- إنضم
- 13 أكتوبر 2010
- المشاركات
- 4,436
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
السلام عليكم بنات
اول شي بس تذكير قبل لا ندش موضوعنا عشان الردود ما تصير مو حلوه
أصلح المسيء بحسن فعالك ودل على الخير بجميل مقالك
الهدف نناقش موضوع وليس انتقاد شخصي أو يمس أي شخص
أرجو استئذاني قبل نقل موضوعي
وأبارك لكم السنة الجديدة عساها تكون سنة خير يا رب على الجميع
بسم الله الرحمن الرحيم
واللهم صلي على محمد وآل محمد
وصحبه وأزواجه المنتجين جميعا من غير تفريق واحشرنا معهم يوم الدين
في موضوع سابق تحدثت عن كيفية أسلوب النقاش
http://www.q8yat.net/showthread.php?t=756437
لأنه كثير من المواضيع خاصة في الفترة السابقة انحذفت وانغلقت والسبب وانا أقولها بكل صراحة
عقول حجرية
ما تعرف تحاور ولا تنتقد ولا تناقش ولا أصلا عندها أدب أو ذوق أو أخلاق أو دين
لأن هؤلاء النوع من البشر يستخدمون ألفاظ وكلمات تعمد على استفزاز الطرف الثاني
ويتفننون باستخدام كلامات مشينه وهابطة المستوى
قد تمتد إلى عرض ودين وشخص المتحدث
وهذا أن دل على شيء دل على سفاهتهم فالإمام علي يقول
أسفه السفهاء المتبجح بفاحش الكلام
هؤلاء البشر
فقط يبون يغلطون الي جدامهم وبس وهؤلاء فعلا جهله مهما تكلمتي بحجج واثباتات ماراح تقتنع
لأن الأمام علي عليه السلام يقول
الجاهل لا يرتدع وبالمواعظ لا ينتفع
وفوق خزيهم في الدنيا فسوف يأتون يوم القيامة مفلسين لأنه صلاتهم وعباداتهم كلها قد ذهبت في مهب الريح حيث يقول الحديث الشريف عن هؤلاء
أتدرون ما المفلس ؟ . قالوا : المفلس فينا يا رسول الله من لا درهم له ولا متاع . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وصيامه وزكاته ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيقتص هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2418
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قد تقلون أن هذا انتقاد لاذع بس يا حبايبي مو ألذع من السنتهم المشينة
وأنا دعمت كلامي بحكم وأقوال وحديث صحيح ما فيه أي شك
أما هم فخل يأتوني بحديث واحد او آية وحده أو موقف واحد لصحابي أنه يجوز استخدام مثل هذه الأساليب الفاحشة
وحتى لو كانو على حق فلسانهم خلاهم على باطل
لكن المهم في هذا الموضوع
كيف يجب أن نتحاور وننتقد رأي مخالف
أكثر من مره قلت يا حبايبي يا عمري
الوقاحه ليست رأي
السب وقلة الأدب ليس تعبير
حدودك تصل عندما تتعرض لمشاعر الآخرين مهما كانت ديانتهم أو نسبهم أو أيا كانو من بشر
ببساطة شديده هذه بعض من النصائح لكي نكتب رد ونقد
أولا
أصلح المسيء بحسن فعالك ودل على الخير بجميل مقالك
أعتقد الجملة واضحة
جميل الكلام يا حبايبي مو كلام قبيح
ثانيا
الحدة ضرب من الجنون لأن صاحبها يندم فإن لم يندم فجنونه مستحكم
أبتعدو عن التعصب والحدة والتغلي بأي شي كان لأنه ما يزيد الموضوع الا نفور وشده وعصبية
وراح يضيع الحق لأنه المجنون إنسان غير عقل فكيف راح يعطيني رأي صحيح؟؟
ولا جان الله ما عطانا عقل نفكر فيه
ثالثا
من غاضبك بقبح السفه عليك فغظه بحسن الحلم منه
يعني أن أمسك أعصابي وأفكر وأخلي ردي من عقلي وليس من حرة قلبي
رابعا
أن أعامل هؤلاء الناس بأخلاقي وليست أخلاقهم
هذي النصيحة لأختي العزيزة هممت وماراح أنساها
خامسا
من عجبته آرائه غلبته أعدائه
مشكلة الاستبداد بالرأي وأنه فق ايهو صاحب الفكر الصحيح
ليش يبا؟؟ ماكو أحد فاهم أو دارس غيرك
ثم أنته شخص حالك من حالي وقد يكون رأيك فيه الخطأ لأنك بشر
سادسا
الرفق مفتاح الصواب وشيمة ذوي الألباب
فعلا في منا من يعتقد أنه القسوة على المخطئين من باب والله لازم اشوي تنقرص
نعم ما أجاملها بس ما هم أرفق فيها وأرحم حالها واستخدم الألفاظ الحسنة
رسولنا الكريم يقول ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويعطف على صغيرنا
سابعا
من أبصر زلته صغرت عنده زلت غيره
يعني كلنا عندنا أخطاء فليش أطالع عيوب غيري فقط وأركز عليها وماعندي شغل إلا أني أطلع
أغلاطهم ليش ما شوف الأشياء الزينة بعد فيهم؟؟
ثامنا
الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق
حبايبي انتبهوا على كلامكم وطريق ردودكم
لا تقولين أخرب موضوعها او أسكره او أكرها
لا تقولين انترنت محد يشوفني او يدري منو أنا
ترى الله موجود ويشوف وتذكري كله بعين الله
في هذا الموضوع ان شاء الله راح أذكر المزيد من النصائح الي تفيد بطريقة التحاور والانتقاد وحياكم الله
فمنكم نستفيد
اول شي بس تذكير قبل لا ندش موضوعنا عشان الردود ما تصير مو حلوه
أصلح المسيء بحسن فعالك ودل على الخير بجميل مقالك
الهدف نناقش موضوع وليس انتقاد شخصي أو يمس أي شخص
أرجو استئذاني قبل نقل موضوعي
وأبارك لكم السنة الجديدة عساها تكون سنة خير يا رب على الجميع
بسم الله الرحمن الرحيم
واللهم صلي على محمد وآل محمد
وصحبه وأزواجه المنتجين جميعا من غير تفريق واحشرنا معهم يوم الدين
في موضوع سابق تحدثت عن كيفية أسلوب النقاش
http://www.q8yat.net/showthread.php?t=756437
لأنه كثير من المواضيع خاصة في الفترة السابقة انحذفت وانغلقت والسبب وانا أقولها بكل صراحة
عقول حجرية
ما تعرف تحاور ولا تنتقد ولا تناقش ولا أصلا عندها أدب أو ذوق أو أخلاق أو دين
لأن هؤلاء النوع من البشر يستخدمون ألفاظ وكلمات تعمد على استفزاز الطرف الثاني
ويتفننون باستخدام كلامات مشينه وهابطة المستوى
قد تمتد إلى عرض ودين وشخص المتحدث
وهذا أن دل على شيء دل على سفاهتهم فالإمام علي يقول
أسفه السفهاء المتبجح بفاحش الكلام
هؤلاء البشر
فقط يبون يغلطون الي جدامهم وبس وهؤلاء فعلا جهله مهما تكلمتي بحجج واثباتات ماراح تقتنع
لأن الأمام علي عليه السلام يقول
الجاهل لا يرتدع وبالمواعظ لا ينتفع
وفوق خزيهم في الدنيا فسوف يأتون يوم القيامة مفلسين لأنه صلاتهم وعباداتهم كلها قد ذهبت في مهب الريح حيث يقول الحديث الشريف عن هؤلاء
أتدرون ما المفلس ؟ . قالوا : المفلس فينا يا رسول الله من لا درهم له ولا متاع . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وصيامه وزكاته ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيقتص هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2418
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قد تقلون أن هذا انتقاد لاذع بس يا حبايبي مو ألذع من السنتهم المشينة
وأنا دعمت كلامي بحكم وأقوال وحديث صحيح ما فيه أي شك
أما هم فخل يأتوني بحديث واحد او آية وحده أو موقف واحد لصحابي أنه يجوز استخدام مثل هذه الأساليب الفاحشة
وحتى لو كانو على حق فلسانهم خلاهم على باطل
لكن المهم في هذا الموضوع
كيف يجب أن نتحاور وننتقد رأي مخالف
أكثر من مره قلت يا حبايبي يا عمري
الوقاحه ليست رأي
السب وقلة الأدب ليس تعبير
حدودك تصل عندما تتعرض لمشاعر الآخرين مهما كانت ديانتهم أو نسبهم أو أيا كانو من بشر
ببساطة شديده هذه بعض من النصائح لكي نكتب رد ونقد
أولا
أصلح المسيء بحسن فعالك ودل على الخير بجميل مقالك
أعتقد الجملة واضحة
جميل الكلام يا حبايبي مو كلام قبيح
ثانيا
الحدة ضرب من الجنون لأن صاحبها يندم فإن لم يندم فجنونه مستحكم
أبتعدو عن التعصب والحدة والتغلي بأي شي كان لأنه ما يزيد الموضوع الا نفور وشده وعصبية
وراح يضيع الحق لأنه المجنون إنسان غير عقل فكيف راح يعطيني رأي صحيح؟؟
ولا جان الله ما عطانا عقل نفكر فيه
ثالثا
من غاضبك بقبح السفه عليك فغظه بحسن الحلم منه
يعني أن أمسك أعصابي وأفكر وأخلي ردي من عقلي وليس من حرة قلبي
رابعا
أن أعامل هؤلاء الناس بأخلاقي وليست أخلاقهم
هذي النصيحة لأختي العزيزة هممت وماراح أنساها
خامسا
من عجبته آرائه غلبته أعدائه
مشكلة الاستبداد بالرأي وأنه فق ايهو صاحب الفكر الصحيح
ليش يبا؟؟ ماكو أحد فاهم أو دارس غيرك
ثم أنته شخص حالك من حالي وقد يكون رأيك فيه الخطأ لأنك بشر
سادسا
الرفق مفتاح الصواب وشيمة ذوي الألباب
فعلا في منا من يعتقد أنه القسوة على المخطئين من باب والله لازم اشوي تنقرص
نعم ما أجاملها بس ما هم أرفق فيها وأرحم حالها واستخدم الألفاظ الحسنة
رسولنا الكريم يقول ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويعطف على صغيرنا
سابعا
من أبصر زلته صغرت عنده زلت غيره
يعني كلنا عندنا أخطاء فليش أطالع عيوب غيري فقط وأركز عليها وماعندي شغل إلا أني أطلع
أغلاطهم ليش ما شوف الأشياء الزينة بعد فيهم؟؟
ثامنا
الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق
حبايبي انتبهوا على كلامكم وطريق ردودكم
لا تقولين أخرب موضوعها او أسكره او أكرها
لا تقولين انترنت محد يشوفني او يدري منو أنا
ترى الله موجود ويشوف وتذكري كله بعين الله
في هذا الموضوع ان شاء الله راح أذكر المزيد من النصائح الي تفيد بطريقة التحاور والانتقاد وحياكم الله
فمنكم نستفيد