هل الصلاة مقبوله حق اللي تحف حواجبها وتتعطر واهي طالعه ؟؟ مهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MyLittleBerry

New member
إنضم
8 مارس 2005
المشاركات
20,142
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
شلونكم انشاءالله بخير

ابي فتوى حق هالشي

اهو الشي مايخصني الحمدلله لا احف ولا اتعطر لما اطلع


بس وايد اشوف بنات وحريم يسوونها من الاهل وغير الاهل

هل صلاة اللي تحف حاجبها مقبوله ؟؟

واللي تتعطر وتطلع ؟؟


لان اللي اعرفه ان اللعنه اهي الطرد من رحمة الله ؟؟
فهل تقبل صلاتها؟؟


وجراكم الله خير
 
إنضم
15 يناير 2008
المشاركات
2,999
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

السلام عليكم

أخي الغالية محد يقدر يقول أن مرتكبين المعاصي تقبل ولا تقبل صلاتهم ... هذا شيء بينهم وبين ربهم

على العموم أنا دورت ولقيت الفتوى التالية :


السؤال /
ما معنى النامصة والمتنمصة، وهل اللعنة الخروج من رحمة الله تعالى، ولا تقبل لي صلاة؟


الفتوى /
المتنمصة من تأخذ من شعر حاجبيها من غير حاجة ماسة لذلك، واللعنة غضب الله تعالى والطرد من رحمته، ولا يعني ذلك عدم وجوب الصلاة أو قبولها، بل يعني وجوب الاستغفار وترك التنمص.

المصدر / شبكة الفتاوى الشرعية

بس في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( أيما امرآة تطيبت ثم خرحت إلى المسجد، لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل )رواه ابن ماجة

 

PinkY Dreams

New member
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
2,748
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
USA,OR
مشكوووووووره يزاج الله خير
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48

السلام عليكم

أخي الغالية محد يقدر يقول أن مرتكبين المعاصي تقبل ولا تقبل صلاتهم ... هذا شيء بينهم وبين ربهم

على العموم أنا دورت ولقيت الفتوى التالية :


السؤال /
ما معنى النامصة والمتنمصة، وهل اللعنة الخروج من رحمة الله تعالى، ولا تقبل لي صلاة؟


الفتوى /
المتنمصة من تأخذ من شعر حاجبيها من غير حاجة ماسة لذلك، واللعنة غضب الله تعالى والطرد من رحمته، ولا يعني ذلك عدم وجوب الصلاة أو قبولها، بل يعني وجوب الاستغفار وترك التنمص.

المصدر / شبكة الفتاوى الشرعية

بس في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( أيما امرآة تطيبت ثم خرحت إلى المسجد، لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل )رواه ابن ماجة


تقصدين كيفيّة التّوفيق بين الحديث و الفتوى ,,

الحديث بمعناهـ ( يتوجّب عليها الإغتسال لكأنّها على جنابـة ) أي خرجت لتمارس الفاحشة فعادت .. فمن شروط صحّة الصّلاة ( الطّهارة ) و حسبكـ أنّ الجنابة تتنافى و تلكم

و المقصود من الحديث واضح ,, قال ( لا تُقبل لها صلاة حتّى تغتسل ) و لم يقل ( لا تقبل لها صلاة حتّى تستغفر عن ذنبها )


( و الله أعلم ) مجرّد اجتهاد فيما أراهـ , تفضّلن بسؤال شيخ مفتي
 
التعديل الأخير:

deedaluss

New member
إنضم
1 يناير 2010
المشاركات
185
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رقـم الفتوى : 10303
عنوان الفتوى : جزاء النامصة والمتنمصة
تاريخ الفتوى : 24 جمادي الثانية 1422 / 13-09-2001
السؤال
لعن الله سبحانه وتعالى شارب الخمر وآكل الربا والزاني ولعن أيضاً النامصة والمتنمصة والواصلة والمستوصلة فهل يتساوون في اللعن أم أن اللعن درجات ؟ وإذا ماتت المرأة وهي نامصة أو متنمصة فهل تحرم عليها الجنة؟ ( بما أنها مطرودة من رحمة الله عز وجل ) أم ماذا؟ وجزاكم الله تعالى عنا وعن المسلمين كل خير.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن اللعن لا يتفاوت لأنه الطرد والإبعاد من رحمة الله، ولكن الذنوب تتفاوت فمنها الأعظم، ومنها العظيم، ومنها ما دون ذلك، فما يوجب الحدّ غالباً ما يكون أعظم مما ليس فيه حدّ، وكذلك الذنوب الموجبة للحدّ تتفاوت، ومثال ذلك: التفاوت بين الزنا، والخمر، والسرقة، والقذف، والقتل.
ولا شك أن الزنا، وشرب الخمر، وأكل الربا أعظم من النمص والوصل، ولكل عقوبته الخاصة به في الدنيا والآخرة.
وأما بالنسبة للمرأة النامصة أو المتنمصة إذا ماتت ولم تتب قبل موتها، فهي من أهل الوعيد، وأمرها إلى الله، إن شاء عاقبها، وإن شاء عفا عنها.
ومن ثم، فيجب البعد عن هذه الكبيرة الموجبة لغضب الله وسخطه، والإنكار على من تفعل ذلك، لثبوت لعنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم.
للمزيد http://forum.islamacademy.net/showthread.php?t=63116
 

MyLittleBerry

New member
إنضم
8 مارس 2005
المشاركات
20,142
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
رد : هل الصلاة مقبوله حق اللي تحف حواجبها وتتعطر واهي طالعه ؟؟ مهم

مشكوورين على الردود
 

عيون الحور

New member
إنضم
22 فبراير 2009
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم حبوبات بليز جاوبوني على سؤالي هل الي تشقر و تقص حواجبها نامصه او شنو ؟؟؟ و هل تشقير الحواجب و و قصها حراام و لالا ؟؟ بليزز ردووا علي الله يجزاكم اللف خير في الدنيا و الاخره
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.