البارح زوجي جاني من......

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
28 أغسطس 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
38
الإقامة
q8
رد : البارح زوجي جاني من......

لا حول ولا قوة الا بالله يا بنت الحلال سالي فيها شيخ دين احسن
 

ضحكة جنان

عضوه موقوفة
إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : البارح زوجي جاني من......

حراااااااااااااااااااااااااام


تبين تستانسين وهو يستانس؟

اشتري هذا والعبي في ........ زوجك




جربي


وناااااااااااااااااااااااااسة

:eh_s(9):
 

lamaq8

New member
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : البارح زوجي جاني من......

استغفري ربج وتوبي اليه والكل يدري ان هالشي حرام وما يجوز
 

Meeesh

New member
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
1,384
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
5obar
ووييييييييييييييييع لوعتي جبدي

أأأأأأأأررررررف
 

شوكلاطه

New member
إنضم
26 أغسطس 2010
المشاركات
288
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : البارح زوجي جاني من......

شنو حيوانات ياي من ورا ؟

وبعدين شنو ريلج ماكو حل وسط يااامنحاش عنج ياياااي ع ويهه كله من قدام ورررا مر ووحده !

وبعدييين انتي من صجج تحجييين ؟ امبييه مب طبيعيين وعذرج اقبح من ذنننبج شنو دايييخه ؟ الديخه ماتعرف تقوم تلبس وتقول الا الحراام !
 

Tom ♥ Jerry

*مساعدة مشرفات قسم المشاكل الاجتماعية*
إنضم
24 مايو 2010
المشاركات
19,810
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
Faiilcha
الموقع الالكتروني
WWW.Q8YAT.COM
.

ترا السالفه مو هينه ! و يمكن تعتبر طلقه !
سئلي شيخ و الله يهديكم و يستر عليكم !
 
إنضم
31 أغسطس 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : البارح زوجي جاني من......

واااي لا مو مصدقه بتطيح علينا السما

انتي صاحيه ياربي وربي قربت الآخره هذي مجاهره بالذنب حرااااااااااااااااااااااااام

اخذتي الحين ذنبين كل ذنب اكبر من الثاني

استغفر الله ربي لا تبلاني يارب

شنو يعني خلاص ارتحت اتمنى تقفلون الموضوع او تحذفونه

من جدك انتي

استغفر الله يارب
 
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
1,944
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
ترى هلوضع مو زين صحيا و تبين علميا هلشي .. و في وضعيات وايده و حلول وايده لما تكون عليج تقدرين تسوينها من غير مشاكل و أكبر دليل من الدين ما يمنع أي وضعيه غير اللي تكلمتي عنها ..
 
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
(( قــلب حبيبـــبي ))
كويتيات شفيكم البنت مستااانسة كانت تتمنى احد يشكرها على موضوعها اللي مثل ويهها

استغفر الله ياااربي

وبعدين اكمل لج الفيلم كتبي موضووع وقووولي ريلي متغير علي والا بيتزوج شنو اسوي ساااعدووني
 

زوغه طلال

New member
إنضم
15 يونيو 2006
المشاركات
1,757
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
42
الإقامة
Q8
رد : البارح زوجي جاني من......

:rgewrg::rgewrg:
weeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee3........!

انتي ماتستحين لانج تدرين الي سويته غلط واكبر غلط وهم كاتبتة اهني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحملي كل الردود الي تييج الله اعينج علي روحج وييييييع احسكم وصخين​
:rgewrg::rgewrg:
 

زوغه طلال

New member
إنضم
15 يونيو 2006
المشاركات
1,757
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
42
الإقامة
Q8
رد : البارح زوجي جاني من......

حراااااااااااااااااااااااااام


تبين تستانسين وهو يستانس؟

اشتري هذا والعبي في ........ زوجك




جربي


وناااااااااااااااااااااااااسة

:eh_s(9):



هههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
حد الفشله :eek:_shh_:​
 

Killer^Girl

New member
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
16,604
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
شلون تقولين مخدره .. وبنفس الوقت تقولي لو ماعطيته بيدورها عند غيري ؟!!
الله يهديج بس
 
إنضم
28 أغسطس 2010
المشاركات
621
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
♥ بحضانهۓ !.
رد: رد : البارح زوجي جاني من......



من صجج !!!!

حرام وتعتبر طلقه ..يعني الحين انتي مطلقه طلقه اولى !!!!


الله يهديج حبوبه

حبيبتي لا شننووو .. بنات لحد يفتي على راحته
حبيبتي انتي لامطلقه ولا شي بس هذي من كبائر الذنوب والله مايطلعكم يوم القيامه
لازم اتوبون وتشتغفرون ربكم

وهذي فتوآ للعلامه بن عثيمين رحمه الله
اتنما كل وحده تقول ان جمااع الدبر يطلق المرأه تقراه لين النهايه
لان الاصل ان يفرقون بينهم بدون طلاق لين اتم التوبه



***************************

(( إتيان المرأة في الدبر ))


سواء من الناحية الشرعية ، أو الطبية ، أو الآثار النفسية .. إلخ



أولاً:
الموضوع من ..

(( الناحية الشرعية ))-----


1-
ومن اللوطية
إتيان الرجل زوجته في دبرها ؛ قال الله تعالى : فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ قال ابن عباس ومجاهد وغير واحد " يعني : الفرج " . قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ يقول : في الفرج ، ولا تعدوه إلى غيره ، فمن فعل شيئا من ذلك ؛ فقد اعتدى .




ومثل هذا يجب أن يعاقب عقوبة رادعة ، فإن استمر على فعل هذه الجريمة ؛ وجب على زوجته طلب مفارقته والابتعاد عنه ؛ لأنه نذل سافل ، لا يصلح لها البقاء معه على هذه الحال .


[الشيخ صالح الفوزان - من كتاب الملخص الفقهي ]


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ


2-
قوله تعالى: { فأتوهن من حيث أمركم الله }؛ الفاء رابطة لجواب الشرط؛ وهو قوله تعالى: { فإذا تطهرن }؛ والمراد بالإتيان الجماع - كني بالإتيان عن المجامعة -؛ والأمر هنا للإباحة؛ وقيل إن { مِن } بمعنى «في» أي فأتوهن في المكان الذي أمركم الله بإتيانه؛ وهو الفرج؛ وقيل: إن { مِن } للابتداء؛ فهي على بابها؛ أي فأتوهن من هذه الطريق من حيث أمركم الله؛ وهو أن تطؤوهن في الفروج؛ لقوله تعالى في الآية بعدها: {نساؤكم حرث لكم} [البقرة: 223] ؛ والحرث هو موضع الزرع؛ وموضع الزرع هو القبل؛ فيكون معنى قوله تعالى: { فأتوهن من حيث أمركم الله } أي من قُبُلهن؛ وليس من الدبر.


ومن فوائد الآية:
12 - ومنها: أنه لا يجوز للإنسان أن يتعدى حدود الله لا زماناً ولا مكاناً فيما أباحه الله من إتيان أهله؛ لقوله تعالى: { فأتوهن من حيث أمركم الله }.



13 - ومنها: جواز وطء المرأة في فرجها من ورائها؛ لقوله تعالى: { فأتوهن من حيث أمركم الله }؛ ولم يحدد الجهة التي تؤتى منها المرأة.


14 - ومنها: أنه لا يباح وطؤها في الدبر؛ لقوله تعالى: { فأتوهن من حيث أمركم الله }، ولقوله تعالى في المحيض: { قل هو أذًى فاعتزلوا النساء في المحيض }؛ ومن المعلوم أن أذى الغائط أقبح من أذى دم الحيض؛ وهذا - أعني تحريم وطء الدبر - قد أجمع عليه الأئمة الأربعة؛ ولم يصح عن أحد من السلف جوازه؛ وما روي عن بعضهم مما ظاهره الجواز فمراده إتيانها من الدبر في الفرج.


[ الشيخ ابن عثيمين - تفسير سورة البقرة - المجلد الثالث ]


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ


3-
قوله : والإتيان في الدبر حرام , لما روي { أنه سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك , فقال : في أي الخربتين ؟ أمن دبرها في قبلها فنعم , أو من دبرها في دبرها فلا , إن الله لا يستحي من الحق , لا تأتوا النساء في أدبارهن } . قال : والخربة الثقبة . الشافعي من حديث خزيمة بن ثابت : { أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن إتيان النساء في أدبارهن , أو إتيان الرجل امرأته في دبرها فقال : حلال فلما ولى دعاه أو أمر به فدعي , فقال : كيف قلت ؟ في أي الخربتين , أو في أي الخرزتين , أو في أي الخصفتين ؟ أمن دبرها في قبلها فنعم , أم من دبرها في دبرها فلا , إن الله لا يستحي من الحق , لا تأتوا النساء في أدبارهن } .



( تنبيه ) الخربتين تثنية خربة بضم المعجمة وسكون الراء بعدها موحدة والخرزتين تثنية خرزة بوزن الأول لكن بزاي بدل الموحدة والخصفتين تثنية خصفة بفتحات والخاء معجمة أيضا والصاد مهملة بعدها فاء .


-----
قوله : وعن أبي هريرة { أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ملعون من أتى امرأة في دبرها } . [ ص: 369 ] أحمد وأبو داود , وبقية أصحاب السنن , من طريق سهيل بن أبي صالح , عن الحارث بن مخلد , عن أبي هريرة مرفوعا . لفظ أبي داود , والنسائي , وابن ماجه : { لا ينظر الله يوم القيامة إلى رجل أتى امرأته في دبرها } . وأخرجه البزار .


[ كتاب التلخيص الحبير - كتاب النكاح - فصل الإتيان في الدبر ]

(( أدلة تحريم إتيان المرأة من الدبر ))------


هذه مقتطفات إقتطفتها من كتاب ( آداب الزفاف ) للعلامة الألباني رحمه الله أحببت أن أضعها بين أيديكم .لتعم الفائدة منها .يقول الشيخ :.


يجوز له أن يأتيها في قُبُلها من أي جهة شاء، من خلفها أو من أمامها، لقول الله تبارك وتعالى: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم}،
أي: كيف شئتم؛ مقبلة ومدبرة،




وفي ذلك أحاديث أكتفي باثنين منها:


الأول
عن جابر رضي الله عنه قال:


((كانت اليهود تقولك إذا أتى الرجل امرأته من دبرها
في قبلها كان الولد أحول! فنزلت: ?نساؤكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم? [فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مقبلة ومدبرة إذا كان ذلك في الفرج]

)). البخاري ومسلم والنسائي.


الثاني:

عن ابن عباس، قال:
((كان هذا الحي من الأنصار؛ وهم أهل وثن، مع هذا الحي من يهود، وهم أهل كتاب، وكانوا يرون لهم فضلاً عليهم في العلم، فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم، وكان من أمر أهل الكتاب أن لا يأتوا النساء إلا على حرف، وذلك أستر ما تكون المرأة، فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم، وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحاً منكراً، ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات؛ فلما قدم المهاجرون المدينة، تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار، فذهب يصنع بها ذلك، فأنكرته عليه، وقالت: إنما كنا نُؤتى على حرف، فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني، حتى شري أمرها، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنزل الله عز وجل: ?نساؤكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم?. أي: مقبلات ومدبرات ومستلقيات، يعني بذلك موضع الولد ))أبو داود والحاكم.


6- تحريم الدبر:
ويحرم عليه أن يأتيها في دبرها لمفهوم الآية السابقة: ( نساؤكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم )،



وأيضا من الأحاديث :


الأول: عن أم سلمة رضي الله عنها قالت:
((لما قدم المهاجرون المدينة على الأنصار تزوجوا من نسائهم، وكان المهاجرون يجبّون، وكانت الأنصار لا تجبّي، فأراد رجل من المهاجرين امرأته على ذلك، فأبت عليه حتى تسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم، قالت: فأتته، فاستحيت أن تسأله، فسألته أم سلمة، فنزلت: ?نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم?، وقال: لا؛ إلا في صمام واحد ))أحمد،والترمذي وصححه، وأبو يعلى، والبيهقي وإسناده صحيح على شرط مسلم.


الثاني: عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
((جاء عمر بن الخطاب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! هلكت. قال: وما الذي أهلكك؟ قال: حولت رحلي الليلة، فلم يرد عليه شيئاً، فأوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: ?نساؤكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم?، يقول: أقبِلْ وأدبِرْ، واتق الدبر والحيضة ))النسائي والترمذي والطبراني والواحدي بسند حسن.وحسنه الترمذي.


الثالث: عن خزيمة بن ثابت رضي الله عنه :
((أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن إتيان النساء في أدبارهن، أو إتيان الرجل امرأته في دبرها؟ فقال صلى الله عليه وسلم: حلال. فلما ولّى الرجل دعاه، أو أمر به فدعي، فقال: كيف قلت؟ في أي الخربتين، أوفي الخرزتين، أو في أي الخصفتين؟ أمن دبرها في قبلها؟ فنعم، أم من دبرها في دبرها؟ فلا، فإن الله لا يستحي من الحق، لا تأتوا النساء في أدبارهن ))الشافعي وقواه، والدارمي،والطحاوي، والخطابي وسنده صحيح .


الرابع: ((لا ينظر الله إلى رجلٍ يأتي امرأته في دبرها )). النسائي والترمذي وابن حبان وسنده حسن، وحسنه الترمذي، وصححه ابن راهويه.


الخامس: ((ملعون من يأتي النساء في محاشّهن. يعني : أدبارهن )).ابن عدي بسند حسن.


السادس: ((من أتى حائضاً، أو امرأة في دبرها، أو كاهناً فصدقه بما يقول؛ فقد كفر بما أُنزل على محمد )) أصحاب السنن إلا النسائي


الأحاديث الصحيحة التي جاءت في تحريم إتيان الزوجة في الدبر كثيرة ، فمن ذلك :


1- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا فَقَدْ بَرِئَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم )
رواه أبو داود (3904) وصححه الألباني في صحيح أبي داود .



2- وعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( لَا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَى رَجُلٍ أَتَى امْرَأَةً فِي الدُّبُرِ )
رواه الترمذي (1165) وصححه ابن دقيق العيد في "الإلمام" (2/660) ، والألباني في صحيح الترمذي .



3- وعَنْ خُزَيْمَةَ بْنِ ثَابِتٍ رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي مِنْ الْحَقِّ - ثَلَاثَ مَرَّاتٍ - لَا تَأْتُوا النِّسَاءَ فِي أَدْبَارِهِنَّ ) رواه ابن ماجه (1924) وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه
قال ابن القيم رحمه الله في "زاد المعاد" (4/261) :
" وقد دلت الآية على تحريم الوطء في دبرها من وجهين : أحدهما أنه أباح إتيانها في الحرث ، وهو موضع الولد، لا في الحُش الذي هو موضع الأذى ، وموضع الحرث هو المراد من قوله : ( من حيث أمركم الله )
الوجه الثاني : أنه قال : ( أنى شئتم ) أي : من أين شئتم : من أمام أو من خلف . قال ابن عباس : ( فأتوا حرثكم ) يعني : الفرج " انتهى بتصرف .




وجاء في "المغني" (7/32) :
" ولا يحل وطء الزوجة في الدبر في قول أكثر أهل العلم : منهم علي وعبد الله وأبو الدرداء وابن عباس وعبد الله بن عمرو وأبو هريرة ، وبه قال سعيد بن المسيب وأبو بكر بن عبد الرحمن ومجاهد وعكرمة والشافعي وأصحاب الرأي وابن المنذر "​
 

أم أحمد67

New member
إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شلون تقولين مخدرة لامخدرة ولا شئ إلا لك ربع الخاطر عسى الله يهداكم ويغفرلكم إن شاء الله
 

غرشة عطر

New member
إنضم
24 يونيو 2008
المشاركات
16,025
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أم خالد الهاجري
تكفون احذفوا المووضوع لاعت جبدي من ناس كل شي عندهم عادي حتي الحرام صار عادي اشلون تقفي اعيونهم ويرتاحون واهم مسوين كبيره
اللهم لاتحاسبنا بما فعل السفهاء منا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.