سؤال ضرووووري لأخواتي المتزوجات

علاّيه

New member
إنضم
15 يناير 2006
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
متزوجة من سنة تقريبا ولا أكذب عليكم إذا قلتلكم ما أعرف الفرق بين المني والافرازات الآخرى أعطوني قاعده أمشي عليها فالفتاوى في النت شتتني فالمني والأفرازات كلاهما لونه أصفررررر وبالذات أني حاليا حامل أحيانا يستمر وأحيانا ينقطع ،، أحيانا اتحاشى زوجي عفوا عالجراة ولكن حتى لا أحس بشي وأشوف لون أصفر وإذا نمت حتى إذا ما شفت جماع مجرد مداعبه أو آلتفكير في الجماع في الحلم أصحى أشوف لون أصفر صرت أخاف أنااام ما أكذب عليكم أول أمس اغتسلت 3 مرات وأمس مره واليوم غفيت وشكيت أني شفت شيء في المنام بيني وبين زوجي قمت شفت أصفر مش معقوله أحلامي صارت يوميا مع أني حااامل وتعبت لا أعرف هل هي إفرازات الحمل وهل يعقل في كل مره قبلة أو حضن أو لمسة اغتسل. قرأت من علاماته الشهوة وبعدها فتور طب أحس بشي بس مش شهوة قوية أحيانا ارى شفاف أعرف انه مذي وأبدل وأتوضا وأحيانا أكثر ارى أصفر جد تعبت مأشوف المتزوجات مثلي،،أنا تعبت من الاغتسال قرات فتاوى صرت أشك اكثر أني أصلي على جنابة وبالذات في رمضان اتعب أكثر شوروا علي ،،لا آتطنشووووني
وقرأت مب شرط المني فقط من جماع أو احتلام أو عاده سريه يصير ينزل من تفكير ومداعبة ومب شرط يجتمع فيه كل صفاته من لون أو رائحة أو لذة يكفي تحقق شرط واحد وأنا اللي أشوفه يتحقق معاي اللون( الماء الأصفر)
 
التعديل الأخير:

قوس قزح

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
ان شاءالله البنات يفيدونج
 

omaseel

New member
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في فرق بين الراجل والمراه

الراجل اذا شاف حلم يحتلم وتقوم العمليه كامله

غير المراه

اذا شافت حلم لا تكتمل عنها الموضوع كامل

علي ما اعتقد

عموما الحامل بزيد افرازاتها فلا تتوهمي هتي يسيطر عليكي وسوسه الشيطان
 

زوجة حياتي

New member
إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
788
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت الله يحفظها من كل مكروه
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإذا احتلمت المرأة ولم تر منيا، فلا غسل عليها، فإن مناط وجوب الغسل هو رؤية المني، لقوله صلى الله عليه وسلم: إذا رأت الماء وجب الغسل. متفق عليه.

وانظري الفتوى رقم: 21399. وقد بينا أنواع الإفرازات الخارجة من فرج المرأة وعلاماتها وحكمها في الفتوى رقم: 110928 .

وبينا ما يفعله من شك هل الخارج منه مني أو مذي في الفتوى رقم: 118947.

وإذا شككتِ في خروج المني، فالأصل عدم خروجه وعدم وجوب الغسل عليك، جاء في فتاوى اللجنة الدائمة: إذا شكــت المـرأة أنهـا جــنب فلــيس علــيها غـُسل بمجـرد الــشك، لأن الأصــل عــدم الجــنابة. اهـ

وليست هذه الانقباضات التي تجدها المرأة في فرجها علامةً على خروج المني، ولم يذكر ذلك أحدٌ من أهل العلم فيما نعلم، بل المني يُعرف بصفته المميزة له، وإذا كانت المرأة ممن تخرجُ منها الرطوبات المعروفة، فالأصل أن ما تراه هو من هذه الرطوبات حتى تدل قرينة على خلاف ذلك.

والله أعلم.
 

زوجة حياتي

New member
إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
788
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت الله يحفظها من كل مكروه
السؤال: هل تحتلم المرأة؟ وإذا احتلمت فماذا يجب عليها؟ ومن احتلمت ولم تغتسل فماذا يلزمها؟
الإجابة: المرأة قد تحتلم، لأن النساء شقائق الرجال، فكما أن الرجال يحتلمون فالنساء كذلك.

وإذا احتلمت المرأة أو الرجل كذلك ولم يجد شيئاً بعد الاستيقاظ، أي ما وجد أثراً من الماء فإنه ليس عليها غسل، وإن وجدت الماء فإنه يجب أن تغتسل لأن أم سلمة قالت: يا رسول الله هل على المرأة من غسل إذا هي احتلمت؟ قال: "نعم، إذا هي رأت الماء"، فإذا رأت الماء وجب عليها الغسل.

وأما من احتلمت فيما مضى: فإن كانت لم تر الماء فليس عليها شيء، وأما إن كانت رأته فإنها تتحرى كم صلاة تركتها وتصليها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثاني - باب الغسل.
 

زوجة حياتي

New member
إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
788
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت الله يحفظها من كل مكروه
سألت إحدى الأخوات فقالت :
لدي سؤال اسمحوا لي فضيلتكم بسؤاله مع أنني على استحياء منه لكنه هام ، وهو: هل نزول المذي يوجب الاغتسال ويفسد الصيام ؟
وجزاكم الله خيرا
-------------
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبق أن فصلت القول في الخارج من السبيلين ، وأنه عشرة أشياء
والتفصيل تجدينه

هـُــنـــا

وأود الإشارة إلى وجود فرق بين رطوبة فرج المرأة وبين المذي

فالرطوبة قد تكون مستمرة مع المرأة

وأما المذي فإنه لا يخرج إلا عند التفكير أو المداعبة

والمذي لا يوجب الغسل ولا يُفسد الصيام لأنه يخرج من غير اختيار الشخص ، إنما يكون عند اشتداد الشهوة

والمذي نجس ، بينما الرطوبة طاهرة

وكل من الرطوبة والمذي يوجبان الوضوء .

على أن مِن العلماء من يرى اختصاص الرِّجال بالمذي ، لقوله عليه الصلاة والسلام : كل فَحْل يُمذِي . رواه أبو داود ، وصححه الألباني .
قال ابن قتيبة : الرجل يُمذي ، والمرأة تَقْذي .


وهذه الإفرازات ، هي التي تُسمّى عند الفقهاء : رطوبة فرج المرأة
وعند المعاصرين يُطلق عليها : الإفرازات المهبلية
فهذه الصحيح أنها تنقض الوضوء ، ولكن ليست بنجسة .
و المسألة محل خلاف .
فقد قال بعض العلماء بنجاسة رطوبة فرج المرأة .
وقال آخرون بطهارة الرطوبة المذكورة ، وهو اختيار شيخنا الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – .

كما اختلفوا في نقض الوضوء بالرطوبة
فقال ابن حزم – رحمه الله – بعدم نقضها للوضوء .
وقال الجمهور بأن الرطوبة ناقضة للوضوء ، وهو اختيار شيخنا الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله –
وقد أشكل هذا على بعض الناس : كيف تكون الرطوبة ناقضة وهي ليست بنجسة .
وقد أجاب الشيخ – رحمه الله – على هذا بالقياس ، وذلك أنه قاس الرطوبة على الروائح التي تخرج من الإنسان ، فقد قال : إنها - أي الروائح – ليست بنجسة ، ولكنها تنقض الوضوء .

وقرر ذلك في الشرح الممتع ( 1 / 390 – 392 )
فقال – رحمه الله – :
ونقض الوضوء إن كانت مستمرة ( يعني الرطوبة ) فحكمها حكم سلس البول ، أي : أن المرأة تتطهر للصلاة المفروضة بعد دخول وقتها ، وتتحفظ ما استطاعت ، وتُصلّي ، ولا يضرها ما خرج .
وإن كانت تنقطع في وقت معيّن قبل خروج وقت الصلاة ، فيجب عليها أن تنتظر حتى يأتي الوقت الذي تنقطع فيه ، لأن هذا حكم سلس البول . انتهى كلامه – رحمه الله – .


وما يتعلق بالمذي وأحكامه سبق التفضيل فيه هـُــنــــا

وموجبات الغُسُل ذكرتها هـُـنــــا


والله أعلم .