الحقوني ولدي بروح مني

X small

New member
إنضم
17 سبتمبر 2011
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه


اختي انتي اقري فالماي الي تسوين فيه الحليب (انتي اقري بنفسك)
واقري سورة البقره كل يوم فالليل بنية ان الله يشفي ولدك

وهالحركه انا اسويها اذا مرضو عيالي وماياكلون
يمكن تنفعك

ان اجيب ابرة الادويه الي اتشربين فيها البيبي الدوا

واقطر لهم الحليب شوي شوي

يدوب 1مل او 2 مل كل ربع ساعه
او انتي شوفي مدى تقبله شكثر ممكن يستوعب
المهم انج ماتعطينه الحليب مره وحده عشان المعده ماراح تستحمل
فا عطيه بجرعات صغيره كل ربع ساعه وبجذي انتي بتحاولين تجنبين ان يصيده جفاف وبتضمنين ان يوصل جسمه سوائل

شي متعب جدن لان بتمين طول اليوم تلاحقينه بالابره
بس فتره معينه لين ترتاح المعده

ومع الوقت زيدي الجرحه بالابره وقصري الوقت

لان يبدى يستوعب

ولدج حالين حاله خاصه انسي انج تجبرينه يخلص رضعه كامله وفالاخير يرجعها

حاولي شوي شوي

وفي نفس الوقت راقبي الله يعزج البول
اذا حسيتي ان ماقام يسويها يعني في جفاف اسم الله عليه على طول وديه المستشفى وخبريهم

الله يحفظه لج وماتشوفين فيه مكروه
 

سمو النفس

New member
إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
1,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربي يشفيه ويحفظه لج اقري عليه وان شاء الله تتحسن حالته يارب
 

~Rou7~

New member
إنضم
8 سبتمبر 2009
المشاركات
2,558
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
KuWait
بنات الحين الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن الكي والا وصا فيه انه اخر سبيل للعلاج
 

~Rou7~

New member
إنضم
8 سبتمبر 2009
المشاركات
2,558
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
KuWait
مسكين شكله جته عين الله يكفينا شر عيون الناس
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معنى حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الذي يقول: (شفاء أمتي في ثلاث: كية من نار - كما يورد سماحة الشيخ - أو آية من كتاب الله، أو جرعة من عسل). هل هذا حديث صحيح؟

الحديث الصحيح ، يقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (الشفاء في الثلاث: كية نار ، أو شرطة محجم ، أو شربة عسل) . ليس في الآية ، أما الآية تؤخذ من قوله تعالى: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ [(82) سورة الإسراء]. ومن قوله تعالى: قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء [(44) سورة فصلت]. ومن عمله - صلى الله عليه وسلم - أنه كان يقرأ الآيات على المريض كان يقرأ على نفسه (قل هو الله أحد) . والمعوذتين عند النوم ، إذا اشتكى - عليه الصلاة والسلام - ، والصحابة كانوا يقرءون على المريض من الآيات ، وقد قرأ بعض الصحابة على لديغ سورة الفاتحة فشفاه الله ، وعرضوا هذا على النبي - صلى الله عليه وسلم - فأقرهم، وقال: (وما يدريك أنها رقية؟) . وكانوا قد جعل لهم قطيع من الغنم فأخذوه ، وأقرهم النبي - صلى الله عليه وسلم – على ذلك، وقال: (اضربوا لي معكم بسهم) . فالحاصل أنه - صلى الله عليه وسلم - أقرهم على قراءة القرآن على المريض للاستشفاء ، وأما الحديث الذي فيه الشفاء في ثلاث : (كية نار أو شرطة محجم - يعني الحجامة - أو شربة عسل ، قال: وما أحب أن أكتوي) . وفي اللفظ الآخر قال: (وأنا أنهى أمتي عن الكي) . رواه البخاري في الصحيح. فهذا يدل على أن هذه الثلاث من أسباب الشفاء : الكي عند الحاجة إليه ، والحجامة عند الحاجة إليها ، والعسل ، والله بين في كتابه العظيم أن العسل فيه شفاء للناس ، لكن إذا تيسر علاج بغير الكي فهو أولى ، ولهذا قال - صلى الله عليه وسلم -: (وما أحب أن أكتوي) . وقال: (وأنا أنهى أمتي عن الكي) . لكنه كوى بعض أصحابه للحاجة. فالحاصل أنه لا يشرع الكي إلا عند الحاجة ، عند عدم وجود ما يكفي عنه، فإذا تيسر دواءٌ آخر يكفي عنه فالأولى ترك الكي؛ لأنه نوع تعذيب بالنار ، فلا يصار إليه إلا عند الحاجة. المقدم: بارك الله فيكم - شيخ عبد العزيز - إذا أذنتم ......... الرسول عليه الصلاة والسلام كأن يأمر بشيء ولا يفعله، أو ينهى عن شيء ويفعله ، لعل في هذا مقام يحتاج إلى مزيد من الإيضاح سماحة الشيخ؟. الشيخ: هذا يقع ، فإذا أمر بشيء ثم تركه دل على أنه ليس بواجب ، وإذا نهى عن شيء ثم فعله دل على أنه ليس بمحرم ، ولهذا نهى عن الشرب قائماً ثم شرب قائماً ، فدل على أن الشرب قائماً لا حرج فيه ، ولكن تركه أفضل ، إذا تيسر أن يشرب قاعداً فهو أفضل وإن شرب قائماً فلا حرج ، وهكذا إذا أمر بشيء ثم تركه - عليه الصلاة والسلام - فهو يدل على أن هذا المأمور به ليس بواجب ، فإذا كان واجباً لما تركه - عليه الصلاة والسلام - . فالحاصل أن أوامره أصلها الوجوب ، ونواهيه أصله التحريم، لكن متى فعل ما نهى عنه دل على أنه ليس بحرام ، وإنما هو مكروه، أو تركه أولى ، وإذا أمر بشيء ثم تركه دل على أنه ليس بواجب. المقدم: بارك الله فيكم ، الواقع سماحة الشيخ المبتدئ في الإطلاع على كتب أهل العلم قد يقع على شيء من هذا ، وربما يقع في حيرة فبما تنصحونه والحالة هذه؟ الشيخ: يسأل أهل العلم فيما أشكل عليه ، طالب العلم المبتدئ إذا مر عليه شيء من الأحاديث واشتبه عليه أمرها ، أو بعض الآيات يسأل أهل العلم الذين عنده ، ولو سافر إليهم ، يسأل أهل العلم الذين بلغهم أنه أهل علم وأهل بصيرة ويطمئنوا إليهم يسألهم ، بالمكاتبة ، بالمشافهة ، بالهاتف ، بغير هذا من طرق الاتصال ، والمقام يحتاج إلى عناية، والله يقول: فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [(7) سورة الأنبياء]. المقدم: ذكرتم السلف وهذا دليل على أهمية التوضيح فيما يتعلق بأمور ديننا؟ الشيخ: نعم ، ولو بالسفر، قد سافر جمع من الصحابة من بلد إلى بلد من المدينة إلى مصر وإلى الشام من أجل بعض الأحاديث - رضي الله عنهم -.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

ba6re8a

New member
إنضم
20 يناير 2008
المشاركات
3,199
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
3end zojiiii 7abeebi
بلا كوي بلا بطييييخ روحي عند دكتور السعيد الحين اهوا بعماره مزايااا كان عند دكتتوره ماجده اليتامى بس احترقت بنايتها فحول هناااك