حبيبتي أنا معلمة رياض أطفال بس تخصصي علم نفس:0bee2e8d89:
حسب الخبرة :eh_s(6):
مهارة الجري:ada:
طبعا تكونين ملبسه عيالج إشارات ملونة او صور لاشياءمتعلقة بالخبرة حتى ينقسمون الى اربع مجموعات
5دقايق إحماءواللعب الحر بالادوات (خندق/مقعد سويدي/كور/أطواق)
15 دقيقة النشاط التعليمي
تختارين منبه له علاقة بالخبرة فالنفترض خبرة أنا الإنسان الرياضة وأهميتها صورة رياضي معين او أزيرق أو خبرة حيوانات ونباتات تقليد ركض الحيوان الحصان ......................الخ
تناقشينهم بالمنبه ببساطة من يستطيع ان يجري بسرعة ؟استخرجي نموذج
من يستطيع أن يجري ببطىء ؟ استخراج نموذج
من يستطيع الجري جهة اليمين؟استخراج نموذج
من يستطيع الجري جهة اليسار؟استخراج نموذج
مع تشجيع كل طفل طبق المهارة وتشجيع الاطفال بعد تطبيقهم النموذج
بعد ذلك 15 دقيقة النشاط التطبيقي
وهو تقسيم الاطفال الي مجموعات وكل مجموعه لها دلالتها والادوات المتوفرة بالحركية مقسمة الى مجموعات معلقة بالقرب منها اشارة او صورة ليتجة نحوها الطفل الذي يحمل نفس الصورة
مجموعه1المقعد السويدى استخراج نموذج الجرى على المقعد
مجموعه2الحبل استخراج نموذج الجري على الحبل
مجموعه3الأطواق استخراج نموذج الجري ثم القفز داخل الطوق
مجموعه4الحر يستخرج نموذج يطبق المهارة كيف ما يشاء
النشاط الختامي 5دقائق عمل مسابقة متعلقة بالخبرة بتقسيم الأطفال ثم تشجيع الفريق الفائز سواء بالكأس او هدايا ..................الخ
بعد ذلك تمارين استرخاء
هذا نشاطي الحركي المتواضع أتمنى اني فدتج:eh_s(1):