اذا شفتي موضوعي مستحيل تدخلين بيتج هالاشياء

M!SS.LOBY

New member
إنضم
6 نوفمبر 2012
المشاركات
14,167
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي والله
حبيتج بدون مااشوفج والله انج طيبه وتفيدين الكل
الله لايحرمنا منج ودخلتي قلبي
الله يوفقج انتي وبنتج واهلج ويعطيج على قد نيتج الصافية
تسلمين حبيبتي ولو ما سوينا شي وانا والله بعد حبيتج :eh_s(7):
العفو
متااابعه

يايتكم بس اخلص اللي عندي وراجعه بقوة :eh_s(10):
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعرفون شنو الفرق بين العصير والنكتار والشراب


طبعا العصير الطازج عادة ماناخذه من الجمعيه

ولكن طلعت ماركة يديده تحصلونها بمعظم الجمعيات اسمها ( فارم ) هذي عصايرها 100% طبيعيه بس مافيها مواد حفظ يعني ما تطول المفروض تشترينها كل جم يوم


اما العصير اللي مكتوب عليه عصير طبيعي 100 %

مثل هذا



هذا يكون فيه تقريبا 50% عصير طبيعي + مواد حفظ يعني يعتبر الخيار الثالث بعد الطبيعي واللي نسويه من فواكهة مثلجه مثل عصير المانجا المثلج وعصير الفراوله المثلجه


اما النكتار



فهو يحتوي على 30 % او اقل من العصير الطبيعي + سكر + مواد حفظ +منكهات


اما الشراب


فهو يحتوي على منكهات + ماي + سكر + مواد حفظ فقط


يعني شنو لازم نشترييييي !!!!!
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الفارم و والثاني 100٪

كملي اذا في

الفارم واللي من المطعم رقم 1

رقم 2

الفواكهه المثلجة
فراوله
مانجا
حتى في ناس يشترون المشمش والخوخ بموسمه ويغلونه شوي ويثلجونه عشان يستعملونه للعصير


رقم 3 اللي مكتوب عليع عصير طبيعي 100%
 

طيبة83

New member
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
1,649
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسال الحين الجبن ليش مضر؟؟؟ ما فهمت؟؟؟

كملي خل نشوف الفضايح
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تطالعنا الصحف والبرامج الصحية والإخبارية بشكل دوري في الأعوام الأخيرة بتقارير وأبحاث صحية تربط بين زيادة تناول الدهون وارتفاع الكليسترول وأمراض القلب والشرايين، وتأثيرها الخطير على الصحة، بينما تتفنن كتب الطهي بذكر أنواع عديدة لوصفات قليلة الدسم، وتروج المصانع التجارية لأصناف غذائية متعددة على أنها قليلة أو منزوعة الدسم مع إضافة مختلف التوابل لكي يمكن تقبل الوجبة مع زيادة سعرها بزعم أنها وجبة صحية الدهون والزيوت

تندرج الدهون والزيوت تحت مصطلح الليبدات lipids ولكن كلمة الدهون هي الأكثر شيوعا، لذلك سيتم التطرق إلى كلمة الدهون بحيث تشمل الدهون الحيوانية والزيوت النباتية.

حقيقة مخاطر الدهون

هناك حقائق مؤكدة بسبب زيادة تناول الدهون وعدم ممارسة الرياضة مع مشاكل صحية عديدة، أهمها أمراض القلب والشرايين وداء السكري والبدانة إضافة إلى بعض أنواع السرطان، وعندما تظهر التحاليل المخبرية ارتفاع نسبة الكليسترول والجلسريدات الثلاثية في الدم، فيجب تخفيض تناول الدهون في الغذاء، خاصة الدهون المشبعة.

أهمية الدهون

تعتبر الدهون مهمة لصحة الإنسان، فهو لا يستطيع الحياة بدون تناول الدهون، ولكن يجب تناولها باعتدال، حيث تكمن المشكلة الرئيسية في زيادة تناولها عن الحدود المطلوبة، فالوجبات الغذائية الخالية من الدهن ليست هدفا صحيا، بل يعتمد ذلك على الكميات المتناولة ونوعيتها، علما بأن بعض الدهون تؤدي وظائف حيوية كبيرة ومهمة لجسم الإنسان، حيث تساعده على البقاء متمتعا بصحة جيدة، ومن أهم فوائد الدهون:

1- لا يستطيع جسم الإنسان تخليق وصناعة حمضين دهنيين ضروريين وأساسيين لجسم الإنسان هما حمض لينوليك وحمض ألفا لينولينيك، فمن المهم تناول هذين الحمضين لنمو الأطفال حيث يحافظ على سلامة وظائف المخ والجهاز العصبي، كما يفيد هذان الحمضان الأطفال والكبار بجلد صحي، ويتواجد هذان الحمضان في الأسماك والدجاج والزيوت النباتية والمكسرات، مع أهمية تنوع الأغذية المتناولة لتأمين احتياجاتنا الغذائية.

2- من أهم وظائف الدهون تواجد فيتامينات (أ)، (د)، (ه) و(ك)، فهذه الفيتامينات لا تتواجد إلا في الدهون، حيث تذوب مثلما يذوب السكر في الماء، وعند تناول الدهون يتم امتصاص هذه الفيتامينات.

3- تعد الدهون مصدرا من مصادر الطاقة (مثل الكربوهيدرات والبروتين)، فهي تمدنا بالسعرات الحرارية اللازمة للحركة والنشاط الرياضي، وتتميز بأنها مصدر مركز للطاقة، فتمدنا بأكثر من ضعف الطاقة الحرارية للكربوهيدرات والبروتين، ورغم أن الجسم لا يستخدم الدهون كمصدر للطاقة مباشرة (حيث لا يعتبر مصدرا مفضلا لتوليد الطاقة) حيث يقوم الجسم بتخزين فائض ما نتناوله من الدهون داخل الأنسجة الدهنية في الجسم، وعندما يحتاج الجسم مزيدا من الطاقة (عند زيادة الحركة وممارسة النشاط الرياضي) فإن الجسم يسحب الدهون المخزنة في الجسم لاستهلالكها كطاقة (وهذه هي نظرية ممارسة الرياضة لتخفيف الوزن).


4- تؤدي الدهون أدوارا مهمة لأعضاء جسم الإنسان، فهي تمثل درعا واقيا لبعض أعضاء جسم الإنسان، حيث تمتص الصدمات مثل الوسادة، فبرغم قوة العظام إلا أن الدهون تعمل كوسائد لحمايتها من الإصابات والضربات القوية والارتطامات، وأوضح مثال هو تواجدها في الأرداف وراحتي اليدين، كما تتواجد كطبقة دهنية تحت الجلد، تعمل كعازل للاحتفاظ بالدفء في أيام الشتاء، كما أنها تقوم بتغليف بعض الأعضاء الحيوية داخل جسم الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن الدهون المخزنة حول أعضاء الجسم، لا يستخدمها الجسد للحصول على الطاقة.

5- تتميز الدهون بأنها تضفي مزيدا من النكهة إلى الوجبات الغذائية، كما أنها تشعرنا بالشبع والامتلاء، بسبب أنها تستغرق وقتا أطول في الهضم (مقارنة بالكربوهيدرات والبروتين).

لماذا نفضل الدهون؟

تتميز الدهون بخصائص عديدة تجعلها من أهم مكونات الأطباق، فهي تؤدي أدوارا حسية مطلوبة ومرغوبة مهمة لجعل الطعام ذا مذاق شهي، فهي تحمل النكهة المميزة للغذاء، كما تعطي قواما غنيا لينا يشعر به الفم عند التذوق والمضغ كما تزود بعض الأغذية بالقوام الناعم القشدي (مثل الآيسكريم وزبدة الفول السوداني وبعض الحلوى والشيكولاته)، كما أنها تضفي على اللحوم وبعض الأصناف الغذائية الأخرى سهولة المضغ والنكهة الغنية، وتضفي على بعض الأغذية اللون البني والقرمشة كما هو ملاحظ في بعض أغذية التسالي. كما تستخدم في المعجنات والمخبوزات لتليين القوام، وإضافة الرطوبة، كما تحبس الهواء بداخل الطعام (وهذا سبب خفة وزن المخبوزات)، علما ان إضافتها للبسكويت يعطيها الهشاشة فلا تكون صلبة وقاسية. كما تساعد الدهون في نقل الحرارة أثناء الطبخ، كما قد تضاف على طبقات اللحوم والدواجن والأسماك أثناء إنضاج الطعام، كي يحبس الدهن الماء داخل الطعام ليعطيه مزيدا من الرطوبة، ويلاحظ ذلك عند شوي اللحوم، كما تستخدم الدهون لتزييت سطح المقلاة حتى لا يلتصق بها الغذاء وتوزيع الحرارة بين أجزاء الغذاء.

الدهون بين الإفراط والتفريط

تكمن مشكلة الدهون عند استهلاكها بكمية تزيد على حاجتنا، ويشير واقع الأمر إلى استهلاكنا لنسب أعلى من الإرشادات الصحية العالمية، والتي تنصح بألا يزيد ما نتناوله على 30% من إجمالي السعرات اليومية، ولكن الدهون منتشرة أكثر مما نظن، سواء كانت مرئية أو لا، فغالبية الأغذية تحتوي على نسب متفاوتة، وربما نحس بذلك في بعض الأغذية مثل اللحوم والمقليات، إلا أن بعض جهلنا مبرر، لعدم وجود الحقائق الغذائية على ملصقات العبوات الغذائية في الأسواق المحلية، فهي التي توضح حقيقة نسب العناصر الغذائية بما فيها الدهون داخل الأغذية، لذلك نجدها ملزمة في معظم الدول المتقدمة، ولنتخيل الفرق بين منتجات الحليب عندما لا يكتب عليها الحقائق الغذائية، فهل يمكن للمستهلك معرفة الحليب واللبن والزبادي الكامل الدسم عن القليل أو المنزوع الدسم بدون المعلومات الغذائية المكتوبة على العلبة، وهل تعلم بأن بعض أنواع جبنة المثلثات وجبنة الكريم (الكاسات) تحتوي على دهون تفوق ما يوجد في بعض أنواع القشطة بثلاثة أضعاف، حيث تصل إلى ما يقارب 75% من وزنها دهون. لذلك لا يمكن لنا معرفة مقدار الدهون إلا إذا عرفنا ذلك من مصدرها.

لنتعرف على حدودنا

في الحالات الصحية الطبيعية، يجب تناول الدهون بحيث لا تتجاوز 30% (بينما الكليسترول يجب ألا يتجاوز 300 ملليجرام)، وبلغة الأرقام يعتمد هذا المقدار على احتياجات المرء من الطاقة، حسب السن والجنس والطول ومقدار النشاط، والنصائح الصحية في تناولها بالحصص التالية:

7-10% من إجمالي السعرات دهون مشبعة.

10-15% من إجمالي السعرات مصدرها دهون أحادية غير مشبعة.

10% من إجمالي السعرات مصدرها الدهون العديدة غير المشبعة.

مع أهمية عدم اللبس، حيث أن إجمالي الدهون وكمية الدهون المشبعة تنطبق على ما يوجد مع أغذيتنا اليومية وليس على وجبة طعام أو صنف من أصناف الغذاء، ويجب معرفة أن بعد عمر الثلاثين يجب خفض مقدار الدهون، خاصة الدهون المشبعة (عادة من مصادر حيوانية)، فإن ذلك سيساعد على المدى البعيد في خفض المخاطر الصحية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
التعديل الأخير:

متواضعة

New member
إنضم
4 أبريل 2009
المشاركات
5,998
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خووش موضوووع


حتى الكورنفلكس والشبوره بعد مضره
 

مشتطـه

New member
إنضم
13 سبتمبر 2009
المشاركات
8,205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أستغفـر الله ^^
الحين الجبن مضر


انزين انا و ولدي يوميا ناكل جبن شرايح ؟

شنو يعني مضر؟

اول مرة اسمع
استغفر الله موضوعج يجيب الهم خلاني افككككككر


الهمبرقر ما احبه ولا النقانق ولا المرتديلا
 

ABEER FLOWER

New member
إنضم
20 نوفمبر 2008
المشاركات
21,993
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
ماشاء الله

يعطيج ألف عافيه يارب

>> بالانتظااااااار
 
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
6,175
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
غيــوم الحقيقة أمطارها صواب .,,
بناتي مايشربون الا عصاير. طبيعيه ويحبون الفاكهه
المشكله بجنطه اكلهم ماعطيهم عصاير المعلبه اعطيهم حليب موز او حليب كاكاو
واشوف الحليب افيد ومضطره اعطيهم لان يشوفون اقرانهم الي معاهم شنو ياكلون
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سوري بنات تأخرت عليكم بس للضرورة احكام

ماعلينا وقفنا عند الاجبان اخر مره

الاجبان اتفقنا ان اللي تنباع بالكيلو اهي اللي مامنها ضرر لانها لاتحتوي عالمواد الحافظه

وهم بعد جبن الكيري هو نوع زين بس عيبه ان فيه نسبة كبيرة من القشطه وموبس هو هو ولبنة البينار وجبن فيلادلفيا وكل الاجبان اللي طعمها كريمي لكن هي بشكل عام احسن من غيرها واذا بتستغنين عنها يكون احسن

شلون احافظ على الجبن اللي ينباع بالكيلو اطول فتره ثلاث خطوات سهله فقط



تيبين تابر وير

وتحطين فيه ماي وقفشة ملح
وتحطين الجبن فيه وتحطينه بالثلاجه <<<<<<<<<<<<<< اسهل من جذي لاتدورين


ودايما علمي عيالج ياكلون الاشياء اللي يايه من الطبيعه دايركت

مثل الزعتر والزيتون والتمور والبيض .......................الخ


ألحين نتكلم عن الدجاج اللي نييبه من التموين او نشتريه من الجمعيه مذبوح ومجمد

أول شي نتأكد ان هالدجاج مذبوح في دولة عربيه مسلمه موثوقه ( السعوديه + الكويت )

لان تدرين اذا هذي الديايه مو مذبوحه حسب الشريعه اللي هي تكون منحوره من المنحر ومصفى دمها

معناته ان هالدجاجه المسكينه اذبحوها بالصعق يصعقونها بالكهربا

تدرين ليش يذبحونها بالصعق ؟؟!!!!!!!!

اذا انصعقت يتجلط الدم داخل اللحم فتعطي وزن اعلى يعني يوزنونها بعد الذبح مو قبله !!!

السبب الثاني الصعق ما يحتاج لعماله فيفرون على نفسهم العماله ومايهمهم انتي قاعده تاكلين اكل حلال ولا لأ
والدليل الكبير على كلامي دجاج كنتاكي

فتحي القطع اللي بتتبيلة التقليديه راح تلاقين لونها يميل للازرق وفيها مثل الخيوط لونها ازرق على بنفسجي هذا دم متجلط بعد واذا قلبتيها صوب العظم تلاقين لون العظم بيج مو رمادي مثل اللي نسويه بالبيت وهذا دليل اكبر عالصعق

الاهم من هذا كله انها تعتبر لحوم حرام لانها مو مذبوحه حسب الشريعه الاسلاميه يعني ما كبرو عليها ولا نحروها وهني تدخل في بند الموقوذة

قال تعالى : (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (البقرة:173) .

و قال تعالى : (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (المائدة:3)

الميتة لغة هي ما فارقته الحياة . و في الاصطلاح الشرعي هي ما فارقته الحياة من غير ذكاة مما يذبح ، و ما ليس بمأكول فزكاته كموته كالسبع و نحوها .

و المنخنقة : هي التي تموت خنقاً ، و هو حبس النفس ، سواء فعل بها ذلك آدمي أو اتفق لها بحبل أو بين عودين و نحو ذلك .

و الموقوذة : التي ترمى أو تضرب بحجر أو عصا حتى تموت من غير تذكية.

و المتردية : هي التي تتردى من العلو إلى الأسفل فتموت، كان ذلك من جبل او بئر و نحو .

و النطيحة : هي الشاة التي تنطحها أخرى أو غير ذلك فتموت قبل أن تذكى .

و ما أكل السبع : يريد كل ما افترسه ذو ناب و أظفار من الحيوان كالأسد و النمر و الضبع , الذئب .

إلى ما ذكيتم : نصب على الاستثناء المتصل عند الجمهور ن و هو راجع على كل ما أدرك ذكاته من المذكورات و فيه حياة .

حكمة التحريم

تنفذ الجراثيم إلى الميتة من الأمعاء و الجلد والفتحات الطبيعية لكن الأمعاء هي المنفذ الأكثر مفعمة بالجراثيم ، لكنها أثناء الحياة تكون عرضة للبلعمة و لفعل الخمائر التي تحلها . أما بعد موت الحيوان فإنها تنمو و تحل خمائرها الأنسجة و تدخل جدر المعي و منها تنفذ إلى الأوعية الدموية و اللمفاوية .. أما الفم و الأنف و العينين و الشرج فتصل إليها الجراثيم عن طريق الهواء أو الحشرات و التي تضع بويضاتها عليها . أما الجلد فلا تدخل الجراثيم عبره إلا إذا كان متهتكاً كما في المتردية و النطيحة و ما شابهها .

و إن احتباس دم الميتة ، كما ينقص من طيب اللحم و يفسد مذاقه فإنه يساعد على انتشار الجراثيم و تكاثرها فيه .

و كلما طالت المدة بعد هلاك الحيوان كان التعرض للضرر أشد عند أكل الميتة لأن تبدل لحمها و فسادها و تفسخه يكون أعظم ، إذ إنه بعد 3ـ4 ساعات من الموت يحدث ما يسمى بالمصل الجيفي ( التيبس الرمي ) حيث تتصلب العضلات لتكون أحماض فيها كحمض الفسفور

و اللبن و الفورميك ثم تعود القلوية للعضلات فيزول التيبس و ذلك بتأثير التعفنات الناتجة عن التكاثر الجرثومي العفني التي تغزو الجثة بكاملها .

هذا و ينشأ عن تفسخ و تحلل جثمان الميتة مركبات سامة ذات روائح كريهة ن كما أن الغازات الناتجة عن التفسخ تؤدي إلى انتفاخ الجثة خلال بضع ساعات ، و هي أسرع في الحيوانات آكلة العشب من إبل و ضأن و بقر و غيرها كما تعطي بعض الجراثيم أثناء تكاثرها مواد ملونة تعطي اللحم منظراً غير طبيعي و لوناً إلى الأخضر أو السواد و قوامه ألين من اللحم العادي .

الميتة بمرض : قد تصاب البهائم بمرض جرثومي يمنع تناول لحمها ولو كانت مذكاة تكون الحرمة أشد فيما لو مات الحيوان بذلك المرض لانتشار الجراثيم في جثته عن طريق الدم المحتبس و تكاثرها بشدة و زيادة مفرزاتها السمية و أهم هذه الأمراض :

السل : كثير التصادف في البقر ثم الدواجن من الطيور و قليل في الضأن و توصي كتب الطب بإحراق جثة الحيوان المصاب بالسل الرئوي و سل الباريتوان و كذا إذ وجدت الجراثيم في عشلات الحيوان أو عقده اللمفاوية .

الجمرة الخبيثة : الحيوان الذي يصاب بالجمرة يجب أن لا يمس ن و أن يحرق و يدفن حتى لا تنتشر جراثيمه و تنتقل العدوى إلى الحيوان و إلى البشر .

الميتة هرماً : كلما كبر سن الحيوان تصلبت و تليفت و أصبحت عسرة الهضم ، علاوة على احتباس الدم في الجثة الميتة مما يجعل لحمها أسرع تفسخاً .

الميتة إختناقاَ: الاختناق انحصار الحلق بما يسد مسالك الهواء . و من علامات احتقان الملتحمة في عين الدابة ووجود نزوف تحتها وجحوظ العينين و زرقة الشفتين .، و يؤكد علم الحيوانات عدم صلاحية المنخنقة للأكل لفساد لحمها و تغير شكله إذ يصبح لونه أحمر قاتما ً .

الميتة دهساً أو رضاً : و هي أنواع أشار إليها القرآن الكريم بقوله : ( و الموقوذة و المتردية و النطيحة ).

أما ما أكل السبع : فقد يميتها رضاً أو خنقاً و كما ينجس الدم في جثتها ، علاوة على أن الرضوض تجعل الدم ينتشر تحت و داخل اللحم و الأنسجة المرضوضة ، لذا يسود لون اللحم و يصبح لزجاً كريه الرائحة غير صالح للأكل . و يزيد الطين بلة انتشار الجراثيم من خلال السحجات و الأنسجة المتهالكة ، فتنتشر بسرعة خلال اللحم المرضوض و تتكاثر فيه بسرعة و تعجل تحلله و فساده .

المرجع روائع الطب الإسلامي ج3 تأليف الدكتور محمد نزار الدقر