اسئلة للمعلمات

فتاة أعمال

New member
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا..... هااايااات :eh_s(9): انا عندي بحث و يا ريت معلمات خاصة الابتدائي يجاوب عليه:eh_s(1): ، و ارجو ان تكون الاجابات طوييلة شوي ... يعني مو نص سطر او بس سطر:eh_s(15): .... المهم :yaaaaaarb:

اللي تقدر تجاوب .....:eh_s(7):

الاسئلة :
1- كيف تشبعين حاجات التلميذ ثم التعلم ، و ما اثره على التلاميذ ؟
2- ما رأيك بمشاركة الطالب الخاطئة ، هل هي فعالة ام غير فعالة ؟ لماذا ؟
3 كيف يؤثر ترتيب شرح الدرس على ايصال المعلومة ؟ اشرحي مع توضيح ؟
4- كيف توظفين حب المعرفة و الاستطلاع بالتلاميذ في خدمة الدرس ؟
5- - كيف تستطيعين ان تجعلي هناك فرص متكافأه في مشاركة التلاميذ في الفصل حيث ان كل طالبه لديها مستوى مختلف ؟ اشرحي بأمثلة و توضيح
6- - ما هي انواع المكافات التي تستخدمينها لجذب الطالبات للمشاركة في الفصل ؟ و هل تكون فعاله على جميع الطالبات ؟لماذا ؟
7-- هل ترين ان طريقة تكرار المعلومه للطالب بالفظ مفيد هاو ان يجب ان يكون تمرين عملي له ؟وضحي ؟
8- اذا لم تفهم طالبة قاعده قد شرحتها ,ماذا تفعلين ؟. و كيف تتأكدين انها فهمتها ؟








ملاحظة ( هذا بحث خاص لشعبة معينة في الجامعه ، ارجوا من عضواالاتي في نفس المادة و الشعبة التي انا فيها عدم أخذ الاسئلة او نسخها )


:O_SHH_:
 

فتاة أعمال

New member
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شدعوه عااد 111 مشاهده و محد رد ... خو اي مدرسة خترد خلاص عااادي
 

ام حنااين

New member
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
512
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
1- مافهمت قصدج هل تعنين حاجة الرغبة بالتعلم؟؟؟
2- المشاركه حتى لو كانت خطاا فعاله لانها تدل ان الطالب متابع معاج ويرغب بالمشاركه والخطا بعد تصحيحه ماراح ينساه بالمره
لكن يجب عدم الاستخفاف باجابته الخطا او توبيخه
3-الانتقال من نقطة الى اخرى مباشره يفقد الطالب تواصله مع المعلمه ويجعله يتشتت لان الطالب يهمه يعرف تتابع المعلومة وسبب الانتقال الى التالية
وكذلك يؤثر على الاستيعاب والفهم
4- بما ان سؤالك عن الابتدائي صعب توظيفه خارج اطار الاستفسار من الاهل او ربط معلومات سابقة لان قدرتهم على القراءة وعمل التقارير والبحوث محدودة لكن الاستفسار والملاحظه وربط معلومات سابقة ممكن.
5-طرح السؤال واختيار طالب للاجابه حسب مستواه .. اوراق عمل وتقاويم تناسب الطالب المتوسط
6- المكافاة فعاله حتى لو كانت بالمدح مثل عفية عليج او بارك الله فيج
اذا في مجال لمكافاة اخرى هدية او شهادة تقدير للعلم الطالب يكون فخور بمكافاه المعلم
7- نعم التكرار مفيد خاصة مع الاطفال وتلاحظين هالشي بمواد الحفظ مثل القران الكريم
8- تكرر بنفس الطريقة ممكن السبب سرحان او عدم انتباه اذا مافهمت تعاد بطريقة اخرى اكثر توضيح
تتاكدين من الفهم بسؤال عن هالمعلومة كواجب او ببداية الحصة التى تليها.

ملااااحظة : قليل التواصل بالمنتدى حاليا
اطبعي الاسئلة بالعدد اللي تبينه وعطيها لادارة اي مدرسة قريبة من بيتج بيعطونها للمعلمات والمعلمات بيجاوبون عليها
متعاونين جدا بهالموضوع خاصة مع طلاب الجامعات لانهم كانو مثلكم وحاسين فيكم
بالتوفيق