الفصل العاشر
خالد انقهر وطلع وهو طالع... نزلت دمعه قهر من عينه ...والي انتبه لها شخصين انصدموا منه
الاول ابوه والثاني طلال ...
.....
طلال
" كل هذا وتقول مو رفيجتك .... بس احسن
هذا ولا شيء من الي راح اسويه والجاي اكثر يا فــــــي
والله لخليج تتمنين الموت ... "
ابو خالد
" لا حول الله بضيع ولدي مني ..... مو كافي امه ...
يا ليتني سمعت كلامه ... وخطبتها بس ...
والله كنت ناوي "
بعد ما مر أسبوع وفــــــي بين ها التحاليل وبين صدمتها .. طلعت من المستشفى والبيت تسوده حاله الصمت رهيبه ...
فــــــي وهي تقوم وتصلي الفجر .. بعدها نزلت تحت لقت أمها إلي باين عليها التعب ...
ام سعد وهي انتبهت ان فـــــــي موجوده وتمسح دموعها :
.. فــــــي حبيبتي .... قومتي خواتج ؟؟
فــــــــي وهي تنزل دمعتها غصب لما شافت مكان ابوها فاضي : ... أي يما .. ريم صلت واما حور وعذاري معذورات ...
ام سعد وهي تأشر لــــــفي انها تجي :
تعالي يا حبيبتي ... شلونج اليوم ؟
فــــــي وهي تحاول تنسيها همومهم :
الحمدالله ... يما ترا بداوم اليوم ؟
ام سعد :
.. اخاف يا وليدي ان يوسف يعصب علينا ؟
فــــــــي :
يما زواج وزوجي بس الكليه ما اظن بيحرمني منها ...
ام سعد وهي تنهد :
... أه الله يسامحه ويهديه يا رب .. عاد تدرين الحين ساكت عقب ما زوجك ... الله يستر قمت أخاف من سكوته ....
فـــي وهي تنام وتحط راسها على رجول امي :
أه يا يما حرمني من ابسط أحلامي ... حرمني من الحياة ... من أبوي .... من ...(( خالد ))
(( آه يا خالد .... يا حسرتي ... جان مالي حظ مع الدنيا ))
أم سعد وهي تمسح راسها :
.. فــــي بقولج على شيء بس لا تزعلين !!!
فـــــي قامت وهي تشوف امها :
شنو يما خرعتيني ؟؟
ام سعد وهي تنهد من جديد :
.. فيصل حدد عرسج ...
العطله الجايه ... بيسوي العرس هني علشانج ...
فــــــــي وهي مصدومه :
لا يما تكفين تو الناس تكفين كلميه ..
ام سعد :
والله حاولت بس يوسف اهو الي محدد ..
فــــــي وهي بدات ترفع صوتها :
شنو بعد فيصل ماله راي ... والله شكله ماله راي بعد ..
ام سعد :
استغفر الله ... احمدي ربج بس تدرين ان يوسف قايله اذا ما تزوجتها ... راح ازوجها ابو مساعد
* ابو مساعد
رجال مزواج يحب شيء اسمه زواج عنده مرتين كبار واما الثالثه كل سنه او اكثر يتزوج ويطلق وهاذي حالته وصار له فتره وهو حاط عينه على ريم ...
ام سعد تنهد :
الله يرحمك يا سعد والله لو كنت هني جان رديته بس الحمدالله يا رب ... الحمدالله
فــــــي وهي منقهره :
يما وشلون على دراستي ...
ام سعد وهي تحضن في :
الله يعينج ...... يا فــــــي ....... الله يعينج
فـــــــي بدات تبجي فــــــي حظن أمها وبعد ما ارتاحت اصعدت لغرفتها ...
فــــــي وهي تفتح مذكره شرتها من المكتبه اهي وخالد وعبير ... وبدأت تستخدم هوايتها الي تركتتها من الزمان ... الكتابه ....
كتب عليه ...
الى روح انتمي .... خالد
خالد حبيبي وحياتي ولو اتزوج واجيب عيال ما راح انساه ...
احب ضحكته ... غمازاته تهبل فيني ... شخصيته الصارمه مع الكل الا معاي ... تحسسني بضعف واني انثى بمعنى الكلمه ...
في كل مره يندفن حبي لخالد بقلبي يزيد غلاته وحبه في روحي بزياده ... احس ظروفي تقوي حبي مع ان ما فيه امل ....
بعد... عده ساعات ...
في الكليه ....
بين الهندسه والعلوم .....
كان اليوم مثل كل يوم بالكليه ...
وازعاج المستجدات ..أمثالي كثير ....
خصوصا بعد عده اشهر قمنا نلقب الشباب والبنات الي بالكليه
وكان بينهم مجموعه مسمينها بلاك ليست .. ومنهم :
· حمد
شاب مزييييييون حيل
وطويل ومبين عليه كان له هيبه ملكيه ... مدري حسينا انا و فرح ، ان لازم يكون اسمه حمد خخخ
· تويتي ...
كان هذا الولد في كل مره اذا لبس فينيلا حمرا أو أي لون ثاني كل شيء عنده لونه احمر ... تلفونه ... جواتي ... الكتب ... كانه الكتاكيت الي تصبغينهم بالالوان ... وكان وجهه يعطيج شكل تويتي .. لانه قصير مثلي هههــ
· سواك ....
واحد ضعيف حيل وكان دايمن السواك بفمه ... فسميناه سواك مثل سواكه الي عنده " الضعفه " شكله يموت من الضحك
· فرقه " ما يطيق الصبر "
ههههههـ مجموعه تكون من ثلاث شباب ..شعورهم طويله ونظام غتره ودشداشه ..." نظامهم لا للسبورت ونعم للدشداشه " وطبعا مغازلجيه درجه اولى ...
· بلوط وعلقم "
رسوم متحركه موجودين في مدينه النخيل "
يشبهون بلوط وعلقم ... كلهم متان وقصاصه ...خخخ وما يفارقون بعض واذا واحد منهم ما داوم مستحيل نشوفه بروحه من دون الثاني اما كلهم يداومون او كلهم يغيبون ...
· الوسمي وعبيد ...
شاعرين في مجله الكليه ومشهورين عندنا وفي المحاظره البنات مو يمن الدكتور خخخ المصري .. يم عبيد او الوسمي وطبعا ... البي بي شغال دايمن والاستاذ دايمن يعطيهم محاظره عن حسن استعماله البلاك بيري ... ولكن لا حياه لمن تنادي ....
· سنان والسعودي ...
خخ سنان كانه سنان " الرسوم المتحركه " الي متين وسنونه الي قدام كبار شوي .... اما السعودي ... فكان شاب سعودي يدرس عندنا ... وطبعا عندي خبره من حياتي مع عيال عمتي في لبسته شباب السعودين وكان دايمن ما يفارق سنان ... عباله انه جالب الحظ وما يدري ان البنات ينجذبون له .. الحمدالله والشكر
· حليمه التعبانه ...
وحده تقلد حليمه .... طبعا سفور .. وكل مره تهبل بعمرها ... عشان تكون نفس حليمه مع ان حليمه بجهه واهي بجهه والشباب يضحكون عليها وهي عبالها لها ..
· ميجان فوكس ...
وحده تهبل بالكليه وشكلها بنت موني موني ... وكل يوم تبدع بالسياره ...
فرح تقول لي عمليات ما يردها شيء دام انها بنت موني ..
الله اعلم ...
فـــــي وفرح لما دخلوا كافتريا الهندسه عشان فرح عندها محاظره هناك
· فرح
سفور بس بس أخلاق وطيبه وتربيه وكان لبسها محترم .. واهي متزوجه من سنه وتعرفت على في لما شافتها تبجي بروحها في الكلاس " الصف "
... وبعدها صاروا ما يفاروق بعض مع ان فرح في الهندسه وأما في في العلوم ...
فرح وهي تعدل حمرتها :
اخ بس تدرين رشودي .. بيروح بعد اسبوع لدورته في فرنسا ... ما ادري شراح اشوي ؟؟
فــــــي الي شرقت بالبيبسي :
كح شنو ...؟؟
فرح ضحكت على شكلها :
ههههههـ
وي شفيج ؟؟ سملى عليج
فــــــي وهي تمسح فمها من البيبسي :
كح أخ بغيت اموت والسبه انت ؟؟
فكري عدل فوفا ... انا ما ابي اكون انانيه خصوصا معاج ...
هل يستحق انج تخلين دراستج ..
وتروحين معاه مع ان ما بقى الا هذا الكورس والا تقعدين وتخليه يتغرب بروحه وانت مو باقيلج الا كورس واحد ويمكن بالواسطه وانت تقدرين تجيبنها بسهوله ... تسوين اوراقج بعدين ؟؟
فرح وهي تاخذ الكوفي وتفتحه عشان تحط السكر البني: أه بس فيو .... هذا رشودي ... حب حياتي .... واهو مو قاعد شهر والا سنه اهو قاعد بفرنسا سنتين ... ما راح اتحمل حياتي لو شنو يصير من دونه ... انا من زمان قلته قراري ... بس اخاف من الغربه هناك ...
فـــــــي
(( سبحان الله ... الحب لناس معينه مو لنا .... خالد ... الحب يختار اصحابه وطريقهم قبل لا يدخل قلوبنا ....))
فرح وانتبهت لوجه فــــــي الحزين :
فـــــــي حبيبتي .... شكلج زعلانه مني مو ...؟
فـــــــي وهي تلف لها وتضحك :
أي شدراج ؟؟ حبيبتي انا رضاوتي على تصرفج هاذا ؟؟
توريني صورتج انت ورويشد لما كنتوا بالحظانه .... هديته لج في اول ليله .....
فرح وهي تطالعها مصدومه :
لا والله لو شنو ... زعلي ما هميتيني ......
فـــــي برطمت وظلت 5 دقايق ساكته وبعدها تكلمت فرح :
خلاص يبا الله يعين الي بياخذج وربي ما يقدر يعيش ...
خلاص بكرا بجيبها .... يلا بسرعه تاخرت على محاظرتي ...
وانت وعدتيني انج تحظرين استماع *
فــــــي الكليه عادي تحظرين أي محاظره بس حسب مزاج الدكتور او الدكتوره بس لازم تقولين لهم انج بتحظرين استماع ...
فــــــي وهي تشرب بسرعه بيبسي :
يلا .... الحين
فرح وهي تضحك عليها :
هههــ شوي شوي سملى عليج ..
فيو تذكرين الي اقولج عنه ذاك المعجب فيني .... ابيج تشوفينه والله ملوع جبدي ... بس اخ في واحد يعجبني في المحاظره ولو ما كنت متزوجه رويشد جان خطفته والبنات منهبلين عليه
فــــــــي الي طقها :
وجع .... عيب عليج ها الكلام ... فوفا ما تستحين ...
فرح تقوم وتخليها :
اقول امشيء بس ....
راحوا للمحاظره وكان الدكتور وراهم قبل لا يدخلون فقالته له وقالها اوك ما في مشكله ....
لما قعدوا كانت فـــــــي في أول كرسي والثانيه فرح من صوب البنات واما الشباب الصوب الثاني ...
فــــــي الي مانتبهت الا على صوت المسج والي كان هزاز وكان على الطاوله فكان يطلق صوت يضحك
طوووووووط ...... طوووووووووط
فرح :
... فضحتينا انت قدام عند الدكتور خخخ
فـــــــي ارتبكت لما فتحت الرساله وانصدمت من الي قرته
رساله من " غلا روحي "
"
شجابج في محاظرتنا ؟؟؟
قلت لج الف مره ... فكي عمرج من هاذي فرح
... بس الظاهر ما عدت تهتمين بأرائي بعد الي صار
بعدين الشباب .. مايرحمون الي عندنا ..
اطلعي الحين ولا تجين
"
فـــــي تلفت يمين وشمال وما انتبهت إلا على ثالث صف الي لابس فنيله خظرا من لاكوست وبنطلون رياضي .. ونظارة ريبان الاصلية حاطها فوق شعره .. وكان وجهه مبين عليه علامات التعب ...
وفجأه نظراتهم اجتمعت ... و جمعت كل حياتهم كل امنياتهم... كل احاسيسهم
كانت نظراتهم كافيه ... أنها تقول كل الي بقلبهم ..
فـــــــــي حست ان روحها بتطلع بعد ما قراه الي قاله وشفت وجهه التعبان ...
قاطعتها فرح :
فـــــــي ويعه لا تطالعينه جذي فضحتينا ...
هذا الي اقولج عنه شحلاته ... واااي اليوم صج كشيخ ... لا نظارته شيء بروح اسئله اذا كانت ريبان الاصليه ...
فـــــــي وهي تمسك ايدها :
لا فرح تكفين لا ....
وفجأه ارسلها رساله
"
افتحي بلوتوثج
وبعدها سكريه ولا تفتحين الرساله
الا بعد المحاظره
"
ارسلت له فــــــي وهي معصبه على اسلوبه وشلون لبق مع البنات
"
ما توقعتك جذي ..
الحمدالله عرفتك على حقيقتك الحقيره ..
خل البنات ينفعونك ؟
اكرهك خالد
واكره اليوم الي عرفتك فيه
"
خالد كاتم ضحكته رغم جرحه والمه الي في قلبه
شوفه فــــــي رده روحه شوي ...
(( هذي مجنونه .... يا ناس ... بتذبحني بغيرتها..
والله وشتقت لصوتها ولمسجاتها وخبالها ...
بس شل الفايده الحين ....
اهي تزوجت .... غيري ...))
"
كيفي ..
وانت مو على ذمه حقيرج ..
خلاص كيفي
ولا لزم احترم مشاعرج
واحرم نفسي من ها الملائكه الي عندج
وخصوصا ام حمره حمراااا
اخ يا قلبي
"
فــــــي انهبلت .. وطالعت فرح الي لاهيه بالمحاظره وبالـــ بي بي مالها ..
وطقتها ..
خالد من بعيد يضحك وهو يحاول قدر الامكان يمسك ضحكته
"
فـــــي بسم الله
كسرتي ايدها
ترا اضحك معاج
ابي احرج بس ..
"
طبعا فــــــي ما صدقت خبر ..
وارسل لها
"
خالد ...
أنا ما اكلمك ...
وبعدين الي وراك
بو تقويم " في اسنانه "
بو غمازه هههــ ..
يطالعك ويطالعنا ..
ترا خفت من عيونه
"
خالد الي لف على " سلطان "
خالد بصوت واطي :
سلطان ... طالع قدام لا ابط عيونك
· سلطان
رفيج خالد ... ويحب ينرفزه ومغازلجي درجه اولى ..
جسمه رياضي وحلو بس عيبه انه قصير شوي مو طويل ...
اخر سنه له مثل خالد وفرح ...
سلطان وهو يمسك ضحكته :
وانت شعليك ...
انا عاجبتني يا اخي
شكلها بريء
وصيده سهله
خالد الي عصب من كلامه :
شغلي معاك بعدين ..
يا زفت هاذي خطيبتي ..
سلطان انصدم من كلام خالد
(( شلون خطيبتك .... الحين هاذي الي لحست مخك ..
وغيرتك الله يا الدنيا ... وانا عبالي ملكه جمال العالم ))
خلاص يبا لا تاكلني نحول على ام احمر خخخــ
خالد وهو يمسك ضحكته :
لا خلها لي اليوم بحر خطيبتي فيها ..
سلطان الي منصدم :
الحين
صار لك فتره طاخ من المغازل ....
وترد عشان بس تحرها
والله الظاهر مسويتلك سحر ..
والا في احد يغازل عشان يحر الي يحبه
خالد تنهد تنهيده قهر :
(( اخ لو تدري ... قلبي وروحي ... معها يا سلطان وهي الحين بتاخذه معها للسعوديا ...
الله ياخذك يا يوسف الله ياخذك ....))
كيفي
بعد ما خلصت المحاظره
جت فــــــي بتروح بسرعه بس مسكتها فرح الي ناويه تعرف نظاره خالد اذا كانت اصليه ومن وين شاريها ؟؟
فــــي بعد عده محاولات باتت بالفشل
وقفت بعيد شوي ..
فرح بكل دلع ورقه :
قوه خالد ....
خالد وهو يطالع فــــــي :
هلا والله فرح !!
فــــــي وهي تطالعه وصار لتماس نظرات
عناد ... تحدي ... قهر ... شوق ... حب
فرح وهي مستمتعه :
هلا فيك
الا بغيت اسئلك شدت انتباهي نظارتك ..
اهي ريبان الاصليه
خالد وهو يضحك " عشان يحر فــــــي " :
أي
ماخذها من دبي
ليش ؟؟
سلطان داش عرض :
الا فرح بغيت اسئلج ؟؟
هاذي البنت ليش خايفه ؟؟ احنا ترا مو وحوش ؟؟
صح سمعتنا سابقتنا بس مو وحوش !!
فرح ضحكتك على كلمته ؟؟
ودخلت عرض فـــــي منها تدافع عن نفسها ومنها عشان تحر خالد ..
فـــــــي وهي تطالع خالد الي كان بيتكلم بس سبقته :
ومنو قالك اني خايفه ..
ومن شنو اخاف .... منك !!
انت شفت وجهك بالمرايه ؟؟
يا حرام
منو الي قالك ان وجهك
الي معيبه اسنانك
حلايا ها التقويم
الحمدالله والشكر
فرح بروح للمحاظرتي
وخلتهم ومشاعرهم تختلط من جديد
حقد ... احراج ... ضحك... شوق من جديد
سلطان :
بل بل بل كلتني ... لا اله الا الله
عليها لسان ... دلاله
شنو هاذا ... انا مستغرب رفجتج لها
لانج عكس ...
سبحان الله ان في خلقه لشؤن
خالد الي طقه وعصب عليه :
انا قايك لا تدخل
احسن تحمل في احد قالك تحرش فيها
فرح الي قاطعتهم :
ما عليه سامحوها
اهي معذوره شوي كانت تمر بحاله نفسيه صعبه ؟؟
تراها حليله والله
خالد وهو معصب :
مو احسن بعد توزعين صورها ورقم تلفونها ؟؟
بالمره ...
سلطان انتبه له :
خالد .... خلاص عاد
فرح مصدومه :
؟؟؟
شفيك خالد الله يهداك ...
خالد وهو يلبس نظارته بيطلع :
انت مو عيب عليك تمدحينها عندنا
وتراها طيبه وحبيبه ..
اقول بس
باي سلطان
اكلمك اليوم
سلطان :
باااي
شكلي بنقلك محاظرتنا الجايه
خالد وهو طالع :
اكيد
فرح :
؟؟ !!
وطلعت فرح زعلانه من الي صار واما سلطان
فراح يغازل كعادته ...
.....................
قعدت فــــــي برا عند صوب الكفتريا الهندسه
ولما اخذت تلفونها .. تفتح رسالته
دموعها تنزل لما قرت العنوان الغنيه
غرقان
حطت سماعاتها وقعدت تسمع ونست كل الي حوليها ..
ღ
جيت وش جابك حبيبي من بعد طول المغيبي
ولا ناوي يا حبيبي تغرق الغرقـاناكـثر
ღ
تقـول اني ما اهمك يا برودة والله دمك
كنت فى عيني اضمك وتغزل بكواسهر
ღ ....... ღ
اللي جابك هو حبي ولا شئ مستخبي
ياليساكن وسط قلبي ليه من حبي تنكر
ღ
انت فى دنياك لاهي وعن حبيب القلبساهي
التغلي مو تباهي حس بشوقي وتذكر
ღ
يا دروبالحب صيحي ويا دموع العين طيحي
صرت من بعده جريحي وقلبي عن غيرهتسكر
ღ
روح يا طاير وقله قلبي فىه ألفين عله
الحياه بعده ممله وحالى منبعده تدهور
ღღღ
ليه يا خالد ليه ... تعذبني اكثر ...
خالد الي يطالعها من بعيد شلون تمسح دموعها وسماعتها البيض الي مبينات عرف انها تسمعها ...
قرر واخيرا انه .....
في بلــــــــــــد ثاني ومكـــــــــــــــــــان ثاني ....
ام فيصل وهي دمعتها على خدها :
يا رب وش ها المصيبه ...
خلود وهي تهديها :
يما حبيبتي ... لا تزعلين نفسك ..
والحمدالله ... ان جت على كذا
ام فيصل :
انت كلمتيها ..
خلود بحزن :
لا اهي ما ترد لا على مكالماتي ولا مسجاتي
(( والله ما الومها...... ؟ انا اخت زوجها فيصل ...))
ام فيصل وهي تمسك راسها :
يارب .... وش نقول لبوه اذا رجع من السفر ...والله ليذبحه ... انا داريه انه يبي يخطب فيصل لعفاف
خلود :
وع لا أن شاء الله ... الا عفاف ... يمه عوبه كلتنا بلسانها ..
وهي ما خذت فيصل بكرا تبهدلنا
الا على دخلت فيصل وهو يتنهد :
سلام عليكم
ام فيصل وخلود :
وعليكم السلام
ام فيصل :
ها بشر يا وليدي ؟
فيصل :
الحمدالله وافقوا عليها ...
ام فيصل :
الحمدالله يا رب
خلود وهي مستانسه :
وااااااي وناسه
واخيرا
في الكويت ... خصوصا في بيت ابو سعد ...
يوسف وهو يقرب من فــــــــي ويطقها :
اقول روحه للكليه ما في انطقي في البيت ... احمدي ربج اني عايشه
فـــــــي وهي تصرخ وتوخر ايده الي بينت بوجهها :
وخر عني ... انتي منت اخوي ... انت شيطان ... اعوذ بالله منك ..
والا في احد في ها الدنيا يسوي بخته جذي ...
يوسف وهو يزيد الطق :
شيطان ها
والله لعلمج الشيطان منو
بعد مده ....مرت أيام ....مرت ساعات
الساعه 9 الصبح
فــــــي وهي تسوي كيكه ولما خلصت ودتها للصاله :
ها شرايج يما اعرف اطبخ ؟؟
ام سعد تضحك على شكل الكيكه :
هذا وشو ؟؟
فـــــــي وهي تبرطم :
يمااااا هذي كيكه ..
ام سعد :
وهي علامها منتفخه ..
فـــــــي وهي تقعد تقصص فيها :
عااااد انتي كيفج اهي المفروض كيكه عاديه ... بس مدري شلون صارت سفنج
بيبي الخدامه :
ماما ... سوف فـــــــي خرب مطبخ كلوا
فـــــــي وهي تصرخ عليها :
وجع والله ... تشتكين عند امي وانا قدامج .. لا والله ما تستحين ...
ام سعد تضحك عليهم :
خلاص بيبي روحي
بيبي :
أي كلاص كلاص روح بيبي نظف كلوا شيء فـــــي خراب كووول شيء انا في نظف ....
فــــــي وهي عصبت :
وجع ان شاء الله ... أي اضحكي يما.... الله قردني فيها ..
شسوي يما .. عقب ما وقفت قيدي وقعدت في البيت احس ضاق خلقي ... قلت اتعلم الطبخ بس اذا بيبي هني ... والله تصير مذبحه
ام سعد وهي تنهد حسره على بنتها :
خلاص يا قلبي .. خلاص
وفجأه رن جرس الباب الي برا.....
وبيبي راحت تفتح الباب
وفجأه دخلت خلود وام فيصل !!!
وفيصل قعد بالديوانيه
فـــــــي انصدمت ..
ما عرفت شنو تسوي .
. فصعدت فوق بسرعه وهذا فاجأه الجميع ..