوراء اليهود وكانوا صائمين نفس اليوم والله أعلم.




هذا مقال قديم برز في السنة الماضية في جريدة الوطن ,,
السؤال هنا : لماذا تم نقل صيام يوم عاشوراء إلى يوم العاشر من المحرم؟؟
ردي عليه ام لسان العجيري منكم بعد مو شيعي عشان يتبلىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى



عن علي عليه السلام قال: [color=window****]{{[/color]صوموا يوم عاشوراء التاسع والعاشر احتياطاً، فإنه كفارة السنة التي قبله، وإن لم يعلم به أحدكم حتى يأكل فليتم صومه[color=window****]}}[/color] [مستدرك الوسائل (1/594)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)].
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: [color=window****]{{[/color]إذا رأيت هلال المحرم فاعدد، فإذا أصبحت من تاسعه فأصبح صائماً قلت ( أي الراوي ):كذلك كان يصوم محمد صلى الله عليه وآله؟ قال: نعم[color=window****]}}[/color] [إقبال الأعمال (ص 554)، وسائل الشيعة (7/347)، مستدرك الوسائل (1/594)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)].
وتأمل أن روايات صوم عاشوراء جاءت من طرق الشيعة بأسانيد معتبرة، في حين جاءت الروايات الناهية عن صومه بأسانيد ضعيفة، وقد اعترف بهذا الشيخ الحاج السيد محمد رضا الحسيني الحائري في كتابه: نجاة الأمة في إقامة العزاء على الحسين والأئمة. [صفحة (145، 146، 148) طبع قم إيران (1413هـ)].
 

Flower20

New member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
5,324
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمة الله

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

اتعبت حسادي لمن تيبين مصدر موثوق وتتكلمين وتردين عدل ارد عليج انا ترى مطروده مليون مرة وكله انطرد بمحرم لاني اعرف ارد على امثالج
 
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
874
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
الكــــ Kuwait ـــويت
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

أنا من اول ما وعييت على هالدنيــا واهم يـغيــبون بـيـوم عاشوراء
اهم لمــا يـغيـبون مــايـنــامون , يـروحون حسـيـنـيات يـعني ما يـعتبر يوم اجـازه حقهم

بس مـادري شنو راح يحسـبونه حقهم عــرضي ولا مــرضي .؟ الله اعـلم .
 

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait

Q8NV

New member
إنضم
15 فبراير 2009
المشاركات
3,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8MY LOVE
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

بس بس ووالله كنت خايفه تصير هلافتنه يا بنات شكوو انتو الحين كيفهم في رب يحاسبنا
 

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

اي والله لكم دينكم ولي ديني انتو شكو بالشيعه مادرييييييييييييييييييييييييييي ناس فيها مرض
 

Flower20

New member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
5,324
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمة الله
رد : العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

والتقويم الهجري يمشي على الأهله ؟؟؟؟ يعني هالهلال .... وأول ماكان فيه شهور إفرنجية كانو على الأهله

معاج انهم يعتمدون على الاهلة وهذا رابط يتكلم عن التقويم العبري
http://ar.wikipedia.org/wiki/تقويم_عبري

اقتباس ودققي بالاحمر
يعتمد التقويم اليهودي على دورتي الشمس والقمر، حيث يكون طول السنة بالمعدل على طول مسار الأرض حول الشمس (أي 365 يوما وربع تقريبا)، أما طول الشهر بالمعدل فيكون على طول مسار القمر حول الأرض (أي 29 يوما ونصف تقريبا). وبسبب نقص السنة القمرية عن الشمسية بأحد عشر يوما تقريبا يعدل النقص بين هاتين الدورتين من خلال إضافة شهر كامل للسنة إذا تراجع التقويم 30 يوما مقارنة بمرور المواسم في بعض السنوات.

يعني تقويمهم يتغير بإستمرار
وبعدين ما اشوف اليهود حاليا يصمون عاشوراء اذا كان فعلا تقويمهم متطابق مع تقويمنا!!
 

& ام سلمى &

New member
إنضم
30 سبتمبر 2008
المشاركات
5,338
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلب زوجي
رد: العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

المفروض كل اهل الكويت
 

3emya_Berry

عضوه موقوفة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
2,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: رد : العقاب مرفوض والغياب مسموح في « يوم عاشوراء » --> خووش خبر :$

الأخت عالمة مجرات مثلا لووول.... هذي أحاديث مذكورة من الصحابة مو من جيبي ...

طاع الرد بس :) الله يهديج
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.