جديد افكارنا 2010 -2011 لخبرة انا الانسان ومن انـــــــــــــــــا

إنضم
5 أغسطس 2005
المشاركات
688
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

بنات الخبرة روعه يالله نبي ابداعكم بالحلقات واللاصفيات الفله

نبي نجدد دروسنا يالله خل نتعاون ونحط ايدنا بيد بعض
والله يخليكم ماله داعى النحاسه تدشين صامت وتاخذين وتطلعين

احتسبى الاجر لله انها صدقه ودفعه بلا عنك وعن عيالك

اخذى وعطى وصفى قلبك

ترى والله كلها روضه ويهال وخرابيط وخلى قلبك نظيف وبعدى عن الحسد والغيره والحقد

وكبري عقلك

والله المنتدى يفشل قسمنا النحاسه حيل طاغيه

وانا كانى ارفع شعار لا للنحاسه

 
التعديل الأخير:
إنضم
5 أغسطس 2005
المشاركات
688
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : جديد افكارنا 2010 -2011 لخبرة انا الانسان ومن انـــــــــــــــــا














يتعرف على ذاته او جنسه اول هدف بالخبره
المنبه :

خشي اسم بنت واسم ولد بالفنيه ( اسمهم اللى يغيرونه كل يوم مال لوحة الحضور والغياب )

ووقفيهم اثنينهم قولى وين اسمك يا خالد وين اسمك يا منى

يالله دوروه لى

المهم يدورونه يلفونه بالفنيه

وتخلينه يعبرون عن ذاتهم انا خالد

ليش ما نسمى منى خالد

؟

لانه كل واحد له جنسه وذاته

وملابسه الخاصه بجنسه

وهكذا

وتسوين مسابقات

مثلا ييبونلج من الاركان ملابس بنت وولد

والسلوكى نحافظ على نظافة هدومنا

ووريهم ببرمجيات الخبرة فليم عن هدفك

والدرس رووووووووعه ودايم اقدمه انت بس رتبي افكارك وانا عطيتك الافكار وانت عليج الباجى


:cxxxp: لوووووووووول طوفوا البدليات :dddds:
 

فتووم

New member
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
642
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله انج صااجه بكل كلمة مدري ليش النحااسه
تخيلي انا بنت ميداني محد رااضي يوجهني بذمتج مو حرام
وتوني يوم شفت التطبيقات والهدف والمنبه وربي ما تتوقعين ونااستي
الله يوفقج

بنات اللي عندها شي تفيدنا وتحط الحلقة كاامله تكفون ترى تااخذون اجر وربي وانتو ما تدرون
 

سراب فوفو

New member
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
2,070
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
rayxman world
رد : جديد افكارنا 2010 -2011 لخبرة انا الانسان ومن انـــــــــــــــــا

مشكوره حبيبتي يعطيج العافيه :( والله حتى انا ميداني وضايعه حدي المشكله اللي معاي مايساعدون والله لو كان عندي منبهات او شي ماقصرت بس والله ماني عارفه شي
 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
:lkmnkl:

صح لسانج اى والله عجزنا نقول مانبي نحاسه عمك اصمخ ابلات الروضه مستوى التفكير عندهم انحدر مثل عقليه الطفل للاسف
والحسد والغيرة صار شعار الروضات

والوضع من انحدار الى انحدار

الله يهديهم يارب


:lkmnkl:


يالله اضافتي افلام برمجيات الخبرة بدال لا يعلق عليكم ويلوع جبدكم

http://www.4shared.com/file/FHWym8p9/_online.html


وهذيلى منبهات

http://www.4shared.com/file/PpYAICGc/___online.html
http://www.4shared.com/file/pq4JdUYA/___online.html



وبعد


بكمل :eh_s(4):
 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لاصفي مبتكر

الانفعالات


:rgewrg:











:hjy5jewf:

ابي دعواتكم تنجح عملية اختى بليز :eh_s(11):


- المنبه ::icon30:

تطلب من الأطفال ان يغمضوا أعينهم ثم تقوم بمفاجأة الأطفال بالدق على الطبل بقوة .
- تسأل الأطفال عن شعورهم عندما سمعوا الصوت ؟
- توضح للأطفال بأن هناك مواقف مختلفة نتعرض لها ونشعر من خلالها بمشاعر مختلفة مثل ( الخوف ، الفرح ، الحزن ، الغضب .. )
- تخبر الأطفال بأنها ستعرض عليهم مواقف من خلال بطاقات مصورة ، وعليهم تحديد ما هو شعور الأشخاص في تلك المواقف ..مثل
- الموقف الأول : يعبر عن ولد يحمل هدية ويحاول فتحها ( فرح )
- الموقف الثاني : طفل يلعب على الدراجة ويقع ( حزن )
- الموقف الثالث : طفل يعلب بلعبة ، ويحاول طفل آخر أخذ اللعبة منه ( غضب )
- الموقف الرابع : كلب ينبح ويركض خلف الطفل ( خوف )
- الموقف الخامس : طفل يجد طيرا ميتا ( حزن )
- الموقف السادس : طفل مريض نائم في السرير ( حزن )
- الموقف الساسع : طفل يلعب بالكرة ويكسر زجاج النافذة ( خوف )
- الموقف الثامن : طفل حصل على جائزة من معلمته ( فرح )



- عند عرض كل بطاقة من البطاقات تقوم بطرح أسئلة متنوع ومفتوحة مرتبطة بأحداث البطاقة مثل ..
- كيف يشعر الطفل في البطاقة الأولى ؟
- كيف عرفت أنه فرحان ؟
- مالذي جعلك تقول ذلك ؟
- كيف تبدو أنت عندما تكون سعيدا ؟
- ما الذي يسعدك ويحزنك ؟
- لماذا تظن أن الطفل حزين ؟ كيف يشعر الطفل الي وقع من على الدراجة ؟
- هل شعرت أنت بالشعور نفسه ؟ متى ؟ ولماذا ؟
- مالذي يحزنك ؟ ماذا تفعل كي تبدو سعيدا ؟

تستمر في طرح الأسئلة حول البطاقات الباقية ، وبعد الإنتهاء من عرض جميع البطاقات .. تسأل الأطفال :
- هيا نتظاهر بأننا غاضبون .
- كيف تعبر عن غضبك ؟ ماذا تفعل ؟
- هيا نجعل وجهنا يعبر عن الخوف ، الفرح ، الحزن .
ماذا أعجبك من البطاقات ؟



لعبة ..
عندما أكون ..

عندما أكون حزينا أريد أن أبكي ( يمسح الأطفال أعينهم )
عندما أكون سعيدا أريد أن أضحك ( يضحك الأطفال معا )
عندما أكون خجولا أريد أن أختبئ ( يدخل رأسه خلف ظهر صديقه )
عندما أكون متعبا أريد أن أمد رجلي ( يمد الأطفال أرجلهم )
عندما أكون أكون مستغربا أريد أن أسأل ( يحك الأطفال رؤوسهم )
عندما أكون فخورا أريد أن أطير ( يحرك الأطفال أذرعهم )
عندما أحب صديقي أريد أن أقبله ( يقبل كل طفل الآخر )
 
التعديل الأخير:
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أسم النشاط : العائلة


الهدف
أن يكون الطفل في نهاية النشاط قادرا على
أن يفرق بين العائلة الكبيرة والصغيرة

الأدوات المستخدمة :
بطاقات للصور العائلة
بطاقة للعائلة الصغيرة ( أب وأم وأبنائهم )
بطلقة للعائلة الكبيرة ( أب وأم وأبنائهم والجد والجدة والعم والخال )

طريقة العرض :
إلقاء تحية الإسلام ثم السؤال عن أحوال الأطفال ثم قراءة دعاء الصباح والتحصين .
أخذ الحضور والغياب عن طريق البطاقات .
كتابة اليوم والتاريخ على اللوحة .
ثم تلاوة القران سورة الفلق ثن أسأل من نبيك .
ثم التذكير باسم الوحدة .
أبدأ حديثي مع أطفالي كالتالي اليوم يأطفالي سنتحدث عن العائلة أسألهم ما معني العائلة ؟ مما تتكون العائلة ؟كيف تتكون العائلة ؟ من أوجد الإنسان في الأرض ؟ ثم أخبرهم أن عائلتي تتكون من أب وأم وإخواني . ثم أسأل كل طفل مما يتكون عائلته .
وبعد سماع إجاباتهم أخبرهم أن هناك عائلة صغيرة وأعرض عليهم البطاقة التي تتكون
من أب وأم وأبنائها . ثم اسألهم ماذا نسمي هذه العائلة ؟ وبعدها أعرض البطاقة
الأخرى التي بها صور للعائلة الكبيرة وأسأل الأطفال ماذا ترون ؟ ماذا نسمي
العائلة التي تتكون من ...... ؟ وأخيرا أخبرهم ان هناك العائلة الصغيرة والعائلة
الكبيرة واليوم تعرفنا على الفرق بينهما .

نماذج من الأسئلة :
ما معني العائلة ؟
ما الفرق بين العائلة الصغيرة والعائلة الكبيرة ؟
مما تتكون عائلتك يا محمد ؟
ماذا نسمي العائلة التي تتكون من أب وأم وأبنائها ؟
ماذا نسمي العائلة التي تتكون من أب وأم وأبنائها والجد والجدة ؟
كيف تتكون العائلة ؟
من الذي أوجد العائلة ؟
أين تسكن أنت وعائلتك يا محمد ؟
هل يستطيع الإنسان أن يعيش بدون عائلة ؟ ولماذا ؟

كيفية الانتقال إلى نشاط أخر :
أسأل الأطفال أين يمكن أن نضع البطاقات ثم أطلب من أحد الأطفال أن يضع البطاقات في ركن المكتبة ثم أطلب منهم الوقوف طابور استعداد لحصة الحاسب الآلي .

مراقبة الأمور التالية :
إكسابهم خبرة لغوية : مثل معرفة معني العائلة وأهميتها .
إكسابهم هدف ديني وذلك من خلال من الذي أوجد العائلة . ومن نبيك .

التقييم :


العمل الحر في الأركان :
الركن الفني : عمل قناع للوجه .


:33_1185028183:


أسم النشاط : شجرة العائلة

الهدف
أن يكون الطفل في نهاية النشاط قادرا على
أن يسمي أفراد عائلته وفقا لترتيبها في شجرة العائلة


الأدوات المستخدمة :
صورة لشجرة + صور أفراد العائلة ( الجد والجدة – الأب وألام – الأخ والأخت ).

طريقة العرض :
إلقاء تحية الإسلام ثم السؤال عن أحوال الأطفال ثم قراءة دعاء الصباح والتحصين .
أخذ الحضور والغياب عن طريق البطاقات .
كتابة اليوم والتاريخ على اللوحة .
ثم تلاوة القران سورة الفلق ثم السؤال من نبيك .
ثم التذكير باسم الوحدة .
أبدأ حديثي مع أطفالي كالتالي اليوم يأطفالي سنتحدث عن شجرة العائلة أولا أسأل الأطفال ما معني العائلة ؟ مما تتكون العائلة ؟ ثم أعرض عليهم صورة لشجرة وصور العائلة وأخبرهم أن شجرة عائلتي تتكون من : والصق صور العائلة على الشجرة . بعد ذلك أوضح لهم
أن كل منا يعيش مع عائلته في مسكن وأن كل إنسان له شجرة عائلة واليوم
أحب أن اعرف عائلة كل طفل عندي في الحلقة .
ثم أسأل كل طفل مما تتكون عائلتك ؟والصق صور عائلته على الشجرة
وأخبر الأطفال هذه عائلة محمد تتكون من الجد والجدة والأب وألام
والأخ والأخت . ثم أنتقل إلى الطفل الأخر وهكذا إلى أن انتهي مع
كل الأطفال .






نماذج من الأسئلة :
ما معني العائلة ؟
مما تتكون عائلتك يا محمد ؟ حدثني عن عائلتك يا محمد ؟
من هو كبير العائلة ؟
ما فائدة وجود العائلة ؟
يا تري من أوجد هذه العائلة ؟
بماذا تشعر وأنت في وسط عائلتك ؟
تخيل لو ما كان عندك عائلة ؟ ماذا يحصل لك ؟

كيفية الانتقال إلى نشاط أخر :
أسأل الأطفال أين يمكن أن نضع الشجرة والبطاقات ثم أطلب من أحد الأطفال أن يضع البطاقات في ركن المكتبة ثم أطلب منهم الوقوف طابور استعداد لحصة اللغة الانجليزية .

مراقبة الأمور التالية :
إكسابهم خبرة لغوية : مثل معرفة معني العائلة وأهميتها ومما تتكون وفقا لترتيبها في شجرة العائلة .
إكسابهم هدف ديني وذلك من خلال من الذي أوجد العائلة . ومن نبيك .

التقييم :


العمل الحر في الأركان :
الركن الفني : عمل شجرة من الفوم على ورق مقوى ورسم أفراد عائلته .
 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
http://www.4shared.com/file/e8BAmvan/__online.html


صور الخبره

منبه على جهاز العرض لمراحل النمو : من خلال ظل الحامل ماذا سوف يحدث لها



مراحل نمو الانسان






 
التعديل الأخير:

LeeMa q8

New member
إنضم
12 مايو 2010
المشاركات
1,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
♥تحت جنآآآح زوجي ♥ فديته انا♥
يااااااااااااقلبي عسى الله يووفقج ياقلبي ويجبر بخاطرج ويحقق كل ماتتمنينيه يارب ...

ماقصرتي والله .... انا تعين جديد وان شاءالله ان لقيت شي حلو بمنتديات 2 بنقلهم وبذكر المصدر ان شاءالله ...
 
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
1,876
مستوى التفاعل
1
النقاط
0


لاصفي نادى علمي






الدرس عبارة عن تجارب عمليه
المنبه : اربطي عيون طفل وذوقيه ليمونه \بيقول طعم ليمون واشلون عرفت؟ بيقول ذقتها
بشنو ذقتها وكيف عرفت؟ يقول لج بلساني وبعدين دشي بدرسج
وخلي الاطفال كلهم يتذوقون كل شي (ليمون\برتقال\خيار\ملح \سكر) بصحون عندج توزعينها عليهم
وبعدين قوليلهم غمضوا عيونكم او ناموا ياحلوين وطفي الاضاءة ورشي معطر للصف او حطي بخوووور
تكون مجهزه الفحم قبل الدرس وخاشه مبخرج ورا الحاسوب لايشوفونه ولما ينتشر بالصف البخور
قعديهم وساليهم ماهذه الرائحه؟ رائحه جميله ام كريهه؟ بيقولون لج والكل يعرف ريحه البخور
واننا نحب الروائح الطيبه ونبتعد عن الروائح الكريهه والملوثه حتى لاتؤذي حاسه الشم
وعرضي مصورات الانف واللسان وسوي مسابقه وجهين ناقص منهم انف ولسان وخليهم مجموعتين ويركبونهم
منقوول

بس تعبت هاه شرايكم فينى

مونحيسه صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح :ggdw::ggdw::ggdw:
 
التعديل الأخير:

سراب فوفو

New member
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
2,070
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
rayxman world
رد : جديد افكارنا 2010 -2011 لخبرة انا الانسان ومن انـــــــــــــــــا

يعطيج ألـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف ألـــــــــــــــــــــــــــــــــف عافيه وماقصرتي ربي يوفقج انشالله ويحقق لج كل أمانيج
 

ZoOoz2

New member
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
197
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وااااااااااااااااااااااااااااااااااو مجهود مشكورين عليه يعطيكم العااااااااااااااااااااااااااااااافيه صج صج صج انشالله من يصير عندي شي ماراح اخليه حتى لو كلمه