السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كشف تقرير حديث بأن سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمي حقق نموا بمقدار 7 في المائة في الربع الأول من هذا العام مدفوعا بالزيادة في مبيعات الكمبيوترات اللوحية.
وبحسب التقرير الذي أصدرته «كاناليز» فقد جاء جهاز أبل أيباد في مقدمة مبيعات الأجهزة اللوحية للمرة الثانية، بينما جاء استهلاك الأجهزة الأخرى الشبيهة بالايباد على حساب الأجهزة الدفترية التي كافحت للحصول على نسبة من انفاق المستهلكين.
وذكر التقرير بأن مبيعات الأجهزة اللوحية و صلت في الربع الأول من هذا العام في العالم إلى 6.4 ملايين واستأثرت أبل بـ 74 في المائة من هذه المبيعات بينما حصل منافسوها على النسبة الباقية.
وتتوقع «كاناليز» حصول تغيير كبير في الربع القادم من العام مع وصول أجهزة لوحية جديدة للسوق تابعة لشركات أيسر و أسوس و أل جي و بلاكبيري. والى جانب ذلك يقول التقرير فإن تأثير ايباد 2 لم ير حتى الآن ومع العرض الأخير لأبل بإنشاء مراكز توزيع للايباد في اليابان و هونغ كونغ و كوريا الجنوبية و سنغافورة فان الشركة تستعد فيما يبدو لتحقيق نمو قوي أيضا في الربع الثاني من هذا العام.
وأوضح تيم كولينغ المحلل في مؤسسة كاناليز البحثية فان جهاز الايباد يمثل تهديدا حقيقيا للكمبيوتر الشخص و الأجهزة الالكترونية الأخرى لأنه يستطيع أن يحل محل مجموعة من هذه الأجهزة.
وذكرت صحيفة ساثرن متروبوليس اليومية أن أجهزة آبل اى باد 2 (واي فاي اونلي) قد طُرحت للبيع يوم الجمعة فى البر الرئيسى الصينى.
وأكدت الصحيفة من مصادر بالشركة الصانعة للجهاز اللوحي أن أسعار هذا الجيل من الأجهزة أقل من آيباد-1، حيث يُباع طراز ( (16GBمقابل 3 آلاف و688 يواناً (568 دولاراً) وطراز (GB32) مقابل 4 آلاف و488 يواناً وطراز (64GB) مقابل 5 آلاف و288 يواناً.
وقال تقرير الصحيفة إن الأسعار المنخفضة والوظائف الأفضل للجهاز والمخزون الكافي منه سوف تضغط على هامش الربح للسماسرة وغيرهم من صناع أجهزة الكمبيوتر اللوحي.
ووفقاً لأحدث استطلاع أجرته مجموعة نيلسون لأبحاث السوق عبر الإنترنت فإن أجهزة آبل آيباد قد استحوذت على النصيب الأكبر (82%) في سوق أجهزة الكومبيوتر اللوحية بالولايات المتحدة مُقسمةً بين بين طرازي واي فاي (43%) و3G + واي فاي (39%). وحلت سامسونغ وديل وموتورولا بعد آبل بنسبة 4% و3% و 2%، على التوالي في السوق.
كشف تقرير حديث بأن سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمي حقق نموا بمقدار 7 في المائة في الربع الأول من هذا العام مدفوعا بالزيادة في مبيعات الكمبيوترات اللوحية.
وبحسب التقرير الذي أصدرته «كاناليز» فقد جاء جهاز أبل أيباد في مقدمة مبيعات الأجهزة اللوحية للمرة الثانية، بينما جاء استهلاك الأجهزة الأخرى الشبيهة بالايباد على حساب الأجهزة الدفترية التي كافحت للحصول على نسبة من انفاق المستهلكين.
وذكر التقرير بأن مبيعات الأجهزة اللوحية و صلت في الربع الأول من هذا العام في العالم إلى 6.4 ملايين واستأثرت أبل بـ 74 في المائة من هذه المبيعات بينما حصل منافسوها على النسبة الباقية.
وتتوقع «كاناليز» حصول تغيير كبير في الربع القادم من العام مع وصول أجهزة لوحية جديدة للسوق تابعة لشركات أيسر و أسوس و أل جي و بلاكبيري. والى جانب ذلك يقول التقرير فإن تأثير ايباد 2 لم ير حتى الآن ومع العرض الأخير لأبل بإنشاء مراكز توزيع للايباد في اليابان و هونغ كونغ و كوريا الجنوبية و سنغافورة فان الشركة تستعد فيما يبدو لتحقيق نمو قوي أيضا في الربع الثاني من هذا العام.
وأوضح تيم كولينغ المحلل في مؤسسة كاناليز البحثية فان جهاز الايباد يمثل تهديدا حقيقيا للكمبيوتر الشخص و الأجهزة الالكترونية الأخرى لأنه يستطيع أن يحل محل مجموعة من هذه الأجهزة.
وذكرت صحيفة ساثرن متروبوليس اليومية أن أجهزة آبل اى باد 2 (واي فاي اونلي) قد طُرحت للبيع يوم الجمعة فى البر الرئيسى الصينى.

وأكدت الصحيفة من مصادر بالشركة الصانعة للجهاز اللوحي أن أسعار هذا الجيل من الأجهزة أقل من آيباد-1، حيث يُباع طراز ( (16GBمقابل 3 آلاف و688 يواناً (568 دولاراً) وطراز (GB32) مقابل 4 آلاف و488 يواناً وطراز (64GB) مقابل 5 آلاف و288 يواناً.
وقال تقرير الصحيفة إن الأسعار المنخفضة والوظائف الأفضل للجهاز والمخزون الكافي منه سوف تضغط على هامش الربح للسماسرة وغيرهم من صناع أجهزة الكمبيوتر اللوحي.
ووفقاً لأحدث استطلاع أجرته مجموعة نيلسون لأبحاث السوق عبر الإنترنت فإن أجهزة آبل آيباد قد استحوذت على النصيب الأكبر (82%) في سوق أجهزة الكومبيوتر اللوحية بالولايات المتحدة مُقسمةً بين بين طرازي واي فاي (43%) و3G + واي فاي (39%). وحلت سامسونغ وديل وموتورولا بعد آبل بنسبة 4% و3% و 2%، على التوالي في السوق.