دااخله على الله ثم عليكم :(

  • بادئ الموضوع sخطاك ضيع غلاكs
  • تاريخ البدء
إنضم
1 مايو 2009
المشاركات
230
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
بقلب مغلــيــني
بسم الله الرحمن الرحيم

انا طالبة رياض اطفال ثالث سنه >> والله اني انقردت مدري منو داعي علي:(

>> انا وووين ومجابل هالورعان وووين (*896*)(*896*)


الموووهيييم الله يسلمكم انا ابي جم مدرسه تتبرع وتجاوب عن هالاسئله لان الدكتوره طلبت منا زياره ونسأل فيها كذ مدرسه هالاسئله ::::

1- اثر المنهجيه المنطقيه على المعلمات والاطفال في رياض الاطفال اما سلبا او ابجابا ؟

2- ما هي اهم الوسائل المتبعه في تعليم الاطفال المناهج التعليميه وتعتبر البدائيه في رياض الاطفال
متقاربه لتجارب من سبق ذكرهم ( جان جاك روسو - فروبل - باستالوتزي ) ؟

3- ما هي اهم المقترحات التي تشير اليها معلمات رياض الاطفال اتطوير النشاط الذاتي للطفل
بهدف تحقيق نمو الطفل الذهني والروحي ؟

4- هل هذه المناهج المطبقه تحقق ما يرمي اليه فروبل في تحقيق النمو الذهني والحسي والروحي
لدى الطفل ام فقط الجانب المعرفي ؟
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
الله يوفقج
بس اساميهم ذكرتني بالجامعة واللذي مضى
والجامعة خبري فيها قبل لا اتعين من طعش سنة

ما قدرت اساعدج

بس الله يوفقققققج
 
إنضم
1 مايو 2009
المشاركات
230
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
بقلب مغلــيــني
نونو
عندك خبر
عهود الحب

يعطييييكم العافيه حبيباتي ,,,



بلييييييز اللي تقدر تجاوب عن الاسئله لا تبخل علي :(


وترى المنهجيه هي تطبيق منهج الرياضيات والعربي والانجليزي على اطفال الرياض ,,,
 

lolowawa1234

New member
إنضم
19 يونيو 2009
المشاركات
403
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
- اثر المنهجيه المنطقيه على المعلمات والاطفال في رياض الاطفال اما سلبا او ابجابا ؟
ان تطبيق المنهجيه المنطقيه شي ايجابي بالتأكيد,ولكن يعتمد ذالك ايضا على قدرة المعلم وطريقته في تقديم المنهج بالصوره السليمه .
وعموما الطفل حاليا بحاجه الى منهج لاسيما فيما يختص بالرياضيات واللغه العربيه واللغه الانجليزيه وقدرته الكبيره للتعلم نتيجه للانفتاح المعلوماتي الذي يعيشه الطفل

2- ما هي اهم الوسائل المتبعه في تعليم الاطفال المناهج التعليميه وتعتبر البدائيه في رياض الاطفال
متقاربه لتجارب من سبق ذكرهم ( جان جاك روسو - فروبل - باستالوتزي ) ؟

بصراحه سؤال صعب لاني ماجربت ادرس المناهج المتطوره
3- ما هي اهم المقترحات التي تشير اليها معلمات رياض الاطفال اتطوير النشاط الذاتي للطفل
بهدف تحقيق نمو الطفل الذهني والروحي ؟
ترك مجال اوسع للطفل بالتعبير عن ذاته ,وزيادة المرافق الموجوده في الروضه كمثال على ذالك وضع قسم مخصص للاطفال المبدعين يوجد به وسائل شتى تساعدهم على الابداع اكثر,وايضا وضع قسم او ركن للاطفال ذوي المستويات الادنى في الذكاء بحيث مساعدتهم على زيادة معدل ذكائهم كوضع قاعه استكشافيه ترتبط بمجال الخبره تثير لديه تسؤالات ويبحث بنفسه عن اجاباتها,وايضا اشدد كثيرا على وضع ركن في الروضه تستخدمه المعلمه بحيث تمتص النشاط الزائد للطفل وذلك لانتشار هذا السلوك نتيجه للاضافات الغذائيه الموضوعه بالاغذيه المغلفه كالحلوى والبيبسي وغيرها..مما ينتج طاقه زائده لدى الطفل وهذا ماتعاني منه غالبا معلمة الروضه ,,ويتم علاج ذالك بوضع ركن في الروضه يوجد به العاب تمتص النشاطالزائد للطفل

4- هل هذه المناهج المطبقه تحقق ما يرمي اليه فروبل في تحقيق النمو الذهني والحسي والروحي
لدى الطفل ام فقط الجانب المعرفي ؟

نعم تحقق النمو الذهني والحسي والروحي وليس فقط الجانب المعرفي .
ولكنه نظام متعب للطفل والمعلمه ويجب النظر اليه وتعديله .