^^ابي مساعدة بتحضير خامس ابتدائي^^لو سمحتوا

دانة))))

New member
إنضم
15 أبريل 2010
المشاركات
237
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دار سلوى
مرحبا
شلونكم ابلات
اتمنى انكم قضيتم عطلة سعيدة

بس ممكن طلب؟


ابي تحضير خامس ابتدائي تحضير التناول

بالحصة السابعة والثامنة

تعبير كتابي

شلوووووون احضر الحصة ؟؟؟؟؟؟؟؟


ويعطيكم العافية
 

دانة))))

New member
إنضم
15 أبريل 2010
المشاركات
237
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دار سلوى
رد: رد : ^^ابي مساعدة بتحضير خامس ابتدائي^^لو سمحتوا

ان شاء الله البنات يفيدونج .
رفع



مشكورة حبيبتي عالرد


ومافي احد رد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا محتاجة حييل للتحضييير والله بحضر

مثل مانتوا عارفين المناهج تغيرت والمحتوى تغير وطريقة التحضير تغير بعد

وانا ضايعة بالطوشة

:cxxxp:


ان شاء الله يردون على الموضوع بعد الرفع

:jumpon:
 
التعديل الأخير:

سـعـاد

New member
إنضم
13 يونيو 2008
المشاركات
301
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دانة اي درس ؟؟

انا توني مسكت خامس .. حضرت آخر 4 حصص من درس فضل العمل .. وناقلته من مصرية عندنا

والاسبوع الجاي اعطيهم درس النشيد الوطني .. طوووول العطلة قاعدة احضر فيه .. :(

وباقي بعد جم شغلة ... الله يستر ما يكون غلط .. لان الموجهة بتحضر لي الاثنين
 
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
461
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ما يـــعيــــــب إلا الــــمعيــــوب-------
تفضلي حبيبتي هذا تحضير الحصة السابعة والثامنة ( التعبير )وان شاء الله اكون فدتج ----واي شئ تبين اختي انا بالخدمة اذا اقدر عليه وبالتوفيق 000000
الحصة االسابعة
التناول - التعبير / مهارة الرسالة (وقفة تدريبية )

أولا- الأهداف السلوكية : يتوقع المعلم من المتعلم في نهاية الحصة أن يكون قادرا على أن
الأهداف المعرفية :
- يوضح فوائد العلم وآثاره الإيجابية علي حياة الأفراد والجماعة .
- يبرهن علي حبه لصديقه وحرصه علي مصلحته.
- يستنبط الأسس الفنية لكتابة الرسالة .
الأهداف الوجدانية :
- يحرص علي طلب العلم مادام حيا .
- يحافظ علي علاقاته الطيبة مع أصدقائه المخلصين .
الأهداف النفسية الحركية :
- يستمع إلي الرسالة النموذجية التي أعدها المعلم .
- يتحدث عن الأسس الفنية لكتابة الرسالة .
- يقرأ رسالته قراءة جهرية صائبة .
- يدون النموذج المعد من المعلم في كراسته .
ثانيا - الوسائل : جهاز العرض – ورقة مطبوعة فيها رسالة نموذجية أعدها المعلم .
ثالثا : أسلوب الأداء :
1- يقرأ بعض التلاميذ الرسالة التي كلفوا كتابتها في حصة سابقة .
2- يجري المعلم مع تلاميذه حوارا شفهيا حول الرسالة المعروضة ويستمع إلي تعليقاتهم عليها
3- يوزع المعلم علي التلاميذ نموذج الرسالة التي أعدّها .
4- يقرأ المعلم الرسالة ويدرب التلاميذ علي قراءتها .
5- يناقش المعلم التلاميذ في الآتي :.
* الهيكل التنظيمي لهذه الرسالة علي غرار النموذج الموجود في كراسة الكتابة وهو :
- البسملة
- المكان والتاريخ
- اسم المرسل إليه
- التحية
- موضوع الرسالة ويشتمل علي :.
حث الصديق علي العودة إلي دراسته .
ترغيبه في طلب العلم .
توضيح فوائد العلم في حياة الفرد والمجتمع .
- الخاتمة
- اسم المرسل :........
6- يعزز المعلم بالمحاورة والمناقشة الأسس الفنية المتبعة في كتابة الرسالة .
7- يطلب إلي التلاميذ الموازنة بين رسالتهم التي كتبوها في الواجب المنزلي والرسالة النموذجية ، ويستمع إلي آرائهم حول مدي التزامهم الأسس المطلوبة في كتابة الرسالة أو بعدهم عنها ؛ وكذلك مدي استيفائهم للفكر التي اشتملت عليها الرسالة المطلوبة .

الواجب المنزلي للحصة القادمة :
يكلف المعلم التلاميذ كتابة رسالة إلي معلم موضحين أفضاله عليهم وما يبذله من تضحيات في سبيل تخريجهم أبناء نافعين لوطنهم ، ذاكرين واجبهم نحوه .

الحصة الثامنة
التناول - تعبير : مهارة الرسالة ( وقفة تطبيقية )
أولا- الأهداف السلوكية : يتوقع المعلم من المتعلم في نهاية الحصة أن يكون قادرا على أن
الأهداف واحدة في الحصتين .
ثانيا - الوسائل :
جهاز العرض – ورقة مطبوعة فيها رسالة نموذجية أعدها المعلم .
ثالثا - أسلوب الأداء :
1- يقرأ بعض التلاميذ رسالاتهم ، يجري المعلم حول الرسالات المقروءة حوارا يستهدف الآتي :
أ-مدي وفاء كل رسالة بالفكر المطلوبة.
ب-مراعاة الأسس الفنية للرسالة والتي دربوا عليها في الحصة السابقة .
رابعا - التقويم :
يكلف المعلم التلاميذ في الزمن المتبقي من الحصة كتابة رسالة إلي كل غني ميسور يحثونه علي مساعدة إخوانه من الفقراء والمحتاجين حتى يظل المجتمع متحابا متماسكا .