دورت بالنت ولقيت بوربوينت شوفيهم سوي سيرج بقوقل ويطلع لك
بس بنبهك علي شغله ترا التوجيه يحبون التكنلوجيا والتنوع بالوسائل
يعني استخدمي بوربوينت لعرض الدرس بس لا تهملين السبورة انتبهي دخليها ضمن اسلوب الشرح ولا تنسيق كتابة الحقائق والمعاني علي السبورة واذا في حديث او أية تبين تشرحينهم بداية الحصة كتيبهم بلوحة واعرضيها لهم اثناء الشرح واستخدمي معاهم وسائل توضيحية مثل
مثلا نقود مطبوعه اومجسم علي شكل آلة حاسبة وعلي الآلة أرقام وفي مكان الشاشة يكون بطاقات انت او الطالبة تحطها بعد ما تحسب الزكاة وهذا يكون التقويم
وسوي أوراق عمل هذا يكون الواجب او التكليف
بس المهم تدربي علي استخدام كل وسيلة مع احتساب الوقت
يعني اول بداية الحصة ممكن تستخدمين لوحة الحديث او الآية مع صوت قاري يقراها كتمهيد لدرسك ثم من خلال شرحك لحديث تتطرقين للدرس ويبدأ عرض البوربوينت واثناء العرض لابد من كتابت الحقائق عند الوصول اليها مع الشرح وأكيد بتصادفك معاني تحتاج توضيح تكتبينها علي سبورة جهة اليسار وتشرحينها وبعد الانتهاء من الدرس يكون وقت التقويم اعرضي المجسم الآلة (او لوتسوينه لوحه طباعه وتثبت علي فلين وتغلف حراري والبطاقات تحطين لها مكان عند شاشة الآلة فوق تثبت بمغناطيس صغار علي لوحه وعلي البطاقات) وتعرضين التقويم ثم توزعين أوراق العمل كتكليف منزلي وبس
عاد انت بدعي بالبوربوينت صور واصوات وحركات
وسوي توزيعات للتوجيه مثلا حلاو اللي علي شكل فلوس حطيه ببوك صغار حلوين ومن برا حطي ورقة فيها أية او حديث او فائدة عن الزكاة مع نسخه من ورقة العمل وسي دي الدرس اللي سويتيه
والاهم الثقة بالنفس وضبط الدقائق للانتقال من وسيلة الي وسيلة