«التشريعية»: نعم للاختلاط.. في الجامعة و«التطبيقي» - شرايكم بنااات ؟؟

Duoi

New member
إنضم
2 ديسمبر 2012
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شريطة أن يكون هناك فصل بين الطلاب والطالبات داخل الفصل

- «التشريعية» وافقت على اقتراح بإلغاء قانون منع الاختلاط بالجامعة والتطبيقي

- الكندري: سأتبنى رفضه

- حماد: لن يمر واحترموا عاداتنا

- العرف: مخالف للشريعة الإسلامية

- الحسيني: «التعليمية» لن توافق على الإلغاء

كتب محمد السلمان وأسامة القطري وأحمد الشمري وبيبي الخضري وفهد الراجحي:

وافقت اللجنة التشريعية في اجتماع امس على مقترح بالسماح بالاختلاط في الجامعات الحكومية والخاصة والتعليم التطبيقي، شريطة وضع فاصل بين الطلبة والطالبات في الفصول من خلال الغاء قانون منع الاختلاط.
وقال مقرر اللجنة التشريعية يعقوب الصانع عقب اجتماع اللجنة «بعد جلسة ماراثونية مع البلدية وبعض الجهات الاخرى بشأن مقترح تطوير جليب الشيوخ، الذي رأت البلدية انه يتعارض مع مرسوم انشاء المخطط الهيكلي لدولة الكويت، وان اللجنة ان يتم الاخذ بملاحظات البلدية وبعض الجهات الاخرى اضافة الى الرأي القانوني، ووافقت اللجنة على الاقتراح بالاغلبية شريطة ألا يتعارض مع أي قانون من القوانين المحلية ومرسوم انشاء المخطط الهيكلي».
واعلن الصانع ان اللجنة رفعت مقترحا بشأن تأسيس شركات مساهمة تختص بمعالجة الوضع البيئي ثم رفعته حيث يعالج قانون انشاء الهيئة العامة للبيئة، مشيرا الى ان اللجنة رفعت تعديلا جديدا على قانون العمل في القطاع الاهلي ينص على عدم الزام الشركة التي يقل فيها عدد العمالة عن عشرة تحويل رواتبهم الى البنوك.
وتابع الصانع: «رفضت اللجنة مقترحا بشأن تشجيع العمالة الوطنية العمل في الجهات غير الحكومية، اذا رأت ان القانون الحالي هو المطبق والتعديل لا يتناسب معه»، مشيرا الى ان اللجنة وافقت على مقترح بشأن مزاولة الارشاد النفسي والصحة النفسية تمت الموافقة عليه».
وبين الصانع ان اللجنة التشريعية وافقت على مقترح نيابي بشأن الغاء كل من المواد «الاولى من القانون 24 لسنة 96 بشأن تنظيم التعليم العالي والتعليم التطبيقي والتدريب والمادة الخامسة بإنشاء الجامعات الخاصة» المتعلقة بمنع الاختلاط، شريطة ان يكون هناك فصل بين الطلبة والطالبات داخل الفصل الواحد، بما يتلاءم مع العادات والتقاليد.
وبخصوص استجواب وزير الداخلية قال الصانع «في بند ما يستجد من اعمال اتفقت اللجنة التشريعية على وضع آلية من خلال الاجتماع مرتين كل اسبوع للنظر والبت في الاستجواب وعدم دستوريته بما يزعم فيه وزير الداخلية، ويكون ذلك فور صدور قرار من مكتب المجلس بالاحالة الى اللجنة التشريعية».
وبين الصانع انه تم وضع آلية خاصة من خلال استدعاء وزير الداخلية والطرف الآخر المستجوب، وسنطلع على ما يقدم منهما وبعده تحدد اللجنة موقفها، متوقعا ان تنتهي اللجنة التشريعية من عملها قبل مدة شهر.
وبين انه اذا كان هناك نصاب في اللجنة التشريعية واستطاعت التواصل مع وزير الداخلية والنائبين المستجوبين، فقد تتمكن من انجاز تقريرها قبل جلسة 11 يونيو.
إلى ذلك، تباينت المواقف النيابية تجاه قرار اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية التي اقرت امس اقتراحا بقانون لالغاء قانون منع الاختلاط بين الجنسين في الجامعة والتطبيقي رقم 24 لسنة 1996 بما يجيز الاختلاط.
ووضعت اللجنة شرطا بأن يكون هناك فصل بين الطلاب والطالبات داخل الفصل الواحد بما يتلاءم مع العادات والتقاليد.
واكد مصدر وزاري ان الحكومة لن تدخل طرفا مع او ضد القانون وستترك الامر لحسمه بين النواب عند التصويت عليه بالمجلس رغم انها كانت رفضت القانون عندما صوت عليه المجلس وقت اقراره.
واعتبر احد مقدمي اقتراح جواز الاختلاط النائب نبيل الفضل ان قرار اللجنة خطوة في الاتجاه الصحيح لعودة الوعي الحضاري والديموقراطي للكويت وتأكيد للدولة المدنية، مشيرا الى ان القرار سيوفر المدنية، مشيرا الى ان القرار سيوفر على الميزانية العامة الكثير مما كان يصرف ويخطط له لتحقيق رغبات من لا يؤمن بالديموقراطية والمجتمع المدني.
واكد الفضل لـ «الوطن» ان هناك غالبية مريحة لإقرار هذا القانون الذي جاء واقر في غفلة بما يخالف التاريخ الكويتي والعادات والتقاليد المجتمعية، متمنياً على الحكومة التي أرغمت على القبول بهذا القانون ان تقف اليوم موقف الحياد عند التصويت عليه، بل الاوجب ان تدعمه بكل اصواتها.
ولفت الى انه اذا كان التيار الديني يريد ضرورة وجود تعليم منفصل بين الجنسين فهذا حقهم ولكن عليهم استثمار اموالهم في تأسيس جامعات خاصة بالبنات بدلاً من هدر الأموال العامة او توجيه اموالهم الخاصة لمشاريعهم الخارجية ولاخوان مصر.
ومن جانبه طالب النائب سعد البوص النواب مقدمي اقتراح الغاء قانون منع الاختلاط الذي وافقت عليه اللجنة التشريعية امس بسحبه، لانه محل رفض نيابي وسيخلق جدلاً نحن في غنى عنه، داعياً للنأي عن مثل هذه الاقتراحات التي تخلق جدلا بالشارع والتركيز على القوانين المفيدة للمواطنين والمتفق عليها من الجميع.
وقال النائب عسكر العنزي انه يرفض بشدة اقتراح الغاء قانون منع الاختلاط، مشيرا الى انه لن يسمح بمروره طوال عضويته في هذا المجلس، لافتا الى ان اعادة الاختلاط في التعليم خطة خبيثة هدفها محاربة الفضيلة واشاعة الرذيلة، كما ان السماح بالاختلاط يتنافى مع القيم الدينية والاخلاقية للمجتمع الكويتي وسنتصدى لقرار اللجنة التشريعية بالموافقة على الغاء القانون.
ووصف النائب خالد الشليمي قرار الغاء قانون منع الاختلاط بأنه غير محترم ودليل على مرض في قلوب من وافق عليه، مشيرا الى انه سوف يتصدى لهذه الخطة الخبيثة التي يراد منها ضرب الفضيلة ونشر الرذيلة.
واكد عضو اللجنة التشريعية النائب فيصل الكندري الى انه لم يوافق على اقتراح الغاء قانون منع الاختلاط. مشيرا الى انه سيتبنى رفضه خلال التصويت عليه في مجلس الامة.
ومن جانبه قال النائب د.مشاري الحسيني ان قانون منع الاختلاط هو من شأن اللجنة التعليمية التي تحيله بدورها للجنة التشريعية بعد اتخاذها القرار فيه، مؤكدا ان اللجنة التعليمية لن توافق على الغاء القانون بأي شكل من الاشكال ومهما كانت المبررات، مشيرا الى انه لا يعلم ما هو سر قفز اللجنة التشريعية على هذا الموضوع.
ومن جهته رفض النائب سعدون حماد الغاء قانون منع الاختلاط، مؤكدا بانه قانون نافذ، ونحذر الحكومة من مغبة الاستجابة لمطالب من يدفعون للسماح بالاختلاط.
واكد حماد وجوب احترام وتقدير عادات وتقاليد المجتمع خاصة في مجال التعليم، مشيرا الى ان قرار اللجنة التشريعية لن يمر من خلال المجلس.
ورفض من جهته النائب مبارك العرف بشدة موافقة اللجنة التشريعية على اقتراح الغاء قانون منع الاختلاط، مؤكدا انه وزملاءه في المجلس سيتعاونون لاسقاط هذا المقترح الغريب في وقته وزمانه، وخاصة ان هذا الاقتراح يخالف مبادئ الشريعة الاسلامية والتقاليد التي جبل عليها ابناء الكويت وان المقترح من شأنه اثارة البلبلة في الشارع العام.
هذا وقد اكدت مصادر نيابية ان قرار الحكومة وموقفها من القانون هو الذي سيحسم اقراره او رفضه عند طرحه للتصويت، لافتة الى ان الحكومة منزعجة من القانون منذ اقراره لانه صعب التطبيق على ارض الواقع ويتسبب في اغلاق شعب وفتح اخرى اضافة الى عدم تهيئة المباني الحالية لفصل الطلاب عن الطالبات.
واشارت المصادر النيابية الى ان غالبية
النواب بالمجلس هم من المحافظين لذلك فان تمرير القانون سيواجه صعوبة كبيرة.
اقرار اللجنة التشريعية في مجلس الأمة الغاء قانون منع الاختلاط في المؤسسات التعليمية، كان له تداعياته في الأوساط الطلابية والهيئات التدريسية، حيث انقسموا الى فريقين: مؤيد للالغاء ورافض له.وفي جولة لـ «الوطن» بين آراء الأساتذة والطلاب، قال المؤيدون ان الغاء قانون منع الاختلاط ضرورة لحل مشاكل الشعب المغلقة، وغيرها من مصاعب تعرقل المسيرة الدراسية، مؤكدين ان الغاءه أفضل من الابقاء عليه.
أما الرافضون فقده رأوا في الغاء القانون استفزازا لشريحة كبيرة من المجتمع، واعتداء على القيم والسلوك، وأنه يتنافى مع الشريعة الاسلامية والعادات والتقاليد الكويتية.
واعلن مقرر اللجنة التشريعية في اتجاه آخر ان اللجنة وافقت على اقتراح بقانون لتطوير جليب الشيوخ بأغلبية أعضائها، وذلك شريطة الا يتعارض مع القوانين المحلية ومرسوم انشاء المخطط الهيكلي.
ووضعت اللجنة آلية لبحث مدى دستورية استجواب وزير الداخلية المحال لها وذلك لعقد اجتماعين اسبوعيين لإنجاز تقريرها خلال مهلة الشهر، لكن اعضاء اللجنة استغربوا عدم احالة الاستجواب من مكتب المجلس الى اللجنة رسميا لبحثه وفقا للتكليف.
ومن جانبه اعلن عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د.عبدالرحمن الجيران عن تشكيل فريق عمل لاعادة دراسة مشروع قانون الجامعات الحكومية واعداده بصورته القانونية بهدف تنظيم عمل الجامعات الحكومية وانهاء البيروقراطية التي عانت منها الجامعة طويلا.


http://alwatan.kuwait.tt/mobile/mart...aspx?id=279809
 

Sosota_20

New member
إنضم
14 نوفمبر 2008
المشاركات
390
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكـــوويــــت ..
كلام وايد ماقريته

المهم اذا قصدهم اختلاط بالكلاسات ما اويد في بنات وجود الشباب بنفس المكان يحرجهم ويشتت انتباهم

اذا قصدهم اختلاط نفس جامعة الكويت فا اويد الاختلاط ماحس في مشكله
بالعكس الي اشوفه الاختلاط مايضر العادات والتقاليد والدين يتعودون الجنسين على الاختلاط ويصير شي عادي

ومافي مشكله سواء خلو التطبيقي اختلاط ولا لاء بس اتمنى مايخلون الجامعه البنات بروح والشباب بروح

دشيت جامعة الكويت مكان محترم راقي مافي سوالف البنات والشباب ماخذين الوضع عادي مافي شي غريب رفيجاتي يقولون مافي تحرش والشباب ما يأذونهم وحتى الشباب اذا يبيون يتحرشون تحرشهم برا الجامعه مو داخل

دشيت جامعه العربيه مع اختي الوضع هم عادي كل شخص بحاله واختي درست فيها 5 سنين ماتعرضت حق تحرش ولا مضايقات

السنه الي طافت دشيت تربيه الاساسيه مريت رفيجاتي الشباب الي برا هيلق ناطرين اي بنت تمر وغير الي يروح الشاميه مول عشان البنات

وطبعا انا الحين خريجة التجاري لاعت جبدي من الشباب الوصخين عند الباب قلة ادب ومافي احترام جنهم مو شايفين بنات

ومعهد السكرتاريه رفيجتي تقول نفس الحاله

بختصار يعني السوالف الوصخه ومادري شنو قاعده تصير بأماكن مافيها اختلاط وهم قريت دراسه تقول ان فصل الجنسين عن بعض تزيد من التحرش :p
اتمنى كليات العارضيه تنهي هذي الظاهره :)

وعموما الاختلاط موجود بحياتنه اليوميه مستشفيات شغلنه اماكن عامه كل واحد يحترم نفسه ويتأدب وانشالله مافي مشاكل :p

وشكراا قرقت واايد
 

ريتاج_90

New member
إنضم
30 أكتوبر 2012
المشاركات
1,280
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
الكويت
يعطيج العااافيةةة

واهي صصاجةة الاختلاط بكل مكان عام

بِــ̯͡سّ ما أأيد بالتطبيقي ماراح نأخذ راحتنااا
 

(ملاك)

New member
إنضم
14 أغسطس 2010
المشاركات
377
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله اؤيد الاختلاط عشان كل وحده تحترم نفسها ومايصير قله ادب وهلاقه من البنات يعني بعض البنات يفشلون يبسطون بالقاع وصراخ وسوالف وكلمات بذيئه لا يحترمون احد ولا حتى الدكاتره صج يفشلون

ربي يهدي العموم

وهذا رايي :)
 

Duoi

New member
إنضم
2 ديسمبر 2012
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احترم رايكم

انا ضد الاختلاط خصوصاً داخل الفصل

لكن برا شوفو اهو صح مافي وايد تحرشات
بس ستيل فيه انا بالجامعة والله انه جبال مبنى اصوول تربية وعند الباب شلله دايما واقفة
وتعليقات ويدخن ويهف الدخان بوجه اللي رايحة واللي راده هذا شتسمونه بالله مو تحرش وقلة ادب
 

راتشيل

New member
إنضم
26 أبريل 2011
المشاركات
1,057
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عربي
لا ما نبيه اختلاط ما ناخذ راحتنا بالكلية لا ان شاء الله
 

ورور92

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
747
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عروس الخليج :*
نعم و بشدة ..

اؤيد الاختلاط في جامعة الكويت و الخاصة ....اما التطبيقي لا والكل يدري ليش ..


اولا : ما رحنا بعيد .. أصلا جامعة الكويت اختلاط في الممرات . في الباصات .. في البوابات .. في أماكن التصوير .. و في بعض المحاضرات قد يخلطونا و أكثر من مرة صارت لي..

وبالخاصة الكافتيريا اختلاط ..


ثانيا : افضل ما يكون الاختلاط في الكلاسات .. ليش ؟؟ لان جدام عيون الدكتور .. مو بالممر ولا بالباص
المقام مقام تعليم .. المحترم محترم .. واللي يبي الفساد يلقاه بكل مكان لو بمكة
ف ما فيها شي لو كانو الشباب بصوب و البنات بصوب بشرط مثلا ما يجتمعون ب برزنتيشن او مشروع ..الخ

ثالثا : يمكن الشباب المستفيد الاول من مسألة الاختلاط .. والسبب قلتهم في الجامعة والكليات
وايد مواد ما تنطرح لهم ولا احد يعبرهم و يتأخر تخرجهم بسبب ان الدكاترة ما ينزلون لهم مواد .. و لا حسيب ولا رقيت عليهم

رابعا : كل مكان عندنا بالكويت اختلاط لازم في ريـّال وين ما تروحين .. سواء بالسوق بتتعاملين مع رجل .. بالجامعة ولا بمدرسة ولا ب بنك ولا بجمعية بتتعاملين مع محاسب مع هندي .. وبالجامعة بتتعاملين مع دكتورج .. ما اتوقع تعاملاتج بتأثر فيج ولا بتستحين منهم !! لو معاج طالب او زميل ما قلنا سولفي معاه ولا ردي عليه .. كل واحد يكون طبيعي و جدي ويفرض احترامه وين ما كان .. فمسألة ان الاختلاط يمنعونه بالكلاسات و عادي بالممرات .. فيسمحولي هذا الغلط الأكبر ..

و مع احترامي لبعض النواب .. خل يشوفون لهم موضوع ثاني يتناقشون فيه .. قال غيرة قال .. يا يمنعون الموضوع من عرجه .. يا يلغون منع الاختلاط بضوااابط ..:)

ولا ننسى ان الجامعة أيام اول كانت اختلاط بالكلاسات .. و عاشو عادي :)

مشكوووووورة وماقصرتي عالطرح :*
 
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
2,288
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الضضآحيه هوآي 3>
ما اؤيد ..

من ناحية شرعيه : ما يجوز ..
ف اللي بيقولون المستشفيات والجمعيات ...إلـخ خلط !
فهذا شيء ثاني .. وله كلام آخر بحسب الحال ..

مكان تعليمي .. البنت خمس سنين بالكثير .. السكشنات مخلط !
^^ الحياء راح ..

واللي بيقولون بالممرات في شباب شفيها يعني ؟ << ترى ممر كلها جم دقيقة تروحين كلاسج ومالج شغل فيهم واهما بعد كلن لاهي ..


خصوصًا كيفان :(
والله اشوفهم صوب حديقة التربيه من صباح الله خير خز وحاط فونه على ( شيلة ) والزقاير << مو جنة بجامعة !
امانه هذا يصلح بعد تحطونه بسكشن بنات ؟؟؟؟


اذكر بالعلوم خلطوا شباب معانا بكذا سكشن والوضع كان عادي .. كانوا يخلونهم يقعدون ورا اخر شيء وبينا وبينهم ٤ مدرجات جذي فاضية بعدين جدام البنات فما نشوفهم ولا شيء وبالطلعة نطلع اول بعد اهما
اذكر طول الكورس ما قد شفناهم لان مبعدتهم الدكتورة اخر شيء < هني اوكي يمشي الوضع .. لان جنهم مو موجودين لا نشوفهم ولا نسمع صوتهم ولا شيء ..


اذا كلش كلش تبون خلط عشان الشعب .. خل يطرحون شعب عن بُعد .. وخلاص تنتهي السالفه ..
او يقبلون حملة الماستر ويوظفونهم بالجامعة
ياخي شكثر تخرجوا شهادات ماستر ودكتوراه والجامعة ملعوزتهم لاهي موظفتهم ولا شيء !!



بالنهاية : انا اشوف الموضوع من ناحية شرعية ان ما يجوز وخلاص خلصنا بلا هالقرارات ~
 

Duoi

New member
إنضم
2 ديسمبر 2012
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي والله صادقه بضببببط اهما اللي اتكلم عنهم
اعتقد انتي معانا بتربية صح ؟
صج صج والله ي بنات ضييييم هذول يصيرون مدرسين
المفروض يطردونهم اللي تكلمت عنهم الاخت هذا اللي انا اقصده
يعني البنت قاعدة بحالها واهما يتحرشون اشكره لا هذا واهما مايعرفون اسمها
شلون لو صارو بكلاس واحد
 

ورور92

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
747
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عروس الخليج :*
طوطو :p


المبدأ مبدأ احترام ... بالنسبة للشباب اللي يخزون .. لان مو شايفين خير و اصلا مو يايين عشان يتعلمون و يدرسون

شوفي طلبة الادارية و الهندسة - مثال لا حصر - شلون جادين بدراستهم .. وما همهم منو معاهم

و سالفة الممرات صح تمشين و تدشين كلاسج .. بس اللي اخلاقهم الله بالخير بيترززون و يتضحكون و ..الخ
و المحترم والمحترمة بيدش الكلاس و يطلع و نيته يتعلم .. وهذا الاصل

واذا مبدأ اختلاط حرام .. المفروض يفصلون الكليات من الأساس ..

ضد نظام عن بعد طبعا .. لازم اشوف الدكتور جدامي و اتفاعل وياه .. واشوفه ويشوفني .. وهذا من أسس التعليم الناجح و الفعال ..
 
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
2,288
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الضضآحيه هوآي 3>
ورور حبيبتي :p

انا قبل لا اكون طالبة شريعة .. كنت طالبة علوم بيولوجية وعارفة بالوضع اللي بالخالدية عكس كيفان تمامًا وعشان جذي ذكرت ان صار خلط بكلاستنا بالخالدية والوضع كان عادي ..


مو القصد ان المبدأ مبدأ احترام .. لكن الحقُ أحق بأن يُتبع ..
طالعي الموضوع من نظرة ثانية .. نظرة شرعية ..
هالشيء غلط من الاساس ..

لا تقولين لي اهلنا قبل جذي وعادي مشى الوضع !
لاأن عمرها العادات ما نساويها بالدين

ما يجوز خلاص ما يجوز
ليش كله ينطرح هالموضوع ويجادلون فيه !
رأي الدين واضح في مسألة فما لا داعي نتجادل فيه

فقط ما علينا إلا نُسلم لرأي الشارع .


اذا يالغالية مثل ما قلتي ما تبون عن بعد .. اطرحوا رايكم بمواضيع الابتعاث والملفات المسكرة بالتعليم العالي خل يوظفونهم وبتنجل المشكلة بإذن الله

احنا ما خبصونا الا قلة الهيئة التدريسية والشعب ..


وانا اتفق معاج في نقطه ان لازم يفصلون الكليات :p
احنا يا دوب نشوفهم بالممرات ونقول يالله السلامة .. ف شلون اذا بتحطونهم معانا بالكلاس !
وبعدين لو فرضنا مثل ما تقولين الاحترام متبادل .. اهما جنسين ذكر / انثى كل واحد طبيعته غير تكوينه غير ما يصح يجتمعون ومستحيل مستحيل ما راح تصير سوالف يعني خز .. ترقيم .. اعجاب !! ولا تستغربين يمكن حتى المحترم بيصير بنفسه شيء ..

الرسول ﷺ كان يقول في دعاءه : اللهم هذا قسمي فيما أملك ، فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك ..

النفس ميّاله .. والقلب مُتقلب ..

اجتماعهم فيه مفسده اكثر من المصلحة ..

هذا رأيي في الموضوع .. رأي الشرع الذي انقاد له ..

والله ينور بصيرتنا .. :)
 
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
2,288
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الضضآحيه هوآي 3>
اي والله صادقه بضببببط اهما اللي اتكلم عنهم
اعتقد انتي معانا بتربية صح ؟
صج صج والله ي بنات ضييييم هذول يصيرون مدرسين
المفروض يطردونهم اللي تكلمت عنهم الاخت هذا اللي انا اقصده
يعني البنت قاعدة بحالها واهما يتحرشون اشكره لا هذا واهما مايعرفون اسمها
شلون لو صارو بكلاس واحد



بالضبط ... الله يهديهم ويهدينا

انا شريعه بس شايفة الوضع بكيفان مخزي ويفشل حده :(
 

Miss Basma ..}

New member
إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
1,424
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
لا أرفض ، باخذ راحتي
بعدين شنو الفايدة من هالاقتراح الفاشل ؟
أعذارهم واهية أجل شعب مغلقة !! حلها بالاختلاط !!

بعدين مافي مجال مقارنة بين اختلاط بالكلية و بالكلاس
ناس يمرون بالطريج ما أعرفهم
بالكلاس كورس كامل معاي بنفس المكان




و إذا بيون يطبقونه خل يسوون استفتاء ، و أجزم أن الغالبية راح ترفض الاختلاط
 

آلغرنوقهَ

New member
إنضم
8 نوفمبر 2011
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا بالممرات وجذي نفس الجامعه يعني انا مع
لان بصراحه بنات التربيه يفشلووون يعني صراخ وضحك وقلة لا يحترمون لا طالبات ولا دكاتره
يعني شقول شوفي الطوف شلون صايره كلها اشعار وحمره وعلج لا تقولون قديمه
انا كل يوم القى قصيده و حمره غير :p

اما بالكلاسات لا طبعاً نبي ناخذ راحتنا :p