مـــشــــآآآهــيــــــــــــر مــن نـــوع آخـــــــــر ....

إنضم
28 ديسمبر 2011
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
305 ولآيـــــــــة مطيــــر
الموقع الالكتروني
ask.fm
السلآم عليكم ورحمة الله وبركــــآآآته ,,,

هالموضوع من زمآآآن خــــآآآآطري آنزله لكـــن كل مرة يمنعنـــــي لكن بفضل من الله رآح أنزلة آلحــــين وأتمنــــى يعجبكم .. ولآ مآنع من المشآركة فيــــه .. بس يـــكون أحد عشنآ في زمنه او آباءنا عاشوا بزمنهم لان البـــــاجي التاريخ ماقصر والكل يقدر يقرأ عنهم عكس اللي رآآآح يكونون بموضوعي

نبدأ بسم الله






































هو سامر بن صالح بن عبد الله السويلم الملقب (خطاب) ولد في مدينة عرعر السعودية عام 1969 م وخطاب كان لقبه وكان يلقب أيضا بين أنصاره "الأمير خطاب". يعتبر خطاب أحد رموز ما يسمىبالمجاهدين العرب وسميوا لاحقا بالأفغان العرب حيث قاتل في كل من أفغانستان، طاجيكستان، داغستان والشيشان

(بداياته في أفغانستان)
ولد سامر لأب سعودي. تحدث بالإضافة إلى العربية كلا من الإنجليزية والروسية والبشتو. بعد تخرجه من الثانوية العامة درس في نظام الابتعاث السريع في شركة أرامكو السعودية، لكنه تخلى عن البرنامج قبل أن يتم ابتعاثه وتوجه إلى أفغانستان والتحق بالمجاهدين. تدرب على يد حسن السريحي قائد عملية عرين الأسود في حاجي أفغانستان. كما اشترك في القتال ضد القوات السوفيتية العادية منها والقوات الخاصة. حضر خطاب الكثير من العمليات العسكرية في الجهاد الأفغاني منذ عام 1988 م، ومن ضمنها جلال أباد، وخوست، وكابول في عام 1993 م.

(رحلته إلى الشيشان)
وبعد انتهاء "الجهاد الأفغاني" في أفغانستان انتقل خطاب ومن معه إلى طاجيكستان حيث كانت هناك جبهات قتال ضد القوات الروسية. مكث خطاب في طاجيكستان مدة سنتين وغادر بعدها إلىالشيشان. قال في أحد المقابلات، واصفا سبب ذهابه إلى الشيشان : "لم أكن على علم كافي بما يحصل في الشيشان.. ولكن عندما رأيت الناس هناك يرتدون عصابات كتب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله عرفت بأن هناك جهاد ودفاع عن الإسلام فتوجهنا إليهم".











(الشيشان)
كانت الشيشان هي المحطة الأهم في حياته حيث كان قائدا للمجاهدين العرب هناك حيث كانت له أهمية عسكرية كبيرة كمخطط ورديف حيث تعاون مع القائد الشيشاني شامل باسييف في عمليات كثيرة في الشيشان وفيداغستان كما استطاع اجبار القوات الروسية على اعلان وقف إطلاق النار في الحرب الشيشانية الأولى عام 1996








اغتياله)
في عام 2002 م استطاع الروس تنفيذ عملية اغتيال لخطاب، حيث دس عميل لهم في صفوف المقاتلين وإعطاء خطاب رسالة مسمومة أدت إلى مقتله. لم يعترف مجلس الشورى العسكري بمقتل خطاب إلا بعد اسبوعين من وفاته، حيث اصدر بيان رسمي يوضح كيفية الوفاة وكيف تسلل الفيديو الذي تم تصويره لجثة خطاب بعد وفاته إلى الجيش الروسي ومنه إلى وسائل الإعلام الروسية.



اللي عليه السهم اهو اللي اغتاله عساه في جنهم وبئس المصير






رحمك الله يا اسد الشيشان وجعلك من اهل الجنة يارب





 

هيوف

New member
إنضم
28 مايو 2012
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يرحمه يارب

بارك الله فيج
 
إنضم
28 ديسمبر 2011
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
305 ولآيـــــــــة مطيــــر
الموقع الالكتروني
ask.fm
السلآم عليكم ...:eh_s(17):


شلونكم بناااات
ان شاء الله كل يمعه انزل لكم عن شخصية مشهورة وانتوا بعد لا تحرموني مشاركاتهم

نبدي : )





الشيخ أحمد إسماعيل ياسين (28 يونيو 1936 - 22 مارس 2004) من أعلام الدعوة الإسلامية بفلسطين والمؤسس لأكبر جامعة إسلامية بها حركة المقاومة الإسلاميةحماس [1] وزعيمها حتي وفاته. ورئيس المجمع الإسلامي في غزة. ولد في قرية الجورة تابعه لقضاء المجدل جنوبي قطاع غزة. لجأ مع أسرته إلى قطاع غزة بعد حرب العام 1948. تعرض لحادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة نتج عنه شلل جميع أطرافه شللاً تاماً. عمل مدرساً للغة العربية والتربية الإسلامية ثم عمل خطيباً ومدرساً في مساجد غزة. أصبح في ظل الاحتلال أشهر خطيب عرفه قطاع غزة لقوة حجته وجسارته في الحق.[2]
شارك وهو في العشرين من عمره في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجاً على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام 1375هـ الموافق عام 1956م وأظهر قدراتٍ خطابية وتنظيمية ملموسة. بعد هزيمة 1386هـ - 1967م التي احتلت فيها إسرائيل كل الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة استمر أحمد ياسين في إلهاب مشاعر المصلين من فوق منبر مسجد العباسي الذي كان يخطب فيه لمقاومة المحتل، ويجمع التبرعات والمعونات لأسر الشهداء والمعتقلين، ثم عمل رئيساً للمجمع الإسلامي بغزة. اعتقل الشيخ أحمد ياسين عام 1403هـ الموافق عام 1983م بتهمة حيازة أسلحة وتشكيل تنظيمٍ عسكري والتحريض على إزالة الدولة اليهودية من الوجود، وأصدرت عليه المحكمة الصهيونية حكماً بالسجن 13 عاماً. أفرج عنه عام 1405هـ الموافق عام 1985م في إطار عملية تبادل ٍ للأسرى بين سلطات الاحتلال والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.[3]
أسس أحمد ياسين مع مجموعةٍ من رفاقه حركة المقاومة الإسلامية حماس مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية عام 1407هـ الموافق عام 1987م ضد الظلم والعدوان والإذلال المتمثل بالاحتلال الصهيوني لفلسطين، مع تصاعد الانتفاضة بدأ العدو الصهيوني التفكير في وسيلةٍ لإيقاف نشاط الشيخ أحمد ياسين فقامت في عام 1408هـ - 1988م بمداهمة منزله وتفتيشه، وهددته بالنفي إلى لبنان، ثم ألقت القبض عليه مع المئات من أبناء الشعب الفلسطيني عام 1409هـ - 1989م في محاولة لوقف المقاومة المسلحة التي أخذت آنذاك طابع الهجمات بالسلاح الأبيض على جنود الاحتلال ومستوطنيه واغتيال العملاء. في عام 1411هـ - 1991م أصدرت إحدى المحاكم الصهيونية حكماً بسجنه مدى الحياة إضافة إلى 15 عاماً أخرى بتهمة التحريض على اختطاف وقتل جنودٍ صهاينة وتأسيس حركة حماس وجهازيها العسكري والأمني. وفي عام 1417هـ - 1997م تم الإفراج عنه بموجب اتفاقٍ تم التوصل إليه بين الأردن والعدو الصهيوني على إثر العملية الإرهابية الفاشلة التي قام بها الموساد في الأردن، والتي استهدفت حياة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.
لقي أحمد ياسين حتفه في هجوم صاروخي شنته الطائرات الإسرائيلية على سيارته في الصباح. حيث قصفت الطائرات سيارة ياسين أثناء عودته بعد أداء صلاة الفجر بمسجد بالقرب من منزله. تمتع الشيخ أحمد ياسين بموقع روحي وسياسي متميز في صفوف المقاومة الفلسطينية، مما جعل منه واحداً من أهم رموز العمل الوطني الفلسطيني طوال القرن الماضي.






















بناات بني ابي تفاعل بليز :eh_s(22):
 
إنضم
28 ديسمبر 2011
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
305 ولآيـــــــــة مطيــــر
الموقع الالكتروني
ask.fm
هو أبو الوليد عبد العزيز بن سعيد بن علي الغامدي، يعود نسبة لأحدى أشهر وأعرق القبائل في وتقع ديارها في جنوب غرب المملكة العربية السعوديةوهي قبيلة غامد.
ولد سنة 1970م في قرية الحال في محافظة بالجرشي التابعة لمنطقة الباحة جنوب المملكة العربية السعودية.





السبب في خروجه للجهاد
دخل أبو الوليد المسجد ذات مساء، وكان آنذاك يبلغ من العمر سبعة عشر عاماً في، بداية المرحلة الثانوية، سمع شيخ المسجد يتحدث عن [[سيف الدين قطز]] المملوكي، ذي الأصل الشركسي الذي تصدى لهجوم التتار على أرض الإسلام، وصلاح الدين، الكردي الذي جاء من أقصى شمال العراق ليحرر بيت المقدس من أيدي الصليبيين، فطاف الشاب بخياله، وبدأ يفكر في عظمة الإسلام التي جعلت من الشراكسة والأتراك شركاء للعرب في حماية بيضة الإسلام، ولم ينته تفكير الشاب عند هذا الأمر، بل قام بمحاكاة الماضي بالواقع، التاريخ الناصع، بالحاضر البائس، فوجد أن، الزمن هو الزمن والمأساة هي المأساة، القدس محتل بيد الصهيونية العالمية، وبلاد الأفغان مستعمرة بين الروس، فكان قراره على الفور هو "الجهاد".
قال الفتى لنفسه لتكن البداية من القدس ثالث الحرمين وأرض الإسراء، غير أنه، وجد أن هذا الأمر ليس بالسهل اليسير، فكان خياره الثاني الذهاب لأرض الأفغان.

الذهاب إلى أفغانستان 1988 - 1993
في صيف 1988م توجه أبو الوليد إلى أفغانستان، وشهد فتوحات جلال آباد، وخوست كابل في عام 1993، ونجا من الموت عدة مرات بأعجوبة.
ومع انتهاء الحرب وخروج الروس مدحورين من أفغانستان، ودخول البلاد فتنة داخلية، آثر أبو الوليد مع القائد ورفيقه في درب الجهاد سامرالسويلم الشهير بـ" خطاب"، الخروج من أفغانستان.


الذهاب إلى طاجكستان 1993 - 1995
سمع الشاب أبو الوليد ورفيقه خطاب أن حربًا أخرى تدور ضد نفس العدو ولكنها هذه المرة كانت في طاجيكستان فأعد حقائبه ومعه مجموعة صغيرة من المجاهدين وذهبوا إلى طاجيكستان في عام 1993.
بقوا هناك سنتين في قتال مع الروس بالرغم من القله في الذخائر والسلاح وقله العتاد، وتم إصابة خطاب وأبو وليد الغامدي في أحد المعارك مع الروس، فأقترح أحد عليهم الرجوع إلى بيشاور للعلاج، ولكنهما رفضا وواصلا القتال حتى انتهى الجهاد الطاجيكي وعاد أبو الوليد في البداية إلى أفغانستان مرة أخرى.

العودة إلى أفغانستان 1995 - 1995
بعد عودته مع رفيقه خطاب إلى أفغانستان تبادر له سؤال: "ومذا بعد"، لم تتأخر الإجابة طويلاً، فقد جلس أبو الوليد مع رفيق دربه خطاب ذات مساء، يشاهدون التلفاز فوجدا فتية شيشانيين يرتدون عصابات مكتوباً عليها "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ويصيحون صيحة "الله أكبر" فعلما بأن هنالك جهاد قائم وأن القتال ضد الروس لم ينته بعد، فعقد الشاب نيته بالذهاب إلى أرض الشيشان وإكمال مسيرته الجهادية.


الذهاب إلى الشيشان 1995 - 2004
ومع دخول "أبو الوليد" أرض الشيشان عام 1995، تبدأ صفحة جديدة أكثر خصوبة، في حياته الجهادية، ففي الشيشان بدأت تظهر عبقرية "أبو الوليد" وقاد عدد من المعارك والعمليات على القوات الروسية.
ففي إبريل 1996 هاجم أبو الوليد مع مجموعة من المجاهدين العرب قافلة عسكرية روسية قرب بلدة باريش ماردي، وأدت العملية إلى مصرع 53 عسكرياً روسيًا وجرح 52 آخرين، وتدمير خمسين سيارة عسكرية، وهو ما ترتب عليه إقالة ثلاثة جنرالات روس، وأعلن الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين بنفسه عن هذه العملية أمام مجلس الدوما الروسي، وتم تصوير هذه العملية بالكامل على شريط فيديو.
وبعدها بشهور نفذت نفس المجموعة المجاهدة عملية هجوم على معسكر روسي نتج عنه تدمير طائرة هليكوبتر بصاروخ AT- 3 Sager المضاد للدبابات ومرة أخرى تم تصوير العملية بالكامل على شريط فيديو، كما شاركت أيضًا مجموعة من مقاتليه في هجوم جروزني الشهير في شهر أغسطس من عام 1996 الذي قاده القائد الشيشاني المعروف شامل باساييف.
وتصدر اسم "أبو الوليد" و"خطاب" ساحة الجهاد مجددًا في 22 ديسمبر من عام 1997 عندما قاد خطاب ونائبه أبو الوليد مجموعة مكونة من مائة شيشاني وعربي، وهاجموا داخل الأراضي الروسية وعلى عمق 100 كيلو متر القيادة العامة للواء 136 الآلي ودمروا 300 سيارة وقتلوا العديد من الجنود الروس.


ما بعد القائد خطاب
تسلم أبي الوليد قيادة المجاهدين العرب، بعد استشهاد رفيقه المجاهد القائد خطاب الذي نالت منه سهام الغدر في إبريل 2002، ومن ثم أعلن أبو الوليد عن استراتيجيته العسكرية الجديدة وهى نقل مسرح العمليات إلى داخل الأراضي الروسية، فقد أدرك أبو الوليد الغامدي أن استمرار العمليات العسكرية داخل الأراضي الشيشانية، يتيح الفرصة أمام الروس لإلحاق الأذى بالشعب الشيشاني. لذلك كان لزامًا نقل مسرح العمليات إلى داخل الأراضي الروسية، فالروس على حد تعبيره "محاربين فهم الذين اختاروا هذه الحكومة التي تسعى إلى قمع الشعب الشيشاني".. وأصبح كل ما تتمناه موسكو هو الإيقاع أو قتل القائد أبي الوليد، وفي كل مرة تتراجع فيه شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان يتم الإعلان عن مقتل القائد "أبو الوليد" وهو الأمر الذي تكرر عدة مرات.
واستمر أبو الوليد في جهاده ضد قوات الاحتلال الروسي، مكبدين الروس أكثر من 8 آلاف جندي قتيل، وتدمير 1000 من الآليات والتقنيات العسكرية، فضلاً عن إسقاط 31 مروحية وهو ما يمثل أكبر خسارة لروسيا منذ بداية الحرب الثانية.
مكافأة روسية
لجأت موسكو إلى حيلة أخرى فكان الإعلان عن مكافأة مالية قدرها ثلاثة ملايين روبل (100 ألف دولار) مقابل معلومات أو مساعدات عملية في شل نشاط أبي الوليد، وكان الفشل من نصيب الروس وعملائهم الذين لم يستطيعوا الإيقاع أو الإمساك بالقائد العربي.


وصيته لوالدته وأبنائه
بعث وصيته لأهله عبر شريط تسجيلي (صوتًا وصورة) يتضمن وصاياه لأهله وعشيرته وخصوصًا أمه التي بشرها فيها بقوله: "أعلمتِ يا أماه كيف خرج ابنك من الدنيا؟".."لاَ تَجِفُّ الأَرْضُ مِنْ دَمِ الشَّهِيدِ حَتَّى يَبْتَدِرَهُ زَوْجَتَاهُ، كَأَنَّهُمَا طَيْرَانِ أَضَلَّتَا فَصيلَيْهِمَا بِبَرَاحٍ مِنَ الأَرْضِ بِيدِ كُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا حُلَّةٌ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا ومَا فِيهَا". وقبلها بثلاث سنوات تقريبًا بعث أبو الوليد الغامدي من أرض الجهاد بوصية إلى ابنيه وهو في الجبهة وقد احتفظت شقيقته أم منار بالوصية والتي سلمت نسخة منها إلى موقع (الإسلام اليوم) بعد استشهاده هذا نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
وصيتي إلى أبنائي
رسالة إلى ابني الحبيبين عمر وصلاح الدين
ابني الحبيبين الغاليين كم كنت أتمنى أن أراكما وأداعبكما كما يداعب الأب أبناءه ولكن القدر شاء أن نفترق وأنتما صغيران؛ فأوصيكما بطاعة الله أولاً وقبل كل شيء، والسير على طريق الجهاد في سبيل الله حتى تلقيا ربكما شهيدين، فإن إحساسي وثقتي بالله عظيمة.. إن زمانكما هو زمان الجهاد والملاحم ونصرة الإسلام وعودة العزة؛ فليكن لكما في ذلك أعظم النصيب فقد اخترت لكما هذين الاسمين من أجل أن تكونا مثلما تسميتما؛ فأنت يا عمر أرجو أن تكون كعمر بن الخطاب في شدته في الحق والقيادة، وكعمر بن عبد العزيز في الزهد والورع، وكعمر المختار في الثبات على الجهاد حتى نال الشهادة ولم يركن لأعداء الله أبداً، أما أنت يا صلاح الدين فيكفيني أن تكون مثل صلاح الدين الأيوبي أعاد للإسلام مجده بعد طول ذل وأعاد أولى القبلتين، أعاد فلسطين بعد احتلال دام قرابة قرن.
كما أوصيكما بالدعاء لي دائماً وألا تنسَيا أن معدنكما هو معدن العرب وأرضكما هي أرض اليمن التي قال فيها الرسول صلى الله عليه وسلم : « أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوبًا، الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية... »، وقال صلى الله عليه وسلم في اليمن أحاديث كثيرة.

ستشهاده
وفي التاسع عشر من شهر إبريل 2004 أعلن نبأ استشهاد القائد المجاهد "أبو الوليد الغامدي"، في إحدى معاركه ضد قوات الاحتلال الروسي حيث أكد علي الغامدي -شقيق أبي الوليد- أن استشهاد أخيه كان في مواجهة مع قوات روسية وكان ذلك في 3 شوال 1424هـ، وأن الأخبار التي راجت في وسائل الإعلام حول اغتيال شقيقه غدراً غير صحيحة.
وأوضح علي في تصريحات خاصة لشبكة (الإسلام اليوم) أن استشهاد أخيه كان في مواجهات مسلحة ومباشرة مع الجنود الروس التي يخوض المجاهدون الشيشان الحرب ضدها منذ تسع سنوات بحسب تأكيد نائب أبي الوليد والقائد الجديد للمجاهدين العرب في الشيشان أبي حفص الأردني.
وأضاف علي الغامدي أن خبر استشهاد أخيه قد تأخر من أجل بث الشريط الذي تكلم فيه قبل مقتله بيومين يهدد فيه الروس بعدم انتخاب من يؤيد قتال المسلمين في الشيشان أو غيرها من بلاد المسلمين، التي كانت في يوم ما تحت الاحتلال الروسي.
وأكد شقيق "أبو الوليد" أن ما أذيع وأشيع عن مقتله غدرًا غير صحيح، وإن كان صحيحًا فقد استشهد قبله غيلةً وغدرًا عمر وعثمان رضي الله عنهما، وهكذا يقتل الأبطال والشرفاء، ولكن أبا الوليد قتل في المواجهة مع الأعداء بفضل الله وقد أراد أعداء الإسلام ببثهم هذا النبأ أن قتله كان غيلةً هو التشكيك في المجاهدين والادعاء بأن فيهم خونة وجواسيس وأنهم مخترقون.
وأشار شقيق الشهيد أن هذه المواجهة حوصر فيها المجاهدون وكان معهم أبو الوليد وعلى إثر هذه المواجهة استشهد—مع بعض من رفاقه وانسحب الباقون وحملوا معهم قائدهم وقد دفنوه كما يدفن الشهداء بصورة سريعة، وقد عادوا بعد قرابة 25 يومًا ليجدوه كما هو، علمًا أنه أوصى ألا يصور بعد موته.


بيان مجلس شورى المجاهدين الشيشان حول مقتل القائد أبو الوليد الغامدي -رحمه الله -
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المجاهدين المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى أله وأصحابه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
الحمد لله على نعمة الإسلام وعلى نعمة الإيمان وعلى نعمة الجهاد في سبيل الله.
قال تعالي: (يأيها الذين أمنوا استعينوا بالصبر والصلوة إن الله مع الصبرين. ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموت بل أحياء ولكن لاتشعرون) حرصا على إيصال الحقائق وتدوين تاريخ ابطال وشهداء أمتنا الإسلامية فقد قررنا في مجلس الشورى العسكري في الشيشان نشر قصة استشهاد القائد أبو الوليد قائد المجاهدين الأنصار في الشيشان فإليكم التفاصيل.
كان القائد أبو الوليد بصفته القائد المسئول عن الجبهة الشرقية ومجموعات في الجبهة الغربية ومجموعات في الجنوب ومجموعات متحركة في العاصمة وما حولها من قرى ومدن كان القائد أبو الوليد في جولة بين كل هذه المجموعات لإعطائهم خطط العمليات والتنقل والتموين خلال فصل الشتاء وقد مر علي أغلاب هذه المجموعات وفي العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان لسنة1424هـ وصل إلي منطقة إلستنجي وقد رأي أن يبقي في هذه المنطقة حتى نهاية شهر رمضان لكي يتمكن هو ومجموعته الخاصة التي تتحرك معه دائما من الاستفادة من هذه الايام المباركة وما فيها من فضيلة وليلة القدر وما فيها من أجر عظيم وقد قضي هذه الأيام هو والذين معه صائمين النهار وقائمين الليل وقارئين للقرآن وقد سجل في هذه الأيام مجموعة من أشرطة الفيديو حول أحوال المسلمين في الشيشان والظلم الواقع عليهم من الجيش الروسي وعن انتهاكات الجيش الروسي لحقوق المدنيين في الشيشان وقد بعث بهذه الأشرطة إلى المسلمين عامة وإلى العلماء خاصة ثم في يوم عيد الفطر سجل شريط فيديو خاص إلى أمه وإخوانه وأقاربه وقد بين لهم فيه أحوال المجاهدين ومعنوياتهم المرتفعة وشعورهم بالعزة وهم يقومون بهذه العبادة العظيمة عباده الجهاد في سبيل الله ثم ذكر وصيته لهم وذكر أنه ربما لا يستطيع أن يتصل بهم وأنه يشعر بقرب الشهادة ثم تحرك هو ومجموعته لإتمام المرور على باقي المجموعات وقد وصل إلى منطقة تسافيدنو متجه إلى الجبهة الشرقية وفي منطقة تسافيدنو وفي اليوم الثاني من شهر شوال لسـنة 1424هـ نزل أحد أفراد مجموعته إلى القرية لقضاء بعض الأمور وقدرالله أن يقع هذا الأخ في الأسر ثم عرف الجيش الروسي أن القائد أبو الوليد في هذا المكان في الغابة وقد كانوا يتمنون الوصول إليه بأي طريقة فأسرعوا بمحاصرة المكان من بعيد ووضعوا القناصات وجلسوا يترقبوا ظهور أبو الوليد حتى يتأكدوا من وجوده ثم تقوم القناصات بقنصيه لأن المهم عندهم ليست المجموعة ولكن هذا القائد الذي أنزل بهم الكثير من الخسائر وقتل منهم الكثير وأسقط طائرتهم وعندما ظهر أبو الوليد أمامهم فأسرعوا بإطلاق الرصاص عليه حتى سقط البطل شهيدا في سبيل الله نحسبه كذلك ثم بعد أن تأكدوا أنه سقط وقد أصيب أسرعو بقصف المكان بقوه حتى يتأكدوا أنهم قتلوه ولكن الإخوه تمكنوا من سحب جسد أبو الوليد ألي خارج المكان ووضعوه في حفرة صغيرة ووضعوا عليه أوراق وجزوع الأشجار على رغم من شدة القصف ثم إنسحب الإخوة إلى الجبهة الشرقية إلى القائد أبو حفص وأخبروه بما حدث وقالوا أنهم لم يستطيعوا أن يدفنوه بسبب شدة القصف ودخول القوت الروسية إلي المكان وأن الرجوع إلي المكان خطير جدا وأن الطريق تحت سيطرة الروس ولكن القائد أبو حفص أصر علي أن يرجعوا وأرسل معهم اثنان من الأنصار حتى ينقلوا الشهيد ويدفنوه في مكان أمن ووصلوا إلي المكان الذي تركوا فيه الشهيد بعد ست وعشرون يوما والحمد لله وجدوا الشهيد في المكان الذي تركوه فيه ثم نقلوه إلي مكان أمن ودفنوه فيه وكان الدم ما زال ينزف منه فنسأل الله أن يتقبله في الشهداء وأن يخلفنا خيرا. فهذه هي تفاصيل قصة استشهاد القائد أبو الوليد ألا إن نصر الله قريب
الله أكبر
عضو مجلس الشورى العسكري
قائد




للاسف ماكو غير صور وحدة
 
إنضم
28 ديسمبر 2011
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
305 ولآيـــــــــة مطيــــر
الموقع الالكتروني
ask.fm
احمد الديدات







ولد أحمد حسين ديدات ولد في (تادكهار فار) بإقليم سورات بالهند عام 1918 م لأبوين مسلمين هما حسين كاظم ديدات وزوجته فاطمة, وكان يعمل والده بالزراعة وأمه تعاونه ومكثا تسع سنوات ثم انتقل والده إلى جنوب أفريقيا وعاش في ديربان وغير أبيه اتجاه عمله الزراعي وعمل ترزياً ونشئ الشيخ على منهج أهل السنة منذ نعومة أظافره فلقد التحق الشيخ أحمد بالدراسة بالمركز الإسلامي في ديربان لتعلم القرآن الكريم وعلومه وأحكام الشريعة الإسلامية وفي عام 1934 م أكمل الشيخ المرحلة السادسة الابتدائية وثم قرر أن يعمل لمساعدة والده فعمل في دكان لبيع الملح, وانتقل للعمل في مصنع للأثاث وأمضى به اثنا عشر عاما وصعد سلم الوظيفة في هذا المصنع من سائق ثم بائع ثم مدير للمصنع وفي أثناء ذلك التحق الشيخ بالكلية الفنية السلطانية كما كانت تسمى في ذلك الوقت فدرس فيها الرياضيات وإدارة الأعمال.
و كانت نقطة التحول الحقيقي في حياته في أربعينيات القرن العشرين وكان سبب هذا التحول هو زيارة بعثة آدم التنصيرية في دكان الملح الذي كان يعمل به الشيخ وتوجيه أسئلة كثيرة عن دين الإسلام لم يستطع وقتها الإجابة عنها.
وقرر الشيخ أن يدرس الأناجيل بمختلف طبعاتها الإنجليزية حتى النسخ العربية كان يحاول أن يجد من يقرأها له وقام بعمل دراسة مقارنة في الأناجيل وبعد أن وجد في نفسه القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الإسلامية ومواجهة المبشرين قرر الشيخ بأن يترك كل الأعمال التجارية ويتفرغ لهذا العمل وقد كان في فترة متأخرة أثناء عمله في باكستان عثر على كتاب (إظهار الحق) لرحمت الله الهندي عندما كان من مهامه في العمل ترتيب المخازن في المصنع وقد كان الكتاب يتناول الهجمة التنصيرية المسيحية على وطن الشيخ الأصلي (الهند) ذلك أن البريطانيين لما هزموا الهند، كانوا يُوقنون أنهم إذا تعرضوا لأية مشاكل في المستقبل فلن تأتي إلا من المسلمين الهنود، لأن السلطة والحكم والسيادة قد انتزعت غصباً من أيديهم، ولأنهم قد عرفوا السلطة وتذوقوها من قبل، فإنهم لا بد وأن يطمحوا فيها مرة أُخرى. وعلى هذا الأساس خطط الإنجليز لتنصير المسلمين ليضمنوا الاستمرار في البقاء في الهند لألف عام، وبدؤوا في استقدام موجات المنصرين المسيحيين إلى الهند، وهدفهم الأساسي هو تنصير المسلمين وكان هذا الكتاب أحد أسباب فتح آفاق الشيخ ديدات للرد على شبهات التي اثارها بعض المسيحيين وبداية منهج لدعوة أهل الكتاب إلى الحوار وطلب البرهان والحجة من كتبهم.
واخذ الشيخ يمارس ما تعلمه من هذا الكتاب في التصدي للمنصرين، ثم أخذ يتفق معهم على زيارتهم في بيوتهم كل يوم أحد. فقد كان يقابلهم بعد أن ينتهوا من الكنيسة، ثم انتقل إلى مدينة ديربان وواجه العديد من المبشرين كأكبر مناظر لهم.



ثم سافر إلى باكستان في عام 1949 ومكث بها لمدة ثلاث سنوات. تزوج أحمد ديدات وأنجب ولدين وبنتاً خلال الفترة التي عمل فيها في مصنع للنسيج وبعدها عاد إلى جنوب أفريقيا إلى ديربان أصبح مديرًا لنفس المصنع الذي سبق أن تركه قبل سفره ومكث حتى عام 1956 وكان فيها يحضر صباح كل أحد محاضرات دعوية. وكان جمهوره صباح كل أحد ما بين مائتين إلى ثلاثمائة فرد. وبعد نهاية هذه التجربة ببضعة شهور، اقترح شخص إنجليزي اعتنق الإسلام واسمه "فيرفاكس" ان يدرس: المقارنة بين الديانات المختلفة، وأطلق على هذه الدراسة اسم: (فصل الكتاب المقدس Bible Class) وكان يقول بأنه سوف يعلم الحضور كيفية استخدام الكتاب المقدس في الدعوة للإسلام. استمرت دروس "فيرفاكس" لعدة أسابيع أو حوالي شهرين، ثم تغيب بعدها فاقترح عليهم احمد ديدات أن يملأ الفراغ الذي تركه السيد "فيرفاكس"، وأن يبدأ من حيث انتهى لأنه كان قد تزود بالمعرفة في هذا المجال، وظل لمدة ثلاث سنوات يتحدث إليهم كل أحد. وقد كان الشيخ جريئاً في دفاعه عن دينه ومن نتائج ذلك أنه أسلم على يديه بضعة آلاف من النصارى من مختلف أنحاء العالم والبعض منهم الآن دعاة إلى الإسلام.[1]
وفي عام 1959 توقف أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ للدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات. وفي سعيه لأداء هذا الدور زار العديد من دول العالم، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال: فلويد كلارك، جيمي سواجارت، أنيس شروش.


http://up2.q8yat.com/uploads/images/q8yat-d2fe69a4d3.jpg

أسس معهد السلام لتخريج الدعاة، والمركز الدولي للدعوة الإسلامية بمدينة ديربان.
وألف أحمد ديدات ما يزيد عن عشرين كتاباً، وطبع الملايين منها لتوزع بالمجان بخلاف المناظرات التي طبع بعضها، وقام بإلقاء مئات المحاضرات في جميع أنحاء العالم.
ولهذه المجهودات الضخمة مُنح الشيخ أحمد ديدات جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986م وأعطي درجة "أستاذ".
وفي عام 1996 بعد عودة الشيخ من أستراليا بعد رحلة دعوية أصيب بمرضه الذي أقعده طريح الفراش طيلة تسع سنوات، وقيل انه كان قد أصيب بجلطة في الشريان القاعدي في شهر أبريل عام 1996 بسبب عدة عوامل على رأسها أنه مريض بالسكري منذ فترة طويلة، وقد أصيب بجلطة في الدماغ. توفي صباح يوم الاثنين الثامن من أغسطس 2005م الموافق الثالث من رجب 1426هـ.
]محطات في حياته
 في السادسة عشرة من عمره بدأ أول عملٍ له كبائعٍ في متجر، ثمَّ عمل في متاجر كثيرة، ثمَّ عمل أحمد ديدات في عام 1936 في متجرٍ يملكه مسلم، وكان بالقرب من معهد تعليمٍ نصرانيٍّ على ساحل كوازولو ناتال الشمالي، وقد أشعلت الإهانات المستمرَّة ضدَّ الإسلام من قبل المنصِّرين المتمرَّنين بالمعهد في نفسه الرغبة في إبطال ادعاءاتهم.
 اشترى أحمد ديدات أوَّل إنجيل له، ودرسه جيِّدا، وبدأ يقيم المناظرات والمناقشات مع المنصِّرين المتمرِّنين بالمعهد القريب، ولم يتوقَّف أحمد ديدات عند ذلك، بل تعدَّاه لدعوة معلِّميهم، وكذلك القساوسة في المناطق المحيطة.
 في عام 1936 عمل بائعاً في دكان لبيع المواد الغذائية.
 ثم بعدها سائقاً في مصنع أثاث.
 ثم شغل وظيفة (كاتب) في المصنع نفسه.
 وتدرج في المناصب حتى أصبح مديراً للمصنع بعد ذلك.
 في أواخر الأربعينات التحق أحمد ديدات بدورات تدريبية للمبتدئين في صيانة الراديو وأُسس الهندسة الكهربائية ومواضيع فنية أخرى.
 في عام 1949 م بعد أن جمع قدر من المال رحل إلى باكستان وأشتغل على تنظيم معمل للنسيج.
 بعد فترة كان منكبّاً فيها على تنظيم معمل النسيج تزوج أحمد ديدات وأنجب ولدين وبنتاً اضطر أحمد ديدات إلى العودة مرة أخرى إلى جنوب أفريقيا بعد ثلاث سنوات للحيلولة دون فقدانه لجنسيتها، حيث أنه ليس من مواليد جنوب أفريقيا.
 فور وصوله إلى جنوب أفريقيا عرض عليه استلام منصب مدير مصنع الأثاث الذي كان يعمل فيه سابقاً.
 بعد مرض عضال أقعده شليلاً منذ عام 1995 توفى في 8 أغسطس 2005.
[مكانته بين الدعاة المسلمين
يعتبر الداعية أحمد ديدات أحد أكثر المتعمقين في نصوص اللأناجيل المختلفة فهو عالم مسلم في الأنجيل المسيحي. أُطلِقت العديد من الألقاب على أحمد، منها: "قاهر المنصِّرين"، و"الرجل ذو المهمَّة"و"فارس الدعوة". كما علَّم ديدات العديد من التلاميذ الذين ساروا على دربه من أبرزهم الدكتور زاكر نايك.
[إنتاجه
في بداية الخمسينيات أصدر كتيبه الأول : " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم ؟ "، ثم نشـر بعد ذلك أحد أبـرز كتيباته : " هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ ". في عام 1959 م توقف أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ إلى الدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات. كان أحمد ديدات العضو المؤسِّس الأوَّل للمركز الدوليِّ لنشر الإسلام "معهد السلام لتخريج الدعاة" "IPCI"،بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا وأصبح رئيساً له.
]محاضرات ومناظرات أحمد ديدات
 أحمد ديدات في مقابلة مع مبشرين منصرين أمريكي وبريطاني– دربن – جنوب إفريقيا -1983 -.
 الإسلام والديانات الأخرى – تكنيكون دربن- جنوب إفريقيا-.1983
 المسيح في الإسلام – دربن – جنوب إفريقيا - 23 أغسطس 1983
 ندوة حول المسيح في الإسلام – دربن- جنوب إفريقيا - 1983
 حوار مفتوح مع المسيحية غينا لويس - إذاعة جنيف - السويد - 1987
 القرآن والحاسوب دربن – جنوب إفريقيا 26 أبريل 1991
 ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم – كيب تاون – جنوب إفريقيا- 1985
 محمد صلى الله عليه وسلم, الخليفة الطبيعي للمسيح – كيب تاون – جنوب إفريقيا -1985
 محمد صلى الله عليه وسلم – الرسول الأعظم- شهادة اليهود والنصارى – كيب تاون- جنوب إفريقيا -1985
 العرب وإسرائيل -........... – كيب تاون- جنوب إفريقيا- 1985
 القرآن الكريم معجزة المعجزات – أبو ظبي –دولة الإمارات العربية المتحدة – 5 يوليو 1987
 هل المسيح هو الله ؟ كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1985
 حادثة الصلب - حقيقة أم خيال ؟ - كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1985
 الإسلام والمسيحية - مناقشة بين أحمد ديدات وجاري ميلر- كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1985
 مناظرة تلفزيونية – قناة SABC، الإسلام والمسيحية - كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1984
 القرآن الكريم – دربن – جنوب إفريقيا- 1985
 تحريم زواج المسلم من المشركين
 العلاقة بين الله والإنسان في الإسلام – مسجد ريجن بارك - لندن - بريطانيا - 1985
 مناظرة أحمد ديدات والبروفسور فلويد كلارك– هل صلب المسيح حقا ؟- قاعة ألبرت الملكية- لندن- بريطانيا 7 يوليو 1985
 لقاء ديدات في مع البي بي سي : (الموضوع: احتمالات الإله) – لندن -بريطانيا 1985
 لقاء مع تلفزيون الشرق الأوسط (1)- 1985
 لقاء مع تلفزيون الشرق الأوسط (2)- 1985
 لقاء مع تلفزيون الشرق الأوسط (3)- 1985
 المسيحية والإسلام- جامعة جنيف - سويسرا - 17-03-1987
 رسالة الشيخ أحمد ديدات إلى الطلبة المسلمين في بريطانيا -مسجد ريجن بارك- لندن-بريطانيا- 1985
 ديدات واللقاء السنوي المسيحي الثالث والعشرون – بريطانيا – 19 ديسمبر 1985
 مناظرة أحمد ديدات والدكتور أنيس شروش - هل المسيح هو الله ؟ قاعة ألبرت الملكية - لندن - بريطانيا – 15 ديسمبر 1985
 المرآة التاجرة والعاملة في دربن - مركز الدعوة الإسلامية - جنوب إفريقيا
 القرآن أم الكتاب المقدس.؟ نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية – 2 نوفمبر 1986
 تقرير حول مناظرات بريطانيا – جنوب إفريقيا – 2 إبريل 1988
 المسيح في المسيحية والإسلام - جامعة ويجيتا ستايت – الولايات المتحدة الأمريكية - 1986
 تقرير حول مناظرات أمريكا – دولة الإمارات العربية المتحدة – 17 أكتوبر 1986
 مناظرة أحمد ديدات مع جيمي سواجارت- هل الكتاب المقدس كلام الله ؟- جامعة لويزيانا - باتون روج - الولايات المتحدة الأمريكية – 3 نوفمبر 1986
 أسئلة وأجوبة - أحمد ديدات مع جيمي سواغارت - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - جامعة لويسيانا- باتون روج - الولايات المتحدة الأمريكية – 3 نوفمبر 1986
 الرد علي جيمي سواغارت – محمد صلى الله عليه وسلم في القرآن – نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية - 4 نوفمبر 1986
 المسيح - رسول الإسلام العظيم- توسون، أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية - 1986
 دعوة أم اجبار ؟ أحد مساجد نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية – 14 نوفمبر 1986
 مناظرة أحمد ديدات مع روبرت دوغلاس – الصلب : حقيقة أم خيال ؟ - الولايات المتحدة الأمريكية
 طريق ووسائل المنصرين – محاضرة في جزر المالديف – 8 ديسمبر 1987
 محمد صلى الله عليه وسلم، الرسول الأعظم- كراتشي – باكستان - 1988
 محمد صلى الله عليه وسلم, الخليفة الطبيعي للمسيح - كراتشي– باكستان - 1988
 الإسلام والمسيحية – فندق تاج محل - كراتشي- باكستان - 1988
 أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الأول
 أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الثاني
 أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الثالث
 أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الرابع
 أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الخامس
 مناظرة أحمد ديدات وأنيس شروش – القرآن أم الكتاب المقدس - أيهما كلام الله ؟ - برمنجهام – بريطانيا – 7 أغسطس 1988
 أسئلة وأجوبة– أحمد ديدات وأنيس شروش – القرآن أم الكتاب المقدسأيهما كلام الله ؟ - برمنغهام – بريطانيا – 7 أغسطس 1988
 تقرير عن مناظرة برمنغهام- بريطانيا – 8 أغسطس 1988
 مناظرة أحمد ديدات والبروفسور فان روي: الإسلام والمسيحية: بوتشيفستروم - جنوب إفريقيا
 ضيف مسيحي في مسجدك - حوار مفتوح في مسجد رايفر سايد – دربن- جنوب إفريقيا - 1988
 هل المسيح بشر, روح أم إله ؟- مسجد ريجن بارك - لندن- بريطانيا - 1988
 المسيح ومحمد صلى الله عليه وسلم – دراسة مقارنة – برادفورد - بريطانيا - 11 أغسطس 1988
 تحدي الإسلام- بلاكبوم – بريطانيا- 1988
 الدعوة في الولايات المتحدة الأمريكية- أطلنطا - أمريكا- 1988
 سلسلة محاضرات في الكويت - 1 فبراير 1989
 سلسلة محاضرات في الكويت- 5 فبراير 1989
 سلسلة محاضرات في الكويت- 7 فبراير 1989
 سلسلة محاضرات في الكويت- 8 فبراير 1989
 سلسلة محاضرات في الكويت- 10 فبراير 1989
 نقاش: أحمد ديدات وبول فيندلي : هل إسرائيل تعمل من أجل الاضطهاد ؟ - كيب تاون – جنوب إفريقيا- 3 أغسطس 1989
 هل يجب أن يموت سلمان رشدي ؟ رؤية شرعية إسلامية- كيب تاون - جنوب إفريقيا - 23 يونيو 1989
 هل يجب أن يموت سلمان رشدي ؟ رؤية مسيحية يهودية- كيب تاون- جنوب إفريقيا- 23 يونيو1989
 حوار مفتوح – دربن - 16 فبراير 1990
 إذا كانت العلامة تميزك, البسها ! – مناظرة في الدعوة - كيب تاون- جنوب إفريقيا - 3 يونيو 1989
 الإنذار- كيب تاون –جنوب أفريقيا- 1 يوليو 1989
 الخطط الجديدة في أساليب المنصرين- كيب تاون- جنوب إفريقيا- 29 يونيو 1989
 مناظرة أحمد ديدات والقس ستانلي شوبرغ - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - ستوكهولم - السويد - 27 أكتوبر 1991
 أسئلة وأجوبة : أحمد ديدات والقس ستانلي شوبرغ - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - ستوكهولم - السويد - 27 إكتوبر 1991
 الإسلام – رسالة الحق – كوالالمبور - ماليزيا - 1991
 مناظرة أحمد ديدات والقس اريك بوك : هل المسيح هو الله ؟ - كوبنهاجن - الدانمارك - 2 نوفمبر 1991
 هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - الدانمارك - 1991
 إسرائيل وإجرامها - الدانمارك
 الإسلام في إفريقيا
 الدعوة في بريطانيا
 سلسلة محاضرات رحلة كينيا (1) - محاضرة في مسجد نور - جنوب نيروبي - 1995
 سلسلة محاضرات رحلة كينيا (2) - محاضرة في مسجد جمعة - نيروبي - 1995
 سلسلة محاضرات رحلة كينيا (3) - محاضرة في نادي سيرعلي الإسلامي - نيروبي - 1995
 الدورة العلمية الأولى نيروبي- عتاد الجهاد - كينيا - 1995
 الدورة العلمية الثانية مومباسا - عتاد الجهاد - كينيا- 1995
 سلسلة محاضرات رحلة كينيا (4) - قاعة ميمون - مومباسا- 1995
 الطلبة المبشرون (زيارة المركز)- دربن - جنوب إفريقيا- 1996
 المسيحية. اليهودية, الإسلام، أيها لها الحلول لمشاكل العالم ؟ - لندن - بريطانيا - 16 يونيو 1995
 مفهوم الإله في الإسلام والهندوسية - 26 يوليو 1995
 الجمعة الحزينة - مالذي جعلها حزينة (تفنيد مسألة قتل المسيح) - قاعة سيدني - أستراليا - 5 إبريل 1996
 المسيح في الإسلام- سيدني - أستراليا- 9 إبريل 1996
 مناظرة أحمد ديدات والمبشر الجنرال واكفيلد - هل صلب المسيح حقا ؟ - مابل ليف غاردن - كندا.
محاضرات أحمد ديدات في بريطانيا (إضافة إلى ما سبق أعلاه)
 مسألة سلمان رشدي - كيف ضلل رشدي الغرب - قاعة ألبرت الملكية - لندن - بريطانيا
 رسالة القرآن الخالدة - مسجد ريجن بارك - لندن- بريطانيا.
 أم الخبائث (1)- مسجد الجامعة - ساوث هال
 م الخبائث (2)- المركز الثقافي الإسلامي- مسجد ريجن بارك
 القرآن معجزة المعجزات - حديث عن الدعوة- قاعة سانت جورج
 القرآن معجزة المعجزات - غابة ولثام - لندن
 الإسلام والديانات الأخرى- لوتن
 أسس ومقدمات في الدعوة- برمنغهام
 أم الخبائث - مركز الشباب الإسلامي- ورسيستر - بريطانيا - 11 أغسطس 1991
 القرآن معجزة المعجزات - مركز الدعوة العالمي - بريطانيا
 تعريف الإسلام إلى غير المسلمين- مسجد كليتفون رود- بريمنغهام- 11 سبتمبر 1995
 قداسة البابا والحوار (1)- برادفورد
 قداسة البابا والحوار (2)- مانشستر
محاضرات أحمد ديدات في سيري لانكا
 المونوثية والتثليث - سري لانكا
 المسلمون والمبشرون- سيري لانكا
[]محاضرات أحمد ديدات في ماليزيا
 الله والإنسان - كومتار - بينانج - ماليزيا - 1992
 لماذا الدعوة ؟ - مسجد أنديا - كوالالمبور - 21 فبراير 1992
 معجزة المعجزات - نادي رانتدري - كوالالمبور- 23 فبراير 1992
 الإسلام رسالة إلى الإنسانية - مركز أبيم الإسلامي - كوالالمبور - 23 فبراير 1992
 الإسلام هو الطريق, هو الحياة - كوالالمبور - ماليزيا - 29 فبراير 1992
 دعوة أم تهديم ؟ - مركز بيتروناس - كوالالمبور - ماليزيا - 21 فبراير 1992
 الإسلام هو السلام, هو الحق - ميدان الحرية كوالالمبور - ماليزيا - 21 فبراير 1992
 دعوة أم تهديم ؟ الجامعة الإسلامية العالمية -بيتالينج جايا - ماليزيا - 29 فبراير 1992
[محاضرات أحمد ديدات في الهند
 الإسلام والديانات الأخرى - قاعة العلامة لطيف - بومباي - الهند - 15 ديسمبر 1987
 القرآن معجزة المعجزات - قاعة عمر غيان - بومباي - الهند - 22 يونيو 1988
 القرآن أم الكتاب المقدس, أيهما كلام الله ؟ - بنغلور - الهند - 24 يونيو 1988
 من الجاهلية إلى الإسلام - قاعة باكتال - بومباي - 25 يونيو 1988
 القرآن أم الكتاب المقدس, أيهما كلام الله ؟ - كسار بوغ - بومباي - الهند - 26 يونيو 1988
 حديث عن الإسلام- جيمخانا - بومباي - الهند - 26 يونيو 1988
 الأخوة العالمية في الإسلام- أنجمان إسلام - الهند - 27 يونيو 1988
 محمد صلى الله عليه وسلم في الكتاب المقدس - أنجمان إسلام - الهند - 28 يونيو 1988
 الإسلام, الرؤية والمنهج- بيت الدكتور عبد الكريم نائق - بومباي - 29 يونيو 1988
[]محاضرات أحمد ديدات في الدول العربية
 ما هو الكتاب المقدس ؟ - مركز الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود - الرياض - المملكة العربية السعودية
 محاضرة مفتوحة في جدة - المملكة العربية السعودية
 الشيخ ديدات يتحدث إلى الجيش الأمريكي في الخليج - قاعدة الملك عبد العزيز العسكرية - الظهران - المملكة العربية السعودية.
 المسيح - رسول الإسلام- الرياض - المملكة العربية السعودية
 التحدي الأخير والنداء الرائع - جبيل - المملكة العربية السعودية.
 التبشير المسيحي في العالم - الشيراتون - قطر- 11 إبريل 1989
 محاضرة الشيخ أحمد ديدات إلى المستثمرين الإماراتيين في جنوب إفريقيا - قاعة أفريقيا - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة - 3 يونيو 1992
 مناظرة الشيخ أحمد ديدات مع الجنود الأمريكيين - البحرين - 19 يرنيو 1993
 المسيح في الإسلام - المركز الثقافي الإسلامي - أم زنتو - 10 سبتمبر 1993
 تلفزيون السعودية- حوار وفكر - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟
 حوار مع الشيخ أحمد ديدات، أجراه الدكتور محمد دباس - الرياض - المملكة العربية السعودية - إنتاج قرطبة للإنتاج الفني- 16 سبتمبر 1994
 القران الكريم واليهود - المملكة العربية السعودية
 ما هو الكتاب المقدس ؟ - الرياض- المملكة العربية السعودية
 اظهار الحق - النادي الثقافي - مكة - المملكة العربية السعودية- نوفمبر - 1994
 ردود المسلمين علي شبهات النصارى حول الإسلام - معهد التدريب الصناعي - جدة - الممكلة العربية السعودية - 9 نوفمبر 1988
 الإسلام والديانات الأخرى- رابطة العالم الإسلامي - المملكة العربية السعودية
 مخاطر التبشير - رابطة العالم الإسلامي - جدة - المملكة العربية السعودية
 محمد الرسول الأعظم - صلى الله عليه وسلم - رابطة العالم الإسلامي - جدة - المملكة العربية السعودية
 المسيح في الإسلام- المملكة العربية السعودية
 موسى والمسيح ومحمد - الممكلة العربية السعودية
 القرآن أم الكتاب المقدس- أيهما كلام الله ؟ - جدة - المملكة العربية السعودية
 مهمة المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله - المملكة العربية السعودية.
 مفهوم الإله في الإسلام - المملكة العربية السعودية
 تنبيه المسلمين
 مسؤليات الدعاة إلى الله - مركز أبو زايد - جدة - المملكة العربية السعودية.
 معجزة القرآن الكريم - مركز أبو زايد - جدة - المملكة العربية السعودية.
 الدورة الدعوية النسوية - اليوم الأول - مركز خوجة - جدة - المملكة العربية السعودية
 الدورة الدعوية النسوية - اليوم الثاني - مركز خوجة - جدة - المملكة العربية السعودية
 الدعوة والتحديات - الملكة العربية السعودية
 لماذا لا نمارس الدعوة ؟ - جامعة أم القرى - الطائف - المملكة العربية السعودية
محاضرات أحمد ديدات في دول أخرى
 المملكة العربية السعودية نبي الإسلام والكتاب المقدس - جامعة جنيف - سويسرا
 المسيح في الإسلام قاعة الكبرى - دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم - نادي السودان - دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 محمد صلى الله عليه وسلم الخليفة الطبيعي للمسيح - دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 الخليفة الطبيعي الشيخ أحمد ديدات يحاضر في الجمعية النسوية - دبي
 هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - دبي - 1985
 هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - دبي - 1986
 ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم - أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 المسيحية من منظور إسلامي -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 الإسلام والديانات الأخرى -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 الإسلام وأهل الكتاب -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 المسيحية، منزل صكوك الغفران -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 لقاء تلفزيون أبو ظبي مع الشيخ أحمد ديدات -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 الإسلام في أفريقيا -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
 الإسلام اليوم - برنامج رمضان - تلفزيون الإمارات
 دور المسجد في بلدان الغرب - دبي
 حوار مع الشيخ ديدات - تلفزون الإمارات - دبي
 هل صلب المسيح ؟ غرفة التجارة - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
 الفلسطينيون واليهود - قاعة إفريقيا - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
 هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - قاعة إفريقيا - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
 لقاء مع تلفزيون البحرين - البحرين
 الإسلام والمسيحية - الجمعية الاسيوية في قطر
 مقارنة الأديان - تلفزيون قطر
 بنات الإسلام - باكستان
 هل الكتاب المقدس كلام الله - فندق تاج محل - كراشي - باكستان
 حوار أجراه الأستاذ قرشي - تلفزيون باكستان
 المسيح في الإسلام - باكستان
 منهج الدعوة إلى الله - باكستان
 الدورة العلمية - باكستان - 17 مايو 1993
[]محاضرات أحمد ديدات في جنوب إفريقيا
 كيف وجد أمريكي ماركسي الإسلام - فيروليم - جنوب إفريقيا
 لقاء مفتوح مع الشيخ أحمد ديدات
 أحمد ديدات والمسيحي - ألفيون
 صلب المسيح - خرافة أم حقيقة تاريخية ؟
 العرب ووصولهم إلى الزولو في جنوب إفريقيا
 هناك صدَيق في حياتك !
 محمد صلى الله عليه وسلم، الرسول الأعظم- محاضرة لدعوة طلبة معهد فونيكس للإسلام
 أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - عدة أجزاء
 القران الكريم - دربن - جنوب إفريقيا
 إراء حول حرب الخليج -جنوب إفريقيا
 محاضرة إلى الأفارقة والبعثة المصرية - درين - جنوب إفريقيا
 مناظرة بين أحمد ديدات وداكورث- آية يونان - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - 19 فبراير 1984
 العدل والمساواة - دربن - جنوب إفريقيا
 حوار إلى البعثة الكينية في دربن - جنوب إفريقيا
 حوار مع مارك بايبر - دربن -جنوب إفريقيا
 أحمد ديدات وشهود يهوه - دربن- جنوب إفريقيا
 اتحاد الطلبة الدولي في زيارة لمسجد ديدات - دربن- جنوب إفريقيا
 اعلان عبد الواحد إسلامه في مكتب الشيخ أحمد ديدات
 هل تتركون المسيحية ؟ - دربن - جنوب إفريقيا - 15 يوليو 1993
 أحمد ديدات وشهود يهوة - دربن- جنوب إفريقيا- 18/11/1993
 حوار مع الصحفي المسيحي الشهير نيرود راميدو - دربن- جنوب إفريقيا
 القرآن واليهود - محاضرة في نيور يورك
 دورة جنوب إفريقيا- محاضرة في مسجد بنيروبي
 آراء أحمد ديدات في سياسة جنوب إفريقيا- دربن
 ماذا يقول القرآن حول سياسة جنوب إفريقيا وحكومتها ؟! - دربن
 حوار أحمد ديدات مع العالم المسيحي جوزيف إلفيس
 سلسلة عتاد الجهاد (1) - دربن - 27 فبراير و6 مارس 1993
 خطبة جمعة في جامعة ناتال 19 مارس 1993
 زيارة لويس فاراقان إلى مركز أحمد ديدات ولقاء نيلسون مانديلا
 الإسلام والديانات الأخرى - جامعة روديس- غراهامس تاون- 05/08/1993
 الإسلام هو الجواب والحل لمشاكل العالم الحديث - مركز ويتبوم سيفيك - كيب تاون - 27 إكتوبر 1993
 الرد على البابا - قاعة عبد العزيز - دربن - 27 مارس 1993
[]محاضرات أحمد ديدات في الولايات المتحدة الأمريكية
 اختصار ومذاكرة للمناظرة الكبرى - جامعة باتون روج الأهلية - لويسيانا - الولايات المتحدة الأمريكية
 لماذا مناظرة أهل الكتاب ؟ - الولايات المتحدة الأمريكية
 الخير والشر والشيطان - ماديسون سكوار غاردن - نيويورك -
 كيف خدع سلمان رشدي المثقفين الأمريكيين ؟ - نيويورك
 كيف خدع سلمان رشدي المثقفين الغرب ؟ - لوس أنجلس - كاليفورنيا
 اسئلة وأجوبة حول الدعوة ودور المرأة في الدعوة إلى الإسلام - برنامج إسلامي في التلفزيون الأمريكي- أي.أي.أس
 محاضرة في مسجد الأمم المتحدة.
 هل المسيح هو الله ؟ - جامعة ولاية ميسوري - 8 نوفمبر 1986
 المسيح في الإسلام - مركز نرفانا سيفيك - توليسوانيا - بيترسبورغ - تنظيم المركز الاعلامي الإسلامي- 25/08/1993
 العرب وإسرائيل - فندق وسترن - شيكاغو - 19 ديسمبر 1993
 محمد صلى الله عليه وسلم، الرسول الأعظم- مركز ألكوي - نيويورك - 20 ديسمبر 1993
 مفهوم الإله في المسيحية, اليهودية والإسلام - مسجد شيكاغو
 هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - شيكاغو - 13 نوفمبر 1986
 الإسلام هو الجواب !- مسجد خليفة - بروكلين - نيويورك - 16 ديسمبر 1993
[]اثره على دعاة الإسلام
أطلق بعض نشطاء الإنترنت المسلمين من مشروعا لإنشاء عمل إسلامي من أهدافه
 الدعوة إلى الإسلام.
 مواجهة التنصير.
 إغاثة المسلمين في أنحاء العالم.
 دعوة المقصرين من المسلمين.
 الدفاع عن قضايا المسلمين كالقضية الفلسطينية وفضح ممارسات الصهاينة في حرب لبنان وغزة.
 تحسين صورة الإسلام في أعين العالم.
 دفع التنمية في العالم الإسلامي ومواجهة البطالة.




صورة معبره عن تفاهتنا كمسلمين :rgewrg:

 

رانيا6

New member
إنضم
25 أبريل 2012
المشاركات
5,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاج الله خير
والله يرحمهم جميعا
ووواصلي اختي موضوعج ووووايد حلو
 
إنضم
28 ديسمبر 2011
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
305 ولآيـــــــــة مطيــــر
الموقع الالكتروني
ask.fm
مرحبــــآ

بــــآكـ للمــوضــوع ويــآريت القــآ مشاركــة للمــوضــوع لشخصيـــآت مـــآعرفهم او نـــآسيتهم أنـــا ؟!!


ودي اغــــير شـــوي وأتكلــــم عــن بطـل لتـــو مـــآآت بطل مـــن الثـــورة الســــورية والآغلــــب سمــع عنـــه او سمــع قصــآآيــدة لكـــن مـــآشــآفه او بالآحـــرى مــــايعرفـــه







إبراهيم قاشوش مــن الثـــورة الســــوريـــه


(3 أيلول 1977 - 2 شعبان 1432 هـ الموافق 3 يوليو 2011) شاب سوري من مدينة حماة نشط إبان الاحتجاجات الشعبية السورية في قيادة المظاهرات التي تهتف بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد وتأليف الشعارات المناوئة للنظام السوري وقيادته بما فيهم الرئيس السوري شخصيا وشقيقه ماهر وحزب البعث وإنشادها أمام الجماهير في ساحة العاصي في قلب حماة ومن بينها أنشودة (يلا ارحل يا بشار). وفي خضم الحملة الأمنية التي نفذها الجيش السوري في أعقاب (جمعة ارحل) 1 يوليو 2011 والتي احتشد فيها زهاء نصف مليون متظاهر في ساحة العاصي في حماة مطالبين بإسقاط النظام وأقيل على إثرها المحافظ ظفرت به قوات الأمن السورية وقامت بذبحه واقتلعت حنجرته وألقته في نهر العاصي فيما



تأبينه

أثار مقتل إبراهيم قاشوش والتنكيل به ثم التمثيل بجثته على يد جلاديه غضبا دفع بأبناء الجالية السورية في الأردن إلى تنفيذ اعتصام يوم الخميس 7 يوليو أمام سفارة بلادهم في عمان إكراما له حمل اسم (اعتصام الوفاء للشهيد إبراهيم قاشوش) قالوا إن الهدف من ورائه هو إحياء قضيته وإيصال صوته إلى مسامع السلطات السورية.


:eh_s(11)::eh_s(11):

sorry




اهنيــه يــوم طلعوا حنـــآجــرة حســبي الله ونعــم الوكيــل
 
إنضم
28 ديسمبر 2011
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
305 ولآيـــــــــة مطيــــر
الموقع الالكتروني
ask.fm
هالشخــــص أحبـــه لله واكيــــــد كلكم مثلـــي مهمـــآ اتكلــم مــآ اوفيــه حقــه لكـــن لآننســـآه بالدعـــــآء لـــه دنيــــآ واخــــــرة

هـــو




عبد الرحمن بن حمود السميط

ولــد (15 أكتوبر 1947م) داعية كويتي ومؤسس جمعية العون المباشر - لجنة مسلمي أفريقيا سابقاً - ورئيس مجلس إدارتها ، ورئيس مجلس البحوث والدراسات الإسلامية، ولد في الكويت عام 1947 م. أسلم على يديه أكثر من 11 مليون شخص في إفريقيا [4] بعد أن قضى أكثر من 29 سنه ينشر الإسلام في القارة السمراء. قبل أن يصبح ناشطاً في العمل الخيري، كان طبيبا متخصصاً في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي. تخرج من جامعة بغداد بعد أن حصل على بكالوريوس الطب والجراحة، ثم حصل على دبلوم أمراض مناطق حارة من جامعة ليفربول عام 1974م، وإستكمل دراساته العليا في جامعة ماكجل الكندية متخصصًا في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي.
نال السميط عدداً من الأوسمة والجوائز والدروع والشهادات التقديرية مكافأة له على جهوده في الأعمال الخيرية ومن أرفع هذه الجوائز جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلاموالتي تبرع بمكافأتها - 750 ألف ريال سعودي - لتكون نواة للوقف التعليمي لأبناء أفريقيا ومن عائد هذا الوقف تلقت أعداد كبيرة من أبناء أفريقيا تعليمها في الجامعات المختلفة. تعرض في أفريقيا لمحاولات قتل مرات عديدة من قبل المليشيات المسلحة بسبب حضوره الطاغي في أوساط الفقراء والمحتاجين، كما حاصرته أفعى الكوبرا في موزمبيق وكينيا وملاوي غير مرة لكنه نجا. بالإضافة إلى لسع البعوض في تلك القرى وشح الماء وانقطاع الكهرباء. وتعرض في حياته لمحن السجون وكان أقساها أسرة على يد البعثيين.
قضى ربع قرن في أفريقيا وكان يأتي للكويت فقط للزيارة أو العلاج كما مارس الدعوة في كل من الأسكيمو والعراق. كانت سلسلة رحلاته في أدغال أفريقيا وأهوال التنقل في غاباتها محفوفة بالمخاطر وذلك بتعريض نفسه للخطر لأجل أن يحمل السلام والغوث لأفريقيا بيد فيها رغيف ويد فيها مصباح نور وكتاب، وسلاحه المادي جسده المثخن بالضغط والسكر والجلطات وأما سلاحه الإيماني الذي حسم معارك السميط في سبيل الله والمستضعفين فآيات استقرت في قلبه. ما زال السميط يعمل في الدعوة رغم أنه شيخ كبير ظهر بياض شعره وصعوبة حركته وتثاقل أقدامه فضلاً عن إصابته بالسكر وبآلام في قدمه وظهره. وفي هذه الأيام نشرت أخبار أن الحالة الصحية للشيخ غير مستقرة وأنه يعاني من توقف في وظائف الكلى ويخضع لعناية مركزة في مستشفى مبارك الكبير. ويعتبر من أبرز المنظرين والمطبقين لفقه الدعوة في العصر الحديث.









في إفريقيا


ترك السميط حياة الرفاهية بعد حصوله على شهادة الطب وما تحققه هذه المهنة من دخل كبير وآثر حياة المخاطر من أجل نشر الدعوة الإسلامية القائمة على التوحيد في قارة إفريقيا أفقر قارات العالم وأكثرهاعدم استقرار بعد أن تحركت مشاعر الرحمة في قلبه. فبسببه أسلم ملايين البشر في قرى نائية في إفريقيا، وبسببه سلطت الأضواء على ما تعانيه إفريقيا من فقر فهبت الشعوب المسلمة في مساعدتها فأصبح اسمه مربوطاً بهذه القارة بعد أن نقل عمله من عمل فردي إلى عمل مؤسسي قائم تمثل أولا في جمعية مسلمي أفريقيا التابعة للجنة النجاة الخيرية ثم استقل بجمعية متخصصة لها صفتها الرسمية الخيرية أطلق عليها اسم جمعية العون المباشر. فالسميط لم يتعذر بالإمكانيات المتواضعة في بداية عمله الخيري بل غامر موقناً بأن العمل المخلص لله سيجلب له الإمكانيات التي ستعينه. ضارباً الأمثلة في حب الدعوة ونشرها من خلال العمل الخيري حتى ولو كانت الشعوب المستهدفة شعوباً لا يفهم لغتها ولا يفهم عاداتها وتقاليدها


واللـــي تبــي تعـــرف اكثـــر تشــوف فيدواته او الموسوعه الحــرة بليــز ادعولــه بالشفــــآء والصحــــه والعــــآفيـــة والجنــة جنــــآت الفــردوووس