ايهما تختارين عنايتج او عقيدتج؟

طيبة83

New member
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
1,649
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا كويتيات

طبعا احنا كلنا انحب نعتني في روحنا وبجمالنا بس هل نسمح لهل شي ياثر على عقيدتنا

طبعا كلنا بقول لا

واذا قلنا لا بالكلام هل نقولها بالفعل

في ممارسات احنا ساهيين عنها ومتساهلين فيها ومع ذلك في هي حرام


ليزر المنطقه

طبعا الكل بيقول ان الموس والحلاوة ووع وكخ وانا معاكم الف بالمية وان احلا شي لهل منطقه الليزر

بس ليش تكشفين عوراتج على الغير

ترا هذي عورة مغلظه ويحرم كشفها الا للضرورة القصوى "لا وحده تفلسف وتقول الليزر ضرورة" تراه شي جمالي وخصوصا مع وجود الليزر الذاتي

وثاني شي اللي تقول بسويه عشان زوجي

ترا من اللي رزقج زوجج مب الله؟

من اللي عطاج فلوسج وصحتج مب الله؟

من اللي جعل بينكم المودة والرحمة ومن اللي بكل سهولة يقدر ينزعها من بينكم مب الله؟

يعني هل جزاء الاحسان الا الاحسان

بعد ما الله رزقج تروحين تعصينه؟!


الحمام المغربي والمساج والحف والترديد وغيره

هل اشياء وايد حلوه بس ها ترا الفخذ عورة يعني تبين تسوين سوي على راحتج بس لبسي شورت طويل

واذا قالت لج العامله ما يصير ومادري شنو قولي سوري انا لابسته لاسباب دينيه وخلاص بطخ وبتسكت

وخل تطلع عنج وانتي تقدري تفركين فخوذج بنفسج او تسوي لج مساج من فوق الشورت

وانا للاسف هل شي كنت اسويه وكنت كل مرة ارجع من السبا ما احس براحه الا احس بضيقه وتانيب ضمير

عشان جذي لازم تصير شخصيتنا قوية ونتمسك بعقيدتنا وانكونن من "القابضات على الجمر"


حف الحواجب

وهل شي ما بزيد فيه عن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم لمن قال لعن الله النامصة والمتنمصه

واللعن طرد من رحمة الله

والواحد اكثر ما يحتاج له هل رحمة في يوم الحساب

والخيار لج عزيزتي

تختارين تنطردين من رحمة الله؟

او تصبرين على جم شعره من حاجبج وتكون معاج رحمة الله سبحانه وتعالى؟؟

ولو سمحتوا لاحد يتفلسف تقول انا ما اغير خلقه انا ارتب بس

لان النمص كله حرام


توصيل الشعر

نفس النقطه اللي فوق لعن الله الواصله والمستوصلة

يا حلات الشعر الطبيعي بدون خسف ولصق


الرموش الصناعية

جم وحده منا تلزق رومش وقت العروس والحفالات؟

ويا حسرتي طلعت لرموش بحكم توصيل الشعر



واخيرا يا بنات اتمنى بعد هل نقاط لصغيرونه تختارون

عنايتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

او



عقيدتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


واللي تختار عقيدتها اتمنى ان هل شي يكون تعهد منها بان تلتزم بالنقاط اللي فوق

وانا معاكم ان شاء الله
 

~LiBrA~

New member
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
4,119
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
الحمد الله عله نعمه
يزاج الله الف خير علا التذكير وكل كلمة قلتيها صح بس استغفر الله وين الي يطبق
 

Ruwaishdawya

New member
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
967
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
Home alone ;p
كلامــج صح و آنـا وياج بكل نقطه قلتيهاا : )

يعطيج العآفيـه

Up Up
 
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اكيد باختار عقيدتي واسوي الى ابي بما لا يغضب الله الليزر للمنطقه الحساسه الدكتوره تعطيك الجهاز وانتي تضربيه فيه النطقه للحساسه بتفسك
النمص حرام حرام ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب
 
إنضم
7 يوليو 2008
المشاركات
205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامك طيب بارك الله فيج ياغالية
اللعن هو طرد من رحمة الله ... وانتي تصلين وتصومين كل هذا ليش ؟؟ مو عشان تبين الأجر والرحمة تنزل عليج من الله تبارك وتعالى ... فـ اتقِ الله غاليتي وتذكري أن هذه الدنيا وزينتها دار فناء ... ولاتجعلي شعراات من حاااجبيييك تدخلك النار... اعاذنا الله وإياكم منها .

جزاج الله خير اختي الله يوفقك دنيا واخرة وينفع بك .
 

عُجآج !

New member
إنضم
1 أغسطس 2011
المشاركات
590
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزآآآآآآآآآآج آلله آلف آلف خير

يسلمووو
 
إنضم
9 نوفمبر 2010
المشاركات
3,551
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قولي حق الرياييل هالكلام

اذا سكتو احنا ماراح نسوي ليزر
 

sverige

New member
إنضم
2 مارس 2009
المشاركات
2,615
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
sverige sweden
واللهي الكلام كله صحيح
بس بصراحه اني اسوي ليزر للاسف لانو الحاله خاصه مو بس شعر هوايه انما يسببلي تشوه الحلد متروح وتسبب الام طول العمر والليزر الشخصي مو متوفر اساسا الدكاترة يلحون انو اسوي ليرز لكل حسمي لانو حتى الشيرة ممنوعه الله يعينني وذل الي مثلي
 
إنضم
11 يوليو 2011
المشاركات
859
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ديآآر أبو متعب
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
ياقليبي مشكورررررررررره الله يجعله بميزان حسناتك وكل الكلام اللي قلتيه صح وبعدين الحلوه اللي تقول الحف يجووز اذا كان قصدك حف الحواجب حبيبتي منين جبتي الحكم؟ منهو شيخك الله يعافيك ؟؟ ولاتفتين بشي غلط؟ وإذا كان قصدك شي ثاني انا اسفه

مشكوررررره اقليبي ياصاحبة الموضوع والله ماقصرتي خصوصآ الحواجب والرموش تهاونوا فبها كثيرررررررر!
أستغفر الله اللهم عافي المبتلى ولاتبلانا
 
إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
173
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله الجنه كلامك سليم ميه بالميه
والله يكثر من امثالك
 

t๏๏tคђ

New member
إنضم
13 يونيو 2011
المشاركات
2,095
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
k s a
جزاك الله الف خير ..
والله كلامك عين العقل ..والله لايحرمك اجر ماكتبتي ..
صار فيه تهاااون كثير >>خصوصا بالحمام المغربي ونتف الجسم بالصالونات صارت اشياء رسمية وعادية بالنسبة للبعض ..
اسال الله لنا ولهن الهداية والمغفرة من رب العالمين ..
 

ام برروك

New member
إنضم
4 أكتوبر 2011
المشاركات
146
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي والله كلامج صحيح بس يابناات انا ودي اعرف من زمااان هل قص الحواجب حرام ولا عادي القصصص وليس الحفف انا سالت لكن كل واحد له راي ناس يقولون حلال لانه المذكور هو النمص ومعناه انتزاع الشعر من جذوعه وناس يقولون حرام وانا والله محتااره ياليت اللي عندها خلفيه تفيدنا جزاها الله بالخير
 
إنضم
28 فبراير 2011
المشاركات
580
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياقليبي مشكورررررررررره الله يجعله بميزان حسناتك وكل الكلام اللي قلتيه صح وبعدين الحلوه اللي تقول الحف يجووز اذا كان قصدك حف الحواجب حبيبتي منين جبتي الحكم؟ منهو شيخك الله يعافيك ؟؟ ولاتفتين بشي غلط؟ وإذا كان قصدك شي ثاني انا اسفه
لعن الله النامصه والمستنمصه
وهذا حديث صحيح
والنمص يدخل فيه
نتف
وقص
وحلق

فتاوى عن النمص والتشقير



تخفيف الحواجب بالقص

لقد اطلعت على مقالات وكتابات متنوعة تحدثت عن حلق حاجبي العينين (النمص) إضافة إلى أجزاء من الجسد.

ولكنني أحتاج إلى توضيح هذا فهل الحلق يعود إلى الحلق بالكلية؟ لدي حاجبان كثيفان جدا يحتاجان إلى قص فهل يجوز لي تخفيفهما بالقص؟

الحمد لله

نحن ننقل لك هنا ما أفتى به أهل العلم في حكم الأخذ من شعر الحاجبين، وشعر بقية الجسد:

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: (إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة، وهو من كبائر الذنوب، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالبا للتجمل، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعونا كما تُلعن المرأة والعياذ بالله.

وإن كان بغير النتف، بالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف، لأنه تغيير لخلق الله، فلا فرق بين أن يكون نتفا أو يكون قصا أو حلقا، وهذا أحوط بلا ريب، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلا أو امرأة). نقلا عن فتاوى علماء البلد الحرام ص 577

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة: (5/196) السؤال التالي:

شابة في بداية عمرها لها حواجب كثيفة جدا تكاد تكون سيئة المنظر فاضطرت هذه الفتاة إلى حلق بعض الأماكن التي تفصل بين الحاجبين وتخفيف الباقي حتى يكون المنظر معقولا لزوجها... فأجابت اللجنة:

"لا يجوز حلق الحواجب ولا تخفيفها؛ لأن ذلك هو النمص الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعلته أو طلبت فعله، فالواجب عليك التوبة والاستغفار مما مضى وأن تحذري ذلك في المستقبل".

وجاء أيضا (5/195):

"النمص: الأخذ من شعر الحاجبين، وهو لا يجوز؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة، ويجوز للمرأة أن تزيل ما قد ينبت لها من لحية أو شارب أو شعر في ساقيها أو يديها".

وحديث لعن النامصة والمتنمصة رواه البخاري ومسلم من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه.

والحاصل أنه يحرم الأخذ من شعر الحاجبين سواء أخذ كل الشعر بالحلق أو أخذ بعضه بالقص، ويباح ما عدا ذلك، كشعر اليدين والساقين، وكذلك ما كان بين الحاجبين، فقد جاء في فتاوى اللجنة (5/197) ما نصه:

السؤال: ما حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين؟ فأجابت اللجنة:

"يجوز نتفه؛ لأنه ليس من الحاجبين".

والله أعلم.



موقع الإسلام سؤال وجواب





ما هو الشعر الذي يجوز إزالته والشعر الذي لا يجوز إزالته؟

أعلم أن نتف شعر الحواجب ونتف شعر الوجه حرام ولكن أعلم أنه يمكن أن نزيل الشعر الذي فوق الشفاه فماذا عن الشعر الذي ينبت بين شعر الرأس والحواجب ما حكمه؟.

الحمد لله

أولاً: يقسم العلماء الشعور من حيث الإزالة وعدمها إلى ثلاثة أقسام:

1- شعور جاء الأمر بإزالتها أو تقصيرها وهي ما تعرف بسنن الفطرة كشعر العانة وقص الشارب ونتف الإبط، ويدخل في ذلك حلق أو تقصير شعر الرأس في الحج أو العمرة.

والدليل على ذلك ما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عشر من الفطرة: قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك واستنشاق الماء وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء. قال زكريا: قال مصعب: ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة". رواه مسلم.

انتقاص الماء: يعني الاستنجاء.

2- شعور جاء الأمر بحرمة إزالتها ومنه شعر الحاجب ويسمى هذا الفعل بـ "النمص"، وكذا شعر اللحية.

والدليل على ذلك ما جاء في حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله". رواه البخاري (5931) ومسلم (2125).

وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "خالفوا المشركين وفِّروا اللحى وأحفوا الشوارب". رواه البخاري (5892) ومسلم (259).

قال النووي رحمه الله: النامصة: هي التي تزيل الشعر من الوجه، والمتنمصة: التى تطلب فعل ذلك بها، وهذا الفعل حرام إلا إذا نبتت للمرأة لحية أو شوارب فلا تحرم إزالتها بل يستحب عندنا. "شرح النووي لصحيح مسلم" (14/106).

3- شعور سكت عنها النص فلم يأمر بإزالتها أو وجوب إبقائها، كشعر الساقين واليدين والشعر الذي ينبت على الخدين وعلى الجبهة. فهذه اختلف العلماء فيها:

فقال قوم: لا يجوز إزالتها؛ لأن إزالتها يستوجب تغيير خلق الله كما قال سبحانه وتعالى - حاكياً قول الشيطان -: {ولآمرنَّهم فليُغيِّرُنَّ خلق الله} النساء/119.

وقال قوم: هذه من المسكوت عنها وحُكمها الإباحة، وهو جواز إبقائها أو إزالتها؛ لأن ما سكت عنه الكتاب والسنة فهو معفو عنه.

وهذا القول اختاره علماء اللجنة الدائمة، كما اختاره أيضاً الشيخ ابن عثيمين. انظر فتاوى المرأة المسلمة 3/879.

فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة:

أ. لا حرج على المرأة في إزالة شعر الشارب والفخذين والساقين والذراعين، وليس هذا من التنمص المنهي عنه. "فتاوى اللجنة الدائمة" (5/194، 195).

ب. وسئلت اللجنة: ما حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين؟ فأجابت:

"يجوز نتفه؛ لأنه ليس من الحاجبين". فتاوى اللجنة الدائمة 5/197.

وسئلت اللجنة الدائمة: ما الحكم في إزالة المرأة لشعر جسمها؟ فأجابت:

"يجوز لها ما عدا شعر الحاجب والرأس، فلا يجوز لها أن تزيلهما، ولا شيئاً من الحاجبين بحَلق ولا غيره". فتاوى اللجنة الدائمة 5/194.

تنبيه على قول السائل: أعلم أن نتف شعر الحواجب ونتف شعر الوجه حرام.

أما نتف شعر الحواجب فحرام وهو من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن من فعلته.

وأما سائر شعر الوجه فاختلف العلماء في جواز إزلته بناء على اختلافهم في معنى النمص.

فذهب بعض العلماء إلى أن النمص هو إزالة شعر من الوجه ولا يختص ذلك بالحاجبين، وذهب آخرون إلى أن النمص هو إزالة شعر الحاجبين خاصة، وهذا القول اختارته اللجنة الدائمة كما ظهر من الفتاوى السابقة.

فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة:

"النمص هو الأخذ من شعر الحاجبين وهو لا يجوز لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة". فتاوى اللجنة الدائمة 5/195

والله أعلم.



الإسلام سؤال وجواب





تشقير الحواجب

هل يجوز تشقير - صبغ - الحاجبين؟

الحمد لله

اختلف العلماء المعاصرون في حكم تشقير الحواجب هذا، فمنعته طائفة كما جاء في جواب اللجنة الدائمة للإفتاء عن السؤال التالي:

انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص، من ترقيق الحاجبين، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب، وأيضاً خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية، والضرر الحاصل له، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل؟

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت: "بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة: لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى: (وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ)، وقوله صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار"، وبالله التوفيق".اهـ. فتوى (21778).

وقال الشيخ عبدالله الجبرين - حفظه الله -: أرى أن هذه الأصباغ وتغيير الألوان لشعر الحواجب لا تجوز فقد (لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصات والمتنمصات والمغيرات لخلق الله) الحديث، وقد جعل الله من حكمته من وجود الاختلاف فيها. فمنها كثيف ومنها خفيف منها الطويل ومنها القصير وذلك مما يحصل به التمييز بين الناس، ومعرفة كل إنسان بما يخصه ويعرف به، فعلى هذا لا يجوز الصبغ لأنه من تغيير خلق الله تعالى. "فتاوى المرأة" جمع خالد الجريسي (ص134).

وقال آخرون من أهل العلم بإباحته، ومنهم الشيخ محمد الصالح العثيمين.

فصارت القضية موضع شبهة لاختلاف العلماء فيها. فيكون الأولى والأحوط تركها.

ومن كان من أهل الاجتهاد عمل بما رآه، ومن كان من أصحاب الأهلية في الترجيح عمل بما ترجح لديه، والعامي يقلّد أوثق من يعلمه من علماء بلده أو من وصلت إليه فتواه.

والله أعلم.



الإسلام سؤال وجواب



صبغ الحاجب بلون مشابه للبشرة

هل يجوز صبغ الشعر بلون مشابه للون البشرة علما بأن شكل المرأة بعد الصبغ يشابه حواجب المرأة المتنمصة (التي تنتف الشعر)؟

الحمد لله

عرضنا هذا السؤال على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين، فأجاب حفظه الله:

لا بأس بهذا لأنه تلوين للشعر فقط. والله أعلم.

الشيخ محمد بن صالح العثيمين



الإسلام سؤال وجواب





حكم صبغ شعر الحاجبين

ما حكم صبغ شعر الحاجبين بلون يقارب لون البشرة؟

الحمد لله

لا بأس به، لأن الأصل في هذه الأمور الإباحة إلا بدليل يقتضي التحريم أو الكراهة من الكتاب أو السنة.

من فتاوى فضيلة الشيخ ابن عثيمين لمجلة الدعوة العدد 1741 تاريخ 7/2/1421هـ ص36.



الإسلام سؤال وجواب

www.islamqa.com





حكم تغطية الحاجب بمادة ثم رسم الحاجب بالكحل

هناك طريقة للحواجب وهي أن تضع مادة على حاجبها بحيث تختفي الحواجب ثم ترسمها بالكحل وذلك لمناسبة فهل هذا جائز؟

الحمد لله

لا حرج في ذلك؛ لأن الأصل الإباحة، ما لم يكن تدليساً على خاطب، فلا يجوز.

وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن حكم صبغ شعر الحاجبين بلون يقارب لون البشرة؟ فأجاب: "لا بأس به، لأن الأصل في هذه الأمور الإباحة إلا بدليل يقتضي التحريم أو الكراهة من الكتاب أو السنة". من فتاوى فضيلة الشيخ ابن عثيمين لمجلة الدعوة العدد (1741) 7/2/1421هـ ص36.

ولا فرق بين صبغه أو تغطيته بمادة ثم رسمه بالكحل، فالكل يجري على الأصل، وهو الإباحة، حتى يقوم الدليل على التحريم، والمحرم في شأن الحواجب هو النمص، وهذا ليس منه.

ولكن.. يجب التنبه إلى أن هذه المادة التي توضع على الحواجب إذا كانت تمنع وصول الماء إلى الحاجب فإن الوضوء لا يصح حتى تزال.

والله أعلم.



الإسلام سؤال وجواب

www.islamqa.com
 
إنضم
28 فبراير 2011
المشاركات
580
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومما يَدلّ على أنه لا يجـوز للمـرأة أن تُبدي شيئاً مِن جسدها أمـام النسـاء إلا ما تقدّم ذِكره من مواضع الزينة ومواضع الوضوء إنكار نساء الصحابة على من كُنّ يدخلن الحمامات العامة للاغتسال ، وكان ذلك في أوساط النساء .



والحمام هو مكان الاغتسال الجماعي سواء للرجال مع بعضهم ، أو للنساء مع بعضهن .

وهو الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : الحمام حرام على نساء أمتي . رواه الحاكم ، وصححه الألباني .



وقد دخلت نسوة من أهل الشام على عائشة رضي الله عنها فقالت : لعلكن من الكُـورَة التي تدخـل نساؤهـا الحمّـام ؟ سمعت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول : أيما امـرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجهـا ، فقد هتكت سترهـا فيما بينهـا وبين الله عز وجلّ . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث صحيح .



ولذا كان عمر رضي الله عنه يكتب إلى الآفاق : لا تدخلن امرأة مسلمة الحمام إلا من سقم ، وعلموا نساءكم سورة النور . رواه عبد الرزاق .



ومثل الحمامات : النوادي النسائية التي يُنادي بها أشباه الرجال فإن النساء تُمـارس فيها " الرياضة " وتنزع المرأة ثيابها من أجل السباحة .

ومثلها المشاغل النسائية وما يدخل في حُـكمها .



فإذا كانت المرأة تُمنع من دخول الحمّام ، ولو كان خاصاً بالنسـاء ، وتُمنع من نـزع ثيابهـا ولو بحضرة النسـاء ، كان من المتعيّن أن عـورة المرأة مع المرأة كعورة المـرأة مع محارمها ، لا كعورة الرجل مع الرجل فلا تُبدي لمحـارمـها ونسـاءها إلا مواضع الـوضوء والزينة ، وهي : الوجـه والـرأس والعنق واليدين إلى المرفقين والقدمين .


الله يجزاتس الجنه حبيبة قلبي
ماقصرتي