تبين اتحققين امنياتج و اتعيشين بهدووء ... دشي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
18 نوفمبر 2005
المشاركات
10,100
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
سعد العبد الله
السلام عليكم

اكيد كل وحدة تبي اتحقق امنياتها

و تبي هدوء و استقرار

و تبي اتعيش بامان و بدون مشاكل او منغصات

و هاذي تجرربتي يا بنات .... و جرربوا منتوا خسرانين شي

الموضوع اساسه الصدقة

فالصدقة وردت عن افضالها احاديث كثيييييرة
الصدقة من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله عز وجل؛ ودليل ذلك حديث ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ مرفوعاً: وإن أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مؤمن، تكشف عنه كرباً، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً
بل إن الصدقة لتباهي غيرها من الأعمال وتفخر عليها؛ وفي ذلك يقول عــمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ: إن الأعمال تتباهى فتقول الصدقة: أنا أفضلكم.

وهذه الرفعة للصدقة تشمل صاحبها؛ فهو بأفضل المنازل كما قال صلى الله عليه وسلم : إنما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه، ويصل فيه رحمه، ويعمل فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل، وهو صاحب اليد العليا كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: اليد العليا خير من اليد السفلى، واليد العليا هي المنفقة، واليد السفلى هي السائلة، وهو من خير الناس لنفعه إياهم وقد جاء في الحديث المرفوع: خير الناس من نفع الناس، وهو من أهل المعروف في الآخرة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : أهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة.

ولا تقتصر رفعة المتصدق على الآخرة بل هي شاملة للدنيا؛ فمن جاد ساد، ومن بخل رذل، بل قال محمد بن حبان: كل من ساد في الجاهلية والإسلام حتى عرف بالسؤدد، وانقاد له قومه، ورحل إليه القاصي والداني، لم يكن كمال سؤدده إلا بإطعام الطعام وإكرام الضيف، والمتصدق ذو يد على آخذ الصدقة، بل إنه كما قيل: يرتهن الشكر ويسترق بصدقته الحر. ولذا كان ابن السماك يقول: يا عجبي لمن يشتري المماليك بالثمن، ولا يشتري الأحرار بالمعروف.

والصدقة تقي المتصدق من البلايا والكروب ، وتبارك له في المال وتقيه من العذاب وتكون سبيله لدخول الجنة ، وهي دليل صدق الإيمان وقوة اليقين وحسن الظن برب العالمين وتعمل على تخليتها النفس من الرذائل وتحليتها لها بالفضائل ، و أنها بوابة لسائر أعمال البر.

بل إن الصدقة لتباهي غيرها من الأعمال وتفخر عليها؛ وفي ذلك يقول عــمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ: إن الأعمال تتباهى فتقول الصدقة: أنا أفضلكم.

وهذه الرفعة للصدقة تشمل صاحبها؛ فهو بأفضل المنازل كما قال صلى الله عليه وسلم : إنما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه، ويصل فيه رحمه، ويعمل فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل، وهو صاحب اليد العليا كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: اليد العليا خير من اليد السفلى، واليد العليا هي المنفقة، واليد السفلى هي السائلة، وهو من خير الناس لنفعه إياهم وقد جاء في الحديث المرفوع: خير الناس من نفع الناس، وهو من أهل المعروف في الآخرة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : أهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة.

ولا تقتصر رفعة المتصدق على الآخرة بل هي شاملة للدنيا؛ فمن جاد ساد، ومن بخل رذل، بل قال محمد بن حبان: كل من ساد في الجاهلية والإسلام حتى عرف بالسؤدد، وانقاد له قومه، ورحل إليه القاصي والداني، لم يكن كمال سؤدده إلا بإطعام الطعام وإكرام الضيف، والمتصدق ذو يد على آخذ الصدقة، بل إنه كما قيل: يرتهن الشكر ويسترق بصدقته الحر. ولذا كان ابن السماك يقول: يا عجبي لمن يشتري المماليك بالثمن، ولا يشتري الأحرار بالمعروف.

والصدقة تقي المتصدق من البلايا والكروب ، وتبارك له في المال وتقيه من العذاب وتكون سبيله لدخول الجنة ، وهي دليل صدق الإيمان وقوة اليقين وحسن الظن برب العالمين وتعمل على تخليتها النفس من الرذائل وتحليتها لها بالفضائل ، و أنها بوابة لسائر أعمال البر.

بل إن الصدقة لتباهي غيرها من الأعمال وتفخر عليها؛ وفي ذلك يقول عــمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ: إن الأعمال تتباهى فتقول الصدقة: أنا أفضلكم.

وهذه الرفعة للصدقة تشمل صاحبها؛ فهو بأفضل المنازل كما قال صلى الله عليه وسلم : إنما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه، ويصل فيه رحمه، ويعمل فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل، وهو صاحب اليد العليا كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: اليد العليا خير من اليد السفلى، واليد العليا هي المنفقة، واليد السفلى هي السائلة، وهو من خير الناس لنفعه إياهم وقد جاء في الحديث المرفوع: خير الناس من نفع الناس، وهو من أهل المعروف في الآخرة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : أهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة.

ولا تقتصر رفعة المتصدق على الآخرة بل هي شاملة للدنيا؛ فمن جاد ساد، ومن بخل رذل، بل قال محمد بن حبان: كل من ساد في الجاهلية والإسلام حتى عرف بالسؤدد، وانقاد له قومه، ورحل إليه القاصي والداني، لم يكن كمال سؤدده إلا بإطعام الطعام وإكرام الضيف، والمتصدق ذو يد على آخذ الصدقة، بل إنه كما قيل: يرتهن الشكر ويسترق بصدقته الحر. ولذا كان ابن السماك يقول: يا عجبي لمن يشتري المماليك بالثمن، ولا يشتري الأحرار بالمعروف.

والصدقة تقي المتصدق من البلايا والكروب ، وتبارك له في المال وتقيه من العذاب وتكون سبيله لدخول الجنة ، وهي دليل صدق الإيمان وقوة اليقين وحسن الظن برب العالمين وتعمل على تخليتها النفس من الرذائل وتحليتها لها بالفضائل ، و أنها بوابة لسائر أعمال البر.


بل إن الصدقة لتباهي غيرها من الأعمال وتفخر عليها؛ وفي ذلك يقول عــمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ: إن الأعمال تتباهى فتقول الصدقة: أنا أفضلكم.

وهذه الرفعة للصدقة تشمل صاحبها؛ فهو بأفضل المنازل كما قال صلى الله عليه وسلم : إنما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه، ويصل فيه رحمه، ويعمل فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل، وهو صاحب اليد العليا كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: اليد العليا خير من اليد السفلى، واليد العليا هي المنفقة، واليد السفلى هي السائلة، وهو من خير الناس لنفعه إياهم وقد جاء في الحديث المرفوع: خير الناس من نفع الناس، وهو من أهل المعروف في الآخرة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : أهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة.

ولا تقتصر رفعة المتصدق على الآخرة بل هي شاملة للدنيا؛ فمن جاد ساد، ومن بخل رذل، بل قال محمد بن حبان: كل من ساد في الجاهلية والإسلام حتى عرف بالسؤدد، وانقاد له قومه، ورحل إليه القاصي والداني، لم يكن كمال سؤدده إلا بإطعام الطعام وإكرام الضيف، والمتصدق ذو يد على آخذ الصدقة، بل إنه كما قيل: يرتهن الشكر ويسترق بصدقته الحر. ولذا كان ابن السماك يقول: يا عجبي لمن يشتري المماليك بالثمن، ولا يشتري الأحرار بالمعروف.

والصدقة تقي المتصدق من البلايا والكروب ، وتبارك له في المال وتقيه من العذاب وتكون سبيله لدخول الجنة ، وهي دليل صدق الإيمان وقوة اليقين وحسن الظن برب العالمين وتعمل على تخليتها النفس من الرذائل وتحليتها لها بالفضائل ، و أنها بوابة لسائر أعمال البر.


بل إن الصدقة لتباهي غيرها من الأعمال وتفخر عليها؛ وفي ذلك يقول عــمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ: إن الأعمال تتباهى فتقول الصدقة: أنا أفضلكم.

وهذه الرفعة للصدقة تشمل صاحبها؛ فهو بأفضل المنازل كما قال صلى الله عليه وسلم : إنما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه، ويصل فيه رحمه، ويعمل فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل، وهو صاحب اليد العليا كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: اليد العليا خير من اليد السفلى، واليد العليا هي المنفقة، واليد السفلى هي السائلة، وهو من خير الناس لنفعه إياهم وقد جاء في الحديث المرفوع: خير الناس من نفع الناس، وهو من أهل المعروف في الآخرة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : أهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة.

ولا تقتصر رفعة المتصدق على الآخرة بل هي شاملة للدنيا؛ فمن جاد ساد، ومن بخل رذل، بل قال محمد بن حبان: كل من ساد في الجاهلية والإسلام حتى عرف بالسؤدد، وانقاد له قومه، ورحل إليه القاصي والداني، لم يكن كمال سؤدده إلا بإطعام الطعام وإكرام الضيف، والمتصدق ذو يد على آخذ الصدقة، بل إنه كما قيل: يرتهن الشكر ويسترق بصدقته الحر. ولذا كان ابن السماك يقول: يا عجبي لمن يشتري المماليك بالثمن، ولا يشتري الأحرار بالمعروف.

والصدقة تقي المتصدق من البلايا والكروب ، وتبارك له في المال وتقيه من العذاب وتكون سبيله لدخول الجنة ، وهي دليل صدق الإيمان وقوة اليقين وحسن الظن برب العالمين وتعمل على تخليتها النفس من الرذائل وتحليتها لها بالفضائل ، و أنها بوابة لسائر أعمال البر.


ومن الأحاديث الدالة على فضل الصدقة قوله صلى الله عليه وسلم: «ما منكم من أحدٍ إلا سيكلمه الله، ليس بينه وبينه ترجمان، فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه، فاتقوا النار ولو بشق تمرة» [في الصحيحين].


فضائل وفوائد الصدقة

أولًا: أنّها تطفىء غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى» [صحيح الترغيب].

ثانيًا: أنّها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «والصدقة تطفىء الخطيئة كما تطفىء الماء النار» [صحيح الترغيب].

ثالثًا: أنّها وقاية من النار كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «فاتقوا النّار، ولو بشق تمرة».

رابعًا: أنّ المتصدق في ظل صدقته يوم القيامة كما في حديث عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «كل امرىء في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس». قال يزيد: "فكان أبو مرثد لا يخطئه يوم إلا تصدق فيه بشيء ولو كعكة أو بصلة"، قد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: «رجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه» [في الصحيحين].

خامسًا: أنّ في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «داووا مرضاكم بالصدقة».


سادسًا: إنّ فيها دواء للأمراض القلبية كما في قوله صلى الله عليه وسلم لمن شكى إليه قسوة قلبه: «إذا إردت تليين قلبك فأطعم المسكين، وامسح على رأس اليتيم» [رواه أحمد].

سابعًا: أنّ الله يدفع بالصدقة أنواعًا من البلاء كما في وصية يحيى عليه السلام لبني إسرائيل: "وآمركم بالصدقة


فالصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجرٍ أو ظالمٍ بل من كافر فإنّ الله تعالى يدفع بها أنواعًا من البلاء، وهذا أمر معلوم عند النّاس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرون به لأنّهم قد جربوه.


أنّ المنفق يدعو له الملك كل يوم بخلاف الممسك وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم: «ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقًا خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكًا تلفًا» [في الصحيحين].

عاشرًا: أنّ صاحب الصدقة يبارك له في ماله كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله: «ما نقصت صدقة من مال» [في صحيح مسلم].

الحادي عشر: أنّه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلاّ ما تصدق به كما في قوله تعالى: {وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ} [سورة البقرة: 272]. ولما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: ما بقى منها إلاّ كتفها. قال: «بقي كلها غير كتفها» [في صحيح مسلم].

الثاني عشر: أن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: {إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ} [سورة الحديد: 18]. وقوله سبحانه: {مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} [سورة البقرة: 245].

الثالث عشر: أنّ صاحبها يدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دُعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دُعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الريان». قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دُعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يُدعى أحد من تلك الأبواب كلها: قال: «نعم وأرجو أن تكون منهم» [في الصحيحين].

الرابع عشر: أنّها متى ما اجتمعت مع الصيام واتباع الجنازة وعيادة المريض في يوم واحد إلاّ أوجب ذلك لصاحبه الجنة كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من أصبح منكم اليوم صائما؟» قال أبو بكر: أنا. قال: «فمن تبع منكم اليوم جنازة؟». قال أبو بكر: أنا. قال: «فمن عاد منكم اليوم مريضا؟». قال أبو بكر: أنا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما اجتمعت في امرىء إلاّ دخل الجنة» [رواه مسلم].

الخامس عشر: أنّ فيها انشراح الصدر، وراحة القلب وطمأنينته، فإن النبي صلى الله عليه وسلم ضرب مثل البخيل والمنفق كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد من ثدييهما إلى تراقيهما فأما المنفق فلا ينفق إلا اتسعت أو فرت على جلده حتى يخفى أثره، وأما البخيل فلا يريد أن ينفق شيئا إلا لزقت كل حلقة مكانها فهو يوسعها ولا تتسع. [في الصحيحين] "فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمَّا تصدَّق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصَّدقة إلاّ هذه الفائدة وحدها لكان العبدُ حقيقيا بالاستكثار منها والمبادرة إليها وقد قال تعالى: {وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ} [سورة الحشر: 9].

السادس عشر: أنَّ المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «إنَّما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالًا وعلمًا فهو يتقي فيه ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقًا فهذا بأفضل المنازل.. ».

السابع عشر: أنَّ النبَّي صلى الله عليه وسلم جعل الغنى مع الإنفاق بمنزلة القرآن مع القيام به، وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: «لا حسد إلاّ في اثنين: رجلٌ آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله مالًا فهو ينفقه آناء الليل والنهار»، فكيف إذا وفق الله عبده إلى الجمع بين ذلك كله؟ نسأل الله الكريم من فضله.

الثامن عشر: أنَّ العبد موفٍ بالعهد الذي بينه وبين الله ومتممٌ للصفقة التي عقدها معه متى ما بذل نفسه وماله في سبيل الله يشير إلى ذلك قوله جل وعلا: {إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِى سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقتَلُونَ وَعداً عَلَيْهِ حَقّاً فِى التَّورَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالقُرءَانِ وَمَنْ أَوفَى بِعَهدِهِ مِنَ اللهِ فَاستَبشِرُواْ بِبَيعِكُمُ الَّذِى بَايَعتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ} [سورة التوبة: 111].

التاسع عشر: أنَّ الصدقة دليلٌ على صدق العبد وإيمانه كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «والصدقة برهان» [رواه مسلم].

العشرون: أنَّ الصدقة مطهرة للمال، تخلصه من الدَّخن الذي يصيبه من جراء اللغو، والحلف، والكذب، والغفلة فقد كان النَّبي صلى الله عليه وسلم يوصي التَّجار بقوله: «يا معشر التجار، إنَّ هذا البيع يحضره اللغو والحلف فشوبوه بالصدقة» [رواه أحمد والنسائي وابن ماجة، صحيح الجامع].



:eh_s(9)::eh_s(9)::eh_s(9)::eh_s(9)::eh_s(9)::eh_s(9):

هذا بالنسبة لفضائل الصدقة

نجي للافكار و التطبيق



في امور بسيطة بس اثرها يكون بليييغ



شنو سوويت

شريت كرتون ماي صحة + كرتون عصير

طلع ما يتعدى دينارين

كرتون تفاح

و اخلي خدامتي كل يوم اتحط لي اكياس صغيرة بطل ماي + عصير + تفاحة او موزة

و انتي طالعة اكيد بتصادفين عمال نظافة عطيه كيس

هاذي فكرة بسيطة


و اكيد انتم عندكم افكار اكثر

و نبي انخلي الموضوع هذا لافكاركم بالصدقة :eh_s(10)::eh_s(10):


 

j r o 7

New member
إنضم
8 مارس 2011
المشاركات
281
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاج الله خير في ميزان حسناتج

اما انا اشتري احيانا كرتون واحيانا

كرتونين ماي واعطيها السايق يوديهم

للمسجد الي يمنا واحيانا اعطيهم الخدامه

توزعهم بالصالون هم للعاملات يكسرون خاطري
 

سكرة هانم

New member
إنضم
9 ديسمبر 2010
المشاركات
1,224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عساج عالقوة خوش موضوع

والصدقه والله سحححححر تحميج وتحمي بيتج وعيالج واتوفقين بشكل عجيييييب

انا حلطتلي حصاله ويمها خرده كل ماذكرت حطيت فيها واكو ناس تحطها بالسياره كل ما زادت عندها خرده تقطها
 
إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
3,134
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لله يجزاج خير
فعلا الصدقه مفعولها حلو ويكفي انها تطفي غضب الرب
 

الحلللوه

عضوه موقوفة
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
813
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الطاايف الحبيبه
الابتسااامه صدقه ---الامر بالمعرووف والنهي عن المنكر صدقه --- والكلمه الطيبه صدقه ---انا اعطيكم فكره تبرعين برسائل الجوال للجمعيات اذا كانت هالخدمه عندكم ماادري احنا في السعووديه عندنا سعرها ١٠ريالات*
 

دوت نت

New member
إنضم
19 أكتوبر 2007
المشاركات
937
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا عندكم اثاث او ملابس مو محتاجينها دقو على اللجنه ياخذونها

دفعت بلا

جزاج الله خير
 

أغلى حبيبه

**مشرفة قسم بيــــتك**
إنضم
30 سبتمبر 2004
المشاركات
13,381
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
IKaRUs
يزاج الله خير ام خالد

انا عندي بلكونه احط فيها صمون ولا العيش الزايد حق الطيور

شحلاتهم واهما متيمعين وياكلون

وكل فتره والثانيه اطلع الملابس والعاب عيالي اللي مابيهم واتصدق فيهم

هذا اللي اذكره
 

أم عمر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2004
المشاركات
232
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشاء الله عالبنات عفيه عليهم والله

ممكن تحطون حصاله بغرف النوم عالتسريحه وكل ماصار فيه خرده تصدقو

الطيور تاكل العيش اذا زاد من غداكم عطوهم وحطوا بعد صحون السفري فيها ماي لهم كل نفس رطبة فيها اجر

اذا شفتوا اللي يبسطوون او يفترون و يبيعون فوط بالسوق او مسابيح او حب واشياء خفيفه اشتروا منهم بنية الصدقه
لان هذيل ناس متعففه ماتبي تطر من احد تبي رزقها من عرق جبينها .

وفي رمضان والعيد اخذوا معاكم حليب طازج وعصاير للمسجد وتمر فيه اجر للمصلين ويازينها من دعوه تسمعونها منهم تكفي كلمة جزاج الله خير : )

اعرف ناس ماشاء الله كل جمعه يبخرون المسجد بعووود اصلي :)

وفيه صدقه جاريه ان شاء الله اشتركوا بخدمة الخراااز تخيلي تبنين مسجدين؟

هالخدمة توفر لج هالشي باليوم ياخذون تقريبا 66 فلس او اقل ناسيه والله تقريبا بالشهر دينارين فقط :) ولي الحين مستمره هالخدمة والمسجد الاول في طور الانشاء الله يجزا الشيخ والمشتركين في الخدمة كل خيرررررررررر .

وتقدرون في نهار رمضان تشترون للاطفال اللي مايصومون بالعايله فطاير وعصير وبطاط وكاكاو منها اجر ومنها ادخال السرور في قلوبهم ( هذي تسويها جدتي الله يطول بعمرها تعطي احفادها الصغار )

اذا ذكرت شي لي عودة

مشكوره ام خالد عالموضوع الحلووو
 
إنضم
16 ديسمبر 2007
المشاركات
1,627
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاج الله خير ياام خالد والله يوفقنا على الخير يارب
 

الأماني

New member
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
2,090
مستوى التفاعل
1
النقاط
0



اناا فعلا حاطه حصاله حقي وحق اعيالي كل يوم بعد صلاة الفير نحط فيها وبنهايه الشهر اعطيهم للمحتاجين
وغير هذا ابو العيال يطلع لهم كراتين ماي يوزعهم

وماشاءالله عليج واايد حلوه فكرتج عسي ربي يجزيج جنة الفردوس الأعلي علي الموضوع


وعسي ربي يتقبل صالح اعمالنا
 

miss-rooose

New member
إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
432
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاج الله الف خير على الموضوع الحلو ........... روعه !!!
 
إنضم
9 فبراير 2011
المشاركات
1,040
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيج الف عافيه على الموضوع
في ميزان حسناتج انشاءالله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.