ابله علوم اسرة ومستهلك؟؟ تدرسين منهج التصميم الداخلي؟؟ حياااج عندي نتساعد بالتحاضير

ماهو تقييمك للموضوع ومستوى التحضير والانشطه؟؟


  • مجموع المصوتين
    1

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: ابله علوم اسرة ومستهلك؟؟ تدرسين منهج التصميم الداخلي؟؟ حياااج عندي نتساعد بالتحاض
السلام عليكم
ابلات الي يدرسون تصميم داخلي حق الثانويه بغيت اسال شلون المنهاج سهله ولا صعبه؟؟ ماده تعتبر محسوبه بالدرجات ولا لا؟؟ جم عدد الحصص تقريبا بلاسبوع ؟؟ هل ابلت التصميم الداهلي مطلوب منها شي غير التدريس مثل تصميم مسارح او تصميم مراسم... يعني بشكل عام شلون جو التدريس وايهو افضل تصميم داخلي او خاسوب؟

هلا وغلا
الماده اساسيه وتدخل بالمعدل ولها اختبار عملي بسيط .. الماده بالثنوية اساسيه بس المتوسط لا
وسهله وحلوة وخفيفه وتقدرين تتطلعين على تحاضيري منهم راح تتعرفين اكثر على طبيعه الماده
طبعا المطلوب منج حصتج بس اذا الاداره طلبت منج شي كاعمال اداريه لازم تقومين فيها بس تصميم مسرح او مرسم لا...
جو التدريس حلو والماده سلسه ..
الحاسوب يكرفون اكثر منا وسالي ابلات الحاسوب اهم يفيدونج اكثر بمادتهم:eh_s(7):
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة ماكينة الخياطة

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
المجال المعرفي:
1-تعرف شفهيا مفهوم مكنة الخياطة تعريف علمي سليم.
2-تعدد شفهيا 5 أجزاء من مكنة الخياطة ووظائفها.
3-توضح شفهيا طريقة لتشغيل مكنة الخياطة في نقطتين.
4-تطبق شفهيا طريقتين من طرق العناية بمكنة الخياطة وصيانتها.
5-تستنج شفهيا اثنين من العادات التي يجب اتباعها اثناء العمل على المكنة.
6-تزود شفهيا بطريقتين من طرق التدريب على تشغيل المكنة.
7-تختار شفهيا الغرزة المناسبة للخياطات المنزلية.

المجال الوجداني:
8-تحرص على اتباع الجلسة الصحيحة اثناء العمل على مكنة الخياطة.
9-تحافظ على نظافة مكنة الخياطة وصيانتها من التلف.


التقويم المبدئي
الاسبوع الاول.. عرض مجسم لماكينه الخياطة تستنج من خلالها عنوان الوحدة.. ماهي معلوماتك عن ماكينه الخياطة؟؟ هل للخياطة اثر في حياتنا؟؟
الاسبوع الثاني... عرض فيديو تعليمي تستنج من خلاله عنوان الوحدة ثم سؤالهن.. ماهي انواع الغرز التي تعرفينها؟؟ هل لمهارة الخياطة اثر في حياتك؟؟ .

الأنشطة التعليمية المقترحة:
1- مناقشة من قبل المعلمة للمتعلمات حول مفهوم مكنة الخياطة ويتم تعزيز الاجابة بالتدوين على السبورة (1).
2توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول اجزاء المكنة وتعزز المعلمة الاجابة بعرض المعلمة للعرض التقديمي (البوربوينت) (2).
3-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول طرق تشغيل مكنة الخياطة وتستدل المتعلمة على الاجابة من عرض البطاقات (3).
4- توضيح من قبل المعلمة لطرق العناية بمكنة الخياطة وصيانتها حيث تتوصل المتعلمة للاجابة من خلال العرض التقديمي (البوربوينت).(4+9)
5- مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول العادات التي يجب مراعاتها أثناء العمل أثناء العمل على مكنة الخياطة ويتم تعزز اجابة المتعلمات بالبطاقات الكتابية (5+8).
6- عقد حلقة نقاشية بين المعلمة والمتعلمات حول طرق التدريب على تشغيل المكنة وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات من خلال توزيع أوراق توضيحية للمتعلمات. (6).
7- بيان عملي من قبل المعلمة للمتعلمات تتوصل من خلاله المتعلمة على الغرزة المناسبة للخياطات مراعية الاسس الواجب اتباعها (7)





التقويم النهائي
الاسبوع الاول
س1:عرفي مفهوم ماكينة الخياطة...
هي من اهم الالات التي يعتمد عليها في عملية الخياطة والتطريز ويوجد منها انواع عديدة تناسب مختلف الميزانيات ومتطلبات العمل.
س2:اذكري اثنين من اجزاء الماكينة:
عجلة الادارة – عمود البكرة – دليل الخيط – منظم شد الخيط – رافع الخيط – الابرة – لوحة الابرة- القدم الضاغط – مشط التغذية – المكوك – منظم طول الغرزة – مالئ المكوك – منظم موقع الابرة – منظم شكل الغرزة – منظم عرض الغرزة – خافض مشط التغذية – الوصلات الكهربائية والموتور.
س3: اذكري وظيفة عمود البكرة؟؟
هو عمود مثبت في الجزء العلوية للماكينة وتوضع عليه بكرة الخيط.

الاسبوع الثاني
س1:اذكري طرق تشغيل مكنة الخياطة...
1-ملء المكوك بالخيط – نظم المكنة بالخيط
س2: اذكري 2 من العادات الواجب مراعاتها اثناء العمل على المكنة...
1-الجلسة الصحيحة.
2-كفاية الضوء
3-فصل التيار بعد الانتهاء من العمل
4-المحافظة على النظافة اثناء وبعد العمل.
س3:ضعي علامة صح امام العبارة الصحيحة وعلامة خطا امام العبارة الخاطئة:
1-القدم الضاغط عبارة عن بكرة معدنية تلف حولها الخيط (خطا).
2-تعتبر ماكينة الخياطة من اهم الالات التي يعتمد عليها في عملية الخياطة (صح).

المادة العلمية
السي دي من 46- 64
المراجع والمصادر
www.youtube.com
http://www.lakii.com
التقويم الشفهي
الاسبوع الاول
اذكري نوعين من انواع المفروشات المنزلية؟
مالفرق بين الشك والتطريز؟
الاسبوع الثاني:
ماهي اجزاء مكنة الخياطة؟
اذكري 2 من طرق العناية بالمكنة
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال:-التصميم الداخلي
عنوان الوحدة :- تطبيقات عمليه لتزيين احدى قطع المفروشات المنزلية باستخدام ماكينة الخياطة

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
المجال المعرفي:
1-تذكر شفهيا اثنين من انواع القماش المستخدم للمفروشات المنزلية
2-توضح شفهيا كلفة واحدة مناسبة لزخرفة المفروشات.
3-تثبت شفهيا بالنموذج الحي اربعه من اجزاء الماكينة
4-تستنتج شفهيا اثنين من طرق العناية بالمكنه ونظافتها.
5-تزود شفهيا باثنين من العادات التي يجب اتباعها اثناء العمل على المكنه.
6-تقييم العمل المنجز وفق المعايير المطلوبه.

المجال الوجداني:
7-تحرص على اختيار الكلفة المناسبة لزخرفه المفروشات.
8-تنتبه لكفاية الضوء اثناء العمل على المكنة.

المجال النفس حركي:
9-تظهر مهارتها في عمل الغرز المطلوبه.

التقويم المبدئي
الاسبوع الاول: عرض قطعتين من القماش الاولى مطرزة والاخرى ليست مطرزة ثم سؤال المتعلمات.. ما هو الفرق بين القطعتين ؟؟ وهل لتزيين القطعه دور في ابراز جمالها؟
الاسبوع الثاني.. عرض مجموعة من الكلف (دانتيل وشرائط وغيرها) ثم سؤال المتعلمات.. ما اهمية الكلف على المفروشات المنزلية؟؟ وكيف نستطيع اضفاء شكل جمالي على القطع.؟؟

الأنشطة التعليمية المقترحة:
1-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول انواع القماش المستخدم للمفروشات وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض العينات (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن الكلف المناسبة لزخرفه المفروشات حيث تستدل المتعلمة على الاجابة من خلال صندوق المعلومات (2+7).
3-عقد حلقه نقاشيه حول اجزاء الماكينة حيث تعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض النموذج الحي (3)
4-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول طرق العناية بالمكنة ونظافتها وتعزز اجابه المتعلمات بالبطاقات الكتابيه (4).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول العادات التي يجب اتباعها اثناء العمل على المكنة حيث تستدل المتعلمة على الاجابة الصحيحه من خلال التدوين على السبورة (5+8).
6-بيان عملي تقوم به المعلمة امام المتعلمات لتوضيح طريقه اداء الغرز المطلوبه (6+9).










التقويم النهائي
تطبيق عملي

المادة العلمية
السي دي من 46- 64

المراجع والمصادر
www.algazalischool.com
www.sptechs.com

معايير التقويم العملي:
دقتها في عمل الغرز المطلوبة
التقويم الشفهي
الاسبوع الاول:
ماهي اجزاء ماكينة الخياطة؟؟
ماهي اهمية عمود البكرة؟
الاسبوع الثاني..
ماهي الكلف المناسبة لزخرفه المفروشات؟
اذكري اثنين من العادات الواجب اتباعها اثناء العمل على المكنة
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة الستائر، انواع الستائر وحاجبات الضوء، مكونات الستائر المصنوعة من الاقمشة ، قياس الستارة

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
المجال المعرفي:
1-تعدد شفهيا اهمية الستائر في ثلاثة نقاط.
2-تشير شفهيا الى اربعه من انواع الستائر وحاجبات الضوء.
3-تستعين شفهيا بالوسيلة التعليمية لثلاثة من الامور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار انسجة اقمشة الستائر.
4-تستنتج شفهيا اثنين من انواع شرائط الستائر.
5-تزود شفهيا باثنين من قوائم الستائر.
6-تختار شفهيا ثلاثة من انواع الكلف المستخدمة في زخرفه الستائر.
7-تقييم العمل المنجز وفق الشروط المطلوبة
المجال الوجداني:
8-تحرص على اختيار نوع الستارة الملائمة لغرفتها.
9-تنتبه لقياس الستارة بالطريقة الصحيحة.
المجال النفس حركي:
10-تقيس المتعلمة الستائر بالطريقة الصحيحة.
11-تحدد خطوط الطول والعرض بالطريقة الصحيحة.


التقويم المبدئي
من خلال نموذج تصميم غرفه يتم التعرف على اهمية الستائر.. تقوم المتعلمة بتصميم غرفه جلوس ووضع الاثاث فيها حسب شكل الغرفه وحجمها ومن ثم طرح السؤال التالي.. مالذي ينقص التصميم؟؟ ماهي اهمية الستائر بالنسبة للغرفه...

الانشطه التعليمية المقترحة.
1-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن اهمية الستائر حيث تستدل المتعلمة على الاجابة من خلال المخطط السهمي على السبورة (1).
2-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول انواع الستائر وحاجبات الضوء وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض صور على جهاز الايباد (2+8).
3-عقد حلقة نقاشية حول الامور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار انسجه اقمشة الستائر وتستدل المتعلمه على الاجابة من خلال عرض البطاقات الكتابية (3).
4-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول انواع شرائط الستائر وتعزز المعلمة اجابة المتعلمات بعرض النماذج الحيه (4).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول قوائم الستائر وتعزز المعلمة اجابه المتعلمات بالتدوين على السبورة (5)
6-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن انواع الكلف المستخدمة في زخرفه الستائر حيث تستدل المتعلمة على الاجابة من خلال عرض النماذج الحية (6).
7-بيان عملي تقوم به المعلمة امام المتعلمات توضح فيه طريقه قياس النافذه بالطريقه الصحيحه (7+9+10).








التقويم النهائي
س1: ضعي علامة (/) امام العبارة الصحيحة وعلامة (×) امام العبارة الخاطئة..
1-الحاجبات المعدنية قادره على توفير الخصوصيه والعزلة (/).
2-الستائر الامريكية تحتوي على تاج باعلاها (×).
3-الشريط الموحد القياس يجمع القماش في مجموعات تتالف من ثلاث ثنيات (×).
4-من انواع الكلف المستخدمة في زخرفه الستائر التطريز اليدوي والالي (/).

س2:اكملي الفراغات بكلمات مناسبة:
1-(الحاجبات الخشبية) تمتاز بقدرتها على كسر الضوء.
2-تستخدم الستائر لــ (اخفاء عيوب بالشباك نفسه).
3-حاجبات الالياف الطبيعية تشبه (اعواد البامبو).
4-يجب ان تكون انسجه اقمشه الستائر (قابلة للضم والسهولة).

س3: اذكري ثلاثه من انواع الكلف المستخدمة في زخرفه الستائر..
الحبال .. الشرائط والوحدات الجاهزة – التطريز اليدوي والالي – استخدام الاقمشة والساده.

معايير التقويم العملي:
1-الدقة في قياس الستائر بصورة صحيحة.
2-مهارتها في تحديد خطوط الطول والعرض بالطريقه الصحيحة.

المادة العلمية
المذكره والسي دي من 47 الى 60

المراجع والمصادر
www.lakii.com
www.moheet.com


التقويم الشفهي
عددي اثنين من اجزاء ماكينة الخياطة..
ماهي انواع الكلف المستخدمة في تزيين المفارش؟؟
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحدة تدريسية مصغرة في مجال التصميم الداخلي
عنــــوان الوحـــــدة :الاضاءة

الأهداف السلوكية
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن:
المجال المعرفي:
1-تعرف شفهيا كلا من (الاضاءة العامة – الداخلية – المركزة) تعريفا علميا سليما.
2-توضح شفهيا ثلاثة من اغراض تحققها الاضاءة.
3-تستعين شفهيا بالصور اربعه أماكن لتوزيع الاضاءة في المنزل.
4-تفرق شفهيا بين كلا من المصابيح الملونه والمصابيح تحت الحمراء من حيث الاستخدام في نقطه.
5-تزود شفهيا اثنين من اماكن الاضاءة في غرف المعيشه.
6-تقرر شفهيا اثنين من انواع الاضاءة التي تصلح لغرف النوم.
المجال الوجداني:
7-تحسن اختيار الاضاءة المناسبة لغرف النوم.
8-تنتبه لتوفير الاضاءة المناسبة لكل غرفه.

التقويم المبدئي
من خلال لعبه الحروف تتوصل المتعلمة لعنوان الوحدة..
ثم سؤالهن.. مافائده الاضاءة في حياتنا؟؟ هل للاضاءة دور في جمال المكان؟؟

الانشطه التعليمية المقترحة.
1-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول مفهوم كلا من (الاضاءة العامة – الداخلية – المركزة) حيث تستدل المتعلمة على الاجابه من خلال التدوين على السبورة (1).
2-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول الاغراض التي تحققها الاضاءة حيث تتوصل المتعلمة للاجابة الصحيحه من خلال البطاقات الكتابيه (2).
3-توضيح من قبل المتعلمة للمتعلمات عن اماكن توزيع الاضاءة بالمنزل وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال الصور المعروضه على جهاز الايباد (3+8)
4-عقد حلقه نقاشية حول الفرق بين المصابيح الملونه والمصابيح تحت الحمراء من حيث الاستخدام وتتوصل المتعلمة على الاجابه من خلال قراءة النبذه الخارجيه (4).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول اماكن الاضاءة في غرفه المعيشه وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال سلة المعلومات (5).
6-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول انواع الاضاءة التي تصلح لغرفه النوم وتتوصل المتعلمة على الاجابه من خلال عرض الصور على جهاز الايباد (6+7).














التقويم النهائي
س1: ضعي علامه (/) امام العبارة الصحيحه وعلامه (×) امام العبارة الخاطئة:
1-يفضل وضع الاضواء الخافنه لمدخل المسكن (/).
2-تقوم الاضاءة الداخلية بانارة مكان معين او زاوية محدده (×).
3-تحتاج الحمامات الى الى ضوء قوي وسط سقف الحمام (/).
س2:اكملي الفراغات بكلمات مناسبة :
1-يجب وضع الاضاء بالشده المناسبه لـ(راحه الشخص نفسه).
2-تعتبر الاضاءة ضرورية في السلالم لتوفير (الامن والسلامه).
3-المصابيح التي تستخدم من الناحيه العلاجيه هي (المصابيح التحت حمراء).
س3:عرفي الاضاءة الداخلية تعريف علمي سليم:
هي الاضاءة التي تقوم عليها انارة مخصصه للقراءة والكتابه والعمل مثل جانبي السرير او المكتب.


المادة العلمية
المذكره من ص59 الى ص66

المراجع والمصادر
http://ar.wikipedia.org
http://forum.arabia4serv.com

التقويم الشفهي
اذكري نوعين من انواع الستائر...
ماهي انواع شرائط الستائر؟؟

الجدول الزمني لوحدة تدريسية لأسبوع

التقويم النهائي الأنشطة التعليمية التقويم المبدئي التقويم الشفهي
15 د 55 د 10 د 10د
 

احساآس ~

New member
إنضم
4 أغسطس 2011
المشاركات
83
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فـي زحمـة احسسآسه
صبااحوٌ :eh_s(7):
يعطيكم الف عآفيه

بس بغيت اسال
:eh_s(22):
انا متخرجه ونسبتي 73 وانا طموووحي تربية :eh_s(4):
المهم ماحصل ادخل التربية رحت تجاري و ع نهاية الكورس احوول باذن الله
بس بغيت استفسر التصميم الداخلي يقبل كم النسبه
لانه كثير قالولي 72 :eh_s(2): انتحر اذا صج
وابيكم تفيدوني كل تخصصات التربية الاساسيه 75 صح

وشسمَـه , يعطييكُم الف عآفيه يارب
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
هلا وغلا ..
موفقه ياااارب
اي صح التربيه الاساسيه يبوون 75 خبري جذي .... والتصميم الداخلي جزء من تخصص علوم الاسرة والمستهلك
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحده تدريسيه مصغره في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحده الالوان وتاثيراتها

الاهداف السلوكية:
بعد دراسه هذه الوحده تكون المتعلمة قادره على ان..
الاهداف المعرفية:
1-تعرف شفهيا كلا من (الالوان الاساسيه –الثانوية- الحياديه) تعريفا علميا سليما.
2-توضح شفهيا اثنين من تاثير الالوان في التصميم.
3-تستعين شفهيا بالايباد اثنين من الالوان المناسبة في التصميم.
4-تفرق شفهيا بين كلا من (الالوان الدافئة –البارده) من حيث التاثير على النفس في نقطة.
5-تزود شفهيا بلونين من الالوان الثلاثية.
6-تختار شفهيا كيفية الاستفاده من دائرة الالوان في نقطة.
الاهداف الوجدانية:
7-تحسن اختيار الالوان الفاتحه حسب اتساع الغرفه
8-تحرص على اختيار الالوان المناسبة للتصميم

التقويم المبدئي
الاسبوع الاول,, عرض فيديو يوضح كيفية مزج الالوان... ثم سؤالهن.. ماهي اهمية الالوان.. كيف نستخدم الالوان في التصميم بشكل متناسق؟؟
الاسبوع الثاني.. من خلال لعبه البالونات تجمع المتعلمة الحروف وتكون عنوان الوحده.. كيف نستخدم دائرة الالوان الاستخدام الامثل؟؟ وما تاثير الالوان على تصميم الغرف؟؟





الانشطه المقترحه
1-مناقشة بين المتعلمة والمتعلمات حول مفهوم كلا من (الالوان الاساسيه –الثانوية – الحياديه ) حيث تستدل المتعلمة على الاجابه من خلال عرض المعلمة لبنر يوضح مجموعات الالوان (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات لتاثير الالوان في التصميم حيث تستنتج المتعلمه الاجابه من خلال عرض المعلمة للبطاقات الكتابيه (2+7).
3-مناقشة بين المعلمة والمتعلمات حول الالوان المناسبه للتصميم وتتوصل للاجابه من خلال عرض المعلمه لمجموعه من الصور على جهاز الايباد (3+7).
4-عقد حلقه نقاشيه تدور حول الفرق بين كلا من الالوان الدافئة والالوان البارده من حيث التاثير على النفس وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال حل ورقه العمل (4).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول الالوان الثلاثيه حيث تستدل المتعلمه على الاجابه من خلال تجربه خلط الالوان (5).
6-مناقشه بين المعلمه والمتعلمات حول كيفية الاستفاده من دائرة الالوان وتعزز المعلمة اجابه المتعلمات من خلال عرض دائرة الالوان وورقه العمل. (6).
التقويم النهائي:
الاسبوع الاول:
س1: اكملي الفراغات بكلمات مناسبه:
1-مجموعة الالوان الاساسيه تسمي بمجموعة (الالوان الاولية).
2-تكون الالوان الثانوية نتيجه خلط (لونين اساسين).
س2:عرفي اللون..
هو ما يميز الاشياء بعضها عن بعض ويعطي الاشياء اسماؤها ومعانيها.
س3:كيف نحصل على الالوان الثانوية .. وضحي ذلك من خلال الرسم ..
الاحمر + الاصفر= برتقالي / الاحمر +الازرق= بنفسجي / الاصفر+ الازرق= اخضر.
الاسبوع الثاني:
س1:اكملي الفراغات بكلمات مناسبة:
1-يمكننا الحصول على الالوان الثلاثيه بعد خلط لون (ثانوي) مع لون (اساسي).
2-تتكون مجموعه الالوان الحياديه من اللونين (الابيض والاسود).
س2:اذكري سبب تسميه كل مجموعه بهذا الاسم:
1-الحاره: لان الوانها قريبه من لون الدم والنار وتعطي احساس بالحرارة.
2-البارده: لان الوانها تاتي من السماء والماء حيث مصدر البروده.
س3:الصقي صورة توضح دائرة الالوان.



الماده العلمية :
السي دي 67 الى 75
المراجع والمصادر:
www.lakii.com
www.byoot.com

التقويم الشفهي:
الاسبوع الاول:
اذكري نوعين من نوع الاضاءة؟؟
اذكري ثلاثه من الاشتراطات الخاصه بالاضاءة الجيده؟؟
الاسبوع الثاني:
اذكري الالوان الاساسيه..؟
ماهو اللون؟؟
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
شدعوة ما كو ولا رد... :( مو عاجبكم الموضوع والا شنوووو عالاقل رفعووا الموضوع
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحده تدريسيه مصغره في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحده عرض الاكسسوارات

الاهداف السلوكية:
بعد دراسه هذه الوحده تكون المتعلمة قادره على ان..
الاهداف المعرفية:
1-تعرف شفهيا مفهوم الاكسسوارات تعريف علمي سليم.
2-تضرب شفهيا مثاليين للاكسسوارات الوظيفيه والتجميليه.
3-تستعين شفهيا بالبطاقات الكتابيه لاثنين من اهميه الاكسسوارات المنزلية.
4-تميز شفيها التباين في التصميم الداخلي في نقطتين.
5-تخطط شفهيا ثلاثه من انواع الاكسسوارات.
6-تقرر شفهيا المكان المناسب لتعليق الصورة الشخصيه في نقطه.
الاهداف الوجدانية:
7-تحرص على اختيار الاكسسوار المناسب لتصميم الغرفه.
8-تنتبه على تعليق الصورة الشخصيه في المكان المناسب.

التقويم المبدئي
عرض مجموعه من اكسسوارات المنزل... ثم سؤالهن.. مادور هذه الاكسسوارات في جمال المكان والتصميم؟؟ ماهي الاكسسورات الموجوده في غرفتك؟؟

الانشطه المقترحه
1-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول مفهوم الاكسسوار وتعزز المعلمة اجابه المتعلمة من خلال التدوين على السبورة (1).
2-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول الاكسسوارات الوظيفيه والتجميليه وتتوصل المتعلمة للاجابه من خلال عرض المعلمه للنماذج الحيه (2).
3-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول اهمية الاكسسورات المنزليه وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال عرض البطاقات الكتابيه (3).
4-عقد حلقه نقاشيه حول التباين في التصميم الداخلي وتستدل المتعلمة على الاجابه الصحيحه من خلال عرض المعلمة لمجموعه من الصور على جهاز الايباد (4+7).
5-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول انواع الاكسسوارات وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال وسيله المعلومات (5).
6-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول المكان المناسب لتعليق الصورة الشخصيه وتستدل المتعلمة على الاجابه الصحيحه من خلال الفيديو (6+8).




التقويم النهائي:

س1:اكملي الفراغات بكلمات مناسبه...
1-تعتبر المصابيح من الاكسسورات (الوظيفيه).
2-الاكسسورات تعبر عن (الذوق الشخصي).
3-اذا كان الفراغ بسيط يمكننا استخدام (اكسسوارات المتنوعه لابراز البساطه).
4-من اكسسوارات الطاوله (الزهريات والشموع).
س2:عرفي الاكسسوارات..
تلك الاشياء الرقيقه التي تضفي الجمال والراحه على اي فراغ بالمنزل.
س3:الصقي صور توضح الاكسسوارات التجميليه.

الماده العلمية :
الكتاب والسي دي من ص 77 الى 83
المراجع والمصادر:
www.lifenet-sy.com
www. egypalace.co
التقويم الشفهي:
ماهي الالوان الاساسيه؟؟
ماهو تاثير اللون على المكان؟؟
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحده تدريسيه مصغره في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحده اسس وضع الصور واللوحات والمرايا (عرض العناصر المختلفه الاخرى)

الاهداف السلوكية:
بعد دراسه هذه الوحده تكون المتعلمة قادره على ان..
الاهداف المعرفية:
1-توضح شفهيا اثنين من اسس وضع الصور واللوحات على الجدران.
2-توضح شفهيا اثنين من اسس تعليق المرايا.
3-تثبت شفهيا بالفيديو دور المرايا في اعطاء الاحساس بالاتساع بالمكان بنقطه.
4-تفرق شفهيا بين كلا من الزهريه والكرستال من حيث تسليط الضوء في نقطة.
5-تزود زميلاتها شفهيا بطريقة واحده لعرض النباتات.
6-تختار شفهيا اثنين من استخدامات الوسائد.

الاهداف الوجدانية:
7-تحرص على تعليق المرايا حسب مستوى النظر.
8-تحسن وضع الاضاءة المناسبة للنباتات.

التقويم المبدئي
عرض فيديو ثم سوالهن... ماهي اهميه اللوحات على جمال الغرفه؟؟ هل للمرايا دور فعال بالتصميم؟؟

الانشطه المقترحه
1-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول اسس وضع الصور واللوحات على الجدران وتستدل المتعلمة على الاجابه من خلال عرض المعلمة للبوربوينت (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات حول اسس تعليق المرايا وتتوصل المتعلمة للاجابه من خلال عرض البطاقات الكتابيه (2+7).
3-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول دور المرايا في اعطاء الاحساس بالاتساع بالمكان وتستنج المتعلمة الاجابه من خلال عرض الفيديو (3).
4-عقد حلقه نقاشيه حول الفرق بين كلا من الزهريه والكرستال من حيث تسليط الضوء وتتوصل المتعله للاجابه من خلال حل ورقه العمل (4).
5-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن طريقه عرض النباتات وتستدل المتعلمه على الاجابه من خلال عرض الصور على جهاز الايباد (5+8).
6-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول استخدامات الوسائد وتستنتج المتعلمه الاجابه من خلال النماذج الحيه (6).


التقويم النهائي:
س1:اكملي الفراغات بكلمات مناسبه:
1-اذا كانت الغرفه باهته فيجب وضع لوحه (ذات الوان بارزه).
2-يمكن تعليق لوحتين منسجمتين من حيث (اللون والاطار).
3-يجب تعليق المرايا بحيث تكون مسطحه و(المسمار والحبل الرابط لها مخفي).
4-يجب (تسليط حزمة ضوئيه ) عند وضع الزهريه.
س2: اذكري اثنين من اسس وضع اللوحات والصور..
1-اذا كانت الغرفه باهته فيجب وضع لوحه ذات الوان بارزة.
2-اذا كانت الغرفه ضيقه فيجب وضع صورة تمثل منظر طبيعي.
3-يمكن تعليق لوحتين منسجمتين من حيث اللون والاطار.
4-يجب ان تلائم اللوحات والصور وضع الاثاث بالغرفه والنشاط الذي يمارس فيها.
س3:الصقي صور توضح طريقه عرض النباتات.

الماده العلمية :
الكناب والسي دي 84 الى 92

المراجع والمصادر:
www.lakii.com
www.mojtamai.com

التقويم الشفهي:
اذكري نوعين من اكسسوارات الطاولة؟؟
عديي اثنين من اهميه الاكسسوارات.
 

sh-q

New member
إنضم
18 أبريل 2011
المشاركات
885
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مستجده اقتصلد منزلي ... شوقتوني
 
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
556
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ام عبووووود يعطيج العااافيه تحضيرررج رووووعه وانااا تعييين جديد تووني اسوووي اورااقي وانطر الاسبووع الجاااي مباشره العمل وان شاء خاطري بثاانوي وشنوو التخصصاات غير التصميم الدااخلي ؟؟؟واذا عندج تحاضير غير مادتج اتمنى تفيديناا
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
هلا يا قلبي اسعدتووني بردودكم :)
لا والله ماعندي بس راح اخذلج من الابلات وانزل فيهم موضوع انشالله ... اذا مسكتي منهجج قوليلي واضبطج انشالله
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
وحده تدريسيه مصغره في مجال التصميم الداخلي
عنوان الوحده تصميم اكسسوار يصلح لغرفه من غرف المنزل (تطبيق عملي)

الاهداف السلوكية:
بعد دراسه هذه الوحده تكون المتعلمة قادره على ان..
الاهداف المعرفية:
1-تعين شفهيا نوع الاكسسوار المناسب لغرفتين من غرف المنزل في نقطه.
2-تعطي مثالا شفهيا الى المكان المناسب لوضع الاكسسوار.
3-تستخدم شفهيا طريقه لكيفيه استخدام الاكسسوار.
4-تميز شفهيا ثلاث من الخامات المستخدمه لتزيين الاكسسوار.
5-تبتكر شفهيا ثلاث طرق لتزيين الاكسسوار.
6-تقيم شفهيا الاكسسوار المعد من حيث الاخراج العام في نقطه.

الاهداف الوجدانية:
7-تحرص على استخدام الخامات المناسبه للاكسسوار.
8-تحسن اختيار وضع الاكسسوار في المكان المناسب.

الاهداف النفس حركيه:
9-مهارتها في استخدام الخامات المناسبه لصنع الاكسسوار.

التقويم المبدئي
عرض فيديو امام المتعلمات وسؤالهن كيف تصممين اكسسوار مع تحديد اذا ما كان الاكسسوار تجميلي او وظيفي؟؟؟

الانشطه المقترحه.
1-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات حول الاكسسوار المناسب لغرفتين من غرف المنزل وتستدل المتعلمة على ذلك من خلال عرض الصور على جهاز الايباد (1).
2-توضيح من قبل المعلمة للمتعلمات عن المكان المناسب لوضع الاكسسوار وتستدل المتعلمة من خلال المخطط السهمي على السبورة ووسيله المعلومات (2+8).
3-مناقشه بين المعلمة والمتعلمات تدور حول كيفيه استخدام الاكسسوار وتوضح المعلمة ذلك من خلال الفيديو(3+7+9).
4-عقد حلقه نقاشيه بين المعلمة والمتعلمات حول الخامات المستخدمه لتزيين الاكسسوار وتستدل المتعلمه على الاجابه من خلال العينات (4).
5-توضيح من المعلمة للمتعلمات عن طرق تزيين الاكسسوارات وتتوصل المتعلمه على الاجابه من خلال النماذج الحيه (5).
6-بيان عملي تقوم به المعلمة امام المتعلمات وبعد الانتهاء يتم تقييم العمل المعد (6).

التقويم النهائي:
س1: ضعي علامة (صح) امام العبارة الصحيحة وعلامة (خطا) امام العبارات الخاطئة:
1-يمكن توحيد الاكسسوارات في الغرفة الواحدة من خلال اللون والمواد المستخدمة (صح).
2-يمكن تعليق البرواز بعد تزيينه بالاشرطة الملونة (خطا).
س2: اذكري الادوات المستخدمة في عمل الاكسسوار؟
زهور مجففة – اشرطة متعددة الالوان – قطع من الاقمشة المختلفة – شموع – كرستالات – صمغ – مقص
معايير التقويم العملي:
تظهر حرصها على اختيار الخامات المناسبه اثناء تصميم الاكسسوار.
الماده العلمية :

المراجع والمصادر:
www.albeet.com
www.lakii.com
التقويم الشفهي:
اذكري اثنين من اسس تعليق المرايا؟؟
ماهو المكان المناسب لتعليق الصور الشخصيه؟؟
 
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
556
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بعد عمري ام عبوووود انا باجر بسووي مباااشره وغيرترااايي ماابي ثانووويه ابي متوسط وااايد اريح
 

om3abod

New member
إنضم
19 يوليو 2011
المشاركات
238
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
الله يوووفقج وين ما رحتي واذا بغيتي اي افكار او اي مساعده كلميني على طول
 

*الفراولة*

New member
إنضم
4 يوليو 2008
المشاركات
665
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيكم العافيه ,,, انا تعيين يديد راح استفيد منكم وايد ان شاء الله