توجه لرفع نسبة القبول في كلية التربية الى ٪ 90

افريقيا

New member
إنضم
10 أبريل 2012
المشاركات
199
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحجرف: نرجع ذلك التوجه لإيماننا بأن المعلم الجيد والمتمكن والمؤهل مهنيا وأكاديمياً سينتج ألف طالب جيد


توجه لرفع القبول في كليات التربية لـ «90%»


--------------------------------------------------------------------------------------------------------


(كونا) -- كشف وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف اليوم عن توجه لرفع نسبة القبول في كليات التربية لتكون 85 او 90 في المئة.

وقال الدكتور الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في منتدى التعليم الدولي الذي يعقد أعماله هنا ان هذا المقترح سيطرحه خلال اجتماع مجلس الجامعة المقبل بهدف استقطاب افضل مخرجات التعليم العام.

وأرجع ذلك التوجه لايمانه بأن المعلم الجيد والمتمكن والمؤهل مهنيا واكاديميا سينتج الف طالب جيد موضحا ان الاستعانة بأفضل المناهج في العالم من دون وجود معلم قادر ومثابر ومؤمن برسالته لن تنعكس بشكل ايجابي على تطور مستوى الطلبة.

واوضح ان تطوير منظومة التعليم تنطلق من ضمان تمتع المعلمين بمؤهلات اكاديمية وعلمية عالية اضافة الى تعزيز دور الادارة المدرسية بالتعاون مع الاسرة الشريك الاساسي والمهم في نجاح الطالب.

واضاف ان لديه رؤيه لتطوير المنظومة التعليمة في مختلف مدارس الكويت وتركز على امرين في غاية الاهمية الاولى هي تطوير كليات اعداد المعلم وهما كلية التربية في جامعة الكويت وكلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وذكر ان الامر الثاني هو الاستعانة بخريجي الكليات العلمية اصحاب تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء في مهنة التدريس من خلال الحاقهم ببرنامج تدريبي يمكنهم بعد اجتيازه من الانضمام للهيئة التعليمية.

وقال الوزير الحجرف انه "مهما تحدثنا عن دور المعلم في الهيئة التعليمية فلن نوفيه حقه ونرى انفسنا مقصرين تجاه نظرا لما يقدمه من جهد كبير حيث انهم المحرك الاساسي لنجاح اي خطة طموحة للارتقاء بالتعليم".

ووجه تحية اجلال وتقدير واكبار للمعلمين والمعلمات المخلصين بعملهم والذين امنوا برسالة المعلم وتفانوا باداء اعمالهم في خدمة الطلبة والطالبات. وحول مشاركة دولة الكويت بوفد برئاسته في منتدى التعليم الدولي قال الحجرف ان المنتدى يعقد سنويا في العاصمة البريطانية وشهد هذا العام مشاركة مئة دولة.

واضاف انه تم خلال المنتدى طرح عدد من التجارب الناجحة تنوعت مابين سبل تطوير اداء المعلم والارتقاء بمؤهلاته واستخدام التعليم الالكتروني والتكنولوجي في خدمة الاهداف التعليمية والتربوية اضافة الى مشاركة الاسرة في رسم ملامح السياسة التعليمية كونها المسؤولة عن تنشئة الطالب.

وأكد ان مشاركة دولة الكويت في مثل هذه المنتديات الدولية التخصصية تسهم في معرفة مدى تطور المنظومة التعليمية والتربوية في البلاد والاستفادة من اي تجارب ناجحة قد يتم الاستعانة بها. واشار الى ان "دولة الكويت لديها بيئة تعليمية وتاريخ ومسيرة في التعليم النظامي منذ مايقارب مئة عام وبالتالي نعرف تماما ماهي البرامج التي تخدم اهدافنا وطموحاتنا وتطلعات الدولة في مخرجات تتمتع بكفاءة عالية جدا في التعليم العام وقادرة على المنافسة في التعليم العالي".

وقال ان التعليم في دولة الكويت يحظى برعاية سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حيث ان توجيهات سموه دائما تركز على ضرورة الاهتمام بكل مراحل التعليم ومحاوره.

واوضح "انه ومن خلال دراستنا لاقتصاديات التعليم وجدنا ان 30 في المئة من الميزانية المخصصة لوزارة التربية والتي تقدر بمليار و600 مليون دينار يوجه الى خدمة الاهداف الاساسية للتعليم في حين ان 70 في المئة يوجه لخدمة دعم الانشطة وهنا بالتأكيد لدينا خلل لانها لاتعكس تطلعاتنا بجودة تحقيق تعليم عالي". واشار الى ان وزارة التربية تشمل قطاعات كبيرة ومتنوعة الاختصاصات علاوة على عدد الموظفين الذي تجاوز 105 الاف موظف وموظفة يديرون مايقارب من 850 مدرسة في كافة انحاء الكويت.

واكد اهمية توجه الموارد بشكل اكثر دقة نحو خدمة الهدف الاكاديمي التربوي التعليمي لوزارة التربية ومن ثم يصبح بالامكان رؤية اثر هذه المبالغ وانعكاسها بشكل مباشر على التعليم ومخرجاته وبالتالي الوصول الى الاهداف المنشودة.

ومن جانب اخر رفع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اصدق التمنيات لسموه بموفور الصحة والعافية بمناسبة تدشينه ورفعه لعلم البلاد يوم امس ايذانا ببدء الاحتفالات بالاعياد الوطنية.



---------------------------------------------




من رأي ان 20 شخص او حتى 30 شخص كويتي سنويا من ٪90 لو أخذنا منهم سيتوزعون في كل الكليات والبعثات

الداخليه والخارجية ولن يقبل الا طالب او طالبين في السنه الواحدة ولن يكون هناك تكويت في الوزارة نفسها


في المستقبل وهذا قرار فاشل وأتوقع ان الذي وضع هذا القرار مستشار وافد وليس كويتي



إذن ما رأيكم برفع النسبة ؟


وما آثارها السلبية مستقبلا ؟



توجه لرفع القبول في كليات التربية لـ «90%»
 
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
24,061
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في القلب
الموقع الالكتروني
thwaqa.blogspot.com
بس اختصرتي السبب والحقيقة والنتيجه باخر سطرين ..


الوزارة راح تصير للوافدين فقط ..


كانت البدايه برفض تعيين البدون وتعقيد الدرب جدامهم ..والحين الدور على المواطن !!

قرار تجاري .. لمصلحه التجار أصحاب العمارات والمجمعات السكنيه ..

أول مرة اشوف ناس تفكر في أمور مو من مصلحه اهلها !!



فهذا ان دل علي شي أنما يدل والعلم عند الله ان العقل المفكر أو المدبر مو من أهلها !!!!!




شكرا لنقل الخبر ....
 
إنضم
14 ديسمبر 2010
المشاركات
11,303
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
في البيت
بس اختصرتي السبب والحقيقة والنتيجه باخر سطرين ..


الوزارة راح تصير للوافدين فقط ..


كانت البدايه برفض تعيين البدون وتعقيد الدرب جدامهم ..والحين الدور على المواطن !!

قرار تجاري .. لمصلحه التجار أصحاب العمارات والمجمعات السكنيه ..

أول مرة اشوف ناس تفكر في أمور مو من مصلحه اهلها !!



فهذا ان دل علي شي أنما يدل والعلم عند الله ان العقل المفكر أو المدبر مو من أهلها !!!!!




شكرا لنقل الخبر ....



معاها بكل كلمه


حطوا التربيه مثل كلية الطب

مع ان مهنة المدرس تعتمد على شخصية المعلم وذكاءه في التعامل مع الطلبه وطرق الشرح والتخاطب مع الطلبه


هالقرار قطع رزق

للاسف يوم انحط الحجرف

حنا فرحنا

والحين بننغمت

حرام هالقرار حرااااااااااااااااااااااام
 

Miss Basma ..}

New member
إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
1,424
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
أفضلية المعلم بطريقة التدريس و الشرح و توصيل المعلومة و قدرته على التعامل مع الطلبة و المواقف الحرجة بشكل عام
لو يبي يطبق هالقرار خل يطبقه لما يصير في فائض من المعلمين الكويتيين و ما عندنا وافدين .. لأن سبب وجود معلمين وافدين هو عدم كفاية المعلمين الكويتيين ( مع احترامي للوافدين و الوافدات الي جو عشان كسب الرزق )
 

سندس 90

New member
إنضم
3 سبتمبر 2010
المشاركات
2,613
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
يالله الحمد لله على كل حااااال
شسالفه
انا عدت السنة ابي ادخل التربية الاساسيه او الجااامعه
حرااام جذي والله
اولا التراااكمي اللي خاااافس بمعدلي
وبعدين انا مو كويتيه


والله شكلي بدش جامعه خاااصه على حسااابي
وحسبي الله ونعم الوكييييل
 
إنضم
23 أبريل 2009
المشاركات
8,881
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين صفحات الحنين **
آنا أشوف إن القرار حلو لصالح الطلبة إن اللي يمسكونهم معلمين أكفاء لأني أشوف معلمات حاليا اتحسر إنهم معلمات أصلا لا كتابة لغوية سنعة وتخاذل وسوالف وحش وعشان المعاش (((البعض ))))


واللي يتخرجون بامتياز حريصات وجديات ويتحملون المسؤولية


هذا رايي ^-*
 

Miss Basma ..}

New member
إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
1,424
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
واللي يتخرجون بامتياز حريصات وجديات ويتحملون المسؤولية


quote]

أنا طالبة ثانوية
بصراحة الي قاعدة أشوفه أن مو كل متفوقة تتحمل المسئولية
يا كثر الي يسولفون و يحرضون عالغياب
قبل عطلة راس السنة الهجرية أشوف بنات يحرضون عالغياب الجماعي !
و كان منهم متفوقات
فالمسئولية مالها دخل بالتفوق و إلا لا ( للعلم أنا متفوقة )
 

Miss Basma ..}

New member
إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
1,424
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
في شغلة مهمة و هي أن في بنات شطار بمواد معينة و باقي المواد عادي
أعرف وحدة ماخذة جيد جدا و هي بلبل بالانجلش و مستواها أكثر من ممتاز بهالمادة
يعني لو تبي تصير مدرسة انجلش ما راح تقدر

زين شنو عن الوافدين .. خل يطبقون القرار عليهم إذا فعلا يبون شطار حسب كلامهم و إلا بس فالحين عالمواطن
 
إنضم
4 سبتمبر 2009
المشاركات
10,878
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
هنآك/حيث آحلآمي ..!
قرار غبي

النقص بترتب عليه زيادة الوافدين

عيالنا بروح الانجلش عندهم يالله يالله هك يتعلمونه مكسر من بعض الوافدات

الحجرف صدمنا ..'

من زين شغلة المدرس عشان يصعبونها بروحها مهنة طارده للكويتي ..!
 
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
24,061
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في القلب
الموقع الالكتروني
thwaqa.blogspot.com
الطالب الوافد لو حصل على 80بالميه مثلا ويمكن اقل من الكويت ...وراح ديرته دخل تخصص تربيه وتخرج ورد الديره مدرس !!

بينما الكويتي اللي لو طبق هالقرار حتى لو يحصل على 89 بالميه بيقولون له :سوري .. مو المعدل المطلوب !!!




هل تتوقعون هالشي لو تم فعلا اقرار هالقرار ما راح يصير .؟

ﻻطبعا راح يصير ...


حنا مو ضد الاخوان الوافدين ﻻحشى ..لكن حنا ضد القرارت اللي ما تخدم الديره وﻻ تخدم عيالها

في أكثر من طريقه اذا هم يبون يرفعون مستوى كفاءة المدرس الكويتي ...بس الظاهر الجماعه ما يبون يتعبون ....
 
إنضم
14 ديسمبر 2010
المشاركات
11,303
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
في البيت
حسبي الله عليك يا نايف الحجرف


يعلك ما تربح على هالقرار


اللي بيخرب مستقبل عيال الكويت


انا ما ادري ليش اللي يمسكون مناصب يصيرون اعداء الكويت وهمهم مصلحتهم

ليش مايحبون الكويت


ليش يا الحجرف خايف مع الوقت يتسكر سكن المدرسات وخلاص يختفون المصريين اللي ماجابوا من وراهم الا الدروس الخصوصيه ومايخلون الطلبه بالحصه يسالونهم

كله هاكم رقم هذا مدرس يدرسكم بالبيت

ويطلعون فوق معاشهم معاشات مستغلينه

خل ينثبرون بديرتهم حنا مو ملزومين بالمصريين نوظفهم على حساب الكويتي ومستقبله


وبالعكس المدرسين والمدرسات الكويتين احسن من المصريين ومتمكنين من موادهم اكثر


كافي ما يسوون دروس خصوصيه
 

Dalo0o3a Cute

New member
إنضم
11 سبتمبر 2010
المشاركات
1,874
مستوى التفاعل
4
النقاط
0


والله حرام

الكويتيين اولى بكل شي

ليش يصعبون حلم كل طالب او طالبه ان يصير معلم ؟؟؟؟


:""""(
 
التعديل الأخير:

miss $_$ semsem

New member
إنضم
8 يوليو 2011
المشاركات
1,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة في وااااااااااااااايد دشوا تربية مو عشان حبهم للتدريس بس لأن المعاش قوي
انا مع ان ترتفع النسبة بس مع هذا اذا برفعون النسب عليهم بالمقابل خل يخلون الكويتيين الاغلبية بالتدريس مو بالقسم ماالقى الا كويتية وحدة و الباجي وافدين !
بس ما توصل 90 لأن اعتقد اذا نسبته عالية مو كلهم بفضلون التربية خاصة العلمي
بس 85 معقولة وزينة
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
آنا أشوف إن القرار حلو لصالح الطلبة إن اللي يمسكونهم معلمين أكفاء لأني أشوف معلمات حاليا اتحسر إنهم معلمات أصلا لا كتابة لغوية سنعة وتخاذل وسوالف وحش وعشان المعاش (((البعض ))))


واللي يتخرجون بامتياز حريصات وجديات ويتحملون المسؤولية

معاج باللي قلتيه

وفي شغله ثانيه بعد

الحين الكل يبي يصير مدرس عشان امتيازات الوظيفه من كوادر ومعاش زين وعطلات وووو
مو لانه حاب المهنه هذي

والمهنه هذي بالذات تبي شخص يتقنها ويحبها عشان يقدر يعطي فيها ويأدي دوره بضمير وبحرفيه عاليه

لان مستقبل مليوووووووووون شخص بيده
خصوصا المواد الاساسيه اللي تعتمد عالتراكمي اذا ماكان المؤسس من البدايه متمكن الطالب عمره ماراح يفلح والدليل ان في مدرسين غايبين طوووووووووووووووووووول السنه وتيي براس الياهل

هذا غير بعض المدرسات حملت تاخذ اجازه بالشهور الاولى عشان النساة وتاخذ اجازة بالشهور الوسط عشان تعب الحمل وتاخذ اجازه بالشهور الاخيره عشان ثقلت وتولد وتاخذ اجازة الوضع ولا عزاء للطلاب

وهالشي يخلي ولي الامر يلجأ للدروس الخصوصيه الساعه بعشر دنانير وعليج الحساب

وياريت كل انسان يكون موضوعي باختيار وظيفته مو عشان ابي معاش زين اظيع عيال الناس
برأيي اختيار النخبة من متفوقي الطلبه والطالبات لمجال التدريس فعلا قرار صائب
 
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ونسيت شغله بعد المفروض المعلم او المعلمه الوافده نفس الشي تكون حاصله على معدل امتياز ويسوون لها اختبارات في الماده اللي بتدرسها قبل تعيينها

والمفروض يكون في قرار يمنع اي مدرس حكومي من الدروس الخصوصيه واي مدرس يتم التبليغ عنه يتفنش ويتسفر مايرد الكويت نهاااااااااائيا

والله يو يسوون جذي الكل راح يشد حيله ويدرس بضمير
 

Miss Basma ..}

New member
إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
1,424
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
انا مع ان ترتفع النسبة بس مع هذا اذا برفعون النسب عليهم بالمقابل خل يخلون الكويتيين الاغلبية بالتدريس مو بالقسم ماالقى الا كويتية وحدة و الباجي وافدين !

هذا مو بإيدهم ، لأن معظم الكويتيين يفضلون مواد سهلة و أبسط مثال قسم الفيزيا ، قليل كويتيين يتخصصون فيه و الوزارة ما تقدر تجبر أحد على تخصص ما يبونه
 

Miss Basma ..}

New member
إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
1,424
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
والمفروض يكون في قرار يمنع اي مدرس حكومي من الدروس الخصوصيه واي مدرس يتم التبليغ عنه يتفنش ويتسفر مايرد الكويت نهاااااااااائيا

والله يو يسوون جذي الكل راح يشد حيله ويدرس بضمير

و أيضا يمنعون الأهل نفسهم أنهم يطلبون مدرس و يتعقابون على هالشي
لأن في طلاب ما يهتمون بالحصة و لا يبذلون مجهود