من الصلصال توزع المعلمة على الأطفال وبعدين تسألهم شنو نقدر نسوي والمعلمة معاها وحدة تحاول تلفها على شكل حيه وتكون مجهزةطرف عود الكبريت حق العين وقاصة قص ولصق حق لسانها
بنااااااااااااااااااااااات نبي درس عن نباتات البر شنو نقدم امبي مااااااااااااااااافي شي هالدرس وحدي متوهقه اخاف تحضرلي الموجهه
الاسبوع الثالث عن النباتات البر
تقدرون تبدون الدرس بمنبه خروف وين نشوفه على طول بيردون بالبر وعقب تسئلون اليهال شنو ياكل ؟ بيقولون عشب
بس في عشب بالبر طبعا لا؟
وتتسلسلون بالدرس عاد وتدخلون نباتات البر انا دخلت 3 نوير وخبيز وعرفج تناقشينهم بألوانهم واشكالهم ولماذا سمي الخبيز بهذا الاسم وتحرصين انج تسئلينهم في احد زرع هذي النباتات ؟ طبعا لا كيف ظهرت ؟ تذكرين انها نباتات اطلعت بعد هطوول المطر ولم يزرعها الانسان وتحققين الديني ان الله انعم علينا بالمطر
عقب مسويتلهم بالورق المقوى ورد نوير يركبونه على لوحات مغناطيسيه صغيره ....... عشان تحركينهم ومايصير الدرس ممل
والاجتماعي كان يحرص على عدم الاقتراب من النباتات الشائكه سويته على قصة استنتاجيه بنت واختهاا عرفتها على نباتات البر وحذرتها من نبته العرفج انها شائكه ..وجذي عقب صووت بنت تبجي وتسئلينهم ليش بيعرفون على طول وبجذي يتحقق الاجتماعي
اما الحسي الحركي كاان مسابقه يجمع صور النباتات البريه( حاطه نوير وخبيزه وعرفج وحاطه معاهم صوره ورده جوري حمره وشجره طماط )
انشاءالله يفيدكم الدرس وسامحوني عالقصور
تقدرون تسوون منبه ورده بالبور بوينت وبعدين تدشون بانواع النباتات الي موجوده بالبر واذا ما تقدرون بالبور بوينت باعلبة الروب قصصي اطرافها على شكل ورده ياريت اكون افتدكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وانا درسي الاسبوع الثالث عن ادوات اهل الباديه شحط منبه؟