الجزء التاسع و العشرين
(في منزل دانه , دخلت والدتها غرفة المعيشة فور خروج علي مباشرة سعيدة بما قاله , و تقول): بعد عمري علي , انا والله المراهقة , شلون استانست لما قلت انك تبيني ....
(صارت تتذكره)....
.....
حين قال: وياج ان شالله ام احمد , ماشالله عليج ماكو شي فيج تغير , الزمن يمر علينا و عندج يوقف ....
.......
(قبل احد ابناءها رأسها و قطع حبل ذكرياتها): صباح الخير يما....
ام دانه: صباح الظهر , تدرين منو كان هني؟؟ ....
دانه: منو؟؟
ام دانه: علي القاسم ....
(دانه متفاجئة): حلفي !!,, شافج يما؟!
ام دانه: ايي و قعدت سولف شكثر , يا زينه و يا زين سوالفه و قشمرته ....
دانه: ونااسه , طافني ...
ام دانه: هوو ,, شطافج ؟؟
دانه: كان ودي اول ما تتلاقون , اشوفه شلون يطالعج ....
ام دانه: وي يا حظي , ياي عشانج مو عشان يطالعني ...
(سخرت دانه من حسن قائلة): الحمدلله و الشكر , ياهل مطرش ابوه عشان يحاجيني...
(غضبت ام دانه منها متعاطفة مع حسن): والله انج ما تستاهلين , تتمسخرين عليه بعد , تشوفينه ميت عليج يعني؟؟!! ,(نظرت لدانه , وجدتها صامته بكبرياء , تنفست ام دانه بعمق) المهم , علي ياي يبيج تردين تداومين عنده....
@@@@@@@@
(عند الساعه الثانيه ظهرا , عاد علي للمنزل , و جلس في غرفة المعيشة يتذكر ما حدث مع ام دانه بالتفصيل سارحا , يبتسم بلحظة استقبالها له , و يكشر وجهه لحظة صدها ووداعها له , يبتسم لضحكها و يحزن لغضبها)......
..........
يتذكرها حينما قالت: ايي انا ام دانه تفضل ,, فاجأتني علي...
,,,,(مبتسما)....
وحين قالت: ايي ام احمد ,(ضحكت) عادي حتى انا اعتفست , على طاري اسمك بس/ اعتفست , حياك علي تفضل...
,,,,,([يقول في نفسه] , معقول انها تبادليني احساسي , انا مو مصدق اني بهالعمر و ما خسرتج غاليه[فيبتسم])....
وحين قالت: لا تشيل هم علي , انت عزيز على قلبي الله يعلم , وولدك مثل ولدي , كان منى عيني هو و دانه يتزوجون , بس كل شي قسمه و نصيب....
,,,,(بوجه يائس , فقد اصبح يرجو زواج حسن بدانه , ليحقق ما لم يستطع تحقيقه هو مع والدتها)....
حين قالت: انا علي مو متأكده اذا الله راح يكتب لنا نصيب سوا , بس ذكرتني اني ابي ابارك لك انك صرت يد , و ببارك لك على اللي وصلت له من مقام بالبلد , و ان شالله تنول اللي تتمناه طول حياتك ..
,,,,(بوجه حزين لشعوره بكونها لا ترغب الارتباط به نهائيا)....
....
@@@@@@@@
(عند الساعه السابعه مساءا , دخل علي غرفته و اتصل بمنزل دانه ليحدثها , و يقول في نفسه): جان زين لو ترد ,, انا ابي اكلم دانه/ بس , اسمع صوتج عالاقل (رفع الهاتف و اتصل , كان احمد من اجاب) الوو ,, السلام عليكم ,, ها بوشهاب....
احمد: هلا والله ,, منو؟؟
علي: انا علي (مبتسما)....
(كان أحمد يشعر بارتياح شديد اتجاه علي , فضحك قائلا): هلا عمي علي شلوونك ....
علي: الحمدلله / زين , انت شلونك يبه ؟؟
احمد: بخير عمي؟؟
علي: شلون محاضرتك اليوم؟؟
احمد: دمها ثقيل والله , لانها قومتني , ما عرفت اقعد معاك....
علي: لا يبه , ميخالف استخف دمها , اتصل علي وقت تفضى / انا موجود وين بروح , تعال مرني و سوق فيني لين يفتر مخي (ضحك)...
(ضحك احمد قائلا): تسلم عمي , عشان قلت لك احب اسوق ....
علي: ايي , لازم , وقت الي تفضى سو الي بخاطرك , زين بو شهاب مابي اطولها عليك يبه , دانه موجوده ؟؟
احمد: ماكو الا ايمانو اختي , امي و دانو طالعين ....
علي: لااا؟؟ زين يبه , دانه عندها نقال وله لا ؟؟
احمد: بلا عندها , بس غيرت خطها اللي قبل ,(تابع غاضبا) يعني والله عمي تتدلع , عمي , حسن ييه و اعتذر لها , 3 ايام عمي ايي يترجاها يقول لها انا غلطان و ماكو فايده ....
علي: ميخالف يبه ميخالف , لا تعصب بو شهااب / افا علييك , نصيب هذا / ما يسوى تحمق , زين يبه احمد , تعصب اذا انا عطيتني رقمها ....
احمد: مادري , اصلا ما عطتنا رقمها لا انا وله ايمانو , اعطيك رقم امي , قول حق امي تخليك تكلمها....
(شعر علي بالسعاده و الارتباك في ذات الوقت , يقول في نفسه): اخاف تتضايق ,, خايره انا الضحى (حدث احمد) زين يبه استاذن الوالده قبل لا اتصل عليها ....
احمد: لا عادي عمي , ما تقول شي امي .....
@@@@@@@@
(كانت دانه ووالدتها تجلسان في ذات الكافيه الذي التقت حسن في المره الاولى)....
ام دانه: دانوو !! يننتيني !, ادري انه غلطان / و غلطان حيل , بس منو ريال يعتذر الحين , والله يا يمه ولد حلال , خوش صبي يا يمه تعوذي من الشيطان .....
(صارت دانه تتحدث بطريقه متواصله غاضبة): الله يما , كل هذا عشان طلع ولد استاذ علي(صارت ام دانه تحدق بها) , يما , السالفه كلها جذي صارت غلط , ما يصير اتزوجه و كل واحد فينا مقلل احترامه حق الثاني , هو يقول لي نايمه مع كل ربعي , و انا طقيته طراق , بعدين الصراحه يما , طاح من عيني لما شفت ان عزيز رفيجه , معناته هو نفسه ,
(ام دانه غاضبة): دانوو احترمي نفسج , كبرج انا !, شنو هو اللي عشان طلع ولد علي , وله عشان قعدت اسولف معاج صدقتي روحج , انا الصبي مستانسه عليه من اول ما شفته و غازلج هني , كيفج خلج , بتطيحين حظج بايدج , خنشوف شبتتزوجين ؟؟....
دانه: ماني متزوجه , محد كفو , كلهم عاهات ....
(دق جوال ام دانه استغربت الرقم المتصل): منو هالرقم ؟ (اجابت) الوو ...
علي: الوو السلام عليكم ...
ام دانه: هلا والله بو فهد ....
علي: هلا غاليه , اسف اني متصل من غير اذن , بس مادري / معاج دانه؟ , ابي اكلمها , مادري عادي؟؟ وله تتضايق؟؟....
ام دانه: ان شالله (مدت يدها لدانه) هاج , حاجي بو فهد ...
(دانه بدهشه): استاذ علي ؟؟
(صوت علي واضح من التلفون): ايي ايي انا , لا تردين على حسنو , بس انا ردي علي ما اذيتج ....
(ضحكت غاليه , و ابتسمت دانه و اخذت الهاتف): الوو.....
علي: ها دندونه , خلاص لا تبينه / كريه حسنو (دمعت عين دانه), بنقله شركه ثانيه من مجموعتي , تعالي داومي ....
(لم تجبه , و عينيها متواصله بذرف الدمع , نظرت لها والدتها قائله): وي شفييج ؟؟
(اخذت الجوال قائلة): هلا علي ....
علي: هاه , وينها ؟؟؟
ام دانه: تبجي / مادري شفيها !!
علي: منكسر خاطرها من حسنو , كسر بخاطرها ....
ام دانه: لا ماكو شي ان شالله , خلاص بوفهد , انا اشوفها بعدين اخليها تحاجيك ....
علي: خلاص ماشي , شكلي قاعد اضغط عليها غاليه ....
ام دانه: لا لا تحاتي , انا الحين اشوفها و اخليها تكلمك ....
@@@@@@@@
(نزلت حور من سيارة التاكسي بالقرب من عيادة الدكتور النفسي تبكي).....
(كانت حور مرهقه من كثرة البكاء , صعدت عبر المصعد للعيادة , دخلت قائلة): السلام ....
موظف الاستقبال: و عليكم السلام , اهلا و سهلا ....
حور: هلا والله , انا حاجزه باسم ام مريم ....
موظف الاستقبال: ايي ايي , تفضلي/ دكتور مراد بانتظارك (ادخل حور عند الدكتور مراد) , دكتور , الست ام مريم وصلت .....
الدكتور: هلا ام مريم , تفضلي , قال لي ام مريم !, فكرتج مره عوده , طلعتي صغيره !!
@@@@@@@@@@@
دانه: لا يما انحرجت , لان قاعد يسب ولده عشاني ....
ام دانه: لا هو ما وده ولده يغلط باحد , عشان جذي يمه مابيج تضيعينه من ايدج , خوش وليد , عدال الذهب والله (دانه تبكي) , والله احساسي يقول لي انج تحبينه و تعاندين.....
(دانه صامتة لا تجيب , فقالت ام دانه): انزين كيفج لا تبين حسن , ماني محاجيتج بهالسالفه بعد , شلون على دوامج , ابوه يقول بيرتب انج ما تلتقين فيه , بينقله شركه ثانيه من مجموعته بعد شتبين؟؟ (لم تجب) يالله يا يمه , قاعد ينطر تردين له خبر ,, ولا تطالعيني , القرار راد لج ....
دانه: خلاص اوكي ....
ام دانه: زين , يالله اتصلي عليه عطيه خبر ....
دانه: يما انتي اتصلي ....
ام دانه: ليش مديري وله مديرج ؟؟
دانه: اوكي , عطيني تلفونج ....
@@@@@@@@@@@
(كان علي لا يزال يتذكر غاليه سارحا , دق جرس جواله ليوقظه من ذكرياته ,, كان المتصل حسين ,, فاجابه): هلاااا بو علي , ايي قاعد , بتيي ؟ ايي حياك (مبتسما), انزين تعال الحين , يالله , فمالاه (اغلق الخط , و ما ان اغلقه حتى اتصلت ام دانه , فاجاب باشتياق): هلا غاليه ,(ضحك) هلا دانه هلا يبه , لااا !! , الله يبشرج بالخير اخيراا , مو تتضايقين يبه ترى امج كانت معاي بالدوام قبل عشان جذي اتخربط اناديها باسمها ....
@@@@@@@@
(في منزل دانه , عندما اغلقت الخط من علي)....
(دانه مبتسمة): امبي يما , اول ما رد [ هلا غاليه ] بصوت حنوون , مادري شلون اوصف لج صوته , غير , قلت له انا دانه جان يضحك , يما !!, شكله ليلحين يعاني من مرض الحب اللي بصمت (صارت ام دانه تقلب برأسها يمينا و شمالا) , والله يما صج احس انه يبيج , حتى انحرج قام يقول لي ,[ لا تتضايقين يبه ترى امج كانت معاي قبل عشان جذي اتخربط اناديها باسمها ], قصده انه ما قال ام دانه , يبين اصلا ....
ام دانه: شتبين انتي ؟! ليش ان شالله ام دانه , يدري اني ام احمد ,, يقول لي ام دانه ليش ؟؟
دانه: الله ليش يقول لج ام احمد ؟ و انا الموظفه عنده؟
ام دانه: يا حلوج , شاف احمدوو اليوم , و قعد يسولف و يتقشمر معاه ....
(دانه متفاجئه): بعد!! لا عالبركه خلاص , باقي الخطوبه الرسميه بس .....
@@@@@@@@@@@
(علي في غرفة المعيشة): مريم , مريوووم ....
حسن: ها يبا ...
علي: هلا يبه ....
حسن: عمتي راحت , بدوره ترجع , وداهم بدر من شوي...
(علي بقلق): لااا !!, ما شفتهم !!, ليش شفيها بدور ؟؟
حسن: مادري !, عمتي موديتها تسوي لها تحليل حمل ,, من الصبح ما تاكل و ترجع ....
(قال علي بسعادة): صج؟, الله يبشرك بالخير ,, تعال الحلييو تعال تستاهل بوسه (ابتسم حسن) تعال بوعلي (تقدم حسن فقبله والده) الله يسمع منك ,, تعال , تسلم عليك غاليه ....
(حسن باستغراب): منو غاليه؟؟
علي: ام دانه يبه ....
حسن: ايي , سوري يبا / انا اول مره اسمع اسمها , الله يسلمك وياها من الشر يبا (سرح حسن يتذكر دانه , اغمض عيناه بشده , و الدموع تنهمر على خديه)....
علي: بوعلي (احتضنه), شفيك يبه / افا عليك بس , الزواج نصيب ....
حسن: ادري يبا , بس لو انا مو غلطان عليها و رافضتني عادي , لاني ريال اتحمل , بس هي كانت موافقه , الحين رافضتني جزا اللي سويته , الله كريم ....
علي: ميخالف يبه , انت اعتذرت بما فيه الكفايه , الانسان طبيعته خطاء , انت على كلام اخوها اعتذرت مره و اثنين و ثلاث (ينظر لحسن , فوجد انه هدأ سارحا محمر الوجه) خلاص حسنو عاد ...
حسن: انت حاجيت احمد؟
علي: ايي , حاجيته , زعلان و معصب عليها بعد , يعني انت غلطت , بس وعيت على غلطتك و اعتذرت....
حسن: اوكي , زين يبا , انا بروح داري انسدح شوي ....
علي: ايي منو قدك , روح انبطح على سرير المساج , بس مو تنام قبل لا تصلي لك ركعتين ....
حسن: اوكي , يالله يبا عن اذنك ....
علي: اذنك معاك يبه ,(جلس علي القليل من الوقت , فسمع صوت حسين يستأذن للدخول) ....
حسين: يالله ....
(نهض علي مبتسما): تعال حسين حياك ....
حسين: ها بوفهد (صار يسلم عليه) شلونك؟
علي: تمام , يه يه يه , شهالكشخه صاير معرس .....
(ضحك حسين قائلا): ايي معرس , معرس مشقق , شق بايدي و شق بصدري ....
علي: اسكت لا تسمعك مريم , يصير فيها ضغط ترى (ضحكا سويا)...
(حسين ضاحكا): شكلها اختك تحب افلام الاكشن (علي يضحك ايضا) وينها ؟؟....
علي: راحت , شكلنا بيي لنا حفيد مشترك انا وياها ....
حسين: لاااا , عالبركه .....
(دخلت مريم تطلق الهلاهل و تنادي): اخوي , الحمدلله بدوره حامل ....
علي: هلا اختي مبروك علينا ....
حسين: مبروكين مريم ....
مريم: الله يبارك فيكم , الله يبارك فيك بو علي , شلون صحتك الحين....
(حسين ينظر لها مبتسما): بخير طول ما انتي تسئلين عني...
علي: لا ابشرك , ترى وافقت , اعتقد الحين انت حديد , الشق اللي بصدرك طاب ....
:hearting:يتبع.....