حكم الدوره الشهريه !!

Gatwa

New member
إنضم
28 يناير 2009
المشاركات
5,238
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
يبـآ تــرآك بعــالمي شمعه تبدد ظـلمة سنيني وتراك ب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :eh_s(7):

شلونكم بنات شخباركم

انا عندي استفسار بسيط انا سمعت بين كل دوره ودوره كفاااااره !!
صج ولا بس حجي

واستفسار ثاني يصير تختمين القران وتهدينا حق احد !! او تختمينا حق الاموات !

وبس يعطيكم الف عافيه
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أهلين يا عسل ^_^

كيف يعني كفارة ؟ أوّل مرة أسمع بها ؟

بخصوص سؤالك الثاني :

العنوان .. اهداء ثواب قراءة القرآن للميت

المجيب . أ.د. ياسين بن ناصر الخطيب
أستاذ بقسم القضاء في جامعة أم القرى

السؤال
نلاحظ أن بعض الأبناء يقرأ القرآن الكريم كاملاً، ويقول هذه الختمة مهداة لروح والدي أو والدتي، أو أي ميِّت من الناس. فهل هذا مشروع؟




الجواب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فهذه الأعمال لم تكن في عهد النبي -صلى الله عليه وسلم- لكن ذكر العلماء وصول الثواب إلى الميت، أما من ولده فلا خلاف في ذلك، ففي صحيح مسلم (1631) عن أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: "إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له".
وقال العلماء: أي عمل بنية الميت يصل ثوابه له، فقد قال ابن تيمية –رحمه الله- في شرح العمدة (2/237): فأما إن حج عن نفسه، ثم أهدى ثوابها للميت؛ فهذا يجوز عندنا قولاً واحداً.
وقال عبد الله بن قدامة المقدسي في عمدة الفقه (1/28): وأي قربة فعلها، وجعل ثوابها للميت المسلم نفعه ذلك.
وفي الإنصاف للمراداوي (2/560): أي قربة فعلها: الدعاء، والاستغفار، والواجب الذي تدخله النيابة، وصدقة التطوع، والعتق، وحج التطوع، فإذا فعلها المسلم وجعل ثوابها للميت المسلم نفعه ذلك إجماعًا، وكذا تصل إليه القراءة والصلاة والصيام.
وفي روضة الطالبين للنووي الشافعي (5/191): وإن قرأ ثم جعل ما حصل من الأجر له (للميت)، فهذا دعاء بحصول ذلك الأجر للميت فينفع الميت.
وقال المليباري الشافعي في فتح المعين (3/221): وقد نص الشافعي والأصحاب على ندب قراءة ما تيسر عند الميت، والدعاء عقبها؛ أي لأنه حينئذ أرجى للإجابة، ولأن الميت تناله بركة القراءة؛ كالحي الحاضر. والله أعلم.
 

Gatwa

New member
إنضم
28 يناير 2009
المشاركات
5,238
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
يبـآ تــرآك بعــالمي شمعه تبدد ظـلمة سنيني وتراك ب
حياتي تسلمين ومشكووووووووووووووووووووووووووووووره ياقلبي
يعني عوار الدوره كفاره عن الذنووب مادري سسمعت جذي
ياليت تفيدوني
ومشكوره ياقلبي حياتي انتي
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
حياتي تسلمين ومشكووووووووووووووووووووووووووووووره ياقلبي
يعني عوار الدوره كفاره عن الذنووب مادري سسمعت جذي
ياليت تفيدوني
ومشكوره ياقلبي حياتي انتي

العفو يا قلبي ما سووينا إلا الواجب ^_^

بخصوص ألم الدورة والله مدري ,, بس عندنا هذا الحديث :

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ‏وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَا يُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبٍ وَلَا وَصَبٍ وَلَا هَمٍّ وَلَا حُزْنٍ وَلَا أَذًى وَلَا غَمٍّ حَتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا إِلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا مِنْ خَطَايَاهُ". أخرجه أحمد (2/303 ، رقم 8014) ، وعبد بن حميد (ص 298 ، رقم 961) ، والبخاري (5/2137 ، رقم 5318) ومسلم (4/1992 ، رقم 2573). قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري شرح صحيح البخاري": قَوْله "مِنْ نَصَب": هُوَ التَّعَب، "وَلَا وَصَب": أَيْ مَرَض, وَقِيلَ هُوَ الْمَرَض اللَّازِم، "وَلَا أَذًى": هُوَ أَعَمّ مِمَّا تَقَدَّمَ، وَقِيلَ : هُوَ خَاصّ بِمَا يَلْحَق الشَّخْص مِنْ تَعَدِّي غَيْره عَلَيْهِ ، وَقَالَ الْكَرْمَانِيُّ : الْغَمّ يَشْمَل جَمِيع أَنْوَاع الْمَكْرُوهَات لِأَنَّهُ إِمَّا بِسَبَبِ مَا يَعْرِض لِلْبَدَنِ أَوْ النَّفْس.
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
 

مسك حياتي

New member
إنضم
14 مارس 2009
المشاركات
3,243
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان شاء الله يا رب تكون كفاره ...

جزاكم الله خير ...
 
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماقصرن البنات والله يجزيهن خير .وان شاء الله تكون كفاااااااااااااااااااااااااااره......