الجنه فيها خمر @@

بتبوتااا

**مشرفة قسم الحياة الزوجية**
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
31,271
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الإقامة
 المهبوله 
:eh_s(14):


اليوم ادرس ولدي برابعه ولا يقول لي انه الأبله قايله لهم انه بالجنه في خمر!!
لحد يروح الجنه @@

بققت عيوني وقلت له لا أكيد الأبله تقصد النار ولا يقول بله قالت الجنه

وقعد يحلف خليته يدق على رفيجه وقال له ابله الدين شنو قالت اليوم ؟؟

ولا يقول مثل كلام ولدي :eh_s(14)::eh_s(14):

حدي فورت اخ بس لو مو نفاس جان بأجر رايحه لهم بس شكلي بدق عليهم واكلم ناظرتهم :rgewrg:*
 

teen girl

New member
إنضم
14 سبتمبر 2010
المشاركات
390
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أي صح سمعت ان الجنة في نهر من خمر و نهر من عسل و نهر من لبن
 

جني الحلوة

New member
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
855
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لازم اتروحين المدرسه او ابوة إذا ماقدرتي المفروض ماتسكتون عن الموضوع
 

بتبوتااا

**مشرفة قسم الحياة الزوجية**
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
31,271
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الإقامة
 المهبوله 
لا وانتي صاجه من ربع إبليس اذا تقول لهم لاتدخلون الجنه !!

المشكله ما اقدر اطلع انا نفاس وريلي مايحب يدخل على حريم ويناقشهم :/
 

أغلى حبيبه

**مشرفة قسم بيــــتك**
إنضم
30 سبتمبر 2004
المشاركات
13,381
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
IKaRUs
انزين جان قريتي الدرس

لحظه بسال اختي واقولج ولدها برابعه
 
إنضم
3 يونيو 2011
المشاركات
2,452
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
الله يعين علي هالمدرسات لا تسكتين خلي اي وحده منخواتج اواهلج يروحون المدرسه ويعرفون سالفة هالمدرسه لا تسمم عقول عيالنا الله يستره منها
 

JANAA

New member
إنضم
22 أبريل 2009
المشاركات
3,219
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي صح الجنه بها خمر ولكن المقصود بخمر الجنه ليس خمر الدنيا الذي يسكر ويذهب العقل لا خمر الجنه من عند الله حبيبتي طلعي التفسير وشوفي الحقيقه وانا درستها لإبني وفهمته معناه

الفرق بين خمر الدنيا والآخرة :
================
السؤال :
=====
كلنا نعلم تحريم الخمر في الدنيا وأنه يسكر ، وأنه يخامر العقل ، ولهذا فهو رجس من عمل الشيطان ، وأنه أم الخبائث كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ، والسؤال : لماذا الخمر في الدنيا حرام وفي الآخرة حلال ؟ .

الجواب :
====
الحمد لله

وصف الله تعالى خمر الآخرة بما يخالف خمر الدنيا ، فقال : (يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ * بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ * لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنزَفُونَ) الصافات/45-47 .

فوصف الله تعالى خمر الآخرة بأنها :
===================
1- بيضاء .

2- لذة للشاربين ، بخلاف خمر الدنيا ، فإنها كريهة عند الشرب .

3- (لا فيها غول) وهو ما يصيب شاربها في الدنيا ، من صداع ، أو ألم في بطنه ، أو ذهاب للعقل ، وفي سورة الواقعة : (لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا) أي : لا يصيبهم منها صداع.

4- (وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنزَفُونَ) بخلاف خمر الدنيا التي تذهب عقولهم .

انظر : "تفسير سورة الصافات" للشيخ ابن عثيمين (ص 107-109) .


وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

"خمر الآخرة طيب ، ليس فيه إسكار ولا مضرة ولا أذى ، أما خمر الدنيا ففيه المضرة والإسكار والأذى ، أي : إن خمر الآخرة ليس فيه غَوْل ولا ينزف صاحبه ، وليس فيه ما يغتال العقول ، ولا ما يضر الأبدان ، أما خمر الدنيا فيضر العقول والأبدان جميعا ، فكل الأضرار التي في خمر الدنيا منتفية عن خمر الآخرة . وبالله التوفيق" انتهى .

"مجموع فتاوى ابن باز" (23/62) .

الإسلام سؤال وجواب

http://islamqa.com/ar/ref/127938

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فاعلم أن التحليل والتحريم إلى الله تعالى، وأنه ما من شرع إلا ووراءه حكمة، علمها من علمها وجهلها من جهلها. والابتلاء بالتحريم والتحليل يظهر العبودية والامتثال، فالعبد المؤمن يقول: سمعنا وأطعنا. والعبد الخاسر يقول: سمعنا وعصينا. وليس للمؤمن فيما قضى الله ورسوله خيرة، كما قال تعالى: ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالًا مبيناً. ) [الأحزاب:36 ] وليس للعبد أن يعترض على مولاه، ولا أن يتقدم بين يديه بالسؤال: لم حرم هذا ؟ ولم أبيح ذاك؟ فالله تعالى: ( لا يسأل عن ما يفعل وهم يسألون)[الأنبياء:23]
وإذا دخل أهل الجنة الجنة انقطع التكليف، وزال الابتلاء، وحل عليهم الرضوان، وأعطاهم الله ما يشتهون من ألوان النعيم، ومن ذلك أن يبيح لهم بعض ما حرم عليهم في الدنيا، جزاء صبرهم وامتثالهم، مع أنه لا مقارنة بين ما في الدنيا والآخرة، قال الله تعالى عن خمر الجنة: ( يتنازعون فيها كأساً لا لغو فيها ولا تأثيم) [الطور:23] وقال تعالى: ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ) [الصافات: 46،47] وقال تعالى: (يطوف عليهم ولدان مخلدون* بأكواب وأباريق وكأس من معين*. لا يصدعون عنها ولا ينزفون ) [الواقعة: 17-19] قال القرطبي رحمه الله في تفسير آية الطور: ( لا لغو فيها ولا تأثيم): أي لا يتكلمون فيها بكلام لاغ، أي: هذيان، ولا إثم، أي: فحش كما يتكلم به الشربة من أهل الدنيا، قال ابن عباس: اللغو: الباطل، والتأثيم: الكذب. وقال مجاهد: لا يستبون ولا يؤثمون. وقال قتادة: كان ذلك في الدنيا مع الشيطان، فنزه الله خمر الآخرة عن قاذورات خمر الدنيا وأذاها، كما تقدم، فنفى عنها صداع الرأس ووجع البطن وإزالة العقل بالكلية، وأخبر أنها لا تحملهم على الكلام السيئ، الفارغ من الفائدة، المتضمن هذياناً وفحشاً، وأخبر بحسن مظهرها وطيب طعمها ومخبرها فقال: (بيضاء لذة للشاربين* لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون ). انتهى.
وقال في تفسير آية الصافات: قال زيد بن أسلم: خمر بيضاء، أي لونها مشرق حسن بهي لا كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء من حمرة أو سواد أو اصفرار أو كدرة إلى غير ذلك مما ينفر الطبع السليم. انتهى.
وقوله تعالى: ( ولا هم عنها ينزفون ) أي: لا تذهب عقولهم. قال ابن عباس: في الخمر أربع خصال: السكر، والصداع، والقيء ، والبول، فذكر الله خمر الجنة فنزهها عن هذه الخصال.
والله أعلم.

تفسير الشيخ خالد المغربي
تقديم " لا فيها غول "


قال تعالى في وصف خمر الجنة التي أعدها لعباده المؤمنين " يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ(45)بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ(46)لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ(47) ".
هذه الخمر ليس فيها غَول (الكحول).. فهي لا تغتال عقولهم بسبب ما تسببه من سكرٍ وصداع وفقدان للعقل والاتزان.
أي منزوع عنها ما يسبب الإسكار (الغَول).

وتقديم " لا فيها غول " للاختصاص.. أي أن خمر الجنة لا تغتال عقول المؤمنين وإنما هي شراب لذيذ.. فإن كانت خمر الدنيا تغتال عقول شاربيها.. فإن خمر الجنة اختصت بعدم ذلك.
كما أن هذا التقديم في سياق النفي يدل على تفضيل خمر الجنة على خمر الدنيا.




ينزِفون و يُنزَفون
ـ الفرق في المعنى بين اللفظين: يُنزِفون، يُنزَفون
* ينزِفون من (أنزَفَ) ، وهذا الفعل له معنيان:
الأول ـ أنزَف يُنزِف بمعنى سَكَر. والثاني بمعنى نفد شرابه وانقطع. يقال: أنزف القوم أي نفد شرابهم، وهو فعل لازم غير متعد
ومعنى الآية أن شرابهم لا ينفد، وهم لا يسكرون عنه
* ينزَفون (المبني للمجهول) من نُزَف ينزَف معناه سَكَر وذهب عقله من السكر، وهو فعل متعد. ومعنى الآية أن شربهم خمر الجنة لا يذهب بعقولهم
ـ لماذا اختار القرآن وضع هذا اللفظ هنا وذاك هناك؟ وهل يجوز التبادل بينهما خاصة وأن الفارق لا يتعدى حركة واحدة؟
* سورة الواقعة كانت في وصف نعيم السابقين، وهذه هي الآيات بتمامها
" وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ . أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ . فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ . ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ . وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ . عَلَى سُرُرٍ مَّوْضُونَةٍ . مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ . يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ . بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ . لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنزِفُونَ . وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ . وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ . وَحُورٌ عِينٌ . كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ . جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلَا تَأْثِيمًا . إِلَّا قِيلًا سَلَامًا سَلَامًا "
* الثانية في وصف عباد الله المخلصين عند استثنائهم من العذاب الأليم
وهذه آيات سورة الصافات
" إِنَّكُمْ لَذَائِقُو الْعَذَابِ الْأَلِيمِ . وَمَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ . إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ . أُوْلَئِكَ لَهُمْ رِزْقٌ مَّعْلُومٌ . فَوَاكِهُ وَهُم مُّكْرَمُونَ . فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ . عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ . يُطَافُ عَلَيْهِم بِكَأْسٍ مِن مَّعِينٍ . بَيْضَاء لَذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ . لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنزَفُونَ . وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ عِينٌ . كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَّكْنُونٌ . "
تقدم آيات السورتين وصفا رائعا لخمر الجنة ونساء الجنة وتبين ما بهما من صفات ليست في خمر الدنيا ولا نسائها ، لتنفر من الدنيا وترغب في الآخرة
ولكن تتناول الآيتان صنفين من أصناف المؤمنين وتبين ما أعد لهم في الآخرة
الصنف الأول الذين تحدثت عنهم آيات الواقعة هم السابقون ، وهؤلاء هم ذوو أعلى الدرجات لا يفوقهم غيرهم
والصنف الثاني الذين تحدثت عنهم آيات الصافات هم الآخرون وهم أقل منزلة
فإن كل سابق مخلَص، أما المخلَصون عامة فليسوا كلهم من السابقين بل منهم سابقون ومنهم متأخرون
أدى هذا الاختلاف في الحديث عن أصناف المؤمنين إلى الاختلاف في وصف جزاء كل فريق
ـ فقال عن الآخرين: (لهم رزق معلوم فواكه)، أما السابقون فقال عنهم: " وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون" فأضاف منحهم الحرية في اختيار ما يرغبون كما أضاف ذكر لحم الطير إلى ما أعد لهم فيها. كما إن كلمة (فاكهة) اسم جنس فهي أعم وأوسع من كلمة الفواكه التي تطلق على الأنواع فقط، بينما اسم الجنس يطلق على الأنواع وعلى النوع الواحد، وقال "مما يتخيرون" ليؤكد تعدد الأنواع
ـ وقال في الصافات (وهم مكرمون في جنات النعيم)، وقال في الواقعة (أولئك المقربون في جنات النعيم) ولا شك أن التقريب هو إكرام وزيادة
ـ وقال في الصافات (على سرر متقابلين)، وفي الواقعة قال: (على سرر موضونة متكئين عليها متقابلين) والموضونة هي المنسوجة المشبكة بما يسر الناظر ، فزاد في ذكر وصفه حسن فيها وأضاف الاتكاء والتقابل على السرر للسابقين فكان تنعمهم أكثر، ولم يذكر هذا الاتكاء ولا صفة السرر في الصافات
ـ وقال في الصافات : (يطاف عليهم ..) بالفعل المبني للمجهول، أما في الواقعة فقال: (يطوف عليهم ولدان مخلدون) فذكر الطائفين اذين يطوفون على المقربين
ـ وقال في الصافات: (بكأس من معين)، وقال في الواقعة: (بأكواب وأباريق وكأس من معين) فزاد ذكرالأكواب والأباريق ، وتنوع الأواني يدل على تنوع الأشربة
ـ وقال في الصافات: (لا فيها غوْلٌ ولا هم عنها ينزَفونَ)
وقال في الواقعة: (لا يُصَدّعونَ عنها ولا يُنزِفون)
الغوْل كما يفسره أهل اللغة : إما الإفساد والإهلاك أي تغتال ا لجسم وتهلكه، أو تغتال العقول. فهي تدل على معنيين: لا تفسد الجسم ولا تهلكه. أو لا تغتال عقل الشاربين
(يصدعون) أي لا يصيبهم الصداع منها
ونفي الغول إن كان بمعنى عدم هلاك الجسم فإنه لا ينفي الصداع، فنفي الأكثر لا يدل على نفي الأقل، كما لو قلنا: (هذا شراب لا يميت) فلا ننفي عنه التسبب فيما هو دون الموت
ولكن ما دامت خمرة المقربين وصفت بأنها لا تصيب بالصداع فقد نفت أقل الأذى ، فهي قطعا ومن باب أولى لا تتسبب فيما هو أكثر ، فنفي الغول لا ينفي الصداع لكن نفي الصداع ينفي الغول
وإذا كان المقصود بالغول (السكر واغتيال العقول) فيكون (لا فيها غول) و (ولا هم عنها ينزفون) بمعنى واحد ، لأن الغول هو اغتيال العقول ، وينزفون هو السكر، فهما شيء واحد ولكن أحدهما وصف للخمرة ، والآخر وصف للشارب، وكلها تدل على أنها لا تسكر
بينما سورة الواقعة تقول: (لا يصدعون عنها) فهي تنفي ما يتعلق بالغول، وتقول (ولا ينزفون) أي لا تسكر ولا ينقطع الشراب، فالتكريم هنا أعلى جريا على آيات الواقعة التي تدل على الوصف الأكمل والأفضل لنعيم السابقين
ـ وقال تعالى في الصافات: (وعندهم قاصرات الطرف عين) فذكر صفة واحدة من الصفات الجسدية وهي (عين) أي واسعة العينين في جمال
وقال في الواقعة : (وحور عين) فأضاف الحور وهو البياض إلى العين (سعة العيون مع الجمال)
ـ وفي الصافات قال: (كأنهن بيض مكنون)، وفي الواقعة: ( كأمثال اللؤلؤ المكنون) ولا شك أن اللؤلؤ أعلى وأقرب للنفس والقلب من البيض ، فهنا أيضا مان وصف ما أعد للسابقين
ـ ثم قال في الواقعة: "لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما. إلا قيلا سلاما سلاما" فنفى سماع الرديء وأثبت الحسن (سلاما سلاما)
ولم يقل في الصافات مثل هذا
* و (ينزِفون) بالبناء للمعلوم تناسب الواقعة بكل ما فيها ، و(ينزَفون) المجهول ناسب سياق الصافات
وناسب (ينزِفون) المبني للمعلوم (يطوف عليهم ولدان) المبني للمعلوم أيضا، وناسب (ينزَفون) المبني للمجهول (يطاف عليهم) المبني للمجهول في الصافات
** إجمال: في الواقعة نرى التقريب (وهو الإكرام وزيادة) ، وذكر السرر وزيادة وهي صفة (موضونة)، وذكر التقابل وزيادة وهي الاتكاء، وذكر الطواف وزيادة (الطائفون ولدان مخلدون)، وذكر الكأس وزيادة وهي الأكواب والأباريق، وذكر العين وزيادة وهي الحور، ونفي السكر وزيادة وهي عدم النفاد، وزاد نفي اللغو والتأثيم وأثبت الحسن من القول.. كل هذا للسابقين المقربين



للشيخين ابن عثيمين وابن باز

الفرق بين خمر الدنيا والآخرة

السؤال : كلنا نعلم تحريم الخمر في الدنيا وأنه يسكر ، وأنه يخامر العقل ، ولهذا فهو رجس من عمل الشيطان ، وأنه أم الخبائث كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ، والسؤال : لماذا الخمر في الدنيا حرام وفي الآخرة حلال ؟ .

الجواب :

الحمد لله

وصف الله تعالى خمر الآخرة بما يخالف خمر الدنيا ، فقال : (يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ * بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ * لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنزَفُونَ) الصافات/45-47 .

فوصف الله تعالى خمر الآخرة بأنها :

1- بيضاء .

2- لذة للشاربين ، بخلاف خمر الدنيا ، فإنها كريهة عند الشرب .

3- (لا فيها غول) وهو ما يصيب شاربها في الدنيا ، من صداع ، أو ألم في بطنه ، أو ذهاب للعقل ، وفي سورة الواقعة : (لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا) أي : لا يصيبهم منها صداع.

4- (وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنزَفُونَ) بخلاف خمر الدنيا التي تذهب عقولهم .

انظر : "تفسير سورة الصافات" للشيخ ابن عثيمين (ص 107-109) .



وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

"خمر الآخرة طيب ، ليس فيه إسكار ولا مضرة ولا أذى ، أما خمر الدنيا ففيه المضرة والإسكار والأذى ، أي : إن خمر الآخرة ليس فيه غَوْل ولا ينزف صاحبه ، وليس فيه ما يغتال العقول ، ولا ما يضر الأبدان ، أما خمر الدنيا فيضر العقول والأبدان جميعا ، فكل الأضرار التي في خمر الدنيا منتفية عن خمر الآخرة . وبالله التوفيق" انتهى .

"مجموع فتاوى ابن باز" (23/62) .


ارجو اني اكون قد وضحت الاجابه فيجب علينا عند قراءة القران الكريم ان نقرا التفسير ايضا حتى لا يشتبه علينا امرا
 

ترف بابا

New member
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
3,956
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
مكان ارتاح فيه
الاخت اللي فوق ما قصرت

حبيبتي مذكوربسورة الحجرات أو سورة محمد نهر الخمر موجود بالجنه


بس لازم يتوضح لهم هالشي طلبي رئيسة القسم او رووووحي التوجيه بالمنطقة اي وقت مو شرط هالايام .... انا مدرسة هذا شي فني لاتسكتين يوديهم بداهيه .
 

Um Hasan

New member
إنضم
1 أبريل 2009
المشاركات
663
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
مثل ماقالوا الخوات .. مذكور بالقرآن .. بس الخمر اللي بالجنة غير مسكر ..
 
إنضم
13 ديسمبر 2010
المشاركات
409
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ترا يمكن اليهال فسرو كلام الابلة من كيفهم والصبيان شوي يزيدون الحجي
انا صدقت بنتي بكلام قالتة عن ابلتها ورحت لهم والله بعدين تحسفت اليهال يزيدون حجي مرات
وانتي فسري له نعيم الجنه والي محرم بدنيا حلال بالاخرة بطريقتج
 

أغلى حبيبه

**مشرفة قسم بيــــتك**
إنضم
30 سبتمبر 2004
المشاركات
13,381
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
IKaRUs
نفس حجي جنا

الجنه فيها خمر بس اللي يسكر

عادي ماادري شلون اشرح
 

بتبوتااا

**مشرفة قسم الحياة الزوجية**
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
31,271
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الإقامة
 المهبوله 
امممم فهمت الحين بس المفروض الأبله تفهمهم عدل

بروح لهم الاسبوع اللي ياي ان شاء الله مشكورين حبيباتي
 

ريـاانه

New member
إنضم
30 سبتمبر 2011
المشاركات
240
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يمكن ولدج فهمها غلط .. كلميها وشوفي.
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا حبيبتي

الجنه فيها خمر غير مسكر ان شالله كلنا نشرب منه

ياقلبي انا من رايي تدزين حق الابله ورقه فيها رقمج وتقولين لها انج نفاس او تدقين على الاخصائيه وتخلين المدرسة تكلمج وتستفسرين منها لان حرام يمكن الولد فهم غلط ولا هي مو عارفه توصل المعلومه .

والله المستعان
 

توتاتوتا

New member
إنضم
14 أبريل 2008
المشاركات
2,457
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الجنه فيها خمر وسهل شرحها للاطفال >> بس ليش تقول لاتدخلون الجنه<<< شوفي شاصل الابله
 

وتين

New member
إنضم
25 أغسطس 2008
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المهم انج تقابلين الابله وجها لوجه وتسألينها ولازم ولدج يشوفها حتى تعرفين هي اللي قالته ابلة الاسلاميه والا وحده احتياط دشت والقت الدرس وورطتها. وانتي فاهمه قصدي عدل. الواحد يتأكد.
 

PuPa^^SWeeT

New member
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
15,228
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
كويتي الغالية
اهيا الجنة ايي فيها خمر


بس شنو لاتروحون لجنة ؟؟؟



يا الولد فاهم غلط يا اهيا مخها مولي


روحي باجر و فهمي من غير اعصاب


خصوصا انه ولدج صغير مايفهم كل شي بس يلقط
 

بتبوتااا

**مشرفة قسم الحياة الزوجية**
إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
31,271
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الإقامة
 المهبوله 
بروح ان شاء الله بنوتات واقول لكم شنو يصير

ام عبود حلوه فكرتج بس ريلي لزم علي اروح لانه بعد في وايد شغلات بسال عنهاا :/