الجزء الاول من قصتك وقصتي

إنضم
23 نوفمبر 2008
المشاركات
158
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


الجزء الأول



قصتك وقصتي



كبر الولدحمد وصار متأهب للزواج وصار يفكر جد بالإقتران بزوجة
العمر








يمه شرايج تزوجيني



والله يا ولدي أبركها من ساعه تشور علي بناس تبيهم وإلا أنا أشوفلك يمك



لا بالله إنتي شوفيلي يا يمه واللي تختارينه زين بس إستعجلي بالموضوع ترا صارلي مدة أفكر يا يمه بالزواج



زين زين يا ولدي ابشوفلك أبشر أبشر كم حمد عندي ما غير واحد أبشر باللي يسرك ياحمد














السلام عليكم يابنات حمد وده يتزوج شرايكم في بنت أم خالد وألا ساره بنت أم سعد




(رقية)والله كبرت ياحمد وودك تزوج شرايك ياسبيكة باللي إختارتهم أمي .
(سبيكة) موب حلوات أمي وشعرفها تختار أنا أقول نشوف بنات سالم .
(رقية)لا يا إختج ما يعجبوني مايقات وشايفين حالهم وبعدين وحده قصيرة والثانية متينة لالالالالاشوفي غيرهم
(سبيكة)شرايج بسلوى اللي معآي بالشغل حلوة وبنت ناس أصل وفصل !!! شرايج
(رقية )شالسالفة هذي ما تنفع تكون زوجة أخونا بصراحة ما نقايشها بالسنع والمنع ولا بالثقافة تصك علينا
(سبيكة )تدرين شلون قومي نروح لأمي ونشوف شالدبرة بعدين !!!



أأبشركم لقينا عروس حمد جارتي المغربية كلمتني عن بنت أخوها وشفت صورتها وعجبتني



وخلاص نب نكلم أهلها ونشوف جيبتها وشلون نجيبها ترها دخلت قلبي يامج





آآآآآخ شفتي أمج وشسوت لا ولا عاجتنا فلانه ولا فلانه وآخرتها من برة وحده مومنا ولا من مواخيذنا
أنا يبيغمي علي شلون هالشكل شي مو بالحسبان شلون نصرفها ذي؟؟؟



قال تعالى (ليس لك من الأمر من شيء)يا أخواتي إنتوا سبب ولكن المسبب شاءت مشيأته فمنذ أن خلق القلم وقال
له أكتب ما كان وما هو كائن إلى يوم القيامة كتب هذا الزواج وليس بأمانيكم ولا برغباتكم ليس لك يا ابن آدم من الأمر من شيئ قدر الله أن يأتي طفل جديد من هذه الفتاة وهذاالرجل فلنعرف كيف نفهم الرسائل الربانية



تزوج حمد وبدأت قصت مولود جديد



أنظر /ي/ يا رعاك الله كيف جمع الله جل جلاله من البداية بين الذكر والأنثى وألقى بينهم المحبة قادهم بسلسلة من



الشهوة والمحبة إلى الإجتماع الذي هو سبب تخليق الولد وتكوينه وكيف قدر سبحانه على أن يجمع بين المآئين من



المرأة والرجل مع بعد كل ماء منهم عن الثاني وكيف ساقهم من أعماق العروق والأعضاء وجمعهم في موضع واحد وصار







هذا الموضع قرار مكين لهم لا يقربه هواء يفسده ولا برد يجمده ولا عارض يصل إليه ولا آفة تتسلط عليه

وبعدهأ قلب هذه النطفة البيضاء المشرقة



إلى علقة حمراء تضرب للسواد ثم جعلها مضغة لحم تختلف عن العلقة في



لونها وحقيقتها وشكلها ثم جعلها عظاما



خالية لا كسوة عليها تشبهه المضغة في شكلها وهيأتها وقدرها وملمسها



ولونها وأنظري/ كيف قسم هذه الأجزاء المتساوية إلى أعصاب وعظام وعروق وأوتار ويابس ولين وربط كل هذا



ببعض أقوى رباط وأشد رباط وثيق لا ينفك ثم إنظر كيف كسى هذذا العظم لحم

ركبه عليه وجعله وعاء لهذا العظم



وغشاء وحافظ وجعل هذا العظام حامل لهذا اللحم سبحآنه ما أعظم شأنه تركيب عجيب ودقة متناهية الصنع



اللحم قائم بالعظم والعظم محفوظ باللحم أنظر بعين البصيرة والتدبر يارعاك الله وأطل التفكير والنظر أنظر كيف



صورك وخلقك فأحسن خلقك شق السمع والبصر والفم


وسائر المنافذ ومد اليديين والرجليين سبحانه وقسم رؤسهم



بالأصابع ثم قسمهم بالأنامل وركب الأعضاء الباطنة كالقلب والمعدة والكبد والطحال والرئة والرحم والمثانة



والأمعاء كل له وظيفته الخاصة كيف قدرها بمقادير مختلفة وأشكال وهيآت منها الصغير والكبير والطويل والقصير



والمنحني والمستدير والدقيق والعريض والمصمت والموجوف كيف بالله عليك أنظر كيف شبك بعضها في بعض




فركب منه ما هو ذكر ومنه ما تركيبته أنثى أعد النظر إ لى الوراء في نفسك وأرجع بالذاكرة إوأنظر من هو من اللي



دبرك بألطف التدبير وأنت جنين ,,,؟؟؟,,,؟؟؟,,,؟؟؟



(فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسانُ مِمَّ خُلِقَ)(سورة الطارق(5)



(‏وفي أنفسكم أفلا تبصرون)(الذاريات آية رقم ‏(‏ 21 ‏)‏
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنْ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ
الحج(5)



تابعوني في الجزء الثاني من قصتكـ وقصتي
اشراقةقلم/ أحن إليك يا أمي إستمديت بعض الفقرات من كتاب بن القيم قل انظروا

جمع وترتيب صالح أحمد الشامي
 
التعديل الأخير: