,,o0فن التعامل مع التعليقات السخيفةo0,,

vogue grl

New member
إنضم
20 يوليو 2007
المشاركات
6,099
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Over The RainBoW
الموقع الالكتروني
twitter.com
فن التعامل مع التعليقات السخيفة


إن الثقة بالنفس هي تأشيرة النجاح في الحديث مع الآخرين والتعامل معهم ، وعادة ما يواجه الفرد مواقف محرجة عديدة في حياته العادية والعملية،

ولكن اختلاف رد فعله في كل منهما أمر طبيعي ،
ففي الحياة العملية أنت حر إلى حد ما في تصرفاتك حيث أنك المسئول عنها،

ولكن في المجال العملي فهناك ضوابط وضغوط إضافية تحتم عليك التصرف بردود فعل معينة،

ويجب قبل أن نخوض في مثل هذه المواقف أن نعرف من هو الشخص الواثق من نفسه والذي يستطيع أن ينفذ هذه النصائح .

يتميز الشخص الواثق من نفسه بـ :

*التصرف بثقة خلال المقابلات، ولا يهتز أو يتلعثم في الكلام أو

يضطرب بسهولة فهو يعرف قدر نفسه ويتعامل على هذا الأساس حتى لا يعطي ردود فعل متكلفة،

فمثلا يستطيع هذا الشخص تقديم نفسه بمرونة وتقديم الآخرين لبعضهم بسهولة

وكثيرا منا يقوم بتقديم نفسه للآخرين كل يوم إلا أننا نشعر أحيانا أن هناك حالة من الفوضى والارتباك قد حدثت أثناء التقديم دون أن نعرف لماذا ؟

وكل ما نعرفه أنه قد حدثت أخطاء كبيرة وان الأمور لا تسير على ما يرام.

**الأسلوب الأمثل للتعامل مع التعليقات الهدامة والسخيفة:


الناس البالغون لا يثورون بسبب تعليقات سخيفة أو نقد جارح ، وأنت لا تستطيع أن تتجنب سماع

هذه التعليقات السخيفة فمن وقت لآخر تسمع من بعض الناس أشياء قد تسيءإلى قدراتنا أو إلى

أنفسنا ويكون هدفها عادة اختبار قدرتنا على الرد والتعليق كمثل الذي يقول لك "إنك تأخذ إجازات

كثيرة وبالرغم من ذلك مرتبك مرتفع" وقد تكون هذه التعليقات تحمل إحساسا بالغيرة لكنها على

أي حال تقال لتدفعك لعمل رد فعل معين .

وأيا كان الدافع وراءها فإن أفضل ما يمكن أن نفعله لمواجهة مثل هذه التعليقات أوا لأقاويل السخيفة

هو أن نبتسم ثم لا نقل شيئا أو توافق المتحدث في تعليقه.

ففي المرة القادمة عندما يراك زميلك ويقول لك "أنك لا تعمل بما فيه الكفايةولكنهم مخدوعون فيك"

فلا تضطر إلى أن تشرح ظروف عملك وأنشطتك الجانية التي تمارسها وتلقى استحسان أصحاب

العمل ولكن عليك أن تكتفي بالابتسام.


والمعنى العام الذي نقصده بذلك هو: ألا تجهد نفسك أبدا في الدفاع عن نفسك ولكن ببساطة

ابتسم أو اظهر الموافقة أو بمعنى آخر لا ترهق أعصابك وكن ناضجا بما فيه الكفاية
 
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
469
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صج الابتسامه احيانا تقهر لو كانت بنيه زينه هههههههه


مشكووووووورة
 

Q8Q8Q

New member
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه
 

malek amal

New member
إنضم
30 أبريل 2008
المشاركات
559
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووووووورة الله يعطييج العافية

صح والله أكثر شي نتعرض لمثل هذه المواقف بالعمل و الناس أصناف وايد يبييلج تتعاملين مع كل صنف بحذر و الله يعيينا و يبعد عنه كل ما يهمنا :) و الابتسامه سلاح قوي لشخص قوي مو ضعيف
 

Hamda

New member
إنضم
9 أكتوبر 2009
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم خواتي
انا مسؤوله خدمه العملاء وكنت ابغى منك المساعده كيف ابدا اول يوم دوام وانا اما عندى اى فكره عن خدمه العملاء بس كنت اخذ رايكم كيف اكسر الروتين في القسم واعمل انشطه للموظفين يعنى اطور القسم .
اتمنى انى احصل منك افكار حلوه ومميزه .:yaaaaaarb:
ومشكورات