احتررررت حييل وابي تنوروووني ....

منبع عبط^_^

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
299
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
عيون بابااتي
السلام عليكم :eh_s(22):

خواتي ياريت تنوروني وتقولون لي هل بط الاذون ع صوب يعني مو فوق فوق لا بس فوق شوي يعني ع جنب الاذوون << انشالله فهمتوني لوووول

حراام والا حلال ؟؟؟؟؟؟؟:eh_s(16):


لان سالت عمتي قالت دامها عادات من الغرب حرام اقولها عميمه خاف مو مستحب قالت لا لا حرام عميمه ماكووو عصبت :krkrkr:ورفيجي باطه اذونها (يمه تهببلل)عاد تقول انا عاجبني شكلها مالبست اسود وسويت مثلهم يعني تقول ماقلدتهم واختييي تقول اهوا عادي بس مو مستحب :eh_s(10): جان اتنح شوي مو حيل ههههههههههه

بس شسوي خاطري فيهم خلاص مااقدر :eh_s(2): بس قلت ماااكو الا بنات المنتدى يفتون لي ....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أنت رجائي

New member
إنضم
5 يوليو 2011
المشاركات
2,075
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فوق الارض و تحت السمااء هع
شكلك صغنونه خيتووو >>بس هالحديث صريح (من تشبه بقومٍ فهو منهم)
انشالله اني افدتج وعشان ترتاحين ارسلي لمشايخ زي نبيل العوضي لان مره شفت برنامجه يتكلم عنهم فاكيد عارف قصتهم
ارسليله
 

كتالونيه

*مساعدة مشرفات قسم الحمل والولاده*
إنضم
5 يونيو 2011
المشاركات
2,946
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماااااااااااااااافهمت
اب
لعيونج
 

منبع عبط^_^

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
299
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
عيون بابااتي
يعنني كشخه << عمري 17 وبدش ال18 مابقى شي صغيروونه ؟؟ لووووول وع نبيل العوضي خااف يتااخر بالرد وانا ابي ابطهم بااجر ان تاكدت انهم مو حراام

كتالونيه مشكوووره ع الاب

يلااااا بناااات ساعدووني الله يجزااكم خيررر
 

a7la froo7a

New member
إنضم
9 يونيو 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا اللي اعرفه انه ما يجوز والله اعلم بس انصحج انج ما تسوينهاااا
 

ميس2008

New member
إنضم
28 يوليو 2008
المشاركات
231
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سويه عادي ,, اعرف ناس وايد و عجايز بعد مسوينه هل عمان و فارس و الهنود بعد و كلهم مسلمين !!
شو دخل الايمو و عبدة الشيطان في السالفة ؟؟ انتي مب قاصدة تتشبهين بهم !! صح
ما افتي من عندي بس اصلا حتى الاجانب يقلدون هالثقافات ما اشوف فيه شي خطير يعني

بس دخيلج لا تزيدين و تحطين عشر في كل اذن هههههه حطي ثنتين كفاية
 

_كلي دلع_

New member
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
6,023
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أمبييه بنأأت صج أختي بأطه أذنهأأ

ردؤؤ علي يجؤز ولالا ..؟؟

ؤألسمؤحه من صأحبة ألمؤضؤع
 

منبع عبط^_^

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
299
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
عيون بابااتي
احلى فروحه قلتي لي فيس تو فيس مو ضروري هون لووووووول :D

ميس مو واجد لوووووووول ببط وحده فوق ههههههه مشكووره حبيبتي :eh_s(9):

كلي دلع مسموحه وحلالج الموضوع لووول :eh_s(7):

ببط اذوني والله لايواخذني جان حراام :yaaaaaarb: وبدخل الموضوع قبل ماابط يعني اللي عندها راي ثاني خل تقوول فدييييتكم :eh_s(22):
 
إنضم
25 يونيو 2009
المشاركات
2,409
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عيون باباتي وماماتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
ثقب الأذن متعارف عليه وعادة ما تثقب الفتاة وهي صغير ..
لكن ما الحكم لو ثقبت الأذن أكــــثر من مرة هل يعتبر نوع من التعذيب ..
بارك الله فيك
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .
إذا كان هذا في غضروف الأذن فَنَعَم ، هو من باب التعذيب .
وأخشى مِن محذور آخر ، وهو أن يكون هذا الفعل تقليدا للكفار .
فإن كان ذلك مِن عادات الكفار فلا يجوز لِمَا فيه من الـتَّشَبّه .
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

عندي زميلتي في العمل تسأل عن حكم ثقب أذن البنت من أجل وضع الحليّ حلال ؟ وإذا كان حلالاً هل يجوز ثقب الأذن من أعلى الأذن وليس من الأسفل ؟!

الحمد لله .. بالنسبة لثقب أذن الأنثى : فقد وقع الخلاف في حكمه بين العلماء ، فذهب الحنفية والحنابلة إلى جواز هذا الفعل ، وذهب الشافعية – ووافقهم : ابن الجوزي وابن عقيل الحنبليان - إلى المنع منه ، ولم يستدلوا على المنع بشيء من النصوص ، بل قالوا إنه مؤلم ، وإن الزينة في الأذن ليست ضرورة ولا مهمة حتى يباح إيلام الأنثى من أجلها .
وبالتأمل في نصوص السنة النبوية وواقع الصحابيات رضي الله عنهن يتبين أن القول الراجح هو القول الأول وهو القول بالإباحة ، ومن النصوص التي تدل على ذلك :
1. عَنْ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَصَلَّى ثُمَّ خَطَبَ - وَلَمْ يَذْكُرْ أَذَانًا وَلا إِقَامَةً - ثُمَّ أَتَى النِّسَاءَ فَوَعَظَهُنَّ وَذَكَّرَهُنَّ وَأَمَرَهُنَّ بِالصَّدَقَةِ فَرَأَيْتُهُنَّ يَهْوِينَ إِلَى آذَانِهِنَّ وَحُلُوقِهِنَّ يَدْفَعْنَ إِلَى بِلالٍ ثُمَّ ارْتَفَعَ هُوَ وَبِلالٌ إِلَى بَيْتِهِ .
رواه البخاري ( 4951 ) ومسلم ( 884 ) .
وفي رواية أخرى عندهما :
" فَجَعَلْنَ يُلْقِينَ تُلْقِي الْمَرْأَةُ خُرْصَهَا وَسِخَابَهَا " .
والخُرص : حلي الأذن ، والسِّخاب : حلي العنق والصدر .
2. عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : جَلَسَ إِحْدَى عَشْرَةَ امْرَأَةً فَتَعَاهَدْنَ وَتَعَاقَدْنَ أَنْ لا يَكْتُمْنَ مِنْ أَخْبَارِ أَزْوَاجِهِنَّ شَيْئًا ... قَالَتْ الْحَادِيَةَ عَشْرَةَ : زَوْجِي أَبُو زَرْعٍ وَمَا أَبُو زَرْعٍ أَنَاسَ مِنْ حُلِيٍّ أُذُنَيَّ ... قَالَتْ عَائِشَةُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كُنْتُ لَكِ كَأَبِي زَرْعٍ لأُمِّ زَرْعٍ .
رواه البخاري ( 4893 ) ومسلم ( 2448 ) .
وقد أقر النبي صلى الله عليه وسلم ما فعله أبو زرع من ملء أذن أم زرع بالحلي حتى ثقل وتحرك .
وبالنسبة لثقب الأذن من الأعلى : فالظاهر أنه لا فرق بين أن يكون الثقب من أسفل أو من أعلى على أن يكون هذا متعارفاً عليه في بيئتها ، وننبه إلى أنه لا يجوز للمرأة أن تظهر هذا الحلي الذي تلبسه في يدها أو أذنها أو عنقها .
سُئل الشيخ محمد الصالح العثيمين – رحمه الله - :
عن حكم ثقب أذن البنت أو أنفها من أجل الزينة ؟ .
فأجاب :
الصحيح : أن ثقب الأذن لا بأس به ؛ لأن هذا من المقاصد التي يتوصل بها إلى التحلي المباح ، وقد ثبت أن نساء الصحابة كان لهن أخراص يلبسنها في آذانهن ، وهذا التعذيب تعذيب بسيط ، وإذا ثقب في حال الصغر صار برؤه سريعاً .
وأما ثقب الأنف : فإنني لا أذكر فيه لأهل العلم كلاماً ، ولكنه فيه مُثلة وتشويه للخلقة فيما نرى ، ولعل غيرنا لا يرى ذلك ، فإذا كانت المرأة في بلد يعد تحلية الأنف فيها زينة وتجملاً فلا بأس بثقب الأنف لتعليق الحلية عليه .
" مجموع فتاوى ابن عثيمين " ( 11 / السؤال رقم 69 ) .
وقال الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله - :
لا بأس بثقب أذن الجارية لوضع الحلي في أذنها ، ومازال هذا العمل يفعله الكثير من الناس ، حتى كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن النساء كن يلبسن الحلي في آذانهن وغيرها من غير نكير‏ .‏
وأما كونه يؤلم الجارية : فالمقصود بهذا مصلحتها ؛ لأنها بحاجة إلى الحلي ، وبحاجة إلى التزين ؛ فثقب الأذن لهذا الغرض مباح ومرخص فيه لأجل الحاجة ، كما أنه يجوز جراحتها للحاجة وكيها للحاجة والتداوي ، كذلك يجوز خرق أو ثقب أذنها لوضع الحلي فيه ؛ لأنه من حاجتها ، مع أنه شيء لا يؤلم كثيراً ، ولا يؤثر عليها كثيراً ‏.‏
" فتاوى الشيخ الفوزان " ( 3 / 324 ) .
والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب
 
التعديل الأخير:
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من قال لا اعلم فقد افتى---اختي اسألي أهل الذكر احسن لك--واريحلك---بارك الله فيك